الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الصعيد و شهيده التحرش باسيوط دافعت عن شرفها فقتلت بالالي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومباحث قسم أول أسيوط تضبط مسجل وبحوزته 3000 قرص مخدر ومنشطات لترويجهم في العيد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومرض الجديري المائي يصل لـ 6 حالات أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يتفقد شوادر اللحوم والجمعيات الإستهلاكية

كلية طب بيطري بأسيوط تقيم معرضًا فنيًا لمناصرة الثورة السورية


أقام طلاب أسرة الشروق بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، معرضًا فنيًا لمناصرة الثورة السورية تحت عنوان "دماء على أستار الكعبة"، حيث صمم المعرض بالستائر السوداء، التي حملت صورًا لضحايا الثورة السورية، ونضال الجيش الحر بسوريا.

أقيم المعرض تحت رعاية الدكتور ضيفي أحمد سالم، عميد الكلية، الذى قال: "ما يحدث في سوريا شئ يدمي القلوب، ونسأل الله لهم النصر والتمكين، والمعرض إضافة قوية للنشاط داخل الكلية".


ومن جانبه، قال الدكتور خالد خسرف، معيد وطبيب بيطري من دولة سوريا، ومشارك في المعرض: "الشعب السوري يعاني أشد المعاناة، والسلاح يصل إلى مجاهدي الجيش الحر بصعوبة، خاصة في المناطق البعيدة عن الحدود".


وعبر خسرف، عن سعادته بالمعرض، وتعاطف الشعب المصري مع أشقائه السوريين، مؤكدًا أن المعرض يعكس صورة حقيقية لما عليه الوضع في سوريا، ومعربًا عن أمله القريب في انتصار الشعب السوري ورحيل بشار، لأن أقاربه قد استشهدوا نتيجة العدوان من الكتائب النظامية علي الجيش السوري الحر.


شارك في إعداد المعرض الطالبات إيمان ماهر، وآيات عبد الرحمن، ومحمود شعبان، ومحمود شعلان، ومحمد كساب بمقالات وصور حول عيد الأضحى وسننه، ومعرض مصور عن ثورة سوريا، بينما شارك الطالب محمد عصام الدين بمعرض فوتوغرافيا وجرافيك، وأشرف على تصميم المعرض الطالبين أحمد حجازي وأحمد منصور.

ضبط 7 قطع سلاح و6 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط‎


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 7 قطع سلاح، و6 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها المديرية، اليوم الأربعاء، بمختلف مراكز المحافظة.
وتنوعت المضبوطات بين بندقية آلية، و6 فرد رصاص، و24 طلقة نارية، و6 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو أقراص مخدرة، بحوزة 6 أشخاص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة طفلة بقرية “خارفة” التابعة لمركز ديروط بأسيوط إثر اصطدام سيارة مسرعة بها بالطريق الزراعي في الاتجاه من أسيوط إلي المنيا


لقيت طفلة مصرعها بقرية “خارفة” التابعة لمركز ديروط بأسيوط، إثر اصطدام سيارة مسرعة بها بالطريق الزراعي في الاتجاه من أسيوط إلي المنيا، وفر قائدها هاربًا.
تلقي اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير امن اسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول جثة الطفلة ياسمين ياسر محمد (10 سنوات)، ومقيمة بقرية خارفة، إلي المستشفي المركزي، إثر اصطدام سيارة بها.
بالانتقال وسؤال والد المتوفية ياسر محمد طلبة (37 سنة – موظف بجمعية رجال الأعمال بأسيوط)، قرر أنه أثناء تواجد كريمته بالشارع اصطدمت بها السيارة رقم (956 أ ل ن مصر)، وفر قائدها هاربًا تاركًا السيارة، حال سيره بالطريق الزراعي فى الاتجاه من أسيوط إلى المنيا، مما أدى إلى وفاتها .
تم التحفظ على السيارة بديوان المركز، وجارٍ الاستعلام عن مالكها لضبطه وإحضاره، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

ضبط 47 قطعة أثرية بحوزة عاطل فى أسيوط


ضبط 47 قطعة أثرية
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط 47 قطعة معدنية يشتبه في كونها أثرية بحوزة عاطل بمدينة أسيوط .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد تمكن ضباط المباحث من ضبط قرني فرغلي عبدالغني 51 سنة ( عاطل ) ومقيم الواسطي مركز الفتح وبحوزته ( 47 ) قطعة معدنية ذهبية اللون يشتبه في أثريها .

تحرر المحضر رقم 4867 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2012 وجار العرض علي النيابة.

ايهاب عمر

العشرات من المعلمين بمدرستي قرية دير القصير الإبتدائية والإعدادية بقرية "دير القصير" مركز القوصية بأسيوط يُضربون عن العمل لتعدي أولياء الأمور عليهم وإصابة اثنين


مُعلمون بأسيوط يُضربون
أضرب اليوم العشرات من المعلمين بمدرستي قرية دير القصير الإبتدائية والإعدادية بقرية "دير القصير" مركز القوصية عن العمل ، وامتنعوا عن الذهاب الى مدارسهم ، ونظموا تظاهرة أمام الادارة التعليمية بالقوصية ، احتجاجا على تكرار تعدي الطلاب واولياء امورهم من اهالي القرية عليهم داخل المدرسة بالشوم والاسلحة الآلية بحسب قولهم ، مؤكدين أنهم مستمرون في الاضراب لحين تامين المدرسة لمنع التعدي عليهم وحفظ كرامتهم.

