الأحد، 13 مارس 2016

تزوير فى اوراق كنترول الثانوية العامة لجهاد ونيس .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ جهاد .. انا بنت ونيس ومايسة شخصية سوية خالية من أى عقد او اضطرابات نفسية .. ماما مايسة ’’ انا مستعده ادفع عمرى كله علشان ارفع الظلم عنك ’’ .. بابا ونيس .. انا هقف جنبك وارجعلك كرامتك



بالفيديو نقيب صيادلة أسيوط برنامجي الانتخابي أهم أولوياتي الآن



"تمرد أسيوط": تجاهل المحافظ للشباب في الحوار مع الرئيس إهدار لدماء الشهداء


أكد ضياء العجيمى، مسئول قطاع الصعيد بحركة تمرد، إن تجاهل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، لدعوة شباب الأحزاب وأعضاء حركة تمرد، في الحوار الوطني مع الشباب الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مخالف لتعليمات الرئيس.
وأشار العجيمي إلى أن ذلك إعلانًا لمسلسل جديد من تصعيد الفجوة بين الشباب والمسئوولين بالمحافظة بالمخالفة لتعليمات الرئيس، مشيرًا إلى أن ما حدث إهدارا لدماء الشهداء، الذين سالت دماؤهم الطاهرة أمام ديوان محافظة أسيوط، إبان ثورة 30 يونيو، والتي أصيب فيها العشرات من شباب الثورة.
واستنكر العجيمي، الأسلوب الذي تم به التعامل مع دعوة رئيس الجمهورية لفتح قنوات مع الشباب، وكأنها رسالة لشباب الثورة ومصابيها في محافظة أسيوط، أن "دوركم انتهى ولا مكان لكم الآن"


محمد مبروك

انا سكتى وحشة كلها خوازيق .. بالصور محافظ اسيوط يوزع تأشيرات للحبايب لركن السيارات بشارع الحكمدار وشارع مكة المكرمة وشارع تقسيم الأمريكان باسيوط .. ونشطاء .. شوارع اسيوط كلها بقت للحبايب ..وربنا يخلى حبايبنا

برعاية المحافظ الهمام راعي الخوازيق في أسيوط .. شخص يدعي أنه ظابط طيار يضع حواجز لحجز مكان لسيارة سيادته أمام منزل يخص ناس آخرين ولما إعترضوا قالهم أنا جايب موافقة من المحافظة ولما رفضوا جاب عربية شرطة وخدهم علي قسم الشرطة عملهم محضر وهددوهم هناك بعدم التعرض له وذلك في شارع الحكمدار .. أصحاب المنزل خافوا وسكتوا وبيقولوا أنه عمل كده علشان هما مسيحين ضعفاء .. بركاتك يادسوقي ياراعي البلطجة القانونية و الفتنة الطائفية في أسيوط .. لن يرتدع هذا المحافظ إلا إذا الناس قتلوا بعض بسبب التصاريح التي يعطيها لمن يعتبرهم السادة لإغتصاب الشارع ممن يعتبرهم سيادته العبيد وتوزيعه علي الحبايب وأصحاب النفوذ
------------------------------------- 
                     تقسيم الأمريكان 

 والجدير بالذكر أن أبرز إنجازات محافظ أسيوط الحالي هو تقسيم شوارع أسيوط إلي بايكات مقفولة بسلاسل وخوازيق حديد وبيعها للبهوات والقضاة والضباط ب ١٠٠ جنيه في الشهر .. يابلاش .. في الوقت الذي وصل فيه إيجار البايكة في أي جراش ٤٠٠ جنيه وتمن البايكة أكتر من ١٠٠ ألف جنيه .. البيه المحافظ عامل أوكازيون تخفيضات علي شوارع المحافظة اللي المفروض ملكية عامة والباشا بيقسمها ويهاديها لحبايبه .. المحافظ أبو قلب حنينمش هاين عليه إن الباشا من دول ييجي من شغله فلا يجد مكان لسيارة سيادته .. إيه الحل ناخد له حته من الشارع ونقفلها له بحديد حتي لو هو مسافر وعربيته معاه وباقي الناس تركن فين؟ مش مهم .. واللي هايشتري حاجة من أي محل يركن العربية فين؟ .. مش مهم.. ده غير قانوني .. كده هانزود الإختناق والتكدس والشارع هايتقفل بالعربيات اللي هاتركن جنب الحديد والخوازيق اللي سيادتك زرعتها في الشوارع .. مش مهم.. لعنة الله علي الغباء والأغبياء

