الجمعة، 14 ديسمبر 2012

464 مقراً انتخابياً تستقبل 2 مليون و700 ألف ناخب فى الاستفتاء على الدستور غدا باسيوط من الثامنة صباحا وحتي السابعة مساءا مالم يستجد من تعليمات

 
انتهت محافظة اسيوط من تجهيز كافة الاستعدادات للاستفتاء على الدستور غدا السبت الموافق 15 من الشهر الجاري بتجهيز كافة المقار الانتخابية
واعلنت محافظة اسيوط ان عدد المراكز الانتخابية فى أسيوط يبلغ 464 مركزاً انتخابيا فيما يبلغ إجمالي عدد الناخبين ومن يحق لهم التصويت فى الانتخابات 2 مليون و723 ألف ناخب سيتوجهون للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور منذ بداية اليوم في الثامنة صباحا وحتي السابعة مساءا مالم يستجد من تعليمات .
كما تم نشر الآلاف من قوات الشرطة والقوات المسلحة لتأمين جميع لجان ومقار الانتخابات قبل العملية الانتخابية فضلاً عن انتهاء إعداد كافة خطط التأمين الأساسية والاحتياطية وتشكيل غرف عمليات وطواري على مدار ساعات الانتخاب لمواجهة أي مشكلات
وفي نفس السياق أعلنت مديرية الصحة حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ووفرت 50 سيارة إسعاف لتكون على أتم الاستعداد لأي طوارئ تحدث بالقرب من المراكز الانتخابية بمختلف مراكز المحافظة غدا.


اصابة مجند من محافظة اسيوط فى الاشتباكات التى وقعت بين مؤيدي ومعارضي الاستفتاء على الدستور بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية


http://productnews.link.net/general/news/14-12-2012/n/2012-12-14-2076_20121214172121.jpg
أسفرت الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي ومعارضي الاستفتاء على الدستور، أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، الجمعة، عن وقوع 5 حالات نقلوا لمستشفى رأس التين هم:
محمد أحمد فاضل مبروك- 23 سنة - محافظة كفر الدوار- أصيب بـ كسر بعظام الجمجمة واشتباه بعدى الارتجاج.
كريم محمد جمعة- 29 سنة- منطقة  سيدي بشر بالإسكندرية- أصيب بـكسر في الجمجمة فوق الحجاب الايسر جروح قطعية بالأنف وتم وقف نزيف الأنف وكدمة بالصدر.
إسلام نبوي عوض محمد- 35 سنة - ش عبد الوهاب رأس السودا - أصيب بجروح بالأنف تم خياطتها.
محمد سعد 21 سنة - محافظة أسيوط - مجند بمديرية بير العلا- أصيب باختناقات نتيجة إطلاق غاز مسيل للدموع الذي استخدمته قوات الأمن؛ لفض الاشتباكات.
وإيهاب ثابت إبراهيم - 26 سنة - 3 حارة الظابط المهدي العباسي- منطقة غبريال بالإسكندرية- أصيب بكدمات متفرقة في جسده
مصطفى الجريتلى

بالفيديو قناة مصر 25 وأنصار حمدين والبرادعى يقتحمون مسجد القائد ابراهيم و يعتدون على الشيخ المحلاوى

قوى سياسية بأسيوط توزع منشورات رافضة للدستور


http://cdn.alwafd.org/images/news/2071831374wer2721.jpg
وزع شباب القوى والحركات السياسية بمحافظة أسيوط منشورات ومطبوعات ورقية لرفض الدستور بعنوان "ليه هنقول لا للدستور" عقب صلاة الجمعة على المواطنين بشوارع وميادين مدينة أسيوط.
وذلك لحثهم على المشاركة فى الاستفتاء على الدستور وإعلانهم رفضهم لمواد الدستور الجديد لما يشوبها من عيوب فادحة وعوار ـ حسب ما جاء في البيان.
وفي نفس السياق، قامت مجموعة من شباب 6 إبريل بتدشين حملة ""دستوركم لا يمثلنا" بشوارع وميادين المحافظة حيث قاموا بلصق صور كاريكاتيرية ورسوم جرافيتية مناهضة لقرارات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية باجراء الاستفتاء على الدستور يوم "السبت" المقبل.
وأكد الدكتور على سيد ـ المتحدث الإعلامي للحركة ـ أن كافة أعضاء الحركة شاركوا فى وضع تلك الرسوم لتوعية المواطنين بخطورة تمكن القوي الإسلامية من اختطاف الدولة من خلال التصويت على الدستور دون تفهم مواده ومعرفتها جيدا.
يأتي ذلك في الوقت الذي اتفق فيه أعضاء القوى الوطنية المدنية على تدشين حملات طرق أبواب للقري والمراكز والمناطق الشعبية لكسب أكبر قدر من الرافضين للدستور الجديد ؛ كما أقبل العشرات من شباب الحركات الوطنية والأحزاب على توزيع قرابة مايزيد عن 150 ألف ملصق كتب عليه (الدين لا بيقول "نعم" ولابيقول" لا " .. الدين بيقول اقرأ وقول "لا" للدستور؛ وذلك على أصحاب السيارات والمارين بشوارع المدينة.
فيما بلغ عدد المنشورات التى تم توزيعها من قبل التيارات الاسلامية فى أسيوط حوالى 2مليون منشور بالاضافة لأكثر من 200 الف نسخة من الدستور.

