الأحد، 19 يونيو 2011

مسئول: جمال مبارك سيطر على برنامج القرى لكسب تعاطف الشعب والبرنامج ينفذ بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق، والتنمية المحلية وبعض الوزارات الأخرى داخل 22 قرية بمحافظة اسيوط



نفى محمد السيد مدير التخطيط العمرانى بوزارة التنمية المحلية ما ورد على لسان بعض المسئولين السابقين أن برنامج القرى الفقيرة تم سرقة فكرته من برنامج شروق، لافتاً إلى أن كل برنامج من هؤلاء له أهدافه المختلفة، فبرنامج شروق أكد على خصوصية ظروف كل مجتمع محلى، مشيراً إلى أن المشروعات المدرجة بالبرنامج تخضع لدراسات جدوى فنية ومالية واقتصادية واجتماعية وبيئية.

وأضاف السيد، أنه تم محاربة برنامج شروق من خلال قادة الحزب الوطنى، نظراً لتغلغل البرنامج فى وجدان أبناء القرى، خاصة القادة الطبيعيين باعتباره برنامج ديمقراطى حقيقى غير حزبى، الأمر الذى أثار حفيظة قادة الحزب الوطنى السابقين، خاصة كمال الشاذلى، وزكريا عزمى، لافتاً إلى أنهم اعتبروا برنامج شروق، حزب منافس للحزب الوطنى، لذا قاموا بمحاربة البرنامج من خلال تقليل الاعتمادات المدرجة للمشروعات إلى أن تم إلغاؤه نهائياً.


وطالب السيد، محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية بضرورة الاستفادة من أهداف وآلية تنفيذ برنامج شروق مع مشروع دعم اللامركزية الجارى تنفيذه حالياً، باعتباره حل ضرورى لا غنى عنه فى المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن تنفيذ المشروعات بآلية شروق يقلل الاعتماد على التمويل الحكومى بنسبة تصل إلى 40%، هذا بجانب إعطاء المجتمعات المحلية حرية اختيار وتحديد نوعية المشروعات وطرق المشاركة والرقابة، مشيراً إلى ضرورة تشجيع المشاركات الشعبية والجمعيات الأهلية مع الجهات الحكومية فى تمويل وإدارة منظومة التنمية بالمحافظات، كما طالب بضرورة تفعيل الكوادر الفنية الموجودة، بجهاز بناء وتنمية القرية، لتقدم الدعم الفنى للمحافظات، ووضع السياسات العامة لهذا البرنامج.


وعن البرنامج القومى للاستهداف الجغرافى للفقر أكد محمد السيد أنه مشروع آخر وينفذ حاليا داخل القرى الفقيرة لافتا إلى أنه يهدف إلى الارتقاء بالقرى اقتصادياً، واجتماعياً، وبيئياً، من خلال عدة محاور، تتمثل فى تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، والكهرباء، والارتقاء بالخدمات الصحية، بجانب الاهتمام بتحسين جودة التعليم الأساسى ورفع كفاءة المراحل التعليمية المختلفة،وكذلك توسيع مظلة الضمان الاجتماعى والخدمات الاجتماعية، وغيرها من الخدمات الأخرى.


وأضاف، أن البرنامج ينفذ بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق، والتنمية المحلية وبعض الوزارات الأخرى، لافتاً إلى أن البرنامج يقوم على إعداد كل جهة مركزية مشاركة فى المشروع خطة متكاملة للمشروعات، التى تنفذها، مشيرا اعتمادات القرية فى البرنامج تصل إلى 30 مليون جنيه من الجهات المختلفة، وتم تنفيذه داخل 151 قرية بعدد 6 محافظات منها 30 قرية بمحافظة المنيا، 22 بمحافظة أسيوط، 26 بمحافظة سوهاج، 23 بمحافظة قنا، 31 بمحافظة الشرقية، 19 قرية بمحافظة البحيرة مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من معظم المشروعات بهذه القرى فى 30 يوليو المقبل.

تعيين السفير محمد العرابى وزيراً للخارجية خلفاً لنبيل العربى


كلف الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء السفير محمد العرابى بتولى منصب وزير الخارجية، خلفاً للدكتور نبيل العربى، الذى سيتولى مهام منصبه كأمين عام للجامعة العربية بداية من الشهر المقبل، ومن المقرر أن يؤدى "العرابى" اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى فى وقت لاحق.

يذكر أن "العرابى" تدرج فى العمل الدبلوماسى، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية، وسفير مصر السابق لدى ألمانيا لـ8 سنوات متصلة، كما كان سفيراً لمصر فى كل من الكويت ولندن وواشنطن، واستمر فى العمل الدبلوماسى لأكثر من خمسة وثلاثين سنة، وكان عضوا فى مكتب كل من د. بطرس غالى وزير الدولة للشئون الخارجية الأسبق، ثم عضوا فى مكتب د. عصمت عبدالمجيد وزير الخارجية الأسبق، ثم مديراً لمكتب عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق.

"وزارة التربية و التعليم" تقرر حذف 4 جزئيات من السؤال 3 بامتحان إنجليزى 2 ثانوى


قررت وزارة التربية والتعليم إعادة توزيع درجات 4 جزئيات بالسؤال الثالث "الاختيار من متعدد" من امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، والذى خاضه 449 ألف طالب وطالبة اليوم الأحد.

قررت الوزارة إلغاء هذه الجزئيات من السؤال الثالث من الامتحان وتوزيع درجاتها على 4 جزئيات أخرى بنفس السؤال بعد التحقق من أن بها مفردات لغوية لم يدرسها الطلاب خلال هذا العام الدراسى، وهذه الجزئيات هى 2 و10 و11 و16.