ورفع المعلمون لافتات تندد بإهمال وزارة التربية والتعليم للمدارس وعدم تأمينها بشكل يؤمن حياة المعلمين.

وقال عدد من المعلمين المحتجين إنهم يتعرضون لمهانة وسب من أولياء الأمور بالقرية بسبب سوء أخلاق التلاميذ وقالوا إن التلاميذ يحاولون ترك الحصص والخروج من المدرسة في أوقات الدراسة ، وعند اعتراضهم بسبون المدرس الذي يعترضهم ويشكون لأولياء أمورهم والذين يقتحمون المدرسة بالأسلحة ويتعدون علي المدرسين وإرهابهم.

وقال المعلمون إنهم تعرضوا اليوم لواقعة تعد علي أحد المدرسين من أشقاء الطالب عنتر رمضان بالصف الثاني الاعدادي واثناء تدخل احد المدرسين لمنع الاشتباكات داخل المدرسة اصيب هو وزميله ، وقالوا اننا نتلقى تهديدات بالقتل هاتفيا من اولياء الامور وهو ما دفعنا الى الاضراب عن العمل وتحرير محضر ضد المعتدين على المدرسة ، حتى يلتفت المسئولون ويعلمون أن حياتنا مهددة بالخطر.

وذكر المعلمون أنهم ابلغوا جميع الجهات المسؤولة دون جدوى ، واضافوا انهم يقطعون مئات الكيلو مترات حتى يصلون المدرسة ويركبون مراكب صيد كي يعبروا من غرب النيل الى شرقه حيث توجد المدرسة ، حيث ان معظم قوة المدرسة من المعلمين المغتربين.

وأكد المعلمون أن المدرسة بها عجز في عدد من التخصصات ، وطالبوا بنقلهم إلى مدارس أخرى ، او نقل الطلاب الى مدارس البندر بعيدا عن الموروثات الثقافية الخاطئة بين اهالي تلك القرى.

ايهاب عمر

ضابط شرطه بقسم أول أسيوط ينفي تعديه علي مدرسين بعد اصدار نقابة المعلمين بيان يندد بتصرفه


نفي أحمد رشوان ضابط شرطه بقوه قسم أول مدينه أسيوط تعديه علي مدرسين وسحلهم داخل حجز القسم ردا علي البيان الصادر من نقابه المعلمين .
وقال رشوان أنه قام بتحرير محضر رقم 13902 جنح أسيوط علي خلفيه وقوع مشاجره بأداره أسيوط التعليميه بين شعراوي جمعه 37 سنه مدرس بقريه الهدايا مركز أسيوط وأسامه ممدوح حسن محفوظ مدرس طرف أول وأحمد محمد محمود محامي طرف ثاني .
وأسفرت المشاجره عن أصابه ” أسامه ممدوح ، أحمد محمد ” فتم أجراء تقارير طبيه و التحفظ علي الجميع وتحرير المحضر سالف الذكر .
وأضاف رشوان أنه تم تدخل ” عثمان جمعه و صبحي عبد المعز ” أفراد شرطه ومنتمين للطرف الأول وطالبوا بأجراء مذكره للصلح من داخل القسم فوضحت لهم أن ذلك مخالفا للقانون لوقوع أصابات ووجود تقارير طبيه وأن الصلح يكون أمام النيابه فقاموا بعمل ضجة وثاروا ضدي وتلفظوا علي بألفاظ خارجه وقام أحدهم بفتح ” القفص ” الموجود داخل غرفه النوبتجيه وحاولا أخراج المتهمين بالقوه ولكن تم أحتواء الموقف وتدخلت بعض القيادات بمديريه أمن أسيوط وتحرير مذكره صلح ” بند 37 بصفحه 375 أحوال ” بين أفراد الشرطه المكلفين بحراسه غرفه النوبتجيه والذين تعرضو لبطش أفراد الشرطه المنتمين للمتهمين .

مباحث قسم أول أسيوط تضبط مسجل وبحوزته 3000 قرص مخدر ومنشطات لترويجهم في العيد


تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط من ضبط كميات من الاقراص المخدره والمنشطات الجنسيه قبل بيعهم في السوق  .
تلقي اللواء محمد أبراهيم مساعد وزير الداخلية و مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم أول يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط” ح- ق- م” 40 سنه ومقيم بمنطقه نايله خاتون ” مسجل خطر مخدرات” وبحوزته 3000 قرص مخدر ومبلغ 10 ألاف جنيه حصيله اليوم .
حيث وردت بعض المعلومات إلي المقدم محمد عصامي رئيس مباحث القسم تفيد بقيام أحد الأشخاص بالأتجار في الأقراص المخدره وترويجها للأحتفال بأيام العيد وقام تشكيل فريق من ضباط القسم مكون من النقيب محمد فراج ومحمد سيف ومداهمة المتهم داخل المنزل والتمكن من ضبط الكميات سالفه الذكر وتحريز الأقراص والمبلغ وجاري العرض علي النيابه

