الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

رابطة العاملين بجامعة أسيوط يطالبون رئيس الجامعة بتحقيق مطالبهم



طالب أعضاء رابطة العاملين بالجامعة، من الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بسرعة الاستجابة لمطالب العاملين بجميع كليات ومستشفيات وإدارات الجامعة، وذلك لإجهاض المظاهرات التي وصفوها بأنها أفعال غير مشروعة يريد من خلالها بعض الموظفين أصحاب المصالح النيل من الجامعة.

وقال عادل جاد الحق، أمين رابطة العاملين بالجامعة، خلال مؤتمر عقد بحضور الآلاف من العاملين بجامعة أسيوط: إن مطالب العاملين بجامعة أسيوط تتمثل في العمل بلائحة موحدة تضم العاملين مع أساتذة الجامعة في وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، والتي أنشئت بمبلغ مالي مخصص للعاملين وليس لأعضاء هيئة التدريس.

إضافة إلى سرعة الموافقة على تخصيص مساحة من الأراضي بمدينة أسيوط الجديدة  لإسكان العاملين بالجامعة، وتوفير صندوق رعاية العاملين بالجامعة قروضا بنسبة 50% للوحدة السكنية، وطالب العاملون من رئيس الجامعة زيادة أيام مكافآت الامتحانات إلى 500 يوم بنسبة 5% بدلا من 3%، بداية من العام الدراسي الجديد، وتثبيت الدفعة الأخيرة من الموظفين المؤقتين والمتعاقدين.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى كمال: إن قرارات وزراء المالية السابقين تسببوا في عجز صارخ بالميزانية داخل الجامعة، موضحا أن قرارات رئيس الجمهورية بصرف مكافآت وحوافز خلال الأعياد والمناسبات لجميع فئات الجامعة منذ أحداث الثورة في ظل تجاهل وزارة المالية لهذه القرارات تسبب في دخول الجامعة في أوضاع محرجة، وطالب رئيس الجامعة الموظفين التوحد في مطالبهم، وعدم الانقسامات التي تودي إلى عدم تحقيق المطالب.
يونس درويش

خلال ندوة عن الشخصية المصرية.. الكنيسة الكاثوليكية بأسيوط تستنكرالإساءة للرسول الكريم وتندد بالفيلم المسىء


الكاتب سليمان شفيق
نددت الكنيسة الكاثوليكية بفيلم يسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، معتبرة أن ذلك يتنافى مع تعاليم الدين المسيحى.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط بعنوان "الشخصية المصرية" بالكنيسة الكاثوليكية بأسيوط بحضور الكاتب والباحث "سليمان شفيق" وبحضور الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك وعدد من الآباء الكهنة وعدد كبير من الحضور.


وتحدث شفيق فى بداية الندوة عن تاريخ، وتطور شخصية المصريين منذ عصر الفراعنة وحتى يومنا هذا.


وأشار إلى أننا من الشعوب التى نشأت على فكرة احترام الملك ورجال الدين مشيرا إلى ضرورة تمسك الكنيسة الكاثوليكية بالأصالة والحداثة التى تميزت بها وذلك خلال تاريخها.


كما أكد أهمية سياسة الضغط للمسيحيين كأقلية ذات قوة للحصول على حقوقهم فى مصر بطرق متعددة، مشيرا إلى أهميتهم ككتلة تصويتية ذات تأثير، وأوضح أن الكنيسة المصرية مضطهدة عبر العصور وهذا سر ثباتها حتى اليوم.


ومن جانبه ندد الأنبا "كيرلس وليم" المدبر البطريركى للأقباط الكاثوليك بأسيوط بظهور فيلم سينمائى يسىء للإسلام والرسول الكريم، مؤكدا أن أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر ينددون بكافة أشكال الإساءة إلى الرموز الدينية أيا كانت ومن أى مصدر جاءت، فان ذلك يناقض تماما تعاليم الإنجيل المقدس، التى تدعو إلى محبة واحترام الجميع.

هيثم البدرى 

البقاء لله :: وفاة شخصان غرقا بمركزى القوصية وابنوب باسيوط


نهر النيل - صورة أرشيفية
تمكنت مباحث مركزى القوصية وأبنوب بأسيوط اليوم، الثلاثاء، من انتشال جثتين الأولى لطالب وأخرى مجهولة.

وكان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارين من مأمورى مركزى القوصية وأبنوب، يفيدان بالعثور على جثة أحمد. ف (19 سنة - عامل) غريقة فى ترعة الإبراهيمية، أمام قرية الشيخ داوود، فضلاً عن العثور على جثة مجهولة لرجل يبلغ من العمر (45 سنة)، غريقة بنهر النيل بقرية المعابدة بأبنوب. تم تحرير محضرين بالواقعتين، وجارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى 

البقاء لله :: وفاة فتاة على يد مُسجل أطلق عليها النار بعد أن قام بمعاكستها أثناء سيرها مع صديقتها بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح - اسيوط


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط

لقيت فتاة مصرعها على يد مسجل خطر بعد أن قام بمعاكستها أثناء سيرها مع صديقتها، وأثناء معاتبها له تعدى عليها بالسب والشتم، وقام على إثر ذلك بإطلاق عيار نارى من سلاح كان بحوزته بقرية عرب الكلابات فى أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، مفاده تقدم سحر ممدوح عبد الظاهر على (18سنة - بدون عمل)، ببلاغ أنها أثناء سيرها وصديقتها إيمان مصطفى محمد سلامة (20سنة - بدون عمل)، ومقيمتين بقرية عرب الكلابات، قام رمضان نصار سالم (مسجل) بمغازلتها، وحال قيام الثانية بمعاتبته والتعدى عليه بالسب والشتم قام على إثر ذلك بإطلاق عيار نارى من سلاح كان بحوزته مما أدى لإصابة الثانية التى أودت بحياتها فى الحال.


