الأربعاء، 11 يوليو 2012

الغرفة التجارية بأسيوط تناقش مشاكل المستثمرين


نظمت الغرفة التجارية بأسيوط  أمس الثلاثاء مؤتمراً لمناقشة مشاكل الاًستثمار بالمحافظة وفتح افاق جديدة للمستثمرين الأجانب وذلك بحضور" وان أحمد ترمزي"  الملحق التجاري لسفارة ماليزيا بالقاهرة.

وقال عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية ان المؤتمر هدف الى فتح روح التعاون بين المحافظة ودولة ماليزيا ,وايضا فتح افاق جديدة بين المحافظة والمستثمرين .

من ناحية اخري كشف عدد من المستثمرين من ابناء اسيوط عن نيتهم في فتح مشروعات جديدة بالمناطق الصناعية بالمحافظة تحت اشراف الغرفة التجارية

من جانبه رحب الملحق التجاري الماليزي خلال المؤتمر بموافقة دولة ماليزيا علي دعم التعاون التجاري والاستثماري في محافظة اسيوط والتي تعتبر قلب الصعيد

مسيره حاشدة بأسيوط لتأييد قرار رئيس الجمهورية

مسيره حاشدة بأسيوط لتأييد قرار رئيس الجمهورية
تنظم الجبهة الوطنية باسيوط، مساء اليوم  مظاهرة مليونية لتأييد رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، وقراره بعودة مجلس الشعب المنحل بحكم من المحكمة الدستورية العليا.

وأعلنت القوى السياسية المشاركة انها ستواصل دعمها الكامل وتأييدها للرئيس مرسي  وبرنامجه الخاص بالـ100 يوم، لأنه رئيس ثوري جاء بإرادة  الشعب المصري وعلى الجميع الوقوف خلفه لاستقرار البلاد واستعادة أمنها المفقود وإعادة مجلس الشعب المنتخب لاداء دوره النيابى .

ويشارك فى المليونية ممثلون عن أحزاب البناء والتنمية والأصالة والنور والجبهة الديمقراطية والوفاق و 6 ابريل جبهة احمد ماهر وحركة حازمون وغيرهم

البقاء لله :: وفاة مواطن وحفيده غرقا فى ترعة الدلجاوى بمدينة ديروط باسيوط أثناء محاولة الجد انقاذ حفيده


لقى فلاح وحفيده مصرعهما غرقا فى ترعة الدلجاوى بمدينة ديروط أثناء محاولة الاول إنقاذ الثانى .

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن اسيوط قد تلقى إخطارا من مستشفي ديروط المركزي بوصول كلا من محمد زكي عبدالحافظ -60 سنة فلاح ، ومحمد جمعه محمد زكي -12 سنة - مقيمين بالناحية عزبة عبدالباقي ـ دائرة المركز جثتين هامدتين .

وبسؤال نجل الأول ووالد الثاني المدعو جمعة محمد زكي عبدالحافظ  -36 سنه- سائق قرر أنه أثناء تواجد الثاني بشاطئ ترعة الدلجاوي ـ ببندر ديروط إنزلقت قدمه وسقط بها وحال محاولة الأول إنقاذه غرقا معاً وذلك لعدم إجادتهما السباحة ولم يتهم أحد بالتسبب في الحادث ولم يشتبه فى الواقعة جنائياً .

 وبتوقيع الكشف الطبي علي الجثتين بمعرفة مفتش الصحة قرر عدم وجود إصابات ظاهرة بهما وأن سبب الوفاة اسفيكسيا الغرق وأكدت ذلك تحريات المباحث ، وتحرر المحضر اللازم

ندوة دينية للتوعية بسلوكيات شهر الصوم في أسيوط


نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بالتعاون مع مسجد التوحيد ندوة دينية بعنوان " اللهم بلغنا رمضان " للتوعية بسلوكيات شهر الصوم التي يحث عليها الإسلام في إطار تنميته للقيم وغرس الأخلاق الفاضلة.
وقال الأديب أحمد راشد البطل مشرف النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي:  إن الندوة تأتي في أطار مشاركة الأهالي بالمناسبات الدينية والأجتماعية مضيفاً أنه يحاضر في الندوة الشيخ أحمد فتحي إمام مسجد التوحيد ويعقبها انشاد ديني للشيخ المنشد علي عثمان تتضمن ابتهالات وأشعار صوفية تحاكي موضوع اللقاء وأهدافه في مقاومة العادات والتقاليد السلبية ودعم السلوك الإيجابي الصحيح الذي حثت عليه شريعة الإسلام.