محمد ممدوح

حملات لمؤيدي ومعارضي الدستور بجامعة أسيوط .. والمعارضون يرفضون المناظرة


يختم المؤيديون والمعارضون للدستور آخر يوم لفعاليات الدعايا للاستفتاء على الدستور ، الذي من المقرر عقده صباح غدا السبت ، حيث يختتم حملة تأييد الدستور بجامعة اسيوط فعالياتها في الجامعة بمعرض كبير بساحة كافيتريا كلية الطب.

كما أقاموا شاشة عرض تذيع باستمرار مقاطع فيديو تعريفية بمواد الدستور وتدعوا الطلاب لقرائته والتصويت ب(نعم) إضافة إلى عشرات اللوحات الفنية التي تبين مميزات دستور مصر الجديد.

في الوقت ذاته وبالقرب من معرض الؤيدين ، أقام طلاب من حركات مصر القوية و حزب الدستور والتيار الشعبي معرضا للدعوة للتصويت بـ(لا) على الدستور ، وقد وجه طلاب معرض (نعم) الدعوة إلى طلاب معرض(لا) للمناظرة حول مواد الدستور المعترضين عليها لكنهم رفضوا دون إبداء الأسباب.
عبد الله مضر

"إخوان" أسيوط ينشرون لافتات "نعم للدستور" ويعتدون على مصور "الوطن" أثناء قيامه بتصوير اللافتات بمركز صدفا


لافتات الإخوان بأسيوط

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Medium/61578_660_1850079.jpg
علق أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، قبل يوم واحد من التصويت في الاستفتاء على الدستور، لافتات في الشوارع القريبة من لجان الاستفتاء، تحث المواطنين على التصويت بـ"نعم".
واعتدى بعض أعضاء الجماعة المكلفين بحراسة اللافتات، خشية من تمزيقها، على مصور "الوطن" أثناء قيامه بتصوير اللافتات بمركز صدفا، وحاولوا الاستيلاء على كاميرا التصوير منه، لولا تدخل أحد الأمناء الموجودين بالشارع. كما اتهموا المصور بأنه "من أتباع البرادعي".
جدير بالذكر أن جماعة الإخوان عقدت ندوات داخل المصالح الحكومية لحث المواطنين على التصويت بنعم للدستور، طوال أيام الأسبوع الماضي.
سعاد أحمد
محمود مالك

رئيس جامعة أسيوط ينفي انتداب أساتذة بها للإشراف على استفتاء الدستور ويرفض أن يتم جر الجامعة وأساتذتها إلي هذه المناورات السياسية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/3/3/2012-634663766363850254-385_main_thumb300x190.jpg
نفى الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، ما تردد عن انتداب عدد من أساتذة الجامعة للإشراف على الاستفتاء غدًا السبت.
وقال كمال، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة: "أتحدي أن يكون ماردده البعض حول هذا الأمر صحيحًا، وإني مستعد لأي مساءلة إذا كنت قمت بذلك، وأرفض أن يتم جر الجامعة وأساتذتها إلي هذه المناورات السياسية، وما يحدث الآن هو إثارة للبلبة".

وأضاف أن المادة 113 من لائحة قانون الجامعات تنص علي أنه "لايجوز تدخل أي سلطات خارجية في إدارة شئون الجامعة"، وإنني لا أقبل بأي حال من الأحوال المناورات السياسية التي تتم علي حساب الجامعة وأساتذتها. 

اسلام رضوان

بالفيديو سامح عاشور نقيب المحامين ::الاخوان وعدوا رئيس جامعة اسيوط بالتجديد فى حالة إنتداب 200 أستاذ جامعى بأسيوط ليكونوا بدلاء للقضاء المتغيبون

بالفيديو حرق سيارات ومشاجرة بالسيوف بين مؤيدي ومعارضي مرسي بالاسكندرية

                        الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

سامح عاشور نقيب المحامين : ضبطنا محاولات من الحرية والعدالة لانتداب أساتذة بجامعة أسيوط للعمل كقضاة خلال الاستفتاء