بالصور.. قافلة من مركز ثقافي لمدرسة حكومية في صدفا بأسيوط

                                باقى الصور

الوقاية والعلاج من التهاب الغدة النكافية في ندوة بجامعة أسيوط



نظم مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة اسيوط بالتعاون مع كلية الطب ومديرية الصحة الندوة الثقافية الأولى عن التهاب الغدة النكفية الوقاية والعلاج وذلك ضمن سلسة ندوات نحو تفاعل أفضل بين الجامعة والبيئة بحضور الدكتور محمد عبد السميع عيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى أشار فى كلمته إلى الدور الرائد للجامعة والمحافظة معاً فى الإحساس بنبض الشارع المصرى ومشاكله المعاصرة فقد تسبب ظهور حالات الإصابة بالغدة النكفية فى إصابة الكثير بالذعر والفزع بين المواطنين وأكد أن التوعية الصحية هى مسئولية مجتمعية يتحملها الأطباء والمثقفين والإعلاميين والأفراد .
وفأشار الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة أنه لكثرة الحديث فى الآونة الأخيرة عن التهاب الغدة النكفية وما صاحبه من هلع للموطنين فقد أصرت جامعة أسيوط متمثلة فى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بها عقد هذه الندوة متماشية مع الحشد الإعلامى والاهتمامات العالمية وكثرة تساؤلات المواطنين وللبحث لها عن إجابات شافية لها مع طمأنة الجميع.
وأكد الدكتور خالد سعد زغلول مدرس واستشارى طب الأطفال بكلية الطب جامعة أسيوط

ضبط 170كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى بأسيوط


جزارة
تمكنت مديرية الطب البيطري بأسيوط بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط 170 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي .

وصرح الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط بأنه جار تكثيف الحملات على الأسواق بناء على توجيهات الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط بتشديد الرقابة وتكثيف المتابعة على اللحوم والدواجن والأسماك بدائرة المحافظة .

حيث أسفرت الحملات عن ضبط 20 كيلو جرام لحوم بقري أجزاء أمامية مسبوغة باللون الأحمر وليس عليها أختام المجازر الحكومية مما يدل على أن الذبح خارج المجازر وتنبعث منها رائحة غير طبيبعية ، وظهور علامات الفساد وتحلل الأنسجة وتغير في الخواص الطبيبعية للحوم.

كما تم ضبط عجل بقري يزن 150 كيلو جرام مذبوحاً ذبحاً غير حيوياً عقب النفوق وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

وتحررت محاضر بالمضبوطات وجار عرض المتهمين على وكيل النائب العام .

ايهاب عمر

بالفيديو هبوط ارضى بمنطقة الوليدية باسيوط

محافظ أسيوط يتفقد شوادر اللحوم والجمعيات الاستهلاكية والمخابز استعداداً للعيد



أكد الدكتور يحيى طه كشك- محافظ أسيوط - توافر كميات كافية من اللحوم التي يحتاجها مواطني أسيوط خلال فترة عيد الأضحى المبارك بأسعار مناسبة بعد عرض أنواع مختلفة من اللحوم في الشوادر التي أقامتها المحافظة بالتعاون مع بعض المؤسسات الخيرية.
جاء ذلك خلال جولته على شوادر اللحوم والمجمعات الاستهلاكية والمخابز، يرافقه مسئولي التموين، والطب البيطري، والصحة والمرافق، للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وصلاحيتها.
بدأ المحافظ  جولته بتفقد الشوادر التي أقامتها المحافظة لبيع لحوم وفرها مشروع الثروة الحيوانية بسعر 45 جنيه للكيلو العجالي، ومن 25 إلى 35 للحوم الضاني الأسترالي، وشوادر لحوم أقامتها مؤسسة مصر الخير بسعر 47 جنيها للجم،  كما تفقد مخبز للخبز البلدي بحي شرق مدينة أسيوط للتأكد من مطابقة رغيف العيش للمواصفات.
وأكد المحافظ ضرورة توافر جميع السلع على اختلاف أنواعها ودرجاتها وأسعارها، بحيث تناسب جميع المستويات، منبها على أهمية وضع لافتات الأسعار على جميع السلع المعروضة.
من جانبه أشار جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًّا طوال أيام العيد على عدة محاور، منها المتابعة لمياه والصرف الصحي والكهرباء، وتفقد نهر النيل والحدائق والمنتزهات العامة، لتأمين هذه الأماكن لاستقبال المواطنين خلال فترة العيد، بالتعاون مع الأمن، فضلًا عن توفير السلع التموينية وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق
محمود المصرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الخامسة عشر بعنوان (( لا تأخذوا الناس بالشبهات ))

طقس اليوم الاربعاء (( 24 أكتوبر / 8 ذى الحجة )) الصغرى :: 15 والعظمى :: 30


بالصور هبوط ارضى من جديد بمنطقة الوليدية بـ اسيوط



تسبب مرور "بلدوز" على غرفة لمياه الشرب في كسر ماسورة مياه الشرب بشارع السوق بمنطقة الوليدية مما أدي إلي تدفق المياه فى الشوارع ترتيب عليه هبوط ارضى فى نفس المنطقة المنتهى العمل منها منذ يومين، والتي شهدت هبوط ارضى فى شهر رمضان الماضى.

الجدير بالذكر ان هذه المياه تهدد الكثير من المنازل بالهبوط، وقد أعرب أهالي منطقة الوليدية عن استيائهم بسبب تكرار هذا الهبوط لاكثر من مرة فى نفس المنطقة وناشدوا المسؤولين بسرعة التدخل.

