الجمعة، 1 يونيو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المنتخب المصرى يبدأ رحلة التأهل للمونديال بثنائية "معتادة" في موزمبيق

فاز المنتخب المصري بهدفين مقابل لا شيء على نظيره الموزمبيقي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2014 عن قارة إفريقيا. وسجل هدفي المنتخب المصري محمود فتح الله ومحمد زيدان في الدقيقتين 55 و63 من عمر اللقاء. وتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط من مباراة في انتظار نتيجة لقاء زيمبابوي وغينيا الأحد المقبل. ونجحت مصر بقيادة الأمريكي بوب برادلي في السيطرة على

6 أبريل بأسيوط تنظم وقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم تزامنًا مع محاكمة مبارك غدًا

أعلنت حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط اليوم الجمعة، أنها ستنظم وقفة احتجاجية غدًا السبت أمام مقر مجمع محاكم أسيوط تتزامن مع محاكمة مبارك بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتي انتهاء جلسة محاكمة مبارك.

صرح بذلك الدكتور على سيد منسق الحركة بأسيوط، وقال إن أعضاء الحركة سوف يحملون لافتات تظهر الجرائم التى ارتكبها مبارك ضد شعبه، مشيرًا إلى أن البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار فى حاله إصدار حكم مخفف بحق المخلوع

بالصورانكسار خط مياه رئيسي واصلاحه بمنطقة الهلالى بحى شرق اسيوط اثناء قيام شركة مقاولات خاصة باعمال حفر لتركيب كابلات تقوية شبكة الكهرباء للمنطقة لرفع كفاءة القدرة الكهربائية بالمنطقة

                           باقى الصور

الجماعة الإسلامية بأسيوط تعلن تأييدها لـ"مرسي"


أعلنت الجماعة الإسلامية بأسيوط تأييدها الكامل للمرشح محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة .
ووزعت الجماعة بيان لها عقب صلاة الجمعة على المصلين بالمساجد تحت عنوان " لا لشفيق عرضت فيه ما بذله الشهداء لإنجاح ثورة 25 يناير والتي يحاول النظام البائد إخمادها من خلال مرشح الفلول احمد شفيق متهمينه بأنه كان وراء موقعة الجمل.

واستعرض البيان بعض التصريحات المنسوبة إلى شفيق خاصة بأنه سوف يقوم بحذف آيات القران من المناهج وهو ما جعل الكنيسة تأيده بل بلغ الحد انه لم يتخلف منهم احد عن التصويت كذلك قيام الأنبا بولا بتوجيه رسالة للمسحيين يحثهم فيها على التصويت لشفيق من اجل أمنهم ومستقبلهم في الوقت الذي صرح مرسي بأنه لا مساس بمدنية الدولة .

ودعا البيان الثوار إلى التوحد في مواجهة مرشح النظام البائد الذي سوف يعيد نظام مبارك المخلوع الذي يعتبره شفيق مثله الأعلى ويقضي على الثورة والثوار.
 

"الناصريون" في أسيوط منقسمون بين شفيق ومرسي

انقسم الناصريون علي أنفسهم في محافظة أسيوط، حيث لم يستطع الحزب تحديد موقفه من قرار المشاركة أو المقاطعة في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، فيما لم يستطع القائمون علي الحزب أيضًا تحديد مرشحهم في حالة المشاركة، وهو ما أدي إلي نوع من الانقسام داخل الحزب بين مؤيد لشفيق ومعارض لمرسي أو العكس.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه عباس مشهور، أمين الحزب الناصرى بأسيوط، اليوم عن تأييده مرشح جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات جولة الإعادة الدكتور محمد مرسي، وهو ما لاقي رفضًا كبيرًا من قبل القيادي الناصري الدكتور أحمد يسن نصار، أمين الحزب الأسبق، والذي طالب بعدم التصويت للمرشحين "مرسي وشفيق" فى جولة الإعادة، والاكتفاء بكتابة اسم حمدين صباحى بورقه إبداء الرأي، لأن المرشحين وجهان لعملة واحدة.


