الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

طلاب جامعات أسيوط يهددون بالتظاهر احتجاجاً على سحب قطارين من الصعيد


طلاب جامعات أسيوط يهددون بالتظاهر احتجاجاً على سحب قطارين من الصعيد
هدد طلاب جامعتي أسيوط والأزهر بالتظاهر بالبهو الرئيسى لمبنى محطة قطارات أسيوط احتجاجاً على قيام المهندس مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية بسحب قطارين من محافظات الوجه القبلى وتوزيعهم على محافظات الوجه البحرى لتقديم سبل الراحة لهم.
كان عدد من طلاب وأهالي محافظة أسيوط قد استنكروا قرار سحب قطارات رقم 2002 و1931 المتجهين لمحافظات الصعيد لصالح محافظات الوجه البحرى رغم ان مسافة محافظات الوجه البحرى اقل بكثير من المسافات الطويلة بمحافظات الصعيد من الوجه القبلي ووضعهم على خطوط الوجه البحري ما أدى الى زيادة معاناتهم في السفر الى محافظات الوجه القبلي وتعرضهم لاستغلال سائقي السيارات وشركات الأتوبيس ـ على حد تعبيرهم .
وقال محمود سيد طالب بكليه الطب جامعة أسيوط إنه يضطر الى السفر باستخدام سيارات الاجرة التى رفعت التعريفة بحوالي 200% حيث يستقل 4 سيارات للوصول الى أسيوط نظرًا لعدم وجود تذاكر كافية بمحطة القطارات مما تسبب فى ارهاق اسرتى مادياً.
وتضيف اسراء ابو الحمد ـ طالبة بكلية البنات بجامعة الأزهر ـ انها تضطر للوقوف بالقطار من محافظة المنيا الى أسيوط لعدم وجود تذاكر نظراً لعدم وجود قطارات.
فى ذات السياق، أعلنت حركة مواطنون ضد الغلاء تضامنها مع طلاب جامعات أسيوط فى دعوتهم للتظاهر السلمي دون ان يتم تعطل حركة القطارات.
وأشار محمود العسقلاني ـ منسق الحركة ـ إلى أن محافظات الصعيد يتساوون فى الحقوق والوجبات مثل ابناء محافظات الوجه البحرى وعلى هيئة السكة الحديد مضاعفة حركة القطارات لفض أزمة نقل المسافرين فى ظل حالة الغلاء المتوحشة واستغلال تجار السوق السوداء التى تجتاح محافظات مصر وندرة الحصول على البنزين والسولار؛ ما انعكس على المسافرين والمتنقلين بين المحافظات فى زيادة الاعباء المعيشية بعد ان رفع السائقون تعريفة الأجرة بجميع خطوط الصعيد.

محمد ممدوح

مكبرات تدعو مواطنى أسيوط للمشاركة فى مليونية "تطبيق الشريعة"


 مكبرات تدعو مواطنى أسيوط للمشاركة فى مليونية "تطبيق الشريعة"
انطلقت سيارات ومركبات "التوك توك" بشوارع وميادين محافظة أسيوط حاملة مكبرات الصوت لدعوة المواطنين للمشاركة في مليونية الجمعة القادمة المسماة بـ"تطبيق الشريعة" بميدان التحرير.
كانت الجماعة الإسلامية وحزب النور السلفي وحزب البناء والتنمية قد دعت لمشاركتها للذهاب إلى ميدان التحرير للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة، وذلك بعد توفير أتوبيسات لنقل المشاركين والمتعاطففين من الهالي لتطبيق الشريعة الاسلامية.
وأكد الشيخ حمادة نصار ـ المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية بأسيوط ـ أن الجماعة الإسلامية ستشارك بمليونية الشريعة بميدان التحرير بالقاهرة حيث تم التنسيق مع حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة بالسفر يوم الجمعة القادم إلي الميدان للمشاركة في فعاليات "مليونية الشريعة الإسلامية".

وأضاف نصار أن الجماعة قامت بتوفير أتوبيسات تخرج من أمام مسجد الجمعية الشرعية مساء "الخميس" لنقل شباب الجماعة والمتعاطفين من الأهالي لتطبيق الشريعة، وفي السياق ذاته أعلنت الدعوة السلفية في بيان لها عدم المشاركة بمليونية تطبيق الشريعة.
محمد ممدوح

بالصور دومة يعلن عن زيارته لاسيوط الاثنين المقبل بصحبة أسماء محفوظ ووالدة الشهيد / خالد سعيد ومارى دانيال بفندق الوطنية باسيوط لمناقشة الدستور


28 نوفمبر.. عمومية "أسيوط الإسلامية" تناقش مد آمد الشركة 25 عاماً




قرر مجلس إدارة شركة "أسيوط الإسلامية" توجيه الدعوة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر فى تمديد مدة الشركة لمدة خمسة وعشرون عاما قادمة وذلك يوم الاربعاء الموافق 28 نوفمبر 2012.

أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري تحقيق صافى ربح بلغ 835.282 الف جنيه بزيادة قدرها 27.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 655.46 الف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2011.

مطصفى بكرى يكتب الخطاب «التحفة»!! لمرسى فى اسيوط


http://elwatanmedia.sarmady.net/editor/105_281033.jpg


خطاب الرئيس مرسى فى جامعة أسيوط، خطاب تاريخى، يجب أن يدرس كدليل على العشوائية، والتناقض، والنكدية والانتقام فى اتخاذ القرارات، ناهيك عن التهديد والوعيد، وإثارة الفتن فى البلاد!!
لقد تناولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى الكثير من النقاط التى تعرض لها الخطاب «التحفة»، خاصة رقم الحساب الذى أعلنه الرئيس والذى دعا فيه من يريد أن يتطهر من الفاسدين بأن يضع المال فى هذا الحساب، وربنا يقبل التوبة، غير أننى هنا أتوقف أمام نقطة خطيرة تعرض لها الرئيس فى خطابه!!
لقد هدد وتوعد، ونسى نفسه، وجلس على كرسى الانتقام وتحول إلى خصم وحكم، وراح يذكرنى بأيام السادات الأخيرة، خاصة بعد أحداث سبتمبر 1981، عندما راح يهدد بإطلاق الرصاص على صحفى بالليموند الفرنسية ويصف الشيخ المحلاوى فى سجنه بأبشع الأوصاف، ويسخر من الأستاذ هيكل وفؤاد سراج الدين وغيرهم ممن شملتهم قرارات الاعتقال فى هذا الوقت، فكانت النتيجة زيادة الاحتقان الذى أدى إلى أحداث العنف التى راح الرئيس ضحيتها فى هذا الوقت.
لقد وقف الرئيس مرسى وسط حشد من الإخوان والإسلاميين ليقول: «كل من يحاول جعل صورة الوطن مهزوزة لن أسمح له على الإطلاق، وإننى سأفتح الملفات الفاسدة بأكملها، وأصحاب هذه الملفات معروفون، ولن أتهاون معهم، وهناك اثنان منهم فى أسيوط من أتباع الحزب «المجرم»!!
هكذا يعلن الرئيس صراحة، وهكذا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و أراء مواطني أسيوط من قرار غلق المحلات


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومشاكل الصيادين في محافظة أسيوط


بالفيديواسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و لقاء جماهيري للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعى بأسيوط


رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: العفو الرئاسي لايخضع لمعايير ..وإنما تحكمه الأهواء الشخصية


السيد: العفو الرئاسي
أكد المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق،أن سلطة العفو الرئاسي حق أصيل منصوص عليه لرئيس الجمهورية، لافتا إلي أن هناك فرقا بين العفو عن العقوبة وهذا حق أصيل لرئيس الجمهورية والعفو الشامل الذي يتطلب إصدار قانون من السلطة التشريعية.

وأضاف السيد في تصريح ل"صدي البلد":العفو الرئاسي ليس تعديا علي السلطة القضائية لأن علاقة القضاء بالجريمة قد انتهت منذ لحظة صدور الحكم علي الجاني،مشيرا إلي أن قرار العفو الرئاسي لاتحكمه أي معايير مطلقا ولكنه فقط يخضع للأهواء الشخصية لرئيس الجمهورية.

محمود نوفل

بالصور والفيديو .. وقفة احتجاجية لأفراد الشرطة بأسيوط تضامنا مع شهداء العريش


                          الصور

مدير أمن أسيوط: من يسلم سلاحه غير المرخص يحصل على رخصة فورا


قال  اللواء محمد إبراهيم مدير  امن أسيوط أن مبادرة تسليم السلاح التي دعت لها وزارة الداخلية لم تثمر في أسيوط حتى عن طلقة واحدة مطالبا كافة الجهات والمؤسسات بالتكاتف لجمع الأسلحة المنتشرة فى أسيوط.
ووعد  إبراهيم من يقوم بتسليم سلاحه الغير مرخص بالحصول على رخصة فورا حال تسليمه بعد إكتمال الإجراءات  الخاصة بالرخصة.
جاء ذلك على هامش وضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة .

ضباط ادارة مباحث التموين بالقليوبية تضبط سائق من ديروط بأسيوط بحوزته 4 طن دقيق بلدى للاتجار بها فى السوق السوداء


تمكن ضباط ادارة مباحث التموين القليوبية من ضبط كل من حمزه .ع 35 سنه سائق ،واشرف .ا 46 سنه طباخ ،وعمرو .ح 31 سنه فران ،أثناء سيرهم بالسيارة رقم 3248 ق ص أ نقل قيادة الاول بطريق القناطر الخيرية ، وبتفتيش السيارة تم ضبط 15 شيكارة دقيق طباقى استخراج 80 % زنة الشــيكارة 50 كجم باجمالى 750 كجم ، و 3 شكائر دقيق بلدى استخراج 82% زنة الشيكارة 50 كجم باجمالى 150 كجم وواحدة بها نخاله ناعمة زنة 25 كجم و 5 اسطوانات غاز استخدام منزلى وواحدة كبيرة الحجم مملوءه بالغاز ، للاتجار بها فى السوق السوداء .
كما تمكن المباحث بالاشتراك مع ضباط الادارة العامة للمرور من ضبط سيد .ف 29 سنه سائق من ديروط بأسيوط ، أثناء سيره بالسيارة رقم 247 أ ه ت نقل بناحية باسوس دائرة مركز القناطر الخيرية ، وبتفتيش السيارة تم ضبط 80 شيكارة دقيق بلدى مدعم استخراج 82 % زنة الشــيكارة 50 كجم باجمالى 4 طن دقيق بلدى مدعم ، للاتجار بها فى السوق السوداء.
تلقى اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية اخطارا بالمضبوطات ، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة ، وجارى العرض على النيابة .

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين


صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 نوفمبر الجارى.
أعلن ذلك اللواء أركان حرب حسن كامل مدير ادارة التجنيد ، وقال ” إن القوات المسلحة تؤمن بأن الفرد المقاتل هو أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية
ولذلك فان اختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل فى القوات المسلحة”.

وعن الفئات المطلوبة ، قال اللواء حسن كامل ” إنهم الحاصلون على الإعدادية وما يعادلها الأزهرية والمهنية الرياضية والحاصلون على دبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع ، كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات من شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها ومن شعبة الميكانيكا تركيبات برادة التشغيل على الماكينات خراطة تشكيل ولحام المعادن معادن وفلزات سباكة معادن أجهزة دقيقة ،ومن شعبة المركبات ميكانيكا سيارات كهرباء سيارات جرارات وآلات زراعية معدات ثقيلة أوناش ،ومن شعبة الزخرفة الزخرفة والاعلان والتنسيق ومن الشعبة المعدنية الحديد المشغول واللحام والأثاث المعدنى واللحام والمعادن الزخرفية .
وعن الشروط العامة للتطوع

"أبو غازي" رئيسًا لمؤتمر الثقافة الغائبة في أسيوط


الدكتور عماد أبو

أعلن مجلس إدارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين عن اختيار الدكتور عماد أبو غازي رئيساً لمؤتمر "الثورة..الصعيد..الثقافة الغائبة" الذي تنظمه الجمعية والهيئة العامة لقصور الثقافة برعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.

يشارك في المؤتمر اتحاد كتاب مصر وجامعة أسيوط وسوهاج.

وقال محمود عبد الحميد مدير عام الجمعية إن فعاليات المؤتمر ستقام في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري بمراكز ومدن أسيوط وأبوتيج وصدفا.

وأضاف أنه سيشارك في الفعاليات معهد جوته الألماني ومؤسسة روبرت بوش، فضلاً عن بعض هيئات المجتمع المدني الدولية والمحلية وذلك بهدف إعلان الثورة على الواقع الثقافي الذي عاني كثيرًا من التهميش والمعاناة.

وأوضح الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أن المؤتمر يقام ضمن ملتقي الصعيد الثقافي ويتضمن العديد من الفعاليات منها الجلسات البحثية والمسرح والحفلات الموسيقية والفنون التشكيلية والتراثية ومختلف الآداب ومعارض الكتب بالإضافة للسينما.
ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة شخصان في حريق نشب بمحل لبيع الزيوت الخاصة بالسيارات والدهانات بقرية ريفا بمركز أسيوط


مصرع شخصين في حريق لقي شخصان مصرعهما فجر اليوم في حريق نشب بقرية ريفا بمركز أسيوط في أحد المحلات لبيع الزيوت الخاصة بالسيارات والدهانات، وتجمهر أهالي القرية على الطريق احتجاجا على تأخر سيارات الإسعاف.

تلقي اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شركة أسيوط يفيد بمصرع رمسيس عاطف حلمي 15 سنة ورجب رفعت محمد جابر 21 سنة نتيجة تعرضهما لحروق أدت إلى وفاتهما وتم نقلهما لمستشفي أسيوط العام.

وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية وإدارة البحث الجنائي لمعرفة أسباب الحريق.

كما أكد شهود عيان أن سبب الحريق وجود كميه من البنزين بجوار زيت الدهانات وهو ما أدي لاشتعال المكان لاختلاطها ببقايا سيجارة.