اشرف سعد

بالفيديو أيمن بهجت قمر : عمرو دياب وعمرو مصطفى باعوا تاريخهم لإسرائيل أما أنا فتاريخي لبلدي وأولادي .. وبهاء الدين محمد: عمرو دياب مستحيل يشتغل مع إسرائيلي


دافع الشاعر بهاء الدين محمد عن الفنان عمرو دياب ضد الاتهامات التي وجهها له الشاعر أيمن بهجت قمر بـ"التعامل الموسيقي مع إسرائيل"، مؤكدا أن دياب لا يمكن أن يسمح لنفسه بالعمل مع إسرائيلي مهما حدث.

وقال بهاء في تصريحاته لبوابة الأهرام أمس (الإثنين): "لا توجد أي أدلة واضحة حول جنسية وديانة روبرت مردوخ الشريك الجديد في شركة روتانا والذي أثار هذه الأزمة، فإن كان يهوديا فهذه ديانته وهي مثل كل الديانات، ولكن إن كان إسرائيليا فهذه هي المشكلة، لأن عداءنا مع هذه الدولة هو الأساس".

وأضاف: "لا أعتقد أن مطربا بقيمة عمرو دياب يمكن أن يندرج في أمر كهذا، أو يستدرج للعمل مع إسرائيلي، وفي كل الأحوال فإن التنازل الذي نوقّع عليه يكون لصالح عمرو دياب أو المطرب نفسه، ولا يكون لشركة الإنتاج كما قال قمر".

وكان الشاعر أيمن بهجت قمر قد شن هجوما على الفنان عمرو دياب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واتهمه بالتعاون مع شركة روتانا بالتفريط في حقوق الملكية لصالح الشركة والشريك الإسرائيلي، وبناء عليه فقد قرر قمر وعدد من الشعراء مقاطعة العمل مع عمرو دياب في ألبومه الجديد.

يذكر أن الشاعر بهاء الدين محمد يقوم بالتعاون مع عمرو دياب في ألبومه الجديد من خلال 6 أغنيات يقوم بكتابتها، بينما يتولى دياب مهمة التلحين، كما قام دياب مؤخرا بتسليم أغنيتين جديدتين لشركة روتانا، هما "ورضيت" و"عايش معاك"، وأجّل إصدار ألبومه لحين انتهائه من اختيار الأغنيات النهائية التي سيضمها الألبوم.

بالفيديو حملة وطن نظيف بقرية منقباد التابعة لمحافظة اسيوط

حسام بدر

بالصور بيت ثقافة البدارى باسيوط تنظم ندوة بعنوان " العصبيات القبليه ودور المحليات فى التصدى لها "



ضمن البرنامج الثقافى لبيت ثقافة البدارى وبمدرسة البدارى الثانويه التجاريه ,أقام بيت ثقافة البدارى صباح يوم الثلاثاء الموافق 23/10/2012 احدى ندواته الثقافيه بعنوان " العصبيات القبليه ودور المحليات فى التصدى لها " والتى كان محاضرا بها السيد عبدالحميد ضيفور حسن نائب رئيس الوحده المحليه لمركز ومدينة البدارى والمحاضر المركزى بقصور الثقافه .
حضر الندوه السيد مدير مدرسة البدارى الثانويه التجاريه والاست
اذ عبدالرحمن صلاح مسئول المتابعه بفرع ثقافة اسيوط والاستاذ نادى عزمى مدير بيت ثقافة البدارى ومجموعه من موظفى الثقافه و مدرسى وطالبات المدرسه .
صرح بذلك الاستاذ محمد أبورحمه مسئول الثقافه العامه بالبيت وأضاف أن الندوه تناولت اهم المشكلات التى يعانى منها المواطن فى مدينة البدارى خصوصا مشكلات الثأر والجهود التى ستبذلها المحليات بالتعاون مع وزاة الداخليه ومحافظة أسيوط لمحاولة حل هذه المشكله من خلال لجان المصالحات الجديده التى شكلها الدكتور يحيى كشك محافظ الاقليم كما تطرقت الندوه الى بعض المشكلات الاخرى التى تتعلق بمركز البدارى والتى تم حلها بالفعل او سيتم حلها فى اقرب وقت ممكن

بالصور طلاب الدعوة السلفية بجامعة الازهر باسيوط يقاطعون برنامج وائل الابراشى لما يقوم فيها من تضليل للرأى العام وتشويه صورتهم





أسرة مجد الأزهر (أسرة الدعوة السلفية بأسيوط) حول موقف وائل الابراشي من قضية منع الاختلاط بالجامعة
...........................................
الرد على اساءات وائل الابراشى

قام وائل الابراشى يوم 16/10 فى برنامجه العاشرة

مساءا بذكر بعض المعلومات المغلوطة عن موقفنا من الاختلاط
بدئها بسؤاله :هل طالب الطلبة بطرد البنات من الكلية ؟

والرد على ذلك : اننا قمنا بعمل وقفة احتجاجية هدفها الاسراع فى تجهييز اماكن لائقة بأخواتنا البنات طالبات الطب والصيدلة والعمل على نقلهن اللى تلك الاماكن فى اسرع وقت ممكن . ولم نقوم فى تلك الوقفة بالتعرض لاى منهن بأى أذى يذكر .