فيما أعلن عبداللاه عيسى، أمين الحزب الناصرى بمركز الغنايم، عن تأييده للمرشح أحمد شفيق، مشيرًا إلى أنه يدن حتي الآن في أية قضايا، وأن جماعة الإخوان تعمل وتجاهد لمصالحها الخاصة، وأن شفيق فقد تعلم الدرس مما حدث لمبارك المخلوع، كما أنه من السهل خلعه إذا خالف مطالب الثورة وطموحات الشعب

نقيب فلاحي أسيوط: ثورة 25 يناير صاحبة الفضل في تأسيس النقابة

قال حسين عبد المعطي، نقيب فلاحي أسيوط، إن ثورة 25 يناير لها الفضل في تأسيس نقابة الفلاحين، بعد أن عاشوا سنوات من التهميش والتجاهل، نافيًا انتماء النقابة لأي حزب أو جماعة أو تيار ديني أو سياسي.

جاء ذلك خلال احتفال النقابة العامة للفلاحين بمركز ديروط اليوم بمناسبة مرور عام على إنشائها بحضور جمال زكي، رئيس مركز ومدينة ديروط، ومحمد حامد عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة عن الدائرة الشمالية، وعمر نافع، نقيب فلاحين ديروط، وعدد كبير من فلاحي قرى المحافظة.


وأضاف عبد المعطي،

مشاركة العشرات في جمعة العزل السياسي بأسيوط

تظاهر العشرات من القوي السياسية في أسيوط اليوم عقب صلاة الجمعة بميدان المنفذ، في إطار المشاركة في جمعة العزل السياسي، وحملوا لافتات وصورا تطالب بإعادة الانتخابات الرئاسية، وعزل الفلول وعدم التصويت للفريق أحمد شفيق في جولة الإعادة.

وقال ممدوح مكرم، منسق حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، إن مظاهرات اليوم إنما تأتي في إطار الاعتراض علي نتيجة الانتخابات الرئاسية التي لم تأت معبرة عن مطالب الشعب المصري الذي التف حول حمدين صباحي وأبوالفتوح وليس مرسي وشفيق.


وتابع "ومن ثم أطالب بتطبيق العزل السياسي على أحمد شفيق وإعادة الانتخابات مرة أخرى حتى يحظي المصريون بدولة مدنية تعبر عن توجهاتهم في المستقبل من أجل الصالح العام.


يذكر أن 8 حركات شبابية وقوى ثورية قد أعلنت عن نيتها المشاركة فى المشاركة بمليونية العزل السياسي، وعلى رأسها حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وحركة الديمقراطية الشعبية، وحملة حمدين صباحي، والجمعية الوطنية للتغيير واتحاد شباب الغد، وألتراس الحرية، وحملة أبوالفتوح وحازمون"

بالصور (شفيق) خصص لبناته مساحات شاسعة بأرض الجولف

http://www.hoqook.com/media/k2/items/cache/4cf173a0fa9d17e746bf7bfc0ea781c0_XL.jpg


ضمن الحملة التي دشنها نشطاء "الفيس بوك" لتوضيح خطورة التصويت للفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك " بعض الاخبار الملحقة بمستند جديد يفضح تجاوزات "شفيق"، عبارة عن بيع مجموعة من الأراضي لكلا من "شيرين، مي، أميرة" أحمد محمد شفيق – بنات الفريق شفيق -

كشف المهندس "عبد الحميد عامر" صاحب مركز عامر الدولي للاستيراد والتصدير عن قضية جديدة تضاف لمسلسل فساد المرشح الرئاسي، والذي يكشفه بمستند يوضح حصول بناته وتخصيصه لهم أراضي بأسعار بخسة إبان توليه منصب وزير الطيران.

الجدير بالذكر أن سعر متر الأرض في هذه المنطقة يقدر بـ  6000 ج، بينما تم بيعها لبنات الفريق أحمد شفيق بسعر 180 ج فقط للمتر.
يشار إلى أن المستند يوضح حصول بنات الفريق "شفيق" على قطع أراضي تحمل أرقام (26، 28، 30) بمساحات (2515.14 متر مربع) بمنطقة "حدائق الجولف"، وحصولهن على قطعة رقم (25) بمساحة (684.65 متر مربع) بمنطقة "حدائق الجولف المميزة"، وعلى قطعة رقم (624) بمساحة (881.33 متر مربع) بنفس المنطقة، وعلى القطعة رقم (625) بمساحة تبلغ (863.26 متر مربع) بالمنطقة ذاتها

إحالة مقدمة برنامج "صبايا الخير" للنيابة


أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بإحالة البلاغ المقدم من أحمد أبوالمجد المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة للنائب العام ضد ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا على قناة النهار الفضائية، وخالد محمد أحمد غرابة مدير أمن الإسكندرية، والعميد شكرى عوف رئيس مباحث مكافحة الآداب بالإسكندرية، والنقيب محمد سليم بمكتب مباحث مكافحة جرائم الآداب بالإسكندرية، والنقيب أحمد حامد بمكتب مباحث مكافحة جرائم الآداب بالإسكندرية، يتهمهم فيه بإفشاء أسرار الحياة الخاصة للمواطنين، وإفشاء أسرار التحقيق فى قضية منظورة أمام القضاء، وذلك في حلقة القبض على فتيات دعارة إلى المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة للتحقيق فيه.