تم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة، وبالكشف عن المتهم جنائيًا تبين سابقة اتهامه فى القضايا فى ثلاثة قضايا قتل وشروع فى قتل ومقاومة سلطات، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهم والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض على النيابة. 

هيثم البدرى 

وكيلان ورؤساء أقسام جدد بكلية الآداب بجامعة أسيوط


الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط
أصدر الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط قرارا بتعيينات جديدة بكلية الآداب تضمنت تعيين الدكتور جمال محمد محمد نصر وكيلاً للكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور يوسف أحمد جاد الرب وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومشرفاً على قسم اللغة الفرنسية بالكلية.

كما تضمنت القرارات تعيين الدكتور أحمد محمد السيد إمام عسكر رئيساً لقسم علم الاجتماع ، والدكتور محمود محمد على رئيساً لقسم الفلسفة بالكلية.

هيثم البدرى 

محافظ أسيوط يستقبل المواطن المضرب عن الطعام احتجاجا على اضطهاد رؤسائه له فى العمل لكشفه قضية فساد كبرى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغنايم بأسيوط

جانب من لقاء المحافظ بالمواطن
استقبل اليوم الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، فى لفتة إنسانية أحد المواطنين بعدما أضرب عن الطعام لعدة أيام، احتجاجا على اضطهاد رؤسائه له فى العمل لكشفه قضية فساد كبرى على حد وصفه، ودخل على إثره المستشفى، واشترط مقابلة المحافظ شخصيا لإنهاء الإضراب.

كان المواطن حمدى أبو زيد من مركز الغنايم ويعمل كبير موظفى منظومة الكلور بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط قد أضرب عن الطعام منذ الأحد الماضى، احتجاجا على الأوضاع المتردية فى شركة مياه الشرب والتى ترتب عليها ظهور عدة قضايا فساد لم ينتبه إليها المسئولين، بل وتم اضطهاده فى عمله ودخل على إثر إضرابه عن الطعام مستشفى الغنايم المركزى لحين حضور المحافظ إليه.


وعلم الدكتور كشك بقضيته وكلف رئيس مدينة الغنايم باصطحابه على الفور فى سيارته لمقابلته بمكتبه بديوان عام المحافظة، وعرض حمدى شكواه للمحافظ، وقدم حافظة مستندات تدعم أقواله كاشفا مخالفات عديدة بالشركة.


وأكد المحافظ أنه لن يقصر فى محاسبة مخطئ أو متهاون فى عمله وأنه إذا ثبتت صحة المستندات التى قدمها المواطن فى حق مسئولية فى العمل سيحيل بلاغه للمحامى العام، وسيكون حسابهم عسيرا فى حال ثبوت الفساد.

ضحا صالح 

محافظ أسيوط يطالب مسئولى التموين بمتابعة المخابز والمطاحن ومحطات تموين السيارات ميدانيا


صورة أرشيفية
طالب الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط مسئولى التموين بضرورة المتابعة الميدانية والتفتيش الدورى على المطاحن وزيادة الحملات التموينية على المخابز ومستودعات البوتاجاز، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف تهريب الدقيق المدعم، على أن تكون المتابعة شاملة للمراكز والمدن والقرى.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمسئولى التموين على مستوى المحافظة، وشدد محافظ أسيوط على ضرورة متابعة عمليات إنتاج الدقيق ومطابقته للمواصفات والتفتيش على أوزان جوالات الدقيق.


وشدد المحافظ على ضرورة وضع آلية لضمان توزيع البوتاجاز بعدالة، واتخاذ إجراءات رادعة ضد من يقوم ببيع أسطوانات البوتاجاز بأسعار أعلى من الأسعار المقررة.


كما طالب كشك بمتابعة محطات تمويل السيارات ومحاصرة من يقومون بعمليات تهريب الوقود المدعم ومتابعة تجار المواد التموينية، والتأكد من صرف المقررات التموينية للمواطنين ومتابعة مستودعات الدقيق لصرف حصص المواطنين والتأكد من صرفها.

ضحا صالح

بعد غياب 17 عاماً.. محافظ أسيوط يستقبل أول وفد سياحى لزيارة المعالم الدينية بالمحافظة


الوفد السياحى خلال لقائه بالمحافظ
استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بديوان عام المحافظة أول وفد سياحى يزور محافظة أسيوط لزيارة معالمها السياحية بعد غياب دام أكثر من 17 عاما، بسبب الظروف الأمنية.

