الثلاثاء، 23 أبريل 2013

بالفيديو لقاء مع عمدة قرية بني شقير بمركز منفلوط بأسيوط حول وضع المرأة في القرية

بالفيديو معاناة الأهالى بمساكن الايواء بمنطقة الاربعين بأسيوط

بالفيديو وقفة لـ"المصري الاجتماعي" بأسيوط احتجاجًا على تعدي أطباء الحرية والعدالة على أحد أعضائه

ايهاب عمر

بالفيديو الإعتداء على موظف بالتأمين الصحي بأسيوط من قبل أطباء الحرية والعدالة

بالفيديو.. رئيس نادي قضاة أسيوط السابق: القضاء «ضمير الأمة» ويعبر عن الحق


قال المستشار رفعت السيد - رئيس نادي قضاة أسيوط السابق، أن القضاء المصري هو ضمير الأمة ويظل دائماً معبراً عن الأمة التي تعسى إلى العدل والحق، مؤكداً أن قضاة مصر هم القائمون على شئون العدل والحق.
وأشار في مداخلة هاتفية له ببرنامج مباشر من العاصمة الذى يذاع على قناة أون تي في لايف، اليوم الاثنين، أن القضاء المصري يطهر نفسه بنفسه أسبوعياً كل ثلاثاء حيث تجتمع لجنة محاسبة القضاء، مؤكداً أنه لا توجد في جميع هيئات ومؤسسات مصر هيئات تحاسب نفسها كل أسبوع، وأضاف "محاسبة القضاء على أخطائهم تكون يومية والأحكام تصدر كل أسبوع لكن هذا لا يتم إعلانه على الرأي العام".

المصرى الديمقراطى بأسيوط " يتنصل من تصريحات "صموئيل"


http://sphotos-a.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/s720x720/292052_253231024723725_195574920_n.jpg
أعلن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى باسيوط فى بيان له منذ قليل اْن أى تصريح أو فعل يصدر من الدكتور حلمى صموئيل عضو مجلس الشعب السابق وعضو الهيئة السياسية للحزب لا يمثل بأى حال من الأحوال عن وجهه نظر ورؤية الحزب وإنما يمثل شخصه..

يذكر أن الدكتور حلمى صموئيل كان قد قام بقبول دعوة المحافظ الدكتور يحيى كشك فى اجتماع السياسين بمساعدة رئيس الجمهورية الدكتورة باكينام الشرقاوى بصفته الشخصية وغير ممثل للحزب ودون أن يعلم أمانة الحزب بحضورة الاجتماع بديوان عام المحافظة.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن بعض الحركات والأحزاب بأسيوط ألقت باللوم على أمانة الحزب الديمقراطى لحضور عضو فى أمانته اجتماع مساعدة الرئيس وكان الحزب قد أعلن أن الدكتور صموئيل يمثل نفسه وشخصه ولا يمثل الحزب مما تسبب فى شد وجذب بين الدكتور صموئيل وأمانة الحزب.

أنور عرابى

أمين حزب البناء والتنمية بمركز صدفا بأسيوط :: تهديد "الزند" بملاحقة "البناء والتنمية" "حمى" وخوف من الحساب


قال أمين حزب البناء والتنمية بمركز صدفا بمحافظة أسيوط الشيخ سمير شاكر، إن ما يقوله الزند هو رد فعل نتيجة تخوفه ورعبه من أن تطاله حركة تطهير القضاء.

وأوضح أنه كان بالأحرى أن يبرئ نفسه فى المقام الأول من قضايا الفساد التى طالته ومنظورة الآن أمام القضاء قبل أن يطلق تصريحاته حولنا بالوعيد وملاحقتنا وحل الحزب.

أضاف شاكر فى تصريح خاص، أن القضاء منظومة يوجد بها الكثير من أتباع النظام السابق ولا يوجد قطاع فى مصر والعالم إلا وبه الشرفاء والفاسدين، وأن دعوتنا فى المليونية الأخيرة لتطهير القضاء لا تغضب إلا الفاسدين فقط، أما الشرفاء فهم أحرص الناس على تطهير منصتهم وقضائهم.

تابع: إذا لم يكن هناك فساد بالقضاء فمن الذى يورث المنصة لأبنائه وأقربائه ويحرمها على البسطاء والعامة ويرى فى إلحاقهم بسلك القضاء مهزلة؟!

واختتم شاكر أن ما يردده الزند ما هو إلا حمى الرعب من الحساب ونحن لا نعيره اهتماما ومن فى جبعته شىء فليخرجه. 