أحمد مختار

آمنة نصير: أنتظر قانون منع النقاب منذ 25 عامًا .. وداعية "هل تتقدمي بمشروع قانون يمنع التبرج؟" .. بعد تحديد 19 مارس لنظر الطعن..رئيس البرلمان و آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ على رأس المهددين بإسقاط عضويتهم


قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إن النقاب ليس من الشريعة الإسلامية وإنما مصدره الشريعة اليهودية، مشيره إلى أنها تنتظر أن يصدر قانون لمنع النقاب منذ 25 عامًا.

وأشارت "نصير"، خلال إتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الإثنين، إلى أن الإسلام فرض غض البصر ثم الإحتشام وليس النقاب، منوهه أن الغموض فى النقاب أوجد ريبة والريبة من الأشياء المحرمة فى الشريعة الإسلامية.

----------------------------------------------------
هاجم الشيخ زين العابدين كامل، الداعية السلفي، الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، بسبب سعيها لإصدار مشروع قانون؛ لمنع النقاب داخل المؤسسات القومية.

وقال كامل، لـ"الوطن"، ماذا ستقول "نصير" لله يوم الحساب؟، فهل أمهات المؤمنين كانوا على خطأ عندما ارتدين غطاء الوجه.

وتابع موجهًا حديثه لـ"نصير"، "هل ستحاربين العرى والتبرج وتتقدمي بمشروع قانون يمنع التبرج أم أن مشكلة المجتمع تنحصر في النقاب؟، وهل ستتقدمي بمشروع قانون لرفع المعاناة عن الفقراء والأرامل؟، أم أن مشكلة حياتك تتمثل في النقاب، فعلماء المسلمين جميعًا يقولون بمشروعية النقاب، وهو يدور ما بين الوجوب والاستحباب".

---------------------------------------
 حددت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف 19 مارس الجارى لنظر أولى جلسات الطعن المقدم من المحامى محمد عبد الرازق، بصفته الممثل القانونى لقائمة نداء مصر، الذى يطالب بإلغاء نتيجة فوز قائمة "فى حب مصر" بالانتخابات البرلمانية عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد.

وضمت قائمة "فى حب مصر" بالصعيد 45 نائباً أصبحت عضويتهم مهددة، حال قبول محكمة النقض للطعن، وعلى رأسهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ومحمود الشريف وكيل المجلس والنائب مصطفى بكرى، والنائب عماد جاد، والنائبة أمنة نصير، والنائب مى البطران.

وأسندت محكمة النقض، نظر الطعن المقيد بدفاترها تحت رقم 2 لـسنة 85 قضائية، إلى دائرة السبت (أ) جنائى، التى يترأسها المستشار مصطفى محمد صادق داود، وتضم فى عضويتها كل من المستشارين حمدى مصطفى محمد أبو الخير، ومحمود محمد كامل عوض خضر، وبدر خليفة محمد عبد النعيم، والأسمر نظير مسعد صبيح، وخالد أحمد جاد الوصيفى، وجلال أحمد قطب شاهين، وعبد الناصر عوض عبد القوى الزناتى، وأسامة عباس عبد الفتاح مصطفى، وعبد الباسط سالم حسن سالم، وخالد إلهامى عبد الباقى أبو القاسم.

وتضمنت مذكرة الطعن العديد من الأسباب التى استندت إليها قائمة "نداء مصر" للمطالبة بإلغاء نتيجة الانتخابات فى الصعيد، حيث أدعت أن العملية الانتخابية تمت على خلاف صحيح الواقع والقانون وشابتها كثيراً من العيوب والمخالفات التى تؤدى إلى بطلانها.

ورصد الممثل القانونى لقائمة "نداء مصر" فى طعنه نقاط عديدة أكد أنها مخالفات، على حد قوله، وذكر أنه تقدم فى 5 سبتمبر 2015 إلى لجنة الانتخابات الفرعية بالجيزة بأوراق المرشحين عن القائمة الأصليين والاحتياطيين فى المواعيد القانونية المحددة من قبل اللجنة العليا للانتخابات، وسلم كشفين كاملين بأسماء المرشحين كل منهما يحتوى على 45 مرشحاً أساسياً و45 احتياطياً، و90 ملفا لجميع أعضاء القائمة بالأوراق والمستندات المطلوبة.

