الاثنين، 17 سبتمبر 2012

محافظ اسيوط يرحب بأى شخص يتولى مسئولية سكرتير عام المحافظة ومساعده الحاليين



ردا على سؤال بخصوص تولى طاقم عمل ينتمي إلى الإخوان المسلمين مهام رئاسة مكتب المحافظ بدلا من سكرتير عام المحافظة ومساعده الحاليين أكد الدكتور يحيى كشك -محافظ أسيوط- خلال أول لقاء يجمعه بعدد من الإعلاميين والصحفيين ،اليوم الإثنين،أنه لا يمانع بل ويرحب بأي شخص يتولى المسئولية وينجح في تحملها دون النظر إلى إنتمائه السياسي سواء من الإخوان المسلمين أو غيرهم.

لفت المحافظ انه إلتقى اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط السابق قبيل رحيله ليفهم منه طبيعة المحافظة والمهام الموكلة له , وتعاهدا على استمرار التواصل ، معتبرا ان المحافظين السابقين بدءوا المشروعات البناءة , وأن من يبدأ أصعب بكثير ممن يستكمل المهام ، موجهاً لهم الشكر فيما بذلوه من أجل أسيوط .

وأشار المحافظ أن مشكلة القمامة تحتاج إلى سنوات طويلة لحلها ،وأن ثقافة الشعب متراكمة بشأنها منذ عهود وتحتاج إلى توعية ,خاصة أن هناك فئات تتعمد إلقاء القمامة في الشوارع،مؤكداً أن السياحة القبطية من أهم مقومات المحافظة لان المعالم الفرعونية والإسلامية متواجدة فى كافة أرجاء مصر .

وإختتم كشك لقائه قائلا :"أعمل بخطوات محسوبة دون الإهتمام بالتصريحات المطاطة لان المواطن لن يثق فى مسئول يطلق تصريحات رنانة دون أن يعمل  .
اسراء حامد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثالثة من برنامج قذائف الحق على قناة الحافظ الفضائية والتي يرد فيها فضيلة الشيخ عبد الآخر حماد على الشبهات حول العقيدة عنوان الحلقة ( شبهات حول النبي صلى الله عليه وسلم )


أبو شعيب الغزالى

دعوة للتفقه في دينك والتعرف على أحكام المعاملات المعاصرة من خلال الدورة الفقهية التي تعقد بمسجد الصحابة بمدينة الأربعين وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 18 ، 19 ، 20 من سـ9ـبتمبر 2012 م الساعة الخامسة عصرا والتي يحاضر فيها { فضيلة الشيخ / محمد محمود } ))



أخي المسلم ...............
أخي التاجر ...............
أخي المستثمر ............

أخي المحاسب .............
أخي المحامي .................

(( ندعوك للتفقه في دينك والتعرف على أحكام المعاملات المعاصرة من خلال الدورة الفقهية التي تعقد بمسجد الصحابة بمدينة الأربعين وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 18 ، 19 ، 20 من سـ9ـبتمبر 2012 م الساعة الخامسة عصرا والتي يحاضر فيها
{ فضيلة الشيخ / محمد محمود } ))

** أهم ما تتناوله الدورة :-

فى مثل هذا اليوم 17 سبتمبر عام 1996 أستشهد الملازم أول / تامر صلاح محمود صالح من محافظة اسيوط



فى مثل هذا اليوم 17 سبتمبر عام 1996
أستشهد الملازم أول / تامر صلاح محمود صالح
__________________________
____________
بتاريخ 13/ 9/ 1996 قامت مجموعه من العناصرالارهابية بمهاجمة الكمين الكائن بمنطقة الرويجات بمحافظة أسيوط فتعامل معها افراد الكمين وفرت العناصر الارهابية فى اتجاه الجبل .
وقد قامت مأمورية من قوات الشرطة بتاريخ 15/ 9/ 1996 لمطاردة الإرهابين وقد أصيب عقب إنتهاء المأمورية الملازم أول / تامر صلاح محمود ـ الضابط بمديرية امن أسيوط ـ بهبوط حاد بالدورة الدموية ناتج عن إعياء شديد نتيجة لجهده فى مطاردة وتعقب العناصرالارهابية مما أدى الى إستشهاده بتاريخ 17 / 9 / 1996 .
الشهيد مواليد 1972 ودفعة تخرج عام 1995 ولم يتزوج .
رحم الله الشهيد وأدخله فسيح جناته وألهم اسرته وذويه الصبر والسلوان
.

مقتل كبير عائلة القوايدة بأسيوط يشعل نار الثأر من جديد فى قرية المعصرة


آثار دماء القتيل في سيارته
«الحمد لله على نعمة الفقر» يتداول أهالى قرية المعصرة بمركز الفتح فى أسيوط هذا الدعاء بعد أن تسببت الخلافات الثأرية فى تجدد خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بعائلة «القوايدة» بأسيوط، وأسفرت عن مقتل خالد الضبع «48 سنة» أحد كبار العائلة بالرصاص، وهو فى طريقه إلى حقله كعادته مستقلاً سيارته أمس الأول مما أدى إلى مصرعه بعد أن مزقت الطلقات جسده.
أحد أبناء القرية، وشاهد عيان على الحادث، قال لـ«الوطن» إنه كان واقفاً أمام منزله أثناء مرور القتيل بسيارته متجهاً إلى حقله، لتفقد زراعات والده بأكملها، وفوجئت بوابل من الرصاص فأسرعنا جميعاً إلى الداخل، ثم خرجنا وفوجئنا بـ«خالد الضبع» مقتولاً داخل سيارته بعد أن هشمت جمجمته طلقات النيران التى أطلقها الجناة بكثافة لمدة 10 دقائق.
وأضاف أن أهل القتيل عائلة كبيرة جداً، ورفضوا أن يعاين الطبيب الشرعى الجثة، كما رفضوا الحديث فى التحقيقات مع المباحث عن أى شىء يخص القضية. كما رفضوا تقبل واجب العزاء حتى يثأروا للقتيل.
وذكر الأهالى أن «خالد» شخص طيب جداً، ومحبوب، ولديه 16 ولداً وبنت ولا يستطيع أحد أن يتذكر له إساءة، فهو معروف بحسن الخلق ومساعدته الفقراء والمحتاجين.
وعن أسباب الخلافات، يقول الأهالى إنها تعود إلى 7 سنوات سابقة بسبب الخلاف على قطعة أرض ميراث فشل الطرفان فى تقديم أى أوراق تثبت أحقيته لها، مما أدى إلى نشوب معركة وتبادل لإطلاق النار آنذاك راح ضحيتها طفلة من العائلة، وتم فيها الحكم على 5 من أبناء العائلة بالسجن لمدة سنة من بينهم القتيل، وبعد خروجهم من السجن تم عقد أكثر من جلسة عرفية حضر فيه قضاة عرفيون من سيناء مرة، والبدارى مرة أخرى، وفى كل مرة تصدر أحكام عرفية لا يلتزم بها أى من الطرفين.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة الفتح بوصول بلاغ من الأهالى بمقتل خالد الضبع منصور «48 سنة» من عائلة القوايدة، وعلى الفور انتقلت قوات مباحث الفتح برئاسة الرائد خالد شريت رئيس المباحث، وبسؤال أهل القتيل اتهموا 3 من أبناء عمومتهم بقتله بسلاح نارى.
وأكد الرائد خالد شريت، رئيس مباحث الفتح، أن هذه القرية من أكثر القرى التى تنتشر فيها الجرائم الثأرية، الأمر الذى جعلنا نشن حملات مستمرة عليها، وذكر بأنهم فى حملة من الحملات تم ضبط 1800 طلقة «جرينوف» عند موظف بشركة البترول كانت معه بغرض التجارة.
جدير بالذكر أن قرية المعصرة، أو «قرية الدم والنار» كما يطلق عليها أهلها، تتبع إدارياً مركز الفتح شرق أسيوط، وتبعد نحو20 كيلومتراً من مدينة أسيوط، ويبلغ تعداد السكان فيها 20 ألف نسمة، يعمل غالبيتهم فى مجال الزراعة.
سعاد أحمد 
البقاء لله :: وفاة مواطن بعدة طلقات نارية بالجسم بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط علي خلفية وقوع مشاجرة بينه وبين أبناء عمومته، بسبب الخلاف علي قطعة أرض ميراث  

