الأربعاء، 15 فبراير 2012

عاجل :: اصابة 3 في اشتباكات طوابير السولار بأسيوط حيث استخدم السائقون الشوم في الاشتباكات أمام محطة تموين بمنفلوط ما تسبب في اصابتهم بإصابات متفرقة في الرأس والجسد


أصيب ظهر اليوم الاربعاء 3 أشخاص في الاشتباكات التي وقعت بين السائقين وبعضهم وأخرى مع العاملين بمحطة وقود التعاون على الطريق الصحراوي اسيوط القاهرة بسبب نقص كميات الوقود واسبقية الحصول على السولار وبنزين 80 ، حيث استخدم السائقون الشوم في الاشتباكات أمام محطة تموين بمنفلوط ما تسبب في اصابتهم بإصابات متفرقة في الرأس والجسد.

في نفس السياق امتدت طوابير السيارات الاجرة والملاكي عشرات الامتار على الطريق السريع اسيوط القاهرة وأسيوط سوهاج وعلى الطرق المؤدية بين المراكز والقرى ووقعت اشتباكات اخرى بين سائقي السيارات المصطفة بطول الطريق مع السائقين الذين امتدوا في طوابير يحملون الجراكن بعد ان توقفت سياراتهم عن العمل ، وتسببت الاشتباكات وتزاحم السائقين بالجراكن والسيارات في

الفريق سامي عنان خلال لقائه مع الدكتور حسين مصطفي موسي وزير التعليم العالي بحضور رئيس جامعه اسيوط وعمداء كليات جامعتي الاسكندريه واسيوط بمقر وزاره الدفاع :: اطالب القيادات الجامعية بتثقيف الشباب وعدم انسياقهم وراء الشائعات

طالب الفريق سامي عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحه نائب رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحه قيادات العمل الجامعي بضروره تثقيف الشباب في اطار من حريه الراي والتعبير وتوضيح المعلومات، وتوعيه الطلاب في الجامعات بحقيقه المواقف التي تمر بها البلاد وعدم الانسياق وراء الشائعات.

واكد عنان حرص القوات المسلحه دعم الشباب، انطلاقا من الحرص علي خلق رؤي سياسيه متباينه، وحياه حزبيه وبرلمانيه واعده، فاعلنت عن

ضبط 182 قضية متنوعة في حملة أمنية بأسيوط



تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط، 182 قضية متنوعة في مجالات السلاح والمخدرات وتنفيذ الأحكام خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط، قضيتي سلاح، و5 قضايا مخدرات، و173 قضية تنفيذ أحكام، وقضيتي سرقة، تم تحرير محاضر بالقضايا المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

محافظ أسيوط: حصة البوتاجاز زادت بنسبة 30% كما زادت كمية السولار من 890 ألف لتر/ يوم إلى مليون و142 ألف لتر/ يوم، بالإضافة إلى زيادة حصة البنزين 80 من 275 ألف لتر إلى 342 ألف لتر

قال السيد البرعي، محافظ أسيوط، إن حصة البوتجاز بالمحافظة زادت بنسبة 30%، كما زادت كمية السولار من 890 ألف لتر/ يوم إلى مليون و142 ألف لتر/ يوم، بالإضافة إلى زيادة حصة البنزين 80 من 275 ألف لتر إلى 342 ألف لتر.

جاء ذلك خلال لقاء البرعي اليوم الأربعاء بأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط. حيث قال هلال عبدالحميد، أمين عام الحزب بالمحافظة، إنه تم عرض توقف مشروع محطة مياه الشرب بديروط، والتي كان من المفترض أن تسلم نهاية سنة 2010، وتكلفت 250 مليون جنيه وظلت استثمارات معطلة، بالإضافة لمشكلة المواصلات اليومية وزيادة تعريفة الركوب دون قرار رسمي بذلك، بالإضافة إلي مشكلة 64 معلمًا متعاقدًا تم فصلهم بقرارات تعسفية.


