الاثنين، 30 يوليو 2012

بالصور فريق"عبر"اسيوط وحملة ’’ وطنى نظيف ’’

                          باقى الصور

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الغياب الامنى بالمحافظة وبلطجى يحرم مواطن من الدخول منزله بنزلة عبد اللاه باسيوط دون تدخل من المسئولين الغير مسئولين

بلطجى يحرم مواطن من الدخول منزله ..
فى ظل الغياب الامنى الذى تشهده الجمهوريه بشكل عام ومحافظة اسيوط بشكل خاص
قام احد البلطجيه بحرمان مواطن من الدخول الى منزله
اذ فوجىء المواطن محمود احمد محمد نفش الساكن بالعقار الذى يمتلكه هو فى حى نزلة عبد اللاه اسيوط بالمواطن المدعو وليد حداث عبد الظاهر (بلطجى) مستأجر لدى الاول يمنعه من دخول منزله وقال له بالحرف (شوفلك مكان تانى البيت ده بتاعى خلاص)
تبدأ الواقعه يوم الثلائاء الماضى 23/7 حين قام نفش بتحرير محضر فى مركز ثان اسيوط برقم 26ح باعتداء الثانى عليه بعدما طالبه الاول بسداد الايجار المستحق وفواتير المياه والكهرباء ...
املا بأن تنصفه الحكومه ولكنه صدم بكلام ظابط النوبتجيه حين قال له ان الاجرائات قد تأخد شهرين او ثلاثه ...... شهرين او ثلاثه مشرد من منزله هو واولاده
فما كان له الى ان يحتمى بمكتب السيد المحافظ (السيد البرعى) راجيا بأن يحميه من بطش هذا البلطجى .
وبعد مشاكل ومنعه من الدخول قابل الاستاذ جمال آدم سكرتير عام مساعد محافظة اسيوط و شرح له مشكلته فأمره بالتوجه الى مأمور قسم ثان اسيوط
فذذهب بالفعل الى سيأدة مأمور قسم ثان اسيوط و حكى له مشكلته فما كان من سيادته الا قول هذه الكلمات بلهجة سخرية (قبل الثوره كنا بنضرب مش عاجبكم .. يبقى استنو القانون)
قخرج الرجل من قسم ثان وهو لا يعرف ماذا يفعل ويقول انا لا استطيع العيش فى هذه الغابة
فرجع الى مكتب السيد المحافظ مرة اخرى ودخل الى السيد اللواء يعقوب حسين سكرتير عام المحافظ ولكن دون جدوى او الوصول لحل .
ويبقى هنا بعض التساؤلات
متى سيرجع هذا المواطن المغلوب على امره الى منزله هو واولاده المشردين؟
متى سيشعر المواطن انه آمنا فى وطنه ؟
واذا كنا نعيش حقا فى غابة فلم نحمل الدولة ملايين من الجنيهات تصرف على رواتب افراد الشرطة ........
دعوة لايجاد حلول

تلقت اسيوط فيس توك شكوى ضد جمعية الصفا للبر و تنمية المجتمع باسيوط تطالب محافظ اسيوط ووزير التضامن والنائب العام بسرعة التدخل والتحقيق مع جميع أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالكامل و مواجهتهم بالفساد داخل الجمعية

إلى كل من : رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء و محافظ أسيوط و وزير التضامن الاجتماعى و أهالى أسيوط و أعضاء مجلس الشعب و الشورى و المحامين و الصحفيين و النائب العام  و كل من يهمه محاربة الفساد فى هذا البلد .حيث أننى تقدمت بعدة شكاوى ضد جمعية الصفا للبر و تنمية المجتمع المشهرة برقم 546 لسنة 2001 م و مقرها شارع النميس بجوار مسجد مصعب بن عمير بأسيوط ؛
 لأن هذه الجمعية :
أولا : رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق أ / مصطفى محمد عبد النعيم عطا الله (مدرس) و عضو مجلس الإدارة الحالى و زوج رئيسة مجلس الإدارة الحالية م / سهام عبد الرحمن مرسى ( ربة منزل ) حررت ضده القضية رقم 98 لسنة 2007 تحقيقات تربية و تعليم ، و هى قضية أخلاقية أرجو التحقيق فيها ، كما أسأل من هم باقى أعضاء مجلس إدارة الجمعية ، علما بأن ثالث أمين لصندوق الجمعية خلال عام هو أ / وليد فاروق خشبة (حسبنا الله و نعم الوكيل فيه و ربنا ينتقم منه و من أمثاله باقى أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالكامل. (
ثانيا : تقوم الجمعية بالأنشطة الوهمية مثل :1)بناء مسجد الصفا . 2)مستوصف طبى .
 3) رعاية أيتام . 4)مشغل للفتيات . 5)دورات كمبيوتر . و هذه الأنشطة غير موجودة فى الواقع .
ثالثا : السيد / وكيل وزارة التضامن بأسيوط و المشرفون على هذه الجمعية كانوا و لازالوا يكتبون التقارير الغير صحيحة عن هذه الجمعية طوال السنوات السابقة . 

و لذلك أرجو التحقيق عن طريق الجهاز المركزى للمحاسبات لأن هذه الجمعية هى الوحيدة بأسيوط التى ليس لها ملف بالجهاز ، كما أرجو التحقيق مع جميع أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالكامل و مواجهتهم فى هذا العهد الجديد حتى نشعر بالتغيير الفعلى للثورة المباركة بعد النظام البائد الفاسد .و اننى أسأل سؤال هام و هو ما هى مصادر تمويل الجمعية ؟ و من هم أعضاء مجلس الإدارة؟ . 

ملحوظة : برجاء إرسالها إلى كافة المسئولين بقدر استطاعتك

أ.د / مصطفى سعد مصطفى – كلية العلوم – جامعة أسيوط

أمانة حزب الوسط بأسيوط يدعو الى حضور أمسية دينية وحفل تكريم أوائل الطلبة بالثانوية العامة والأزهرية والفنية بحضور عدد من قيادات الحزب بالقاهرة وقيادات المحافظة

دعوة عامة
تتشرف أمانة حزب الوسط بأسيوط بدعوة سيادتكم لحضور أمسية دينية وحفل تكريم أوائل الطلبة بالثانوية العامة والأزهرية والفنية بحضور عدد من قيادات الحزب بالقاهرة وقيادات المحافظة
وذلك بمشيئة الله تعالى يوم الثلاثاء القادم فى تمام الساعة 9.30 مساءاً بقاعة فندق الوطنية بالاس بشارع الجمهورية
وكل عام وأنتم بخير
مع تحيات
أمانة حزب الوسط بأسيوط
اللجنة الإعلامية

الشيخ أبى إسحاق الحوينى: ظهور المذيعات المنتقبات على الشاشة "حرام شرعًا" والمدير التنفيذى لقناة ’’ ماريا ’’ آراءهم مجرد اجتهادات وليس فرضا أن يأخذوا بها

قال الشيخ أبوإسحاق الحوينى، إن ظهور المذيعات المنتقبات على الشاشة يفتح باب الفساد والفتنة، على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن ظهورهن حرام شرعًا.

وأضاف الحوينى، فى فيديو عرضه برنامج "الحقيقة" للإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة مساء أمس الأحد، أن ظهور المذيعات على قناة "ماريا" يعد من المفاسد، بحسب تعبيره، واصفًا ظهور النساء في الفضائيات بأنه يشبه ما فعله قاسم أمين فى حياته ودفاعه عن المرأة وتحررها من خلال بواطن الفساد، على حد وصفه.


وأوضح الحوينى، أن إحدى المذيعات المنتقبات أساءت لتعاليم الإسلام الثابتة فى ظهورها بإحدى الحلقات على شاشة ماريا، موضحًا أن ما قالته مخالف للشرع، وأنه "كلام فارغ" و"حواديت مصطبة".


