السبت، 25 يونيو 2016

ظهور عزت حنفى امبراطور جزيرة "النخيلة" باسيوط مرة أخرى .. نجل عزت حنفى يرزق بمولود ويطلق عليه اسم عزت على اسم جده "عزت حنفى"




كشف محمود عزت حنفى ابن إمبراطور النخيلة عزت حنفى ، على حسابه الخاص ، بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، أنه رُزق صباح الامس بمولود جديد ، أسماه عزت على اسم جد المولود الجديد "عزت حنفى" والذى تم القبض عليه فى 1 مارس 2004 وتم إعدامه هو وشقيقه فى 18 يونيو 2006

احمد زيادة

من النهاردة مفيش حكومة .. أنا الحكومة .. بالفيديو من الارشيف .. عزت حنفي امبراطور الصعيد بعد القبض عليه



وصل موقع ” نجوم مصرية ” تساؤلات كثيرة حول الشخصية التي جسدها الفنان أحمد السقا صاحب مقولة ” من النهاردة مفيش حكومة أنا الحكومة ” لذلك بحثنا ووجدنا أن الشخصية الحقيقية هي عزت حنفي الأصلي وهو البطل الحقيقي لفيلم الجزيرة واحداث النخيلة وسننشر لكم فيديو يوضح شكله الحقيقي بعد القبض عليه، وتصوير اقتحام الجزيرة ولقاء مع الأهالي كانت قد سجلته قناة “الجزيرة ” في فترة ماضية.
وقد اتجهت الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية إلى النخيلة في الصعيد وقامت حملة بمحاولة القضاء على عائلة حنفي، لكن أفراد العائلة تظاهروا بأنهم يستغيثون بالحكومة، والحكومة المصرية شعرت حينها بأن هيبتها الأمنية في خطر وبدأت عمليات البحث تدور في أحد منازل العائلة عن عزت حنفي.

وألقت الشرطة القبض على عزت حنفي صاحب مقولة ” من النهاردة مفيش حكومة أنا الحكومة ” واحتجز في مستشفى أسيوط في التسعينات بعدما حاول الانتحار أمام هجمات الشرطة، وكان العدو رقم واحد للأجهزة الشرطية.
وقال عزت حنفي: ” أنا عملت الدشم خوفًا من استيلاء أي أحد على الأرض المملوكة لي، وأنا عيالي كنت عامل لهم حائط تحميهم من ضرب النيران لأننا في الصعيد لابد أن يكون هناك حراسة، وأنا لم أسمي نفسي الامبراطور على الاطلاق، وأنا اسمي عزت “.
وتابع: ” وأنا سلمت نفسي للحكومة مباشرة ولم أقاومهم، وأنا نفسي أن آآمن على نفسي وحياتي وعائلتي بغض النظر عن مصيري وأريد أن أطمئن عليهم”.
وقال الأطباء في القناة الأولى المصرية حينها إن عزت حنفي كان كامل الوعي وادعى أنه شرب سم فئران، وأنه كان يعاني من مرض عصبي.

محمد الحكيم

فى القبول بالحضانة والابتدائى قرار محافظ أسيوط ..حبر على ورق


رغم صدور قرار محافظ أسيوط بالتيسير على أولياء الأمور فى تقديم ملفات الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى دون التقيد بإرفاق طوابع البريد فى ملف التقديم ،إلا أن المسئولين لا يلتزمون بالقرار ويطالبون بضرورة تقديم الطوابع البريدية مع الملف كشرط لقبول الأوراق.، الأمر الذى أدى الى ثورة من الغضب بين المواطنين
يقول محمد عبدالرحيم - أولياء الأمور يعيشون معاناة مع المدارس للتقديم لأطفالهم حيث طلبت منه المدرسة ملف تقديم بـ 55 جنيها، وطوابع بـ 52 جنيها كشرط لقبول نجله ولكنه وجد أن الطوابع نفذت.

وتشاركه الرأى هناء محمد وتقول :نفس الأمر تكرر معى عندما تقدمت لتقديم أوراق ابنى للالتحاق برياض الأطفال وأن المشكلة فى عدم توافر الطوابع، حيث إنها أصبحت تباع فى السوق السوداء مؤكدة أن قرار المحافظ بقبول أوراق التقديم للحضانة والابتدائى دون التقيد بالطوابع ليس ملزما للمسئولين فى المدارس.

ويضيف على محمد"موظف" أن رسوم المدارس الخاصة "نار" ولا يستطيع موظف مثلى سدادها مطالبا بضرورة محاسبة المسئولين الذين لا ينفذون قرار المحاف.

وتقول هدى حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم أن التعليمات الخاصة بملفات القبول بالتعليم تنفيذا لكتاب الإدارة العامة للتوجيه المالى والادارى بالوزارة تلزم بضرورة وجود طوابع التأمين الصحى بالبطاقة الصحية للمواليد الجدد وهى على النحو التالى: بالنسبة لـ kg 1 عدد أربعة طوابع فئة 8 جنيهات بإجمالى 32 جنيها، وبالنسبة للصف الأول الابتدائى عدد خمسة طوابع واحد فئة 20 جنيها + 4 فئة 8 جنيهات بإجمالى مبلغ 52 جنيها، على ان يستكملها فى حال قبول الطفل بالدراسة.

حمادة السعيد

صحفى ينشر مستند خاص لمستشارة محافظ اسيوط للمرأة تحصل على أموال من مشروع المحاجر


مستند خاص جدا جدا...
سحر محمد احمد عبد الجيد مستشارة المحافظ للمرأة تحصل على أموال من مشروع المحاجر..
السؤال اية ال دخل المرأة فى المحاجر؟
وكمان المحافظة مش عارفة المستشارة الدكتورة شغالة فين ...هل فى جامعة أسيوط فرع الوادى الجديد ...ولا شغالة فى جامعة جنوب الوادى...مع أن المستشارة شغاله فى جامعة أسيوط فرع الوادى الجديد..
يا ترى...المحافظ بيطلع فلوس لمين تانى من مشروعات المحافظة.
بيطلعها للأكل والحمام والمحشى. .ولا للناس ال بتطبل. ..ولا بيطلعها مكافأت للشلة ال حولة..ولا بيطلعها ل مؤتمرات الشباب ولا بيطلعها لوكيل الوزارة النسوانجى...صاحب التسجيلات الجنسية.
اسيوط تغرق فى المشاكل والانهيارات وأموال المحافظة بتروح فى المهاترات..
أحفظ يارب..

