الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

بالصور جانب من زيارة عدد من نواب اسيوط لهيئه السكك الحديدية والمطالبة بتطوير كوبري المشاه الخاص بمحطه ديروط وطوير منظومة السكة الحديد بمحافظة أسيوط


جانب من زياره هيئه السكك الحديدية بحضور السادة نواب اسيوط بشأن تطوير منظومة السكة الحديد بمحافظة أسيوط
وطالبنا بتطوير كوبري المشاه الخاص بمحطه ديروط وتطوير نظام الإشارات
وزياده عدد قطارات ديروط وعدد من المشروعات للتطوير بالتعاون مع شركه الستوم الإيطالية

بالصور نشطاء يتداولون صور لمدرس تاريخ بمدرسة الناصرية الخاصة بابو تيج باسيوط يستخدم الخرطوم كأسلوب لتعليم الطلاب .. طلاب يدافعون ..’’ الأستاذ شخصية محترمة وضربه لينا ده تعليم ’’.. وطلاب يهاجمون ’’ الأستاذ شخصية عصبية وبيعاقب الطالب اللى مش بياخد دروس خصوصية عنده ’’





بالصور ( أجهزة البحث الجنائى بأسيوط تنجح فى كشف غموض وملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص وتتمكن من ضبط مرتكبيها )


 فى إطار تكثيف الجهود بشأن ماتبلغ لقسم شرطة ثان أسيوط من المدعو/القذافى . ع - سن 44 ، باحث قانونى بمديرية الشئون الصحية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط.. أنه حال قيامه بالتتميم على جراج مديرية الشئون الصحية بتاريخ 31 تبين عدم تواجد السيارة رقم ى ب أ 2574-التابعة لمديرية الصحة- وقائدها المدعو/عبدالناصر . ع . ف - مقيم بدائرة مركز شرطة أبنوب وبالإتصال تليفونياً بقائدها تبين أن الهاتف مغلق وبالإستعلام عنه بمحل إقامته تبين عدم تواجده.. وفى وقتٍ لاحق من البلاغ تبلغ للقسم من الأهالى بالعثور على جثة أحد الأشخاص بالطريق الدائرى بدائرة القسم .
بالإنتقال والفحص تبين أن الجثة للمبلغ بغيابه وأن الجثة بها عدة طعنات بالبطن والصدر ملفوفة بقطعة موكيت.
على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها .. حيث توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلٍ من:-
1. جمال . م . ف - سن 38 ، جزار .
2. هناء . ح . ى - سن 37 ، ربة منزل.
3. إسلام . أ . س - نجل الثانية- سن 19.. وجميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة ثانى أسيوط.. لوجود خلافات مالية فيما بينهم.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول .. وبمواجهته إعترف بقيامه بالإتفاق مع باقى المتهمين على إستدراج المجني عليه لشقة الثانية بحجة حضوره لإستلام المبالغ المالية وطلب منه ركن السيارة بعيداً لضيق الشارع وعقب حضوره للشقة قام بالإعتداء عليه بضربات وطعنات متفرقة بالجسم حتى التأكد من وفاته.

تم بإرشاده ضبط الماسورة الحديدية والسلاح الأبيض المستخدمان فى إرتكاب الواقعة ومكان إرتكابها .. حيث تبين وجود آثار لدماء بحوائط الشقة .
ومن خلال تكثيف الجهود لضبط الهاربان أمكن ضبطهما .. وبمواجهتهما إعترفا بإشتراكهما فى قتل المجنى عليه بالإشتراك مع المتهم المضبوط وأرشدت المتهمة عن الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه تم ضبطه والتحفظ عليه.. كما تم العثور على السيارة داخل مستشفى الحميات بدائرة قسم شرطة أول.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

بالفيديو..٩ أعوام على انتهاء أسطورة الصعيد عزت حنفى..وشقيقه:”ملقيناش جثته” وتعبنا فى الجبال علشان نقضى على الإرهاب