الدكتوراه في الأدب الانجليزي للباحث احمد مبروك الهوطلي من جامعة أسيوط


منح قسم آداب اللغة الانجليزية بجامعة أسيوط يومنا هذا الأحد 19 سبتمبر 2012م الباحث اليمني احمد مبروك احمد الهوطلي موفد كلية المجتمع - سيئون درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى وذلك عن رسالته الموسومة بـ"التفكك الأسري في مسرحيات أربعة كتاب أمريكيين: دراسة مقارنة".


وقد هدفت الدراسة إلى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار ووفاة 10 اشخاص واصابة 20 اخرين إثر وقوع تصادم بين سيارة بمقطورة و3 سيارات أجرة على الطريق السريع «أسيوط - أسوان»، عند قرية شطب مركز أسيوط


بالفيديو وفاة 10 اشخاص واصابة 20 اخرين إثر وقوع تصادم بين سيارة بمقطورة و3 سيارات أجرة على الطريق السريع «أسيوط - أسوان»، عند قرية شطب مركز أسيوط

كارثة .. " الأبنية التعليمية " بأسيوط تستقبل الطلاب بمائتى مدرسة آيلة للسقوط



أقرب ما تكون إلى القبور من كونها مدرسة ,تطل الفئران من بين جدرانها المتشققة ، ووجدت القوارض فيها مسكناً " آمناً " ، تسير عبر أبواب خشبية مهترئة  إنها "بنى عدى الوسطى "الابتدائية المشتركة , فهى مدرسة بلا طلاب داخلها وورش بلا معدات و أبنية بلا نظام .

المدرسة تعاني من إهمال جسيم  إذ تفتقد إلى أدنى شروط السلامة الصحية بعد أن أتت الرطوبة على جدرانها المتشققة وعششت بداخلها القوارض, أما الفصول التي تضم بين جدرانها 230 طالبا من الإناث والذكور، تعاني من ضيق المساحة وخصوصا في صفوف الطابق الأرضي.

مدرسة "بنى عدى الوسطى " لم تكن الوحيدة بأسيوط التى تشهد كل هذا الاهمال وأكد أحد قيادات مديرية التربية والتعليم أن المحافظة تضم 2284 مدرسة تستوعب 900 ألف طالب , ومع ذلك تعانى من عدم التزام هيئة الابنية التعليمية بتسليم المدارس المتفق عليها بالكامل واعطاءها بيانات غير حقيقية حول الانتهاء من كافة الدهانات ,فى ظل وجود مدارس غير مكتملة الصيانة خاصة اعمال الكهرباء والسباكة , ذلك فى الوقت الذى قام وكيل وزارة التربية والتعليم برفع مذكرة للمحافظ للانتهاء من كافة المدارس الموجودة بالصيانة او كمنشأت جديدة قبل البدء فى العام الدراسى الجديد .

وأضاف

استياء أهالي ديروط باسيوط بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء



مازالت قرى مسارة و ببلاو وغيرها من قرى مركز ديروط  بمحافظة أسيوط تعانى من إنقطاع متكرر للكهرباء وبشكل يومي، وهو ما يؤثر سلبًا على الحالة المعيشية لمعظم سكان المدينة.
وقد عبر الأهالى عن استياءهم الشديد من تكرار وتواصل أزمة الكهرباء ، مشيرين إلى أن الأولى على المسئولين محاسبة من يقوم بسرقة كابلات الكهرباء أو يعمل بدون عداد أو ترخيص .
ولفت الأهالى إلى أن الشوارع تضاء فى وضح النهار ، فى حين يتم فصل الكهرباء عن المنازل والمحلات التجارية ليلا بحجة تخفيف الأحمال.
ويوضح أحد مهندسى شركة التوزيع بالمحافظة أن قطع الكهرباء يتم بشكل منظم وإن كان التركيز الأكبر فى تخفيف الأحمال يكون على القرى ، ويتم تقسيم الوقت بالتساوى ، مشيرا إلى أن مدة الانقطاع لا تتجاوز ساعة ونصف أو ساعتين على الأكثر ، مؤكدا أنه مؤخرا تم تقليل الانقطاع بصورة كبيرة .
ومن جانبه أكد جمال زكى - رئيس مدينة ديروط- أن مشكلة الكهرباء تؤثر على مستوى الجمهورية وتتم المتابعة يوميا مع مديرية الكهرباء بأسيوط والإبلاغ عن أى انقطاع لتدارك الموقف سريعا.
محمد جلال

لص يسرق حقيبة "كمسارى" من اسيوط بمحطة العياط ويتسبب فى كسر ذراعه


 أرشيفية
خطف شخص مجهول، حقيبة كمسارى بمحطة سكة العياط وفر هاربا، وعندما حاول الكمسارى ضبطه، انزلقت قدمه وسقط من فوق رصيف المحطة، مما أدى إلى إصابته بكسر فى الذراع الأيمن.

تلقى رئيس مباحث مركز شرطة العياط، بلاغا من "حسن.ع، كمسارى" مقيم بصدف فى أسيوط، يتضرر فيه من قيام شخص مجهول بخطف حقيبته التى تحتوى على ألف جنيه، ودفتر تحصيل، عقب نزوله من القطار على رصيف محطة السكة الحديد بالعياط، وعندما حاول الجرى خلفه، سقط من فوق الرصيف، مما أدى إلى كسر ذراعه الأيمن.


تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء طارق الجزار نائب مدير مباحث الجيزة للتوصل إلى هوية المتهم والقبض عليه، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

الدكتوراه للباحث اليمني عبدالله الفروي من جامعة اسيوط



حصل الباحث اليمني عبدالله محمد عبدربه الفروي على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى في الأدب على رسالته الموسومة بـ«الاغتراب في الشعري اليمني المعاصر – دراسة تحليلية نقدية».

وجاء ذلك عقب مناقشة الرسالة في جامعة أسيوط المصرية أمس السبت من قبل لجنة مكونة من رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب بجامعة أسيوط الأستاذ الدكتور محمد عبدالحكم عبدالباقي مشرفاً ورئيساً، والأستاذ الدكتور محمد موسى أبو جبل، أستاذ اللغة والأدب قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب جامعة أسيوط مشرفا، والأستاذ الدكتور محمد علي سلامة أستاذ الأدب والنقد ووكيل كلية الآداب بجامعة حلوان مناقشا، الأستاذ الدكتور عبد المرضي زكريا خالد رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية عين شمس، مناقشا.


وأشادت اللجنة بمستوى المناقشة المتميزة وقدرة الباحث على التحليل النقدي، وأثنت على البحث وصاحبه، كما تنبأت بميلاد ناقد يمني واعد، مشيرة إلى الرسالة من الرسائل القليلة المتميزة.


حضر المناقشة أساتذة من جمهورية مصر العربية وجمع غفير من الباحثين اليمنيين توافدوا للجامعة من بعض المحافظات المصرية لحضور المناقشة، إضافة إلى أسرة الباحث التي غادرت اليمن لحضور مناقشة البحث.

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتائج تنسيق الشهادات الفنية

هام :: ننشر نتائج تنسيق الشهادات الفنية (( دبلوم زراعى ثلاث سنوات __ دبلوم صناعى ثلاث سنوات __ دبلوم صناعى خمس سنوات __ دبلوم تجارى ثلاث سنوات __ دبلوم تجارى خمس سنوات __ تمريض سنتين ))


نتيجة تنسيق الشهادات الفنية – دبلوم زراعي ثلاث سنوات 2012

الكليه/المعهد الحد الأدنى
زراعه الوادي الجديد إقليمي 83.72
تربية المنيا 82.54
تربية كفر الشيخ 81.45
تربية شبين الكوم 79.09
تربية طنطا 78.9
تربية دمنهور – شعبة تعليم زراعي 78.54
زراعه المنصوره 77.81
زراعه شبين الكوم ج المنوفية 77.45
زراعه الاسماعيليه ج قناة السويس 77.09
زراعه مشتهر 76.72
معهد عالي كفاية انتاجيه شعبة زراعية ج الزقازيق 75.51
ج.عمالية علاقات صناعية ك.الشيخ 74.36
ج.عمالية علاقات صناعية بمدينة نصر 74.09
ج.عمالية علاقات صناعية طنطا 72.9
ج.عمالية علاقات صناعية اسكندريه 72.18
ج.عمالية علاقات صناعية زقازيق 72.06
ج.عمالية علاقات صناعية منصوره 70.9
ك.ت. فني صناعى شبرا 70.36
ج.عمالية علاقات صناعية اسيوط 70.36
ج.عمالية علاقات صناعية رأس البر 70
ج.عمالية علاقات صناعية اسماعيليه 69.81
ج.عمالية علاقات صناعية اسوان 68.36
ج.عمالية علاقات صناعية بني سويف 67.63
معهد عالي تعاون زراعى شعبة تربوية شبراالخيمه بمصروفات 67.16
معهد عالي تعاون زراعى شبرا الخيمه بمصروفات 61.63
العالي دراسات نوعية سياحه و فنادق جيزه 60.94
معهد عالي تعاون زراعي وإرشاد شعبة تربوية أسيوط بمصرفات 60.72
المعهد العالى للعلوم الادارية بالعباسة – الشرقية 60.54
 ----------------------------------------

نتيجة تنسيق الشهادات الفنية – دبلوم صناعي ثلاث سنوات 2012

محكمة جنح بندر أول أسيوط تؤجل قضية تعدِّي ضباط على محامين بأسيوط لـ15 أكتوبر


قضت محكمة جنح بندر أول أسيوط بتأجيل قضية تعدِّي ضباط الشرطة بمديرية أمن أسيوط على المحامين أمام نقابة أسيوط الفرعية والإعتداء على مجلس النقابة أثناء أحداث ثورة 25 يناير وذلك إلى 15 أكتوبر لتقديم المذكرات وإستكمال إجراءات التصالح مع إثنين منهم .
وقد تأجلت القضية بعد قبول إثنين من المحامين هما “مصطفي أبو زياد ” “ومحمد محمود عبدالغني” للتصالح مع الضباط المتهمين على أن تستكمل إجراءات التصالح بعد ذلك ؛ فيما يستكمل كلاً من” إسلام زكريا “و”حسام بلال “إجراءات القضية
وكانت محكمة جنح بندر أول أسيوط قد قضت في مارس الماضي بحبس “محمد أحمد حلمي عزب “ضابط أمن الدولة بفرع أسيوط سابقاً سنة مع الشغل وكفالة 200جنيه وغرامة 3000 جنيه ، و”أحمد عيد عبد الجواد “ضابط مباحث بقسم ثاني أسيوط سنتين وكفالة 400 جنيه وغرامة 3000 جنيه ، وحبس الضابط “أحمد أبو بكر “ضابط بمباحث قسم ثاني أسيوط سنتين وكفالة 400 جنيه وغرامة 3000 جنيه ، على أن يدفعوا مبلغ 10 آلاف جنيه تعويض مدني ؛ فيما بينهم مع مدير أمن أسيوط ووزير الداخلية وقتها بصفتيهما ؛ إلا أن الضباط قاموا بالطعن علي الحكم الصادر و تأجلت إلى اليوم وقضت المحكمة بعدها  .

"المجلس القومى للمرأة" يطالب "الداخلية" بسرعة القبض على قاتل فتاة أسيوط


اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
طالب المجلس القومى للمرأة، فى خطاب وجهه، اليوم الاثنين، لكل من اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية يناشده بسرعة ضبط وإحضار المتهم بقتل الفتاة "بقرية الكابلات" شرق النيل بأسيوط، إثر قيامها بالدفاع عن نفسها عندما حاول أحد البلطجية التحرش بها أثناء مرورها وصديقتها بالشارع، وبمقاومتها ومعاتبتها له قام بقتلها.