أنور عرابى

خدمات مجانية في اليوم الطبي الأول بنقابة المهندسين بأسيوط


نقابة المهندسين
تقيم اللجنة الاجتماعية بنقابة المهندسين بأسيوط، يوما طبيا بالمجان الخميس القادم، بمقر النقابة بمدينة أسيوط.
صرح بذلك المهندس الحسينى لزومى مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة المهندسين، وقال إن ذلك يأتى في إطار الخدمات الطبية التي تقدمها النقابة للمهندسين بالتعاون مع وزارة الصحة بأسيوط ونخبة متميزة من الأطباء، مشيرا إلى أن فعاليات اليوم تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، من يوم الخميس 25 أبريل، منوها بأن الخدمة ستقدم بالمجان إلى المهندسين وأسرهم، سواء من حيث قياس الضغط والسكر وتحاليل لوظائف الكلي وصورة دم كاملة وكذلك نسبة الدهون في الدم.
وأضاف لزومى بأنه سيعقد على هامش اليوم محاضرتين للتوعية الصحية، إحداهما عن مرض السكر وضغط الدم والثانية عن أضرار التدخين.
سعاد أحمد

سائقو سيارات الأجرة بأسيوط يرفعون شعار "سولار في التنك.. ولا فلوس في البنك"


أزمة الوقود في المحافظات

أشعل نقص الوقود في أسيوط فتيل أزمة زادت من معاناة المواطن العادي الذي تحاصره الاختناقات المرورية مع اصطفاف العربات عند محطات الوقود، وزادت من محنة السائقين المنتظرين لساعات مع انقطاع مؤقت لمصدر رزقهم، رافعين شعار "بنزين في التنك ولا فلوس في البنك".
ومن أمام إحدى محطات الوقود، قال عماد حسني، سائق تاكسي، إن حكومة رئيس الوزراء هشام قنديل هي المسؤولة عن الأزمة بسبب سوء إدارتها وقلة خبرتها.
وأضاف أن نقص السولار كان يحدث أيام نظام الرئيس السابق حسني مبارك لكن لم يكن الناس يتقاتلون أمام المحطات وفي الشوارع من أجل الحصول عليه.
من جانبه، قال حسين عبد المعطي، نقيب الفلاحين، إن نقص السولار يؤثر بالسلب على إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والفول والعدس إذ أنه عنصر أساسي في مراحل نقل وشحن الإنتاج الزراعي ومستلزمات الإنتاج مثل التقاوي والأسمدة إضافة إلى تشغيل آلات الري اللازمة للزراعة.
وحذر من أن أزمة السولار قد تسبب خسائر كبيرة في محصول القمح هذا الموسم الأمر الذي سيؤثر بدوره على وفرة الخبز ويجبر الحكومة على استيراد كميات أكبر لسد العجز في الإنتاجية.
واستطرد قائلا إن "أزمة السولار واستمرارها قد يتسبب في تأخر الحصاد وهو ما يهدد بتساقط حبات القمح من السنابل وهدر كميات كبيرة من المحصول."
ومن جانب آخر، ذكر مصدر بمديرية التموين بأسيوط أن الأزمة وراءها "مافيا" المتاجرة بالسلع البترولية المدعومة من الدولة التي تستولي على السولار سواء قبل وصوله إلى محطات الوقود أو بعده وتبيعه في السوق السوداء بأضعاف سعره الرسمي.*

سعاد أحمد

«إير كايرو» تُسيّر 7 رحلات جديدة إلى الرياض من مطاري الإسكندرية وأسيوط

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/6b/Air_Cairo_Airbus_A320_Breidenstein-1.jpg

بدأت شركة «إير كايرو» تسيير 7 رحلات مباشرة من الإسكندرية وأسيوط إلى الرياض في المملكة العربية السعودية بدءاً من مطلع الشهر الحالي وذلك بعد نجاح رحلاتها المباشرة من مطارات الإسكندرية وأسيوط وسوهاج إلى كل من جدة والكويت الفترة الماضية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة ياسر الرملي عزم شركته البدء في خطة طموح لتوسيع الشبكة وتطويرها، وفتح نقاط جديدة وزيادة عدد الرحلات من أجل توفير خدمات أكثر في كل محافظات مصر وبأسعار تناسب مختلف المستويات وهو ما يأتي في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لتوفير خدمات جديدة للمسافرين وبخاصة من منطقة الخليج وإليها.

وأضاف الرملي: «بتشغيل رحلاتنا إلى الرياض ستكون لدينا 45 رحلة أسبوعية منتظمة، وتطير «إير كايرو» من الإسكندرية إلى الكويت بمعدل 4 رحلات أسبوعية وإلى جدة بمعدل 5 رحلات أسبوعية، كما تسيّر من مطار سوهاج الدولي 5 رحلات مباشرة إلى الكويت، ومن مطار أسيوط 8 رحلات مباشرة إلى كل من الكويت وجدة والرياض».