بعد مرور ٩ أعوام على انتهاء أسطورة “عزت حنفى” عام ٢٠٠٦ بمركز النخيلة بمحافظة أسيوط، التقت “فيديو ٧ قناة اليوم السابع المصورة” بالشقيق الأكبر لـ”عزت” ليفتح الملفات من جديد ويكشف عن ما خفى للرأى العام عن قضية أخيه ومصادرة أموالهم وهدم منازلهم وأراضيهم . يقول ممدوح حامد شقيق عزت حنفى، الملقب بأسطورة الصعيد، إن أيام عزت حنفى كانت هناك قيادات فى الداخلية ضعيفة النفوذ وطلبت منه أموال للتغاضى عما كان يفعله، مذكرا أن الداخلية طلبت منهم القضاء على الإرهاب الذى انتشر بالصعيد فى الماضى وكان عزت حنفى لا يمتلك إلا أرض والده ولا يستطيع بيعها . وأضاف :” بعد خلافات بين عائلة حنفى وبعض عائلات قرية النخيلة تعاونت تلك العائلات مع الداخليه فى القضاء على عزت حفنى “ وعن الرهائن التى احتجزها، والتى قال البعض أن حنفى قد احتجزها وقتل بعضها أثناء الاقتحام قال شقيقه “عاوزين حد يثبت إن فى رهينة واحدة ماتت وكل ما يقال كذب وافتراء”. وتابع :” عزت حنفى قبل اقتحام الجزيرة بحوالى ١٥ يوم كان متواجد بوزارة الداخلية بيشرب شاى “. وعن الشك فى إعدام عزت حنفى من عدمه، أكد ممدوح أن ابنه هو من كان يستلم الجثث من المشرحة واكتشف أن الجثة لا تمثل جثمان عمه عزت حنفى، وعندما قال للعميد المشرف على ذلك قال له “اطلع بره ومتفتح جثث تانى وملكش دعوه ورفض دخوله سيارة الإسعاف ومنعت قوات الأمن أى شخص من الاقتراب من الترب أثناء الدفن وظلت قوه أمنيه دائمة على التواجد لمنع الاقتراب وتفتيش الترب ” . وأشار ممدوح، إلى أنه فى الوقت الحالى لم يتبق شيئا من أسطورة عزت حنفى بعد أن استولت الحكومة على ٥٥ فدان كان يمتلكهم العائلة بالوراثة عن أجدادهم وتوزيعهم على فقراء الجزيرة، وعند تقدمهم بالعديد من الشكاوى للداخليه قالت لهم الحكومة “إحنا عارفين إن دى أرضكم ولو عاوزينها رجعوها بالقانون “. وعن فيلم الجزيرة الذى جسد فيها الفنان أحمد السقا لأسطورة عزت حنفى، قال ممدوح “الفيلم اختلف تماما عن الواقع ولم يجسد للحقيقة شيئا من الواقع وتعبنا فى الجبال علشان نقضى على الإرهاب بحجه الوطن ومساعدته “. وطالب شقيق عزت حنفى وزارة الداخلية بمعاملتهم كمواطنين عاديين قائلا :” الداخلية تضغط علينا فى معيشتنا بسبب انتمائنا لعائلة عزت حنفى ونعامل دائما كمجرمين ولو كنا مظلومين” 

احمد عبد الهادى

بالصور جانب من إجتماع عدد من نواب اسيوط بمسئولى وزارة الزراعه لمناقشه الدعم المقدر ب 1300 جنيها و ضوابط صرفها حتى تصل لمستحقيها من الفلاحين ، و ايضا سبل النهوض بالثروه السمكيه




اجتماع مع المسؤولين بوزاره الزراعه ، لمناقشه الدعم المقدر ب 1300 جنيها و ضوابط صرفها حتى تصل لمستحقيها من الفلاحين ، و ايضا سبل النهوض بالثروه السمكيه .
بحضور السادة نواب اسيوط
النائب محمد عيد عبد الجواد
النائب محمد حمدي دسوقي
النائب ابراهيم نظير
النائب ياسر عمر
النائب راشد ابو العيون
النائب حلمي ابو ركبه

بالصور جانب من إجتماع عدد من نواب اسيوط بوزارة التربية والتعليم حول مشكلات تعيين ال ٣٠ الف معلم بخارج محافظتهم والمشكلات المختلفة بالتعليم ومشكلة مدرسة المتفوقين