ايهاب عمر

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يرحب بحكم مجلس الدولة بإعادة جمال عبد الرحيم لرئاسة الجمهورية


رحب اتحاد شباب الثورة بأسيوط في بيان له مساء أمس الثلاثاء، بحكم القضاء الاداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس المجلس، بقبول الطعن المقام من جمال عبد الرحيم ضد قرار إقالته من رئاسه تحرير جريدة الجمهورية، وقضت بتنفيذ الحكم بمسودته، وإلغاء الآثار المترتبة علي القرار.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد بأسيوط: "قرار إقالة جمال عبد الرحيم كان متعسفًا، ومخالفًا للقانون، ولم يصدر من جهه الاختصاص، وهى نقابة الصحفيين، وكان لصالح جماعة الإخوان".


وأضاف عقيل: " قرار المحكمة جاء انتصارًا لمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة ، فى حرية الرأى والتعبير والصحافة، وأنه لاعودة لنظام تكميم الأفواه أو حجب الحقائق".


وأشار عقيل، إلي أن حكم أمس هو خير دليل على صفقة الخروج الآمن بين الإخوان والمجلس العسكرى، الذين أرادوا كسر أى قلم يتعرض لهم بالمخالفة للقانون - علي حد قوله-، ولكن كان لقضاء مصر الشامخ رأى آخر وهو الانتصار لحرية الصحافة.


يذكر أن المحكمة استندت في حكمها إلي مخالفة قرار الإقالة المادة 84 من قانون الصحافة التى تنص على " لا اختصاص لرئيس مجلس الشورى، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة لإيقاف أي صحفي إلا بعد أن يتم إحالته للتحقيق عن طريق الجهة التأديبية (نقابة الصحفيين)، وبحضور مستشار قانوني". 

اسلام رضوان

بالصور.. المفتي خلال زيارته لأسيوط: نضاعف الجهد من أجل النهوض بـ 1700 قرية فقيرة


                             باقى الصور

وقفة لأهالي "أبوإسحاق" بأسيوط للمطالبة بتحويل "مصر الخير" لوزارة "زكاة مستقلة"


نظم عشرات من أهالي عزبة أبو إسحاق بأبنوب اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسيوط، لمطالبة المفتى بتحويل مصر الخير لوزارة "زكاة مستقلة"، وذلك قبيل قيامه بتوزيع رؤوس الماشية وأجهزة العرائس على المواطنين.

وقال سيد محمد جمعة، المستأجر القانوني لمحطة التنمية الشعبية لتثمين الدواجن بأسيوط، أطالب بالقضاء على الفساد في جمعية "مصر الخير"، وتحويلها لوزارة زكاة، وعدم استغلال الدين والنفوذ ضد أبناء القرية، مشيرًا إلي أن العاملين بمصر الخير دمروا الثورة الداجنة بالمحافظة.


من جانبها قامت قوات الأمن بفرض كردون أمني حول المتظاهرين، تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو خروج عن السلمية خلال لقاء مفتى الجمهورية والوفد المصاحب له، وهذا ما جعل المحافظ يقرر تأجيل الزيارة لبعض الوقت لحين الاطمئنان التام على العملية التأمينية وسلامة وصول الزائرين إلى مقر الجمعية.

اسلام رضوان

بالصور حركة شباب 6 أبريل بديروط تعلن مشاركتها في الوقفة الان امام مجلس مدينة ديروط للمطالبة بحقوقهم بخصوص كوبرى ديروط والذى يربط المدينة بالطريق الصحراوى الشرقى

بالصور أبو الغار فى أسيوط: الدستور الجديد به مواد تسمح بعمالة الأطفال


جانب من المؤتمر

                         باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الثانوى :: بالصوراقوى مذكرة لقصة The Prisoner of Zenda لمادة اللغة الانجليزية

                           الفصل الاول

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الثانوى :: بالصور ترجمة لقصة Gulliver's travels لمادة اللغة الانجليزية


                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الثانوى :: بالصور اقوى مذكرة لقصة Gulliver's travels لمادة اللغة الانجليزية

                           الفصل الاول

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الثانوى :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قصه الفيلم الكارتونى (( رحلات جلفير )) ’’ مدبلج ’’ وهى القصه المقررة على الطلاب فى مادة اللغة الانجليزية


هام لطلاب الصف الاول الثانوى :: بالصورأقوى مذكرة لقصةOliver Twist لمادة اللغة الانجليزية

                              الفصل الاول

                                باقى الصور

بائع جائل: حكومة "قنديل" تحارب قوت "الغلابة" بأسيوط


يعتبر "مجاهد" والذي نال حظا كبيرا من اسمه, العائل الوحيد لعائلته بعد وفاة والده منذ سنوات طويلة , فهو ضحية الفقر المدقع الذي تعيشه أسرته، فوالده كان عاملا بوزارة الأوقاف بمسجد" الرحمة "في إحدى قرى مركز القوصية  ، وليس للأسرة دخل آخر من أي نوع كما لا تملك حيازة زراعية، وتعيش أسرته في بيت ريفي متواضع، وهو ما دفع "مجاهد" أن يعمل بنظام اليومية بإحدى المطاعم في مدينة أسيوط وذلك بالفترة المسائية للمساعدة في تربية إخوته وتعليمهم.