وقام د. مصطفى عبد المعز بالرد مشكورا وبالتوضيح اننا لم نمنعهن ولم نتعرض لهن واكد ان قانون الازهر يمنع اصلا الاختلاط.


ثم جائت بعد ذلك المداخلة السيئة جدا من الطالب أحمد عبد المنعم والتى اكثر فيها من الافتراء علينا بأننا زورنا صورا عن البنات واننا نشرنا كلمات تسىء الى سمعة البنات والى اعراضهن على جروب الكلية وغيرذلك من الافتراءات


ثم قام الابراشى باتهامنا باننا وزعنا منشورات فيها إساءة الى سمعة البنات ووصفهن بالنجاسة وغير ذلك


الرد:ان هؤلاء البنات سمعتهن من سمعتنا ولا يحل لنا بأى حال من الاحوال ذكرهن بتلك الالفاظ وأننا نسعى فى مصلحتهن ومصلحة الجامعة بتوفير كليات تليق بهن فى اسرع وقت ممكن.


اما بالنسبة لقول الابراشى :انهم حاولوا الاتصال بنا

فإننا لا ننفى ذلك ولكننا رفضنا الاتصال بهم لاننا كدعوة سلفية وكتيار سلفى قررنا مقاطعة وائل الابراشى وبرامجه لما يقوم فيها من تضليل للرأى العام وتشويه صورتنا .

بنكا الأهلى ومصر يفشلان فى تسويق قطعتى أرض بمحافظتى اسيوط وسوهاج للبيع فى مزاد علنى لتراجع التقييم عن القيم العادلة لها


عقد بنكا الأهلى ومصر الأسبوع الماضى مزاداً لبيع 3 قطع من الأراضى بأسيوط وسوهاج بمساحات تتراوح بين 600 و700 متر.

حصل بنكا الأهلى ومصر على نحو 154 قطعة أرض من شركات قطاع الأعمال منذ بداية التسوية عام 2008 حتى الآن لتسوية ديون بقيمة 14.5 مليار جنيه يبلغ نصيب الأهلى نحو 51.7% ومصر 49.3%.

قال مسئول ببنك مصر إن قطعة واحدة بمحافظة سوهاج بمساحة 705 أمتار بيعت فقط بقيمة 9.2 مليون جنيه، بينما فشل البنكان فى تسويق القطعتين الاخريين بمحافظتى أسيوط وسوهاج .. وذلك حسبما ذكرت جريدة "البورصة".

ينتظر البنكان موافقة مجلس الوزراء على نقل 13 قطعة من قطاع الأعمال بقيمة 600 مليون جنيه، ليتبقى لها فى المرحلة الثالثة من التسوية أراض بقيمة مليار جنيه، كما دفع البنكان 130 مليون جنيه لصندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام تنفيذاً لبنود التسوية التى تقتضى بتسديد 25% من قيمة الأراضى التى تنقل ملكيتها للبنكين.

باع البنكان يوليو الماضى 27 ألف متر من الأراضى بسموحة والعباسية بقيمة 300 مليون جنيه اشترتها الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية التباعة للبنكين بهدف تطويرها وإقامة تجمعات سكنية تجارية عليها.

ضبط 5 أطنان دقيق بلدي مدعم بحوزة مواطن بمركز ديروط باسيوط قبل بيعه في السوق السوداء بالقليوبية


نجحت مباحث التموين بالقليوبية, بالاشتراك مع مديرية التموين بالمحافظة, في ضبط 10 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في السوق السوداء. 
كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالمديرية مفادها قيام بعض تجار الدقيق بتجميع الدقيق البلدى المدعم والذى يصرف بنظام الحصص للمخابز البلدية للإتجار به في السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر.
وأكدت التحريات صحة المعلومات, وقامت حملة تموينية مكبرة, أسفرت عن ضبط كل من عصام حمزة عبد الحفيظ 24 سنة سائق السيارة رقم 695 م و ص ومقيم بمسارة مركز ديروط محافظة أسيوط, وكذا المدعو حسين بدر حسين مقيم بالقاهرة, لتجميعهما دقيق بلدي مدعم استخراج 82% للإتجار به في السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر, وبتفتيش السيارة عثر على عدد 100 شيكارة دقيق بلدى زنة الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن 5 أطنان دقيق بلدي.
كما تم ضبط المدعو محمود محمد علي  63سنة، صاحب مخزن دقيق بشارع الرشاح الخصوص ومقيم بشارع يعقوب باغوث عين شمس - القاهرة, لتجميعه دقيق بلدى مدعم للإتجار به في السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر  وبتفتيش المخزن تم ضبط عدد 100 شيكارة دقيق زنة الواحدة 50 كليو, بإجمالي وزن 5 أطنان.
تحررت المحاضر اللازمة, وجار العرض على النيابة.
محمود الشاعر

ناجح ابراهيم عضو الجماعة الاسلامية من اسيوط يكتب :: مع أمى فى رحاب الحرمين الشريفين


كانت أمى رحمها الله هى أهم وأفضل وأحكم وأصبر من وقف إلى جوارى فى محنتى الطويلة.. فقد ضحت بكل شىء وتحملت العناء معى فى كل لحظة.. حتى إنها اعتقلت كرهينة قرابة شهر ونصف فى مديرية الأمن قبل القبض علىَّ.. ومعها أبى وسبعة من أشقائى.

