الخميس، 1 نوفمبر 2012

خطبة الجمعة بأسيوط عن "وحدة الصف" وأن مصر مثل السفينة نقودها جميعا ويتقدمنا رئيس انتخبناه وتمت له البيعة فلا يجوز الخلاف بعد الإجماع عليه ولا نتركه يعمل وحده

الشيخ على أبو الحسن أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط
قال الشيخ على أبو الحسن، أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط ورئيس لجنة الفتوى السابق، والذى من المقرر حتى الآن أنه سيخطب الجمعة بحضور الرئيس، إنه لم تحدد حتى الآن الصلاة بمسجد عمر مكرم أو بمسجد المنطقة الجنوبية.

وأشار الشيخ إلى أن خطبة الجمعة سوف تدور حول الوحدة وأن مصر مثل السفينة نقودها جميعا ويتقدمنا رئيس انتخبناه وتمت له البيعة فلا يجوز الخلاف بعد الإجماع عليه ولا نتركه يعمل وحده ولابد أن تنجو هذه السفينة مما تتعرض له من إخطار حتى تصل بنا إلى بر الآمان، وأن تعود مصر إلى ريادتها بين الدول.

هيثم البدرى

حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط ترفض زيارة "مرسى" للمحافظة


محمد مرسى
أعلنت حركة الديمقراطية الشعبية المصرية بأسيوط فى بيان لها عن رفضها لزيارة الرئيس مرسى لأسيوط والمقررة صباح الغد الجمعة لكونه لا يمثل مصر ولا يعبر عن شعبها، وإنما يعبر عن عشيرته من جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية، حزب الحرية والعدالة على حد قول البيان.

وأكد ممدوح مكرم المتحدث الرسمى لحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط فى البيان على أن الرئيس مرسى لا يعبر عن الشعب المصرى وإنما يعبر عن جماعة الإخوان المسلمين، وقال ممدوح إنه منذ صعد مرسى إلى سدة الحكم بدعم أمريكى لم نر أدنى محاولة فى اتجاه تغيير حقيقى جذرى فى مصر، يحررها من التبعية الاستعمارية للأمريكان والصهاينة بل شاهدنا خطاب مرسى لبريز الذى وصفه "بالصديق العظيم"، وتمنى "الرغد لشعب إسرائيل"!! وشهدنا أيضا رفض مرسى لتعديل الملاحق الأمنية لاتفاقية العار كى تتمكن الدولة المصرية الواهية من بسط سيطرتها الكاملة على سيناء الحبيبة التى تحولت مستعمرة للأمريكان.


وتساءل ممدوح عن أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور حتى الآن، بالرغم من أنه من أهم مطالب الثورة بعد الحريات والديمقراطية مستعرضا ما يتعرض له العمال فى كافة أرجاء الجمهورية من ظلم واستغلال رغم كثرة الاعتصامات والإضرابات، حيث لم تحل ولا مشكلة واحدة لهم ولم يتخذ مرسى أى قرار بعودة المصانع التى بيعت فى عهد الخصخصة، بالرغم من صدور أحكام بعودتها كما حدث مع شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" والتى صدر حكم ببطلان البيع والزراعة المصرية التى خربت عمدا ولازالت ؟ والفلاح المصرى الفقير الذى لا يستطيع أن يلاحق ارتفاع أسعار الأسمدة والتقاوى والأعلاف بالنسبة لماشيته ودواجنه؟؟.


وأكد ممدوح أن حركة الديمقراطية الشعبية لا تعترف بشرعية الرئيس وجماعته، وأنها سوف تناضل إلى جانب أصدقائها فى الحركة الوطنية الديمقراطية المصرية من أجل إسقاط النظام الذى لم يسقط بعد بل جاء بوجوه جديدة من عشيرة الإخوان لتتبع نفس السياسات وتعمق التبعية والانبطاح للأمريكان والصهاينة، والانحياز للأغنياء على حساب الفقراء وختم البيان بعبارة "عاش كفاح المصريين عاشت مصر وطنا للحرية والتقدم والديمقراطية".

ضحا صالح

أسيوط تستعد لزيارة "مرسى".. والرئيس يلقى كلمته غداً بمبنى الجامعة


سيارات المحافظة تزرع الأشجار استعداداً لزيارة الرئيس
بدأت محافظة أسيوط التحضير لزيارة الرئيس محمد مرسى صباح غد الجمعة من خلال رصف طريق المطار وزراعته بالأشجار حتى مسجد عمر مكرم الذى يؤدى فيه الرئيس محمد مرسى صلاة الجمعة بأسيوط، كما علقت المحافظة لافتات ترحيب بالرئيس بطوال الطريق.