"مجاهد " أكد أن قرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً أصبح كابوسا يهدد قوت أسرته لان صاحب العمل سوف يضطر للاستغناء عن موظفي الورديات المسائية , لافتا أنه يصعب تنفيذ قرار الإغلاق في الساعة العاشرة مساءا حيث أن معظم المحلات والمطاعم تعمل من خلال الورديات، و لا تقل عدد الورديات عن ثلاث في اليوم الواحد.

وأضاف إن الدولة بهذا القرار تعمل على زيادة نسبة البطالة والدخول بالشباب إلي نفق مظلم ,لذا  نريد أن نعلم ما الهدف من صدور مثل هذه القرارات ، في مثل هذا التوقيت الذي من المفترض أن تقوم الدولة بالعمل علي دفع الشباب نحو العمل الحر وتغيير ثقافته من العمل الحكومي .

ومن ناحية أخرى

بالصور والفيديو أول ظهور للمشير طنطاوي بعد إقالته بجانب مصطفى بكرى

http://egyup.me/images/32638597305598158819.jpg

بالفيديو فوز أوباما بولاية ثانية في الانتخابات الأمريكية


مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط يتوجه اليوم إلى قطاع غزة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لدعم صمود أهلنا في قطاع غزة ضد العدو الصهيونى ولبحث معاناتهم


يتوجه اليوم الأربعاء 22 من ذي الحجة لعام 1433 هـ الموافق 7/11/2012 صاحب الفضيلة الشيخ الدكتور /
................... { عبد الآخر حماد الغنيمي } ..............................
............. إلى قطاع غزة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ................ ضمن وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وبرفقة وفد من وزارة الأوقاف المصرية وبعض الدعاة .
وذلك لدعم صمود أهلنا في قطاع غزة ضد العدو اليهودي ولبحث معاناتهم .
وسيقوم الوفد بعقد مؤتمرات وندوات دعوية خلال أيام وجودهم بالقطاع .
والله نسأل أن يتقبل من الشيخ عمله هذا وأن يجعله في ميزان حسناته إنه ولي ذلك والقادر عليه .

الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بأسيوط تقيم ندوة بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط بعنوان «الدستور الجديد.. مشاكل وحلول» والشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية :: تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر هو هدفنا الاسمي


أقامت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بأسيوط ندوة بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط بعنوان «الدستور الجديد.. مشاكل وحلول» حيث حاضر في الندوة كل من فضيلة الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية، الشيخ الدكتور حمزة مشهور، أستاذ القانون، والشيخ علاء صديق، آمين عام حزب البناء والتنمية بسوهاج، عضو الهيئة العليا بالحزب.

أكد الشيخ عبد الآخر حماد في كلمته أن تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر هو هدفنا الاسمي و هو ما قدمت له كل التضحيات السابقة وهو كل ما نسعى له الآن و مستقبلا، كما أكد الشيخ علاء صديق في كلمته أن الشريعة الإسلامية هي الضمان الوحيد لجميع التيارات التي تعمل على الساحة السياسية، وأوضح أن رأى حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية في عدة مواد في مسودة الدستور؛ حيث أكد على انه لابد أن ينص صراحة على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وبالنسبة للمادة الخاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة أكد أن المساواة يجب أن تكون دون إخلال بأحكام الشريعة الإسلامية.

 كما نوه على ضرورة التأكيد على المستوى التعليمي لأعضاء البرلمان على ألا يقل المستوى التعليمي لأعضاء البرلمان عن المؤهل المتوسط فلا يجوز أن يكون المشرع الذي ينتخبه الشعب لا يجيد القراءة أو الكتابة كما أكد على وجوب استقلال للقضاء وأضاف على انه لن يقضى على الفساد في مصر بالحكومة وحدها لكن لابد من أن يكون الشعب فعالا ولابد من تحديد هوية الدولة و تحديد نظامها الاقتصادي بشكل واضح ويجب أن يكون مبدأ الحريات العامة بما لا يخالف الشريعة الإسلامية.

وفى كلمته انتقد الدكتور حمزة مشهور حجم مسودة الدستور وتكدسها بعدد كبير من المواد وان كثير من المواد كان يمكن أن يحدد بالقانون وليست بالدستور كما أن المسودة جاءت مليئة بالشعارات وانتقد أيضا المادة المنظمة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية وانه لرئيس الوزراء الفصل في الخلاف بين سلطتين التنفيذية التشريعية.
اسماء عاطف

وقفة احتجاجية بأسيوط للدفاع عن أطفال سوريا


نظم عدد من النشطاء السياسيين بحزب الدستور وقفة  احتجاجية بمدينة أسيوط مساء اليوم" الثلاثاء" تضامنا مع ثوار سوريا .