وكان الوفد قد وصل على متن الباخرة النيلية "الياسمين" القادمة من أسوان فى طريقها إلى القاهرة ضمن برنامج زيارة المعالم السياحية، وذلك بعد وضع المحافظة على الخريطة السياحية مؤخراً .


أكد كشك أن استئناف نشاط البواخر وقيامها بالرحلات النيلية الطويلة من القاهرة إلى أسوان هى خطوة جيدة لعودة النشاط السياحى، لافتا إلى أن الرحلات النيلية تستطيع جذب عدد كبير من السائحين لمدن الصعيد الغنية بالمعالم الأثرية والتاريخية مبدياً ترحيب المحافظة بتقديم كل الدعم والتسهيلات لزيادة أعداد الوفود السياحية.


وأوضح كرم عبد الحفيظ مدير إدارة السياحة بالمحافظة أن الباخرة انطلقت من أسوان متجهة إلى القاهرة وعلى متنها 16 سائحا يابانيا و5 سياح أسبان ضمن الوفد السياحى الذى يزور أسيوط لتنفيذ برنامج زيارة المعالم الأثرية والتاريخية للمحافظة منها الدير المحرق بالقوصية، وذلك بعد وضع أسيوط على الخريطة السياحية، مشيراً إلى أن الوفد السياحى أبدى سعادته بزيارة صعيد مصر هذه المرة واستقبال المحافظ شخصيا لهم وهو ما لم يحدث فى أى محافظة أخرى برغم من زيارتهم قبل ذلك للعديد من المحافظات نظراً لاستمتاعهم بمشاهدة مدن الصعيد من ضفاف النيل.

ضحا صالح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثانية عشر بعنوان (( النقود والسلطة فى إحتياج إلى الأخلاق ))


بالصور الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات CUTT بمركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالمجلس الاعلى للجامعات ومشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات ICTPفى التعليم العالى تتقدم بشهادة تقدير لجامعة اسيوط لحصولها على المركز الثانى على مستوى الجامعات فى حجم التدريب الكلى على تكنولوجيا المعلومات خلال العام المالى 2011/2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة ’’ بى بى سى عربى ’’ وبرنامج نقطة حوار وحلقة عن انجاز الرياضيين العرب في اولمبياد المعاقين ومداخلة من الاعلامى / احمد ابو ضيف من اسيوط الذى تمنى وجود احد ابطال مصر من متحدى الاعاقه معهم

الاعلامى المصرى احمد ابو ضيف فى مداخله على قناه bbcالعربيه فى برنامج نقطه حوارالذى يستضيف النجوم ارياضيين العرب متحدى الاعاقه فى اولمبياد لندن الذين شرفوا العرب لحصولهم على الميدليات المتنوعه -يقول ابو ضيف ان من علامات تحضر وتقدم الدول هو الاهتمام بالمعاقين واضاف قائلا كنت اتمنى ان تتولى هذه النبذه الاعلاميه عن متحدى الاعاقه كون من احد القنوات المصريه او العربيه وكنت اتمنى وجود احد ابطال مصر من متحدى الاعاقه معهم واعجب الحضور بكلام ابو ضيف

«الديدان» تأكل الموتى بمشرحة أسيوط



«إكرام الميت دفنه». كلمات بسيطة جميعنا نؤمن بقدرها وجلالها، ولكن ما يحدث بمستشفى جامعة أسيوط ومستشفى أبنوب وتحت اسم مجهول تفوح رائحة الذين تحللت أجسادهم بعد أن وضعوا فى أدراج ثلاجاتها التى شاءت الأقدار أن يوضع فيها الموتى الذين سرقت متعلقاتهم وباتوا مجهولى الهوية فى هذه الثلاجة المعطلة حتى تتحلل أجسادهم وتتحول إلى دود، يقول الشيخ أحمد حسنى أحد مسئولى حزب النور بأسيوط:

اصابة ممرض بعيادة سيدى جلال للتأمين الصحى باسيوط بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/Big/1931272012910780.jpg
تلقت مديرية أمن أسيوط بلاغ يفيد بوصول مصاب بطلق نارى أدى الى فتحة دخول وخروج بالساعد الأيمن مع وجود جرح متهتك العضلات .
وصل "محمد أحمد أبراهيم"  سن 44 ممرض بعيادة سيدى جلال للتأمين الصحى  ومقيم  بالوليدية  مصاب بطلق نارى أدى الى فتحة دخول وخروج بالساعد الأيمن مع وجود جرح متهتك العضلات  وأكد المجنى عليه أن "صلاح جابر" وشهرته "صلاح حكة" و"خليل عبد النبى"    
قاموا بالتعدى عليه بالضرب والثانى بأطلاق عيار صوبه من سلاح كان بحوزته محدثين ما به من إصابات  لوجود خلافات بينهم على ملكية قطعة أرض زراعية بذات المنطقة
وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم .
دعاء أبو النصر

طقس اليوم الثلاثاء (( 11 سبتمبر/ 24 شوال )) الصغرى :: 21 والعظمى :: 36


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية قوية مع القمص اسحق لويس تاضرس كنيسة العذراء ابنوب أسيوط