قال سامح عاشور نقيب المحامين إن القضاة الذين تم انتدابهم للإشراف على استفتاء الدستور المقرر إجراؤه غدًا السبت، لم يوافق جميعهم على ذلك،متوقعًا حدوث نسبة غيابات كثيرة بين القضاة المشرفين على الاستفتاء ، لذا فإن حزب الحرية والعدالة اتخذ التدابير اللازمة لذلك على حد قوله.
وأوضح عاشور خلال مؤتمر جبهة الإنقاذ الداعي لرفض مسودة الدستور، أن حزب الحرية والعدالة يستعد الآن لوضع بدائل لغياب القضاة عن الاستفتاء،

واضاف ” عاشور ” أنهم أحبطوا محاولة إنتداب 200  استاذ جامعى تابعين لجامعة اسيوط ليكونوا بدلاء للقضاء المتغيبون ،مشيراً إلى أن هؤلاء الاساتذة من كليات الطب والطب البيطرى والزراعة والعلوم .

و كشف عن ضبط وإحباط جمعية الإنقاذ اليوم محاولة لقيد عدد من الأستاذة بجامعة أسيوط للعمل كقضاة علي الاستفتاء بالمخالفة للقانون ومن أجل خداع الناخبين، متهمًا الحرية والعدالة بوعد رئيس جامعة أسيوط بالتجديد له في رئاسة الجامعة إذا نجحت مهمة أعضاء هيئة تدريسه الذين سينتدبهم للإشراف على الاستفتاء على الدستور كقضاة
احمد شوقى

جبهة الإنقاذ الوطني بأسيوط تدشن غرفة عمليات لمتابعة سير التصويت علي الدستور


دشنت جبهة الإنقاذ الوطني بأسيوط، اليوم الجمعة غرفة عمليات لمتابعة أعمال سير التصويت علي الدستور غدًا السبت، ويشارك في أعمال المتابعة 120 متطوعًا من الشباب في 50 مركز انتخابي في جميع مراكز المحافظة.
صرح بذلك حسام حسن، أمين عام مساعد حزب المصري الديمقراطي بأسيوط، وحذر من أي تأثير مادي أو معنوي يحول دون قدرة المواطنين على التصويت بنزاهة وشفافية.

اسلام رضوان

بالفيديو دجاجة فى ساحل سليم باسيوط تبيض بيضة منقوش عليها اسم "الله" باللغة العربية

                        الفيديو الثانى

المئات من أعضاء الجماعة الإسلامية بأسيوط ينظمون مسيرة لحث المواطنين للتصويت بـ "نعم"


خرج المئات من أعضاء الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية في مسيرة عقب صلاة ظهر الجمعة من مسجد أبوبكر الصديق بالجمعية الشرعية في مدينة أسيوط، لتأييد التصويت بنعم على الدستور الجديد.
وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "نعم للدستور"، ورددوا هتافات منها "إسلامية.. إسلامية"، و"لا لبيرالية ولا علمانية.. إسلاميه إسلامية"، واستقرت المسيرة بميدان المجذوب للتحدث إلي المواطنين.

وخطب الشيخ رضوان التوني، أمين عام حزب البناء والتنمية بأسيوط، في جموع الحاضرين والمارة، وحث الأهالي على ضرورة المشاركة غدًا والتصويت علي الدستور بنعم.

اسلام رضوان

خطيب مسجد الهلالي بأسيوط: من يرفض الدستور شاهد زور.. وعليكم بشراء صحيفة الحرية والعدالة بدلا من الفلول


اكد الشيخ محمد عبد الوكيل امام وخطيب مسجد الهلالي باسيوط في خطبة صلاة الجمعة علي ان من يقولون لا في الاستفتاء على الدستور بشاهدي الزور وقال لأنهم لا يريدون تطبيق شريعة الله في الأرض ومن يريدون المقاطعة هم كاتمو الشهادة عليهم إثم.
وأكد خطيب المسجد أن مصر دولة إسلامية ولن تكون غير إسلامية وطمئن الأقباط بان الإسلام هو دين السماحة ويعطي للمسيحيين واليهود الحق في العيش وممارسة شعائرهم دون المساس بهم.
وطالب المواطنون بمقاطعة صحف الفلول واستبدالها بصحيفتي “الحرية والعدالة ، المصريون ” مشيرا إلى أن الأموال التي تباع بها صحف الفلول تعود لمحاربة الإسلام 

"حزب مصر" برئاسة الداعية الاسلامى/ عمرو خالد يدعو إلى التصويت بـ"لا" فى استفتاء الدستور


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s32012802644.jpg
أعلنت هيئة مكتب حزب مصر برئاسة الدكتور عمرو خالد، المشاركة فى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد مع التصويت بـ"لا" وذلك بعد استطلاع رأى قيادات الحزب وقواعده الشبابية.
وأرجع بيان أصدره الحزب الليلة الماضية هذا الموقف إلى عدم وجود توافق وطنى على مشروع الدستور الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عمرو خالد مؤسس حزب مصر استجاب لدعوة السيد رئيس الجمهورية للحوار بغية التوصل لتحقيق التوافق الوطنى فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد، وأكد الحزب فى البيان حرصه على العمل من أجل تحقيق هذا التوافق.