محسن بدر

بالفيديو القناة الثانية ولقاء مع د / سحر عبد الجيد مستشار محافظ اسيوط لشئون المرأة ودور المرأة فى الصعيد .. مصر جميلة




بالفيديو القناة الثانية فى اسيوط وبشرة خيرنقيب فلاحين الصعيد مصر جميلة



غدًا .. مجلس تأديب لـ4 طلاب بجامعة أسيوط بسبب "تيران" و"صنافير" .. واتحاد الطلاب " نتابع القضية وسيتم توفير محامي للدفاع عن الطلاب"


قال رئيس اتحاد الطلاب بجامعة أسيوط محمد صلاح، إلى "شفاف"، إنه تم تحويل 4 طلاب لمجلس التأديب بالجامعة على خلفية أحداث 25 أبريل الماضي، وتنظيمهم لوقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي لجامعة أسيوط؛ وذلك اعتراضًا منهم على ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية.


وذكر "صلاح" أسماء الطلاب وهم؛ الطالبان بالفرقة الخامسة بكلية الطب مؤمن محمد عصام وإسلام محمد البدري، والطالب بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة لؤي علي، والطالبة بكلية الصيدلة بالفرقة الرابعة مريم نبيل.


كما أشار إلى أنه تم التحفظ على هؤلاء الطلاب الأربعة من قبل الأمن الإداري بالجامعة بعد انتهاء الوقفة الصامتة التي نظمها عدد من الطلاب، وتم تحويلهم لقسم أول داخل محافظة أسيوط، ولكن لم يتم اصطحاب الطالبة "مريم" معهم واكتفوا بالطلاب الشباب الثلاث، مضيفًا أنه تم إخلاء سبيل الطلاب الثلاثة في اليوم التالي مباشرة بعد انتهاء التحقيق معهم وحفظ القضية، ومن أيام قليلة تم استدعائهم للتحقيق معهم في مجلس التأديب من قبل الجامعة، وتم استدعاء الطالبة مريم معهم لحضور التحقيق بمجلس التأديب بكلية الطب .

وأضاف أنه تواصل مع وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد فتح الله لمتابعة التحقيق ومعرفة العقوبات المحتملة والإجراءت اللازمة حيال ذلك، وطمأنه الوكيل بأن المجلس ما هو إلا نقاش مع الطلاب، وأن الأمور ستكون بسيطة ولا ضرر عليهم، والعقوبة ستحدد بناءًا على حكم اللجنة نتيجة إجابات الطلاب، وأفاد "صلاح" أن اتحاد الطلاب بالجامعة يتابع القضية وسيتم توفير محامي لمتابعة القضية والدفاع عن الطلاب.


وأجاب رئيس الاتحاد ردًا على سؤال "هل تتوقع  أن تكون العقوبة الفصل من الجامعة؟"، فأجاب: "لا ندري ما العقوبة الصادرة وهل سيكون من ضمن العقوبات فصلهم أم لا، ولكن لن يصل الأمر إلى ذلك".


كما أردف "صلاح" قائلًا "أنه لا توجد أية اتهامات من جهات أمنية خارجية، ولكن كل التحقيق داخل الجامعة والعقوبات إدارية داخل الجامعة"، ومن المقرر لذلك المجلس أن يعقد لهؤلاء الطلاب غدًا، الأحد، الموافق 26 يونيو الجاري، ويحضره عميد كلية الطب الدكتور طارق الجمال، ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد فتح الله، بجانب أحد الأساتذة المرشحين من قبل الجامعة.

شريف محمود

إغلاق شركتين لبيع المستلزمات الطبية لإدارتهما بدون ترخيص بأسيوط



أغلقت مديرية التموين بأسيوط، بالتعاون مع مديريتى الأمن والصحة شركتين لبيع المستلزمات الطبية، وذلك لإدارتهما بدون ترخيص وتحرير محاضر ضد أصحابها. كانت قد تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مباحث التموين يفيد تمكن حملة مكبرة من ضبط المتهم/ كيرولس . أ . و . ن . مواليد 1986 ومقيم شارع 23 يوليو أول أسيوط ـ المدير المسئول لشركة البيت الطبى لبيع المستلزمات الطبية الكائنة شارع 23 يوليو ـ أول أسيوط ... وذلك لإدارته الشركة بدون ترخيص وضبط لدية أجهزة ومنتجات طبية مستوردة ومجهولة المصدر وأدوية منتهية الصلاحية 
أ.أدوية محظورة تداولها داخل شركات المستلزمات الطبية بلغ أجمالها (2203) عبوة وبيانها كالتالي [ عدد2150 لزقه النمر ، عدد 10 علب امبولات الفاكيموترس ، عدد 39 عبوة محلول وريدى ، عدد 4 عبوة محلول ملح ]  
ب. مستلزمات طبية ومستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة ومستوردة وغير مصرح بتداولها بأجمالي (316) عبوة وبيانها 
كالتالي [ عدد288 واقي ذكرى مستورد ، عدد 4 انكل طبي مستوردة ، عدد 8 ركبة طبية مستوردة ، عدد 1 ريست طبي مستوردة ، عدد 3 شاحن جهاز ضغط مستوردة عدد 12 عبوة كحول ايثلى مستوردة ] 
وضبط المتهم/ عصام . س . س . ع . مواليد 1967 ومقيم بندر ابوتيج ـ المدير المسئول للشركة الطبية للتوريدات الكائنة عمارات الأوقاف ـ أول أسيوط ... وذلك لإدارته الشركة بدون ترخيص 