وقال جمال العربى، رئيس عام الامتحان، إن هذا التوزيع للدرجات يأتى بناءً على ما ورد للوزارة من شكاوى بعض طلاب المرحلة الأولى من وجود بعض المفردات من خارج المنهج المقرر خلال امتحان اليوم، وتابع "أمر الوزير بتشكيل لجنة محايدة لدراسة وتقييم الامتحان وانتهت إلى حذف الفقرات الأربعة من السؤال رقم 3 لاحتوائها على مفردات لم تُدرَّس خلال المقرر وتُضاف درجات هذه الفقرات إلى الفقرات 1 و3 و4 و5 على الترتيب من نفس السؤال بشرط ألا يترتب على ذلك ضرر يقع على الطالب الذى أجاب إجابة صحيحة فى الأجزاء المحذوفة، حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب".

وأوضح "العربى"، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة ستحقق مع من وضعوا الامتحان وبه هذه الأخطاء.


العينة العشوائية بالثانوية الأزهرية:مادة الفقه 97 % والنحو 95 % والكيمياء 80 % والصرف 89 % للعلمى و نتيجة النحو 46 % والصرف 51 % والجغرافيا 85 % للادبى


صرح الشيخ جعفر عبد الله، رئيس كنترول الثانوية الأزهرية  أن العينة العشوائية التى تم تصحيحها بقطاع كنترول الشهادة الثانوية وتبلغ حوالى ثلاث آلاف ورقة إجابة من جميع المحافظات، قد أظهرت النتائج التالية، جاءت نتيجة النجاح للقسم العلمى كالتالى مادة الفقه 97 % والنحو 95 % والكيمياء 80 % والصرف 89 %.

وأوضح أن نسبة النجاح للقسم الأدبى كانت سيئة فى النحو والصرف، فكانت نتيجة النحو 46 % والصرف 51 % والجغرافيا 85 %، مؤكدا أن تلك المواد فقط التى تم تصيح العينة العشوائية منها.


وأضاف رأفة بطلبة القسم الأدبى سنقوم بإعادة توزيع اكبر الدرجات على الأسئلة السهلة، حتى لا يكون عدد الراسبين كبيرا، موضحا ان طلبة القسم الأدبى مستواهم ضعيف فى المواد الأدبية.

"احمد جمال الدين" وزير التربية والتعليم يلتقى بوفد معلمى العقود المؤقتة.. ويعدهم بالتعيين


التقى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، ظهر اليوم الأحد، بـ5 من معلمى العقود المؤقتة الذين توجهوا إلى مكتبه، للمطالبة بإيجاد آلية لإلزام المحافظات بتطبيق قرار الوزير رقم 75 لسنة 2011 بتثبيت المعلمين والإداريين الذين مر على عملهم 3 سنوات.

وخلال اللقاء الذى استمر 5 دقائق فقط، قال وزير التعليم للمعلمين "ما تقلقوش.. هتتعينوا طبقاً للقرار 75 وكلها مسألة وقت وماليات.. ووزارة المالية لسه ما ردتش على طلبنا بالإسراع بتنفيذ إجراءات تطبيق القرار.. وقابلت د.سمير رضوان فى مجلس الوزراء وسلمته الملف بتاعكم".


من جهته، أكد الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، للمعلمين أن وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والمحافظين هم المسئولون عن تنفيذ القرار 75، وأوضح لهم أن "التعليم" خاطبت الجهات الثلاث للإسراع بتطبيقه، مضيفاً أن "المالية" لم ترسل ردها حتى الآن.


بينما قال محمد عباس، أحد ممثلى وفد معلمى الأجور المؤقتة الذين التقوا الوزير ومساعده، أن معلمى البحيرة سيبدأون اعتصاماً أمام ديوان المحافظة بعد غدٍ، الثلاثاء، لمطالبة اللواء محمد مبروك هندى، محافظ البحيرة، بتخصيص اعتماد مالى لتثبيتهم طبقاً للقرار 75، وتابع "خرجنا من وزارة التعليم بعد لقاء الوزير ومساعده ولدينا انطباعات سلبية عن الآلية التى يتم بها تثبيتنا".

البقاء لله :: مصرع محمد على سليمان من مركز القوصية باسيوط خفير لمصنع كارتون فى المنطقة الصناعية الثانية باكتوبر

فى قسم ثان أكتوبر، لقى خفير يدعى محمد على سليمان «68 سنة» مصرعه، وتبين أن رأس الضحية مهشم بالكامل وتبين سرقة 3 آلاف جنيه وهاتف محمول وتبين أن الضحية من القوصية فى أسيوط وأنه يتولى حراسة مصنع كارتون فى المنطقة الصناعية الثانية، وانتقل أسامة الشيمى، وكيل النيابة، للمعاينة واستمع لأقوال صاحب المصنع وزملاء الضحية

طالبات أسيوط الثلاثة المختفيات : لم نهرب بسبب «الثانوية» لاننا حاصلين على شهادات تقدير فى مراحل التعليم السابقة وذكرن أنهن كن مختطفات وأن المختطفين احتجزوهن فى غرفة مهجورة بها 3 أطفال آخرون للحصول على فدية مالية مقابل إطلاق سراحهن


نفت الطالبات الثلاث المختطفات بعد عودتهن إلى منازلهن فى قريتى (الشيخ داوود والنزالى جنوب)، فى أسيوط، ما أعلنه بعض القنوات الفضائية عن هروبهن من امتحانات الثانوية العامة، وأكدن أنهن متفوقات وحصلن على شهادات تقدير فى مراحل التعليم السابقة، وذكرن أنهن كن مختطفات وأن المختطفين احتجزوهن فى غرفة مهجورة بها 3 أطفال آخرون للحصول على فدية مالية مقابل إطلاق سراحهن.
  