وخاطب المجلس أيضاً الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، لبحث سبل مساعدة والد الفتاة، كما تم الاتفاق مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة لصرف إعانة سريعة لوالد الضحية، والعمل على توفير معاش ضمان شهرى، وإعداد بحث حالة لتوفير قرض لعمل مشروع صغير من قِبل إحدى الجمعيات.


واستنكر المجلس هذه الواقعة التى راح ضحيتها فتاة فى السادسة عشر من عمرها لمجرد الدفاع عن نفسها، كما تكفل فرع المجلس بمحافظة أسيوط، ومحامى فرع مكتب الشكاوى بالمحافظة بالوقوف بجانب أسرة الفتاة، وتم الاتفاق على توكيل أحد المحامين المتطوعين لرفع قضية على قاتل الفتاة دون أى مقابل، وذلك بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بعد قيامه بالتحرش بالقتيلة، وتم تحرير القضية برقم محضر 2849 بقسم شرطة الفتح لعام 2012.

بالفيديو جمعية فجر الخير تجهز ملابس الايتام لمدارس اسيوط وتوزع شنط وادوات مدرسية فى قرية منقباد

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

محافظ أسيوط: السياحة القبطية هي الأولى بالمحافظة.. ومكتبي مفتوح للإعلاميين


الدكتور يحيي كشك
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن السياحة القبطية هي الأولى في المحافظة مؤكدا أنه لا يوجد لديه أي حساسية من الإشارة إلى ذلك ، ونوه المحافظة إلى خطة عمله في المرحلة الحالية خاصة في المجال السياحي مشيرا إلى أهمية تنمية السياحة بالمحافظة خاصة في ظل وجود مناطق أثرية كثيرة بالمحافظة خاصة السياحة القبطية.

وأضاف قائلا للصحفيين خلال اجتماعه بهم اليوم: "كلنا لازم نستغل وقتنا في العمل واللى عايز يقابلني مكتبي مفتوح ولكن بمواعيد".

وقال كشك: أنا احترم الإعلام الايجابي ولابد من مراعاة الظروف التي تمر بها البلاد وطالب المحافظ الإعلاميين بالتعامل مع مدير مكتب الإعلام في حالة وجود أي حدث مهم مراعاة لوقته.

وأشار المحافظ إلى انه جاء إلى الجميع وليس لحزب بعينه وأنه التقى بالقوى السياسية بالمحافظة مؤكدا أهمية العمل التضامني.

ايهاب عمر

بالصور.. محافظ أسيوط يغادر مكتبه من الباب الخلفي بسبب المتظاهرين من عمال النظافة وذوو الاحتياجات الخاصة


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/5/600x400/399.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/5/600x400/404.jpg
                             باقى الصور

بالصور.. موظفو جامعة الأزهر بأسيوط المضربون: قدمنا مطالبنا بسلمية فهل من مجيب؟




http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/5/600x400/365.jpg                                باقى الصور

مزارعو مدينة البدارى بمحافظة أسيوط يحصلون على شهادة الجودة الدولية للرمان المصرى


 الرمان المصرى
حصل مزارعو مدينة البدارى بمحافظة أسيوط على الشهادة الدولية التى تؤكد جودة إنتاجهم من الرمان المصرى من خلال نتائج الاختبارات التى أجريت فى مختبرات "إيه جى كيو" الإسبانية لمخلفات المبيدات فى إنتاج الرمان المصرى.

وأكدت الاختبارات أن 85% من العينات التى تم تحليلها هى منتجات ذات جودة عالية وتتوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبى.

وأكد الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، في تصريح له اليوم، الاثنين، أن هذه الشهادة الدولية من إسبانيا تعطى الفرصة لمزارعى الرمان فى مصر لتصدير إنتاجهم العالى من الرمان إلى الأسواق الأوروبية والدولية.

وصرح المهندس وائل رافع، مدير برنامج "سلاسل" المشترك للصناعات البستانية بصعيد مصر، بأن تقرير إسبانيا الذى صدر بمساعدة الأمم المتحدة يعطى صغار المزارعين المنتجين للمحاصيل البستانية وذات الجودة العالية فرصة للدخول فى نطاق أوسع فى الصناعات الغذائية والتصدير للأسواق العالمية، وذلك فى الوقت الذى تنتج فيه مصر كميات كبيرة من الرمان والذى يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية التى يجب رفع جودتها وكفاءة مزارعيها مما سيوفر الدعم لمئات المزارعين فى صعيد مصر ويزيد من دخلهم من الزراعات البستانية.

وقال إن أشجار الرمان تزرع على مساحات تتعدى العشرة آلاف فدان، مما يجعل المنطقة أكثر إنتاجية على مستوى العالم، خاصة فى محصول الرمان الذى تقبل عليه الأسواق الأوروبية والآسيوية لما يتمتع به من مذاق حلو ولاذع، وفى الوقت نفسه تلقى ثمرة الرمان إقبالا دوليا للغذاء، كما تدخل البذور وغطاء الرمان الأحمر السميك فى الصناعات الدوائية والصباغة على نطاق واسع.

وأكد رافع

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يستعرض تجربة اللجنة الشعبية "بالحوطا الغربية" بمركز ديروط باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يزور ضحايا حادث تصادم السيارات


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و الأديب والكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي يعلن عن تأسيس أول نادي للمسرح على مستوي الجمهورية في أسيوط


تأسيس أول نادٍ للمسرح في أسيوط


الأديب نعيم الأسيوطيأعلن الأديب والكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي، عضو اتحاد كتاب مصر والعضو المؤسس لنقابة فناني أقاليم مصر بأسيوط، عن تأسيس أول نادٍ للمسرح على مستوي الجمهورية ينطلق من أسيوط.

يهدف النادي إلي تطوير حرفية التعامل مع المسرح ودعم التجارب المسرحية الجديدة، فضلاً عن اكتشاف المواهب وتبنيها، إضافة إلي نشر الثقافة المسرحية بين الجمهور العام في مختلف قري ونجوع الصعيد.

وأوضح الأسيوطي، أنه لتحقيق تلك الأهداف يقوم النادي بالتعاون مع مختلف الجهات الثقافية الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم الورش المسرحية التفاعلية وكذلك المشاركة في عروض المسرح ونشرها بين مختلف ربوع أقاليم الصعيد.
ايهاب عمر

محافظ أسيوط يستعرض تجربة اللجنة الشعبية "بالحوطا الغربية" بمركز ديروط باسيوط


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، دعمه الكامل لكل اللجان الشعبية المتطوعة للعمل لخدمة المواطنين بالمحافظة وأبدى استعداده لتقديم كل الدعم المعنوي والمادي لكل لجنة تثبت إخلاصها وجديتها في العمل التطوعي.

جاء ذلك خلال استقباله للجنة الشعبية بقرية "الحوطا الغربية" التابعة لمركز ديروط اليوم الاثنين بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة المساعد.