وأوضح أنه فوجئ باستبعاد "نداء مصر" من ضمن القوائم المقبولة للترشح عن دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، ما دفعه للطعن أمام القضاء الإدارى الذى حكم بإعادة ادارج القائمة بتاريخ 28 سبتمبر 2015، إلا أن لجنة الانتخابات تقاعست عن تنفيذ الحكم لمدة 5 أيام دون مبرر أو سند قانونى، حيث أدرجت القائمة بتاريخ 2 أكتوبر وهو ما ترتب عليه أضرار بالغة بالمرشحين.

وأضاف، أن تأخير اللجنة العليا للانتخابات فى إدارة قائمة "نداء مصر" أدى إلى تعطيل أعضائها عن الاستعداد للعملية الانتخابية وتنظيمها، وآثر سلباً فى الدعاية، خاصة أنها تنافس على مستوى 11 محافظة ممتدة تحتاج لفترات طويلة، وهو ما يمثل إخلال بمبدأ المساواة بين القوائم المتنافسة.

وأكد أن عملية انتخابات المرحلة الأولى يومى 18 و19 أكتوبر الخاصة بشمال ووسط وجنوب الصعيد، شهدت مخالفات وتجاوزات صبت فى صالح قائمة "فى حب مصر"، تحت علم وبصر ا4للجنة العليا للانتخابات دون اتخاذ أى إجراء قانونى.

وأضاف "امتدت الانتهاكات والمخالفات إلى العملية الانتخابية نفسها، حيث خرقت قائمة فى حب مصر الصمت الانتخابى، وقدمت رشاوى انتخابية للمواطنين، وهناك خطأ فى تطبيق القانون، ومخالفة للمادة 41 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، والإخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، وتوجيه الناخبين على أبواب اللجان لاختيار القائمة، وعدم توقيع رؤساء اللجان على بعض النماذج والأوراق مما يبطلها، واصطحاب أحد القضاة بدائرة إمبابة لصناديق الاقتراع إلى منزله وأوراق فرز اللجان"، على حد قوله. 


أحمد متولى

بالمستندات اهدار المال العام بمياه اسيوط ورئيس شركة المياه يحول الشركة إلى عزبة .. وتحقيق من الارشيف | بالمستندات «المركزي للمحاسبات»: «مياه أسيوط » فى عهد محمد صلاح تهدر 18 مليون جنيه



اليوم سوف ننشر لكم أن الموضوع أصبح بين يد الجلاد لكل فاسد وليس الأمر لعبة الفساد يا سادة هو من يأكل حقوقنا أليس منا من يبيت بمكان العمل أينما وجد لإنهاء اى مشكلة موجودة من عامل إلى مهندس طيب ولتعلموا أن السيد المحترم رئيس مجلس أدارة المافيا يجعل من شركتنا عزبة بمعنى الكلمة وبأدق التفصيل هل السيد المهندس / مكي عبد العليم ترك يقوم بعمل خارق للعادة لكي يأخذ كل شهر 1000 مكافأة وما العمل الخارق الذي يستحق نظرا لما يقدمه من خدمات متميزة واقتراحات تساعد على تحسين العمل ورفع الكفاءة والتي تمتد إلى ما بعد مواعيد العمل الرسمية وهذا حال السيد/ حسام احمد على قوشتى بس غلبان 500 جنية فقط كم منكم يتأخر في عملة كم منكم يجتهد ليصلح أشياء لا يمكن إصلاحها كم منكم يفيد عمله بأفكار دون مقابل والكثير وللأسف هذا كل شهر وملاحظة عقدة من الأساس لا يعطيه الحق لأخذ اى مكافآت وسوف ننشر لكم العقد وهذا جزء بسيط وغدا لناظره قريب ومع العلم أن السيد المهندس / مكي ممنوع من المعاملات المالية من قبل الشركة أيام مجلس المدينة ونقل إلى البدارى وكما يوجد قرار بذلك حبيس أدراج الرقابة والمتابعة لدينا لتعلموا اين انتم من كل ذلك والأكثر من ذلك
أناشدكم بكل ذرة ضمير لديكم دافعوا عن حق الدولة وحق شركتنا والبقية تأتي


-------------------------------------------


تحقيق | بالمستندات «المركزي للمحاسبات»: «مياه أسيوط » تهدر 18 مليون جنيه
تحقيق | بالمستندات «المركزي للمحاسبات»: «مياه أسيوط » تهدر 18 مليون جنيه
تحقيق | بالمستندات «المركزي للمحاسبات»: «مياه أسيوط » تهدر 18 مليون جنيه
كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، إهدار مال عام من أموال الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط يقدر بنحو 18 مليون جنيه، فضلًا عن مخالفات جسيمة في تأخر تسليم مشروعات الصرف وزيادة في التكلفة.