وأضافت النائبة سناء السعيد، أن المحافظ استعرض بدوره العجز المالي الذي تعاني منه المحافظة، مما أدى إلي توقف بعض المشروعات، وأنها ستحصر كل المشروعات والموقف النهائي منها

عبد الرحمن فوزي، رئيس ائتلاف معلمي أسيوط يواصل اعتصامه لليوم الخامس على التوالى للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين وإجراء حملة تطهير بمؤسسات الدولة خاصة التربية والتعليم، وعودة الكرامة للمعلم

يواصل رئيس ائتلاف معلمي أسيوط اعتصامه داخل مدرسة الخياط الثانوية بنات لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين وإجراء حملة تطهير بمؤسسات الدولة خاصة التربية والتعليم، وعودة الكرامة للمعلم.

قال عبد الرحمن فوزي، رئيس ائتلاف معلمي أسيوط: إن الائتلاف شارك بفاعلية فى الإضراب العام، وخاصة فى مدارس إدارة أسيوط التعليمية وأبنوب والغنايم والبدارى، وأبوتيج.


وانتقد فوزي، بعض التقارير التى يرفعها المسئولون، والتي لا تعبر عن حقيقة الأمر حول موضوع الإضراب العام، وانتهاج سياسة التخوين لمحاربة الاعتصام السلمي الذي يكفله الدستور.


وأكد أن الائتلاف حريص على سلمية دعوته، وعدم دخولها تحت أى من الدعوات الأخرى التى لا تأتى بخير على هذا الوطن، مشيرًا إلى استمرار الاعتصام لحين تسليم السلطة للمدنيين أو الدخول في إضراب عن الطعام.


عاجل :: مديرية امن اسيوط تضبط شخصين داخل سيارة محملة بـ 700 كيلو جرام من الخبز المجفف بالطريق الزراعي بمنفلوط، كانا في طريقهما لتهريبه، لاستخدامه كعلف للحيوانات



تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط شخصين داخل سيارة محملة بـ 700 كيلو جرام من الخبز المجفف بالطريق الزراعي بمنفلوط، كانا في طريقهما لتهريبه، لاستخدامه كعلف للحيوانات.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط السيارة رقم (41131) نقل المنيا قيادة سيد إسماعيل عبد الرازق سيد (42 سنة-سائق)، ومقيم بمركز سمالوط بالمنيا، وبرفقته أسامة محمود عاشور محمد (31 سنة-حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية سراوة بمركز منفلوط، محملة 700 كيلو جرام خبز مدعم من قبل الدولة، تم تجفيفه لاستخدامه كعلف للحيوانات، وذلك بالطريق الزراعي أسيوط القاهرة لدي مركز منفلوط.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة

البقاء لله :: العثور على جثة الشاب / إبراهيم حازم بخيت بخيت مقيم بعزبة الجناين في الغنايم طافية بترعة السوهاجية، وبها آثار دماء بالوجه والأنف



تمكنت مباحث الغنايم بأسيوط، من العثور على جثة عامل طافية بترعة السوهاجية، وبها آثار دماء بالوجه والأنف، وجاري كشف ملابسات الواقعة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم يفيد، بالعثور على جثة إبراهيم حازم بخيت بخيت (26 سنة – عامل)، ومقيم بعزبة الجناين في الغنايم طافية بترعة السوهاجية، وبها آثار دماء بالوجه والأنف.


تم انتشال الجثة بمعرفة الأهالى والإنقاذ النهري، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

محافظ أسيوط يطالب بدراسة عاجلة لإنهاء مشكلة طفح المجاري بالحمراء

طالب السيد البرعي، محافظ أسيوط، مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط بسرعة إعداد دراسة عاجلة لإنهاء مشكلة طفح المجاري المتكرر في منطقة سوق الباعة الجائلين بالحمراء في حي شرق أسيوط.

في السياق ذاته أشار جمال آدم، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، إلى أنه تم تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمركز البداري بالكامل، بينما نحتاج إلى 33 مليون جنيه لإنهاء مشروعات الصرف الصحي بساحل سليم، خاصة في ظل ارتباط المشروعين معًا في التشغيل.