رحاب على ونوال محمد العربى، طالبتين فى الثانوية العامة و(هدير) شقيقة نوال، طالبة فى الإعدادية، وقالت نوال: (خرجت أنا وصديقتى رحاب لتصوير أوراق خاصة بامتحان مادة اللغة العربية وكانت معنا شقيقتى هدير واستقللنا «توك توك» وكان إلى جوار السائق شاب آخر وطلبت منى رحاب دفع الأجرة وأثناء بحثى عن حقيبة النقود فى شنطة يدى سمعت صوتاً صادراً من «عبوة» تشبه معطر الجو أو مزيل العرق نظرت بسرعة إليه وصحت: «إيه اللى بتعمله ده؟» بعدها لم نشعر بشىء وأفاقونا داخل غرفة مهجورة، بها حمام بلدى ووجدنا 3 أطفال آخرين مختطفين فى حالة صراخ دائم، منهم بنتان فى سن أولى ابتدائى وولد فى سن الحضانة وبعد أن خرجوا من الغرفة اتصلنا بأسرنا من تليفون محمول كان معنا، سمعونا من الخارج ودخلت علينا 3 سيدات منتقبات لضربنا وأصابت شومة يدى اليمنى وتسببت فى ورم بها واسود لونها وضربن رحاب وهدير بأيديهن، وأخذن منا مشغولاتنا الذهبية، وخرجن).
ووصفت نوال الغرفة بأنه ليست بها نوافذ سوى باب، لذا لم يكن يعرفن الليل من النهار، وكن يسمعن صوت سيارات مستمراً، كان المكان قريباً من طريق سريع، كما يسمعن دائماً صوت مواش.
وتابعت: (كانت السيدات يقدمن لنا الطعام مرة واحدة فى اليوم، عبارة عن جبن قديم وطماطم وخبز، وكن يقولن لنا إن الرجال الذين معهن قاموا بخطفنا من أجل الفدية، وعندما تدفع أسرنا 50 ألف جنيه لكل منا سيطلقون سراحنا، وعندما حرر ذوونا محضرا فى قسم الشرطة، دخل علينا رجال ملثمون وضربونا بأيديهم وقالوا لنا «الفدية أصبحت 100 ألف جنيه لكل منا»، وفى اليوم التالى أتى أحدهم، وكانوا ينادونه بـ«حمدان» وأخذ الأطفال الثلاثة وقال لنا. «أسرهم لم يبلغوا الشرطة ودفعوا لنا فدية كبيرة والآن سيطلق سراحهم)، لافتة إلى أن لهجتهم كانت تشبه أهالى سوهاج أو قنا.
وتابعت نوال: «لم يجدوا فائدة من احتجازنا لدفع الفدية وأخذونى جانبا وأخبرونى بصوت خافت إننى سأخرج بمفردى لأبلغ أسرتى وأسرة رحاب بما رأيناه ليضطروا إلى الاقتراض من الآخرين وأن الفدية أصبحت 100 ألف لكل منا وقاموا برش وجهى بالبنج وعصبوا عينى حتى لا أرى شيئاً ورمونى فى مكان مظلم قريب من الزراعات وعندما أفاقنى رجل مسن سألته عن اسم المكان فقال لى نزلة عبداللاه، وسألنى: «إيه جابك هنا؟»، قلت له أنا تائهة، ثم ركبنى تاكسى ودفع أجرته وقال للسائق: «وديها موقف الأزهر»، واتصلت من موبايل أحد الركاب بوالدى وأخبرته بأننى موجودة فى موقف الأزهر وجاءت أسرتى وأخذتنى وأخبرتهم والشرطة برسالة المختطفين، وكانت الخطة هى أن أحمل 300 ألف جنيه فى جوال وأذهب بها إلى محطة بنى سويف، وأنهم سيتابعوننى لمعرفة إن كان يتتبعنى أحد من الشرطة أو أسرتىو وإذا حدث ذلك سيقتلوننى.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يلتقى اهالي مركزي صدفا والغنايم الاربعاء المقبل في اطار اللقاء الشهري الذي ينظمه مركز احمد بهاء الدين الثقافي بقريه "الدوير" مع المسئولين، للاستماع لمشكلاتهم واحتياجاتهم


يلتقي اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط اهالي مركزي صدفا والغنايم الاربعاء المقبل، في اطار اللقاء الشهري الذي ينظمه مركز احمد بهاء الدين الثقافي بقريه "الدوير" مع المسئولين، للاستماع لمشكلاتهم واحتياجاتهم.

وقال حمدي سعيد، مدير النشاط بالمركز، ان اللقاء ياتي في اطار برنامج لقاء مع مسئول الذي ينظمه المركز شهريًا، حيث سيلتقي المحافظ الاهالي للاستماع لاهم مشكلات الاهالي بقري المركزين، فضلا عن بحث الوضع التنموي والاقتصادي بهذين المركزين، وكيفيه تحقيق عداله اجتماعيه بهما في توزيع الخبز واسطوانات البوتاجاز وغيرها من الاحتياجات الاخري.


واضاف سعيد، انه من المنتظر ان يستضيف المركز الشهر المقبل، وزير الثقافه او رئيس هيئه قصور الثقافه.

بدء تنظيم فعاليات ثقافية في إقليم الصعيد غدًا


قال صبري شارف، مدير المكتب الفني باقيلم وسط وجنوب الصعيد الثقافي:ان الاقليم سوف يبدا غدًا الاثنين في تنظيم فعاليات بعنوان "الظواهر الثقافيه الراهنه علي المجتمع بعد ثوره 25 يناير" بفروع الاقليم المختلفه.
وذلك حول المفاهيم السياسيه والثقافيه المختفله الخاصه بالمواطنه واللجان الشعبيه والديمقراطيه وغيرها من المفاهيم الاخري.
واضاف شارف، ان الفاعليات سوف تكون بمشاركه رموز الحركات الشبابيه، ولفيف من اساتذه الجامعات، ورموز الفكر والابداع المصري، وادباء وفناني المحافظه، وقيادات الحركات النقابيه والعمل التطوعي.