محمد فهمي صالح رئيس المجلس الشعبي المحلي لمحافظة أسيوط المنحل يرفض الاستجابة لطلب عدد كبير من اعضاء المجلس لعودة انعقاد جلسات المجلس اسوة بإنعقاد مجلس الشعب



رفض محمد فهمي صالح رئيس المجلس الشعبي المحلي لمحافظة أسيوط المنحل بحكم محكمة الاستجابة لطلب عدد كبير من اعضاء المجلس لعودة انعقاد جلسات المجلس اسوة بإنعقاد مجلس الشعب  
 
بالرغم من صدور حكم من الدستورية العليا بحل المجلس مشيرا الى انه قام بالرد عليهم بالرفض مؤكدا على انه محام و رجل قانون ولا يستطيع ان يخالف حكم محكمة احتراما لقدسية الاحكام 
 
وان المجلس وسيلة شعبية لمؤازرة تلك حقوق الشعب ,وقال في تصريحات خاصة حتى لو صدر قرارا بعودة المجالس المحلية فلن يقبل ان يكون رئيسا لمجلس يخالف حكم قضائى .
 
يذكر ان محمد فهمى صالح كان اخر رئيس للمجلس الشعبى المحلى لمحافظه اسيوط قبل ان يصدر حكم القضاء الادارى بحل جميع المجالس المحلية .

مباحث محكمة أسيوط تحبط محاولة تهريب 240 قرص مخدر لبعض المساجين أثناء عرضهم على هيئة المحكمة


أحبطت مباحث محكمة أسيوط محاولة تهريب 240 قرص مخدر لبعض المساجين أثناء عرضهم على هيئة المحكمة.

كان مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغاً من حرس محكمة أسيوط يفيد القبض على "محمود" وبحوزته كميات كبيرة من أقراص المخدرات أثناء تواجده داخل المحكمة بصحبة أصدقائه المتهمين.

وكشفت تحريات مدير المباحث الجنائية العميد حسن سيف أن المتهم تربطه صداقة بين المتهمين سامح وشقيقيه أحمد ومحمد المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية رقم 3268 جنح قسم ثان أسيوط.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم المقبوض عليه حاول إدخال أكثر من 240 قرص مخدر للمتهمين أثناء عرضهم على قاضي التحقيقات بمحكمة جنح ثان أسيوط وذلك بعد استئذان ضابط التأمين لتحية المتهمين.

صالح السنوسي نقيب المحامين بأسيوط: قرار عودة البرلمان لفترة مؤقتة ''دليل بطلانه''


أكد صالح السنوسي، نقيب المحامين بمحافظة أسيوط  أن الجدل السياسي والصراع على السلطة التي تمر به مصر في هذه المرحلة وصدامات بين السلطات سيكون الخاسر فيها شعبها الطيب، مضيفاً أن قرار الرئيس مرسي من البداية بعودة مجلس الشعب للانعقاد دليل على بطلان الانتخابات وصحة قرار المحكمة الدستورية العليا .
وأشار السنوسي الي أن هذا يعنى عودة البرلمان لفترة ما قبل أعداد الدستور والتي كان سيستفيد منها الإخوان فقط، حيث أن عودته كانت ستجعل الإخوان يتحكمون في وضع الدستور وتشكيل الحكومة، موضحا أن الأمور في مصر أصبحت كلها مصالح شخصية ولم يضع أحدا مصلحة الوطن نصب أعينه .
وأكد نقيب المحامين بأسيوط، أن قرار المحكمة الدستورية العليا برفض قرار الرئيس مرسي صحيح وسليم ومن كامل اختصاصها، كما أنه حكم نهائي وينفذ فور صدوره وتلتزم به كافة جهات الدولة بما فيها مؤسسة الرئاسة.
ونوه أن المحكمة ستقر أيضا حل مجلس الشوري لنفس أسباب العوار القانوني الذي أصدرت على أساسه بطلان وحل مجلس الشعب وعلى الجميع أن يلتزم بأحكام القضاء .

"حسبنا الله ونعم الوكيل" اسم شركة استصلاح أراضي يثير اهتمام محافظ أسيوط

في واقعة غريبة من نوعها سأل السيد البرعي، محافظ أسيوط، معاونيه عن سر تسمية شركة باسم "حسبنا الله ونعم الوكيل" أثناء مراجعته لأوراق الشركات القائمة باستصلاح الأراضي الصحراوية في الوادي الأسيوطي منذ عام 1991، وذلك في اجتماع بمجلس إدارة مستثمري الوادي اليوم الأربعاء.