لقد ظلت أمى تجرى خلفنا من معتقل إلى آخر.. وكانت قبلها لا تعرف من الدنيا إلا بلدتنا الصغيرة ديروط ومحافظتها أسيوط حيث تعيش خالتى.. فلما اعتقلت مع أشقائى إذا بهذه المرأة البسيطة تطوف خلفنا سجون الدنيا كلها.. تارة تذهب إلى سجن أبو زعبل وهو أسوأ سجون الكرة الأرضية.. وأخرى لى ليمان طرة.. ومرات إلى استقبال طرة.. وتارة إلى دمنهور ووادى النطرون فى أقصى الشمال.. ومرات إلى سجن الوادى الجديد فى أقصى الجنوب..لم تضجر ساعة.. ولم تتوقف عن العطاء أبداً.. تحمل إلينا أمومتها الحانية ومشاعرها المتدفقة وكلماتها الجميلة المنتقاه مع سلواها لجراحنا ومعها كل ما لذ وطاب من الطعام تحمله على رأسها، وهى السيدة المسنة وتلاقى الأهوال عند أبواب السجون يعيدها هذا السجان ويزجرها الآخر ويؤخرها الثالث وتخضع للتفتيش.. وقد تصل إلى بوابة السجن مع غيرها من الأمهات فى السادسة بعد الفجر فلا تدخل إلا الساعة 12 ظهرا.. فى حر الصيف أو فى برد الشتاء دون أن يكون هناك مكان آدمى للانتظار.. حيث لم تنشأ هذه الأماكن إلا بعد عام 2002 م تقريباً.


وأذكر

رئيس اتحاد كرة القدم يزور اليوم مركز شباب أبنوب باسيوط


يحضر جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم (الأربعاء) محافظة اسيوط لحضور المباراة النهائية للدورة التنشيطية الناجحة المقامة على ملعب مركز الشباب بين فرق الدوري الممتاز ب والدرجة الثالثة.
وتأتى زيارة الاتحاد المصري لكرة القدم تلبية لدعوة مجلس ادارة مركز شباب ابنوب لحضور الدورة، التي يحضرها يحيي كشك ،محافظ اسيوط .
ومن جانبه أكد اللواء محمد ابراهيم- مدير امن أسيوط -على تامين الدورة مع مركز شرطة ابنوب .
محمود المصرى

القوى السياسية بأسيوط تستنكر سياسة الإقصاء وتكريم المحافظ للفاسدين والضمان لهم بخروجهم آمنين


استنكرت القوى السياسية بأسيوط السياسة التى تتبعها جماعة الإخوان المسلمون على خلفية اختيار الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط قيادات إخوانية بالمجلس التنفيذى داخل محافظة أسيوط علما بأن الأحزاب السياسية لها دور فعال على أرض الواقع.
يقول الدكتور أيمن على عثمان، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إننا نرفض السياسة التى يتبعها جماعة الإخوان من الإقصاء والتكويش ومغالبة الإخوان داخل المحافظة، علما بأن ثوره 25 يناير التى قام بها هم جموع المصريين وليس تيارا بعينه، فلابد أن تكون المكاسب للجميع.
فيما انتقد أحمد جمال منسق بحركة 6 إبريل قيام محافظ أسيوط بتكريم بعض الشخصيات التى تدور حولها العديد من قضايا الفساد داخل المحافظة والذى يعنى اعترافا منه على أنهم ليسوا بفاسدين وضمن لهم خروجا آمنا من المحافظة.
 وندد بتهميش جماعة الإخوان للتيارات السياسية المختلفة والتى تكاد أن تكون أكثر خبرة من اختيار محافظ أسيوط الذى جاء مجاملا للإخوان.  
من ناحيته، أكد عقيل إسماعيل المتحدث الرسمى للاتحاد أنهم طالبنا بتطهير مؤسسات الدولة من الفساد ولكننا فوجئنا بقرارات المحافظ التى أطاحت بالتيارات السياسية  المختلفة  وتهميشهم، علما بأن هناك بعض القيادات التى تصلح لهذه المناصب ذات كفاءة أعلى من الاختيار وعلمنا أن الغرض من هذه القرارات هو إرضاء فصيل معين وامتلاكه لمفاصل الدولة.
وأضاف الدكتور علم الدين إبراهيم المتحدث الرسمى لحركة مصر

مديرية الطب البيطري في أسيوط تضبط 3 اشخاص قاموا بذبح جاموسة بعد موتها


ضبطت مديرية الطب البيطري  في أسيوط 3 متهمين هم : من جابر نفادي منصور سيد ، وصابر نفادي منصور سيد ، ومحمد جابر منصور سيد، وبحوزتهم أنثي جاموسي مذبوحة عقب نفوقها .
 صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب وكيل وزارة الطب البيطري وأضاف أن الجاموسة تم ضبطها متعفنة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم إعدامها حسب الشروط الصحية المتبعة.

كذلك تم ضبط أنثي بقري مريضة وهزيلة مع نفس المتهمين  وتم ذبحها بمجزر أبوتيج وتم إعدامها عقب كشف الطب البيطري عليها.

 وقد تحرر بذلك محضر للمتهمين وتم عرضه علي وكيل نيابة أبوتيج .