العاملين بقصر ثقافة أسيوط يناشدون رئيس الهيئة ووزير الثقافة بتوفير مقر لهم


ناشد عدد من العاملين بقصر ثقافة أسيوط رئيس الهيئة ووزير الثقافة بتوفير مقر لهم، وذلك بسبب تأخر تسليم مقر القصر الرئيسى المفترض تسليمه أول أغسطس القادم، إلا أن الشركة المتعاقدة معاها الهيئة لم تنته من أعمال تطوير القصر بسبب عدم حصولها على باقى مستخلصاتها من الهيئة، وتوقف الهيئة على تمويلها وعليه توقف العمل به.

وأوضح الموظفون المتضررون أنهم عانوا كثيرا خلال العامين منذ أن سلموا مقر القصر فى 22 فبراير 2009 لشركة إنجاز للمقاولات التى رست عليها المناقصة التى أجرتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تعاقدت الهيئة مع الشركة لمدة عامين على أن تسلم الشركة المقر فى أول أغسطس 2011.

وأكدوا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم أى شىء فى أعمال تطوير المقر، لافتين إلى أن وزير الثقافة ورئيس الهيئة عندما جاءوا فى أبريل الماضى شاهدوا الموقع وقالوا إنهم سوف ينظرون فى الأمر ولم يفعلوا شيئا، مضيفين إلى ذلك أنهم تكبدوا عناء كبيرا فى التنقل بين أكثر من مكان نظرا لأنهم كل ما يستأجروا مقر يكون وسط شقق سكنية، مما يعرضهم لمشاكل مع الأهالى.

بعد إنفاق 5 مليارات جنيه.. "السكك الحديدية" تعترف بالخطأ فى تطبيق إعادة الهيكلة


اعترف المهندس حسين زكريا نائب رئيس هيئة السكك الحديدية فى خطاب رسمى بالخطأ فى تطبيق خطة إعادة الهيكلة التى بدأت الهيئة فى تطبيقها منذ 2007، وتم إنفاق عليها 5 مليارات جنيه خصصتها حكومة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق من حصيلة بيع رخصة المحمول الثالثة من أجل تنفيذ هذه الخطة.

وقال زكريا فى خطابه الموجه إلى المهندس جمال دويدار نائب رئيس الهيئة للسلامة والمخاطر ، إن القرارات الإدارية التى صدرت لشغل وظائف مديرى الإدارات ورؤساء الأقسام، جاءت بالخطأ وبالمخالفة لبطاقة وصف الوظيفة المعتمدة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.


وأضاف زكريا فى خطابه الصادر بتاريخ 4 يونيو الجارى، أن القرارات الصادرة وفقا للهيكل التنظيمى الجديد الذى جاءت به خطة إعادة الهيكلة، قابلها العديد من شكاوى العاملين التى يتضررون فيها من عدم شغلهم لهذه الوظائف رغم استيفائهم لشروط شغلها.


وفى سياق تعديل خطة إعادة الهيكلة، كشف مصدر مسئول بالهيئة، اعتزام الهيئة استحداث قطاعات جديدة، ودمج قطاعات، وإلغاء أخرى من تلك التى جاءت بها خطة إعادة الهيكلة، لافتاً إلى أن الهيئة تدرس ضم قطاعى المسافات الطويلة والقصيرة ليصبحا قطاعاً واحداً يطلق عليه "قطاع الركاب"، مع استحداث قطاع للصيانة والدعم الفنى، وقطاع للتشغيل والتسويق، وثالث للاستثمار وإدارة المشروعات، مع الإبقاء على قطاعى البضائع والبنية الأساسية بدون تغيير بهما، مشيراً إلى أن دراسة الهيئة تشمل الحفاظ على المسميات الوظيفية، وإعادة توزيع نواب رئيس الهيئة على القطاعات الجديدة التى ستستحدث.

اليوم وفى تمام التاسعة مساءا على قناة دريم 1 برنامج "غير حياتك" وحلقة خاصه عن بكتيريا الإيكولاى التى ظهرت مؤخرا


يقدم برنامج "غير حياتك"، فى التاسعة من مساء اليوم، على قناة دريم1 حلقة عن بكتيريا الإيكولاى التى ظهرت مؤخرا فى مزروعات الخيار بألمانيا، من خلال الحوار مع د.حسام غنيم أستشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد، ود.ألفت الشيتى نائب رئيس جمعية تطوير الحاصلات البستانية.

والبرنامج من تقديم د.شريفة أبو الفتوح، ويرأس تحريره أيمن عواد، ويخرجه أكرم فاروق.

وزارة البيئة تنفذ المرحلة الثانية من خطة دعم القرى الأكثر فقرا بمحافظة اسيوط


بدأت اليوم الأحد، وزارة البيئة تنفيذ المرحلة الثانية من خطة دعم القرى الأكثر فقرا، ووضع منظومة متكاملة للتخلص من المخلفات الصلبة، تشمل الجمع والنقل والتخلص الآمن من المخلفات البلدية، والتوعية البيئية للعاملين بالوحدات المحلية والمواطنين بمحافظات الشرقية، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وتوزيع معدات بقيمة 50 مليون جنيه.

وقال المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، إن خطة دعم القرى الفقيرة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات فى المجالات البيئية المختلفة لهذه القرى، من خلال عمل الدراسات الميدانية للمشاكل والاحتياجات للقرى لرفع مستواها البيئى، والتى كان من أهمها مشكلة التخلص من المخلفات البلدية للسكان، وعدم وجود معدات لنقلها إلى خارج الكتلة السكنية، بالإضافة إلى عدم توافر أماكن للتخلص منها بيئياً.


وأكد جورج أنه تم تسليم عدد 68 جرارا مجهزا بلودر، وعدد 58 مقطورة قلاب، وعدد 6 لودر كاتربلر، وعدد 171 سيارة سعة 5 طن، وتمثل هذه المعدات 95% من إجمالى المعدات المقررة فى الخطة، ويتم حالياً التنسيق مع الجهات الموردة، للانتهاء من توفير باقى المعدات.