كان البرعي، قد فوجئ أن السبب يرجع لما عاناه مسئولو الشركة من شهور طويلة في إجراءات الروتين الحكومي، وطلب موافقات عشرات الجهات، فضلا عن تعطل تراخيصهم لمدد طويلة بسبب نقص ورقة أو عدم وضوحها وتكرر أمر ترددهم على المكاتب أعوام حتي حصلوا على الموافقة النهائية.


وأوضح المهندس شريف بركات، مدير عام مشروعات الوادي الأسيوطي خلال الاجتماع قائلا: إن الشركة كان لها اسم آخر غير اسمها الحالي، إلا أن أصحابها نتيجة ما عانوه من عذاب الروتين وخاصة مع أخطاء بعض موظفي الجهات معهم وعند يوم صدور قرار الترخيص، فوجئنا بهم يطلبون تغيير الاسم إلي "حسبنا الله ونعم الوكيل" اعتراضًا منهم على ما لاقوه من الأجهزة الحكومية، وهو الأمر الذي لم نر فيه أي مشكلة قانونية فوافقنا على الفور على مطلبهم لأن فيها راحة نفسية لهم.


وعلى هامش الاجتماع طالب المحافظ من المعاونين أن تكون تلك الشركة من أوائل الشركات التي يتم تذليل جميع إجراءاتها في الفترة الحالية في حال اكتمالها للشروط الموضوعة من الوزارة وتمليكها الأرض مع إبداء رغبته في مقابلة أصحابها لمعرفة جوانب تجربتهم ومعاناتهم

خطة للمرور المفاجئ على مدن أسيوط لمتابعة النظافة والخبز

يبدأ السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم الأربعاء، في تنفيذ خطته الخاصة بالمرور المفاجئ علي المراكز والقري بشكل دوري لمتابعة أعمال سير النظافة وخدمات الخبز المقدمة للمواطنين.

صرح بذلك يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة خلال اجتماعه اليوم برؤساء المراكز والمدن، وقال لهم: إن ذلك يأتي ضمن تعليمات الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بشأن دقة متابعة ملفات المحليات وتحقيق التواصل مع المواطنين لمعرفة جميع مشكلاتهم عن قرب ووضع حلول جادة لها.


وأضاف إمام، أنه ينبغي على جميع رؤساء المراكز والقرى الاستعداد بشكل يومي في متابعة المهام المتنوعة، فضلًا عن تحديد حجم المخالفات الصادرة من كل قرية وحي وإصدار تقرير أسبوعي، بذلك سيسلم ضمن الملفات والتقارير التي يتم رفعها لرئاسة الجمهورية عن أحوال المواطنين

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ينفذ ورشة تدريبية على فنون الإعلام الجديد والمرئي، وذلك لطلبة المدارس الثانوي والجامعات يومي الخميس والسبت المقبلين

ينفذ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، ورشة تدريبية على فنون الإعلام الجديد والمرئي، وذلك لطلبة المدارس الثانوي والجامعات يومي الخميس والسبت المقبلين.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وأوضح أن الورشة تأتي في إطار برنامج التبادل الحضاري والثقافي والذي يشارك فيه 7 دول أجنبية، بالإضافة لبعض المصريين المتطوعين من أجل تبادل الخبرات.


وقالت منصورة مهني، منسقة البرنامج التدريبي بالمركز: إنها تتوجه بدعوة الشباب والطلبة على ضرورة وأهمية المشاركة وحضور المنح المجانية للتدريبات وورش عمل مختلف الفنون والآداب وكذلك ورشة الإعلام، التي تتضمن تناول مفهوم وتاريخ وتطور وسائل الإعلام وكيفية التحرير للأشكال الخبرية والتفسيرية في كل من الصحف والقنوات الفضائية، فضلا عن نظريات الإعلام وفنون البروباجندا والدعاية وكيفية استخدامها السياسي.


وأضافت منسقة البرنامج التدريبي بالمركز، أنه سيتم تعليم المتدربين كيفية صناعة مدونات احترافية جاذبة والتعامل مع الإعلام الجديد بما يهدف لتطوير قدرات الشباب على تبني قضايا مجتمعية وعلاجها وهو ما ستتناوله التدريبات كذلك

البقاء لله :: العثور على جثة سيدة بترعة ساحل سليم باسيوط

تمكنت مباحث ساحل سليم بأسيوط، اليوم الأربعاء، من العثور علي جثة غريقة لسيدة في العقد الخامس من عمرها طافية بترعة المركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بالعثور علي جثة السيدة في العقد الخامس من عمرها، وترتدي نظارة طبية وملابس منزلية وجهها غير محدد الملامح، نظرًا لتواجدها بالمياه لفترة طويلة، ولم يستدل علي وجود إصابات ظاهرة للجثة، وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي ساحل سليم المركزي.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