أكد مقدم البلاغ أنه بتاريخ الأربعاء 2 مايو 2012 فى تمام الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت القاهرة تم إذاعة حلقة من برنامج "صبايا الخير" على قناة النهار الفضائية والتى تقدمه المشكو فى حقها الأولى، وفى الحلقة تم استعراض أحداث ووقائع القبض على فتاتين داخل إحدى الشقق المفروشة بحى المعمورة بالإسكندرية بتسهيل من رجال الشرطة.

وقد اصطحب رجال الشرطة فريق عمل البرنامج للقيام بالتصوير وقائع القبض والتفتيش وتم إذاعته فيما يُعد جرمًا وفقًا للقانون.

ومن حانبه طالب مقدم البلاغ في نهايته الاطلاع علي هذا البلاغ وعلى الأسطوانة المدمجة "CD" المرفقة والتى تحتوى على تسجيل للحلقة محل البلاغ، التكرم باتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة وتحريك الدعوي العمومية وقيدها لارتكابهم الجريمة المنصوص عليها في قانون العقوبات

الجماعة الإسلامية بأسيوط تنفي التعدي على واعظ الأوقاف


نفى الشيخ حمادة نصار المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية بأسيوط تعدي أعضاء من الجماعة على الواعظ بمسجد الجمعية الشرعية بمدينة أسيوط.

وقال نصار إن ما حدث هو حضور الواعظ عقب صلاة العشاء في نفس توقيت ندوة سبق الإعلان عنها للداعية الإسلامي الشيخ نشأت احمد والقادم من القاهرة مشيراً الي أن الواعظ لم يتفهم بأن المحاضر ضيف على أسيوط وهاج وصاح داخل المسجد وادعي أن الجماعة منعته من أداء عمله .

كان الشيخ سيد أحمد محمد جامع مفتش أول وعظ أسيوط قد تقدم ببلاغ بقسم أول أسيوط ضد أعضاء من الجماعة الإسلامية يتهمهم فيه بالتعدي عليه بالضرب والشتم وطرده من داخل مسجد الجمعية الشرعية أثناء تكليفه بإلقاء ندوة بالمسجد بحجة أن المسجد تحت سيطرة الجماعة و حرر محضر بالواقعة رقم 3523 أداري أول أسيوط لسنة 2012 .

تعزيزات أمنية أمام المقار الشرطية في أسيوط تسحبا لأي طارئ في محاكمة مبارك


شهدت محافظة أسيوط، تعزيز الخدمات الأمنية علي السجون وأمام مراكز وأقسام الشرطة ومبني مديرية الأمن والبنوك، منذ صباح اليوم الجمعة، استعدادا لمحاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك، يوم غد السبت، تحسبا لإحداث البلطجة أو الفوضى التي يمكن بثها.

وقام اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، بإرسال إخطارًا إلى جميع مأموري الأقسام والمراكز، تتضمن تكثيف التواجد الأمني والخدمات الليلية أمام المقرات الشرطية، وخاصة غرفة الحجوزات والسجون لتأمينها أثناء إجراء جلسات محاكمة الرئيس المخلوع، كما تضمن الإخطار إلغاء أجازات وراحات الضباط وأفراد الشرطة علي مدار 48 ساعة.

وقال اللواء إبراهيم صابر، رئيس منطقة الأمن العام لمحافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد،

طلاب "العلوم اللاسلكية" بأسيوط يتهمون إدارة المعهد بالنصب عليهم

حرر طلاب بالمعهد العربي للعلوم اللاسلكية بأسيوط، محضرًا برقم 2041 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2012، وتقدموا ببلاغ للنيابة الإدارية يتهمون فيه إدارة المعهد بالنصب عليهم، وإجبارهم علي الحصول على دورات مكملة بعد السنتين، لمنحهم شهادة التخرج، بالمخالفة لشروط الالتحاق بالمعهد - علي حد قولهم في البلاغ-.