كان شباب القرية، قد نظموا لجنة شعبية باسم ائتلاف نهضة "الحوطا الغربية" لمساعدة الجهاز التنفيذي في مواجهة المتلاعبين بالسلع التموينية المدعمة، حيث قاموا بعدة مشروعات لتوصيل الخبز للمنازل وتوزيع أسطوانات البوتاجاز ونظافة القرية وحصر الحيازات الزراعية بالقرية لصرف الاسمدة المستحقة لها.


وأكد مصطفى رأفت، عضو ائتلاف نهضة الحوطا الغربية، أنه تم حصر الأسر والاشتراكات وفحصها من الوحدة المحلية وشراء 5 تروسكيلات بالجهود الذاتية لتوصيل الخبز، وبالفعل تم فصل الإنتاج عن التوزيع بالقرية وجميع المواطنين يصلهم الخبز إلى المنازل حسب عدد أفراد الأسرة، وتحت إشراف إدارة التموين بالقرية.


وفيما يخص أسطوانات البوتاجاز تم حصر حصة المستودع الموجود بالقرية، والتي تقدر بـ 5100 أسطوانة شهريًا يتم توزيعهم على الأسر المشتركة بمشروع الخبز، والتي تغطى 97% من سكان القرية حسب عدد أفراد الأسرة ليصل إجمالي الأسطوانات الموزعة 3798 أسطوانة شهريًا، ويتبقى 1302 أسطوانة لأي أسر تستجد أو ترغب في الاشتراك.


فيما أوضح عبد الحكيم عبد الرحيم، عضو الائتلاف،

إضراب موظفتين بمركز الفتح في أسيوط احتجاجًا على نقلهما


أضربت موظفتان بمجلس مدينة الفتح في أسيوط عن الطعام، اليوم الإثنين، احتجاجًا على نقلهما خارج ديوان مجلس المدينة، إلي إدارة أخري.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد إضراب كل من إنجي مصطفى علي (30 سنة - محاسب ثالث بقسم التمويل والمحاسبة)، وصباح كيلاني ثابت (30 سنة - موظفة بإدارة الحسابات)، بمستشفي أسيوط الجامعي.


بالانتقال تبين إضراب الموظفتين عن الطعام لتضررهما من قرار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح، والذي يتضمن نقلهما خارج ديوان المجلس إلى إدارة أخرى تابعة للمجلس، وتم إسداء النصح والإرشاد لهما للعدول عن الإضراب، واتباع الطرق القانونية، ولكنهما أصرا على الإضراب، وتم التنسيق مع المسئولين بمحافظة أسيوط لفحص المشكلة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بيت العائلة بأسيوط يطالب الأمم المتحدة بتفعيل قانون تجريم ازدراء الأديان


أصدر بيت العائلة في أسيوط، اليوم الإثنين، بيانَا استنكر فيه ما حدث من أقباط المهجر فى حق الرسول الكريم، وإنتاجهم لفيلم أمريكى يتعرض لأشرف الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، مما تسبب فى إطلاق شرارة غضب المسلمين وكل العقلاء في العالم، وأغضب الكنائس المصرية والمسيحيين المصريين.

وقال الشيخ علي أبوالحسن، رئيس مبادرة بيت العائلة بأسيوط، إن الفيلم فجَّر ردود فعل تتجاوز حدود العقل وضبط النفس وطالب بيت العائلة الأمم المتحدة بتفعيل قانون ازدراء الأديان حفاظًا على احترام الأديان السماوية ودعا الشعب المصري إلى الوحدة والتماسك.


وأضاف أبوالحسن، أن بيت العائلة هو الهيئة الممثلة للمسلمين والمسيحيين في مصر، والتي تجمع بين الأزهر الشريف والكنائس المصرية الكبرى، وفي مقدمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهو يراقب بكل اهتمامٍ ما يدور من أحداثٍ في هذه الأيام، وخصوصًا ما فجَّره الفعل الإجرامي الذي وقع في الولايات المتحدة الأمريكية بإنتاج وعرض الفيلم المسيء للإسلام وللرسول – صلى الله عليه وسلم -.

اسلام رضوان

ضبط 5320 لتر سولار وبنزين لدي صاحب محطة وقود بمركز ساحل سليم باسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط، اليوم الاثنين، من ضبط 5320 لتر سولار وبنزين يقوم صاحب محطة وقود بقرية المطمر بمركز ساحل سليم بتهريبها في سيارات نقل إلى خارج المحافظة.

صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، وقال: إنه تم ضبط 3 سيارات ثلاجة والمعدة لنقل المواد الغذائية تحمل أرقام نقل المنيا الأولى تحمل رقم (1438 ن ع أ) وعلى متنها 3 أطنان سولار مدعم من قبل الدولة داخل عدد 2 تنك بلاستك سعة الواحد 1000 لتر، والسيارة الثانية رقم (5768 ن ط أ) نقل المنيا محملة بـ 2 طن سولار، والثالثة رقم (45265) نقل المنيا، وبداخلها 200 لتر سولار و20 لتر بنزين 80 مدعم، و10 براميل أخرى فارغة، كما تم ضبط 100 لتر بنزين 80 معبأة داخل 5 جراكن داخل المحطة معدة للبيع بالسوق السوداء.


تم تحرير محاضر للمتهمين بأرقام 4633و و4634 و4635 و4636 جنح مركز ساحل سليم لمخالفتهم القانون رقم 19 لسنة 1980 لحصوله على سلع تموينية مدعمة دون وجه حق والقرار الوزاري رقم 3 لسنة 2009 المنظم لتداول المواد البترولية، وتم التحفظ على السيارات والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

اسلام رضوان 

بالصور محافظ أسيوط يزور ضحايا "الحادث المأساوي" ويأمر بتوفير الرعاية الصحية لهم



       
                            باقى الصور

البقاء لله :: وفاة 10 اشخاص واصابة 20 اخرين إثر وقوع تصادم بين سيارة بمقطورة و3 سيارات أجرة على الطريق السريع «أسيوط - أسوان»، عند قرية شطب مركز أسيوط



لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب 20 آخرون، الإثنين، إثر وقوع تصادم بين سيارة بمقطورة و3 سيارات أجرة على الطريق السريع «أسيوط - أسوان»، عند قرية شطب مركز أسيوط.
تلقى اللواء محمد أحمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، بلاغًا يفيد بتصادم المقطورة رقم (2397 ي ر ج)، بثلاث سيارات أجرة على الطريق السريع «أسيوط - أسوان» عند قرية شطب مركز أسيوط، مما أسفر عن مصرع كل من: عيد حسن محمد علي، 55 عامًا، وحنان سيد محمد، 50 عامًا، وفرغلى شحاتة أحمد،55 عامًا، وحسنية محمد محمد،60 عامًا، ومحمود محفوظ محمود، 45 عامًا، ومحمد محمد علي، 49 عامًا، ومحمد محمد محمد، 52 عامًا، وأحمد علي إبراهيم، 56 عامًا، واثنين لم يتم التعرف على هويتهما، وإصابة 20 آخرين.
نقلت الجثث والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وأمرت النيابة بدفن الجثث، وندب لجنة من المرور لفحص السيارات لبيان سبب الحادث.
وانتقل إلى مكان الحادث الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، يرافقه مدير أمن أسيوط، حيث قرر المحافظ صرف تعويضات قدرها 5 آلاف جنيه لكل متوف، وألفان للمصاب.