وطالب المحتجون بوقف العنف والمجازر التي يقوم بها نظام بشار الأسد يوميا ,مرددين هتافات ضد النظام السوري مرددين « يسقط .. يسقط بشار الجزار » ،كما انتقدوا بعض الحكام العرب والجامعة العربية لتخاذلهم في نصرة السوريين ضد نظام بشار الأسد.

واحتشدوا أيضا بساحة مسجد ناصر رافعين لافتات مدون عليها مطالبات بمحاكمة بشار الأسد منها « أين انتم يا عرب هل من مغيث »,« يا أمة محمد سوريا فوق النار» ،« يا أمة محمد سوريا تنزف» ,« يا أمة محمد أطفال سوريا يذبحون كما تذبح الشاه»,« أين جيوش العرب لنجدة الإخوة في سوريا».
اسراء حامد

مؤسس حركة مصر الحرة بأسيوط :: مؤتمر "ثورة مصر إلى أين" بفندق الوطنية بأسيوط الاثنين القادم


مؤتمر "ثورة مصر إلى أين" بفندق الوطنية بأسيوط الاثنين القادم
تشهد قاعة المؤتمرات بفندق الوطنية بلاس بوسط مدينة أسيوط الاثنين القادم الساعة الـ6مساء؛ مؤتمراً بعنوان " ثورة مصر إلى أين؟"... صرح بذلك محمد سلطان مؤسس حركة مصر الحرة بأسيوط .
وقال سلطان إن المؤتمر يأتي لمناقشة ما وصلت اليه الثورة الى الآن وما الأهداف التي تحققت وذلك بحضور الناشط السياسى أحمد دومة، والناشطة مارى دنيال، شقيقة الشهيد مينا دنيال،  والشيخ محمد عبد الله نصر، المنسق السابق لحركة ازهريون بلا حدود، والناشط مايكل ماهر،  عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل "الجبهة الثورية" .
محمد ممدوح

الأنبا لوكاس أسقف كنائس أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة يشيد بخطاب الرئيس مرسى فى اسيوط والخطاب كان رسالة واضحة لأعداء الثورة


أسقف كنائس بأسيوط: خطاب الرئيس رسالة لأعداء الثورة
أشاد الأنبا لوكاس أسقف كنائس أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة بخطاب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال زيارته بأسيوط، وقال إن الخطاب قوي في مواجهة الفساد وأعداء الثورة.
وأضاف الأنبا لوكاس أن أقباط أسيوط وكل المصريين يقفون خلف رئيس الجمهورية ورمز مصر ضد الفساد لتحقيق السلام مؤكداً أن مصر بحاجة لتكاتف الجميع والوحدة الوطنية لتحقيق الأمن وعودة الانضباط إلى الشارع والخروج بدستور يضمن حقوق الجميع.
وأعرب أسقف كنائس أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة عن سعادة شعب أسيوط بزيارة الرئيس وبخطابه الرائع الذي حمل العديد من الرسائل القوية لمواجهة الفساد؛ كما حمل العديد من رسائل الطمأنة بعودة الأمن للشارع والحالة الاقتصادية للدولة .
وطالب "الأنبا لوكاس" بالاهتمام بأسيوط خاصةً العشوائيات وتحقيق التنمية والحد من نسبة الأمية التي تناولها رئيس الجمهورية في خطابه.

محمد ممدوح


\

الدكتور خالد عبد القادر عودة، أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط يحذر من خطورة اختيار موقع ''الضبعة'' لإنشاء مفاعل نووي


تقارير علمية تؤكد عدم صلاحية ''الضبعة'' لإقامة المحطة النووية
حذر الدكتور خالد عبد القادر عودة، أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط، والدكتور السيد حسن القلا، أستاذ الطبيعة الإشعاعية بجامعة الأزهر، من خطورة اختيار موقع ''الضبعة'' لإنشاء مفاعل نووي، وذلك لما أشارت إليه نتائج التقارير العلمية التي تم إجراءها في هذا الصدد، بعدم صلاحية الموقع من حيث نوع التربة والأمن القومي والمعايير العالمية المتفق عليها.
ونشر الدكتور خالد عودة التقرير النهائي على صفحته بموقع ''فيسبوك''، مطالبًا بوقف جميع إجراءات إقامة مفاعلات نووية في موقع الضبعة، قبل صدور أي قرار رئاسي في هذا الشأن يصعب العودة فيه، لعدم صلاحية الموقع لأسباب جيولوجية وبيئية تتعلق بطبيعة التربة واتجاه الرياح في هذا الموقع، وأسباب استراتيجية تتعلق بالأمن القومي، وأهمها وقوع القاهرة الكبرى والفيوم ووادي النطرون وطريق مصر- الإسكندرية الصحراوي بما حوله من مزارع ومنشآت في مجال انتشار الغبار الذرى ذو المستوى الإشعاعي العالي والمسبب للسرطان المميت، وذلك حال تعرض المفاعلات للقصف من العدو أو تعرض الأحواض التي يتم تخزين الوقود النووي المستنفذ بها داخل الموقع لعمل إرهابي، أو انهيار جسم المفاعل نتيجة انزلاقات أرضية.
وأشارت التقارير

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والإعلامى يوسف الحسينى لياسر على: الرئيس قال "لن أمشى فى مواكب".. فلماذا قوة الحراسة بأسيوط تضم 600 فرد


أبدى الإعلامى يوسف الحسينى بالتعليق استغرابه من تصريح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن "قوة الحراسة المصاحبة للرئيس فى أسيوط الجمعة الماضية لم تتجاوز 600 فرد مع بعض القوات الأخرى".