ضبط 400 كيلو سمك مملح فاسد بمدينة أبوتيج بأسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/20823119821443621050.jpg
ضبط فريق مباحث قسم شرطة أبوتيج في أسيوط، اليوم، سائق بحوزته 440 كيلو سمك مملح غير صالح للاستهلاك الآدمي، محملة على متن سيارة نقل بالبندر دائرة القسم.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد أحمد حربي رئيس مباحث قسم شرطة أبوتيج أسيوط، يفيد ضبط المباحث بالتنسيق والرقابة التموينية بالمديرية من ضبط "ع. ز."، (44 عاما - سائق - مقيم ببندر أبوتيج)، بحوزته 440 كيلو سمك مملح معبأة داخل 22 صفيحة تزن الواحدة 20 كيلو، غير صالحة للاستهلاك الآدمي محملة على متن سيارة رقم (60665- نقل أسيوط).

وتحفظ القوات على المضبوطات، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.


سعاد احمد

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة بطاريات السيارات بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201110214041.jpg
 ألقى ضباط مباحث قسم أول أسيوط، القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة بطاريات السيارات. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من المقدم أيمن صالح، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، يفيد بتمكن النقيب محمد عطية وأحمد عاصم، معاونى القسم، من ضبط "محمد. ث. ف" و"حسن. م. م" و"حسين. م. م" مسجلين خطر بعد أن كونا تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة بطاريات السيارات. وكان قد ورد للقسم مؤخرا بلاغات متعددة من تلك الجرائم، وبتوسيع دائرة الاشتباه تم ضبط المتهمين وبحوزتهم 20 بطارية مبلغ بسرقتها، تم تحرير المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية.

هيثم البدرى

ضحا صالح

القبض على سيدة متهمة بخطف نجلها في أسيوط لابتزاز زوجها المغترب


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/159/8/600x338o/48.jpg?q=1

ألقت قوات الأمن بأسيوط، القبض على ربة منزل بعد أن نفذت خطة وهمية لاختطاف نجلها من أجل الحصول على مبلغ مالي من زوجها الذي يعمل بالخارج .
وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى، إخطارًا من مركز شرطة القوصية يفيد قيام سيدة تدعي "ح. ع. م"، 33 سنة، ربة منزل، زوجة المدعو "ر. س. ع"، يعمل بدولة الكويت، ومقيمه عزبة الأبعدية بني يحي شرق دائرة المركز بتحرير محضر بغياب نجلها المدعو "ب. ر. س"، 11 سنة، طالب، بالصف الخامس، بمدرسة بني يحي، شرق وبالبحث عنه لم تجده وفي وقت لاحق ورد إليها رسالة من تليفون نجلها على تليفونها تفيد طلب مبلغ مالي قدره (200) ألف جنيه.
تم تشكيل فريق بحث تحت ضم ضباط مباحث مركز القوصية بالتنسيق وفرع الأمن العام برئاسة العميد رئيس قسم المباحث الجنائية وضباط مباحث مركز القوصية ووكيل قسم المباحث الجنائية وضباط فرع البحث الجنائي بالشمال، حيث تم وضع خطة بحث تضمنت فحص خط سير الطفل المختطف منذ خروجه من المدرسة وحتى واقعة اختطافه، فحص علاقات وخلافات والدة الطفل ووالده، وما إذا كان أي من تلك العلاقات أو الخلافات ترقي لواقعة الخطف الاستعانة بالتقنيات الحديثة في تحديد مكان هاتف الطفل وقت إرسال الرسائل التهديديه وطلب المبالغ.
وقد أسفرت جهود فريق البحث على أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المدعو "ا. م. ا"، 33 سنة، عامل، مقيم منقباد، دائرة مركز أسيوط، "ح. ع. م."، 33 سنة، ربة منزل، (والدة الطفل)، ومقيمه عزبة الأبعدية بني يحي شرق دائرة مركز القوصية.
وأكدت التحريات على أن والدة الطفل على علاقة بالمتهم الأول منذ فترة لوجود زوجها خارج البلاد "دولة الكويت"، الذي يقوم بإرسال بعض المبالغ المالية لها، وقيامها بإنفاق جزء من تلك المبالغ تعدت العشرون ألف جنيه، دون علم زوجها فاتفقت مع الأول، وكذا الطفل على افتعال واقعة الخطف لإيهام زوجها وأهليته بواقعة الخطف، ودفعها مبالغ مالية نظير تحريره، وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول المدعو "ا. م. ا"، 33 سنة، عامل، مقيم منقباد، دائرة مركز أسيوط، وكذا الطفل المختطف بمسكنه بناحية منقباد.
وبمواجهته اعترف بالاتفاق مع والدة الطفل على افتعال واقعة الخطف لتبرير عجز المبالغ المالية التي كانت بحوزتها، وتم ضبط المتهمة والدة الطفل وبمواجهتها اعترفت بالواقعة.