وأكد تقرير الجهاز، إنهاء جميع العمليات الممولة من الصندوق الاجتماعي، واستلامها ابتدائيا خلال الفترة من 31 مايو إلى 19 يونيو 2014، وبلغ إجمالي تكلفتها بحسب المركز المالي نحو 3 مليون و297 أـلف جنيه، بينما بلغت تكلفتها طبقا للختاميات الواردة بمجرد المشروعات تحت التنفيذ نحو 4 مليون و690 ألف بفرق مليون و393 ألف.

الشركة تُسيء استخدام «المعونة»
وذكر الجهاز المركزي للمحاسبات، أن الشركة غير قادرة على الاستفادة والاستغلال الأمثل للمعونة المقدمة من هيئة الوكالة الأمريكية من عام لآخر، والمتمثلة في تمويل عدد من مشروعات الصرف الصحي بتكلفة تعاقدية بلغت 100 مليون جنيه، وتلاحظ انخفاض نسبة التنفيذ لمشروعي صرف صحي قريتي «بني سميع، والاقادمة» بنسبة 75%، 63% على التوالي، مما أدى إلى عدم الاستفادة من المبالغ المتفق عليها من هيئة المعونة، خاصة وأن تاريخ إنتهاء الأعمال هو 30 سبتمبر 2014 طبقا للتمديدات المرسلة للشركة.
وأوضح التقرير، أن الشركة ضمت للمشروعات المتفق عليها مع هيئة الوكالة الأمريكية بنود إضافية ومستجده، بلغ ما أمكن حصره منها 18 مليون جنيه غير ورادة بمقايسات تلك المشروعات، ولم تحصل الشركة على موافقة هيئة الوكالة الامريكية لتمويلها من المعونة، الأمر الذي قد يودي إلى تحمل الشركة قيمة لتلك الأعمال باعتبار المعونة تقوم بسداد المتفق عليه فقط.

المقاولون يقاضون الشركة
وتقدم 10 مقاولون بشكوى رسمية تفيد عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والتي تصل نحو 15 مليون جنيه - بحسب المقاولون، رغم قيامهم بتنفيذ العمليات التي رست عليهم في المواعيد المحددة، وأكدوا في الشكوى أن لجنة من هيئة الوكالة الأمريكية والمعونة تسلمت المشروعات بموجب عقود، مما يدل على سلامتها.
وأشار المقاولون، إلى أن في الشكوى، إلى أنه حالة وجود أي قصور في أعمال التنفيذ، ترفض اللجنة استلام أي مشروع.

اتهامات لرئيس «مياه الشرب»
فيما أكدت مصادر مسؤولة بالشركة، وعدد من المقاولون أن رئيس مجلس الإدارة يتعنت في تسليمهم حقوقهم، وأنه سوف يكبد الشركة أرباح هذه المبالغ، وليس له الحق في ذلك وطلبوا تفسير واضح لأفعاله.
وأضافت المصادر: «رئيس مجلس الإدارة أسند جميع الأعمال السنوية، وترسية عمليات آخرى للجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير بمركز الفتح، والتي يرأسها زوج شقيقة زوجته (عديله) وحرم باقي المقاولين، وهذا مخالف، لأن هذه الجمعية ليس لها سابق أعمال، مما يعد إهدار للمال العام، فضلا عن قيامه بإلغاء البنود الصععية ليس لها سابق أعمال، مما يعد إهدار للمال العام فضلا عن أنه قام بإلغاء البنود الصعبة والغير مريحة من المقايسة وجعلها شبكات فقط رغم أن بها آبار وأشياء كثيرة معقدة وبأعلى الأسعار على مستوى جميع شركات المياة بمصر».