وتقرر عقد مؤتمر الرئيس مرسى بالقوى السياسية والتنفيذية وشباب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود بالمبنى الإدارى بجامعة أسيوط، والتى عقد فيها لقاء الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بأبناء المحافظة، وقال فيها كلمته الشهيرة "لن يهدأ لى بال إلا بتنمية الصعيد".


يذكر أن قوات الحرس الجمهورى المسئولة عن تأمين الزيارة، وصلت أمس الأول، وتم تسكينها بفنادق جامعة أسيوط والبترول والأسمنت، بينما أرسل ديوان محافظة أسيوط، دعوات إلى جميع المديريات لحضور 20 شخصا ممثلا عنهم خلال لقاء الدكتور مرسى.

هيثم البدرى

مصادر: زيارة الرئيس لأسيوط محددة من شهر


مسجد عمر مكرم
أكدر مصدر مطلع رفض ذكر اسمه، أن زيارة الرئيس محمد مرسى لأسيوط تم تحديدها منذ شهر مضى، وكان برنامج الزيارة محددا، على أن يبدأ الرئيس بزيارة المنطقة الجنوبية العسكرية وافتتاح مركز الأورام بالمنطقة الجنوبية وأداء صلاة الجمعة بالمنطقة، والمغادرة بعدها إلى القاهرة، إلا أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بأسيوط قاموا بإقناع الرئيس مرسى بأداء صلاة الجمعة بمسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، وعقد مؤتمر داخل قاعة الجامعة حتى لا تثير زيارة الرئيس مرسى لأسيوط غضب شعب أسيوط بسبب تجاهل الرئيس لناخبيه.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة رفضت ذلك، إلا أن الرئيس وافق على اقتراح قيادات الجماعة وجناحها السياسى حزب الحرية والعدالة وبذلك اختار الحرس الجمهورى الشيخ على أبو الحسن إمام وخطيب مسجد المنطقة الجنوبية العسكرية بأن يكون خطيب الجمعة بمسجد عمر مكرم إذا أدى الرئيس مرسى به صلاة الجمعة.


وأكد المصدر أنه فى حالة وجود مظاهرات أو أى خلل أمنى فسوف يؤدى الرئيس مرسى الصلاة بمسجد المنطقة الجنوبية العسكرية.

هيثم البدرى
ضحا صالح

وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ينتقد استبعاده من إلقاء خطبة الجمعة أمام "مرسى"


الرئيس محمد مرسى
شن الدكتور عبد الرءوف مغربى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط هجوما حادا على المسئولين عن زيارة الرئيس محمد مرسى، بعدما تم استبعاده من خطبة الجمعة أمام الرئيس، وانتقد مغربى ما قام به ممثل حرس الرئاسة بأسيوط من تجاهل وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط وممثل الوزارة فى أداء خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم غدا الذى يؤدى فيه الرئيس محمد مرسى صلاة الجمعة خلال زيارته لأسيوط.

وقال عبد الرءوف إنه تم التنسيق معه أمس من قبل مقدم شرطه يدعى طارق ممثل الحرس الجمهورى بمحافظة أسيوط أن يلقى خطبة الجمعة فى مسجد عمر مكرم بحضور الرئيس مرسى وتم الاتصال بوزارة الأوقاف وتم اتخاذ جميع الإجراءات لذلك وكانت الخطبة حول وحدة الصف .


وأوضح مغربى أنه فوجئ بقيام المقدم طارق بالاتفاق مع الشيخ على أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى السابق وعند سؤالى عن سبب التغيير قالوا لى أن الوزير هو من قام بالتغيير وان أقوم أنا باستقبال الرئيس .


واضاف عبد الرءوف أنا الممثل الشرعى لوزارة الأوقاف بأسيوط ومن حقى إلقاء الخطبة أمام الرئيس.