عيد شافع

القبض على صاحب صيدلية لبيعه أدوية مدرجة بجدول مخدرات بأسيوط




تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط صاحب صيدلية لبيعه أدوية مدرجة جدول "مخدرات" ومحظورة لكونها مؤثرة على الصحة النفسية وبحوزته كميات كبيرة منها. تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من إدارة مباحث التموين يفيد ضبط "وسيم. م. ب" 67 سنة مقيم تقسيم الخياطـ ثان أسيوط ـ صاحب صيدلية كائنة بِعمارات الأوقاف بقسم أول أسيوط، حيث ضبط لديه أدوية مخدرة ومدرجة جدول "1 ،3" مخدرات ومؤثرة على الصحة النفسية والعصبية ومحظور تداولها ومنتهية الصلاحية، ومنها 69 قرصا وكبسولة وأمبولة منتهية الصلاحية مدرجة جدول 1 مخدرات ومنتهية الصلاحية. كما تم ضبط 664 عبوة وقرص أدوية مخدرة ومدرجة جدول 3 مخدرات ومؤثرة على الصحة النفسية والعصبية وموضوعة على الأرفف ومعدة للبيع وغير صالحة، و1167 قرصا مخدرا أدوية مخدرة ومدرجة جدول 3 مخدرات وصالحة، بالاضافة إلى ضبط أدوية عينات طبية غير مصرح ببيعها بالصيدليات. وقد تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة. 

هيثم البدرى

صحافة المواطن: سقوط شبكة تليفونات بشارع بورسعيد فى منفلوط باسيوط


سقوط-شبكة-تليفونات-بشارع-بورسعيد-فى-منفلوط--(4)
سقوط-شبكة-تليفونات-بشارع-بورسعيد-فى-منفلوط--(3)


يعانى أهالى شارع بورسعيد بمركز منفلوط، التابع لمحافظة أسيوط، من سقوط شبكة تليفونات أدت إلى كسر سيارات وشرفات العديد من المنازل. وأرسلت إحدى القراء لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، شكوى بخصوص الواقعة، مشيرة إلى أن أحد الأشخاص قام بتركيب شبكة تليفونات بارتفاع 45 مترا، وعندما سقطت أدت إلى كسر العديد من السيارات بالشارع، بالإضافة إلى العديد من شرفات المنازل. وأضافت القارئة فى رسالتها: " قدمنا قضايا كتير ولاحد سأل، وروحنا النيابه وبعتوا ناس عاينوا وبعد كده مسألوش تانى، وبعتو فاكسات للمحافظ ولا سأل، وحصل ضرب نار فى الشارع الأسبوع دا وإصابة شخص ولغاية دلوقتى فى المستشفى". شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

اسلام جمال

امن اسيوط يضبط 27 قطعه سلاح , 10 الاف قرص مخدر , 10 متهمين هاربين , 5769 صواريخ العاب نارية فى حملة امنية






في إطار توجيهات السيد اللواء/مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام والسيد اللواء/مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية والسيد اللواء/مساعد الوزير مدير الأمن بالعمل على ضبط الخارجين على القانون وضبط تجار المخدرات والأسلحة النارية واستهداف البؤر الإجرامية وضبط ما يخل بالأمن العام .

بتاريخ أول أمس [23] الجاري وعقب استئذان النيابة العامة ... تم إعداد عدة مأموريات بدوائر أقسام ومراكز المديرية ضمت ضباط مباحث الأقسام والمراكز بالاشتراك وفرع الأمن العام تحت إشرافنا أسفرت عن ضبط الأتي :

أولا في مجال ضبط الأسلحة النارية :
1. ضبط المدعو/ محمد . ع . ع . سن 50 مدرس ومقيم بني يحيى ـ دائرة مركز ديروط وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 7198 على جسم السلاح + فرد رصاص محلي الصنع + عدد (5) طلقات ...

2. ضبط المدعو/محمد . أ . ع . سن 38 موظف بشركة المياه ومقيم بني قرة دائرة مركز القوصية وبحوزته بندقية إليه عيار 7.62×39 رقم 1442149 علي جسم السلاح ..

3. المدعو/ إبراهيم . م . س . س . سن 65 فلاح ومقيم بني شعران ـ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×369 تحمل رقم 16278 على جسم السلاح ... والمذكور من (عائلة سلام) ..

4. ضبط المدعو/محمد . ب . ش . سن 21 فلاح ومقيم ريفا ــ دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل أرقام 7689 على جسم السلاح ...

5. ضبط المدعو/علاء . م . ع . سن 25 فلاح ومقيم ريفا ــ دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل أرقام 33804 على جسم السلاح ...

6. ضبط المدعو/عبد العزيز . أ . سن 35 عامل ومقيم دوينة ــ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل أرقام 108331 على جسم السلاح ...

7. ضبط المدعو/ عبد الحفيظ . ع . أ . سن 35 فلاح ومقيم بهيج دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام + عدد(4) طلقات ....

8. ضبط المدعو/ محمد . م . ع . أ . سن 36 فلاح ومقيم بهيج دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 1986Rl7974 + عدد(5) طلقات ....

9. ضبط المدعو/ صدقي . أ . م . أ . سن 52 فلاح ومقيم بهيج دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 58038619 + عدد(4) طلقات ....

10. ضبط المدعو/ عمرو . م . ع . سن 20 فلاح ومقيم بهيج دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 19543195 + عدد(9) طلقات ....

11. ضبط المدعو/ فراج . ع . م . ص . سن 16 فلاح ومقيم بهيج دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 5905846/56 + عدد(5) طلقات ....

12. ضبط المدعو/ أحمد . م . ص . ع . سن 34 فلاح ومقيم بهيج دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 مطموسة الأرقام + عدد(5) طلقات ....

13. ضبط المدعو/علاء . ف . أ . سن 27 فلاح ومقيم العتمانية ــ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية الي انفيلد عيار 303 تحمل أرقام 33522 على جسم السلاح ... تحرر

14. المدعو/فتحي . م . س . سن 62 فلاح ومقيم بني شعران ـ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 33040 /14 على جسم السلاح ... والمذكور من (عائلة الأصالية ) ..