فيما ردت آلاء أحمد، المدير التنفيذى لقناة ماريا، على فتوى الشيخ الحوينى وفتاوى الشيوخ الذيم حرموا ظهورهن، قائلة إن آراءهم مجرد اجتهادات، وليس فرضًا أن يأخذوا بها، لافتة إلى أن ظهورهن يخدم الإسلام وتعاليمه، لأنهن يتحدثن عن أمور المرأة الدينية وتوعيتها ثقافيًا واجتماعيًا وترسيخ مبادئ الإسلام لديها، وأن من حق المنتقبة أن تكون لها قناة تتحدث عن أمورها وتدافع عن حقوقها الشرعية.

هضبة أسيوط.. حلم يحفر الصخر ويتحدي الجبل المشروع يحقق عائدات للدولة تصل إلي 10 مليارات جنيه


بدأ حلم أسيوط في الانتصار علي حصار الجبل يتحقق بعدما أصدر المجلس العسكري القرار الجمهوري بإنشاء مشروع الهضبة الغربية الذي يضع منطقة وسط الصعيد علي أعتاب تغيرات تاريخية ويوفر للمنطقة حقها في التنمية.
المشروع الذي كانت " العنكبوت " أول من قدمته للضوء وتناولته في عدة تحقيقات صحفية عبارة عن محور مروري جديد يربط عاصمة الصعيد بالطريق الصحراوي الغربي سوهاج - القاهرة بطول 23 كيلومترا حيث يخترق الهضبة التي تعوق امتداد مدينة أسيوط من الناحية الغربية وتقام حوله 3 مدن تزيد علي 10 أضاف مساحة مدينة أسيوط الحالية تتوقع الدراسات أن يحقق المشروع عائدات للدولة حوالي 10 مليارات جنيه إضافة للمكاسب الاجتماعية والبيئية والثقافية المتوقعة ووقف موجات الهجرة الجماعية إلي القاهرة ومغامرات زوارق الموت الغارقة إلي إيطاليا سعياً وراء الرزق وفرص العمل والمسكن بعدما ضاقت بهم بلدانهم في الجنوب.
وفي تصريحات خاصة للواء سيد البرعي محافظ أسيوط

محافظ اسيوط يقرر فصل التيار الكهربائي عن جميع أعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع والميادين، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، من الرابعة فجرًا حتى السادسة مساءًا


قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، فصل التيار الكهربائي عن جميع أعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع والميادين، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، من الرابعة فجرًا حتى السادسة مساءًا، محذرًا مسؤولي شركة كهرباء مصر الوسطى من ترك الأعمدة مضاءة طوال النهار.
ونبه المحافظ إلى عدم فصل التيار عن محطات المياه المغذية للمخابز، حتى لا تحدث أزمة في الخبز، وشدد كذلك على ضرورة رفع العبء عن المواطن في أسيوط، وعدم فصل التيار الكهربائي عن المنازل بطريقة عشوائية، وألا تزيد عن ساعة فى اليوم، محذرًا من ترك كابلات الكهرباء والأسلاك مكشوفة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

اصابة مواطن بطلق ناري بالجسم في قرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بأسيوط بسبب خلافات الجيرة فيما بينهما

أصيب فلاح بطلق ناري بالجسم في قرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بأسيوط، اليوم الإثنين، بسبب خلافات الجيرة فيما بينهما.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوصول رفعت فرغلى أحمد جاد الرب (60 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بنى فيز، إلى المستشفى المركزي، مصابًا بطلق ناري بالجسم، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعى.


بالانتقال وسؤال المصاب، اتهم محمد محمود صالح بتحريض شقيقه فتحى محمود صالح بالتعدى عليه وإحداث إصابته من سلاح نارى كان بحوزة الأخير لخلافات الجيرة بينهم، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض على النيابة.

ضبط 4 قضايا سلاح بمراكز منفلوط والفتح والقوصية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط 4 قضايا سلاح بمراكز منفلوط والفتح والقوصية، وذلك في إطار خطة المديرية لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من: عبدالرازق حفني عبدالرازق (60 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية سراو بمركز منفلوط وبحوزته بندقية آلية، ومحمود سيد علي حسن (62 سنة – سائق)، ومقيم بقرية الواسطي بمركز الفتح، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وطلقتين ناريتين.


كما تم ضبط كل من: مصطفي علي أحمد (58 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الواسطي بمركز الفتح، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وفرد خرطوش محلي الصنع بدون متهم فر هاربًا عند مشاهدته لقوات الشرطة بمركز القوصية.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات، وجارٍ العرض علي النيابة.

فريق جامعة اسيوط يفوز بالمركز الثالث لمسابقة SIFE تحت عنوان "اشرب لبناً صحياً تعيش حياة صحية"

صورة أرشيفية
فاز معهد القاهرة العالى بالمركز الأول فى المسابقة التى أطلقتها منظمة SIFE الدولية، منظمة غير هادفة للربح، بالتعاون إحدى مجموعات الصناعات الغذائية الكبرى، للتوعية بأهمية تناول منتجات الألبان تحت عنوان "اشرب لبناً صحياً تعيش حياة صحية"، وجاء فريق جامعة المنوفية فى المركز الثانى يليه فريق جامعة أسيوط بالمركز الثالث.

شارك فى المسابقة 165 طالباً يمثلون 11 جامعة من محافظات مختلفة، إلى توعية المستهلكين بأهمية شرب اللبن وفوائده، والتوعية بمخاطر اللبن السائب، والأضرار الناجمة عنه على الصحة، حيث تنافس طلاب الجامعات على تنفيذ حملات توعية لجميع الفئات بأهمية تناول الألبان، عن طريق تصميم وتنفيذ مواد دعائية، وإطلاق صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، كذلك التوعية بمخاطر اللبن السائب، حيث قامت الفرق المشاركة بحملات بيطرية فى المزارع.

غدا بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة باللغة العربية للمرحلة الثانية


تبدأ امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، الثلاثاء، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.
وتم تحديد 290 لجنة امتحانية لطلاب الدور الثانى، موزعة على القطاعات الرئيسية الأربعة القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، حسب تصريحات محمود ندا، مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا استبعاد المدارس التى حدث بها شغب وتعدٍ من قبل الأهالى على الملاحظين لمساعدة أبنائهم على الغش فى الدور الأول، إضافة إلى تخصيص 4 لجان امتحانية بالسجون.
من جانبه، أكد اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، على تخصيص الرقم 2399 لتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور، مشيراً إلى الإنتهاء من نقل أوراق الأسئلة وكراسات الإجابات الخاصة على مستوى المحافظات، لافتا إلى أن 63 ألف طالب للمرحلة الثانية و65 ألف طالب للمرحلة الأولى يؤدون امتحانات الدور الثاني.
وقال أبو المجد: «انتهينا من التنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة لتأمين المدارس، ولجان سير الامتحانات، ومراكز توزيع الأسئلة، وسير سيارات نقل الأسئلة والإجابات، فضلاً عن تجهيز غرفة عمليات الثانوية العامة بنفس تجهيزات الدور الأول».

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم :: انتحار مواطن من مركز ابو تيج باسيوط لمروره بحالة نفسية بعدما تركته زوجته لمروره بضائقة مالية


لم يجد بائع متجول حضر من أسيوط للعمل بمنطقة الطوابق حلا للخروج من حالته النفسية السيئة التي أصابته بعدما تركت زوجته له المنزل واصطحبت معها طفلتها البالغة من العمر ثلاثة أشهر بسبب مشاجرة نشبت بينهما إثر مروره بضائقة مادية فقامت بجمع منقولاتها وأخذها وتركته، فاستاءت حالته وعلق لنفسه مشنقة أنهي بها حياته.