هيثم البدرى

وزير الرى يغادر القاهرة متجهاً إلى أسيوط استعدادا لزيارة الرئيس غداً


الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى
غادر الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى القاهرة متجهاً إلى محافظة أسيوط، وذلك استعداداً لزيارة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للمحافظة غداً لتفقد عدد من المشروعات بالمحافظة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الرى رفض ذكر اسمه أنه من المقرر أن يتفقد رئيس الجمهورية موقع قناطر أسيوط الجديدة، والتى تخدم محافظات الصعيد الست أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، لتحسين حالة الرى فى مساحة 1,6 مليون فدان (تعادل 20% من الإنتاج الزراعى للبلاد) كما تسهم فى زيادة العائد الاقتصادى من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالى 12 مليار جنيه.


وتوفر القناطر الآلاف من فرص العمل المؤقتة، بالإضافة إلى 500 فرصة عمل دائمة بعد انتهاء المشروع، وتبلغ تكلفة المشروع 4 مليارات جنيه مصرى، وذلك ضمن خطة الوزارة حتى عام 2017 لإحلال وتجديد المنشآت المائية الكبرى، والتى مر على إنشائها أكثر من 100 عام، ويتم تمويل المشروع من خلال الحكومة الألمانية، ممثلة فى بنك التعمير الألمانىKFW، علاوة على التمويل المحلى، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستغرق تنفيذ المشروع 64 شهرا.ً

اسماء نصار

محافظ أسيوط ينفي إغلاق 10 محطات مياه بسبب بقعة الزيت


نفى اليوم الخميس الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، ما أذيع أمس الخميس ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر التليفزيون المصري حول إغلاق 10 محطات مياه بأسيوط، بسبب وصول بقعة الزيت إلى المحافظة.

وقال كشك: "محافظة أسيوط لا يوجد بها سوى 7 محطات، وجميعها تعمل بكفاءة عالية ولم يتم إغلاق أي محطة منها".


أضاف: "يتم بصفة مستمرة أخذ عينات من مداخل المياه إلى المحطات تحسبًاذ لوصول بقعة الزيت إلي المحطات، بالإضافة إلى أن المحافظة اتخذت الإجراءات الاحتياطية لذلك، وأن مديرية الصحة تقوم بأخذ عينات وتحليلها للوقوف على سلامة المياه أولاً بأول".

اسلام رضوان 

محافظ أسيوط: بقايا تسريبات بقعة الزيت لم تؤثر على المياه


أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، أن محطات مياه الشرب فى أسيوط تعمل بكامل طاقتها وبكفاءتها وأن بقعة الزيت التي ظهرت فى أسوان وتسربت بقاياها إلى عدة محافظات ومنها أسيوط لم تؤثر بأي شكل من الأشكال على مياه الشرب.
ونفى المحافظ أن تكون شركة مياه الشرب قد أغلقت أي محطة من محطات المياه السبعة الموجودة بالمحافظة كإجراء احترازي، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتحليل عينات المياه بصفة دورية كل ساعة للتأكد من عدم وصول أي نسبة تلوث للمحطات ومياه الشرب.
وأضاف اللواء محمد بدري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة اتخذت كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للسيطرة على أي مشكلات قد تنجم عن تسرب بقايا بقعة الزيت إلى نيل أسيوط فى منطقة البداري لأن نسبتها كانت قليلة جدًا ووصلت إلى 5 جزء فى المليون، وقد قامت الشركة بمتابعة من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة ومحافظ أسيوط بتشديد الرقابة على مآخذ المحطات وتحليل العينات منها بصورة مباشرة.
كما تم وضع كشافات طوال اليومين الماضيين على المآخذ لإظهار أي بقايا للبقعة إن وجدت لكن الأمور تسير بشكل طبيعي جدًا دون أي مشكلات، كما تم وضع صدادات إسفنج حول المآخذ لتحويط البقع إن وجدت أو امتصاصها فور ظهورها عن طريق ألواح الخيش والاسفنج التى تم نشرها حول المآخذ فى كل محطة.
وأشار نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة أنه لا داعى للقلق من تأثير بقايا تسريبات بقعة الزيت فى أسيوط لأنها لا تأثير ولا أثر لها على المياه .
صابرين عبد الجليل

محافظة أسيوط تستقبل وفداً سياحياً جديداً لزيارة معالمها


وفد سياحى بأسيوط
استقبلت محافظة أسيوط وفداً سياحياً جديداً مكوناً من 76 سائحاً ألمانياً لزيارة معالمها السياحية، وذلك ضمن برنامج أسيوط على الخريطة السياحية والتى تم ضمها للخريطة السياحية خلال الشهرين الماضيين بعد توقف دام قرابة 20 عاماً.

