الاثنين، 18 سبتمبر 2017

البقاء لله .. وفاة شاب صغير غرقا أثناء حضوره زفاف أحد أقاربه باسيوط


لقى شاب مصرعه غرقًا بقرية الواسطى التابعة لمحافظة أسيوط، أثناء حضوره زفاف أحد أقاربه.

وتلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد محمد العسقلانى مأمور مركز الفتح ببلاغ من أهالى قرية الواسطى بغرق "عبد الله محمود احمد" ، من السويس قادم لحضور حفل زفاف أحد أقاربه وطلب الاستحمام بالنيل؛ فغرق على الرغم من رفض أقاربه، وتم البحث عنه يوم كامل حتى ظهرت الجثة طافيه بجزيرة بنى زيد الأكراد تم انتشالها ونقلها لمستشفى أبنوب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية

مدحت عرابى

بالصور بوابات الكترونية لاستقبال طلاب جامعه اسيوط .. ومدير أمن جامعه اسيوط ’’ الجامعه مراقبة بالكاميرات



تعطلت البوابات الإلكترونية على بوابة الإبراهيمية بجامعة أسيوط بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018.

وتزاحم طلاب الجامعة على البوابة بسبب العطل، ما دفع أفراد الأمن لتفعيل التفتيش اليديوي والتشديد على تفتيش السيارات، والسماح لبعض الطلاب بالمرور دون تفتيش.


شارك رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، صباح الأحد، في مراسم تحية العلم في اليوم الدراسي الأول بالجامعة من العام الدراسي 2017-2018.

حضر المراسم التي أقيمت بالقرب من كلية الفنون الجميلة، عدد من عمداء الكليات، وطلاب أسرة «طلاب من أجل مصر»، وعدد من طلاب الكليات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات أقر في جلسته الأخيرة، التي عقدت الخميس 14 سبتمبر الجاري، تفعيل أداء تحية العلم في أول يوم دراسي بكل جامعة لشيوع الروح الوطنية بين الطلاب.

احمد صلاح
---------------------------------------------
أكد مدير إدارة الأمن بجامعة أسيوط، ناصر الدويني، استعدادهم للعام الدراسي الجديد 2017/2018 من خلال تأمين البوابات الرئيسية ومنشآت الجامعة، وعمل الصيانة اللازمة للبوابات الإلكترونية.

وأوضح في تصريح لـ«شبابيك» وجود تعليمات مشددة لإدارات الأمن في الكليات والمدن الجامعية لاستقبال 85 ألف طالب وطالبة، وتيسير الدخول والخروج وإرشادهم إلى أماكن الكليات، بالتنسيق مع إدارات رعاية الشباب بالجامعة.

وأشار «الدويني» إلى أن «الجامعة مراقبة بالكاميرات، وهي ليست عدو للطلاب وإنما للحفاظ عليه وتأمينة»

وقرر المجلس الأعلى للجامعات بدء الدراسة بالعام الدراسي المقبل 2017-2018، السبت 16 سبتمبر المقبل.

على عمر

ضبط أميني شرطة وآخرين يتاجرون بالنقد الأجنبي بأسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط، من ضبط عاملين وبحوزتهما ٨٦٠ ألف يوان صيني، وبمناقشتهم أعلنا ملكية الأموال لأميني شرطة بقسم شرطة أبوتيج.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير مباحث المديرية، يفيد تمكن المقدم أحمد سليم رئيس مباحث قسم ثان وبمعاونة النقيب أحمد أبوحطب والنقيب أحمد عبدالمقصود من ضبط عاملين وبحوزتهما ٨٦٠ ألف يوان صيني.

حيث تم ضبط المدعو «عبدالله ع م»، 35 عاما، عامل، مقيم يقرية مجريس وله محل إقامة آخر القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، والمدعو «وجيه ا ج»،٣٠ عاما، عامل مقيم أبوتيج، بحوزتهم ٨٦٠ ألف يوان صيني، وبمناقشتهم أفادوا بأن المبالغ المالية ملك المدعو «علي ع ا»، ٤٢ سنة، أمين شرطة بقسم شرطة أبوتيج، وباستدعاء المدعو أقر أن المبالغ المالية ملك للمدعو «سنجام م س»، ٤٤ عامًا، أمين شرطة بقسم أبوتيج، والذي أكد في أقواله أن المبالغ المالية خاصة بالمدعو «أمير ع ع»، ٢٨ عامًا، مبيض محارة، والمدعو «محمد. ع»، مقيمين بمركز صدفا.