بالمستندات .. موظف يضرب عن الطعام ويكشف فساد بالجملة بشركة مياه الشرب بمركز الغنايم بأسيوط ومهدد بالقتل لأنه فتح ملفات الفساد


كشف" حمدي إبراهيم أبوزيد" كبير موظفي فني منظومات الكلور بشركه مياه الشرب والصرف الصحي بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط عن مخالفات وفساد بالجملة داخل الشركة وإصابة العديد بإمراض الكبد والفشل الكلوي ويرقد الموظف بمستشفى الغنايم المركزي لإضرابه عن الطعام متأثرا بشكواه وإحساسه بالإهانة والمسئولية حاملاَ في طياته الكثير والكثير حيث قال أن الفساد استشرى بالشركة وإنتشر في كل قطاعاتها
وأضاف أنه في إضراب مفتوح وأنه يمتنع عن الطعام لحين حضور المحافظ ليحكى له عما يجرى من مخالفات شركة المياه والشرب التي يعمل بها
وقال الموظف أنا أكتب في التقارير والمذكرات للمسئولين ولكن لم يستجيبوا لشكواي ولم يعيروا المذكرات أي اهتمام وأنه حرر أكثر من12 شكوى وتقرير بخصوص المخالفات الإدارية والفساد الذي ظهر في الشركة .
وأشار أنه مهدد بالقتل وحياته في خطر لأنه فتح ملفات الفساد مؤكد أن مياه قرية المشايعة بالغنايم لا تصلح للاستخدام الآدمي وهذا ما ورد في التقارير الأخيرة للصحة والبيئة بعد أخذ عينات مياه مختلفة من الشبكات والآبار بالمحطات وبشهادة وتقرير المعامل المختصة

قبل بدء العام الدراسي بأيام تقرير يكشف سوء حالة المدارس الحكومية بمعظم قرى أسيوط



انتقد أولياء أمور ومدرسون وطلاب بمحافظة أسيوط سوء حالة المدارس الحكومية، خاصة الابتدائية والفنية، واستمرار تجاهل وزارة التربية والتعليم للتعليم الحكومي بعد ثورة يناير.

حيث تعاني معظم المدارس بمراكز وقرى محافظة أسيوط حالة من التدني الشديد في البنية الأساسية، المتمثلة في نقص وسوء حالة المقاعد، وتهدم أسوار المدارس، وتواجد المباني المؤجرة كمدارس وفصول صغيرة المساحة وكثيرة العدد للتلاميذ.

من جانبه، أرسل إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مذكرة إلى الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، ووزير التربية والتعليم، إبراهيم غنيم، تتضمن وجود أكثر من 50 مدرسة متهالكة بقرى مراكز المحافظة لا تصلح للعملية التعليمية.

موضحا أن ظروف المنطقة السكانية التي بها تلك المدارس المتهالكة لا تسمح بنقل التلاميذ إلى القرى المجاورة، نتيجة بعد المسافة، ووجود خصومات ثأرية، وتضمن التقرير وجود عجز في المقاعد والأثاثات الخاصة بالمدارس الجديدة، والمقرر نقل الطلاب للدراسة بها خلال العام الدراسي الجديد.

وكشف التقرير الذي أرسله وكيل الوزارة إلى المحافظ عن مطالب مديري المدارس بالمدن بسرعة إزالة الباعة الجائلين والعشوائيات والقمامة من أمام المدارس، وتعيين خدمات أمنية لمنع مشاجرات الطلاب والتحرشات بالطالبات أثناء الخروج من المدارس.

وقال الدكتور علي عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب السابق: إننا جميعا نعلم ونعترف بأن منظومة التعليم الحكومي يوجد بها القصور الذي يسيطر عليها، فأبسط حقوق الطفل أن يجد وسائل تعليمية جيدة تساعده على الاستيعاب وتنمية مهاراته المختلفة.

وتابع عز الدين، أن  تلك المنظومة تشمل جانب المدارس التي لا بد أن تكون مجهزة وبها كل ما يحتاجه التلميذ، وأيضا جانب التعليم من المدرسين، وأضاف، أنه يجب على الحكومة خلال المرحلة القادمة السعي للنهوض بالتعليم الحكومي.

من جهته، عقد الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، اجتماعا مع مديري الإدارات  التعليمية بمراكز المحافظة لمناقشة المعوقات والمشاكل التي يعاني منها الطلاب والمدرسون قبل بدء العام الدراسي الجديد.
يونس درويش

بالفيديو هشام الجخ يدافع عن الرسول الكريم (ص) بقصيدة رائعة


بالفيديو انفعال سيده علي الهواء بسبب سب الرسول الكريم وتطالب بسحب الجنسية من اقباط المهجر


بالصور وقفة عاجلة اليوم أمام السفارة الامريكية لنصرة رسول الله ’’ محمد ’’ صلى الله عليه وسلم

بالصور حملة "خلص الكلام.. التاكسي هينام" لمقاطعة التاكسي يوم الثلاثاء : 11/9/2012 في محافظة أسيوط

تلقت اسيوط فيس توك استغاثة من اهالى عرب الشريفه بمنفلوط باسيوط للمحافظ بسبب مشكله بين عائلتين بسبب عدم وجود انابيب بوتجاز بالقرية