وقال إسماعيل حسني حسن طالب بالمعهد: تنص شروط المعهد على أنه يقبل الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها وأن الدراسة بالمعهد عامان يحصل بعدهما الدارس على شهادة معتمدة من وزارة الاتصالات والمعلومات تفيد بنجاحه، بالمعهد.


وتابع "ولكننا فوجئنا بعد اجتياز امتحانات الفرقة الثانية بامتناع إدارة المعهد عن تسليم الشهادة الخاصة بنا، واستمارة النجاح، وإنهم يطالبوننا باجتياز امتحانات أخرى للهيئة العامة للاتصالات والمعلومات، حتي نتمكن من الحصول على الشهادة".


وأضاف على فراج، طالب بالمعهد،

بالصور لقاء د / محمد مرسي مع مجلس شورى العلماء

                             باقى الصور    

قيادي ناصري باسيوط: لا بديل عن دعم مرسي بجولة الإعادة



قال عبد الرحمن شحات أمين عام نقابة محامي أسيوط والقيادي الناصري إنه لا بديل عن دعم د. محمد مرسي في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، مؤكدًا أن هناك فارقًا كبيرًا بين مرسي ومشروعه النهضوي وأحمد شفيق شريك النظام البائد.

وأضاف أمين عام نقابة المحامين في تصريح لـ"إخوان أون لاين" أنه يجب أن يأخذ الإخوان فرصتهم الحقيقية، مؤكدًا أن الإخوان ليسوا بالصورة السيئة التي يحاول أن يصوِّرها البعض، بل هم فصيل سياسي قوي شاركوا في الثورة ولهم جهادهم الكبير في الإصلاح ولم يأخذوا فرصتهم التي حرموا منها منذ سنوات.

وأكد أنه لا خلاف على أن نجاح محمد مرسي يعزز من نجاح الثورة وفشله، لا قدر الله يعدُّ انتكاسةً للثورة، خاصةً أن منافسه الوحيد ضد الثورة وأحد أركان النظام البائد.

ووجَّه شحات رسالة لمحامي أسيوط وعموم الشعب المصري بضرورة دعم د. محمد مرسي رغم اختلاف وجهات النظر معهم– التي ربما تكون بسبب قصر التجربة- لكنهم فصيل أساسي من الثورة، وكنا نخرج جنبًا إلى جنب للمطالبة برحيل النظام البائد ولهم مشروع وفكر يجب إعطاؤهم فرصة لتطبيقه، مؤكدًا أنه لا بديل عن الوقوف مع د. محمد مرسي في خندق الثورة.

وحذر شحات من التخلي عن دعم مرسي، مؤكدًا أن التخلي عنه يعدُّ تخليًا عن الثورة، وأضاف: على من يختلفون مع الإخوان أن يعطوا ثقتهم لهم، فإن نجحوا وحققوا طموحات الشعب من حق الشعب تجديد الثقة لهم، وإذا لم ينجحوا في تحقيق مطالب الشعب فإن الشعب سيأتي بغيرهم في ظل تداول السلطة.

أهالي القوصية باسيوط يعلنون دعم د. مرسي ضد مرشح الفلول


أعلنت مدينة القوصية بأسيوط حالة الاستنفار لدعم د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في انتخابات الرئاسة في مواجهة مرشح النظام البائد أحمد شفيق.

وأعلنت عائلات "آل العشري وآل عبد السلام وآل بيبرس وآل العياط وآل أبو السلوك وآل إدريس وآل فتش وآل التوامين وآل درويش أحمد نجيب وآل المدثر وآل عوني بقرى القوصية بأسيوط تأييدهم للدكتور محمد مرسي في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.

وأعلن عدد من الأطباء والمحلات والمؤسسات التجارية دعمها للدكتور محمد مرسي وعلَّقوا لافتات كتبوا عليها "لا لفلول الحزب الوطني".

ونظَّم محمود حلمي عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة عدة جولات لقرى بني إدريس وبني زيد والنزالي تحدث خلالها عن الحرب الإعلامية القذرة على الإخوان، والتي تستهدف بثَّ اليأس في قلوب الشباب للنيل من الثورة.
والتقى حلمي بمسئولي حملات أبو الفتوح وصباحي بنفس القرى، واتفقوا على الوقوف مع د. محمد مرسي في مواجهة أحمد شفيق وفلول الوطني.