بالإضافة إلى قيام رئيس الشركة بطرح عملية توريد «رمل» لزوم المحطات المرشحة بجلسة 7 أبريل 2015 مناقصة محدودة وتم ترسيتها على نفس الجمعية لدى «عديله»، والتي ليس لديها سابق أعمال، وتعد الأعمال الأولى لها مع شركة المياه، على الرغم من العيان الأخرى لديها سوابق إهمال معتمدة في نفس الاختصاص، وأصبحت الجمعية التعاونية بالفتح هي المسيطرة على جميع عمليات الشركة.

اختفاء المستندات
وكشف تقرير اللجنة المشكلة من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لفحص الأعمال المالية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إهدار للمال العام واختفاء مستندات مالية، وكذلك حدوث عمليات تلاعب في السندات المخزنية، وطالبت اللجنة بفتح التحقيق واستبعاد المسؤولين ومحاسبتهم، واسترداد أموال الشركة المنهوبة، وهذا التقرير الذي أعد في أبريل من عام 2011 تم عرضه علي المهندس ممدوح رسلان، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الشركة القابضة في ذلك التوقيت، وتولى بعدها منصب رئيس الشركة القابضة ولم يتخذ أي إجراء قانوني منذ ذلك الحين.

فضايح تقرير «القابضة للمياه»
أوضح التقرير، التنازل عن عدد 2 بئر من أصول الشركة تقدر قيمتهما بنحو 1.6 مليون جنيه لمحافظة أسيوط دون إتخاذ الاجراءات القانونية، وبدون مقابل وكذلك عدم عرض إجراءات الطرح وتقارير لجان البت الفني والمالي والترسية علي مجلس إدارة الشركة في حينه لعدد 4 عمليات صرف صحي يتم تمويلها من المعونة الأمريكية تتراوح قيمة كل عمليه ما بين 17 الي 28 مليون جنيه بإجمالي 100 مليون، وتم العرض علي المجلس بعد ترسية تلك العمليات علي المقاولين.
كما رصدت اللجنة، اختلاف أسس التقييم من حيث التقييم الفني للشركات المتقدمة في العمليات، الأمر الذي أدى إلي قبول عملية ورفضها في العملية الأخري رغم تشابه طبيعة العمليات وتزامنها، مما يُشير إلى شبهة تورط اللجنة القائمة علي الأمر، فضلًا عن عدم قيام لجنة الاشراف بدورها واعتمادها كليا علي رأي الاستشاري مما أدى إلي أن نسبة انجاز الأعمال بصرف صحي «بني سميع» حتي تاريخه تتراجع رغم تسلم المقاول للموقع والدفعة المقدمة خلال شهر أكتوبر قبل الماضي.

بجانب عدم استرداد ما تم صرفه للمقاولين والاستشاري والذي يبلغ نحو 4.6 مليون جنيه دفعات مقدمة من المعونة الأمريكية وفقا للتعاقد، وذلك حفاظا علي أموال الشركة خاصة، وأن تلك المقدمات استفاد منها المقاول بشكل مباشر من خلال التربح بفوائدها سواء من البنوك أو تدويرها في مشروعات آخرى دون البدء في المشروع الأساسي الخاص بها.

مخالفات المنتج والمشتريات
كما كشفت اللجنة عن قيام اللجنة الفنية بطرح مواصفات «منتج» معين لشركة محددة بالمخالفة للائحة المشتريات، وقبول لجنة البت عروضا فنية مخالفة للمواصفات الواردة بكراسة الشروط دون الرجوع للسلطة المختصة، وكذلك قيام العقود والمشتريات بإصدار أوامر التوريد بشكل مخالف للمواصفات الفنية من الشركة الموردة، فضلا عن وجود تصويب واضح بإذن الإضافة للمخازن وتعديل تاريخ الاستلام أي مايشير إلي تلاعب واضح في السندات المخزنية.
وفيما يخص عمليات توريد قطع الغيار اللازمة لطلمبات الأعماق لعمليات مياه الشرب فقد اكتشفت اللجنة وجود اختلاف للكميات بالمقاييس التقديرية عن كميات كراسة المواصفات والشروط للعملية سالفة الذكر، الأمر الذي يهدر من قيمة المقايسة التقديرية ولا تستطيع لجنة البت الاستناد عليها في قرارها كما تبين وجود ملاحظات فنية عند الاستلام الابتدائي لكل من محطة مياه الشرب المرشحة بالبداري تعوق التشغيل وفقا لمكاتبات مدير منطقة البداري لرئيس الشركة.
ورصد التقرير، فقد العديد من الدفاتر ذات القيمة «دفاتر تحصيل خزينة» ودفاتر تحصيل استهلاك المياه، والأغرب من ذلك اختفاء عدد 12 جهاز «لاب توب، وبرنترات، وطابعة ألوان» وأجهزة أخرى لم يستدل عليها، والغريب في كل ذلك، تكريم المسؤولين عن الشركة والمتورطين حسب ذلك التقرير، وصرف مكافآت لهم تجاوزت الـ800 ألف جنيه.