ايمان على
بسمة غرام

بالفيديو الشيخ / مصطفى العدوى على قناة الرحمة يكذب ماتناوله بعض الاعلاميين عن تراجعه فى رأيه فى الدستور ويعلن عن رفضه للدستور وعدم التنازل عن رأيه ولو بكنوز الدنيا

بالفيديو مسيرة لابناء البدارى باسيوط تايداً للدستور


احمد عمر

وصول 14 مرحلاً من ليبيا للإقامة غير الشرعية منهم مواطن من محافظة اسيوط ومطلوب فى قضية بجنح أسيوط ومحكوم عليه بالحبس عامين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/4/5/2012-634692141230732880-73_main_thumb300x190.jpg
استقبل مطار القاهرة الدولى 14 مرحلا مصريا قادمين من ليبيا، على متن الطائرة القادمة من طرابلس، حيث قامت السلطات الليبية بترحيلهم للإقامة غير الشرعية، بعد تمكنهم من الدخول إلى أراضيها والقبض عليهم.
وأثناء قيام السلطات المصرية بإنهاء إجراءات دخولهم للبلاد والكشف على الأسماء تبين أن أحدهم ويدعى أيمن توفيق مطلوب فى قضية بجنح أسيوط ومحكوم عليه بالحبس عامين. 
 
أمر اللواء صلاح زيادة مدير شرطة ميناء القاهرة الجوى بالسماح لهم بمغادرة المطار وتسليم المحكوم عليه بالحبس عامين إلى وحدة تنفيذ الأحكام.

هشام عبد العزيز

طلاب وطالبات كلية الحقوق بأسيوط تنعي الحسيني أبو ضيف


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/11291520121214130.jpg
يتقدم طلاب وطالبات الجروب الرسمي لكلية الحقوق جامعة أسيوط بخالص العزاء لأسرة الشهيد الصحفي الزميل خريج كلية الحقوق جامعة أسيوط المرحوم (الحسيني أبو ضيف)
 
 و إننا ننعى أنفسنا لافتقادنا أخا وزميلا وفارسا من فرسان الصحافة ، حيث انه كان مشهودا له بنضاله العظيم في جامعة أسيوط ولا ننسى جميعا انه صاحب الدعوى الشهيرة التي أقامها ضد جامعة أسيوط و بموجبها حصل على حكم بتخفيض المصاريف الجامعية إلى 14 جنيها مستندا إلى مجانية التعليم بالإضافة إلى مواقفه الرجولية والثورية في الجامعة
 
 وقال محمود معوض نفادي مؤسس الرابطة إنني أتذكر الفقيد عندما كان ينظم وقفات مستمرة يكشف فيها فساد مبارك والحزب الوطني أمام كلية الحقوق بجامعة أسيوط متحديا نظام مبارك و أمن الدولة
 
 وكان يطارده وقتها الحرس الجامعي والداخلية وقيادات الجامعة في ذلك الوقت ، أتذكر عندما طبع حكمه التاريخي بإلزام الجامعة بتخفيض المصاريف  ووزع هذا الحكم على الطلاب وكنت أحد هؤلاء في ذلك وكنت أنظر لها بإعجاب شديد ، إن مثل هؤلاء الرجال يجعلوننا نشعر إننا صفر على الشمال في حب الوطن و الشجاعة والتضحية رحم الله الفقيد 
 
ويقول محمود جمال الضبع مدير الجروب

البقاء لله :: وفاة عامل وابنته وإصابة 5 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/4/24/2012-634708654309681124-968_main_thumb300x190.jpg
لقي عامل ونجلته مصرعهما، وأصيب 5 أشخاص آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص وقع اليوم الجمعة بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بانقلاب السيارة رقم (5914 س ط هـ ميكروباص)، بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة، نتيجة لانفجار أحد إطاراتها، مما أدي إلي اختلال عجلة القيادة بيد قائدها وانقلابها علي جانب الطريق.

نجم عن الحادث وفاة كل من أحمد ثابت أحمد (40 سنة – عامل)، وابنته جنا أحمد ثابت (سنتين)، ، وإصابة كل من هناء أحمد ثابت (3 سنوات)، وعمر أحمد ثابت (9سنوات – تلميذ)، وراية أحمد ثابت (20 سنة - ربة منزل)، وفريال حسني عثمان (32 سنة - ربة منزل)، وحمدية علي عبد الله (52 سنة - ربة منزل)، ومقيمين بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، وتم نقلهم لمستشفي أسيوط الجامعي والتحفظ علي الجثتين بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة.