استغاثه من اهالى عرب الشريفه بمنفلوط للسيد المحافظ-
-بسبب مشكله بين عائلتين-الشريفه فى حصار-
الشريفه تعانى من عدم وجود انابيب بوتجاز بها نهائيا بسبب المشكله القائمه بين جحدم والشريفه ولايحصلون عن حقهم فى الانابيب وطالبنا بالامس القريب بارسال سياره 100 انبوبه للشريفه ونعلم ان لديكم من هم متخصصون فى حل الازمات والشريفه فى ازمه امنيه ولايوجد بها انابيب ونطالب سيادتكم بارسال سياره بواسطه تموين بنى عدى او رئيس القريه لانقاذ الناس من ماهم به من عدم وجود انابيب لديهم فهل من مستجيب ؟؟ الامر خطير للغايه واين دور المحليات من هذه الازمه حيث لاتصلنا حصتنا المقرره منذ اكثر من شهرين ونتسول على القرى المجاوره فضلا عن المشكله القائمه بين البلد الذى بها المسودع
والله المستعان
 سيد العربى

تلقت اسيوط فيس توك شكوى عن اضراب رجلين وسيدة عن الطعام بمستشفى ابوتيج باسيوط اعتراضا على قرار القضاء بتمكين اخر من قطعة أرض ليس من حقه



جاء هذا الحدث نتيجة احساس هولاء المواطنون بالظلم وقلة الحيله فى مواجهة خصمهم الذى تربطه بالشرطه علاقه وثيقه ..
هذا وقد قام كلا من (ج . م .أ ) و ( ع . ا . غ) والسيده ( م . م . أ) بالاضراب عن الطعام فى مستشفى ابوتيح المركزى بعد اصدار قرار المحامى العام بتمكين المواطن حمدى حسن قطعة ارض بقلعة البلح بابوتيج ..بالرغم من امتلاك هولاء المواطنين عقود تثبت ملكيتهم للارض . ولكن صلة هذا المواطن بالحكومه عن طريق صهره الضابط مصطفى الشربينى . وصهره االاخر الضابط اجمد الخطيب جعلت رجال القضاء يجاملون هولاء الضباط..

وما كان امام هولاء المواطنين الا انهم اضربوا عن الطعام ...حتى يستمع الى اصواتهم

جلال عبد الوهاب

قصور الثقافة تصدر الأعمال الشعرية الكاملة لـ"درويش الأسيوطى"


غلاف الأعمال الشعرية الكاملة لـ"درويش الأسيوطى"
صدر حديثاً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر درويش الأسيوطى ضمن سلسلة الأعمال الكاملة، حيث احتوت على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول والثانى منها شعراً والثالث مسرح.

الجدير بالذكر أن الشاعر من موالد الهمامية محافظة أسيوط عام 1946، تخرج من كلية التجارة عين شمس عام 1973، وحصل على ماجستير إدارة أعمال جامعة عين شمس 1974، بدأ كتابة الشعر فى المرحلة الإعدادية، كما بدء النشر عام 1966 فى الصحف والمجلات العربية كالهلال، أكتوبر، إبداع، القاهرة.


وصدر للأسيوطى أول ديوان شعرى بعنوان "أغنية لسيناء 1975 - والحب فى الغربة 1985، أغنية رمادية 1987 - من أسفار القلب 1994"، وكتب العديد من المسرحيات الشعرية أهمها أوبرتات "ماعت - نبوءة الساحر، صفر فى انتصار آدم".


وحصل الأسيوطى على العديد من الجوائز فى الشعر والتأليف المسرحى، حيث حصل على المركز الثالث فى المسابقة المسرحية لمسرح الأطفال فى مسابقة المركز العالمى للمسرح عام 1983، المركز الأول فى التأليف المسرحى فى مسابقة نادى جيران بالسعودية 1990 وجائزة الدولة التشجيعية فى الشعر 1997.

ضبط مسجون هارب وبحوزته بندقية آلية بأسيوط



تمكنت قوات الأمن في أسيوط من ضبط مسجون هارب من سجن أبو زعبل عقب أحداث الثورة، أثناء تنفيذه حكم بالسجن 7 سنوات ومطلوب ضبطه وإحضاره في 5 قضايا أخرى وبحوزته بندقية آلية .

كانت معلومات قد وردت لمدير أمن أسيوط للواء محمد إبراهيم، من العميد حسن سيف مدير إدارة البحث الجنائي، بوجود فرج.ف.س الهارب من تنفيذ حكم بالسجن سبع سنوات في قضية مخدرات، في قريته بالمناشي في مركز ديروط، وأنه يقوم بفرض السيطرة والبلطجة وحيازة أسلحة غير مرخصة.


تم إعداد كمين بإشراف العميد عصام الدسوقي رئيس مباحث أسيوط وتم القبض على السجين الهارب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 9000322 على جسم السلاح + عدد(20) طلقة.