15. ضبط المدعو/محمد . م . م . ع . سن 37 حاصل علي دبلوم ومقيم عزبة علوي دائرة قسم أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 220/15 علي جسم السلاح (المذكور من عائلة علوي المرتبطة بالخصومة الثارية رقم 1 لسنة 2011 مع عائلة شتا) ...

16. ضبط المدعو/سليمان . ي . أ . سن 22 فلاح ومقيم البربا ــ دائرة مركز صدفا وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع + عدد (5) طلقات

17. ضبط المدعو/حميد . ف . ز . سن 26 سائق ومقيم دير الجنادله ــ دائرة مركز الغنايم وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ...

18. ضبط المدعو/محمد . س . أ . ه . سن 65 معاش ومقيم الواسطي ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 3005/14 علي جسم السلاح ...

19. ضبط المدعو/حسن . ظ . أ . سن 39 عامل ومقيم الشامية ــ دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل أرقام 11603 على جسم السلاح + بندقية خرطوش محلية الصنع ...

20. ضبط المدعو/رامي . ف . م . سن 21 عامل ومقيم بني يحيى ـ دائرة مركز ديروط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...

21. ضبط المدعو/محمد . ع . ح . سن 22 طالب ومقيم بندر ديروط ـ دائرة مركز ديروط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...

22. ضبط المدعو/عصام . م . ز . سن 28 فلاح ومقيم كوديا الاسلام ـ دائرة مركز ديروط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...

23. ضبط المدعو/ ابراهيم . ف . س .0 سن 34 حاصل علي دبلوم ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...

ثانياً : في مجال ضبط قضايا مكافحة جرائم المواد المخدرة :

1. ضبط المدعو/ طارق . ف . ق . سن 29 عاطل ومقيم غرب البلد – دائرة قسم أول وبحوزته عدد (19) قرص من العقاقير المخدرة + 115 جنية ... بقصد الأتجار ...

2. ضبط المدعو/ عمرو . م . ع . س . سن 20 عاطل ومقيم الزاوية ـ دائرة مركز أسيوط وبحوزته 22 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد الاتجار + مبلغ مالي 500 جنية ...

3. ضبط المدعو/محمود . ج . ع . سن 32 عاطل ومقيم درنكة ـ دائرة مركز أسيوط وبحوزته 8600 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد الاتجار

4. ضبط المدعو/ وسيم موس. م . ب . سن 67 صاحب صيدلية موسي الكائنة عمارات الاوقاف دائرة قسم أول أسيوط ومقيم تقسيم الخياط دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته عدد 1909 عقاقير وأقراص مخدرة مختلفة الأنواع ... بقصد الأتجار ...

ثالثاً : في مجال ضبط المحكوم عليهم في جنايات :

1. المدعو / رمضان . ش . ع . سن 35 ومقيم بنى شعران ـ دائرة مركز منفلوط ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز منفلوط لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة ذخيرة ... (10 سنوات) بجلسة 26/3/2016 .

2. ضبط المدعو / رمضان . ش . ع . سن 35 ومقيم بنى شعران ـ دائرة مركز منفلوط ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز منفلوط لسنة 2014 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة قتل ... (مؤبد) بجلسة 29/3/2016 .

3. ضبط المدعو / جمال . ع . د . سن 33 ومقيم جحدم ـ دائرة مركز منفلوط ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز منفلوط لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة وضع نار ... (مؤبد) بجلسة 28/3/2016 .

4. ضبط المدعو/على . ح . ع . سن 29 ومقيم الوليدية ـ دائرة قسم ثان ... المحكوم عليه في القضية جنايات قسم ثان لسنة 2015 والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة سرقة ... (7 سنوات) بجلسة 2/4/2016 .

5. ضبط المدعو / عبدالناصر . م . أ . سن 36 ومقيم حى السادات ـ دائرة قسم أول ... المحكوم عليه في القضية جنايات ‫#‏قسم_ثان‬ لسنة 2015 والمقيدة كلى ‫#‏جنوب‬ ‫#‏أسيوط‬ بتهمة تزوير... (5 سنوات) بجلسة 3/4/2016 .

6. ضبط المدعو / جمال . ع . ع . أ . سن 21 ومقيم أبوكريم ـ دائرة مركز ديروط ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز ‫#‏ديروط‬ لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة ‫#‏سلاح‬ ... (3 سنوات) بجلسة 14/6/2016 .

7. ضبط المدعو / سيد . أ . م . م . سن 28 ومقيم أولاد محمد ـ دائرة مركز ‫#‏الغنايم‬ ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز الغنايم لسنة 2015 والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة ‫#‏مخدرات‬ ... (3سنوات) بجلسة 20/4/2016 .

8. ضبط المدعو/أيمن . ح . ر . م . سن 48 ومقيم دائرة قسم أول ... ‫#‏المحكوم‬ عليه في القضية جنايات مركز الفتح لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة مخدرات ... (3 سنوات) بجلسة 22/6/2016 .

· في مجال تنفيذ الأحكام :
تمكن ضابط مباحث بالإدارة العامة للسياحة والآثار والمشرف علي الخدمات ‫#‏الداخلية‬ ‫#‏بكنيسة‬ ‫#‏السيدة‬ العذراء بالدير المحرق دائرة مركز القوصية .. من ضبط المحكوم علية /صابر فاروق . ج . ب . سن 65 بائع متجول ومقيم كوم بوها دائرة مركز ديروط .. في عدد [ 4 ] أحكام حبس جزئي بيانهم كالتالي :-

1. القضية جنح مركز #ديروط لسنة 2012 حصر لسنة 2013 حضوري شهرين وكفالة 100 جنيه [ تبديد ] بجلسة 4/4/2013 .

2. القضية جنح مركز ديروط لسنة 2014 حصر لسنة 2014 حضوري أسبوع [ تبديد ]بجلسة 3/2/2014 .