وأشار جورج، إلى نتائج الدراسة الميدانية، التى أكدت على أهمية دعم البيئة الأساسية لهذه القرى

شيخ الأزهر يقرر السماح بدخول الطلاب الدور الثانى فى جميع المواد بجميع صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية والشهادة الابتدائية الأزهرية، والتى ستبدأ امتحاناتها فى 16 من شهر يوليو المقبل


أصدر الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، قرارًا ينص على عدم التقيد بعدد المواد التى يتقدم الطالب لأداء اختباراتها فى امتحانات الدور الثانى؛ وذلك بصفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى الشهادة الابتدائية الأزهرية.
والقرار الجديد سيبدأ تنفيذه فى امتحانات الدور الثانى للسنة الدراسية الحالية، وكانت القواعد السابقة تمنع الطالب الراسب فى أكثر من أربع مواد دراسية من التقدم لامتحانات الدور الثانى على أن يقوم بإعادة السنة بأكملها ودراسة كافة المواد خلال العام الدراسى التالى.

ووفقا للقانون الجديد سيحصل الطالب على الحد الأدنى من مجموع الدرجات فى المواد التى سيتقدم لأداء اختباراتها فى الدور الثانى؛ وذلك بجميع صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية والشهادة الابتدائية الأزهرية، والتى ستبدأ امتحاناتها فى 16 من شهر يوليو المقبل.


وكانت قد شهدت مشيخة الأزهر فى الأيام الماضية العديد من الاحتجاجات من أولياء الأمور لرسوب أبنائهم فى أكثر من أربع مواد حيث طالب أولياء الأمور شيخ الأزهر بمراعاة الأحداث، التى مرت بها مصر، خلال ثورة يناير، وهو ما وعدهم شيخ الأزهر بالنظر فيه.

بدء تصحيح الفيزياء .. والمصححون يعترضون على جزئية من نموذج الإجابة


بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، صباح اليوم، الأحد، فى تقدير درجات طلاب المرحلة الثانية فى مادة الفيزياء، التى خاض اختبارها أمس 158 ألف طالب وطالبة.
مصححى مادة الفيزياء اعترضوا على جزئية واحد بنموذج الإجابة المطروح من جانب الوزارة، حيث اعتبروا أن واضع الامتحان وقع فى خطأ بالجزئية "ج" من السؤال الرابع، حينما ذكر لفظ "pa" قاصدًا بها وحدة الباسكال، رغم أن الطلاب اعتادوا عليها باعتبارها وحدة ضغط جوى، فيما ورد هذا اللفظ فى نموذج الإجابة باعتباره وحدة باسكال، الأمر الذى دفع المصححين للاعتراض على هذه الجزئية ومطالبة مشرفى التصحيح باعتماد الإجابتين صحيحتين دون التقيد بما ورد فى النموذج، وهو ما تمت الموافقة عليه من قبل لجان التصحيح، وباستثناء هذه الجزئية أجمع المصححون على عدم وجود أى أخطاء فى نموذج الإجابة.

فى السياق نفسه ينتهى مصححو اللغة الإنجليزية من تقدير درجات طلاب المرحلة الثانية فى المادة اليوم، الأحد، علمًا بأنهم بدأوا التصحيح يوم الأربعاء الماضى، ومن المقرر أن يبدأ غدًا تصحيح أوراق إجابات نفس المادة بالمرحلة الأولى من الثانوية، فيما يتوقع مصدر بوزارة التعليم أن تعلن الوزارة اليوم نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الأولى.

93.1% نسبة النجاح فى امتحان الفرنسية للمرحلة الأولى من الثانوية


أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن نسبة نجاح طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، وفقا لعينة التصحيح العشوائية بلغت 93.1 %.

وأكد جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن عينة التصحيح العشوائية ضمَّت 16 ألفا و735 ورقة إجابة لمادة اللغة الفرنسية، وأضاف أن العينة أثبتت نجاح 15 ألفا و581 طالب من العدد الإجمالى لأوراق العينة.

وأوضح "العربى"، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم، أن العينة العشوائية أثبتت أن 72 % من الطلاب زادت درجاتهم فى الفرنسية للمرحلة الأولى عن 70 %، وأن 3.65 % من الطلاب الذين شملتهم العينة حصلوا على 100 % فى المادة التى أدى طلاب المرحلة الأولى اختبارها يوم الخميس الماضى.

وبذلك تكون نسبة النجاح فى المادة وفقا للعينة هى نفس نسبة النجاح خلال العام الدراسى الماضى

بالصور اسيوط فيس توك ترصد المئات من أهالي قرية "الأنصار" بالقوصية في أسيوط يقطعون شارع الجلاء أمام مجلس المدينة، احتجاجًا علي عدم توفير الخبز بالقرية، وذلك خلال وقفتهم الاحتجاجية التي نظموها اليوم