هناء حسين

كارثة بيئية وصحية وفيتامين ( خ ) فى الخضروات : تلوث مياه النيل بمياة الصرف الصحى بمحافظة أسيوط


فى أحدى القرى التابعة لمركز ومدينة اسيوط توجد قرية عرب المدابغ وبها ترعة صغيرة (مصرف) ينتهى فى مركز الفتح ويأخذ المصرف مسمى مصرف الزنار أو الترعة المرة ليصب فى نهر النيل وعلى جوانب المصرف توجد ماكينات الرى التى تستخدم فى رى الأراضى الزراعية على جانبى المصرف مما يؤدى الى تلوث المزروعات التى تروى بهذه المياة الملوثة وبسؤال المهندس جمال الأشول مالك أحد المزوعات بالمنطقة أفاد أن غالبية المزوعات ملوثة نتيجة الرى بهذة المياه واضاف حتى الأسماك تموت من هذه المياة وما يخرج منها يكون لونة وطعمة غريب عن المعتاد ويقول الاستاذ منير أحد سكان المنطقة المحيطة بالمصرف بعزبة الأكراد أن الروائح المنبعثة من المصرف وانتشار البعوض امر يصعب معه الحياة وقد ناشدوا المسئولين دون جدوى وأضاف أن مع نهاية المصرف الذى يصب فى نهر النيل وعلى بعد بعض المترات توجد محطة شرب الطوابية والبقية تأتى.

سليمان الصغير

«وفد» أسيوط ينتقد الحوار الوطني للشباب: «مسرحية هزلية»


أصدر حزب الوفد بمحافظة أسيوط بيانًا وجه فيه انتقادات حادة للمسئولين عن منتدى الحوار الوطني للشباب بمحافظة أسيوط، بسبب ما أسماه بعدم التغيير في سياسة التعامل مع الشباب.

وقال إسلام سعد خشبة القيادي بالحزب بأسيوط: «إننا لا نشعر بأي تغيير في سياسات الدولة في التعامل مع الشباب وإن ما حدث هو مسرحية هزلية لا يمكن أن يكون فيها حوار من أي نوع مع الشباب وبالتالي لا نتوقع أن يثمر عن نتائج إيجابية تصب في صالح المجتمع المصري والشباب».

وأضاف محمد سيد جابر القيادي بشباب الوفد بأسيوط، أن ديوان عام المحافظة تعمد تجاهل دعوة شباب الأحزاب والقوى السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وفي المقابل حشدت مراكز الشباب من كل نواحي المحافظة الشباب غير المهتم بالعمل العام حتى تلتقط صورًا للمسئولين في اجتماع عشوائي غير منظم وغير مسموح فيه بالحديث إلا لشخصيات معينة يطلق عليه اسمًا منتدى الحوار الوطني للشباب بلا أي موضوع للحوار يتعلق بالشباب».

وتابع: «إننا لا نستشعر رغبة حقيقية من قبل الدولة لفتح حوار جاد مع الشباب يعالج الأزمات والمشكلات الحالية والتي تسببت في عزوف الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية وأكد جابر أن شباب الوفد بأسيوط سوف يقدم عدة مقترحات للمكتب التنفيذي لاتحاد شباب الوفد لعرضها على المعنيين بالأمر».