الدكتورة سحر محمد عبد الجيد، المدير التنفيذى لمركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: المركز يستقبل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى يوم السبت المقبل بالمبنى الإدارى للجامعة

يستقبل مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى يوم السبت المقبل بالمبنى الإدارى للجامعة، وذلك في إطار عدة لقاءات مفتوحة ينظمها المركز دوريًا للمرشحين المحتملين للرئاسة، صرحت بذلك الدكتورة سحر محمد عبد الجيد، المدير التنفيذى للمركز.

وأضافت عبد المجيد، أن المركز ينظم برنامجًا مفتوحًا لرصد واستطلاع الرؤية المستقبلية لمصر بعد ثورة 25 يناير - كما يراها - المرشحون المحتملون لرئاسة الجمهورية، حيث يقدم كل منهم رؤيته لمستقبل البلاد ويعرض تصوراته لتحقيق الأهداف الكبرى للثورة وكيفية تحويلها إلى برامج قابلة للتطبيق.


وأوضحت المدير التنفيذى للمركز، أن الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير المركز سوف يقوم بافتتاح وإدارة هذه اللقاءات.


محافظ أسيوط يعد بحل مشكلة مشروع مساكن درنكة

قام السيد البرعى، محافظ أسيوط، بتهدئة المتظاهرين الحاجزين بمشروع مساكن الشباب بقرية "درنكة" التابعة لمركز أسيوط، ووعدهم بحل المشكلة.

اجتمع البرعي، ومدير بنك الإسكان، واتفقا على تخفيض المبالغ المطلوبة من الحاجزين، وتقسيطها حتى يتمكنوا من دفعها.


كان بنك الإسكان قد طالب الحاجزين بمبالغ كبيرة قالوا إنهم لا يستطيعون تسديدها، حيث اشترط البنك عدم تسليم الوحدات دون دفع المبالغ المالية المستحقة للبنك.

الدكتور زياد بهاء الدين، عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية بأسيوط ينظم يوما ثقافيا

شارك الدكتور زياد بهاء الدين، عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية بأسيوط، أبناء قرى صدفا في اليوم الثقافي الذي نظمه مركز بهاء الدين بقرية الدوير، حيث تضمن العديد من الأنشطة الثقافية.

ناقش بهاء الدين مع الشباب المشكلات الاقتصادية الراهنة وتحديات المستقبل السياسي للبلاد، وأكد ضرورة التكاتف من أجل دعم الاقتصاد المصري، والعمل بجد لتحقيق مكتسبات الثورة

عمال شركة "تكرير بترول أسيوط"، والإدارة التعليمية بالبداري يتبرعون بأجر 3 أيام من رواتبهم لدعم الاقتصاد المصري، وذلك ردًا على التهديدات الأمريكية بقطع المعونة عن مصر



تبرع عمال شركة "تكرير بترول أسيوط"، والإدارة التعليمية بالبداري بأجر 3 أيام من رواتبهم لدعم الاقتصاد المصري، وذلك ردًا على التهديدات الأمريكية بقطع المعونة عن مصر.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "فى حب مصر" التي أعلن عنها اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط الأسبوع الماضي، واستجابت لها جميع القطاعات بالمحافظة، وذلك من منطلق الحس الوطني لديهم وإيمانهم بخطورة ما تمر به البلاد، وضرورة المشاركة الفاعلة في الأحداث لبناء مصر الثورة.

محافظ أسيوط يؤكد على بدء تشغيل مشروعات مياه منفلوط وأبنوب والصرف الصحي بقرية الزرابي بأبوتيج خلال شهر يناير، بينما يجري العمل على إنهاء مشكلة الصرف الصحي بمنفلوط والفتح وديروط والبداري وساحل سليم خلال العام الحالي



أكد السيد البرعي، محافظ أسيوط، بدء تشغيل مشروعات مياه منفلوط وأبنوب والصرف الصحي بقرية الزرابي بأبوتيج خلال شهر يناير، بينما يجري العمل على إنهاء مشكلة الصرف الصحي بمنفلوط والفتح وديروط والبداري وساحل سليم خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بمدير عام مشروعات الهيئة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس شركة المياه والصرف بأسيوط ومديري الشركات المنفذة، وقال المحافظ إنه تم الاتفاق على توقيتات زمنية محددة وموقعة من مسئولي الشركات بشأن التسليم الفعلي للمشروعات.