الدكتور ثروت عبد العال رئيس قسم القانون العام بجامعة أسيوط :: حكم الدستورية بوقف قرار عودة البرلمان كان متوقعًا

قال الدكتور ثروت عبد العال رئيس قسم القانون العام بجامعة أسيوط، إن حكم المحكمة الدستورية الصادر بوقف قرار عودة مجلس الشعب المنحل كان متوقعًا طبقًا لأحكام المادة 50 من قانون المحكمة، الذى أعطى لها وحدها الاختصاص بالفصل فى المنازعات الخاصة بتنفيذ الأحكام الخاصة بها.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات صحفية مساء أمس الثلاثاء، أن الحكم الصادر بوقف قرار مرسي الخاص بعودة مجلس الشعب، أوضح الآثار المترتبة على هذا الحكم فى بطلان المجلس بالكامل سواء كان فرديًا أو على قائمة، مشيرًا إلى أيًا كان اختلاف الآراء فى أسباب الحكم، إلا أن الحكم صدر من أعلى محكمة قضائية، التي تتمتع أحكامها بالحجية المطلقة على كافة سلطات الدولة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة العاشرة بعنوان (( عدم الإهتمام بمشاكل الأبناء قد يؤدى إلى كارثة ))


طقس اليوم الاربعاء 11/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 25 والعظمى :: 39


ثلاثة من النشطاء الاجتماعيين والخدميين بأسيوط يشاركون فى مؤتمر "التطوع وخدمة المجتمع" السبت القادم بمقر جامعة الدول العربية بدعوة من الجمعية المصرية للعمل التطوعي


يشارك ثلاثة من النشطاء الاجتماعيين والخدميين بأسيوط بدعوة من الجمعية المصرية للعمل التطوعي في مؤتمر "التطوع وخدمة المجتمع" السبت القادم بمقر جامعة الدول العربية، الذي تنظمة الجمعية المصرية للعمل التطوعي ، تحت رعاية الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وبحضور 18 دولة عربية لتدشين المرصد العربي للتطوع وتوقيع بروتوكول بين إدارة التطوع والأمم المتحدة والاتحاد العربي للعمل التطوعي.

ويسعى المؤتمر لمشاركة حضور أكبر عدد من الشخصيات المهتمة بالعمل التطوعي بمصر والوطن العربي وكذلك رجال الأعلام والسياسة والفن والرياضة.

وتأتى الدعوة بعد الدور الملموس للمدعوين وهم إسلام سعد خشبة ، وعقيل إسماعيل عقيل ، وإيهاب عبد الحليم الديب  في تنمية مجتمعهم ، واهتمامهم بالعمل التطوعي والخدمي و نشر ثقافة العمل التطوعي لتبادل الخبرات مع باقي الدول العربية

بالفيديواسيوط فيس توك ترصد اشبال الكاراتيه بمركز الغنايم باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الجزيرة وصعيدى للزند :: اركن على جنب احنا فى ثورة


بالفيديو متظاهر لدينا فى الصعيد ترسانه اسلحة لحماية مرسي


نقابة صيادلة أسيوط توقع عقد خاص مع شركة هيونداي يحصل بموجبه الصيادلة مالكي سيارات هيونداي علي خصم خاص عند عمل الصيانة الدورية لسياراتهم في مركز الوكيل المعتمد بأسيوط


قامت نقابة صيادلة أسيوط بتوقيع عقد خاص مع شركة هيونداي يحصل بموجبه الصيادلة مالكي سيارات هيونداي علي خصم خاص عند عمل الصيانة الدورية لسياراتهم في مركز الوكيل المعتمد بأسيوط.

تفاصيل العرض:

لجنة الإغاثة و القوافل الطبية بنقابة صيادلة أسيوط تنظم قوافل طبية أسبوعية للقري الفقيرة بمراكز أسيوط


تنظم لجنة الإغاثة و القوافل الطبية بنقابة صيادلة أسيوط تحت إشراف أ.د./ مني المهدي بالتعاون كلية الصيدلية و كلية الطب جامعة أسيوط قوافل طبية أسبوعية للقري الفقيرة بمراكز أسيوط فبادر زميلي الصيدلي و أخي المواطن بالتبرع ببقايا الأدوية و العينات المجانية التي لا تحتاج إليها لكي يستفيد منها المرضي الفقراء  قبل إنتهاء تاريخ صلاحيتها.
يتم تجميع الأدوية بمقر نقابة صيادلة أسيوط بشارع كورنيش النيل.