وأفاد المدير العام التجاري للشركة فتحي عطية بأن «الشركة تسيّر 5 رحلات أسبوعية الى الرياض من الإسكندرية أيام الجمعة والأحد والاثنين والأربعاء والخميس بمواعيد إقلاع ووصول تناسب عملاء الإسكندرية ومحافظات الدلتا.

كما تقدم الشركة أسعاراً مميزة تبدأ بـ 799 جنيهاً مصرياً شاملة جميع الضرائب».

وأضاف: «تعتزم الشركة تسيير رحلتين أسبوعيتين يومي السبت والثلثاء من مطار أسيوط إلى الرياض مباشرة في محافظات الصعيد».

ويذكر أن شركة «إير كايرو» هي أول شركة طيران مصرية منخفضة الأسعار، برأس مال وطني 100 في المئة، وتعمل تحت مظلة وزارة الطيران المدني، ويتكون أسطولها الجوي من 4 طائرات من طراز الأيرباص 320 التي تتسع لـ 177 راكباً.

منحة مجانية لتدريب معلمى أسيوط على البرمجة التكنولوجية


أكد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط المهندس ممدوح مرسي ،على أهمية المعلم وتطوير أدائه المهني ليواكب التطور التكنولوجي الحديث موضحاً أنه صاحب رساله ودور مهم في تربية النشء .
وطالب مرسي خلال زيارته لمركز المعلومات التابع لوزارة الاتصالات بجامعة أسيوط بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أحمد الخياط ، ومدير المعهد المهندس أيمن عياد ، بتهيئة المعلم لتقديم رسالته على أكمل وجه خاصة في ظل توافر دورات تدريبية مجانية تفعل التواصل بين المعلم والطالب وأولياء الأمور فضلاً عن تقديم المنهج والعرض بالشكل السليم الذي تصل به المعلومة بالطريقة المثلى .

وأشاد الخياط بالتعاون بين التربية والتعليم ومعهد I.T.I التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فرع أسيوط في تقديم دورات تدريبية للمعلمين وتطوير أدائه المهني مؤكداً على اهتمام المحافظة بالتعليم والارتقاء بالمستوى العام للعملية التعليمية بكافة عناصرها .

وأوضح مدير المعهد أن هذه الدورة التدريبية لمعلمي الحاسب الآلي للصف الثالث الإعدادي بأسيوط تأتي كمنحة مجانية في مجال برمجةVisual Basic في إطار الارتقاء بالمعلم والنهوض بمستوي الأداء التعليمي في محافظة أسيوط وتحت رعاية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط .

وأضاف محمد فتحي المسئول التكنولوجي بالمحافظة أن الدورة تركز على إكساب المعلم مهارات التواصل مع الطلاب ، مشيراً إلى دراسة مقترح تنفيذ دورة تدريبية "e_ learning" خلال الفترات القادمة ،  مضيفاً أن الهدف من هذه المنحة هو إعداد كوادر تدريبية متميزة علمياً ومهارياً ، وموضحا أنه تم إضافة دورة تدريبية في مهارات العرض والتقديم ومهارات الاتصال الفعال للمنحة.

محمد منير

ضبط سيارة مبلغ بسرقتها بالإكراه في مركز أبنوب بأسيوط


مديرية أمن أسيوط
تمكن ضباط وحدة مباحث مركز أبنوب بمديرية أمن أسيوط من ضبط معتصم موسى عبد الوهاب، 35 سنة فلاح، أثناء قيادته سيارة ملاكي دون تراخيص ومبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم 2176 إدارى مركز المنيا "سرقة بالإكراه" وملك أحمد حسن على 45 سنة موظف.
وتم التحفظ على السيارة تحت تصرف النيابة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 2837 جنايات مركز أبنوب.
محمود مالك
سعاد أحمد

مباحث مطروح تضبط شخصين من مركز القوصية باسيوط بحوزتهما 4 بنادق اليه


ضبط 4 بنادق آلية بحوزة سائق وشقيقه بمطروح
تمكنت الإدارة العامة للمخدرات بمطروح المتواجدة بنقطة التفتيش الأمنية بالكيلو 20 على مدخل مطروح من ضبط ع. ع.ع. - 34 سنة - سائق ومقيم التمساحية – أسيوط أثناء قيادته السيارة رقم 6352 ق ص ج ماركة تويوتا ميكروباص.
يرافقه شقيقه 21 سنة - حاصل على دبلوم زراعة مقيم ذات العنوان .
وبتفتيش السيارة المضبوطة عثر بداخلها على عدد 4 بنادق آلية عيار 7.62×39 وعدد (3) هواتف محمولة ومبلغ مالى (5) آلاف جنيه  .
وبمواجهة المتهمين اعترافا بحيازتهما للسلاح المضبوط بقصد الاتجار وملكيتهما للمبلغ المالى والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهما والسيارة لنقل وترويج الأسلحة النارية والذخيرة المضبوطة تم التحفظ على السيارة والسلاح المضبوط.
كما تم تحرير المحضر جنايات مطروح لحين العرض على النيابة المختصة.