فاطمة جابر

ضبط 103 ألف لتر مواد بترولية و260 جوال دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/137/8/600x338o/970.jpg?q=1
 كثفت مديرية التموين بأسيوط حملاتها التموينية علي مستوي المحافظة وتشديد الرقابة على كافة المخابز والمستودعات ومحطات تعبئة المواد البترولية وأسفرت هذه الحملات عن تحرير 561 مخالفة تموينية خلال شهر أكتوبر .... صرح بذلك صالح عبد الله مدير مديرية التموين بأسيوط.

وأوضح صالح أن إجمالي المخالفات بلغ 561 مخالفة تموينية تنوعت بين ضبط 103 ألف و13 لتر مواد بترولية تنوعت بين (15053 لتر بنزين80 - و20400 لتر بنزين 92 - و67560 لتر سولار ) بالإضافة إلى 68 كجم لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي و260 جوال زنة 50 كجم من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82%.

وأشار إلي أنه تم تحرير محضر للمدعو (س. ع) بقرية بني حسين لمزاولة نشاط تجاري بدون الحصول علي تصريح من الجهات المختصة وضبط 3 جوال من الدقيق البلدي المدعم والذي تعتبر سلع تموينية مدعمة محظور تداولها خارج المخابز البلدية كما انه تم تحرير محضر للمدعو (ر. م) صاحب محل لحوم ودواجن مجمدة حيث انه تم ضبط 10 كجم من الدواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي بالإضافة إلي ضبط 58 كجم لحوم غير صالحة للاستخدام بإحدى المطاعم وضبط 300 كجم من الحلويات منتهية الصلاحية مضيفا انه تم تحرير محضر ضد المدعو (ع . أ) صاحب إحدى المصانع بالمنطقة الصناعية ببني غالب نتيجة لحيازته ألوان ودهانات منتهية الصلاحية وهي عبارة عن 10جالون زنة 4,5 كجم و3 علبه لون زنة 1 كجم.

وأضاف مدير المديرية انه تم ضبط 17 عبوة مصر توكس منتهية الصلاحية بالاضافة الي ضبط بعض اصحاب محطات الوقود لقيامهم بالتلاعب في طلمبات البنزين والسولار وعجز بالطلمبات فضلاً عن ضبط 50 اسطوانة بوتاجاز منزلية بغرض بيعها في السوق السوداء والتربح الغير مشروع من خلال بيعها .

الإنتهاء من المخططات التفصيلية لـ 201 قرية بأسيوط تسهيلاً على المواطنين


 قالت المهندسة إيمان على محمود مدير عام إدارة التخطيط العمراني بمحافظة أسيوط انه تم الإنتهاء من المخططات التفصيلية لـ 201 قرية من إجمالى 205 قرية تم إعدادها عن طريق الإدارة العامة للتخطيط العمرانى من خلال مكتب إستشارى مختص وتم إعتمادها من المحافظ ورئاسة مركز الوزراء بديلا عن المجالس الشعبية المحلية وتم تسليمها للمراكز للعمل بها منها مراكز ( أبنوب – الفتح – ديروط – القوصية – منفلوط – صدفا – الغنايم – ساحل سليم ) وجارى التسليم لباقى المراكز.

وأوضحت المهندسة إيمان انه جارى إعتماد المخطط التفصيلى للأربعة قرى المتبقية وهم قرى ريفا وموشا وشطب بمركز أسيوط ومنشآة عقال بمركز البدارى.