وقال يوسف الحسينى فى برنامجه صباح ON على قناة ONTV: "الرئيس مرسى قال قبل إنتخابة إنه لن يمشى فى مواكب".

وتساءل:

جمعيات نقل البضائع فى مصر ترفع بيانا تناشد مرسى وقنديل بالتدخل لحل أزمة المقطورات قبل اندلاعها فى كافة محافظات مصر


صورة أرشيفية
رفعت الجمعية التعاونية العامة للنقل البرى للبضائع وجمعياتها المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية اليوم، الثلاثاء، والتى تقوم بنقل 75% من حجم البضائع المنقولة على مستوى الجمهورية، اليوم الثلاثاء، بيانا تناشد فيه رئيس الجمهورية د محمد مرسى، ورئيس مجلس الوزراء هشام قنديل سرعة حل مشاكل أصحاب السيارات، التى عرضت عليهم من قبل وحل أزمة إضراب المقطورات الذى انتقل إلى محافظات الصعيد.

وذكر البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه على ضرورة حل الأزمة حفاظا على استقرار الأوضاع السياسية قبل أن تتوقف باقى المحافظات والموانئ، وبالتالى سيحدث نقص حاد فى السلع التموينية وجميع المواد الخام، وسترتفع الأسعار على أثرها، وستتحمل الدولة غرامات كثيرة نتيجة تعطل الإنتاج.


وتشير الجمعيات فى بيانها،

القبض على 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة أمنية بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مديرية أمن أسيوط أمس الثلاثاء، من ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة أمنية تم تنفيذها بمركزى صدفا، وساحل سليم.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من "مصطفى. ف. ح" (38 سنة – عاطل)، ومقيم بقرية "العصارة" بمركز الفتح، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "قتل"، و"خضر. ف. ع" (48 سنة – موظف)، ومقيم بقرية "بنى فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "قتل شرطى".


كما تم ضبط "على. ف. ع" (55 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "بنى فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "إطلاق أعيرة نارية"، و"محمد. ص.ع" (25 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية "الشامية" بمركز ساحل سليم، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "إطلاق أعيرة نارية"، و"بخيتة.م. إ "(50 سنة - ربة منزل)، ومقيمة بقرية "بنى فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطها وإحضارها فى قضية "إطلاق أعيرة نارية وضرب".


تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى

27.4 % ارتفاعًا فى أرباح "أسيوط الإسلامية"


صورة أرشيفية
أظهرت نتائج أعمال شركة "أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية" خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى تحقيق صافى ربح بلغ 835.2 ألف جنيه بزيادة قدرها 27.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 655.46 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2011.
محمود عسكر

حنان شومان تتهم مرتضى منصور بتهديدها فى بلاغ للنائب العام بسبب تشبيه مرتضى منصور برئيس الجمهورية خلال خطابه باسيوط


الكاتبة الصحفية حنان شومان
تقدمت الكاتبة الصحفية حنان شومان ببلاغ للنائب العام تتهم مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق بسبها وتهديدها بالإيذاء من خلال اتصال هاتفى، عقب نشرها مقالا انتقدت فيه بعض أفعاله بعنوان "مرتضى منصور ستايل يصل للرئاسة".

وأكدت "شومان" فى بلاغها الذى حمل رقم 4032 لسنة 2012، أنها قد نشرت مقالا أمس الأول الأحد تنتقد فيه الرئيس محمد مرسى لتأكيده فى خطبة أسيوط أنه يملك تسجيلات لبعض الشخصيات التى تدعى انتماءها للثورة تثبت كذبهم، وهنا انتقدت الرئيس حيث شبهت هذا التصرف الرئاسى بتصرفات شخصية شهيرة وهو "مرتضى منصور" الذى دائما يهدد معارضيه بـ"سى دى" يملكه ضده، حيث قالت إنه إذا كان محاميا يفعل ذلك فلا يصح أن ينتهج رئيس الدولة هذا النهج.


وأشارت إلى أن المقال لم يلق قبول "منصور" الذى قام بالاتصال هاتفيا بها وهددها بشكل مباشر قائلا "أنا هلففك كعب داير من الإسكندرية لأسوان وأنتى ست وسهل جدا تلويث سمعتك"، كما سبها بألفاظ نابية مما دفع "شومان" إلى سرعة إنهاء المكالمة.