تفاصيل الواقعة كما رواها محمود شحاته م 22 سنة عامل ومقيم بمركز ابو تيج بأسيوط شقيق المتوفي أمام رجال مباحث قسم شرطة الأهرام بأنه كان حاضرا لزيارة شقيقه عماد 25 سنة بائع متجول ومقيم 3 حارة نعيم من شارع حمد ياسين بمنطقة الطوابق دائرة الهرم واثناء طرقه علي باب الشقة لم يستجب واشتم رائحة كريهة من داخلها فاستعان بالجيران وقاموا بكسر الشقة وعندما دخل فوجئ بالعثور علي جثة المتوفي معلقة من الرقبة بحبل بلاستيك مربوط بسقف الصالة وأسفله منضدتان وتبين أن الجثة لاتوجد بها اية اصابات ظاهرية .

أضاف بأن المتوفي متزوج حديثا من سيدة تدعي ش . س وله طفلة عمرها ثلاثة شهور  وحدثت بينه وبين زوجته مشادة كلامية  بسبب مروره بضائقة مالية فقامت علي اثرها بترك المنزل عقب جمع كل المنقولات الخاصة بها واصطحبت طفلتها وتركته فاستائت حالته النفسية .

وتبين من الفحص صحة ماجاء بأقوال شقيق المتوفي فأخطر العميد محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالواقعة وتم تحيرير محضر بالواقعة واحيل للنيابة العامة للتحقيق .

بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر اليوم ولمدة أسبوع


بدأت اليوم  مكاتب تنسيق المرحلة الأولى بكليات جامعة الأزهر عملها بالقاهرة والأقاليم .. وتستمر لمدة أسبوع .
وأوضح الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة فى تصريح له – أن المرحلة الأولى للتنسيق بكليات جامعة الأزهر تشمل الناجحين بالدور الأول بالشهادة الثانوية الأزهرية ، حيث ستستوعب جميع الناجحين بالدور الأول والبالغ عددهم 48 ألف طالب وطالبة بالقسمين العلمى والأدبى وسيتم توزيعهم جغرافيا على كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم .
وقال العبد إن تنسيق جامعة الأزهر هذا العام سيكون اليكترونيا كما كان فى العام الماضى حيث يمكن للطالب إرسال بياناته عن طريق الأنترنت على موقع الحكومة الاليكترونى والموقع الخاص بالجامعة ، مؤكدا على أهمية الشق الالكيترونى لضمان المزيد من الدقة وسرعة أعلان النتائح لمتابعة التطورات التكنولوجية وثورة المعلومات .
وأضاف رئيس الجامعة بأنه تيسيرا على الطلاب تم فتح مكاتب مركزية لمساعدة الطلاب وإرشادهم وقت الحاجه عن طريقة كيفية تسجيل رغباتهم على الانترنت ، مشيرا إلى أن هذه المكاتب تشمل المكتب الرئيسى بالقاهرة فى وحدة نظم المعلومات والشبكات للبنات ، ومكتب رئيسى بالمدينة الجامعية للبنين ، ومكتب بالأمانة العامة بأسيوط ، وبكلية الشريعة والقانون بطنطا .
وأكد على أنه تم تدريب عدد كبير من موظفى الجامعة لمساعدة الطلاب والرد على أى استفسار لهم كما سيكون متاح إمكانية التسجيل للطلاب لبياناتهم من منازلهم أو من أى مكان متاح به خدمة الانترنت .

مركز أحمد بهاء الدين باسيوط ينتج مسرحية لعلاج مشكلة أطفال الشوارع في أسيوط


أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بدأ بروفات مسرحية “من فوق رصيف الذل” للمخرج المسرحي أسامه عبد الروؤف في الفترة من 29 يوليو إلي 11 أغسطس القادم , صرح بذلك الأديب شعبان المنفلوطي مسئول النشاط المسرحي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال أنه يشارك 20 شاب وفتاة من فريق المسرح في هذا العمل البالغ الأهمية لعلاج مشكلة أطفال الشوارع كواحدة من أهم القضايا المجتمعية المنتشرة حتى بالصعيد.
وأضاف الأديب شعبان المنفلوطي أن المسرحية تتناول مشكلة أطفال الشوارع في دائرة ضوء محاولة تفهم المشكلة ووضع حلول لها وذلك من خلال قصة وسيناريو مسرحي أعده المخرج أسامه عبد الرؤوف تحكي بالمعالجة الدرامية حياة أسرة فقيرة تدفع بعض أفرادها جراء المشكلات الأسرية والعنف المدرسي إلي التسرب من التعليم ثم الانتقال لقضية التعليم المدرسي العنيف والممل الدافع لخروج الأطفال للشارع وصولاً لمهنهم الوضيعة وحياتهم القاسية وحرمانهم من الطفولة وسرقة أعمارهم لصالح قروش بسيطة ومصالح بعض المستغلين .
وأشار مسئول النشاط المسرحي أن مشكلة عمالة الأطفال لها آثارها الاجتماعية والثقافية الخطيرة على المجتمع واستمرار هذه المشكلة سوف يؤدي لمصر للعودة للخلف والوراء منوهاً أن المشكلة بعد أن تنامت بالقاهرة أصبحت موجودة في شتي المحافظات حتي الصعيد وأن كانت بنسب متفاوتة وبطرق ربما مختلفة لكنها قائمة وبقوة.

تنفيذ 4000 سهم عكسي على شركة أسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية


تم صباح اليوم الاثنين، التنفيذ العكسي على 4000 سهم من أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية؛ حيث تم إعادة البيع لعمليات شراء، تمت خلال جلستي 19 يوينو الماضي و4 يوليو الجاري؛ وذلك بسبب مخالفة أحكام المادة 19 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.


وتنص المادة رقم "19" من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بأنه على الشركة إخطار البورصة بالإجراءات الداخلية المتبعة لديها، والتي تضمن عدم السماح بتعامل أي من أعضاء مجلس الإدارة أو المديرين أو العاملين بها والمجموعات المرتبطة بهم على أية أوراق مالية، تصدرها الشركة خلال خمسة عشر يومًا قبل وثلاثة أيام بعد إصدار أو نشر أية بيانات أو معلومات جوهرية، قد يكون لها تأثير هام على السعر السوقي للورقة المالية للشركة.

مدير أمن أسيوط: نكثف جهودنا للقبض على الهاربين من السجون أثناء الثورة


أكد اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن اسيوط، في أول تصريح بعد تجديد وزير الداخلية الثقة في استمرار تولية مهام وظيفته، أن أولى اهتماماته خلال الفترة القادمة القبض على المساجين الهاربين خلال أحداث الثورة، ووضع خطة لإنهاء الخصومات الثأرية التي حدثت بعد الثورة، موضحا أن أسيوط من المحافظات الملتهبة جنائيا.

وقال إبراهيم: "سأقوم باعادة خطة تنفيذ الإزالات التي شهدتها المدن والقرى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية"، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بإنشاء إدارتين لمتابعة الأزمات والمخالفات والتي تشمل مراقبة  حالة المرور والمرافق والتعديات، وتفعيل إدارة حقوق الإنسان، وتعيين ضابطين بكل قسم ومركز شرطة وإدارة لاستقبال وحل خدمات المواطنين وحسن التعامل معهم."

وكشف مدير أمن أسيوط، أنه خلال حركة تنقلات الضباط الداخلية سيقوم بإعادة هيكلة مأموري وروساء مباحث الأقسام والمراكز، وتصعيد بعض من الشباب لتولي رؤساء ومأموري الأقسام وتفعيل أداء الشرطة.