وأضاف البرعي، أنه مشكلة توافر اعتمادات مالية هي العقبة أمام تنفيذ بعض المشروعات الضخمة الجاري العمل فيها، وخاصة في القوصية والصبحة وبني هلال، بينما تظل عقبة بعض واضعي اليد على أراضي الاستيلاء وأراضي أملاك الدولة سبب تعطل تنفيذ مشروع ديروط، والذي تم تنفيذ 95% منه، ولذلك سيتم التعامل مع المتلاعبين بشكل حاسم بالتنسيق مع مديرية الأمن من أجل الصالح العام في سرعة تنفيذ مشروعات الصرف والمياه بهذا المركز.

ائتلاف طلاب المنح البحثية بأسيوط يستنكر ما حدث من بعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا، بعد رفضهم تنفيذ قرار وزير التعليم العالي الخاص بتعيين طلاب المنح البحثية



استنكر ائتلاف طلاب المنح البحثية بأسيوط ما حدث من بعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا، بعد رفضهم تنفيذ قرار وزير التعليم العالي الخاص بتعيين طلاب المنح البحثية.

قالت أسماء عبد الرحمن، منسق ائتلاف طلاب المنح البحثية بأسيوط: إن بعض أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات يقفون ضد تنفيذ قرار تعيين الباحثين لفتحه لذويهم، حيث تم توفير درجات من قبل وزارة المالية لأعضاء المنح الحاصلين على الماجستير والدكتوراة.


وأشارت إلى أن ائتلاف طلاب المنح بأسيوط

حملة لتطوير الطرق بقرى ساحل سليم بأسيوط


انتهت أجهزة مركز ومدينة ساحل سليم أمس الثلاثاء من حملة لتطوير وإزالة المخلفات وتمهيد الطرق في قرية الشامية التي تعد ضمن كبرى الوحدات المحلية التابعة للمركز وشملت 24 منطقة في 7 قري توابع وفق شكل نموذجي.

صرح بذلك رفعت عبدالكريم تمام، رئيس مركز ساحل سليم، وقال إن التطوير يأتي وفق خطة وضعتها المحافظة بإشراف السيد البرعي محافظ أسيوط لرفع كفاءة الطرق وحماية البيئة من التلوث ومخاطرة المتنوعة فى مختلف القرى.

وأوضح رفعت عبدالكريم تمام، رئيس مركز ساحل سليم بأسيوط

الدكتور محمود أحمد، عميد كلية التربية بالوادي الجديد يقرر البدء في إقامة مزرعة تجريبية على مساحة 50 فدانا بالوادي الجديد تابعه لجامعة أسيوط


أكد الدكتور محمود أحمد، عميد كلية التربية بالوادي الجديد، أنه تقرر البدء في إقامة مزرعة تجريبية على مساحة 50 فدانا بالوادي الجديد تابعه لجامعة أسيوط.

وأفاد بأنه تم الاتفاق مع محافظة الوادي الجديد على إقامة مزرعة نموذجية تروى بالري المطور، وذلك لزراعة أشجار مصدات الرياح، وذلك لحماية الأراضي المخصصة لفرع الجامعة من زحف الرمال وتنقية الجو المحيط للجامعة.

وأشار إلى أنه جار حاليا التنسيق مع مديرية الزراعة بالوادي لتوفير البنية الأساسية لإقامة المشروع.

الدكتور محمد عبد المجيد بشير، مدير عام الطب البيطرى بالمحافظة يعلن نتائج أعمال القافلة الطبية البيطرية لكلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط، والتى زارت المحافظة فى الفترة من 28/1 وحتى 1/2/2012



أعلن الدكتور محمد عبد المجيد بشير، مدير عام الطب البيطرى بالمحافظة، نتائج أعمال القافلة الطبية البيطرية لكلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط، والتى زارت المحافظة فى الفترة من 28/1 وحتى 1/2/2012.

وأكد أن القافلة تولت الكشف وإجراء الجراحة لعدد من المواشى تنوعت بين الكشف على أمراض باطنة لـ445 حالة وأمراض تناسلية لـ 181 حالة وأمراض دواجن لـ120 حالة وطفيليات خارجية لـ317 حالة، بالإضافة إلى إجراء جراحة لـ20 رأس ماشية.