 تحرر المحضر رقم 3954 إداري مركز ديروط 2012وتولت النيابة التحقيق.
محمد منير

بالفيديو.. تظاهر العاملين بمدرسة "الرحمة الخاصة" بأسيوط للمطالبة بمساواتهم بالتربية والتعليم


"فين الرحمة يا أهل الرحمة.. ولا كلام مدرسة الرحمة" و"الرحمة فين الرحمة فين.. ولا كلام مش عاملين".. بهذه الهتافات تظاهر اليوم، الاثنين، العشرات من المدرسين أمام مدرسة دار الرحمة الابتدائية الخاصة بأسيوط.

وقال عنتر محمود علي، موظف: "نحن لا نريد إلا تنفيذ وتفعيل المادة 75 من القرار الوزاري رقم 306 لسنة 93 بشأن التعليم الخاص والتي تقضي بعدم الإخلال بما تقرره المدرسة في لائحتها الداخلية من أنظمة أفضل للأجور والعلاوات". 

ايهاب عمر

"اتحاد شباب الثورة" بأسيوط يستنكر حضور أمين الحرية والعدالة اجتماع المجلس التنفيذى بالمحافظة



أصدر اتحاد شباب الثورة بأسيوط اليوم، الاثنين، بيانا استنكر فيه حضور أمين الحرية والعدالة اجتماع المجلس التنفيذى بالمحافظة.

وأشار البيان إلى أنه كان من الضروري أن يدعو المحافظ جميع القوى السياسية والأحزاب السياسية إلى الاجتماع.

وذكّر الاتحاد، محافظ أسيوط بأنه تم تحذيره من الانحياز لجماعة الإخوان المسلمين دون غيرهم من الأحزاب السياسية والقوى الثورية الموجودة بأسيوط، ووجه اتحاد شباب الثورة عدة أسئلة إلى المحافظ الجديد منها: "هل يتم إعداد أمين الحرية والعدالة بأسيوط ليصبح سكرتيرًا عامًا للمحافظة؟".

وتساءل أيضًا: "هل حضوره دليل على انفراد الإخوان بالمحافظ والمحافظة وتهميش باقى القوى السياسية؟ وهل الحضور جاء بناء على رغبته أو بناء على أوامر مباشرة من المرشد العام أو مجلس شورى الإخوان؟ وهل ذلك بداية لأخونة محافظة أسيوط وجميع المراكز القيادية بأسيوط؟".

ووجة الاتحاد تحذيرًا للمحافظ من إعطاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان مميزات دون غيرهم، مشيرًا إلى أن الانحياز الواضح لجماعته وحزبه سيخلق حالة من الاحتقان السياسى وسيكون الانفجار شديدًا وسيخلق حالة من الانقسام فى المجتمع بأسيوط

ايهاب عمر

"ماذا في أذهان أطفالنا في عالم متميز" بمركز أحمد بهاء الدين بأسيوط



تنظم الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر مسعود شومان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال شهر سبتمبر، وذلك دعما لثقافة الطفل التي تتبناها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن.
تتضمن الانشطة عقد حلقة بحثية بعنوان "سينما الأطفال في مصر.. تجارب ومشاهد" بقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتى، ومحاضرة بعنوان "تنمية عادة القراءة لدى الطفل المصري" بمركز ثقافة المنيرة الغربية ، إضافة إلى ورشة ثقافية بعنوان "المواطنة وحقوق الطفل المصري" بقصر ثقافة شهداء 25 يناير بزينهم.
إلى جانب ذلك سيتم تنظيم ورشة آخرى بعنوان "ماذا في أذهان أطفالنا في عالم متميز" وذلك بمركز أحمد بهاء الدين بأسيوط، كما تقوم الإدارة بتنفيذ عدة ورش فنية للتدريب على عمل "الإكسسوارات والحلي" بقصر ثقافة أسيوط، وورش أخرى ببقايا خامات المنزل بمركز ثقافة المنيرة الغربية، إضافة إلى ورشة لتحريك العرائس "الأراجوز

ضبط تشكيل عصابي بالمنيا قاما بالنصب على مواطنين من اسيوط



تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالمنيا من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أفراد يتزعمه مسن يقوم بالنصب على المواطنين.
كان اللواء ممدوح مقلد مساعد وزير الداخليه لأمن المنيا قد تلقى إخطارًا من العميد أحمد رستم مأمور بندر المنيا بورود بلاغ من مواطنين مقيمان بمحافظه أسيوط  بالنصب والاحتيا ل عليهم وسرقتهم واجبارهم على توقيع ايصالات امانه من قبل مجهولين  فتم تشكيل فريق بحث جنائي.
وتوصلت تحريات البحث الجنائي برئاسه العميد محمود عفيفي رئيس البحث وعلي سلطان مدير البحث الجنائي الي القبض على 4 افراد يتزعمهم مسن وهم (عاطف محمد محمود 63 سنه بالمعاش –  مبروك سامي عبد المولي – محمد ابراهيم خليفه ) جميعهم سبق اتهامهم في العديد من القضايا  كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا للنصب والاحتيال على المواطنين واجبارهم للتوقيع على ايصالات امانه وعند القبض عليهم تم ضبط سيارة مبلغ بسرقتها من قسم شرطه السلام .
وكان اخرها قيامهم بالنصب على كل من ادهم محمد محمود 245 سنه تاجر ملابس ومقيم بديروط اسيوط وفرحان فرج عجوله 33 سنه  حيث اوهموهم بشراء القطع الاثريه من منزل المتهم الثالث وعندها اجبروهم علي توقيع ايصالات امانه تحت تهديد السلاح وسرقوا سيارة الاول وتصادف اثناء القبض عليهم من اكتشاف سيارة ماركه هيونداي مبلغ بسرقتها من قسم شرطه السلام بالقاهرة قام المتهمون بتغيير لونها منعا لملاحقتهم كانت امام منزل المتهم الثاني كما عثر على مبلغ 10 الالا ف جنيه وكميه من نبات البانجوالمخدر وطلقات ناريه.
واعترف المتهمين بارتكابهم وقائع النصب والسرقه وتحرر محضر بالواقعه وجار العرض على النيابه.