وأضافت أن هذه المخططات التفصيلية جاءت لتحدد خطوط التنظيم والسماح بإمكانية إعداد مشروعات التقاسيم والتسهيل على المواطن إستصدار التراخيص المطلوبة للبناء وتحديد الإستعمالات الخدمية المقترحة للمنفعة العامة حتى سنة الهدف.

وأشارت مدير إدارة التخطيط العمرانى إلى أن المحافظة فى إنتظار قرار نشر المخطط التفصيلى لمدينة أسيوط فى الجريدة الرسمية حيث يتم بعدها تسليمه للاحياء لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيله.

بالصور.. ندوة «مرضى الربو التحسسى وكيفية علاجه» بجامعة أسيوط



بالصور.. ندوة «مرضى الربو التحسسى وكيفية علاجه» بجامعة أسيوط
بالصور.. ندوة «مرضى الربو التحسسى وكيفية علاجه» بجامعة أسيوط

استئناف الدراسة بمدرسة المتفوقين فى أسيوط بعد توقفها أسابيع

د. هلال الشربينى وزير التربية والتعليم
قالت مديرية التربية والتعليم، فى بيان لها، صباح اليوم الثلاثاء، إنه تم استئناف الدراسة بمدرسة المتفوقين فى محافظة أسيوط بشكل رسمى، بعد تجميد الدراسة بها خلال الأسابيع الماضية، وذلك عقب تأكد الوزارة من توافر كافة مقومات الأمان والراحة بالمدرسة بمقر إقامة الطلاب. صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وأوضح وكيل الوزارة أن الدكتور هلال الشربينى، وزير التربية والتعليم، أرسل القرار النهائى من الوزارة إلى محافظ أسيوط ومديرية التربية والتعليم باستئناف الدراسة. كما قرر وزير التعليم البدء فى توزيع أجهزة اللاب توب على الطلاب وفتح المعامل وتجهيزها بشكل نهائى للعمل بها بما يتيح عملية تعليمية متميزة للطلاب المتفوقين، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ المسئول المالى بالمديرية بتحمل النفقات الخاصة بإقامة الطلاب والتى تخصص من المنحة الأمريكية التى تم رصدها للمدرسة بعد تجميد الإنفاق الأسابيع الماضية. وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المديرية ستوفر للطلاب المتفوقين كافة السبل التى تتيح لهم مواصلة تفوقهم ليكونوا طلابا متميزين ويواصلوا تفوقهم العلمى فى المرحلة الثانوية. يذكر أن وزير التربية والتعليم، كان قد أعلن مع بدء العام الدراسى تأجيل الدراسة بمدرسة المتفوقين بأسيوط إلى العام القادم لحين استكمال تجهيز مقر إقامة الطلاب وتوفير الأمان اللازم له، إلا أن أولياء أمور طلاب المدرسة قد تواصلوا مع الوزير، وتم إرسال عدد من الصور والفيديوهات التى توضح اكتمال إنشاءات مقر الإقامة وتجهيزها على أعلى مستوى، وكذلك إقرار مديرية الأمن بقدرتها على تأمين المدرسة مما يوضح للوزير أن المدرسة لا تحتاج إلى استكمال فى بعض المنشآت الخاصة بالمدرسة والتى لا تؤثر على سير العملية التعليمية.

ضحا صالح

إعلان الكشوف النهائية لمرشحى اتحاد الطلاب بجامعة أسيوط.. مساء اليوم


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/189/6/500x282o/26.jpg?q=1
صرح عز الدين المنصورى مدير عام رعاية الشباب، أنه من المقرر إعلان الكشوف النهائية لمرشحى اتحادات طلاب كليات الجامعة مساء اليوم، وذلك بعد انتهاء النظر في الطعون المقدمة وفحصها داخل كل كلية وعلى مستوى اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية، أن غدًا الأربعاء، يتم بدء فترة الدعاية الانتخابية، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الأحد، معلنا أنه تم توفير عدد كاف من الصناديق الشفافة، وكذلك الحبر الفسفورى اللازم لإجراء التصويت، ولتوفير مناخ من الحيادية والنزاهة للانتخابات، وخلق بيئة محاكاة حقيقية للطلاب لما يجرى في واقع الحياة السياسية. 