نقابة المهندسين بأسيوط تعقد ندوة الأربعاء بعنوان "حلول عملية لمشكلات المرور بأسيوط"


تعقد نقابة المهندسين بأسيوط الأربعاء المقبل، ندوة بعنوان "حلول عملية لمشكلات المرور بأسيوط"، يحاضر فيها نخبة من أساتذة كلية الهندسة المتخصصين في المرور، وتخطيط المدن ومسؤلي المرور بأسيوط، فى حضور محافظ أسيوط، والسكرتير العام للمحافظة، وقيادات ومهندسي المرور ورؤساء الأحياء وممثلي النقابات المهنية بمقر نقابة المهندسين بأسيوط, صرح بذلك المهندس الحسيني لزومي عضو مجلس نقابة المهندسين، وأمين لجنة الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط.
وأضاف أن النقابة تبحث خطة للمشاركة في برنامج المائة يوم، لدعم الملفات الخمسة، الخاصة بالنظافة والمرور والوقود والأمن ورغيف الخبز, لافتًا أن مشكلة المرور من الممكن للمهندسين المدنين وضع حلول تقنية لها، تساهم فى تقسيم الشوارع وإجراء تعديلات على المساحة وإيجاد طرق بديلة.

العشرات من أصحاب الأراضي السكنية بمدينة أسيوط الجديدة يطالبون وزير الاسكان ومحافظ اسيوط بسرعة التدخل لانقاذهم مما أسموه بالفساد داخل جهاز مدينة أسيوط



ناشد العشرات من أصحاب الأراضي السكنية بمدينة أسيوط الجديدة، الدكتور فتحي البرادعي وزير الإسكان، واللواء المحافظ السيد البرعي، محافظ أسيوط بسرعة التدخل لانقاذهم مما أسموه بالفساد داخل جهاز مدينة أسيوط.
وعن المشكلة، أوضح المهندس وراد محفوظ، مدير مكتب استشارات هندسية، أن المواطنين قد تقدموا للحصول على قطع أرض سكنية، ومنهم من حصل عليها بالفعل، وقام بسداد بعض الأقساط، والمعروف أن الجهاز يمنح المواطنين فرصة تسعة أشهر للحصول على التراخيص اللازمة، وهي فترة لا تكفي في ظل إجراءات بيروقراطية، ومتطلبات بين المكاتب الهندسية، ونقابة المهندسين، والحصول على وثائق التأمين؛ فضلاً عن التكلفة العالية لهذه التراخيص والتي تتراوح بين سبعة آلاف وتسعة آلاف جنيهاً .
وأضاف محفوظ، وحين ينتهي المواطن "الغلبان" من كل هذه الإجراءات تكاد تكون المهلة قد نفدت أو على وشك النفاد، ومن هنا تبدأ الأجهزة العمرانية في التصعيب والتعنت، ويتم توقف إجراءات استخراج التراخيص، وهذا الأمر يتم في معظم أجهزة المدن الجديدة، وفي محافظة أسيوط وحدها يوجد حوالي مائة "ملف هندسي" تم ايقافه، وعند سؤال المسئولين يجيبون الناس بأنهم في انتظار قرار "مد" من وزير الإسكان، وهو ما يهدد الناس بحسب أراضيهم وضياع "شقا عمرهم"، على حد قوله.
وطالب محفوظ من وزير الإسكان أولاً التدخل لحل مشاكل أصحاب القطع التي تم ايقاف استخراج التراخيص اللازمة، ثانيًا فتح تحقيق عاجل لمعرفة المسئولين عن تعطل مصالح المواطنين، ثالثًا الإعلان بشفافية عن معايير اختيار رؤساء الأجهزة ونوابهم، وأخيرًا التفتيش المالي والإداري للمسئولين في الأجهزة، وتكليف الجهات الرقابية بتقصي الحقائق في "الذمم المالية" للسادة رؤساء الأجهزة ونوابهم.

تعيينات جديدة بجامعة اسيوط

رئيس جامعة أسيوط يقر تعيينات جديدة
أصدر د. مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط عددا من القرارات أمس الأحد، حيث تم تعيين د. زكريا مختار زكى محمد الأستاذ بقسم الطب الشرعى والسموم البيطرية بكلية الطب البيطرى وكيلاً للكلية لشئون التعليم والطلاب لمدة 3 سنوات، ود. عرفات صادق سيد الأستاذ بقسم طب الحيوان بكلية الطب البيطرى وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة 3 سنوات.
كما تم تعيين د. نجاح محمد سعد محاريق الأستاذ بقسم المراقبة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطرى وكيلاً للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة 3 سنوات .
كما قرر تعيين د. سطوحى أحمد سطوحى الأستاذ بقسم صحة الحيوان بكلية الطب البيطرى وكيلاً للكلية لشئون التعليم والطلاب فرع الوادى الجديد لمدة 3 سنوات، ود. أحمد غلاب محمد الأستاذ بقسم الأراضى والمياه بكلية الزراعة وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة 3 سنوات، ود. أميمة محمد محمد عمران الأستاذ بقسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة رئيساً لمجلس القسم بالكلية لمدة عام .
كما قرر كمال التجديد للدكتور يوسف حسانين محمد شاهين الأستاذ المتفرغ بقسم الألبان بكلية الزراعة بالإشراف على مركز تعليم اللغة الألمانية .

محافظ أسيوط يشدد على ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويطلب ألف عامل نظافة

محافظ أسيوط يشدد على ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويطلب ألف عامل نظافة
ناشد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، جموع المسئولين والمواطنين بالمحافظة لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك في محاولة للتغلب على الظروف الحالية التي يعاني منها قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية.
كما قرر المحافظ، خلال اجتماع عاجل للمحافظ برؤساء المراكز والمدن ورؤساء قطاعات الكهرباء والمياه وذلك لمناقشة سبل ترشيد الكهرباء والمياه خاصة في القطاعات الحكومية، فصل التيار الكهربائي عن جميع أعمدة الإنارة الموجودة في الشوارع والميادين بمختلف مراكز ومدن المحافظة من الرابعة فجراً وحتى السادسة مساءاً، محذراً مسئولي شركة كهرباء مصر الوسطى من ترك الأعمدة مضاءة طوال ساعات النهار وأنه سيتم محاسبتهم في حال عملها في هذه الأوقات.
 
وطالب المحافظ

أطباء وطلاب طب أسيوط يطرحون وثيقة "الطب المصري" للنهوض بالمهنة

الأطباء يطرحون وثيقة "الطب المصري" للنهوض بالمهنة
أكدوا أطباء وطلاب طب أسيوط على الحلم الذي طالما أكدوا عليه ببناء نظام طبي مصري جديد يقوم على الكفاءة و العدالة و الكرامة للمريض و الطبيب  
وهدفهم وقف مسببات فساد النظام الطبي و إصلاح الانهيار في مستوى الأطباء و صحة أبناء مصر وهذا بناء على الوثيقة الطبية التي  طالبوا فيها بتغير الطب وإصلاحه وأيضا وضعوا حلول لكل المشاكل والعقابان التي ستواجههم من خلال وثيقة الطب المصري التي تحتوى على 20مادة  من خلالهم المشاكل والحلول ,
ومن أهم المواد التي تناقشها الوثيقة .
إنهاء الخدمة السيئة للمرضى في المستشفيات الجامعية و الحكومية عن طريق تحقيق المبادئ  ,   إنهاء عملية امتهان كرامة و حياء و حقوق المرضى الفقراء في المستشفيات التعليمية في الدروس العملية و الامتحانات و التدريب العملي و التي يجب أن تتحول من هذا النظام (العنصري) إلى الأنظمة التعليمية الراقية و المتبعة عالميا  ,  إنهاء مأساة صدارة مصر العالمية في الالتهاب الكبدي الوبائي كنتيجة للإهمال الجسيم و غياب الرقابة في النظافة و التعقيم في كل الأماكن التي تمارس الطب في مصر , إنهاء حالة الفساد والظلم الاجتماعي في جميع امتحانات كليات الطب المصرية سواء للطلاب قبل التخرج أو الدراسات العليا عن طريق وضع جميع الامتحانات في يد هيئات متخصصة مستقلة استقلالا تاما عن الجامعة و الحكومة لتطبق الأنظمة التي تتبعها كليات الطب العالمية في وضع و مراقبة الامتحانات , إنهاء اللامحاسبة و اللارقابة على التعليم الطبي و ضرورة تفعيل إشراك الطلاب قبل التخرج و بعده فيرسم ومتابعة تنفيذ أي خطة لتطوير التعليم الطبي و تقييم أداء الأساتذة ,
 لا بد من

أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بأسيوط يشكون شدة الزحام أثناء تقديم تظلماتهم

شكا أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة المتظلمون من الدرجات التي حصلوا عليها في بعض المواد، من الزحام الشديد، أثناء تقديم أوراق التظلمات بقطاع أسيوط ( أ ، ب) الذي يضم 8 محافظات، نظرًا لضيق المكان وعدم توفير وسائل الراحة بداخله.