اسـتمرار الاعتداء العنصرى على المصريين ومواطنين باسيوط فى اليونان



مع صعود اليمين المتطرف إلي البرلمان اليوناني لأول مرة منذ عام‏1974،‏ وذلك في الانتخابات العامة التي شهدتها أثينا مؤخرا، تزايدت أعمال العنف والاعتداء علي المهاجرين الأجانب في غالبية البلدان اليونانية وخصوصا في ضواحي العاصمة أثينا.
ولم يسلم المصريون المقيمون في اليونان من هذه الاعتداءات وخصوصا هؤلاء من ذوي البشرة الداكنة أو السيدات المحجبات.
ووقع آخر اعتداء قبل يومين بمنطقة مانولاذا في اقليم ايلياس غرب اليونان, حيث اقدم شخصان يونانيان من سكان المنطقة علي ضرب مهاجر مصري, ويقيم بصورة غير شرعية في اليونان, حيث قاما بحشر رأسه في باب السيارة التي كانا يقلانها وسحباه لمسافة كيلومتر واحد تقريبا, في أخطر عملية اعتداء عنصري.
وحسب مصادر الشرطة, فقد سبق الحادث أن تهجم الضحية علي الجانيين اللذين ضرباه في رأسه ويديه, وأمسكا به من رأسه وسحباه بالسيارة لمسافة كيلومتر, قبل أن يتركاه ملقيا في الشارع, و استدعي السكان الإسعاف الذي نقل المواطن المصري إلي المستشفي حيث يعالج ولا يوجد خطر علي حياته.
وبالاتصال بالضحية المصري واسمه محمود عوض السعدني(22 سنة) من كوم حماده بمحافظة البحيرة, قال أنه كان يعمل مزارعا لدي الجناة, وعندما طالب بمستحقاته المالية فعلا معه ما تم ذكره.
وفي تصريح لصحيفة "الأهرام" ذكر القنصل محمد المهدي و الذي سارع بالاتصال بالضحية واطمأن عليه, أنه أبلغ وزارة الخارجية المصرية عن القصة بالكامل, كما أجري اتصالا برئيس الشرطة اليونانية إلياس بابالودونس وطلب منه سرعة التحرك في القاء القبض علي الجناه وبالفعل تم إلقاء القبض عليهما, وهما حاليا قيد الاحتجاز وجار التحقيق معهما, كما وافق رئيس الشرطة بطريقة ودية علي عدم ترحيل الشاب المصري بناء علي طلب القنصل حتي يتم محاكمة المتهمين.
كما روي لصحيفة "الأهرام" أحد المصريين الآخرين ويدعي سمير عبدالرحيم من أسيوط, قصة الاعتداء عليه من قبل8 شباب يونانيين, ويقول ان بالرغم من انه يحمل الجنسية اليونانية, وهو يمشي في أحد شوارع منطقة أخرنون والساعة السابعة بعد المغرب, خرج عليه ثمانية أشخاص, أربعة أمامه وأربعة خلفه, وسألوه من أين فقال من مصر, فأحدهم قال اتركوه, ويقول: بعد ما أعطتهم الأمان و مشيت أمامهم انهالوا علي جميعا بالضرب واللكمات والاعتداءات.
و يقول عبدالرحيم

المئات من أهالي قرية الانصار التابعة لمركز القوصية بأسيوط يتظاهرون أمام الوحدة المحلية بقرية مير التابعة لها؛ احتجاجاً على نقص اسطوانات البوتاجاز وتوزيع نصيب القرية بالمحسوبيات والمجاملات


أهالى يقتحمون وحدة محلية بسبب نقص البوتاجاز بأسيوط
تظاهر اليوم الاثنين المئات من أهالي قرية الانصار التابعة لمركز القوصية بأسيوط أمام الوحدة المحلية بقرية مير التابعة لها؛ احتجاجاً على نقص اسطوانات البوتاجاز وتوزيع نصيب القرية بالمحسوبيات والمجاملات, على حد قولهم .
واقتحم المحتجون البوابة الرئيسية للوحدة المحلية وتعدوا بالضرب على عدد من الموظفين وحطموا بعض الاثاث؛ مما اضطر رئيس الوحدة والعاملين بها الى استدعاء الشرطة التي حاولت التفاوض مع الأهالى.
وقال على عبد الجواد ـ أحد المحتجين ـ إن نصيب القرية من اسطوانات البوتاجاز تم توزيعه على أصحاب المحسوبيات والأقارب, مشيراً إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى لمجلس مدينة القوصية ووفر لهم المجلس حصة اسطوانات إلا أنهم لم يحصلوا على نصيبهم منها متهماً عددا من المسئولين بمجاملة أصحاب المحسوبيات .
وأضاف أحمد ابراهيم من المحتجين: "نعاني من نقص الاسطوانات في حين توافرها في السوق السوداء بسعر 50 جنيها للاسطوانة الواحدة ولا نقوى على شرائها", مشيراً الى لجوء عدد من أهالي القرية الى استخدام (البابور) بديلاً عن البوتاجاز .