وطالبت شومان فى نهاية بلاغها النائب العام بسرعة التحقيق فى الواقعة، وحمايتها من تهديدات منصور، وكفالة حرية الكلمة دون إرهاب أو تخويف أو تهديد من أى شخص.

نرمين سليمان

فودافون تدعم وجبات أطفال الصعيد المدرسية بمليون دولار ويغطي المشروع حوالي 899 مدرسة في المناطق الأكثر فقرا بمحافظتي سوهاج وأسيوط


وقع برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة الاتفاقية الثانية للشراكة مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، لمساعدة آلاف الأشخاص من خلال مشروع برنامج للوجبات المدرسية في الصعيد.

وساهمت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع  بمبلغ مليون دولارأمريكي (ما يعادل سته ملايين جنيه مصري)، يستفيد منها حوالي 750,000 تلميذ وأفراد عائلاتهم، وكذلك حوالي 300 معلمة سيتم تدريبهم من خلال المشروع على أنشطة مدرسية للتوعية بالتغذية السليمة، ويغطي المشروع حوالي 899 مدرسة في المناطق الأكثر فقرا بمحافظتي سوهاج وأسيوط.

ويشجع المشروع الأطفال على الالتحاق بالتعليم والانتظام في في فصول رياض الأطفال والمدارس الابتدائية المجتمعية، التي تتبنى مبادرة الحكومة لتعليم الفتيات، ويحصل التلاميذ من خلال المشروع يوميا على وجبة صباحية مغذية، بالإضافة إلى حصة منزلية شهرية، وهى 10 كيلوجرام من الأرز، والوجبات المدرسية اليومية مدعمة بالحديد وفيتامين (أ)، وتساعد على الحد من الجوع العارض خلال اليوم الدراسي لرفع قدرات التلاميذ على التحصيل.

ويقول الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر، جان بياترو بوردينيو:

"المجتمعات العمرانية" تطرح مناقصات تنفيذ 31 ألف شقة الأسبوع المقبل من بينها 5760 وحدة فى أسيوط الجديدة


تطرح هيئة المجتمعات العمرانية مناقصات تطوير 24 ألف ووحدة بنظام البناء غير التقليدى خلال الأسبوع المقبل بجانب طرح مناقصات 7 آلاف وحدة أخرى بنظم البناء التقليدية كان قد تم إلغاؤها ضمن المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة.

قال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير المدن الجديدة لـ «البورصة» ان الهيئة تستعد لطرح مناقصات هذه الوحدات خلال الأسبوع المقبل بعد موافقة الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان خلال الاجتماع الذى سيعقده مع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديد بعد تعيين المهندس نبيل عثمان نائب أول لرئيس الهيئة.

تابع أمين ان الهيئة سترسل مناقصات المشروع إلى المدن الجديدة بعد موافقة وزير الاسكان على اشتراطات البناء الحديث وكراسة الشروط الخاصة بالطرح حسبما ذكرت جريدة البورصة.

وتطرح الهيئة مناقصات تنفيذ 24 ألف وحدة بالنظم غير التقليدية بواقع 11 ألف وحدة فى مدينة بدر و1392 وحدة فى مدينة برج العرب و3288 وحدة فى مدينة العاشر من رمضان و2616 وحدة فى المنيا الجديدة و5760 وحدة فى أسيوط الجديدة.

كما تطرح الهيئة مناقصات تنفيذ 7 آلاف وحدة أخرى تم الغاؤها من المرحلة الأولى التى ضمت 27 ألف وحدة طرحتها الهيئة خلال يونيو الماضى.

وعلمت البورصة أن الدكتور طارق وفيق طلب من قيادات هيئة المجتمعات تجهيز ملفات المشروعات التى ستطرحها الهيئة فى الفترة المقبلة تمهيداً لاجتماعه الأول مع مجلس الهيئة بحضور النائب الأول الجديد وقالت مصادر بالهيئة ان مسئولى الهيئة يعكفون حالياً على تجهيز ملفات المشروعات بعد استئناف العمل اثر عطلة عيد الأضحى وعودة بعض قيادات الهيئة من أداء فريضة الحج.

ومن المقرر أن تطرح المجتمعات العمرانية 100 قطعة أرض للمستثمرين بمساحات تتراوح من 5 إلى 100 فدان بجانب 500 قطعة أرض أخرى للمواطنين القادرين – ذوى الدخل المرتفع – كما تستعد لاجراء مزاد على وحدات الاسكان بمشروع مدينتى كما طلب وزير الاسكان حصر مساحات الأراضى المرفقة أو التى يجرى ترفيقها فى المدن الجديدة لبحث امكانية طرح القرعة الرابعة لأراضى الاسكان العائلى.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...