"أسمنت أسيوط" تستأنف على الحكم ببطلان بيعها



أعلنت شركة أسمنت أسيوط عن أن الحكم الصادر من محكمة أسيوط الاقتصادية ببطلان بيعها لشركة "سيمكس" المكسيكية، غير واجب النفاذ وسيتم إستئنافه، والطعن عليه.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم، أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الأخرى إذا لزم الأمر لحماية حقوقها كاملة.

كانت الدائرة العمالية بمحكمة أسيوط الاقتصادية قد أصدرت حكماً ببطلان بيع مصنع أسمنت أسيوط لشركة «سيمكس»، وعودة العمال المفصولين منذ 15 عاماً بالمستحقات المالية والإدارية المخصصة لهم، ووقف المخصصات الحكومية للشركة.

كان المئات من عمال مصنع أسمنت أسيوط أقاموا دعوى قضائية أمام محكمة أسيوط الاقتصادية، الدائرة العمالية، منذ أحداث ثورة يناير، طالبت ببطلان عقد بيع المصنع للمستثمر الأجنبى، والذى باعته الحكومة المصرية، أثناء وزارة الدكتور عاطف عبيد، إلى رجل أعمال مكسيكى، وبعد تقديم المستندات التى أثبتت عدم قانونية الأوراق، التى تتضمن بيع حصة الحكومة المصرية إلى المستثمر الأجنبى، وعدم تقديم المسؤولين أوراقاً موثقة تثبت ملكية الحصة المباعة من الحكومة المصرية إلى المستثمر الأجنبى، وبعد مرافعات استغرقت عدة جلسات أمام المحكمة، وعدم تقديم المستثمر الأجنبى المستندات التى تثبت صحة البيع ومطالبة المدعين ببطلان عقد البيع، وعودة المصنع للقطاع العام بالعمالة المفصولة، أصدرت المحكمة الحكم ببطلان عقد البيع وعودة العمالة بجميع حقوقها

وتتركز أوراق القضية في

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الرابعة عشر بعنوان (( الإهتمام بمراقبة السلوك ومحاسبة النفس ))


طقس اليوم الاثنين (( 17 سبتمبر/ 1 ذو القعدة )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 38


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص مكاريوس جير جرجس كنيسة العذراء شقلقيل اسيوط


بالصور والفيديو .. الباعة الجائلين باسيوط: "واحد اثنين الحرية فين"




بالصور والفيديو .. الباعة الجائلين: "واحد أثنين الحرية فين"
قام الباعة الجائلين بمظاهرة أمام ديوان عام المحافظة مطالبين "يحيي كشك" محافظ أسيوط باتخاذ قرار لكي يتم نقل السوق الجديد إلي مكان يتوفر فيه ألامان لان السوق غير أمن وبعيد على المشتري.
 
 وهتفوا  " واحد أثنين المحافظ فين "  ,  " مش ها نمشي " , " واحد أثنين الصحافة فين " , " كفاية حرام " , " واحد أثنين الحرية فين " وأكد عرفة مرسي حسن أننا نريد مكان بديل لأنه لايوجد أمن بالمكان .
 
وان السوق بعيد والمستهلك يشتري الخضار غالي علي أنه يأتي السوق لأنه أذا أتى يدفع 10 مصاريف توك توك ذهاب وعودة من موقف الأقاليم  لكي يأتي عندنا وبالتالي لا يأتي لأنهم لايملكون كل هذه المصاريف .
 
ويضيف مصطفي صديق عثمان المواطنين الذين يعيشون بجوار السوق الجديد لايتعاملون معانا باحترام حيث أنهم يسبون الباعة ويضربونهم ويأخذون الخضار ويدفعون اقل من ثمنها وبتسال  لماذا نحن المركز الوحيد الذي تم نقلنا من السوق علما بأن باقي الأسواق لم يتم نقلهم .
 
 و يضيف حسن محمد عيد  نحن نريد موقف التوك توك الغير مستغل  واقترحنا على مأمور المركز المكان ووافق عليه وطلب منا الذهاب للمحافظ حيث يتم الموافقة الرسمية وأقر المأمور انه سيوفر لنا مخبر وأمين شرطة يقوموا بحمايتنا .
 
 وأشار زين عز الدين إلي أن رئيس مجلس مدينة أبنوب  " هاشم عبد الوهاب هاشم "  يقوم بكسر الموازين للباعة وأخذ كابلات ويتم ضرب الخضار بها وإلقائها بالشارع ويطلب من المسئول عن المحاضر والمخالفات " سيد رمضان أحمد " بعمل مخلفات لهم دون علمهم ويقوموا باستغلال مناصبهم ضدنا.
 
وقام  " يحيي كشك " محافظ أسيوط بمقابلة الباعة الجائلين وأكد على اتخاذ قرار بعد مشاركة  " محمد إبراهيم " مدير أمن أسيوط على المشكلة واقترحوا أن يكون بدل عربيات خشبية تكون مع الباعة يكون أكشاك لكي نرتقي بشكل ومستوى البائع.
 
وأضاف أيضا إن الباعة يقترحوا ثلاث أماكن ويتم بحثهم من خلال أجهزة المحافظة وتكون الأماكن لاتتعارض مع المرور أو الأمن.
دعاء ابو النصر

بالفيديو حملات وفاعليات بنك المتبرعين .. بأسيوط


معمل تكرير "أسيوط" يزيد طاقاته الإنتاجية لتوفير السولار والبوتاجاز

المهندس شريف إسماعيل رئيس شركة جنوب الوادى للبترول
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس شركة جنوب الوادى للبترول، إنه تم زيادة الطاقة الإنتاجية لمعمل تكرير أسيوط، لافتا إلى إنه خلال العام الماضى تم تكرير نحو 4.18 مليون طن خام بمعمل أسيوط ساهمت بنسبة 80.8 ٪ فى تلبية احتياجات محافظات الجنوب من السولار والبنزين والبوتاجاز.

وأشار إسماعيل، إلى تزايد استهلاك محافظات الجنوب من المنتجات البترولية خلال العام الماضى بنسبة 3.6 ٪ ليصل إلى 6.28 مليون طن، لافتا إلى أن شركة النيل لتسويق البترول أضافت خلال العام الماضى 3 محطات جديدة لتموين وخدمة السيارات، كما تقوم الشركة حالياً بتموين الطائرات بمطارى أسيوط وسوهاج الدوليين.