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط قائد السيارة، وتحرر المحضر رقم 5213 إداري مركز أسيوط لسنة 2012.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طالبان من قرية الزاوية باسيوط فى حادث انقلاب سيارة بوادى النطرون


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/2/2012-634900502016840041-684_main_thumb300x190.jpg
شهد وادي النطرون حادث انفجار سيارة أسفر عن مصرع طالبين وإصابة 13 آخرين، وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى جراحات اليوم الواحد والمصابين لذات المستشفى، لتلقي العلاج اللازم، وتحويل أحدهم للمستشفى الجامعي بالإسكندرية.
أثبتت التحريات أنه أثناء سير السيارة رقم "5844.ى.س.ج " قيادة محمد حسين جاد،35 عام سائق، ومقيم بالزاوية أسيوط، انفجر الإطار الخلفي الأيمن، وانقلبت على جانب الطريق.
حيث أسفر الحادث عن وفاة كلًا من "عزب سيد عبد الخالق.15 سنة" طالب، و"محمد خليفة أبو علي.17 سنة" طالب، ومقيما بالزاوية أسيوط، وأصيب "13" من مستقليها، بكسور وجروح متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.
فتم نقل الجثتين والمصابين مستشفى جراحات اليوم الواحد، وتم تحويل أحد المصابين للمستشفى الجامعي بالإسكندرية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8544/2012 جنح المركز.

عمرو المزيدى

4 آلاف ضابط وشرطي لتأمين الاستفتاء بأسيوط


عقد اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، أمس اجتماعًا مع مأموري ورؤساء مباحث المراكز والأقسام بحضور اللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام بأسيوط واللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية وذلك لوضع الخطة النهائية لتأمين مقرات الاستفتاء على الدستور.
حيث انتهى الاجتماع على تخصيص 4 آلاف ضابط وشرطي من قوات الأمن المركزى والمباحث الجنائية والأمن العام وذلك بالتنسيق مع قيادات المنطقة الجنوبية العسكرية لتأمين مقرات لجان الاستفتاء بمدن وقرى المحافظة خاصة المناطق الملتهبة جنائيًا وسياسيًا مثل مدينة أسيوط ومراكز البداري وساحل سليم وديروط والقوصية بإجمالي 552 لجنة في 14 مقر.
موضحًا انه تم ندب ضباط من مديريات أمن المنيا والوادي الجديد والإدارات العامة التابعة لوزارة الداخلية لمشاركة ضباط أسيوط في تأمين المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء.
أكد مدير أمن أسيوط أن المديرية انتهت من تجهيز الصناديق الزجاجية والستائر والأحبار المخصصة لعملية التصويت وأضاف انه قرر تعيين دوريات أمنية وخدمات من قوات النجدة وبالتنسيق مع المراكز والأقسام بعمل دوريات أمنية على الطرق السريعة بين المراكز وبعضها للسيطرة على عملية قطع الطرق ومنع وصول المواطنين إلى اللجان لأية سبب من الأسباب.
صابرين عبد الجليل

بالفيديو اليوم الترفيهي الاول للدفعة (52) طب اسيوط - قراءة قرآن

محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيسات لنقل المواطنين من القرى إلى لجان الاستفتاء



قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إنه تم توفير أتوبيسات لنقل المواطنين من القرى البعيدة عن اللجان حتى يتمكنوا من الوصول من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الذي سيجرى يوم غد السبت.


وأوضح المحافظ، أنه اصدر تعليمات إلى مديري المستشفيات وروساء الوحدات المحلية ومسؤولي الكهرباء بالتواجد في مناطق أعمالهم لمتابعة سير الاستفتاء.


وعلى الجانب الآخر، قام اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، بتفقد عدد من مقرات اللجان بمراكز البداري وأبوتيج وساحل سليم والفتح، وأمر بتعزيز التواجد الامني امام اللجان.


وأضاف أبو ضيف، أن قوات الشرطة والجيش سوف تتصدى لأية خروج عن الشرعية لمن يريد أن يفسد الاستقرار الأمني خلال عملية الاستفتاء.
يونس درويش

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثالثة عشر بعنوان (( عن الإبتزاز وسوء الإستغلال ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثانية عشر بعنوان (( الحكومة وعجزها عن حل مشكلة القمامة ))

طقس اليوم الجمعة (( 14 ديسمبر _ 1 صفر )) الصغرى :: 7 والعظمى :: 20

http://3.bp.blogspot.com/-18bF8owpIRs/TatmFK27c_I/AAAAAAAAAB8/hn5nQVvfXMs/s1600/asut.jpg