كان الوفد السياحى قد وصل على متن الباخرة النيلية "نايل فيجن" والقادمة من أسوان ومتجهة إلى القاهرة حيث كان فى استقبالهم مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى وأعضاء الهيئة مندوبين عن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.


وأكد عثمان الحسينى، مدير هيئة تنشيط السياحة بأسيوط، أن الوفد تضمن 76 سائحاً ألمانياً قاموا بجولة سياحية داخل محافظة أسيوط حيث تجولوا بشوارع مدينة أسيوط، واستمتعوا برؤية قصر ألكسان باشا والتسوق بعدد من المحلات فضلاً عن زيارة المعرض الدائم التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى وشراء بعض المنتجات من الصناعات اليدوية التى تشتهر بها المحافظة، مشيراً إلى تقديم الهدايا التذكارية التى تضمنت شنطة بها "CD" ومنشور باللغة الألمانية عن المحافظة.


أضاف "الحسينى" أن الوفد السياحى أبدى سعادته بالزيارة، مؤكدين على مساعيهم للترويج لزيارة أسيوط بين أهاليهم وزملائهم فى العمل والدراسة، نظراً لما وجدوه من اختلاف وتميز فى طبيعة المحافظة ومنتجاتها السياحية، موضحاً أن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، يولى اهتماماً خاصاً بالسياحة للعمل على زيادة الوفود السياحية للمحافظة.

ضحا صالح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الحادية والعشرين بعنوان (( عن الخيانة وجريمة الإتجار فى المخدرات ))

طقس اليوم الخميس (( 1 نوفمبر / 16 ذى الحجة )) الصغرى :: 14 والعظمى :: 33


رئيس اتحاد الكرة: عودة الدورى الممتاز مرهونة بموافقة الأمن ودورة تنشيطية لأندية المنيا وأسيوط وسوهاج وبنى سويف بمحافظة سوهاج


نظمت أندية أسوان بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان حفل تكريم لجمال علام -رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم بمناسبة فوزه برئاسة الجبلاية، بصفته أحد أبناء الصعيد.
ومن جانبه رحب “علام” بالتكريم قائلا: “من الجيد التواصل مع أندية الصعيد، خاصة بعد أن عانت من التجاهل والتهميش”، مضيفاً أنه سيضع مشاكل أندية الصعيد في أولى أولوياته.
وصرح علام بان عودة الدورى الممتاز مرهونه بموافقة الأمن كما أنه تم تكليف أحمد مجاهد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة بملف الالتراس للتفاوض معهم كما صرح رئيس اتحاد الكرة بأنه سيتم إقامة دورتين تنشيطيتين لأندية الصعيد تنطلاقان فى 5 نوفمبر القادم الأولى فى الاقصر لاندية أسوان وقنا والأقصر والبحر الأحمر والثانية فى سوهاج لأندية المنيا وأسيوط وسوهاج وبنى سويف.

وزير التنمية المحلية :: تأجيل قرار إغلاق المحلات أسبوعاً لحين الانتهاء من القانون


أحمد زكى عابدين
قال أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية، إنه سيتم تأجيل قرار إغلاق المحلات التجارية مبكراً من السبت القادم إلى السبت التالى له، والسبب عدم الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون الذى ستغلق بموجبه المحلات.

وأضاف عابدين فى مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، قائلاً: بعد اجتماع مع الغرفة التجارية اليوم لن نغلق المحلات السبت المقبل وتأجلت لحين إقرار لائحة تنفيذية له.


واختتم عابدين موضحاً أن قرار غلق المحلات 10 مساءً جاء تحت ظروف صعبة وليس نكاية فى الناس.

نورهان فتحى

الحاج حازم إمام لاعب نادى الزمالك السابق يعود للقاهرة بعد أداء فريضة الحج برفقة زوجته


http://sport.elfagr.org/Portal_News/big/1542520121031941.jpg
عــاد حازم امام, عضو مجلس ادارة نادي الزمالك, للقاهرة قادما من الاراضي الحجازية بعد أداء فريضة الحج.
 
كان نجم الزمالك السابق, والمحلل الفني للجزيرة الرياضية الحالي, قد سافر الي السعودية قبل عيد الاضحي رفقة زوجته لأداء فريضة الحج.