محمد ممدوح

الأمن يكثف جهوده للقبض على « سارقو خزينة مديرية الصحة بأسيوط»



تكثف مباحث أسيوط جهودها لكشف ملابسات واقعة سرقة خزينة مديرية الشئون الصحية, وضبط مرتكبيها والمسروقات.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من قسم شرطة ثان أسيوط من المدعو وائل عبد الفتاح صبري -31 سنة- أمين مخزن،  بمديرية الشئون الصحية بأسيوط ومقيم مساكن الفتح ـ دائرة مركز الفتح باكتشافه سرقة المخزن عهدته.

تبين من الفحص وجود كسر بقفل الباب الخاص بالمخزن وسرقة بعض محتوياته  عبارة عن (عدد 8 دفتر سولار فئة  40 لتر  وجهاز كمبيوتر، بعض الأوراق الخاصة بالعمل)، وبسؤال المبلغ اتهم المدعو أكرم عزيز عامل  بإدارة الطوارئ بالمديرية بارتكاب الواقعة لوجود خلافات سابقة بينهما، وكلفت إدارة البحث الجنائي  بالتحري حول  حقيقة الواقعة وضبط مرتكبها والمسروقات.

إحباط تهريب 6 طن سولار مدعم باسيوط



إعترف مدير محطة وقود مصر للبترول بمركز ساحل سليم بتحصيل 6 طن سولار مدعم من بعض تجار المواد البترولية لبيعها فى السوق السوداء وذلك بعد القبض عليه فى حملة تفتيشية مفاجئة برئاسة مساعد المدير للأمن العام  فى محافظة أسيوط.

ووردت معلومات للواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط تفيد قيام المسئولين عن محطة وقود مصر للبترول الكائنة بناحية المطمر دائرة مركز ساحل سليم ملك المدعوعصام زكى عبد العال ــ مقيم النزلة المستجدة دائرة المركز ومديرها المسئول أسامة سيد حسن هريدى -27 سنة-مقيم بذات الناحية بالاتفاق مع بعض تجار المواد البترولية للحصول على تلك المواد وإعادة بيعها بالسوق السوداء.

وأسفرت جهود الحملة التفتيشية المفاجئة عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مركز شرطة ساحل سليم ومديرية التموين عن

بالصور..شعراء أسيوط يشاركون فى "إحتفالية جنوبية" بمدينة بورسعيد



 
أقيم امس الإثُنين،اللقاء الشهري للصالون الإدبي والثقافي للشاعرة فاتن متولي بمدينة بورسعيد داخل أروقة مكتبة حي العرب حيث ضم " احتفالية شعرية جنوبية " كان ضيفها الشاعر الكبير عبد الستار سليم، و الشاعر محمود مغربي، وشارك فيها شعراء أسيوط مدثر الخياط ومصطفى حامد.

قدم الشاعر عبد الستار سليم مجموعة من أشعار و"فنون الواو" وقصائده العامية والفصحى، كما القي الشاعر محمود مغربي مجموعة من قصائد ديوانه الأخير الصادر هذا العام  2012 " صدفة بغمازتين "، وقدم شعراء أسيوط باقة ثرية من قصائدهم.

يذكر أن الإحتفالية كرمت الشاعرة فاتن متولي و الفنان التشكيلي الكبير ابن بورسعيد الفنان عباس الطرابيلى، صاحب التاريخ الفنى الحافل، وشاركت فى الاحتفالية كوكبة من الأجيال المتوالية لشعراء وأدباء وفناني ومثقفي محافظة بورسعيد ضمت الشاعر الكبير السيد الخميسي، والأديب الكبير قاسم مسعد عليوة، والشاعر الكبير محمد عبدالقادر .

وشارك في الإحتفالية الشعراء السيد عبد الفتاح، ورجاء عيد، غريب صبحي، طارق الفار، أسامه المصري وائل صلاح، محمد عبدالرؤوف، كما شارك في المهرجان الفنان والمخرج المسرحي سمير زاهر والفنان إيهاب غريب
اسراء حامد

بالفيديو مظاهرات واعتصامات المعلمين امام مبنى المحافظة باسيوط مرددين’’ يسقط يسقط النقيب ’’

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالصور معلمى اسيوط يتظاهرون امام محافظة اسيوط اعتراضا على عدم تلبية مطالبهم




                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وإحتجاجات للمعلمين بأسيوط للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يدعو القوى الوطنية للعمل المشترك



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...