3. القضية جنح مركز ديروط لسنة 2015 حصر لسنة 2015 غيابي سنة وكفالة 100 جنيه [ تبديد ] بجلسة 1/6/2015.

4. القضية جنح مركز ديروط لسنة 2015 حصر لسنة 2015 غيابي شهرين وكفالة 50 جنيه [ تبديد ] بجلسة 17/6/2015 .

رابعاً " في مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم:

1. ضبط المدعو /أسامة . ع . م . م . سن 24 حاصل علي دبلوم ومقيم بندر ‫#‏البداري‬ المطلوب ضبطه واحضارة في القضايا [القضية أدارة مركز البداري لسنة 2016م [سلاح] ــ القضية إداري مركز البداري لسنة 2016 (مقاومة سلطات) ...

خامساً: في مجال ضبط ‫#‏قضايا‬ الآداب العامة :

ضبط عدد [5769] ‫#‏صاروخ‬ العاب نارية بيانها كالآتي:

1. عدد [2300] قطعة العاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام- مبلغ مالي قدرة( 440 جنية) من متحصلات البيع...بحوزة المدعو/مدحت . ص . ج . ج . سن 32 صاحب مكتبة بشارع محمد علي مكارم مقيم الهلالي دائرة قسم ثاني أسيوط . .. بقصد الاتجار.

2. عدد [1941] ‫#‏قطعة‬ ‫#‏العاب‬ ‫#‏نارية‬ مختلفة الأنواع والأحجام ..بحوزة مجهول(فر هاربا حال مشاهدة القوات) .. بشارع محمد توفيق خشبة دائرة قسم أول .. بقصد الاتجار.

3. عدد [1528] قطعة العاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام ... بحوزة مجهول(فر هاربا حال مشاهدة القوات) ..بشارع محمد توفيق خشبة دائرة قسم أول . .. بقصد الاتجار....
سادساً : فى مجال أستهداف الخصومات الثأرية :

مركز منفلوط :

· تم استهداف أطراف الخصومة رقم 4 لسنة 2014 بين عائلتي [سلام – الاصاليه ] بناحية بنى شعران دائرة مركز منفلوط وذلك باستهداف عدد [6] مأذون بتفتيشهم ... تم ضبط كلا من :-

1. المدعو/ إبراهيم . م . س . س . سن 65 فلاح ومقيم بني شعران ـ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×369 تحمل رقم 16278 على جسم السلاح ... والمذكور من (عائلة سلام) ..

2. المدعو/فتحي . م . س . سن 62 فلاح ومقيم بني شعران ـ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 33040 /14 على جسم السلاح ... والمذكور من (عائلة الأصالية ) ..

سابعاً : في مجال ضبط قضايا الآداب العامة :

· تم ضبط عدد(6) قضايا آداب [مخالفة محلات عامة ]

عيد شافع

البقاء لله .. وفاة مواطن وابن أخيه بالخطأ وإصابة نجله فى حادث ثأر بقرية عرب الشنابلة بمركز ابنوب بأسيوط



لقى شخص مصرعه وأصيب ابنه وابن أخيه بإصابات خطيرة فارق بعدها نجل أخيه الحياة متأثرا بجراحه فى قرية عرب الشنابله التابعة لمركز أبنوب فى أسيوط، بعد أن أطلقت عليهم عائلة النيران ظنا منهم أنه الشخص المقصود للثأر منه. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب، يفيد ورود بلاغ من أهالى قرية عرب الشنابلة التابعة لمركز أبنوب، بوجود إطلاق أعيرة نارية وسقوط قتلى وجرحى. بالانتقال وفحص الواقعة تبين مقتل حسن أبو طالب محمد عبد المطلب زيدان، وإصابة نجله أحمد حسن أبو طالب، وعبد الله حماده أبو طالب نجل أخيه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزى، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى، الا أن أحد الأطفال وهو عبد الله حمادة نجل شفيق المجنى عليه الأول فارق الحياة متأثرا بإصابته، والطفل الثانى دخل العناية المركزة وحالته خطيرة. ودلت التحريات التى قام بها ضباط مباحث مركز شرطة أبنوب برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعميد الدكتور منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية، والمقدم محسن شريت رئيس مباحث أبنوب، وضباط مركز الشرطة أن مرتكبى الواقعة هم مجموعه من أبناء عائلة (طعمة)، الذين أعدوا كمينا لقتل أحد أبناء عائلة (هيبة)، بعد أن وصلت أخبار إلى أبناء طعمة بأن أحد أبناء هيبه سيستقل دراجته البخارية بعد الإفطار لتوقيع الكشف الطبى على ابنه الطفل المريض بأبنوب، حيث إن بينهما خصومة ثأرية. وبعد صلاة المغرب، استقل الجناة سيارة ربع نقل بقصد قتله، وانتظروا فى المكان المحدد بين قريتى كوم المنصورة والشنابلة، وشاهد الجناة شخصا قادما يستقل دراجة بخارية ومعه طفلان، فاتجهوا إليه بالسيارة وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية نحوه، فسقط الأب قتيلا، وأصيب الطفلان بإصابات بالغة، وتم نقلهم إلى المستشفى الجامعى بأسيوط، وفى اليوم التالى مات أحد الطفلين، وهو نجل أخيه متاثرا بجراحه والطفل الآخر يرقد فى العناية المركزة. وعاد الجناة إلى منازلهم ظنا منهم أنهم قتلوا الشخص المقصود، لكن سرعان ما علموا بقتل شخص آخر من عائلة أخرى، وهى عائلة (الزداينة) بذات القرية، وأنه كان متوجها والأطفال إلى مخبز بلدى خاصته بقرية بنى محمد بأبنوب، وأن المقصود قتله مر قبل وصولهم. وتمكنت وحدة مباحث مركز أبنوب من القبض على ثلاثة من الجناة والسائق والسيارة المستخدمة فى الجريمة وأحد الأشخاص ساعدهم. وبالعرض على النيابة العامة أمرت نيابة أبنوب بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات. يذكر أن هناك خصومة بين آل طعمة، وآل هيبة راح ضحيتها، فلاح من آل هيبة، وموظف بمحكمة أبنوب من آل طعمة.