وأوضح "بشير" أن القافلة زارت فى جولتها قرى الجزائر والموشية وبدخلو وناصر الثورة.

جامعة أسيوط تستضيف طلاب 18 جامعة مصرية فى نقاش علمى لبحث مشاكل مصر إضافة إلى وضع تصورات الشباب الجامعى لحل هذه المشاكل، ويستمر إنعقاد الملتقى الجامعى خمسة أيام بدءا من 2 مارس المقبل

تستضيف جامعة أسيوط طلاب 18 جامعة مصرية فى نقاش علمى لبحث مشاكل مصر
إضافة إلى وضع تصورات الشباب الجامعى  لحل هذه المشاكل، ويستمر إنعقاد الملتقى الجامعى خمسة أيام بدءا من 2 مارس  المقبل.

وصرح المشرف العام على الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى د.عزت عبدالله أن الملتقي الأول للندوات الذاتية لشباب الجامعات المصرية بالتعاون، يعتبر اللقاء الأول على مستوى الجامعات المصرية منذ ثورة 25 يناير، حيث تشارك كل جامعة من الجامعات المصرية بفريق من

كلية الصيدلة بجامعة أسيوط تنظم خلال يومي 14 و15 مارس المقبل، المؤتمر العلمى الدولى الثامن للعلوم الصيدلية

تنظم كلية الصيدلة بجامعة أسيوط خلال يومي 14 و15 مارس المقبل، المؤتمر العلمى الدولى الثامن للعلوم الصيدلية، برعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، والدكتور جمال أحمد صالح، عميد كلية الصيدلة.

قال جمال أحمد صالح، إن المؤتمر يهدف فى الأساس إلى خلق ودعم الروابط بين الباحثين فى العلوم الصيدلية المختلفة من خلال الجامعات أو المستشفيات أو مصانع الأدوية، مضيفًا أن العديد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمتخصصين وشركات الأدوية سوف يشاركون فى فعاليات المؤتمر من خلال الأبحاث المقدمة لتغطية محاور المؤتمر التى تدور موضوعاتها حول الكيمياء التحليلية، والكيمياء الحيوية، والصيدلة الحيوية، والتكنولوجيا الحيوية، الصيدلة الإكلينيكية، والأحياء المجهرية، ووصف العقاقير والكيمياء النباتية، والكيمياء العضوية، وكيمياء الصيدلة، وتكنولوجيا الصيدلة، والعقاقير، والأنظمة الحديثة فى توصيل الأدوية المخدرة.


مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ينظم ورشة عمل حول حول كيفية إعداد الأبحاث العلمية في المجالات الاجتماعية والسياسية، وذلك بهدف تنمية قدرات الشباب بأسس الكتابة والبحث

ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط غدًا الخميس ورشة عمل حول حول كيفية إعداد الأبحاث العلمية في المجالات الاجتماعية والسياسية، وذلك بهدف تنمية قدرات الشباب بأسس الكتابة والبحث.

صرح بذلك أحمد راشد البطل، مسئول النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين، وقال إن الندوة تأتي ضمن سلسلة برامج ثقافية لتطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات المعرفية بما يدعم من بناء واكتشاف جيل جديد من الموهوبين.


وأشار البطل، إلي أنه يعقب الندوة أمسية شعرية يلتقي فيها شعراء أندية الأدب بالمواهب الجديدة من الطلبة بقري صدفا والغنايم وأبوتيج، وهو ما يساهم في تنمية وإطلاق قدراتهم الإبداعية.

موظفو الثقافة بمحافظات الصعيد يتبرعون بأجر يوم لصالح الاقتصاد المصرى

قال محمد موسى تونى، رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى، إنه تلقى مذكرات من بعض موظفي الثقافة بمحافظات الصعيد بتبرع الموظفين بأجر يوم كامل من رواتبهم لصالح الاقتصاد المصرى، ردًا على المطالبين بالإضراب العام عن العمل.

وأوضح توني، أن فروع الثقافة على مستوى الإقليم لم تستجب لدعوة الإضراب، مشيرًا إلي قيام رئيس هيئة قصور الثقافة الشاعر سعد عبد الرحمن بتفقد التجديدات بفرع ثقافة أسيوط بحضور صبرى شارف مهران، مدير فرع أسيوط.