وكشفت تحريت المباحث، بالتعاون مع مباحث الأموال العامة، برئاسة العقيد محمد سويلم، رئيس مباحث الأموال العامة، أن المدعو «سنجام» حصل على هذه المبالغ مقابل تغييرها بالجنيه المصري وحصوله على مبلغ مالي وقدره ٨ آلاف جنيه.

وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيقات بعد توجيه تهمة التجارة في النقد الأجنبي خارج المصارف الشرعية وبيعها بالسوق السوداء.

ممدوح ثابت

بالصور رئيس جامعة أسيوط يقوم بجولة تفقدية لكافة كليات الجامعة في أول يوم في العام الجامعي الجديد .. ويشارك طلاب الجامعة مراسم آداء تحية العلم والسلام الجمهوري فى أول أيام العام الجامعي 2017/2018

































شارك الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط اليوم حشد من طلاب الجامعة مراسم آداء تحية العلم والسلام الجمهورى وطابور عرض إيذاناً ببدء العام الجامعى الجديد 2017/2018 ، وذلك بحضورالدكتور محمد عبداللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى جانب كافة عمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين بكليات الجامعة ، كما شارك رئيس الجامعة ونائبيه الطلاب فى بعض الصور التذكارية .
وفى هذا الشأن أكد الدكتور جعيص أن آداء الطلاب لتحية العلم يعد تقليداً رسمياً جديداً تم تفعيله هذا العام للمرة الاولى بمختلف الجامعات المصرية، مشدداً على اهمية العمل على ترسيخ روح الانتماء والولاء وتنمية الروح الوطنية وحب الوطن لدى الطلاب .
----------------------------------------------------
أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على ضرورة تكاتف كافة الجهود للتيسير على الطلاب إجراءات القيد واستخراج البطاقات الدراسية والانتهاء من تسجيل الطلاب فى البرامج الخاصة والمتاحة ببعض كليات الجامعة وذلك لضمان انتظام العملية التعليمية منذ الأسبوع الأول لها .
جاء ذلك خلال جولة رئيس جامعة أسيوط لتفقد انطلاق الدراسة فى الجامعة والتي رافقه فيها الدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب ، وقد شملت الجولة كليات التربية ، الفنون الجميلة ، العلوم ، الزراعة ،التربية الرياضية ، الطب البيطري ،الصيدلة ، الطب البشرى ، الحاسبات والمعلومات وكليتي طب الأسنان والهندسة ، وذلك بحضور عمداء الكليات والوكلاء المختصين.
وقد أشاد الدكتور احمد عبده جعيص بما شهده خلال الجولة من توافد الآلاف من الطلاب وانتظام الدراسة فى معظم كليات الجامعة النظرية والعملية وحضور أعضاء هيئة التدريس وانتظام العمل بإدارات شئون الطلاب بكافة الكليات والانتهاء من إعلان الجداول الدراسية فى الأماكن المخصصة لها ، مؤكداً على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب ، متمنياً لكافة أسرة الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب التوفيق والسداد خلال العام الجامعي الجديد .

بالفيديو الاعلامية ايمان الحصرى تعرض فيديو لحظة انهيار منزل بالكامل في أسيوط.. ورئيس الحي: "أصحابه السبب" علشان عايز يبنى مكانه برج



عرضت الإعلامية إيمان الحصري، مقطع فيديو يظهر لحظة انهيار منزل بالكامل في أسيوط في ظروف غامضة، حيث تم تصوير واقعة انهيار المنزل بالكامل.

وقال طلعت عبد القادر، رئيس حي غرب أسيوط، إن المنزل المنهار شهد أعمال تخريبية قبل الانهيار، مشيرًا إلى أن العقار جديد، وتم بناؤه على 3 أدوار.

وأضاف "عبد القادر"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على فضائية «دي إم سي»، أن المنزل قائم على حوائط حاملة وليس أعمدة، مشيرًا إلى أن أصحاب العقار وراء انهياره.

وأوضح رئيس حي غرب أسيوط، أن انهيار العقار لم يتسبب في أي حالات إصابة، لافتًا إلى أنه تم إجراء معاينة للواقعة وتم عرضها على النيابة العامة، في انتظار قرار النيابة

هايدى إيمان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...