هيثم البدرى

بالصور.. جولة مفاجئة لوكيل «صحة أسيوط» لتقييم مستشفى البداري

بالصور.. جولة مفاجئة لوكيل «صحة أسيوط» لتقييم مستشفى البداري

بالصور.. جولة مفاجئة لوكيل «صحة أسيوط» لتقييم مستشفى البداري
بالصور.. جولة مفاجئة لوكيل «صحة أسيوط» لتقييم مستشفى البداري


أجرى الدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، يرافقه قيادات المديرية، جولة تفقدية مفاجئة لمستشفى البداري المركزي؛ للمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.


وتفقد "نوح" والوفد المرافق وبحضور الدكتور فوزي أحمد نفادي مدير المستشفى، أوضاع المستشفى والمرضى بجميع الأقسام ومنها الاستقبال والنساء والتوليد والمبتسرين وتطوير المبانى.

وفي ختام جولته شدد وكيل الوزارة على حسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى والاهتمام بالنظافة العامة ونظافة الأجهزة وتطبيق منظومة مكافحة العدوى وتقديم خدمة صحية مميزة.

وفى ذات السياق أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، ضرورة تكثيف حملات المتابعة والمرور المستمرة على الوحدات والمستشفيات الصحية وخاصة خلال شهر رمضان واقتراب الأعياد والإجازات للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بصحة المرضى والخدمات العلاجية العلاج لهم بالمستشفيات والوحدات الصحية القروية.

ايمان عمار

د.حسين الخياط يكتب عن مأساة المرضى والأطباء والميزانية: أوجاع في قلب مستشفى أسيوط الجامعي


قصة لم أكن أتمنى أن أحكيها..


الزمان قبل منتصف الليل بقليل، والمكان مستشفى أسيوط الجامعى - العناية المركزة.

وصلت للعناية للاطمئنان على هشام، المريض الذى أجرينا له عملية قلب مفتوح لاستبدال صمام بالقلب صباح ذلك اليوم. الحمد لله وجدت المريض واعياً وعلاماته الحيوية ممتازة.

- «هشام أخبارك؟ حمدا لله على السلامة».

-«الحمد لله يا دكتور.. تسلم ايديكم».

أتحدث مع الممرضة المسؤولة عن حالته:

- «أكل وشرب كويس؟».

- «شرب بس ما أكلش!».

- «ليه؟».

- «معرفش إحنا بلغنا أهله يجيبوله ياكل بس محدش جاب حاجة!».

تعجبت جداً، فعادة الناس فى هذه البلاد أن من يجرى عملية بهذا الحجم -أو بأى حجم - فإن أهله وجيرانه والمعارف يغمرونه بألوان الطعام والشوربة والعصائر وغيره!.

موجهاً كلامى لهشام:

- «حد من أهلك موجود بره؟ ليه محدش جابلك أكل؟».

- «فيه إخواتى الصغيرين بره».

- «أصغر من كده..؟!» – مشيراً إليه.

- «أصل أنا والدى كبير سن وضرير، اللى قاعدين معايا إخواتى الصغار.. و.. وهما معهمش فلوس».

- «إزاى يعنى! طيب هما نفسهم ما أكلوش؟».

- «هما قبل كدا كانوا بياكلوا معايا التعيين (الوجبة التى يتم صرفها للمريض -فقط- فى المستشفى)».

- «طيب فين وجبة المستشفى النهارده؟» - موجهاً حديثى للممرضة.

- «ما أخدوهاش النهارده.. هوا كان فى العمليات وإخواته مستنينه بره العمليات فمستلموش الوجبة فوق فى القسم».

تركت المريض وخرجت من العناية، «مين اللى تبع هشام؟»، وجدت صغيرين أعمارهما ما بين 12 -16 سنة! أكملت طريقى للخارج مسرعا، ثم عدت بما أكرمنى الله به من عشاء للمريض وإخوته.

ووفقنا الله فى الأيام التى تلت ذلك لتوفير مبلغ له مع هيئة التمريض إن اضطر لشراء أدوية من خارج المستشفى، ولاستكمال العلاج بعد الخروج من المستشفى، فكانت المفاجأة أن المريض وإخوته رفضوا أى مبالغ مالية بشكل مباشر!.

لا أذكر أننى بكيت فى حياتى كما بكيت تلك الليلة.

■ ■ ■

نتيجة قوائم الانتظار الطويلة نادرا ما يتم عمل العملية لأى مريض بالمستشفى بشكل عام، وبقسمنا تحديداً، قبل أسبوع على الأقل من دخوله. لك أن تتخيل أن هذا المريض أقام أسبوعا كاملا فى المستشفى ومعه مرافق واحد على الأقل، يأكلان وجبة واحدة فقط فى الإفطار والغداء والعشاء دون أن يشعر أحد بذلك! ولا مدّ المريض يده لأحد، ولا حتى تكلم عن الموضوع.

هشام الذى يعمل «زوهرات»، وهى الكلمة التى يستخدمونها لمن يعمل بيده فى الأرض الزراعية أو فاعل فى المعمار بصورة مؤقتة، ويتقاضى أجره باليومية أو «اليوم بيومه»، يقيم فى المستشفى لمدة أسبوعين على الأقل، أى أنه بعيداً عن مصدر دخله طيلة هذه الفترة..

مشكلة صعيد مصر أنه ملىء بمثل حالة هشام، ليس فقط مريضا مصابا بروماتيزم القلب ويحتاج إلى رعاية طبية فائقة، وإنما متعفف يأبى أن ياخذ منك أى مساعدة بطريق مباشر. قد لا تشعر أصلا بأنه يواجه أى متاعب مالية، وسيرفض بشدة يدك الممدودة إليه ببعض النقود للمساعدة. تلك النوعية التى لن تراها على شاشات التلفاز، وتبكى بينما المذيع يعطيها ظرفا به مبلغ تبرع من أهل الخير.