وقال محمد عباس، ولي أمر إحدي الطالبات: إننا نعاني من التكدس أثناء تقديم أوراق التظلمات بقطاع أسيوط ( أ ، ب) الذي يضم 8 محافظات، بسبب ضيق المكان، وسوء التهوية به.


وأضاف محسن الحجار، ولي أمر إحدي الطالبات، أن سبب الزحام هو عدم توفير موظفين يستلمون أوراق التظلمات من أولياء الأمور والطلاب، حيث لاتوجد سوي موظفة واحدة في غرفة صغيرة الحجم هي من تقوم باستلام الأوراق منا، مطالبًا بتحديد أيام لكل محافظة من المحافظات الثماني لتقديم تظلماتها، لتخفيف الضغط على المكان.

ضبط 46 كيلو لحوم فاسدة بمستشفى حميات أسيوط

تمكنت مديرية الطب البيطري بأسيوط اليوم الإثنين، من ضبط 46 كيلو لحوم بلدي غير صالحة للاستهلاك بثلاجات مطبخ مستشفى الحميات بمدينة أسيوط.

صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب، وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط، اليوم، وأضاف أنه على الفور تم إعدامها بمحرقة المستشفى في وجود لجنة مشكلة من المستشفى والمديرية لكونها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم إخطار محافظ أسيوط لاتخاذ ما يراه مناسبًا من إجراءات حيال المخالفين

مسلحون يقتحمون "تأمينات ساحل سليم" ويعتدون بالضرب على أحد الموظفين

اقتحم 8 أشخاص مسلحين مكتب تأمينات مركز ساحل سليم بأسيوط، اليوم الإثنين، وقاموا بالتعدي بالضرب علي أحد الموظفين به، لطلبه من أحدهم دفع المستحقات التأمينية المتأخرة علي صاحب العمل الذي يعمل معه.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بتعرض مكتب تأمينات ساحل سليم لهجوم مسلح من قبل 8 مواطنين من مركز البداري، والتعدي بالضرب علي أحد الموظفين.


بسؤال محمد عثمان عبدالعال، إخصائي المعلومات بمكتب تأمينات ساحل سليم، قال: إن ماهر حسين محمد، صاحب مصنع مواد غذائية بالمنطقة الصناعية بقرية الغُريب أرسل شخصًا يدعى عماد عزمي متولي، للحصول على شهادات تأمينية لترخيص سيارات خاصة بالمصنع، وعندما طالبته بدفع 3500 جنيه مستحقات تأمينية عن شهر ديسمبر الماضي، رفض وهددني بأنه سيستخرج الشهادة بالقوة، وحضر لاحقًا ومعه 8 أشخاص مسلحين وقاموا باقتحام المكتب والتعدي علىَّ بالضرب، واستطعت التعرف على شخصين من المسلحين، وهما عماد عزمي متولي، وعلى عبدالرحيم حسن محمد.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر به، وجارٍ العرض علي النيابة

ضبط 965 مخالفة مرورية خلال 3 أيام في أسيوط

قال السيد البرعي، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إنه تم ضبط 965 مخالفة مرورية خلال الثلاثة أيام الماضية في أسيوط.

وأضاف أنه تم تعيين 10 ضباط جدد، و20 مجندًا بالمرور، وذلك في إطار تحقيق السيولة المرورية بالمحافظة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة العاشرة من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى


فريق استمر اسيوط يدعو الى افطار جماعى مع مجموعة كبيرة من الاطفال الايتام فى اسيوط فى حديقة الفردوس يوم الجمعة 15 رمضان

 



هنفطر كلنا سوا مع مجموعة كبيرة من الاطفال الايتام فى اسيوط
فى حديقة الفردوس يوم الجمعة 15 رمضان
....................
كل واحد ممنا هيدفع ثمن الفطار بتاعة وهيدفع ثمن فطار لطفل يتيم
سعر الوجبة 20 جنيه يعنى كل واحد مننا هيدفع 40 جنيه وبكدة يكون دفع تمن الفطار لنفسة ولطفل يتيم
الفكرة من الفطار دة اننا نعمل خير فى المقام الاول لان ربنا قال من افطر صائما فله مثل اجره ثانيا اننا رفه عن الاطفال اليتامى
لان الحفلة مش فطار بس
دة كمان هيكون فى عروض مسرحية للاطفال بالعرايس
والعاب وهدايا وان شاء الله يكون يوم جميل
متنسوش كل ما واحد هيشترك معانا هيقابلة طفل يتيم يعنى احنا هنجيب الاطفال اليتامى على قد العدد الى هيشترك عشان كدة بنتمنى انك تيجى وتدعى كل اصحابك وصحباتك وقرايبك والدال على الخير كفاعلة
للاشتراك والتواصل : 01001869665 احمد عبد الرازق
01096162252 مصطفى عبد اللطيف

بالاسماء (( الجهة المنقول منها _ الجهة المنقول اليها )) ننشر ثاني أكبر حركة تنقلات في جهاز الشرطة بجميع أنحاء الجمهورية


أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، ثانى أكبر حركة تنقلات وترقيات فى تاريخ الوزارة، التى وصفها الضباط بأنها «حركة الساعات الأخيرة»، لتأخر صدورها، مما أثار حالة من الغضب لما تردد حول تدخل جماعة الإخوان المسلمين فيها.
تضمنت الحركة خروج 454 لواءً على المعاش، مقابل تعيين 6 مساعدين للوزير، و6 مديرى أمن لمحافظات الوادى الجديد، والفيوم وأسوان، ومطروح، والشرقية، ودمياط، وتعيين مدير جديد للإدارة العامة للانتخابات، فيما استمر الـ4 الكبار فى مواقعهم، وهم اللواءات: أحمد جمال الدين، مساعد الوزير للأمن العام، ومحسن مراد، مساعد الوزير لأمن القاهرة، وسامى سيدهم، مساعد الوزير للأمن، وأحمد سالم الناغى، مساعد الوزير لأمن الجيزة، وأحمد سالم جاد، مساعد الوزير لأمن القليوبية.
وخلال المؤتمر الصحفى لإعلان الحركة الجديدة، قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية،

ضبط 147 قرص مخدر و135جرام مواد مخدرة في حملة أمنية بمركز الفتح بأسيوط

أقراص مخدرة (صورة أرشيفية)
تمكن رجال مباحث أسيوط من ضبط 147 قرصا من العقاقير و135 جراما من المواد المخدرة، بحملة أمنية بمركز الفتح ومدينه أسيوط.
وقد وردت معلومات إلى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط تفيد بقيام مجموعه من الخارجين على القانون بالإتجار في المواد المخدرة، وبعد التأكد من المعلومات أمر على الفور بمتابعه المجرمين وضبطهم حيث تم ضبط كلاً من: ربيع سيد سليم، حاصل علي دبلوم ومقيم الحمراء ـ قسم ثان أسيوط وبحوزته 130 جرام من مادة الحشيش المخدر و144 قرص من العقاقير المخدرة و3 جرام أفيون ومبلغ مالي وقدرة 580 جنيه، بقصد الإتجار تحرر المحضر رقم 3305 إدارى قسم ثان 2012.
كما تم ضبط أحمد سيد أبوالعلا، عامل ومقيم المعصرة ـ مركز الفتح، وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المخدر، بقصد التعاطي، تحرر المحضر رقم 3304 إدارى قسم ثان لسنة 2012 وضبط طه بدوي أبوزيد، عامل ومقيم تل أولاد سراج ـ مركز الفتح، وبحوزته 3 أقراص من العقاقير المخدرة، بقصد التعاطي تحرر المحضر رقم 3303 إداري قسم ثان وجار العرض على النيابة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الحادية عشر من مسلسل (( أخت تريز )) للفنانة / حنان ترك