ايمان عمار

فلاحو أسيوط يشكون نقص مياه الزراعة بالترع والمصارف.. و"الرى" تنفى


جفاف الأراضى بأسيوط (1)

جفاف الأراضى بأسيوط (2)

جفاف الأراضى بأسيوط (3)
اشتكى فلاحو أسيوط من انخفاض مستوى المياه بالمحافظة فى الوقت الذى يستعد فيه الفلاحون لزراعة المحاصيل الصيفية، والتى تحتاج بشكل كبير إلى كميات وفيرة من المياه وذلك نظرا لطبيعة الجو وطبيعة المحاصيل التى تزرع، ففى أسيوط يستعد الفلاحون لزراعة محصول القطن وهو من المحاصيل الصيفية التى تزرع بمساحات كبيرة بالمحافظة، ويحتاج هذا المحصول إلى أكثر من مرة للرى فى بداية زراعته. ولاحظ الفلاحون انخفاض منسوب المياه وخاصة فى نهاية الترع والمصارف وخاصة بمركز ديروط، الأمر الذى أكده مسئول بالرى، وأشار أنه ليس له علاقة إطلاقا بـ"سد النهضة"، وأن هذه النسب تقل فى هذه التوقيتات من السنة. وقال على عبد الباسط من قرية بنى يحيى بديروط، إن هناك انخفاضا ملحوظا فى منسوب المياه بمركز ديروط وخاصة بنهايات الترع، مما أثر بالسلب على الزراعة، حيث قلت نسبة المياه المخصصة للرى، وأصبح الموتور غير قادر على سحب المياه نظرا لبعد منسوب المياه عن طلمبات السحب. وأضاف سيد عمران، أن أهالى القرية لاحظوا انقطاع المياه على الأدوار المرتفعة فيما بدت المياه ضعيفة فى الأدوار الأرضية والمنخفضة، وعجزت المواتير عن سحب المياه لمدة ثلاثة أيام متتالية، وكنا نضطر لتحويل المياه من الأدوار الأرضية. ومن جهتها قالت المهندسة عزة تاج الدين، وكيل وزارة الرى بأسيوط فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": إن توزيع مناسيب المياه يتم وفقا لخطط وزارة الرى. وأشارت إلى أن حصة مناسيب المياه الحالية بمحافظة أسيوط تلبى احتياجات المزارعين والزراعة، وأضافت أنه لم ترد إلى المديرية أى شكاوى على الإطلاق من نقصان فى منسوب المياه، فالمنسوب يحدد وفقا للمواسم ولتوزيع الحصص من الوزارة على المحافظات. ومن ناحيته قال المهندس محمد صلاح رئيس هيئة المياه والشرب والصرف الصحى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن محافظة أسيوط لديها ٣ من مناسيب المياه وهى المنسوب الأدنى والمنسوب الأعلى والمنسوب المتوسط، ومحطات محافظة أسيوط تعمل على المنسوب المتوسط وهو المنسوب المناسب للمحافظة، وأشار صلاح خلال تصريحاته، إننا لسنا بحاجة شديدة للمياه خلال هذه الأيام وحتى العشرة أيام المقبلة، فالمحافظة الآن فى موسم حصاد ولا تحتاج إلى المياه بشكل كبير، وبعد ١٠ أيام سينتهى موسم الحصاد وتبدأ المحافظة فى موسم الزراعات الصيفية، وبعد ذلك ستتحول المياه إلى المنسوب الصيفى تلقائيا وبالتالى ستزيد نسبة المياه طبقا لاحتياجات المواطنين والزراعات الصيفية، مضيفا أن جميع محطات المياه بالمحافظة تعمل بكفاءة، وبشكل جيد ولم ترد إلينا أية شكاوى بخصوص انقطاع المياه، وجميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها طبقا لمنسوب المياه بها. وفى نفس السياق قال مصدر بمديرية الرى بأسيوط لـ"اليوم السابع"، إن منسوب المياه فى مراكز أسيوط طبيعى، باستثناء مركز ديروط فهناك نقص فى منسوب المياه عن الحصة المخصصة للمركز، وهناك تأثير طفيف على رى الزراعات خلال هذه الفترة، ولكن فترة نقص منسوب المياه أمر طبيعى خلال هذه الفترة بسبب انتهاء الموسم الشتوى، وأيام قليلة وسيبدأ الموسم الصيفى وتزيد حصة المركز من المياه ومحافظة أسيوط أخذت حصتها بالكامل. وأكد المصدر أن نقص منسوب المياه بالمركز ليس له علاقة بسد النهضة، وهذا أمر طبيعى ويحدث كل عام.