وفي السياق ذاته يستعد العديد من الشباب المتطوع لعمل حملة لفضح تجاوزات أحمد شفيق وعرض إساءاته للثورة والثوار، ودعمه للنظام البائد

تحركات مشبوهة لدعم شفيق بمركز البداري باسيوط






علم (إخوان أون لاين) أن هناك اجتماعًا سريًّا عقد بمركز البداري التابع لمحافظة أسيوط، جمع صلاح حافظ أمين الحزب الوطني السابق بمركز البداري وعمر جلال هريدي أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل وأعضاء الحزب الوطني المنحل السابقين وناصر زناتي مدير الإدارة التعليمية بالبداري.

وتم الاتفاق على استبعاد جميع المنتمين إلى التيار الإسلامي أو المتعاطفين مع الدكتور محمد مرسي من العمل في اللجان الانتخابية بجولة الإعادة؛ في محاولة لتوجيه الناخبين للتصويت لصالح شفيق أو تسويد البطاقات لصالحة إذا ما سنحت الفرصة.

وفي السياق نفسه اتفق محمد فريد أمين شرطة مع فتحي أبو رحاب صاحب بنزينة بالبداري على أن يتم حجز حصة لبنزينة كاملة يومي انتخابات جولة الإعادة لصالح سيارات حملة شفيق.

الثانوية العامة.. باق من الزمن أسبوع

الثانويه العامه تصوير محمد حمدى (23)
«التعليم»: 1300 سيارة و50 طائرة لنقل الأسئلة.. وخطة بديلة بتأمين مشدد فى حالة قطع السكك الحديدية
العين الحمراء أظهرها وزير التربية والتعليم، جمال العربى، للجميع (طلاب ومراقبين ومندوبين وواضعى امتحانات الثانوية العامة)، عندما أعلن عن إلغاء أى لجنة امتحانية كاملة سيثبت فيها «تسريب للامتحان أو غش جماعى أو حالات شغب»، بل وقد يمتد الأمر إلى إلغاء امتحان المحافظة بالكامل، إذا لزم الأمر، مشددا على ضرورة (حسن سير الامتحانات)، ووصفه بأنه نوع من العدالة الاجتماعية، التى نادت بها ثورة 25 يناير.
العربى أكد عدم استمرار أى متهاون يخالف تعليمات الوزارة فى منصبه، مشيرا إلى تدعيم الوزارة لرؤساء اللجان بما يعمل على استقرار العمل باللجان الامتحانية، وأضاف «نستبعد الضعيف فورا».
وشدد العربى،

إنشاء 5 مخابز مليونية بأسيوط.. و2.5 مليون جنيه لمحطة القوصية


تقرر إنشاء 5 مخابز مليونية بمحافظة أسيوط لمواجهة مشكلة نقص الخبز بالمحافظة ضمن خطة انشاء المخابز المليونية على مستوى الجمهورية.

واكدت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى أنه تقرر تخصيص 70 مليون جنيه لإنشاء أول مخبزين آليين لتوفير الخبز بالمحافظة خلال العام الحالى.

وأوضحت أن رئيس الوزراء طالب بإعادة النظر في الحصص المخصصة للمخابز بالمحافظة.

وأشارت إلى أنه تقرر توفير 2.5 مليون جنيه لاستكمال العمل بمحطة القوصية كما تقرر إدراج كوبري ساحة سليم وإسناده بالأمر المباشر لتنفيذه وجار حساب التكلفة لاتخاذ قرار لسرعة التنفيذ بالإضافة إلى توفير 15 مليون جنيه لتنمية 5 مناطق صناعية والبدء في ترفيقها حيث إن المطلوب الإجمالي لتلك المناطق 55 مليون جنيه.

وأضافت أنه تم اعتماد 480 ألف جنيه لإحلال وتجديد محطات لمياه الشرب بجانب توفير مليون و200 ألف جنيه لشراء محولات كهربائية بديلة عن المحولات التي تمت سرقتها خلال ثورة 25 يناير.

الحكومة تقرر إعادة محافظة أسيوط لخريطة السياحة المصرية


قررت الحكومة أمس إعادة محافظة أسيوط إلى الخريطة السياحية المصرية بالتنسيق مع وزارة السياحة واستئناف الرحلات النيلية الطويلة بالمحافظة.

صرحت بذلك فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النقل ومحافظ اسيوط عقب الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء أمس مع أعضاء الهيئة البرلمانية لمحافظة اسيوط بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والصحة والموارد المائية والري ومجلسي الشعب والشوري والنقل والمالية والثقافة والآثار ونواب عن وزيري التموين والتجارة الداخلية والاسكان ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومحافظ اسيوط.