نجلاء كمال

«الجماعة الإسلامية» تطالب مرسي بإلغاء زيارته لواشنطن رداً على «الفيلم المسيء»



طالبت الجماعة الإسلامية الرئيس محمد مرسى بإلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة، المحدد لها 23 من الشهر الجارى واعتبرتها زيارة غير مناسبة، فى هذا التوقيت، نتيجة الاحتقان بين العالمين العربى والإسلامى، بسبب الفيلم المسىء للرسول، عليه الصلاة والسلام.
قال المهندس عاصم عبدالماجد، القيادى البارز فى الجماعة الإسلامية، إن زيارة الرئيس إلى واشنطن فى هذا التوقيت مرفوضة من الشعب، بسبب الإساءة البالغة، التى ظهرت فى الفيلم الأمريكى المسىء للرسول الذى أنتجه أقباط المهجر برعاية أمريكية، كما أرجع رفضه الزيارة إلى غض صانع القرار الأمريكى الطرف عن الفيلم حتى ظهر للناس.
وأضاف «عبدالماجد» لـ«المصرى اليوم»: نحن كجماعة إسلامية لها حزب فاعل على الساحة السياسية نرى أن الزيارة لن تكون ذات تأثير فى ظل الرفض الشعبى للإساءة للرسول.
وأكد أن التخوف من رفض الولايات المتحدة مساعدة مصر بضخ استثمارات مجرد توقعات، لأن أمريكا تتصرف وفقاً لمصالحها فى المنطقة، وتعلم جيداً أن مصر هى الدولة العظمى فى الشرق الأوسط، ولا يمكن أن تدخل فى عداء معها بسبب المصالح المتبادلة لأنها تعمل وفق مصالحها.
وتابع: «لو أن الرئيس رفض زيارة أمريكا سيكسب احترام شعبه ومن قبله الأمريكان، الذين سيعلمون حينها أن مقدساتنا ورسولنا وديننا خطوط حمراء، ولن يجرؤوا على المساس بهم مرة أخرى.
وفى سياق متصل، طالب حمادة نصار، المتحدث الإعلامى باسم الجماعة الإسلامية فى محافظة أسيوط، الرئيس بإلغاء الزيارة فى هذا التوقيت بسبب موقف «واشنطن» المتخاذل فى مواجهة منتجى فيلم الإساءة للرسول الكريم. وأضاف «نصار» أن هذه الإساءة لو كانت ضد اليهود لأقامت أمريكا الدنيا وما أقعدتها، حتى تحذف هذا الفيلم من مواقع الإنترنت، وعلى رأسها محرك البحث الدولى «جوجل».
وتابع على «مرسى» أن يظهر أنه رئيس إسلامى، لا يفصل بين الدين والسياسة، كسابق عهود الرؤساء من قبله، لأننا انتخبناه لدفاعه عن الدين والمقدسات أولاً، وعليه ألا ينتهج سياسة مواءمة، على حساب ديننا ونبينا، وننصحه بألا يخاف من قطع المعونة العسكرية أو غيرها لأن الرزاق هو الله

ضبط شخصين بحوزتهما 1289 علبة ديناميت و53 شمروخا بمنطقة نزلة عبد اللاه بأسيوط

 
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط شخصين بحوزتهما 1289 علبة ديناميت و53 شمروخا بمنطقة نزلة عبد اللاه بأسيوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط "وليد. ن. ف، 17 سنة "طالب" ومقيم نزلة عبد اللاه وبحوزته و(1289) علبة ديناميت ألعاب نارية، وتحرر المحضر رقم 11711 جنح مركز أسيوط لسنة 2012.


كما ضبط "محمد، ى، ث 25 سنة "حاصل على دبلوم" ومقيم نزلة عبد اللاه وبحوزته (53) شمروخا (ألعاب نارية) وتحرر المحضر رقم 11712 جنح مركز أسيوط لسنة 2012.

هيثم البدرى 

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "السياح"و "الصفايات"بقرية "أولاد محمد" التابعة لمركز الغنايم باسيوط



نجحت القيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية بمحافظة أسيوط في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "السياح"و "الصفايات"بقرية "أولاد محمد" التابعة لمركز الغنايم والتى خلفت قتيلا في مطلع العام الحالي .

تم الصلح بسرادق كبير بمركز الغنايم بحضور حشد غفير من المواطنين والقيادات الأمنية والشعبية، وعدد من أفراد عائلات القرية والقرى المجاورة ولجنة الصلح العرفية وإنتهت الجلسة إلى قبول أطراف الخصومة لبنود الصلح والتراضي بينهم، وتم طي صفحة الخلافات والدماء بين العائلتين.

تم التوفيق والتصالح بين الطرفين وأقروا جميعاً بالصلح النهائي بينهما وتعهد كلاً منهما بعدم التعرض للآخر ، وتبادل الطرفان العناق والتصافح.

تعود وقائع الخصومة الثأرية بين الطرفين إلى 8 أشهر مضت علي خلفية مشاجرة نشبت بين الطرفين أسفرت عن مقتل "شحاتة عنتر أحمد ،32 سنة، سائق" من عائلة السياح "
اسراء حامد

هارب من سجن أبوزعبل يتزعم عصابة خطف المواطنين بأسيوط



تزعم هارب من سجن أبى زعبل تشكيلا عصابيا لخطف المواطنين بأسيوط ,إعادتهم لأسرهم مقبل مبلغ مالى كفدية .
تبلغ لمركز شرطة منفلوط من عمر . ع . أ - 49 سنه فلاح أفاد فيه بغياب نجله وحال قيامه بالإتصال بنجله المتغيب رد عليه أحد الأشخاص لا يعلمه وطلب منه مبلغ عشرون ألف جنيه كفدية نظير إطلاق سراح نجله ,وأضاف أنه وفى وقت لاحق حضر المبلغ لديوان المركز وأبلغ بعودة نجله المذكور دون علمه بمكان تواجده أثناء غيابه .
على الفور تم وضع خطة بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها  حيث أسفرت جهود فريق البحث إلى أن وراء مرتكبى الواقعة كلاً من عز . ب . ع - 36 سنه ،ومحمود . ع . ع - 46 سنه ,وعلى . ع . ع - 32 سنه ,وجميعهم عاطلين .
وقيامهم بإختطاف المذكور وإحتجازه لدى فرج . ف . س - 40 سنه ,و سابق ضبطه بتاريخ هارب من سجن أبوزعبل خلال أحداث الثورة ومحكوم عليه فى الجناية رقم 721 جنايات مركز ديروط لسنة 2009 مخدرات بالحبس لمدة 7 سنوات  .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى وبعرضه على المجنى عليه تعرف عليه وقرر أنه أحد مختطفيه .
بمواجهة المتهم المذكور قام بإشتراك مع باقى المتهمين فى خطف المجنى عليه .
فأمر اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة

عمرو المزيدى

شكوى من تأخر وصول الكتب الدراسية بمنفلوط - اسيوط



شكا عدد كبير من أولياء امور طلاب مدارس " المدور المشتركة " للتعليم الاساسى و مدرسة" الطليعة" الاعدادية  و "أم القصور" الثانوية المشتركة التابعين لادارة منفلوط التعليمية باسيوط من تأخر وصول كتب اللغة الانجليزية والعربية بحجة عدم توريد الكتب المدرسية من وزارة التربية والتعليم لعدم الانتهاء من طباعتها من المطابع الاميرية وذلك فى ثانى ايام العام الدراسى الجديد.