هؤلاء البشر لا سبيل إلى مساعدتهم إلا عن طريق تحسين المكان الذى يقدم لهم هذه الخدمة الصحية حتى يجدوا فيه خدمة طبية دون عناء، ويجدوا أدوية متوفرة بالمستشفى، وقوائم انتظار لا تمتد لشهور، ومتابعة طبية تمنع تدهور حالتهم بعد مغادرة المستشفى نتيجة عدم قدرتهم على شراء العلاج.. يحتاجون إلى دعم لهذه الأماكن التى لا تظهر فى التلفاز إلا فى الأوقات العصيبة، كحادث قطار منفلوط الذى صدم أتوبيس مدرسة ابتدائية.

هذا المكان، مستشفيات جامعة أسيوط، أكبر صرح طبى فى الصعيد من جنوب الجيزة إلى أسوان، وأى مريض حالته مستعصية من المحافظات شمال وجنوب أسيوط يتم نقله إلى هناك وليس إلى أى مستشفى آخر بالصعيد. المستشفى توسع من مستشفى واحد من حوالى 10 سنوات، إلى أن أصبح يضم الآن المستشفى الرئيسى، ومستشفى أطفال، ومستشفى صحة المرأة، ومستشفى المسالك البولية، ومستشفى المخ والأعصاب، ومستشفى الراجحى للكبد، ومستشفى القلب، وقريبا مستشفى الإصابات والطوارئ. طاقة مستشفيات أسيوط حوالى 4200 سرير، منها 3000 سرير بالمستشفى الرئيسى، والباقى موزعة على المستشفيات التخصصية الأخرى.

رغم هذا العدد الضخم فإن نسبة الإشغال للمستشفيات تتعدى الـ 120% معظم أيام السنة، وقد تصل إلى 200% فى أقسام الإصابات والاستقبال فى حالات الحوادث والطوارئ كالإنفلونزا الموسمية والصدمات الحرارية. هذا يفسر لماذا قد ترى المرضى مفترشين للأرض، وتظهر حينها الاتهامات بالإهمال والتقصير، بينما الحقيقة أنه فعلياً لا توجد أسرة تكفى العدد الهائل من المرضى، والمستشفى لا يستطيع رفض استقبال الحالات ولا تحويله لمستشفى آخر لأن كثيراً من الحالات تكون قادمة كتحويل من مكان آخر، ولأن هناك تخصصات غير موجودة إطلاقاً إلا به على مستوى الصعيد.

رغم كل هذا، ورغم طبيعة المرضى الذين يخدمهم المستشفى (92% منهم أقسام مجانية، والباقى ينقسم إلى تأمين صحى وتعاقدات وخاصة) إلا أن نصيب مستشفى أسيوط الجامعى من التبرعات يصل إلى صفر فى كثير من الأحيان!.

على سبيل المثال فيما يخص عملى، أعرف أن عملية القلب المفتوح يتم إجراؤها على حساب التأمين الصحى أو بقرار على نفقة الدولة بتكلفة مبدئية 12 ألف جنيه، وحاليا توجد جمعيات وهيئات تتحمل هذه التكلفة وأكثر لغير القادرين، تستطيع أن ترى عدد إعلانات هذه الجمعيات يتزايد كل يوم على الشاشات، لكن ما يحدث عندنا هو أنه فى كثير من الأحيان يحضر المريض إلى المستشفى فى حاجة إلى عملية قلب مفتوح طارئة لا يمكن معها انتظار قرار العلاج على نفقة الدولة والذى يستغرق أسبوعين على أحسن تقدير، أو انتظار بحث الحالة الاجتماعية عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية، فيتحمل المستشفى تكلفة العملية فوراً على نفقة صندوق علاج غير القادرين الذى يمول من التبرعات، التى قد يكون رصيدها فى هذه اللحظة صفرا، فيكون رد المستشفى: مفيش فلوس!.

لو قارنت الوضع بمستشفى خيرى يعتمد على التبرعات والإعلانات، ستجد أن مستشفى واحدا سعته 300 سرير استطاع أن يجمع تبرعات بمبلغ تعدى الـ 300 مليون جنيه مصرى، مما يعنى تقريبا ميزانية مليون جنيه للسرير، لذلك يستطيعون توفير خدمة صحية متميزة، ومنح بدل تفرغ مجزًٍ للأطباء والتمريض لا يدفعهم للتفكير فى ترك المستشفى للعمل بعيادة خاصة أو غيرها.

نظرة المجتمع إلى المستشفيات الحكومية والجامعية تنحصر فى أنها أماكن للإهمال والأطباء الصغار غير المكترثين بشىء، ولكن الجميع ينسون ويتناسون أن هذه الأماكن هى التى تقدم 90% من الخدمات الصحية المجانية فى البلاد، وأن الزحام وقلة الإمكانيات خارجة عن إمكانيات الأفراد العاملين، وأن المستشفيات والمراكز ذات الشكل البراق الجميل تستطيع المحافظة على ذلك المظهر عن طريق التمويل الوفير، وعن طريق عدم وجود بيروقراطية حكومية ووجود إدارة ونظام صارم، كما تستطيع قبول أو رفض أى حالة وفقا لبروتوكولات طبية خاصة بها قد تشمل التركيز على الحالات ذات نسب الشفاء الأعلى، أما من يحاول أن يطرح أى فكرة للتطوير بالمستشفيات الحكومية فلن يجد من اللوائح والمسؤولين من يسانده، فإما أن يستسلم، وإما أن يترك مصر إلى الخارج، وتستمر معاناة بلادنا من نزيف الأطباء والعقول.

■ ■ ■

لا أبرئ إدارة مستشفيات أسيوط، وانتمائى للمستشفى لا الإدارة، ولكنهم بذلوا ما بوسعهم، فقاموا بالإعلان عن حملة تبرعات للمستشفى، وتخصيص رقم لرسائل المحمول بـ5 جنيهات، إلا أنه لم يصل صندوق علاج المرضى غير القادرين إلا القليل جدا، حتى إن شركة المحمول أغلقت خدمة الرسائل لأنها لم تحقق

الـ target الذى يضمن لشركة الدعاية مكسباً جيداً!.