قطع اليوم نحو 1000 شخص من أهالي قرية "الأنصار" بالقوصية في أسيوط شارع الجلاء أمام مجلس المدينة، احتجاجًا علي عدم توفير الخبز بالقرية، وذلك خلال وقفتهم الاحتجاجية التي نظموها اليوم.
وأكد أهالي القرية، أن هناك 3 مخابز يمتلكها كل من أبوسيف سلامة جبر وفوزي عبد التواب، وعبدالغني عبدالظاهر، وتبلغ حصتها أكثر من 21 جوال دقيق، وبالرغم من ذلك إلا أنهم يقومون بتهريب الدقيق إلي السوق السوداء، ويوزعون الخبز علي من يرغبون فقط من الأهالي، مما أدى إلى وقوع مصادمات ومشاجرات بين الأهالي وأصحاب المخابز، وقد أخطرنا في السابق مسئولي التموين عن الأمر إلا أنهم لم يستجيبوا إلي شكوانا، فلم نجد بدا من التظاهر أمام مجلس المدينة لتوصيل شكوانا إلى المسئولين، وتسجيل اعتراضنا علي مايحدث داخل القرية، مشيرين إلى عدد أهالي القرية يقترب من الـ16 ألف نسمة، وبالرغم من ذلك فإن أصحاب المخابز لا يقومون بإنتاج جميع حصتهم.
ومن جانبه حاول فكري ثابت، رئيس مدينة القوصية والشرطة تهدئة الأهالي، وطلبوا منهم اختيار لجنة للتفاوض معهم لحل المشكلة بالقرية، وذلك من خلال تفعيل دور اللجان الشعبية وتشديد الرقابة التموينة علي المخابز.
جدير بالذكر أن حركة المرور بالشارع توقفت لمدة ساعتين، مما أثار سخط السائقين والمارة وأدى إلى حدوث مشادات كلامية فيما بينهم، وطالب النائب الإخواني محمود حلمي بضرورة التعبير عن المطالب و الحقوق بشكل سلمي وقانوني، مشيرًا إلى أن قطع الطريق يعد من التصرفات المرفوضة لأنها تعطل سير العمل وتشل حركة الشارع
.

عدد حالات الغش حتى الان بجامعة اسيوط :: 36 حالة غش بكلية الحقوق و32 حالة غش بكلية الاداب و10 حالات غش بكلية التجارة وحالة فى كل من الخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والتربية النوعية والصيدلة ليصبح الاجمالى 82 حالة غش







بلغت عدد حالات الغش خلال امتحانات نهاية العام بجامعة أسيوط 82 حالة فى عدد من كليات الجامعة.
صرح بذلك الدكتور سعيد أحمد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال إنه تم ضبط 36 حالة غش بكلية الحقوق تتضمن 15 حالة بالتعليم المفتوح، و13 حالة بالانتظام، و8 حالات بالانتساب، و32 حالات بكلية الآداب، حيث تم ضبط 26 حالة بالتعليم المفتوح، و4 حالات بالانتظام، وحالتين فقط بالانتساب، و10 حالات بكلية التجارة تتضمن 5 حالات بالانتظام و5 آخرين فى الانتساب، وحالة وحدة فقط فى كل من كليات الخدمة الاجتماعية، والتربية الرياضية، والتربية النوعية، والصيدلة.
وقد أمر الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، بتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم لمجالس التأديب.

تباين الآراء حول سهولة وصعوبة اللغة الإنجليزية بالمرحلة الاولى بأسيوط



تباينت ردود الأفعال حول امتحان اللغة الإنجليزية بين طلاب أسيوط فمنهم من قال إن الامتحان كان سهلا ولم يكن متوقعا أن ياتى بهذه السهولة وخاصة بعد حالة الرعب التى أصابتنا بعد ما سمعناه عن امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بطلاب المرحلة الثانية ومنهم من أشار إلى صعوبة بعض النقاط فى الامتحانات.

حيث أدى اليوم 19247 طالب وطالبة بالمرحلة الأولى امتحان مادة اللغة الإنجليزية

ومن جهته قال إبراهيم الموافى، إنه قام بزيارة لجان مدارس ساحل سليم وأن الطلبة أبدوا ارتياحهم للمادة ولم ترد أى شكوى إلى لجنة تلقى الشكاوى، كما أنه لم تحرر أية حالة غش منذ بداية الامتحانات.

على حمزة رئيس لجنة استثمار الصعيد باتحاد المستثمرين يجرى حاليا حصر حالات تعثر مصانع المنطقة الصناعية بأسيوط مع البنك الأهلى المصرى، تمهيدا لعرضها على مسئولى البنك لوضع الحلول التمويلية اللازمة لإعادتها للعمل


أكد على حمزة رئيس لجنة استثمار الصعيد باتحاد المستثمرين، أنه يجرى حاليا حصر حالات تعثر مصانع المنطقة الصناعية بأسيوط مع البنك الأهلى المصرى، تمهيدا لعرضها على مسئولى البنك لوضع الحلول التمويلية اللازمة لإعادتها للعمل.

وقال حمزة  إنه يستعد لاستضافة طارق عامر رئيس اتحاد البنوك المصرية وهانى سيف النصر رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية، من أجل وضع حلول غير تقليدية تضمن حل مشاكل المصانع المتعثرة، وتعزيز دور البنك الأهلى والصندوق الاجتماعى فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمعدل فائدة مناسب لها.


وأضاف حمزة أن 90% من المصانع المتوقفة عن العمل بسبب عدم توافر التمويل اللازم لشراء المواد الخام، والنسبة المتبقية متوقفة بسبب تعثر فى سداد مستحقات البنوك المقترضة منها.

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي باسيوط ينظم 3 مؤتمرات جماهيريه بمحافظه اسيوط يوم الجمعة المقبل


ينظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي باسيوط 3 مؤتمرات جماهيريه بمحافظه اسيوط نهايه الاسبوع الحالي.

وقال هلال عبدالحميد احد مؤسسي الحزب باسيوط
، ان المؤتمرات الجماهيريه تاتي ضمن عدد من المؤتمرات الحزبيه بالصعيد، مضيفا ان هناك مؤتمرا جماهيريا سيتم تنظيمه بمركز شباب ساحل سليم يوم الجمعه المقبل، ومؤتمر آخر بمدينه اسيوط في نفس اليوم ليلا، فضلا عن الاعداد لمؤتمر آخر سيتم اقراره في اجتماع لاعضاء الحزب بالمحافظه.

واضاف "عبد الحميد" ان من بين قيادات الحزب باسيوط
الدكتور حلمي صموائيل، والدكتور زياد بهاء الدين، وسناء السعيد، والدكتور سامي فاروق الميري، ونبيل خشبه ومصطفي حسني وعدد كبير من الاطباء والمعلمين ورواد العمل الاهلي، مشيرا الي عدد المؤسسين تجاوز الـ 500 مؤسس.