وعبر أحمد عاطف –ولى أمر عن استيائه الشديد من عدم تدخل المسئولين رغم تصريحاتهم المتعددةللتأكد من وصول الكتب المدرسية لايدى الطلاب قبل البدء فى العام الدراسى بما لا يقل عن شهر مشيرا الى أهمية توفير الكتاب المدرسي ليكون في متناول المدرسين ، إلى جانب ضرورة توافر دليل المعلم مؤكدًا أن دليل المعلم المصاحب لكل كتابٍ يساعده على الفهم الوافي لطبيعة المنهج، فيتمكَّن من إيصاله بشكلٍ كاملٍ ووافٍ للطلاب.

وأضافت ماجدة عبد الله –ولى أمر احدى الطالبات, أن عدم وصول الكتب الدراسية لمادتى الانجليزى والعربى للمرحلة الثانوية  قد  يعني ضياع الفصل الدراسي الأول على الطلاب، موضحة أن وصول الكتب الدراسية للطلاب يستغرق وقتًا طويلاً؛ حيث يبدأ بالمديريات التعليمية، ثم إلى الإدارات، والمدارس فى القرى والنجوع
اسراء حامد

بالفيديو من الارشيف مظاهرات حاشدة بأسيوط تنديداً بالفيلم المسيء للرسول الكريم

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

مؤسسة "بكرة" تدين الاعتداء على فتاة أسيوط



أدانت مؤسسة "بكرة" للدراسات الاعلامية والحقوقية حادث القتل العمد والذى أسفر عن مقتل الفتاة إيمان بقرية الكابلات بأسيوط والتى قدمت حياتها ثمنا للدفاع عن نفسها ضد التحرش من قبل مسجل خطر فى وضح النهار بقلب الصعيد.
وطالبت مؤسسة بكرة للدراسات الإعلامية والحقوقية بالقصاص وإيقاع أقصى عقوبة على مرتكب تلك الجريمة وسن قوانين رادعة ضد جريمة التحرش الجنسي بالإضافة الى عودة الأمن الى الشوارع والقيام بدوره الأمنى كما يجب.
وكانت وقائع الحادث أشارت إلى أن الضحية " إيمان مصطفى محمد" كانت تسير فى الشارع الرئيسى بقريتها بصحبة صديقتها حين شعرت، بأن هناك من أمسك مكانا حساسا بجسدها وصولا إلى هتك العرض فقامت بالبصق على وجه المتحرش بها وسبته، وهى تقول له: «حقى هيرجع..حقى هيرجع غصب عنك» فاقترب وركلها وصفعها على وجهها وسقطت "إيمان" على الأرض وقبل أن تنهض من على الأرض أمسك ببندقية آلية وأطلق عليها رصاصة واحدة فى الصدر ووافتها المنية خلال دقائق، وتعكس تلك الحادثة مدي سوء الوضع الامنى فى الفترة الاخيرة بالإضافة لغياب القوانين الرادعة التى تعمل على ردع المتحرشين من التحرش بالفتيات في وضح النهار وتوقع اقصى عقوبة عليهم.

احمد حمدى

بالفيديو هموم زوجة مريض نفسي على باب محافظ أسيوط والمحافظ لايريد مقابلتها


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة التحرير وشهيدة-التحرش باسيوط تثير-غضب-النساء-فى-مصر


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومسيرة نسائية يوم 4 أكتوبر تطالب الرئيس مرسي بتجريم التحرش بسبب شهيدة التحرش باسيوط


عاجل :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الخليجية واستشهاد شابين ووالدتهم فى عز النهار وسط الاهالى بالسلاح الالى على يد ابناء عمومتهم بقرية العتامنة بمركز منفلوط باسيوط بسبب الاستيلاء على ارضهم الزراعية وعندما اتصل أحد اهالى المجنى عليهم بمدير امن اسيوط وسألوه ليه مش قادرين تمسكوهم لو مش قادرين اتصلوا بالرئيس مرسى لعمل حملة موسعة فقال لهم :: يبقى خلى مرسى ينفعكم ___ هذه القضية صورتها بعض الفضائيات ولكنهم بعد تلقيهم التهديدات قاموا بسحب التقرير بعد التهديدات بقتل وإيذاء أى شخص يحاول عرض القضية (( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ))


استشهاد شابين ووالدتهم فى عز النهار وسط الاهالى بالسلاح الالى على يد ابناء عمومتهم بقرية العتامنة بمركز منفلوط باسيوط بسبب الاستيلاء على ارضهم الزراعية واهالى المجنى عليهم :: قتلوا اخواتنا وعندما سمعت الام طلقات نارية قالوا لها أنها فرح وعندما خرجت وجدت جثه نجليها فقالت لهم :: حرام عليكم يا ظلمة وظلت تصرخ فقتلوها وسط رجال القرية والبلد تسترت على الجناة وعندما اتصل أحد اهالى المجنى عليهم بمدير امن اسيوط وسألوه  ليه مش قادرين تمسكوهم لو مش قادرين اتصلوا بالرئيس مرسى لعمل حملة موسعة فقال لهم :: يبقى خلى مرسى ينفعكم والمستشار مؤمن العقيلى لابد من اعدامهم واعدام  ذئاب الجبل باسيوط وسيتم القبض على الجناة اجلا او عاجلا  بما انهم معلومين وعلى مدير امن اسيوط الرحيل لومش قادر وأحد اهالى  القرية :: الجناة موجودين فى الجبل على بعد 5 كيلو على الطريق الصحراوى بالقرية ومدير امن اسيوط مش هيقدر يعمل حاجة ( رسلة لاهالى القرية :: بعد كتم الشهادة خوفا على انفسهم  اين شهامة الصعايدة والساكت عن الحق شيطان أخرس) هذه القضية صورتها بعض الفضائيات ولكنهم بعد تلقيهم التهديدات قاموا بسحب التقرير بعد التهديدات بقتل وإيذاء أى شخص يحاول عرض القضية (( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ))

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...