بدء اجتماعات الشركات العاملة في قناطر أسيوط الثلاثاء


يبدأ الاجتماع التنسيقي بين الحزم المنفذة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة علي النيل، صباح الثلاثاء 23 أكتوبر، برئاسة المهندس المقيم بالمشروع أحمد كرات.

يحضر الاجتماع مقاولين الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية والأعمال الكهربائية والاستشاري الألماني وهيئة المحطات الكهربائية وخبراء وزارة الري برئاسة المهندس فتحي الجويلبي رئيس مصلحة الري والمهندس مجدي بشر رئيس قطاع الخزانات والقناطر .


وقال كرات إن الاجتماع يستهدف التنسيق بين الجهات المعنية انتظار لبدء العمل في الستائر البلاستيكية منتصف نوفمبر المقبل داخل جسم السد المؤقت الذي يجري تنفيذه حاليا لإحاطة موقع إنشاء القناطر .


وأوضح كرات أن محيط الستائر يصل إلى كيلو مترا و600 مترا بعمق 38 مترا تحت قاع النيل وسمك 80 سم لمنع رشح النيل ووصلها إلي داخل موقع القناطر الجديدة، بينما تحقق الستائر غزل موقع المشروع عن باقي مجرى النيل للتمكن من صب أساسات القناطر الجديدة بعيدا عن المياه بعد تجفيف الموقع من 288 مليون متر مكعب من المياه داخل السد المؤقت الذي أقيم خصيصا حول حفرة الإنشاء .


وأضاف كرات

مكبرات صوت بشوارع "موشا" بأسيوط للتحذير من شرب المياه لأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي


قام اليوم عدد من أهالي قرية موشا التابعة لمركز أسيوط باستخدام مكبرات الصوت على مركبات "توك توك" تجوب الشوارع بتحذير المواطنين من شرب المياة بزعم أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وهو ما تسبب في حالة من الذعر والقلق بين الأهالي.
وقال أهالى القرية إن مكبرات الصوت جابت شوارع القرية وحذرتنا من شرب المياة لأنها "غير صالحة للاستعمال الآدمي والمياة سامة"، وأن نستخدمها  في الأغراض المنزلية فقط ".
وأضاف أحد الأهالي أن بعض العاملين المؤقتين بمحطة تنقية المياة القرية بعدما علموا أنه لن يتم تثبيتهم وهم مجرد عمالة يومية، قاموا بمحاولة استفزاز مشاعر للأهالي بإذاعتهم نبأ عدم صلاحية المياة، وهو ما زاد من إقبال أهالي القرية على شراء المياة المعدنية.
صابرين عبد الجليل

ضبط 3675 قرصًا مخدرًا بصيدليتين بأسيوط


تمكن ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدارات من ضبط 3675 قرصًا مخدرًا و70 قرصًا منشطاً جنسيًا بصيدليتين بأسيوط، في إطار خطة وزير الداخلية وتعليماته بمكافحة كافة الأنشطة وتجارة المخدارات.
أكدت التحريات قيام إحدى الصيدليات بدائرة مركز شرطة أسيوط بالإتجار في العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والمدرجة بجداول المخدرات وكذا المنشطات الجنسية .
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مفتشي إدارة الصيادلة بأسيوط تم ضبط "إسلام . أ . ع " (22 عامًا - المدير المسئول عن الصيدلية) وبحيازته 3010 قرصًا مخدرًا من عقاقير التامول واليدول والأبتريل و60 قرصًا منشطاً جنسيًا.
وفي السياق ذاته أكدت التحريات قيام إحدى الصيدليات بدائرة مركز شرطة أسيوط بالإتجار في العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والمدرجة بجداول المخدرات والمنشطات الجنسية.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مفتشي إدارة الصيادلة بأسيوط تم ضبط "احمد . م . ع " (38 عامًا - المدير المسئول عن الصيدلية) وبحيازته 665 قرصًا مخدرًا من عقاقير الترامادول والتامول والتيدول والأبتريل، و10 اقراص منشط جنسي. وبمواجهتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية  وتحرير المحاضر اللازمة حيال كل واقعة على حده، وإخطار اللواء "محمد إبراهيم" - مدير أمن اسيوط - الذي أمر بإحالتهما إلى النيابة.
عمرو المزيدى

الدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط :: إحالة التأسيسية للدستورية يشعل المعركة بين الإخوان والقضاة


أجمع عدد من الخبراء والسياسين أن إحالة طعون الجمعية التأسيسية للدستور الجديد إلى المحكمة الدستورية العليا سيصنع أزمة جديدة بين السلطتين التنفيذية والقضائية ويفتح باب تصفية الحسابات بين الإخوان والقضاة من جديد.
أكد الدكتور محمد منصور أستاذ العلوم السياسية مدير مركز الدراسات المستقبلية بمركز الوزراء أن هناك نوايا مبيته بين السلطتين التنفيذية والقضائية لاستمرار هذا الصراع الذي يبدو مكتومًا وسافرا فى أحيان أخرى.

وقال من الواضح بعد معركة النائب العام وحل البرلمان والآن معركة التأسيسية فأن الصراع سيظل مستمرًا إلى أن تعود الثقة والتكامل بين السلطات الثلاث.