عاجل :: مباحث التموين بأسيوط تضبط خفيرًا بأحد الأبراج السكنية بجوار شركة مصر للبترول الكائنة بمنطقة نزلة عبداللاه، وآخرين يقومون بتهريب وتسريب كميات من السولار والبنزين من خطوط الشركة، وبيعها في السوق السوداء



ضبطت مباحث التموين بأسيوط، خفيرًا بأحد الأبراج السكنية بجوار شركة مصر للبترول الكائنة بمنطقة نزلة عبداللاه، وآخرين يقومون بتهريب وتسريب كميات من السولار والبنزين من خطوط الشركة، وبيعها في السوق السوداء.

كانت معلومات قد وردت للمقدم عصام أبوشقة، رئيس مباحث التموين بأسيوط، تفيد بوجود عمليات تسريب خطوط السولار الممتدة بمقر شركة مصر للبترول بنزلة عبدا للاه، وبعرض المعلومات علي اللواء السيد البرعي، أمر بسرعة تقنين الإجراءات ومداهمة الخطوط، وضبط المتسببن.


بعد تقنين الإجرءات تمكن ضباط مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين من ضبط المدعو هشام زكريا خفير بأحد الأبراج التي تنشأ حديثًا بجوار الشركة، وأكدت التحريات أن الخفير وعدد من زملائه اكتشفوا أثناء الحفر وجود ترشيحات من خطوط الشركة المجاورة لمقر البرج، حيث قاموا بحفر 3 آبار بجوار السور وسرقة كميات من السولار، وتم إلقاء القبض علي المتهم وعدد من جراكن السولار المعباة قبل تهريبها بالسوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: سرقة خزينة وحدة الشئون الاجتماعية بمركز الغنايم بأسيوط

تعرضت خزينة وحدة الشئون الاجتماعية بمركز الغنايم في أسيوط للسرقة، حيث تم الاستيلاء علي مبلغ مالي منها يقدر بـ5530 جنيهًا، فضلًا عن سرقة محتويات ورشة النجارة التي تقدر بنحو 3350 جنيهًا.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بقيام رئيس وحدة الشئون الاجتماعية بالمركز بتحرير محضر يشير فيه إلي سرقة مبلغ 5530 جنيهًا من الخزينة الخاصة بوحدة الشئون الاجتماعية، حيث فوجئ صباح اليوم بكسر الباب الأمامي للوحدة، وكذلك كسر باب المطبخ وورشة النجارة وسرقة محتوياتها، والتى تقدر قيمتها بنحو 3500 جنيه.


بالانتقال والفحص تبين وجود آثار عنف على الباب، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والمسروقات، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: عشرات المعاقين بأسيوط يحاولون اقتحام مبني ديوان عام المحافظة، احتجاجًا علي عدم شمولهم في تعيينات التنظيم والإدارة، مطالبين المحافظ بالتدخل لحل مشكلتهم

حاول عشرات المعاقين بأسيوط اليوم الأربعاء، اقتحام مبني ديوان عام المحافظة، احتجاجًا علي عدم شمولهم في تعيينات التنظيم والإدارة، مطالبين المحافظ بالتدخل لحل مشكلتهم.

قال محمد مبارك، دبلوم زراعة، إننى متزوج، ومعى بنتين، ولا يوجد لدى أى دخل لأنفق عليهما، مطالبًا بتوفير وظيفة لائقة له توفر لأسرته دخلًا كريمًا.


وأضاف مغربى خضر، حاصل على دبلوم صنايع: "تقدمت للمسابقة ولم يصبنى الدور، وأفادوا بأنهم عينوا حتى دفعة 1996 مؤهلات متوسطة، ودفعة 2000 مؤهلات عليا، متسائلًا ماذا نفعل وكل الأبواب مغلقة أمامنا؟".