أبرز نتائج مباريات الأسبوع الخامس لدورى الممتاز ب :: فوز بترول اسيوط والوليدية وهزيمة ديروط

http://sport.ahram.org.eg/Media/NewsMedia/2011/12/12/2011-634592840617987013-798_resized.jpg
شهدت نتائج مباريات الأسبوع الخامس العديد من المفاجآت المدوية والتى انتهت اليوم من خلال المجموعات الست أهمها فوز كوم حمادة على الحمام فى ملعبه واحتفاظه بقمة السادسة وهزيمة الأوليمبى من مطروح وفوز شربين على المنصورة وبنها على بشتيل بالأربعة وغزل شبين على السكة بهدفين وهزيمة الأميرية بملعبه من بهتيم بالثلاثة وهزيمة أسوان من الوليدية وفوز الواسطى على الفكرية بملعبه بالأربعة بالاضافة الى الغزارة التهديفية فى معظم المباريات ولم يتمكن ستة من أصحاب الأرض من تحقيق التعادل أو الفوز بينما تحقق التعادل فى 9 مباريات.
 
المجموعة الأولى :
المراغة × شبان قنا      1 / 1                                                                                            
المدينة المنورة × كيما أسوان  1  / 1                                                                                          
شباب الوليدية × أسوان  1 / صفر                                                                                             
الألومنيوم × سوهاج  1 / 3                                                                                                    
النصر للتعدين × الوادى الجديد 4 / 1
المجموعة الثانية :
ناصر الفكرية × الواسطى 1 / 4                                                                                               
بنى سويف × شباب سمالوط    2 / 1                                                                                            
ابشواى × مغاغة       صفر / صفر                                                                                            
المنيا × ديروط    2 / 1                                                                                                         
بترول أسيوط × الفيوم  2 / 1
المجموعة الثالثة :

ضبط هارب من 5 أحكام في قضايا سلاح بالجيزة حال قيادته سيارة ملاكى اسيوط وبحوزته فرد خرطوش عيار 12مم


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/35419_660_11482565.jpg
تمكنت قوة كمين محطة تحصيل الرسوم بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي من ضبط محكوم عليه هارب من خمسة أحكام قضائية، وبحوزته فرد خرطوش.
وتمكنت قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية والمعينة بكمين محطة الرسوم بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي دائرة قسم شرطة الشيخ زايد، من ضبط حسام . ع . ت، 30 عاما، سبق اتهامه في قضية مشاجرة، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا (سلاح بدون ترخيص، تموين، تبديد، مبان) والمحكوم عليه فيهم بالسجن 13 سنة وستة أشهر، حال قيادته السيارة رقم (54220 ملاكي أسيوط)، وبحوزته فرد خرطوش عيار 12مم.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

أحمد أبوضيف يكتب :: حتى لا نصل للحرب الأهلية

http://www.gomhuriaonline.com/images/news/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B6%D9%8A%D9%81(1).jpg


أما وقد وصلنا أخيراً إلي الاستفتاء علي الدستور والذى أتمني أن يتم بنجاح،وأياً كانت نتيجته؛فهل يتحقق الاستقرار؟؟؟أَمْ نبدأُ مرحلةً أخرى من التظاهرات والمليونيات المعارضة والمؤيدة ؟؟؟؟

شخصياً لا أعتقد أن الاستقرارَ قريبُ المنال ،وأن إقرارَ الدستور أو رفضه؛سيكون نهايةً لحالة الاحتقان والاستقطاب الشديدة السائدة حالياً
فإذا فرضنا أن نتيجةَ الاستفتاء كانت نعم ؛فإ ن المعارضة ستشكك في نزاهته ولن تقبلَ بإقرار دستورٍ من وجهة نظرها مليء بالعوار ،وستبدأ مرحلةً جديدة من التظاهرات في محاولة منها لاسقاط النظام؛ذلك لان إسقاط النظام هو هدفها الحقيقي من بداية الامر،وليس الاعتراض علي الدستور،أو الاعلان الدستورى،
ولن يكفوا عن التحريض ضد النظام وإثارة الجماهير والحشد للتظاهر حتي يتحقق هدفهم،الذى إن تحقق فستنشب علي الفور حربُُ أهلية تأتي علي الاخضر واليابس؛لان الاغلبية من شعب مصر ذوى ميولٍ إسلامية بالتأكيد مؤيدة للمشروع الاسلامي الذى يمثله الرئيس الحالي ،وحتي إن كانت غيرَ راضيةٍ عن أدائه السياسي والاقتصادى،إلاأنها لن تقبل أبداً بإسقاطه بالطرق الغوغائية فليس لاسقاطه سبيلُ إلا صناديق الانتخاب بعد أربعةأعوام
لكن المعارضة

بالفيديو قناة الحياة وحريق بقطار القاهرة _ أسيوط يتسبب فى إلقاء الركاب من النوافذ

بالفيديو فتاة تقود مظاهرات المعارضة باسيوط مرددة ’’ على صوتك يا بلد ... الاخوان قتلوا البلد ’’

تبادل حملات التوعية بأسيوط لمؤيدي ومعارضي الدستور الجديد

 
نظم العشرات من التيارات المدنية حملة للهجوم على الدستور المقرر الاستفتاء عليه بمحافظة اسيوط السبت المقبل عقب مسيرة خرجت من مسجد الهلالي لرفض الدستور الجديد، والمطالبة بتأجيل الاستفتاء عليه لحين التوافق.