غادة الدربالى

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة اخر من مركز القوصية باسيوط فى إنقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا


مصرع وإصابة 2 بحروق فى انقلاب سيارة بصحراوى المنيا
لقي اليوم الثلاثاء مواطن مصرعه وأصيب آخر في إنقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي عند مركز بنى مزار.
كان اللواء احمد سليمان مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة بنى مزار بورود بلاغ من عمليات النجدة بانقلاب سيارة ومتوفى ومصاب بالطريق الصحراوي الشرقي قبلى كمين البهنسا.
وبإنتقال  الأجهزة الأمنية تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 2491/4516(د. ج . م ) نقل بمقطورة قيادة محمود ضاحى على  30 سنة سائق ومقيم القوصية بأسيوط  بالطريق في اتجاه مدينة المنيا إختلت عجلة القيادة بيده نتيجة نشوب حريق بمقدمة السيارة مما أدى لإنحرافها وإنقلابها على جانب الطريق.
وأسفر الحادث عن تلفيات بالسيارة ووفاة قائدها وإصابة مرافقة المدعو محمد سيد ثابت 22 سنة تباع السيارة ومقيم القوصية أسيوط بحروق نارية من الدرجة الثانية بأنحاء متفرقة بالجسم.
وتم نقل جثة قائد السيارة لمستشفى بنى مزار العام وتحويل المصاب لمستشفى المنيا العام، وبسؤال المصاب، أيد ما جاء بالفحص, وتولت النيابة العامة التحقيقات والتى صرحت بدفن  الجثة.


أشرف كمال

انقلاب سيارة أموال أسيوط على الطريق الزراعى بالمنيا


انقلاب سيارة أموال على الطريق الزراعى بالمنيا
شهد الطريق الزراعى مصر- أسوان بمركز المنيا وقوع حادث انقلاب سيارة محملة بالأموال بعد تصادمها بدراجة بخارية .
كان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارًا من العميد هشام حمدي مأمور مركز شرطة المنيا بتلقيه بلاغًا من عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بطريق مصر أسوان الزراعي أمام قرية البرجاية، وبالانتقال والفحص تبين وقوعها بين كل من السيارة رقم "4257 ى ر ج مصر” تابعة لشركة وأمن الأموال بأسيوط  قيادة بدري عطار راغب 55 سنة سائق ويقيم بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط ودراجة نارية بدون لوحات معدنية قيادة شخص مجهول.
كان ذلك أثناء سير السيارة بالطريق في اتجاه القاهرة حيث فوجئ قائدها بانحراف الدراجة البخارية القادمة في الاتجاه المقابل وأثناء تفادي الاصطدام بها انحرف واصطدم بالحائط الخرساني على جانب الطريق وأسفر الحادث عن تلفيات بالسيارة وتبين عدم تواجد الدراجة البخارية وقائدها بمكان الواقعة وعقب الحادث حضرت سيارة أخرى تابعة لشركة أمانكو قيادة سعيد عطية محمد 49 سنة سائق ويقيم بشطب بمحافظة أسيوط وبرفقته حسن عبد العال محمود 48 سنة مندوب الشركة ويقيم بقرية بني عليج التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، حيث قاموا باستلام الأموال ونقلها على السيارة البديلة واستكمال رحلتها .
وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 9039 لسنة 2013 جنح مركز المنيا وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وتحديد وضبط الدراجة المتسببة في الحادث وقائدها، وبسؤال قائد السيارة أيد ما جاء بالفحص وتمت إزالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور.