تقرير صادر من المعامل الإقليمية لمياه الشرب بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط يثبت أن مياه أسيوط ملوثة مما يؤدى إلى زيادة معدلات الإصابة بالفشل الكلوى وفيروسات الكبد

تقريرصحي يثبت أن مياه أسيوط ملوثة
كشف تقرير صادر من المعامل الإقليمية لمياه الشرب بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط أن نتيجة تحاليل عينات المياه غير مطابقة للمعايير ''البكتريولوجية'' بسبب زيادة المنجنيز بالعينة بنسبة تزيد عن الحد الأقصى وهو ما يتسبب فى تلوث المياه مما يؤدى إلى زيادة معدلات الإصابة بالفشل الكلوى وفيروسات الكبد .
إلا أن مسئولى شركة مياه الشرب ومسئولى المحافظة يؤكدون فى ردودهم أن المياه غير ملوثة وصالحة للشرب والأستخدام الأدمى .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاعلامية / لميس الحديدى وخطة التنمية فى محافظات الصعيد وضيوف الحلقة النائب / محمود عشماوى عضو مجلس الشعب عن أسيوط و هلال الدندراوى عضو مجلس الشعب عن أسوان والدكتور مصطفى رجب عميد كلية التربية بجامعة سوهاج السابق والدكتور صلاح جودة مدير مركز الدراسات الإقتصادية وأبرز ما قاله النائب / محمود عشماوى :: عندما نتحدث عن اسيوط لا بد ان نتحدث عن الفقر والظلم والفساد وازمة العيش والبوتجاز والمياه الملوثة واسيوط كلها ليس شارع النميس او شارع الجمهورية ويطلب من وزير الداخلية تحديد من الطرف الثالث الذى يحاول تدمير مصر


عاجل :: اصابة القاضى / حسن محمد فاروق رئيس لجنة انتخابية بسوهاج وأيمن بنيامين من محافظة اسيوط في انقلاب سيارة



أصيب صباح اليوم، الأربعاء، قاضي لجنتي رقم 2410 و2411 ومقرهما مدرسة الشهيد أحمد حسني الابتدائية بناحية الخيام مركز دار السلام في انقلاب سيارة نتيجة انفجار الإطار.

كان اللواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا بالواقعة فانتقل إلى مكان الحادث العميد عاصم حمزة، مدير مباحث سوهاج، وتبين إصابة القاضي حسن محمد فاروق، 27 سنة، من أسيوط، بجرح رضي بفروة الرأس، كما أصيب أيمن بنيامين، 28 سنة، من أسيوط قائد السيارة رقم 22554 ملاكي أسيوط التي كان يستقلها القاضي.

تم نقل المصابين إلى مستشفى أخميم المركزي، وأشرف القاضي المشرف على لجنتي 2408 و2409 بالإشراف على اللجنتي المشار اليهما، وحرر محضر رقم 1172 جنح مركز دار السلام، وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.

العديد من تلاميذ مدارس محافظة أسيوط يقاطعون الدراسة بعد إشاعة التطعيمات الفاسدة

قاطع العديد من تلاميذ مدارس محافظة أسيوط خاصة المرحلة الابتدائية وما قبلها بمختلف مراكز وقرى المحافظة وذلك بعد تفشي إشاعة تناقلت بسرعة البرق بين أولياء الامور أن هناك حملات للتطعيم فاسدة تتم داخل المدارس والبيوت عن طريق فرق مجهولة وأدت الى وفيات مما جعلهم يهرولون الى المدارس واصطحاب ابنائهم الى المنازل وقد تسببت هذه الاشاعة فى حالة من الخوف والرعب واحداث تزاحم شديد من اولياء الامور خاصة أمام مدرسة العتامنة الابتدائية بمنفلوط بعد سماع المواطنين عن وفاة 19 تلميذ داخل المدرسة .
ومن جانبه  أكد مصدر مسئولون بمديرية الصحة بأسيوط أنه لا أساس من الصحة  لهذه الإشاعات ويجب على المواطنين عدم الإنسياق وراء مثل تلك الإشاعات التى ترددت مؤخراً.
وأشار إلى أن وزارة الصحة لا نقوم حالياً بأى حملات لتطعيمات الأطفال .منوهاً أن هناك تعليمات لكافة الادارت والوحدات الصحية بتعليقات منشوارت تحث المواطنين على عدم الانسياق وراء الشائعات وأن من يرغب فى تطعيم أطفاله عليه التوجه الى وحدة التطعيم لضمان ذلك حتى نتفادى هذه الشائعات