محمود عبدالسلام: شخصية «كامل» فى «الأخت تريز» لا تنتمى للإخوان ولا السلفيين وقررت السفر الى اسيوط حتى أتعايش مع الشخصية، وأتعرف على لهجتهم وتصرفاتهم وطريقة ملابسهم


«كنت مرعوباً من التمثيل».. بهذه الجملة بدأ محمود عبدالسلام، الذى يجسد دور «كامل»، المتطرف فى مسلسل «الأخت تريز»، حديثه لـ«المصرى اليوم»، ويقول: رشحتنى للدور حنان ترك، وفى ذلك الوقت كنت خارج مصر، وبعد عودتى أرسلت لى سيناريو المسلسل الذى كتبه بلال فضل، وبمجرد أن قرأت الورق اكتشفت أن الموضوع أكبر منى وشعرت بالخوف، خاصة أننى مصور فوتوغرافى معروف، ولو فشلت فى التمثيل قد يؤثر ذلك على اسمى، لذلك قررت الاعتذار، لكن «حنان» أصرت، والمخرج تمسك بى، وكان لديه ثقة فى إمكانياتى.
وأضاف: فى البداية رشحنى المخرج فى دور شقيق حنان، لكنى وجدت الدور لا يتناسب مع شخصيتى، وأعجبنى دور «كامل»، الصعيدى المتشدد دينيا، ورغم أنهم حاولوا إقناعى بالتنازل عن دور «كامل»، نظرا لقلة عدد المشاهد التى يظهر فيها، خاصة لأن دوره سينتهى فى الحلقة العاشرة، لكنى أصررت عليه، وبالمصادفة أجرى الكاتب بلال فضل تعديلات جذرية، وأعاد كتابة السيناريو، لنفاجأ بأن دور «كامل» أصبح محوريا فى الأحداث، ويظهر طوال 30 حلقة.
وعن استعداده للدور قال: عندما قرأت السيناريو أدركت أن شخصية «كامل» مركبة بخلاف أنه متشدد دينيا وفكريا، رغم أنه ينتمى لأسرة وسطية، فقررت السفر مع فريق العمل إلى أسيوط، حتى أتعايش مع الشخصية، وأتعرف على لهجتهم وتصرفاتهم وطريقة ملابسهم، ومن ناحية أخرى اشتغلت على الورق، وقرأت فى تاريخ الحركات الإسلامية، كما طلب منى المخرج أن أطلق لحيتى بدلاً من تركيبها، وفضلت أن أحصل على دروس فى التمثيل مع الدكتور سامى عبدالحليم ومدربة التمثيل مروة جبريل، أما بخصوص اللهجة الصعيدية فساعدنى فيها مصحح اللهجات «عبدالنبى»، كما أننى تعمدت أن أتحدث باللهجة الصعيدية فى منزلى ومع أصدقائى حتى أتقنتها، والحمد لله تلقيت ردود أفعال كثيرة مشجعة، بعد عرض أولى حلقات المسلسل.
وبرر «عبدالسلام» عدم تحديد هوية الجماعة الدينية المتشددة، التى تنتمى إليها شخصية «كامل» فى العمل، قائلا: هو لا ينتمى للإخوان ولا للسلفيين، إنما هو أقرب إلى الفكر الجهادى، وقد أسس لنفسه جماعة، ومن خلالها بدأ فى تنفيذ مخططاته

طقس اليوم الاثنين (( 30 يوليو / 11 رمضان )) الصغرى :: 23 والعظمى :: 39


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الحادية عشر من مسلسل (( قصص الانسان فى القران )) والجزء الثانى من قصة / ذو القرنين


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الحادية عشر من برنامج (( عمر صانع حضارة )) للداعية / عمرو خالد


ناشط سياسى لمحافظ اسيوط :: "الفساد" و"الكوسة" والمحسوبية" لا تزال تلعب دورًا في القبول والرفض فى كشف الهيئة والكشف الطبي بمدرسة أسيوط لللتمريض بمستشفى "الإيمان" العام بأسيوط


طالب عدد من أهالي أسيوط، أولياء أمور الطالبات المتقدمات لمدرسة التمريض، من السيد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، بسرعة التدخل لازالة الفساد الإداري الموجود بمدرسة أسيوط لللتمريض، بمستشفى "الإيمان" العام بأسيوط.
  أوضح الناشط السياسي المهندس وراد محفوظ أن مدرسة التمريض بأسيوط تتقدم إليها مئات الطالبات، ولا تقبل المدرسة سوى ستين طالبة، بمجموع يبدأ من 153، لكن الفيصل النهائي يعود إلى كشفين؛ كشف هيئة وكشف طبي، لكن "الفساد" و"الكوسة" والمحسوبية" لا تزال تلعب دورًا في القبول والرفض في هذين الكشفين.
وأضاف محفوظ أننا فؤجئنا هذا العام بالإعلان عن قبول الستين اسمًا قبل اتمام الكشف الطبي أو كشف الهيئة، وعند سؤال المسئولين، أفادوا أنهم سيقومون بإجراء الكشوف الللازمة، لذا نطالب السيد المحافظ، ووكيل وزارة الصحة بأسيوط للتدخل، ولكي يقف المسئولون على مسافة واحدة من جميع الطلبة، مطالبًا بالقضاء على ما أسماه  الفساد الإداري.

دولت أبيض ...ولدت لأب أسيوطى وأم روسية وأجادت 4 لغات هربت مع جورج إلى سوريا وتزوجته في لبنان



درست دولت أبيض "أرستقراطية" الفن في مدرسة الراهبات بالخرطوم ولم يخطر ببالها يومًا أن تكون ملكة المسرح والسينما. صاحبة مشوار طويل مع عمالقة المسرح عزيز عيد ويوسف وهبي, جورج أبيض ونجيب الريحاني. ولأنها أخطات يومًا في  نطق كلمة كاد زوجها أن يحطم يديها الرقيقتين, مؤكدا ان لا صوت يعلو فوق صوت الفن والنطق السليم للغة العربية.
دولت التي عشقت الفن ظلت تمثل حتى أيامها الأخيرة عندما جسدت دور الجدة في فيلم "إمبراطورية ميم".
يقول الناقد الفني محمد أحمد

اللواء محمد كمال جاد من محافظة اسيوط مدير أمن الشرقية الجديد يعد بتوفير الأمن شرط تعاون المواطنين معه

طالب اللواء محمد كمال جاد، مدير أمن الشرقية الجديد، بضرورة أن يتعاون معه أهالي الشرقية وتكاتف القوى الوطنية التى تبحث عن أمن المواطن، للقضاء على الجريمة.

وقال إنه يثق في قدرات الضباط والقيادات الأمنية الموجودة هناك، معتبرًا نفسه من أهل المحافظة وابن عمومتهم، حيث إنه من مواليد محافظة أسيوط.


يذكر أن اللواء محمد ناصر العنتري، مدير أمن الشرقية الحالي، قد صدر قرار بنقله إلى محافظة الوادي الجديد، فيما كلَّف اللواء محمد كمال، مساعد وزير الداخلية ونائب مدير أمن الوادي الجديد، مديرًا لأمن الشرقية، كما تم نقل اللواء عبدالرءوف الصيرفي مدير البحث الجنائي إلى محافظة الإسماعيلية.