أشارت إلي أن رئيس الوزراء قرر تخصيص 70 مليون جنيه لدعم منظومة الصحة وتوفير الاجهزة الطبية العامة والطوارئ بمستشفيات المحافظة حيث تقرر تحويل مراكز طب الأسرة إلى مستشفيات مركزية بتكلفة 60 مليون جنيه بجانب توفير أجهزة للاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي بتكلفة 4.5 مليون جنيه وسيتم توفير 2 مليون منها من وزارة الصحة و2.5 مليون جنيه من وزارة التعاون الدولي بالاضافة إلى زيادة اعداد الاطباء وهيئة التمريض بالمستشفيات واجراء تجهيزات طبية لمنظومة التأمين الصحي باسيوط وانشاء مركز صحي بالوالدية

عاجل :: رسميا المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إعادة نظام الانتساب الموجه بالجامعات فى نفس البرامج التى كانت موجودة بالكليات وبنفس الضوابط، على أن يطبق هذا القرار اعتباراً من العام المقبل

جانب من الاجتماع
وافق المجلس الأعلى للجامعات، على إعادة نظام الانتساب الموجه بالجامعات فى نفس البرامج التى كانت موجودة بالكليات وبنفس الضوابط، على أن يطبق هذا القرار اعتباراً من العام المقبل.

كما قرر المجلس، حسب بيان إعلامى اليوم الجمعة، على أن يقتصر القبول فى التعليم المفتوح بالجامعات على الطلاب الذين مر عليهم خمس سنوات فى الحصول على الشهادة، وعدم قبول طلاب الثانوية العامة بالتعليم المفتوح اعتباراً من العام القادم.

الداخلية يضم عاصم صلاح ظهير أيسر بترول أسيوط لمدة موسمين


نجح مسئولو الداخلية في التعاقد مع الثنائي محمد رفاعي لاعب خط وسط وادي دجلة لمدة 3 مواسم وعاصم صلاح ظهير أيسر بترول أسيوط لمدة موسمين، في صفقتي انتقال حر بداية من الموسم الجديد.

ووقع الثنائي على عقود انضمامهما للفريق خلال الجلسة التي جمعتهما مع علاء عبد العال المدير الفني للداخلية.

على جانب اخر تلقى نادي الداخلية فاكساً رسمياً من تليفونات بني سويف للحصول على الاستغناء الخاص بصالح موسى الظهير الأيسر مقابل 800 ألف جنيه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

حملات انصار مرسى مستمرة فى ديروط و ترقب فى الشارع لنتيجة الاعادة

فى اطار جولات أنصار مرشح الرئاسة "د.محمد مرسى" فى ديروط و التى تقوم بتعريف الناس بتاريخ المرشح و برنامج النهضة و شاشة عرض لأهم الفديوهات فى تاريخ المرشح و الجماعة و ما قدمه أعضاء البرلمان و الرد على تشويه الاعلام لهم.

قام مراسل شبكة رصد بسؤال بعض المارة عن رايهم :

- أحمد على القط : انا مقاطع لأنى غير راض عن الأثنين .

- محمد العوامرى & محمد سمير على ان هدفهم فى الاعادة هو انجاح الثورة واستكمالها والمحافظة على دم الشهداء .

- عبدالعظيم عربى : ادعم محمد مرسى من أجل اسقاط شفيق.

- مهندس رفض ذكر اسمه : انا مش بحب الاخوان بس مش هصوت لمرشح مبارك .

- ج.ش : مش هندى الاخوان تانى هما عملوا ايه فى مجلس الشعب حتى الحد الاقصى للأجور مش هيطبقوه على نفسهم .

و قد تباينت ارآء الناس عن الفائز فى الإعادة ما بين تخوف من نجاح مرسى او شفيق
فكلاهما لدى الشارع مرفوض بصورة ملحوظة إلا أن البعض يؤيد مرسى بهدف انقاذ الثورة.

وعقدت القوى السياسية اجتماعا منذ يومين لمناصرة الثورة ضد شفيق

ضم الاجتماع رابطة شباب ديروط ، حركة شباب 6 ابريل ، الجماعة الاسلامية ، الحزب الناصرى ، حزب النور ، حزب الحرية والعدالة ، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الخامسة بعنوان (( انصر الضعيف والمظلوم لأن ثانية المظلوم بسنة ))

اسيوط فيس توك ترصد ناشط إسلامي بأسيوط يكتب : انتبهوا .... " لا تخونوا الله ورسوله والمؤمنين وتخونوا أمانتكم وأنتم تعلمون"