محافظة اسيوط تحتفل باليوم العالمي للتأمل العلاجي


صعيد مصر يحتفل باليوم العالمى للتأمل العلاجى

يحتفل صعيد مصر "السبت" القادم لأول مرة باليوم العالمي للتأمل العلاجي والذي تقيمه محافظة أسيوط بنادي القوات المسلحة .
يذكر أن اليوم العالمي للتأمل العلاجي هو حدث أو مناسبة سنوية تحدث في آخر يوم سبت من كل شهر إبريل حيث يبدأ في أقصى الشرق في نيوزيلاندا ثم ينتهي في أقصى الغرب بجزر هاواي مرورا بجميع القارات والدول وصاحب الفكرة السيد Bill Douglasمن أمريكا، ومشاركة 60 دولة منذ بداية الفكرة عام 1999 الآن تشارك حوالي 70 دولة والمئات من المدن في الحدث.
وقد شارك في مصر المدرب محمد عيسى لأربع سنوات متتالية وسنة 2013 هي السنة الخامسة بحديقة الأزهر بالقاهرة ولاقى الحدث اهتماما إعلاميا في الأعوام الماضية خاصة بعد ثورة يناير، والهدف منه هو تعليم المجتمع فوائد ممارسة التأمل الصحية والنفسية والعقلية وكيفية تأثير ممارسة علوم التأمل القديمة على حياتنا اليومية في العمل والدراسة وغيره.
ونشر فكرة التعاون من أجل الصحة والعلاج في العالم، حيث يقام الحفل في تمام التاسعة صباح يوم السبت وينتهي في الحادية عشرة تحت إشراف more energy.

محمد ممدوح

العشرات من أعضاء "المصري الديمقراطي" بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة اعتراضًا علي الاعتداء علي الناشط محمود عبداللاه



نظم العشرات من المنتمين للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعدد من التيارات المدنية بأسيوط اليوم الثلاثاء، وقفة أمام ديوان عام المحافظة، اعتراضًا علي الاعتداء علي الناشط محمود عبداللاه، عضو الحزب، من قبل بعض الأطباء داخل مستشفي المبرة علي خلفية مشاركته في وقفة لمنع أخونة قطاع التأمين الصحي.
وردد المتظاهرون هتافات منها "ثورة تاني في كل مكان.. ضد الظلم والإخوان"، و"يسقط يسقط حكم المرشد"، وقال أحمد عمار المتحدث الإعلامي باسم حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط: إن الوقفة الاحتجاجية هدفها محاسبة الأطباء المعتدين علي الموظفين داخل مستشفي المبرة، وإقالة محافظ أسيوط الدكتور يحيي كشك، احتجاجًا علي الواقعة.

وأشار عمّار، إلي أننا لن نترك مرتكبي هذه الجريمة بدون محاسبة، ولن نقبل بغير إقالتهم لمنع هذه الانتهاكات ووقف المحاولات لأخونة المؤسسات والهيئات لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

من جانبها قامت قوات الأمن بتأمين ديوان عام محافظة أسيوط، تحسبًا لمحاولة دخول المتظاهرين مبني المحافظة.

كان موظفو وتمريض مستشفى المبرة، قد تظاهروا أمس احتجاجًا على نقل الدكتور محمد زين، مدير مستشفى المبرة، مهددين بالإضراب عن العمل، وتطور الأمر إلى وقوع مشادات كلامية بين المتظاهرين وبعض الأطباء المنتمين لجماعة الإخوان، وقام بعض الأطباء بالتعدي علي الناشط محمود عبداللاه في مقر عمله بمستشفي المبرة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

اسلام رضوان

بدء أعمال الفهرسة بمكتبة "محجوب عمر" المتخصصة فى القضية الفلسطينية بمركز بهاء الدين بأسيوط




أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، اليوم الثلاثاء، بدء أعمال التصنيف والفهرسة لمكتبة محجوب عمر المتخصصة فى القضية الفلسطينية، وذلك لتيسير سبل الاطلاع والدراسة للباحثين والمترددين على المكتبة.
صرح بذلك حسن فرغلى، المشرف العام على المكتبة، وقال: إن هذه المكتبة فريدة من نوعها لكونها متخصصة فقط فى القضية الفلسطينية، فضلاً عن اشتمالها على كتب ودوريات ومحاضر اجتماعات وأوراق المؤتمرات التاريخية التي تناولت القضية وتداعياتها، بالإضافة لأكثر لآلاف المصنفات التي لها صلة بالقضية بما يجاوز عدد أربعة آلاف دورية ومجلة وآلاف الكتب والمراجع.

وأشار فرغلى، إلى مشاركة الدكتورة منى عبدالله حرم المناضل والكاتب الراحل محجوب عمر فى أعمال التصنيف والفهرسة، وكذلك عدد من المتطوعين من أعضاء المركز الثقافى، منوهًا إلى أن المكتبة الواقعة بمقر المركز الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا جنوب أسيوط، تستقبل العديد من الباحثين من محافظات سوهاج وأسيوط وغيرها من المحافظات المهتمين بالقضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أعربت الباحثة هدى علاء الدين عن سعادتها بالمشاركة فى أعمال الفهرسة والتصنيف خاصة واهتمامها بالقضية الفلسطينية وما لاقته من تنوع محتويات المكتبة وتفردها بالاهتمام بالقضية الفلسطينية مما يتيح لمرتادها أن يحصل على أى رسالة بحثية من خلالها دون اللجوء لمكتبات أخرى خاصة مع عدم وجود مكتبات متخصصة في القضية الفلسطينية على حد علمها في مصر وعلى الأقل في الصعيد.