كانت مسيرة قد خرجت من أمام مسجد التقوى بشارع يسري راغب بوسط مدينة أسيوط شارك فيها حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية"، وحزب الدستور، والتيار الشعبي، والمصريين الأحرار، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، وحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، والحزب الناصري، وحزب الجبهة، وحركة صوت الحرية وناشطون مستقلون وذلك عقب صلاة المغرب وجابت شوارع اسيوط مرددين هتافات منها "باسم الله الواحد الحق.. جينا نقول للمرشد لأ"، و"الشريعة في القرآن مش في دستور الإخوان"، و"إحنا مش ضد الشريعة.. إحنا ضد الخديعة"، و"ثورتنا ثورة شباب.. مش ثورة مكتب إرشاد" وغيرها من الهتافات الرافضة للدستور الجديد.

من ناحية آخرى نظم حزب الحرية والعدالة بالبداري في أسيوط، بالتعاون مع جمعية أبناء قرية "نجع زريق" ندوة بعنوان "اعرف دستورك" حاضر فيها نواب سابقين لتوعية المواطنين بمخاطر الاستفتاء ب"لا"وللتحذير من وسائل الاعلام التى تشوش على آراء المواطنين .
اسراء حامد

ضبط متهم في تبادل إطلاق نار بكمين المطمر بأسيوط



أصيب مطلوب قضائياً بطلق ناري أثناء محاولته الهروب من كمين المطمر بمركز ساحل سليم بأسيوط، بعد أن قام بتبادل إطلاق الرصاص على قوة الكمين.
تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف، إخطارا من الملازم أول أحمد رشوان الضابط بوحدة مباحث ساحل سليم -مكلف بخدمة كمين المطمر بساحل سليم بالطريق الزراعي الشرقي أسيوط ـ سوهاج- يفيد بأنه أثناء تواجد شاهد دراجة بخارية بدون لوحات معدنية قادمة في الاتجاه من قبلي إلى بحري يستقلها شخصين وانحرف قائدها ناحية اليسار لطريق فرعي حال مشاهدته قيام الضابط بتفتيش السيارات المارة على الطريق محاولاً الهرب.

وقام الضابط على الفور وبصحبته أفراد من قوة الكمين بمطاردة الدراجة إلا أن أحد مستقليها قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته صوب أفراد القوة مما دعا الضابط بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية وأصاب أحدهما بطلق ناري بالساق والفخذ الأيسر.

وتمكن الضابط والقوة المرافقة من ضبطه وبحوزته سلاح ناري عبارة عن طبنجة 9مم طويل ماركة توكا جيت مطموسة الأرقام بداخل ماسورتها طلقة حية وبداخل خزينتها 3 طلقات من ذات العيار، وتم نقله لمستشفي الإيمان العام.

وأشارت تحريات مدير المباحث الجنائية اللواء حسن سيف، إلى أن المصاب يدعى "محمد.ح.أ" وشهرته "ميدو" 36 سنة حاصل على دبلوم وسبق اتهامه في 3 قضايا متنوعة "سلاح بدون ترخيص إحراز عملة مزيفة ـ عدم حمل شهادة صحية" آخرهم القضية رقم 801 إداري ساحل سليم لسنة 2004م إحراز عملة مزيفة وتبين أنه مطلوب القبض عليه وهارب.

تم ضبطه والدراجة والسلاح المستخدمين في الواقعة وجاري عرضه على النيابة.

محمد منير

موظف يتهم ثلاثة فلاحين باختطاف شقيقه وطلب فدية مقابل إعادته بقرية الجمسة بمركز ساحل سليم باسيوط

 
اتهم موظف ثلاثة فلاحين باختطاف شقيقه سائق "توك توك" وطلب فدية مقابل إعادته لوجود خلافات بينهم بسبب رفضه الشهادة معهم فى المحكمة فى قضية سرقة بالإكراه.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد تقدم علي حسني علي حسن 29 سنة موظف بمعهد الشيخ علي عبد الدايم الأزهري ومقيم بقرية الجمسة.

واتهم كلا من شعبان صابر عبد التواب 32 سنة فلاح ,وعمار عز عبد التواب 30 سنة فلاح مقيمين بذات الناحية, وعامر محمود علي 45 سنة فلاح مقيم الشامية باختطاف شقيقه محمد  حسني علي حسن 20 سنه سائق توك توك ومقيم بقرية الجمسة بساحل سليم وذلك أثناء قيادته  للتوك توك الخاص به ببندر ساحل سليم واقتادوه عنوة إلى محل إقامتهم.

