الأحد، 19 يونيو 2011

بعد إنفاق 5 مليارات جنيه.. "السكك الحديدية" تعترف بالخطأ فى تطبيق إعادة الهيكلة


اعترف المهندس حسين زكريا نائب رئيس هيئة السكك الحديدية فى خطاب رسمى بالخطأ فى تطبيق خطة إعادة الهيكلة التى بدأت الهيئة فى تطبيقها منذ 2007، وتم إنفاق عليها 5 مليارات جنيه خصصتها حكومة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق من حصيلة بيع رخصة المحمول الثالثة من أجل تنفيذ هذه الخطة.

وقال زكريا فى خطابه الموجه إلى المهندس جمال دويدار نائب رئيس الهيئة للسلامة والمخاطر ، إن القرارات الإدارية التى صدرت لشغل وظائف مديرى الإدارات ورؤساء الأقسام، جاءت بالخطأ وبالمخالفة لبطاقة وصف الوظيفة المعتمدة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.


وأضاف زكريا فى خطابه الصادر بتاريخ 4 يونيو الجارى، أن القرارات الصادرة وفقا للهيكل التنظيمى الجديد الذى جاءت به خطة إعادة الهيكلة، قابلها العديد من شكاوى العاملين التى يتضررون فيها من عدم شغلهم لهذه الوظائف رغم استيفائهم لشروط شغلها.


وفى سياق تعديل خطة إعادة الهيكلة، كشف مصدر مسئول بالهيئة، اعتزام الهيئة استحداث قطاعات جديدة، ودمج قطاعات، وإلغاء أخرى من تلك التى جاءت بها خطة إعادة الهيكلة، لافتاً إلى أن الهيئة تدرس ضم قطاعى المسافات الطويلة والقصيرة ليصبحا قطاعاً واحداً يطلق عليه "قطاع الركاب"، مع استحداث قطاع للصيانة والدعم الفنى، وقطاع للتشغيل والتسويق، وثالث للاستثمار وإدارة المشروعات، مع الإبقاء على قطاعى البضائع والبنية الأساسية بدون تغيير بهما، مشيراً إلى أن دراسة الهيئة تشمل الحفاظ على المسميات الوظيفية، وإعادة توزيع نواب رئيس الهيئة على القطاعات الجديدة التى ستستحدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...