طقس اليوم الاربعاء 15/2/2012 فى اسيوط (( مشمس فى اغلب الاوقات )) والصغرى :: 10 والعظمى :: 28


النجم الالمانى مسعود أوزيل يعلن عدم احتفاله بعيد الحب لانه مسلم


                                 الفيديو

أجهزة الأمن بأسيوط تكشف تفاصيل عملية السطو المسلح الذى وقع على أكبر أسواق المواشى بالصيد فى بداية الشهر الحالى، وأدى إلى سرقة مليون ونصف مليون جنيه من أربعة تجار مواشٍ

كشف تفاصيل السطو على سوق مواشى بأسيوط
تمكنت أجهزة الأمن بأسيوط مساء اليوم من كشف عملية السطو المسلح الذى وقع على أكبر أسواق المواشى بالصيد فى بداية الشهر الحالى، وأدى إلى سرقة مليون ونصف مليون جنيه من أربعة تجار مواشٍ.
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية قد تلقى بلاغا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث الفتح بعملية السطو المسلح على التجار أثناء استقلالهم سيارة بيجو وبحوزتهم المبلغ وفوجئوا بالهجوم المسلح وسرقة المبلغ.
وتم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد أحمد أبو عقيل رئيس مباحث مديرية أمن أسيوط والعقيد الزغبى أبو عقرب نائب رئيس المباحث للتحقيق والتحرى عن عمليات السرقة والتوصل للجناة، وكانت المفاجأة التى تم الكشف عنها بتورط ابن أحد قيادات الحزب الوطنى البائد فى متابعة التجار ومساعدة اللصوص فى تنفيذ العملية.
وتم القبض على 3متهمين بحوزتهم مبلغ 470ألف جنيه من المبلغ المسروق واعترفوا أمام اللواء محمد التلتى نائب مدير الأمن بتهريب باقى المبلغ مع ثلاثة متهمين هاربين بالقاهرة؛ أحدهم يعمل سمسارا ويقيم بالشرابية .
تولت نيابة الفتح التحقيقات برئاسة مدير النيابة أحمد الخطيب واشراف المستشار حمزة إبراهيم المحامى العام لنيابات شمال أسيوط، الذى أمر بالتحفظ على المبلغ وسرعة ضبط باقى الجناة والمبلغ المسروق.



                  سطو مسلح على تجار مواشى باسيوط

البدء في اقامه مزرعه تجريبيه علي مساحه خمسين فدانا بالوادي الجديد تتبع جامعه اسيوط تروي بنظم الري المحوري الحديث

تقرر البدء في اقامه مزرعه تجريبيه علي مساحه خمسين فدانا بالوادي الجديد تتبع جامعه اسيوط تروي بنظم الري المحوري الحديث.

اعلن الدكتور محمود محمد احمد عميد كليه التربيه بالوادي الجديد اليوم انه في نفس الاطار تم الاتفاق مع محافظه الوادي الجديد علي البدء في اقامه مصدات رياح ومصائد للرمال المتحركه حتي يمكن حمايه الارض المخصصه لفرع جامعه الوادي الجديد، وبالفعل تقوم حاليا مديريه الطرق بعمل الخنادق واقامه المصدات وسيتم ريها بجهاز ري محوري صغير، وهذا العمل وافقت عليه جامعه اسيوط
باعتمادات ماليه تقدر بحوالي 500 الف جنيه.

واشار الي ان الجامعه تقوم حاليا بالتنسيق مع مديريه الزراعه بالوادي الجديد لتوفير كميات من اشجار الجزوريين لغرسها في مشروع مصدات الرياح.

مديرية امن اسيوط تضبط 233 قضية متنوعة في مجالات المخدرات وتنفيذ الأحكام والسرقات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين على القانون



تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 233 قضية متنوعة في مجالات المخدرات وتنفيذ الأحكام والسرقات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين على القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط 4 قضايا مخدرات، و228 قضية تنفيذ أحكام، وقضية سرقة، وتم تحرير محاضر بالقضايا المختلفة، وجار العرض على النيابة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...