خطة دينية تنفذها الأوقاف بجميع المحافظات طوال شهر رمضان الكريم

خطة دينية تنفذها الأوقاف بجميع المحافظات طوال شهر رمضان
انتهت وزارة الأوقاف من إعداد خطة توعية دينية شاملة، لتنفيذها بجميع المحافظات طوال شهر رمضان المبارك، وتشمل 764 ملتقى فكريا وندوة دينية تناقش مع المواطنين أهم القضاياوالمستجدات المطروحة على الساحة المصرية في هذه المرحلة وموقف الإسلام الصحيح تجاهها.
وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي: ''إن الخطة تتضمن تنفيذ 47 ملتقي بالمساجد الكبرى بعواصم المحافظات منها : 14 مسجدا بالقاهرة و8 مساجد بالجيزة، و15 ملتقي في محافظات الوجه البحرى و9 بالوجه القبلى، وتعقد الملتقيات بعد صلاة التراويح وتشمل تلاوة القرآن الكريم من أحد مشاهير القراء، وندوة يؤديها اثنان من كبار المفكرين وأساتذة الجامعات وعلماء الأوقاف والخبراء والمتخصصين''.
وأضاف القوصي أن خطة التوعية الرمضانية تتضمن أيضا تنفيذ 407 ندوات ومحاضرات بالمساجد الرئيسية و179 محاضرة دينية بمراكز الشباب والأندية و131 ندوة بالمصانع
والشركات وجمعيات الشبان المسلمين والسجون ودور الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى دروس السيدات.

وأكد وزير الأوقاف أن خطة التوعية الرمضانية تستهدف إشباع الوازع الروحاني لدى المسلمين، وبخاصة الشريحة الشبابية خلال الشهر الكريم، وتبصيرهم بأمور الدين الصحيح والتركيز على ما يحويه الإسلام من قيم وأخلاقيات وسلوكيات دافعة، لبناء المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره وتحصين أفراده ضد كافة أشكال التطرف والتشدد وترسيخ ثقافة المواطنة والتعايش بين الجميع من أجل مصلحة الوطن، خاصة فى هذه المرحلة التي تحتاج إلى خطاب ديني قادر على التواصل مع الجماهير والتصدى للتحديات التي تواجه مصر فى هذه الفتنة الدقيقة من تاريخها.

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يقترح بالاستفتاء على حل البرلمان


أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن الاوضاع  السياسية فى مصر الآن هى أزمة حقيقية،تبعث على عدم الاستقرار، بعد أن شعر المواطنون بأن الاستقرار سيأتى بعد انتخاب الرئيس.
وحث اتحاد شباب الثورة بأسيوط الجميع على اعلاء المصلحة العليا للدولة المصرية، لان الاوضاع والاحداث الحالية تجعل الدولة فى طريقها الى الانهيار، واكد اسلام سعد خشبة عضو الاتحاد على اهمية الخروج من الازمة الراهنة وذلك من أجل انقاذ الدولة ، ولكن بطريق تجعلنا دولة مؤسسات وتحترم القانون.
وطرح عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الاعلامى للاتحاد حلا للخروج من الازمة الراهنة، وهى الاحتكام للشعب، اى دعوة" للاستفتاء "على حل مجلس الشعب والاعلان الدستورى المكمل وبذلك يكون مخرجا آمنا من الازمة السياسية الراهنة وهنا تكون الكلمة للشعب ويكون قرارة نافذا فهو اهل السلطة والاختصاص .

رئيس هيئة مشروعات الصرف الصحي يزور القوصية باسيوط لمتابعة أعمال المشروع

زار المهندس يونس عبد السلام رئيس هيئة مشروعات الصرف الصحي، والمهندس ماهر ثابت إسكندر، رئيس إقليم صرف مصر العليا، بمركز القوصية بأسيوط، اليوم للتعرف على أهم الصعوبات التي تواجه مشروع الصرف الصحي بالمركز، ومتابعة الأعمال فيه.

صرح بذلك حمادة أحمد، مهندس الإرشاد بالقوصية، وقال: إن رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف الصحي تحدث عن أهمية مشروع الصرف والفوائد الناجمة من هذا المشروع والتكلفة الفعلية والفترة الزمنية لتسليم المشروع وتحدث أيضا عن الجزء المتبقى من المشروع، وأشار إلى أنه لابد من تسوير التغطية لجعلها متنفسا لأهل قرية.


وأضاف أحمد، أن عبد السلام طالب الأهالى بعدم التعدى على أعمال الهيئة بالمنطقة، فيما قدم المهندس محمد أنور مدير عام الصرف بأسيوط شرحا وافيا عن المشروع منذ تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...