الحكومة تُعلن غلق المحلات في العاشرة ابتداءً من السبت


http://www.dostor.org/images/stories/6y7ipwi1.jpg
أكد الدكتور محمد محسوب، وزير الشئون القانونية والبرلمانية، أن قرار غلق المحال صدر من مجلس الوزراء، وسيبدأ تطبيقه من السبت المقبل.
وأضاف «محسوب»، في مؤتمر صحفي، بمجلس الوزراء، الأربعاء، أن مصر يجب أن تصبح «دولة نهارية.. وليست ليلية».

كانت الغرف التجارية وأصحاب المحال، قد رفضوا فكرة إغلاق المحال ليلًا، مؤكدين أن ذلك يتسبب لهم في خسائر فادحة، ويزيد طابور العاطلين، فيما تعوّل الحكومة على هذا الإجراء لتخفيض استهلاك الكهرباء، وبالتالي القضاء على ظاهرة الانقطاع المتكرر للتيار.
هويدا أبو سمك

وكيل وزارة التموين باسيوط يطالب المخابز بتخزين المياه خوفا من انقطاعها بسبب وصول بقعة الزيت


قال المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط انه طالب مديري الإدارات التموينية بجميع مراكز المحافظة بإخطار المخابز بالمدن والقرى بتخزين مياه تحسبا لانقطاع المياه بعد وصول بقعة الزيت إلى محافظة أسيوط.
وانتقد سليم عدم إخطار شركة المياه للتموين باحتمالية انقطاع المياه مثلما حدث قبل عدة أشهر حيث تم قطع المياه دون إخطار مسبق وقامت مديرية التموين والمحافظة بتحويل المياه إلى المخابز عبر سيارات نقل المياه لتواصل عملها.

السحابة السوداء تسيطر على أسيوط بسبب حرق مخلفات الذرة الشامية


السحابة السوداء تسيطر على أسيوط
 خيمت السحب السوداء الناتجة عن حرق مخلفات الذرة الشامية على أسيوط، وغطت الأدخنة المناطق السكنية القريبة من المناطق الزراعية، وأصبحت الرؤية أكثر ضبابية على طريق أسيوط الزراعي المؤدي إلى مراكز المحافظة والمحافظات الأخرى، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الحوادث على هذه الطرق.

وأحجم مزارعو أسيوط عن بيع هذه المخلفات الزراعية خاصة أن سعر الفدان يصل إلى سبعين جنيهًا بينما تبلغ تكلف نقلة أكثر من 200 جنيه.

وأكد فرغل الجندي نقيب فلاحي أسيوط وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى، أن الدور الأكبر لإنهاء هذه الظاهرة السيئة يقع على كاهل الإرشاد الزراعي بتوعية الفلاحين بأضرار هذه الظاهرة علَّ البيئة وصحة الإنسان.

وأضاف أنه يجب أن يتم تدوير هذه المخلفات واستخدامها كعلف حيواني وسماد للأرض مع وجود تشريعات رادعة لمواجهة المخالفات، مشيرًا إلى أن يجب تحرير محاضر فورًا لكل من يتورط في حرق المخلفات الزراعية ويتسبب في تلوث البيئة.



من جانبه قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارعة الزراعة بأسيوط إنه لا يمكن أن نضغط على الفلاح في تلك الظاهرة ونحن لم نقدم له الحل البديل للاستفادة من القش.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن نسبة السحابة السوداء تراجعت عن الأعوام الماضية خاصة بعد أن حصلت أسيوط على 3 معدات لفرم مخلفات الذرة، مشيرًا إلى أنه يتم ألان عمل تجربة داخل كل مركز لفرم المخلفات وجعلها ثروة وسماد للأرض فإن كلام يعوض الفلاح عن استخدام السماد الكيماوي.

بالفيديو فضائح للمسئولين باسيوط قبل زيارة رئيس الجمهورية للمحافظة وتهريب دقيق مدعم من مخبز في أسيوط

اسم صاحب المخزن : بنيامين بسالي عبد الملاك العنوان : اسيوط - شارع قاسم امين المتفرع من شارع الجمهورية

عاجل :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مواطن مصرى يهدد بحرق نفسه فى أسيوط أمام رئيس الجمهورية أثناء زيارة مرسى للمحافظة بسبب الظلم الذى يتعرض له وان الثورة لم تظهر نتائجها بعد

العربى الناصرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...