ضحا صالح

بالمستندات .. فضيحة بكنترول الثانوية العامة باسيوط وتبديل أوراق الطلاب بأوامر عليا .. «القضاء» ينصف طالب ثانوية عامة بـ«32,5 درجة» بعد استبدال ورقة إجابتة بكنترول اسيوط



يوم رياضي بصيدلية أسيوط بعنوان"عاش يا كوتش 3"





اطلقت لجنة الصحة العامة بـ EPSF أسيوط يوم رياضي بعنوان “عاش يا كوتش 3″، والذي تنظمه EPSF للسنة “الثالثة” علي التوالي.

وقالت نوران الدسوقي، مسؤول العلاقات الخارجية، أن اليوم الرياضي يضم بعض التدريبات الرياضية مع مدرب من كلية التربية الرياضية، وتصفيات في كرة السلة وكرة الطائرة، و بعض الألعاب الاجتماعية لتعزيز الثقة بالنفس .

وتابعت “الدسوقي” أن الرياضة هي نشاط فعال، حيث تبني العضلات، وتطور قدرة احتمال القلب – الرئة ، كما تتيح بناء الأوردة الالتفافية للقلب، وتحسن وظائف الجسم بشكل لا متناهي، وتمنع الاكتئاب، وهي علاج لكل من الجسد والروح .

وأضافت سواء كنا بصحة جيدة تماما أو اذا كنا نعاني من مجرد انهاك موسمي عابر أو الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السكري، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكولسترول او حتى الاكتئاب، فان الرياضة حلا ممتازا.
من الجدير بالذكر ان الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة “Egyptian pharmaceutical student fedration”والذى تاسس عام 1982، عبارة عن منظمة طلابية غير حكومية، لا تهدف للربح تضم بداخلها العديد من اللجان التي تتعدد أنشطتها المختلفة، ومن أهم إنجازاته دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتعتبر الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة بجامعة أسيوط من الجمعيات المؤسسة للاتحاد كاملة العضوية.

باسمة وليم

9 أبريل.. الحكم في اتهام إبراهيم عيسى بسب مرشح برلماني عن دائرة البدارى باسيوط


أصدرت محكمة جنح أول أكتوبر، قرارها بمد أجل الحكم على الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، وطارق نور، مالك قناة "القاهرة والناس"، في الدعوى التي تتهمهم بسب وقذف مرشح الانتخابات البرلمانية السابقة عن دائرة البداري الانتخابية بمحافظة أسيوط، لجلسة 9 أبريل.

يذكر أن أحمد خليفة مرشح دائرة البداري بمحافظة أسيوط في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، أقام دعوى رقم 11234 سنة 2015 والتي تتهم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بعدما ظهر على شاشة قناة "القاهرة والناس" المملوكة لطارق نور، وادعى أن المرشح البرلماني السابق ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين بخلاف الحقيقة، وما ترتب على ذلك من أثر في الإضرار به.


محمد جمال دسوقى
اسماء خالد

«علاء عرفات».. نقيبًا لـ«صيادلة أسيوط»





أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط فوز الدكتور علاء عرفات بمقعد النقيب بـ506 أصوات ليكون خلفًا للنقيب السابق الدكتور محمد خليل الذي توفي إثر تعرضه لحادث سيارة.

كانت النقابة العامة لصيادلة أسيوط قد أجرت اليوم انتخاباتها لاختيار النقيب تحت إشراف قضائي، وشارك في التصويت كل من سدد اشتراك النقابة وتنافس على مقعد النقيب ٦ صيادلة، هم "الدكتور البير توفيق كيرلس، والدكتور عبدالعظيم محمد عبدالرحمن، والدكتور علاء عرفات، والدكتور مقار داود هلال، والدكتور نبيل بسادة سعيد، والدكتور هاني كمال عطية".


محمد ممدوح

هاشتاج «حاكموا الزند» يزلزل مواقع التواصل الاجتماعي فى اسيوط .. بعد الإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم


تصدر هاشتاج "حاكموا الزند إلا رسول الله"،  موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اعتراضًا على تصريحات وزير العدل المستشار أحمد الزند، بعد الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن وزير العدل المستشار أحمد الزند، أساء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، خلال حواره مع برنامج "نظرة" على فضائية صدى البلد، أمس الجمعة، قائلاً: "هحبس أي شخص أخطأ حتى لو النبي".

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...