اسلام رضوان

فريق "أفلاطون" يزور مركز بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط



قام فريق "أفلاطون" الذي ترعاه هيئة "بلان" الدولية اليوم الثلاثاء بزيارة ثقافية لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا، وذلك للمشاركة والتعرف على الأنشطة الثقافية والفنية والإبداعية في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن الزيارة هي باكورة العمل بين المركز الثقافي وهيئة بلان الدولية بما لها من تاريخ طويل في العمل على تنمية الأطفال عبر عشرات الدول في 5 قارات.

وأضاف سعيد، أن وفدا من الأطفال ترافقه مروة الأمير مسئولة برامج بهيئة بلان قاموا في زيارتهم الأولي للمركز بالمشاركة في أنشطة اللغات والحاسب الآلى والموسيقى والفنون الشعبية والأشغال الفنية ومكتبة الطفل والمكتبة العامة ومكتبة فلسطين، فضلاً عن مشاهدة عرضًا حول أنشطة المركز المختلفة، وتحاوروا مع بعض الرواد حول ما يمارسونه من أنشطة بالمركز للوقوف على أهم نقاط العمل المشترك المستقبلية.

اسلام رضوان

بالفيديو حصاد القمح فى أسيوط

محمود المصرى

محافظ أسيوط : زيادة غير مسبوقة في المساحة المنزرعة بالقمح بلغت 215 ألف فدان

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%AA%D9%81%D9%82%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D8%AD.jpg

تفقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط زراعات القمح بمركز أبنوب وأشاد بزيادة المساحة المنزرعة من القمح هذا العام والتي وصلت إلى 215 ألف فدان وهي زيادة غير مسبوقة في نسبة زراعة المحصول كما اطمأن على جودة القمح خلال لقاءه بعدد من الفلاحين أثناء قيامهم بالحصاد .. رافق المحافظ خلال الجولة جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي سكرتير عام المساعد ، ومجدي سليم وكيل وزارة التموين .

وطالب المحافظ الفلاحين بتوريد محصول القمح لبنوك التنمية والائتمان الزراعي بالقرى حتى يتم توريده في الصوامع والأماكن المخصص لذلك مشدداً على عدم الاستماع إلى التجار في بيع محصول القمح بعيداً عن الحكومة التي عملت على توفير المياه والسولار والمناخ المناسب لزراعته وحصده حتى نصل إلى الاكتفاء الذاتي مشيراً إلى التنسيق بين مديرية الزراعة والتموين والمزارعين وبنوك التنمية والائتمان الزراعي بالقرى.

فيما أشار المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة أسيوط وصلت إلى 215 ألف فدان وتعتبر أكبر مساحة منزرعة للقمح بالمحافظة خلال السنوات الماضية والتي لم تتعد 190 ألف فدان موضحاً أن أسعار توريد محصول القمح زادت بنسبة كبيرة وصلت إلى 400 جنيه للأردب والأصناف التي يتم زراعتها عالية الانتاج والأصناف التي تزرع مقاومة للآفات والأمراض فضلاً عن اهتمام وأنشطة مديرية الزراعة بزراعة هذا المحصول الحيوي وهو ما يعتبر مشجعاً للفلاح على زراعته .

وأكد المهندس مجدي سليم وكيل وزراة التموين على اهتمام الدولة والمحافظة بمحصول القمح وبذل الجهود لرفع نسبة الانتاج مطالباً بتسليم القمح مباشرة إلى بنك الائتمان الزراعي بالقرية بمراكز تجميع تم تجهيزها لاستقبال المحصول حتى لا يجد معاناه في نقلها إلى الشون وذلك بعد التنسيق مع بنوك الإئتمان وذلك بعد الاحتفاظ بالكمية اللازمة والمناسبة للاستخدام الشخصي .