اصابة 10 ركاب من مركز ابو تيج باسيوط فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالقرب من نقطة مروري قرية البرشا التابع لمركز ملوي بالطريق الصحراوي الشرقي



وقع حادث  بالقرب من نقطة مروري قرية البرشا التابع لمركز ملوي بالطريق الصحراوي الشرقي، عندما انقلبت السيارة ميكروباص 1211 أجرة سوهاج، مما أدي إلي إصابة 10 ركاب بالسيارة وجميعهم من مركز أبوتيج بأسيوط.

البقاء لله :: مصرع السيد / عبد الساتر شاكر يوسف مقيم بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح، إثر اصطدام سيارة به وضبط سائق السيارة ويدعى صلاح عثمان ثابت أحمد


لقي فلاح مصرعه في قرية بني مر التابعة لمركز الفتح، إثر اصطدام سيارة به، ثم فرت هاربة.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز الفتح يفيد بمصرع عبدالساتر شاكر يوسف (60 سنة) فلاح، ومقيم بقرية بني مر التابعة لمكرز الفتح، إثر اصطدام السيارة رقم (5834 ي. س. ج) أجرة أسيوط، وفر قائدها هاربا.
وتم نقل الجثة إلي مستشفي أبنوب المركزي، وضبط سائق السيارة ويدعى صلاح عثمان ثابت أحمد (52 سنة)، ومقيم بأبنوب قرر أن المتوفى كان يستقل دراجة هوائية، وفوجئ به أمامه فاصطدم به.
وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.


البقاء لله :: مباحث مركز منفلوط تتمكن من انتشال جثة مجهولة الهوية بقرية بني مجد طافية بالترعة الخاصة بالقرية


تمكنت مباحث مركز منفلوط من انتشال جثة مجهولة الهوية بقرية بني مجد طافية بالترعة الخاصة بالقرية.
بالانتقال والفحص، تبين أن الجثة مجهولة الهوية، وتم انتشالها من ترعة بني مجد أمام مدخل القرية، ومغطاة بكمية من الهيش غير واضحة الملامح، ولا يوجد الجزء السفلي لها، ويوجد تحلل للرأس والذراعين وفي حالة تعفن، ولم يتعرف عليها أحد من أهالي القرية.
تم نشر أوصاف الجثة وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: مصرع الطفل / عمران عبد المحسن عمران مقيم بقرية ديرشو التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، إثر سقوطه على زجاج الشيشة الخاصة بوالده، مما أدى إلى إصابته بجرح بالرقبة ووفاته


لقي طفل مصرعه بقرية ديرشو التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، إثر سقوطه على زجاج الشيشة الخاصة بوالده، مما أدى إلى إصابته بجرح بالرقبة ووفاته.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز الفتح يفيد بمصرع الطفل عمران عبدالمحسن عمران (3 سنوات)، ومقيم بقرية ديرشو التابعة لمركز أبنوب، إثر سقوطه علي زجاج الشيشة الخاصة بوالده، مما أدي إلي إصابته بجرح بالرقبة ووفاته.
بالإنتقال وسؤال والده عبد المحسن عمران عبد المحسن (28 سنة)، حاصل على دبلوم قرر بسقوط نجله حال لهوه على زجاج الشيشة الخاصة به، مما أدى إلى وفاته، ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك.
وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم وجود شبهه جنائية فى الوفاة، وأكدت ذلك تحريات ضباط مباحث المركز، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


مديرية أمن أسيوط تتمكن من ضبط 53 قضية في مجال حيازة الأسلحة وتجارة وتعاطي المخدرات والآداب وتنفيذ الأحكام والأموال العامة، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز محافظة اسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 53 قضية في مجال حيازة الأسلحة وتجارة وتعاطي المخدرات والآداب وتنفيذ الأحكام والأموال العامة، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز المحافظة المختلفة.
كانت المديرية قد ضبطت (11) قطعة سلاح مع 11 شخصًا، وشخصان بحوزتهما طلقات نارية هما عبد الله حسنى محمد (18 سنة- عامل) ، وأحمد عبدالرحيم سليمان (40 سنة) عامل، و8 أشخاص بحوزتهم مخدرات هم محمد أحمد موسى (23 سنة) فلاح، وشحاتة عبد الحميد سبكى (27 سنة) فلاح، ومصطفى عمر محمد (26 سنة) حاصل على دبلوم، وبهاء هاشم أحمد هدية (34 سنة) عامل، وأحمد عبدالرحيم سليمان (40 سنة) عامل، وعبد الحميد نفادى تمام (37 سنة) مشرف اجتماعى، وسيد فهيم أبو الدهب (50 سنة) فلاح، ومحمد جمال بدوى (19 سنة) عامل. كما تم ضبط 40 قضية أخرى في مجال الآداب ولأموال العامة وإحراز السلاح الأبيض وتنفيذ الأحكام.
وتحررت محاضر بالوقائع المختلفة وجاري العرض علي النيابة.


اصابة الطفل / محمد أشرف محمد جابر والطالب / أمجد عزت فايز حنا بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا في أسيوط بطلقين ناريين بطريق الخطأ


أصيب طفل وشاب في بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا في أسيوط بطلقين ناريين بطريق الخطأ.
كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز صدفا يفيد بوصول كل من محمد أشرف محمد جابر (5 سنوات) وأمجد عزت فايز حنا (23 سنة) حاصل على دبلوم ثانوي صناعي، إلي مستشفي صدفا المركزي، مصابين بطلقين ناريين.
بالانتقال والفحص وسؤال والد المصاب الأول ويدعى أشرف محمد جابر (35 سنة) تاجر، اتهم كلا من مدحت محمد زيد، وخالد محمد زيد المقيمان بذات القرية بإحداث إصابة نجله حال عبثهما بسلاح ناري كان بحوزتهما، وبسؤال المصاب الثاني قرر أنه حال سيره بالطريق بذات الناحية ترامى لسمعه صوت أعيرة نارية، ولا يعرف مصدرها، وقد أصابته إحداها ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