زياد بهاء الدين: لأن الحكومة تعبر عن حزب الأغلبية لم أشارك فيها


قال زياد بهاء الدين، النائب السابق عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على صفحة الحزب  الرسمية على موقع الفيس بوك، بشأن  لقائه برئيس الوزراء هشام قنديل، و توضيحًا لمسألة  اعتذاره عن
المشاركة في الوزارة المقبلة، " التقيت بالفعل برئيس مجلس الوزراء، ودار حديث بيننا حول أولويات الاستثمار والنشاط الاقتصادي، وفي نهاية اللقاء سألنى عن استعداده للمشاركة في الحكومة الجديدة، فاعتذرت عن ذلك، نظرًا لأن عملى  العام مقتصرًا في الوقت الحالي على الكتابة في جريدة الشروق، إضافة إلى النشاط في أسيوط (دائرته الانتخابية)، وكذلك النشاط الحزبي".
وأضاف بهاء الدين أن الحكومة الحالية يجب أن تعبر عن موقف وسياسات حزب الأغلبية، وأكد أنه على قناعة بأن الوقت والظروف يتطلبان تضافر كل الجهود؛ لكي ينهض الاقتصاد ويسود الأمن، وتبدأ مرحلة البناء بشكل سليم، "وهذا جهد سنشارك فيه جميعًا، بعضنا من موقع الحكم، وبعضنا من موقع المعارضة".

الشيخ محمد بخيت المطيعي من اسيوط مفتى الديار المصرية الاسبق مولده ونشأته ومناصبه ومؤلفاته

Details large image
الشيخ شمس الدين محمد بخيت بن حسين المطيعي المصري الحنفي المذهب. ولد ببلدة المطيعة التابعة لمديرية أسيوط بمصر في 10 المحرم سنة 1271هـ-1854م ، ونشأ بها، وتعلم مبادئ القراءة والكتابة والقرآن الكريم، ثم التحق بالأزهر، وتلقى العلوم الشرعية والعربية على كبار الشيوخ في عصره، كالشيخ محمد عليش، وعبد الرحمن الشربيني، وأحمد الرفاعي، وأحمد منة الله، والسقا، ومحمد الخضري المصري، وحسن الطويل، ومحمد البهوتي، وعبد الرحمن البحراوي، ومحمد الفضالي الجرواتي، وغيرهم.
وأخذ العلوم الفلسفية عن السيد جمال الدين القاسمي. ونال شهادة العالمية من الدرجة الأولى سنة 1297هـ، واشتغل بالتدريس في الأزهر، وحضر دروسه كثيرون، منهم الشيخ أبو الفضل السيد عبد الله الصديق الغماري وأجازه، والشيخ عبد الوهاب عبد اللطيف الأستاذ بكلية الشريعة، والشيخ أحمد السناري.
وفي سنة 1311هـ عُين قاضيًّا في الإسكندرية، ثم في المنيا، ثم في بورسعيد، ثم في السويس، ثم في الفيوم، ثم في أسيوط.
وفي سنة 1315هـ عُيِّن عضوًا في محكمة مصر الشرعية، ثم رئيسًا للمجلس، ثم مفتيًّا للديار المصرية سنة 1914م، وأحيل إلى المعاش سنة 1921م، وأقام في بيته يفتي كما لو كان في دار الإفتاء.
وكان من المشتغلين بالحركة الوطنية، ولما جاءت لجنة "ملنر" إلى مصر ذهب اللورد ملنر لزيارته في منزله. وكان من أشد المعارضين للشيخ محمد عبده.
وكان شيخ عصره، عرفته مصر أستاذًا كبيرًا، وقاضيًّا لبقًا فطنًا، يقضي بين الناس في مختلف ضروب الخصومات، فيكبره المحكوم عليه والمحكوم له، وكان مفتيًّا تجري بين الناس فتواه، فيكون القول ما قال، والرأي ما رأى، وكان أعلم أهل جيله بدقائق الفقه الحنفي وأبسطهم لسانًا في وجوه الخلاف بين أصحاب الشافعي وأصحاب أبي حنيفة، وجمع مكتبة كبيرة أهديت بعد وفاته للأزهر.
توفي في 21 من شهر رجب سنة 1354هـ-1935م في القاهرة.

مؤلفاته:
1- إرشاد الأمة إلى أحكام أهل الذمة.
2- حسن البيان في دفع ما ورد من الشبه على القرآن.
3- القول الجامع في الطلاق البدعي والمتتابع.
4- رسالة الفونوغراف والسوكرتاه.
5- إزالة الاشتباه عن رسالتي الفونوغراف والسوكرتاه.
6- الكلمات الحسان في الأحرف السبع وجمع القرآن.
7- القول المفيد في علم التوحيد.
8- أحسن القرا في صلاة الجمعة في القرى.
9- الأجوبة المصرية عن الأسئلة التونسية.
10- حل الرمز عن معمي اللغز.
11- إرشاد أهل الملة إلى إثبات الأهلة.
12- البدر الساطع على جمع الجوامع، في أصول الفقه.
13- إرشاد العباد إلى الوقف على الأولاد.
14- الكلمات الطيبات في المأثور عن الإسراء والمعراج.
15- إرشاد القارئ والسامع إلى أن الطلاق إذا لم يضف إلى المرأة غير واقع.
16- أحسن الكلام فيما يتعلق بالسنة والبدعة من الأحكام.
17- المخمسة الفردية في مدح خير البرية.
18- متناول سبيل الله في مصارف الزكاة "فتوى".
 

محمد حامد الشبرجى :: حملة وطن نظيف مستمرة ولن تتوقف فى ديروط باسيوط

أكد محمد حامد الشبرجى -النائب السابق بالحرية والعدالة- فى تصريح خاص لرصد , أن حملة وطن نظيف مستمرة و أنه سيسعى لجلب معدات من المحافظة و توفير صناديق قمامة كافية لمعاونة مجلس المدينة فى مهمتهم .

و أضاف الشبرجى أن تنظيف و تطهير منطقة ترعة الدلجاوى و التى استمر العمل بها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم يعد أفضل ما قدمته الحملة بعد أن حولتها القمامه من موقف سيارات إلى أكبر تجمع للقمامه

بالفيديو حريق منزل بأسيوط بشارع سعد زغلول


المصرية لنقل الكهرباء تبدأ في صرف قرض البنك الأهلي بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل عدد من المشروعات من ضمنها إقامة 3 محطات في أسيوط وتدعيم الشبكة الكهربائية بمحولات جديدة


قال مصدر مسئول بالبنك الأهلي المصري إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأت في صرف القرض الذي منحه البنك الأهلي للشركة بقيمة 600 مليون جنيه، لتمويل عدد من المشروعات المتمثلة في إنشاء محطة محولات بنجع حمادي بقدرة تصل إلي 550 كيلو فولت وإقامة 3 محطات في أسيوط وتدعيم الشبكة الكهربائية بمحولات جديدة.

وكان البنك قد فاز بصفقة تدبير القرض بعد منافسة قوية مع البنك الوطني للتنمية وبعض البنوك الأخرى التي تقدمت بعروض لتوفير هذا التمويل.

وتصل مدة القرض إلى 10 سنوات منها عامان فترة سماح، ومن المقرر أن يحتفظ البنك بـ 300 مليون جنيه من القرض علي أن يتم تقسيم بقية القرض علي البنوك الأخرى التي تقرر المشاركة.