وأضاف سليم أن الدكتور باسم عودة وزير التموين قد رصد مليون جنيه كجائزة لأكثر المحافظات توريداً للقمح مشيراً إلى العمل على توريد المحصول عقب حصاده واحتفاظ المزارع بنسبة منه للاستخدام الشخصي 

عيد شافع

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مدرستين للتعليم الأساسي في أبنوب بتكلفة 7 ملايين جنيه

                            باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ ونيس يامر أبنائه بالصلاة فى مسلسل القرن ’’ يوميات ونيس ’’ وأبناء ونيس مذاكرين الدرس كويس يا حسام ’’ انتهى الدرس يا غبى’’

بالصور الفنانة سعاد نصر رحمها الله عزوجل تقبل المصحف الشريف فى مسلسل ’’ يوميات ونيس ’’

http://www10.0zz0.com/2013/04/23/01/540629559.jpg

أبو البخارى القيادى السلفى ومن أصحاب العقول الهاوية فى زمن مختل ومن أجل الشهرة على حساب اسم ’’ ونيس ’’ الذى عشقه الملايين :: مسلسل «يوميات ونيس» علماني .. ومشاهده «سم خفي» متناسيا المسلسلات والاعمال الاخرى التى لاداعى من ذكرها ’’ سحقا لهذا الزمان الذى يستبعد فيه الانسان الخير من أخيه الانسان ’’



وصف حسام أبو البخاري، المتحدّث الرسمي باسم «التيار الإسلامي العام»،  مسلسل «يوميّات ونيس»، الذي قام ببطولته الفنان محمد صبحي، بـ«العلماني»، مبرراً رؤيته بأن ونيس علّم أبنائه العلم والأخلاق والمسئولية «بدون مرجعية دينية».
واعتبر أبو البخاري، في تدوينة له عبر فيسبوك، اليوم الاثنين، مشاهد المسلسل «تعمداً من صانعيه، ليؤكدوا على أن الحياة قد تستقيم بلا دين»، معلقاً: «ونيس لم يربهم على الصلاة، ولم يعودهم على الصوم، ولم يذكرهم بالحج، ليصل إلى نتيجة مفادها أننا نحتاج إلى الأخلاق المجردة، وهذا صلب العلمانية».
 فيما أوضح المنسق الرسمي للتيار الإسلامي العام، أن المسلسل اختلط فيه – على حسب وصفه- العلمنة بالعاطفة، وهو ما جعل منه «سم خفي» في كل مشهد.
بالصور الفنانة سعاد نصر رحمها الله عزوجل تقبل المصحف الشريف فى مسلسل ’’ يوميات ونيس ’’  
هدير الحضرى

طقس اليوم الثلاثاء (( 23 أبريل _ 13 جمادى الاخر )) الصغرى ::14 والعظمى :: 29

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو.. "الشعب يريد" ينفرد بالتشكيل الوزارى ويزف بشرى سارة لأهالى أسيوط : اللواء أسامة الصغير الأقرب لتولي وزارة "الداخلية".. واقالة ’’ كشك ’’ محافظ أسيوط وتعيين قيادى بحزب البناء والتنمية بدلا منه والاعلامى ’’ أحمد موسى ’’ :: نكتة الموسم لو عاصم عبد الماجد تولى قيادة محافظة أسيوط

قال الإعلامي أحمد موسي في برنامجه "الشعب يريد" علي قناة "التحرير"، انه حصل علي كواليس التعديل الوزاري المرتقب، مؤكدا ان الاخوان في الحكومة الحالية لديهم 7 وزراء ، وبعد التعديل الوزاري سوف يصبح 70 بالمائة منها اخوان، وسوف يجلس هشام قنديل لصيد الاسماك بعد تولي اخوانيين لمنصب نواب رئيس الوزراء .

وأكد موسي ان وزير الاعلام لن يغادر منصبه ، وأكد ان "الشعب يريد" علم من مصادر وثيقة الصلة بالرئاسة ان الدكتور محمد علي بشر عضو مكتب الارشاد وصهر الرئيس مرسي سوف يتولي منصب نائب رئيس الوزراء الاول بالاضافة إلي منصبه الحالي كوزير للتنمية المحلية ، تمهيدا لتوليه منصب رئاسة الوزراء في حالة حصول الاخوان علي الاغلبية بانتخابات البرلمان القادم .

وأكد ان الجماعة قدمت طلب للرئاسة بطلب لتولي 7 وزرات اضافية في التعديل الجديد ، وذلك وفقا لما أكده حسين عبد القادر مسئول الاتصال السياسي بـ"الحرية والعدالة" ، وسوف يتم تغيير وزراء الزراعة والبترول والعدل والسياحة والثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالي والداخلية والاستثمار .

واضاف موسي ان تغيير وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم يأتي بسبب حالة عدم الرضا عنه سواء في الوزارة أو خارجها ، وان الاقرب للمنصب اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة ،والمحبوب في الوزارة والشارع علي غرار اللواء أحمد جمال الدين .