وأفاد بأنه تلقى اتصال تليفوني من أحد المذكورين وطلب فدية مالية مقابل إعادة المذكور وعلل ذلك لوجود خلافات بين شقيقه والمشكو في حقهم لرفضه الإدلاء بشهادته في القضية رقم 1021 جنايات ساحل سليم لسنة 2011 والمتهم فيها السابق اتهمهم بخطف الشاب .

وفي اليوم التالي حضر المبلغ باختطافه وقررا بأنه توجه بتاريخ 12 الجاري لزيارة أحد أصدقائه بمحافظة قنا ولم يتمكن من الرد الهاتف المحمول خاصته لفقده الأمر الذي أدى لاعتقاد المبلغ اختطاف شقيقه تحرر المحضر رقم 2807ادارى مركز ساحل سليم.

محمد منير

أقباط بقرية مساره بمركز ديروط بأسيوط يستنجدون بالأمن لحمايتهم من «عصابة الإتاوات»

عناصر من الشرطة المصرية
قام أقباط قرية مساره بمركز ديروط بمحافظة أسيوط بالتجمهر أمام مركز شرطة ديروط بعد تهديد عصابة تخصصت في فرض الإتاوات على العشرات من أقباط القرية، وأوضح المحتجون أن التهديدات وصلتهم من خلال مكالمات هاتفية.

وقال أحد شهود العيان أن العصابة فرضت عليهم إتاوات إن شخصا "يدعي حمادة ك ف يقوم بتخويفنا منذ أسابيع من خلال مكالمات هاتفيه ويطلب فيها أموال طائلة وعند عدم دفع المبلغ هدد بخطف الأطفال.

وذكر أحد شهود العيان أن المدعو حمادة قام اليوم "الخميس" بإطلاق أعيره ناريه علي شيخ القرية وهو قبطي لرفضه دفع مبلغ مالي طلبته منه العصابة.

جدير بالذكر أن اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من مدير مباحث مركز ديروط يفيد بحدوث الواقعة وتحرر محضر رقم 28 ح لسنة 2012 وجاري العرض علي النيابة.

اسراء حامد

أمن أسيوط ينجح فى عقد صلح بين عائلتين بقرية المطيعة بمركز أسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/31/0/360x232o/411.jpg?q=0
 نجحت قوات الأمن بمحافظة أسيوط، فى إنهاء خصومة ثأرية, من خلال عقد صلح بين عائلتى "فارس" و"الديب" بقرية المطيعة بمركز أسيوط.
في حضور القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وحوالي عدد (150) شخصًا من أفراد العائلتين وأبناء القرية.

وذلك في واقعة المحضر رقم 2245 إداري مركز أسيوط لسنة2012م، بين عائلتي ( فارس ـ الديب)  والناجم عنها إصابة المدعو"رفعت .س. ف. ع" 35سنة - فني تشغيل وصيانة بكلية الهندسة جامعة أسيوط، ومقيم بذات الناحية، بطلق ناري "عائلة فارس"، واتهامه لكل من "على. ف .ع"و"خالد .ف. ع" بالتعدي عليه من سلاح ناري كان بحوزتهما "عائلة الديب" لخلافات بينهم على ملكية قطعة أرض زراعية بذات الناحية.
وتم التوفيق والتصالح والتراضي بين الطرفين في حضور لجنة الصلح العرفية المختارة بمعرفة العائلتين, حيث أقروا جميعاً بالصلح النهائي بينهم، وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر.
وأكد الحاضرون على ثقتهم في الأجهزة الأمنية, مشيدين بسعيها الدءوب لإنهاء الخلافات صلحاً.
فاطمة جابر
حسين عثمان

أمن أسيوط يسلم بطاقات الاقتراع للمحكمة


أمن أسيوط يسلم بطاقات الاقتراع للمحكمة
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم تأمين كافة المقار واللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستور بقوى مشتركة من الجيش والشرطة.
و أشار مدير أمن أسيوط إلى أنه تم تأمين الطرق الرئيسية المؤدية للجان لتسهيل وصول رؤساء اللجان والناخبين ، وتم تقسيم المراكز والأقسام الى مربعات يتولى الإشراف بها قيادات أمنية مناسبة وضباط من المرور خاصة بقري "الثأر" التى ترتفع فيها نسبة الأخذ بالثأر وتأجج الخصومات ، حيث تم تكثيف التواجد الأمني من خلال زيادة عدد الأكمنة الثابتة والمتحركة والدفع بأفراد شرطة سريين؛ لتأمين وصول الناخبين للجان بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.
وأكد "أبوالقاسم" أنه تم بالفعل تسليم بطاقات الاقتراع للمحكمة لتسليمهما للقضاء، حيث يوجد بأسيوط 456 مركز انتخابي و552 لجنة فرعية. 
مصطفى أمير

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...