وتابع يقول لاشك: إن هذه الخطوة بإحالة طعون التأسيسية إلى الدستورية ستشعل الصراع بين الدستورية والسلطة التنفيذية حيث إن هناك مشاكل وأحاسيسي لدى الدستورية بأن هناك نية مبيتة لتعديل قانون المحكمة وطريقة تعيين القضاة فى الدستور الجديد مما يزيد الاحتقان بينهما.
ومن جانبه أكد الدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط أن الأمور تتجه إلى التصعيد بين الجماعة وحزبها "الحرية والعدالة" ، وربما تأخذ المحكمة الدستورية ببطلان التأسيسية وبالتالي فأن الصراع ممتد ومستمر لتبدأ جولة جديدة من تصفية الحسابات القديمة.
محمد العدس

اصابة موظف بجامعة اسيوط فى تصادم بالطريق الصحراوى بالمنيا

إصابة 5 أشخاص فى تصادم بالطريق الصحراوى بالمنيا
أصيب اليوم أشرف عطية محمد 22 سنة سائق ومحمد مرسى محمد 55سنة موظف بجامعة أسيوط وأحمد محمود يسرى  40 سنة مستشار بمحكمة المنيا وأحمد محمد موسى 12 سنة طالب.
وأمل محمود محمد  45 سنة ربة منزل وذلك إثر تصادم سيارة رقم  ( ص . س. ج) 872 مع السيارة رقم  79996 ملاكى أسيوط بالطريق الصحراوى الشرقى  وتم نقل المصابين لمستشفى المنيا العام .
تحرر عن الواقعة المحضر رقم 1117 جنح قسم شرطة المنيا الجديدة وتلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور قسم شرطة المنيا الجديدة عن الحادث وتم تكليف إدارة المرور بعمل التقرير الفنى اللازم عن الحادث وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اشرف كمال

ضبط 400 اسطوانة بوتاجاز قبل تهريبها بأسيوط


ضبط 400 اسطوانة بوتاجاز قبل تهريبها بأسيوط
تمكنت مديرية التموين بأسيوط من ضبط 400 اسطوانة بوتاجاز قبل بيعها فى السوق السوداء بأسيوط ... صرح بذك مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط .
وأكد على استمرار الحملات التموينية المكثفة التى تقوم بها المديرية لضبط الأسواق، ومنع الاتجار فى السلع التموينية المدعومة خلال إجازة عيد الاضحى المبارك.
وتمكن مفتشو مديرية التموين من ضبط عمر احمد على ـ سائق مستودع بوتاجاز شركة عز العرب ـ بابوخرس التابعة لمركز أبوتيج؛ وذلك أثناء قيامه ببيع حصة المستودع كاملة وعددها 400 اسطوانة عند مدخل كوم قرية أم القصور بمنفلوط .
تم تحرير المحضر رقم 11281 جنح مركز منفلوط لسنة 2012 .

محمد ممدوح

محافظ اسيوط يبعث ببرقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك


مرسى يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى
تلقى رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي" اليوم برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من كل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهد دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس وزراء وزير خارجية دولة قطرالشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني .
كما تلقى رئيس الجمهورية برقيات تهنئة مماثلة من كل: وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي والأوقاف والسياحة والدولة لشئون البحث العلمي، ومحافظي القليوبية والبحيرة والبحر الأحمر والسويس ودمياط وأسيوط.
وتلقى الرئيس أيضا برقيات تهنئة من كل رئيس المجلس القومي للمرأة ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ورئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ورئيس مصلحة الجمارك وأمين عام مجلس الشعب ورؤساء جامعة الأزهر والمنصورة والزقازيق وأسيوط وجنوب الوادي وسوهاج وطنطا وبني سويف ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجية وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومطران القدس والشرق الأدنى.

محسن سليم

سقط مبارك ونظامه.. وورث المصريون أمراضه والدكتورعبد الغني عبد الحميد سليمان ـ رئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد بجامعة أسيوط ::سرطان الكبد يعد ثاني أنواع السرطانات شيوعاً في مصر، ويعد من الأسباب الرئيسة للوفاة بين المواطنين


شهدت فترة حكم مبارك المخلوع ونظامه وحكوماته ووزرائه، خاصة يوسف والي وزير الزراعة الذي تعمد طوال فترة توليه الوزارة استيراد الأمراض التي لم تشهدها مصر من قبل عن طريق المبيدات والبذور المسرطنة مقابل الثراء الفاحش والسلطة الزائلة.
ظهرت في عصر مبارك أمراض لم تكن موجودة من قبل .. ورحل النظام البائد، ومازالت الأمراض تحاصرنا وتعذب آلاف الأسر المصرية، التي لا ذنب لها إلا أنها اضطرت للتعامل مع نظام لم يرحم شعبه، ولم يفكر ولو للحظة واحدة أن هناك موتًا وحسابًا!.
انتشرت أمراض السرطان والفشل الكلوي والتهاب الكبد الوبائي وأمراض القلب والأمراض النفسية، وغير ذلك من أمراض لم يعهدها هذا الشعب المسالم، ولم تستثن هذه الأمراض أحدًا، ونهشت في الجميع، الصغير قبل الكبير، ولم يرق لدموع أم تبكي وليدها الذي تساقط شعره بسبب إصابته بهذه الأمراض الخبيثة.
أمراض الاضطراب النفسي وصلت لحد الانتحار الجماعي
أكد الدكتور ناصر لوزة، أمين عام الصحة النفسية، 

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...