خلال جولته بمركز البدارى اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر منح 4 فرص عمل لشباب الخريجين بمركز البداري والموافقة علي إجراء عملية جراحية لزوجة أحد المواطنين على نفقة الدولة والاطمئنان على تواجد الأطباء وتوافر الأدوية بمستشفى البدارى والمطالبة بتنظيفها دوريا للحفاظ على صحة المرضى والمواطنين

منح اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط 4 فرص عمل لشباب الخريجين بمركز البداري، كما قدم إعانات ومساعدات مالية للأهالي، ووافق علي إجراء عملية جراحية لزوجة أحد المواطنين على نفقة الدولة.
جاء ذلك عقب تفقد المحافظ لمركز البداري لدراسة خطة تطويره بشكل حضاري، وطالب المحافظ بتشكيل لجنة من مسئولي شركة المياه والصرف الصحي لمراجعة شبكات المياه والصرف بالشوارع قبل رصفه كما أمر بتطهير المصرف الغربي بالتنسيق مع الري بناء على طلب المواطنين.
وأوضح "حماد" أنه سيتم تطوير مدن ومراكز محافظة أسيوط بأكملها للوصول بها إلى واقع حضاري ومتميز وذلك بعد انتهاء البنية الأساسية بها من مياه الشرب والصرف الصحي.
وتفقد المحافظ مستشفى البداري المركزي للاطمئنان على سير العمل والتأكد من وصول الخدمة الطبية والرعاية الصحية المناسبة لجميع المواطنين حيث تفقد أقسام العناية المركزة والباطنة والمبتسرين وأطمأن على تواجد الأطباء وتوافر الأدوية وطالب بتنظيف المستشفى دوريا للحفاظ على صحة المرضى والمواطنين.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ينظم برنامج تدريبى لمحو أمية طلبة السنوات النهائية بالمرحلة الابتدائية من عمر 10 إلي 14 سنة ممن يعانون من التأخر الدراسي


نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط برنامجًا تدريبيًا لمحو أمية طلبة السنوات النهائية بالمرحلة الابتدائية من عمر 10 إلي 14 سنة ممن يعانون من التأخر الدراسي.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين، وقال إنه تم تقسيم الطلبة إلي فصلين دراسيين يتضمنان مستوي أول لمن يجهلون القراءة والكتابة تمامًا، ويتم بالبدء بتعليمهم الأبجدية، ومستوي ثاني للمتعثرين في اللغة ممن يعانون صعوبة نطق الكلمات وتجميع الأحرف وكتابتها الخاطئة بسبب تأخرهم الاستيعابي عن زملائهم.
وأشار "سعيد" إلى أنه تم استحداث فكرة البرنامج من خلال ملاحظة مشرفي الأنشطة الثقافية من وجود طلبة مدارس يعانون الأمية ويجهلون قراءة وكتابة اللغة العربية، وبناء عليه تم تجميع 15 طالبًا من أبناء القرية وعقد فصلين دراسيين لهم خلال الأجازة الصيفية بواسطة مدرسين محترفين في اللغة العربية، بهدف رفع كفاءة ومهارة هؤلاء الطلبة خلال الأجازة ليصبحوا قادرين على التفوق في خلال العام الدراسي الجديد.
وأضاف أنه تم تحفيز الطبة المتأخرين دراسيًا بالانتظام في البرنامج عبر هدايا يومية ومنحهم جميع أدوات الدراسة مجانا، فضلا عن ساعات ترفيهية مكثفة لهم ودمجهم في كافة الانشطة الثقافية ورفع احساسهم الذاتي لرفع ثقتهم في أنفسهم والقدرة على التجاوب مع التعليم الصيفي خاصة مع تدني المستوي واحتياجه لمجهود ضخم من الطالب والمدرس في الوقت ذاته

المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية ينظم مؤتمرا حول دور المجتمع المدني في تبني قضايا الشباب من خلال تفعيل الشبكات المحلية، بمشاركة مديريات التربية والتعليم والصحة والتضامن والعدالة الاجتماعية والشباب والرياضة وحشد كبير من مسئولي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بأسيوط


نظَّم المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية مؤتمرًا حول دور المجتمع المدني في تبني قضايا الشباب من خلال تفعيل الشبكات المحلية، بمشاركة مديريات التربية والتعليم والصحة والتضامن والعدالة الاجتماعية والشباب والرياضة وحشد كبير من مسئولي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بأسيوط.
صرح بذلك أمجد محمد غزال، مسئول برامج صعيد مصر بالمركز المصري لدعم المنظمات الأهلية، مشيرًا إلى أن المؤتمر ناقش عدة محاور أهمها ما يقدمه المركز لدعم المنظمات الأهلية ومنها بناء القدرات المؤسسية من خلال التدريب والدعم الفني وتقديم المساندة القانونية وإنشاء مراكز المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا مع مساعدة الجمعيات على تنمية الموارد من مصادرة جديدة ومبتكرة واعتماد القدرات المؤسسية للجمعيات الأهلية بأسيوط.
وأكد جمال آدم، سكرتير عام مساعد المحافظة أن المحافظة تدعم جهود منظمات المجتمع المدني خاصة في رفع الوعي الثقافي والتنموي داخل أسيوط لأنها حلقة الوصل بين الشباب في تبني قضاياهم داخل المجتمع، خاصة أن المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية تبنى مشروع " تحسين صحة الشباب المصري من خلال مبادرات مجمعية "والذي حقق نتائج مثمرة من حيث رفع الوعي الصحي للشباب وتأييد حقهم في المعرفة والحصول على الخدمات الصحية داخل المحافظة.

طقس اليوم الاحد 19/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 20 والعظمى :: 32


طقس اليوم الاحد 19/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 20 والعظمى :: 32

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...