إن الحمد لله نحمده ونسعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان وسلم تسليما
أما بعد
أيها الناس اتقوا الله تعالى وقوموا بما أوجب الله عليكم من أداء الأمانة في الأمور كلها قوموا بذلك مخلصين لله ممتثلين لأمره قاصدين بذلك إبراء ذمتكم وإصلاح مجتمعكم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ * وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ) (لأنفال:27-28)
أيها المؤمنون إن الأمانة ليست بالأمر الهين إنها دين وذمة ومنهج وطريقة إنها حمل ثقيل وعبئ جسيم ومسؤولية عظيمة والله عز وجل يقول (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْأِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً) (الأحزاب:72)
عرضت الأمانة على السماوات والأرض والجبال وما أعظمها قوة وصلابة فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وتحملتها أنت أيها الإنسان فحملتها بما أنعم الله به عليك من العقل والفهم وبما أنزل إليك من الوحي والعلم فبالعقل والفهم تدركون وتميزون وبالوحي والعلم تستنيرون وتهتدون وبذلك بذلك كنتم أهلاً لتحمل مسؤولية الأمانة والقيام بأعبائها فأدوا الأمانة أدوا الأمانة كما حملتموها أدوها على الوجه الأكمل المطلوب منكم لتنالوا بذلك رضا الله وإصلاح المجتمع فإن بضياع الأمانة فساد المجتمع واختلال نظامه وتفكك عواقبه أيها المسلمون إن من حماية الله لهذه الأمانة أن حرم على عباده كل ما يكون سبباً لضياعها أو نقصها
وإن من الأمانة اختيار حاكم هذه البلاد ففي الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ( من استعمل رجلاً من عصابة ) أي من طائفة ( وفيهم من هو أرضى لله منه فقد خان الله ورسوله والمؤمنين ) (1) يعني من ولى شخصاً حكم البلاد وقد تقدم إليها من هو أجدر بها وأصلح فإنه يكون قد خان الله ورسوله والمؤمنين إذا كان هذا المتقدم عمله أرضى لله ورسوله .
أيها الناس اختاروا الأنصح قصداً والأتقن عملا الذي هو أرضى لله ورسوله .
أيها الناس لا تقدموا لحكم هذه البلاد من ليس كفئاً وليس بأهل أو من غيره أحق منه
فاتقوا الله أيها المسلمون واعتدوا بدينكم واعلموا أن دينكم خير الأديان فلا تهملوه ولا تذيبوه ولا تضيعوه وأسأل الله تعالى أن يجعلنا جميعاً ممن يهتدون بهدي رسول الله فإن خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة في دين الله بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار  وصلي الله وسلم وبارك على عبده ونبيه محمد الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) أَخرَجَهُ : الحاكِمُ 92/4 وقال : هذا حديث صحيح الإسناد

وقال المناوي في فيض القدير : رواه الحاكم في الأحكام من حديث حسين بن قيس عن عكرمة عن ابن عباس وقال : صحيح

والحديث له شاهد من طريق إبراهيم بن زياد أحد المجهولين عن حصين عن عكرمة عن ابن عباس وهو في تاريخ الخطيب .

وقد ضعفه الألباني في ضعيف الترغيب وضعيف الجامع

طقس اليوم الجمعة 1/6/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 24 والعظمى :: 39


أسيوط الجديدة تنفذ مرافق الإسكان الاجتماعي وأراضي القرعة الثالثة


يبدأ جهاز مدينة أسيوط الجديدة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذ المرافق "طرق "فرمة "، مياه، صرف صحى" لمنطقة 375 فدانًا، وقطع أراضى الإسكان الاجتماعى 200 م2 - 300م2 بمنطقة التوسعات جنوب شرق المدينة فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد، وتصنف الاعمال المطروحة بالمناقصة ضمن الفئة الثانية "أعمال محطات وشبكات المياه والصرف الصحى".

يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 2000 جنيه، ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم المهندس امين حسين غنيم رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية، على ان يرفق بمظروف العرض المالي مبلغ 280 الف جنيه تأمين مبدئي للمناقصة يزيد الى 5% من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي.

تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم 24 يونيو الجارى على أن يقوم الجهاز بإخطار اصحاب العروض الفنية المقبولة بموعد فتح مظاريف العرض المالي، على ان تجري المناقصة وفقًا لاحكام القانون 89 لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية بالقانون 5 لسنة 2005 والقانون 191 لسنة 2008.