وعن بقية التشكيل الوزاري، أكد ان المهندس شريف قدارة مرشح اخواني لوزارة البترول ،ويشغل حاليا منصب رئيس هيئة البترول ، والسيد عدلي القزاز مرشح "اخواني" للتربية والتعليم وهو مستشار الوزير الحالي ، والمستشار ابراهيم الطويلة للعدل وهو أحد رموز تيار الاستقلال ، وينافسه المستشار طلعت ابراهيم وان كان مرشح أيضا لوزارة الشئون القانونية .

واضاف موسي انه من المتوقع ان تترك وزارة التعليم العالي لحزب "النور" السلفي أو حزب "الوطن" وان كان الاخير أكد انه مازال يدرس القرار ، ومن المؤكد رفض "النور" المشاركة في التعديل الوزاري .

وعن حركة المحافظين أكد موسي، ان من المتوقع خروج محافظي اسوان وقنا والاقصر والقليوبية وبني سويف ودمياط وبورسعيد و الاسماعيلية والمنوفية ، مؤكدا ان حزب "البناء والتنمية" سوف يحصل علي نصيب من حركة المحافظين خاصة في الصعيد ، ومحافظة أسيوط ، مؤكدا ان الرئيس يعقد اجتماع قبل الأخير غدا لاعلان التشكيل الرسمي.

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وفضيحة من فضائح اهمال كشك ومعاناة ايجاد قطرة المياه بقرية المطيعة بأسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وحالة انسانية بقرية المطيعة بأسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وفضيحة من فضائح اهمال كشك والمدرسة الاعدادية بقرية المطيعة بأسيوط غارقة وسط وابل من اطلاق النار والأهالى عرضنا الموضوع على المحافظ ولاحياة لمن تنادى

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وفضيحة من فضائح اهمال كشك والوحدة الصحية بقرية المطيعة بأسيوط بدون خدمات والأهالى الوصول للشمس أقرب من الوصول لمحافظ اسيوط

بالفيديو تظاهر العشرات من حملة "عري حكومتك" أمام مديرية أمن أسيوط احتجاجًا على مقتل شخص أمام قسم شرطة ابنوب




                       الفيديو الثانى

بالصور والفيديو فضيحة من فضائح تعيينات كشك وإلقاء القمامة فى ترعة الإبراهيمية بأسيوط بأمر من مجلس مدينة ديروط !!

                                الصور

المصري الديمقراطي بأسيوط يدين الاعتداء علي الناشط محمود عبداللاه ويحمل المحافظ المسئولية


أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط بيانا أدان فيه الاعتداء الذي وقع علي الناشط محمود عبداللاه عضو الحزب بمقر عمله بمستشفي المبرة من قبل بعض الأطباء التابعين لجماعة الإخوان المسلمون.
وصرح حسام مصطفي عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن ما تم من اعتداء علي الناشط محمود عبداللاه كان الهدف منه تصفية حسابات سابقة بينه وبين أعضاء الإخوان المسلمون والتي بدأت منذ تواجد أعضاء الإخوان المسلمين داخل المستشفي وإعلانهم أنهم مكلفون من محافظ  أسيوط للتحدث للعمال والموظفون لإعلان اسم الطبيب الذي سوف يعين مديرا للمستشفي مما جعل الموظفين يتوجهون إلي مبني المحافظة و التظاهر تأييدا لمدير المستشفي الحالي.

وأضاف مصطفي أن الحزب يحمل د.يحيي كشك محافظ أسيوط مسئولية الاعتداء الذي تم وذلك بسبب تقاعسه عن حل الأزمة و الاكتفاء بنفيه عن إرسال أحدا للتحدث مع الموظفين.

واستنكر مصطفي محاولة أخونة المستشفي وقطاع التأمين الصحي وذكر بأنه محاولة فاشلة لوضع اليد علي علاج المواطنين وتوجيهها لمساندة الدعاية الانتخابية لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال أحد العاملين بالمستشفي إن الطبيب المرشح لشغل منصب مدير المستشفي تطاول علي الموظفين الذين قاموا بالتظاهر أمام ديوان عام المحافظة وقال لهم من قال لكم أن تتوجهوا إلي المحافظة للتظاهر فقام أحد الموظفين بالرد عليه وقال طالما التكليف من المحافظة فالرد يجب أن يكون في المحافظة أيضا مما جعل بعض الأطباء المؤيدين للمرشح لشغل المنصب بالتعدي علي الموظفين والتعدي علي الناشط محمود عبداللاه .

محمد منير

بالصور تلاميذ مدرسة دير شو الابتدائية بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط يحتجون على تردي مبانيها


                               باقى الصور

بالصور.. إحباط هروب عاملين محكوم عليهما بالمؤبد بعد قتلهما مواطنين من مركز الغنايم باسيوط


                              باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...