والواقع الحالى أن معظم التبرعات التى يتلقاها المستشفى تكون بجهود العاملين فيه، ومجموعات على موقع فيس بوك، أغلبها من شباب الصعيد بدوائر المستشفى، كمجموعات «إغاثة» و«كفالة» و«ساعة خير»، التى تبرعت العام الماضى بتكييفات لاستقبال طوارئ مستشفى الأطفال أثناء موجة الحر الشديد واستقبالنا حالات الأطفال الصدمات الحرارية، إلى جانب تبرعات المرضى القادرين الذين تماثلوا للشفاء.

ليست كل التبرعات التى يحتاجها المستشفى أجهزة وأسرة، بعض التبرعات كانت أمبولات أدوية مساعدة للقلب يصل سعر الواحد منها إلى 300 جنيه، وبعضها كان بسيطاً جداً، كشراء صابون وكحول لغسيل الأيدى لمنع انتشار العدوى (يتم صرف صابون وكحول طبعاً، لكن مع العدد الضخم لا يكفى حتى آخر اليوم).

حدث تواصل بين الإدارة وجمعية الأورمان، وقد قاموا مشكورين بالتبرع باستكمال تجهيزات مستشفى القلب وجراحاته بمبلغ 52 مليون جنيه على مراحل، تم تنفيذ المرحلة الأولى منها منذ شهر، وفى انتظار بقية المراحل لاستكمال المستشفى الذى تكلف 350 مليون جنيه حتى الآن، ويستوعب 250 سريرا و6 غرف عمليات و3 وحدات قسطرة، وتم بدء التشغيل التجريبى لها منذ 3 أشهر، فاستطعنا بفضل الله إجراء أكثر من 100 عملية قلب مفتوح كبار وأطفال، و60 حالة جراحة صدر ومنظار صدر، و120 حالة منظار شعبى ومرىء لاستخراج الأجسام الغريبة.

وأود أن أشير هنا إلى أن ميزانية المستشفيات الجامعية تأتى من وزارة التعليم العالى، وليس من وزارة الصحة، ولكن مع انخفاض ميزانية الصحة فى الموازنة القادمة يمكنك أن تتخيل حجم الضغط على المستشفيات الجامعية، ويمكن أن تتوقع أن الإنفاق الحكومى وحده لن يجدى نفعا فى هذه المناطق المحرومة من الاهتمام قبل الإنفاق.

تستطيع أيضا أن تضع نفسك موضع إدارة المستشفى التى تضطر لشراء الأهم فالمهم، فيذهب المريض الفقير إلى المستشفى فيطلبون منه شراء سرنجة، فيلعن المستشفى ومن فيه، ولا يعلم أن الإدارة اضطرت لتوزيع الميزانية بحيث تشترى العلاج والأدوية الحيوية وتقلل عدد السرنجات حتى يتكلف المريض سرنجة بـ 5 جنيهات، بدلاً من مضاد حيوى بـ 50 جنيها، ولا يعلم أيضاً أنه لو زاد عدد المرضى أكثر وأكثر، سنصل للحظة تعجز بها ميزانية المستشفى عن شراء العلاج أيضاً، ولن يجد المريض فى المستشفى إلا الطبيب!

من آخر المحاولات للحلول الذاتية التى حدثت هى مجموعة من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وأنشأوا جمعية خيرية باسم «معاً لإنقاذ مرضى صعيد مصر»، برقم حساب 30000 بنك مصر فرع جامعة أسيوط، وتتلقى الجمعية حالياً التبرعات لتغطية الاحتياجات الملحة للمستشفى قدر الإمكان، والتى كان من أحدثها بالفترة الماضية تركيب أجهزة تكييف فى غرف العناية المركزة، بالإضافة لشراء بعض أجهزة التنفس الصناعى اللازمة لإنقاذ مرضى الإصابات والطوارئ.


نعم يوجد تقصير.. نعم توجد حالات يحدث معاها مشاكل.. لكن لا أحد يريد أن يساعد!

الكل يريد أن يكتب عن «فين ملائكة الرحمة»، وعن الدكاترة الجشعين وعياداتهم الخاصة و«دول بيرموا العيانين على الأرض». الواقع مؤلم وقاس، والواقع أن أغلب الميزانية تذهب لمصاريف التشغيل الأساسية والرواتب، بجانب ميزانيات التجديد والإحلال ناهيك عن التطوير ضعيفة.

لا توجد ميزانية لعمل إعلان يشبه «أنا نفسى أعيش»، حتى لو كان الواقع هنا هو «أنا نفسى آكل!».

* قسم جراحة القلب والصدر - جامعة أسيوط

العاملون بالتأمين الصحى بأسيوط يطالبون بتطبيق الكادر


استمرارًا لتفاعل قراء موقع "برلمانى" مع الخدمة، التى أطلقها الموقع تحت عنوان: "واتس اب برلمانى"، أرسل أحد القراء رسالة العاملون بمستشفى المبرة أسيوط تأمين صحى ويطالبون بالكادر الذى طال انتظاره دون فائدة وأن نتساوى بزملائنا بالصحة والجامعة. 

كان الموقع قد أطلق خدمة "واتس اب برلمانى"، التى تعد حلقة وصل بين المواطن ونواب الشعب، وتهدف إلى مشاركة القراء فى المزيد من التواصل بين الموقع والنواب، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، أو الرأى والتعليق السريع عبر "واتس اب برلمانى"، لنشرها بالموقع.

ويمكنك من خلال خدمة "واتس اب برلمانى"، عبر رقم (01200070737)، تغطية نشاط نائبك فى الدائرة، أو التحقيق فى مشكلة تصادف دائرتك، أو عرض قضية تهم قطاعًا من المواطنين، أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو توثيق الخدمات التى يقدمها النواب. 

كرستين سامى

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...