أحمد شفيق:"أنا رئيس مصر القادم"..وقانون العزل "تهريج من البرلمان"..سقوط مبارك سببه ثقته الزائدة فى مجموعة لا تستحق الثقة


أكد الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه لا ترهبه ولا تخيفه الحملات التي تعمل جاهدةً على استبعاده من سباق الرئاسة، مشددا على أنه سوف يستمر في طريقه تلبيةً لنداء الشعب وسيعمل من أجل الفوز بثقة الناخبين.

وقال شفيق خلال مؤتمر صحفي طارئ عقده مساء "الأربعاء": "أكرر، لن ترهبني هذه الحملات والادعاءات وسأكشفها جميعا ولن ألتزم الصمت، ولكنى لن أنسي أن مهمتي الأساسية هي خدمة هذا الشعب وأن أبذل كل الجهد لكي نعبر جميعا هذه الأوقات الصعبة في تاريخ مصر.

وأوضح أنه عقد المؤتمر لأنه شعر بوجود إصرار على نشر شائعات استبعاده بكل الطرق وعلى أوقات متفرقة كما حدث ذلك أثناء إعلان اللواء عمر سليمان ترشحه، وكذلك عندما توفيت زوجته، ومن بعد ذلك الخروج بقانون العزل.

وأضاف: "هناك قوي عديدة مختلفة الآن تخشي المنافسة الحرة في مصر رغم أنها تدعي الإيمان بالديموقراطية وتتعمد محاولة إقصائي من السباق الانتخابي.

ولفت إلى أن هذه القوي فشلت في أن تفعل ذلك عن طريق استصدار قانون العزل من مجلس الشعب الذي رأت لجنة الانتخابات أنه لا يوجب ابعادي من الترشيح بعد أن تقدمت بتظلم قانوني لها.

وأشار شفيق

بالفيديو تاجيل الحكم بقضية عمال اسمنت اسيوط لجلسة 21 يونيو القادم

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المنافق / توفيق عكاشة :: (( أقسم بالله العظيم لن أعطى صوتى لاحمد شفيق الطبلة بتاع أمريكا مهما حدث وأقدس مبارك _ وبعد شهور ((الله يخرب بيت حسنى مبارك على بيت عهده وشفيق هو الرجل الأول ))

8 حركات بأسيوط تعلن مشاركتها في مليونية الجمعة للمطالبة بتطبيق «العزل»


أعلنت 8 حركات بأسيوط، من بينها حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، والجمعية الوطنية للتغيير، واتحاد شباب الغد، وحركة الديمقراطية الشعبية، وحملة حمدين صباحي، مشاركتها في مليونية الجمعة، للمطالبة بتطبيق قانون العزل، واستكمال مطالب الثورة، والقصاص للشهداء، وقبول الطعون الانتخابية المقدمة من المرشحين.
وأعلنت الحركات، بالتنسيق فيما بينها، أنها ستخرج عدة تظاهرات بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، من مساجد متفرقة، لتتجمع فى شارع الهلالي بالقرب من مديرية الأمن.
في السياق ذاته، كثفت مديرية أمن أسيوط الحراسة على المنشآت العامة والحكومية، وزادت عدد الأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج مدينة أسيوط.
وقال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط: إن حق التظاهر مكفول للجميع في إطار السلمية دون تخريب أي ممتلكات عامة أو خاصة، مؤكدًا أن التواجد الأمني بهدف تأمين المتظاهرين، ومنع دخول أي عناصر تخريبية بينهم، حتى لا تخرج المظاهرات عن سلميتها

السيطرة على حريق بـ5 منازل بقرية بنى محمديات بمنطقة الشهابية بمركز أبنوب بأسيوط

السيطرة على حريق بـ5 منازل بأسيوط
تمكنت قوات الدفاع المدني بمحافظة أسيوط من السيطرة على حريق هائل نشب فى 5 منازل بقرية بنى محمديات بمنطقة الشهابية بمركز أبنوب .
كان اللواء يعقوب إمام سكرتير عام محافظة أسيوط قد تلقي اخطاراً من أحمد مصطفي مشرف غرفة عمليات المحافظة بنشوب حريق فى منزل كل من (محمد فوزي عبدالهادي، علي احمد ابراهيم، ناجح فوزي عبدالهادي، مصطفي احمد إبراهيم، خالد أحمد إبراهيم) .
نتج عنه نفوق وإصابة 5 رءوس مواشي، تم إخطار مديرية الطب البيطري ومديرية الشئون الاجتماعية لاتخاذ الاجراءت اللازمة وحصر التلفيات .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...