بالصور مسجد «المجاهدين» المسجد الأثرى باسيوط «آيل للسقوط، وتحاصره أكوام القمامة والتعديات» و«الآثار» تلقي مسؤوليته على «الأوقاف»

http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2012/07/30/115366/562823_251461558289839_1531875574_n.jpg
                         باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الحادية عشر من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد

الجزء الاول


الجزء الثانى



الطالب / احمد محمد سيد محمد من مدرسة دار حراء الثانوية بنين باسيوط والثانى على الجمهورية بعلمى علوم وبعد المستوى الرفيع يعادل فى المجموع أول الجمهورية ليصبح أول الجمهورية مكرر


اعرف ترتيبك فى الثانوية العامة 2011
رقم الجلوس 854115
الإسم احمد محمد سيد محمد
المدرسة دار حراء الثانوية بنين
الإدارة أسيوط
المحافظة أسيوط
نوعية التعليم طلاب
الشعبة علمى علوم
المجموع بدون المستوى 409
النسبة المئوية 99.76 %
المجموع بالمستوى 414
بالمستوى % 100.98 %
حالة الطالب ناجح
النتيجة اضغظ هنا

أولا: الترتيب

الترتيب على الجمهورية بدون مستوى 2
الترتيب على الجمهورية بالمستوى 1
الترتيب على علمى بدون مستوى 2
الترتيب على علمى بالمستوى 1
الترتيب على علمى علوم بدون مستوى 2
الترتيب على علمى علوم بالمستوى 1
الترتيب على المحافظة 1
الترتيب على الادارة 1
الترتيب على المدرسة 1


نتيجة الثانوية العامة 2012

لأول مرة على النت :: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى مع البحث بالإسم لطلاب الثانوية العامة






حصريًا : نتيجة تنسيق المرحلة الأولى مع البحث بالإسم

رقم الجلوس الاسم المدرسة الإدارة المحافظة

لأول مرة على النت :: لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة اعرف النتيجة بالاسم أو برقم الجلوس واعرف ترتيبك على مستوى الجمهورية وعلى مستوى المحافظة وعلى مستوى الادارة وعلى مستوى المدرسة



اعرف ترتيبك فى الثانوية العامة 2012

الآن ترتيبات المرحلة الأولى و الثانية بالمستوى و بدون مستوى


رقم الجلوس الاسم المدرسة الإدارة المحافظة




>> رقم الجلوس الاسم المدرسة الادارة المحافظة حالة الطالب المجموع
1 852777 اسراء سعيد احمد ابو ضيف أسيوط الثانوية بنات أسيوط أسيوط ناجح 409
2 854115 احمد محمد سيد محمد دار حراء الثانوية بنين أسيوط أسيوط ناجح 409
3 854215 ندى ماهر مختار احمد دار الأندلس الإسلامية الثانوية أسيوط أسيوط ناجح 408.5
4 854286 اندرو عزت وهيب ابادير الفرنسيسكان الثانوية الخاصة بأسيوط أسيوط أسيوط ناجح 408.5
5 863803 كرستين كميل صموئيل مهنى صدفا الثانوية الجديدة بنات صدفا أسيوط ناجح 408.5
6 851144 سمر عبدالمحسن محفوظ محمد خديجة يوسف الثانوية بنات أسيوط أسيوط ناجح 408
7 854167 اريج اسامة على محمد صالح دار الأندلس الإسلامية الثانوية أسيوط أسيوط ناجح 408
8 854189 تقى كمال الدين سيد الزناتي دار الأندلس الإسلامية الثانوية أسيوط أسيوط ناجح 408
9 854191 خشوع المختار محمد محمود دار الأندلس الإسلامية الثانوية أسيوط أسيوط ناجح 408
10 854789 اسلام مصطفى عبدالجواد محمد المشير أحمد اسماعيل الثانوية بنين بأسيوط أسيوط أسيوط ناجح 408
11 855492 صفاء على محمد عبدالفتاح تمام رمضان الثانوية المشتركة بموشا أسيوط أسيوط ناجح 408
12 861485 بيشوى شحاته محروس شحاته المنفلوطى الثانوية بنين منفلوط أسيوط ناجح 408
13 862538 احمد عبداللاه عبدالرحمن رضوان منازل إدارة أبوتيج أبوتيج أسيوط ناجح 408
14 802613 نهال عمران يوسف علي جراجوس الثانوية المشتركة قوص أسيوط ناجح 407.5
15 851427 نوران احمد السيد محمد السلام الثانوية الحديثة المشتركة أسيوط أسيوط ناجح 407.5
16 853029 هبه الله صلاح الدين جابر محمد الجامعة الثانوية الموحدة أسيوط أسيوط ناجح 407.5
17 854095 احمد جمال عبدالنعيم فراج دار حراء الثانوية بنين أسيوط أسيوط ناجح 407.5
18 854101 احمد عبدالفتاح عبدالصابر حسين دار حراء الثانوية بنين أسيوط أسيوط ناجح 407.5
19 854108 ابراهيم محمد محمد محمود دار حراء الثانوية بنين أسيوط أسيوط ناجح 407.5
20 854111 احمد رأفت فخر الدين عبدالمغيث دار حراء الثانوية بنين أسيوط أسيوط ناجح 407.5

السابق - التالى

لأول مرة على النت :: لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة اعرف النتيجة بالاسم أو برقم الجلوس واعرف ترتيبك على مستوى الجمهورية وعلى مستوى المحافظة وعلى مستوى الادارة وعلى مستوى المدرسة




اعرف ترتيبك فى الثانوية العامة 2012

الآن ترتيبات المرحلة الأولى و الثانية بالمستوى و بدون مستوى




رقم الجلوس الاسم المدرسة الإدارة المحافظة





>> رقم الجلوس الاسم المدرسة الادارة المحافظة حالة الطالب المجموع
1 1807879 ماريا حمدي بسيط شرموخ جراجوس الثانوية المشتركة قوص أسيوط ناجح 205
2 1854139 احمد محسن فرغلى صالح السلام الاعدادية الثانوية المشتركة بأسيوط اسيوط أسيوط ناجح 205
3 1861124 فاطمه الزهراء محمد عبد الراضي فرغلي منفلوط الثانوية بنات منفلوط أسيوط ناجح 205
4 1807319 محمود يوسف خليل يوسف قوص الثانوية بنين قوص أسيوط ناجح 204.5
5 1851314 انطونيوس بخيت حنس سليمان السلام المتطورة الثانوية المشتركة اسيوط أسيوط ناجح 204.5
6 1851416 نورهان علي عبد الظاهر عبدالرحمن السلام الثانوية الحديثة المشتركة اسيوط أسيوط ناجح 204.5
7 1851570 اية شعبان محمد فرغلى الخياط الثانوية بنات اسيوط أسيوط ناجح 204.5
8 1851692 اسماء على صديق على الخياط الثانوية بنات اسيوط أسيوط ناجح 204.5
9 1852650 ابراهيم احمد يوسف عبدالحكيم الجامعة الثانوية الموحدة اسيوط أسيوط ناجح 204.5
10 1853901 عبير عبدالفتاح محمد علي دار الأندلس الثانوية بنات اسيوط أسيوط ناجح 204.5
11 1853921 نورهان علي كامل عبدالرحمن دار الأندلس الثانوية بنات اسيوط أسيوط ناجح 204.5
12 1853983 كارولين اكرم اديب عبدالسيد الفرنسيسكان الثانوية الخاصة بأسيوط اسيوط أسيوط ناجح 204.5
13 1854136 ابانوب مجدى مقار صليب السلام الاعدادية الثانوية المشتركة بأسيوط اسيوط أسيوط ناجح 204.5
14 1858779 ولاء محمد حسنى عبد الإمام ديروط الشريف الثانوية المشتركة ديروط أسيوط ناجح 204.5
15 1861613 ياسر محمد عبدالعال احمد بنى عدى الثانوية بنين منفلوط أسيوط ناجح 204.5
16 1863819 يوسف سامح يسى فرنسيس صدفا الثانوية بنين صدفا أسيوط ناجح 204.5
17 1863906 ايه عمادالدين مغازى عبدالرحمن صدفا الثانوية الجديدة بنات صدفا أسيوط ناجح 204.5
18 1864747 دعاء ماهر عبيد ماهر فصول بنى محمديات الثانوية المشتركة بأبنوب ابنوب أسيوط ناجح 204.5
19 1807809 محمود عزالعرب احمد محمد جراجوس الثانوية المشتركة قوص أسيوط ناجح 204
20 1851233 ايمان محمود على محمد خديجة يوسف الثانوية بنات اسيوط أسيوط ناجح 204

السابق - التالى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...