ايمان عمار

لأ لأ دى علامات الساعة .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الإستهلاك والتقليد الأعمى ’’ الزمن إتغير !! لأ ,, الناس هى اللى إتغيرت , الناس إتهبلت , إتصرعت



طقس اليوم الثلاثاء (( 10 نوفمبر _ 28 محرم )) ’’مشمس ’’ ..الصغرى ::13 والعظمى :: 24

http://www.mobtada.com/resize.php?src=uploads/images/89070444834.jpg&w=550&h=300&zc=1&q=100

بالفيديو محافظة اسيوط تستقبل 45 سائحا فرنسيا فى زيارة لدير السيدة العذراء




بتواجد طلاب المدارس .. بالصور جولة سياحية لتنشيط حركة السياحة الداخلية باسيوط

النقابة العامة للمهن التعليمية تتوجه بخطاب شكر لمحافظ اسيوط ووكيل التعليم بالمحافظة



خطاب شكر وتقدير من النقابة العامة للمهن التعليمية إلى كلا من السيد المهندس/ ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
السيد/ عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط
وذلك للاستجابة الكريمة لطلب نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط والذى يتضمن الموافقة على عدم الإعلان عن الاماكن التى يشغلها السادة الحاصلون على دبلوم المعلمين والمعلمات وما بعادلها فى الإعلان الخاص بشغل الوظائف القيادية المدرسية والذى تم نشره بتاريخ 28،29/7/2015 .

كاهن كنيسة ماريوحنا بأسيوط يدعو لتدشين نصب تذكارى لضحايا الطائرة الروسية


القس لوقا راضى
 دعا القس لوقا راضى، كاهن كنيسة ماريوحنا بأسيوط، إلى تدشين نصب تذكارى لضحايا الطائرة الروسية، مع إقامة قداس صلاة الجنازة على أرواح الضحايا برئاسة البابا تواضروس الثانى ويدعو إليه سفير روسيا فى مصر، وأعضاء الجالية الروسية. وأضاف القس ضمن مبادرته التى أطلق عليها اسم "مبادرة من أجل السلام": "وتوفد الكنيسة وفدًا رسميًا لعزاء الشعب الروسى بموسكو وندعو المصريين لإيقاد الشموع أمام السفارة الروسية بمصر، ثم تدعو الخارجية المصرية أهالى الضحايا لزيارة مصر على نفقة الدولة".

سارة علام



بالصور إعـلان وظائف وزارة النقل " للمؤهلات العليا والمتوسطة " متاح لـ 28 / 11 / 2015


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj_KfK-E3zuiEOXMT5yeHSsf6fShNl4m8ssobHkRLXs3uPPM71mHHdOXlVz1VvCeXBkJCIB2FPTLUv2YOUU_UYaS7-hcnrTRKD8BBI9R4lH2FwskJ9AuKIaNRrbcRVNbXIXs3KS9Yadmg7s/s1600/%25D9%2588%25D8%25B8%25D8%25A7%25D8%25A6%25D9%2581+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B3%25D9%2583%25D8%25A9+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25AF%25D9%258A%25D8%25AF+%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25B1+2015.png

رئيس مجلس مدينة ومركز ديروط باسيوط .. اعمال التطوير بتوجيهات من المحافظ ولا نتلق توجيهات او تعليمات من اي نائب برلماني او مواطن مهما كانت رتبته .. ونائب يرد ’’ لِسَّه مشفتش حاجه مننا احنا لِسَّه هانقوم بدورنا في مراقبتك ومحاسبتك ونشوف شغلك ع الواقع ’’


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/21/2013-635047496620088797-8_main.jpg
يؤكد رئيس مجلس مدينة ومركز ديروط محاسب ايمن مهران ان المجلس وما يتبعه من وحدات محلية لا يتلقون توجيهات او تعليمات من اي نائب برلماني او مواطن مهما كانت رتبته .
وما يقوم به المجلس هو من صميم عمله واختصاص بناء على توجيهات محافظ أسيوط او خطة الدولة ، وحال استماع شكوي نائب او غيره يكون مساهمة في معرفة المشاكل لوضع حلول وليس بأمر من احد .
واعمال التطوير بتوجيهات محافظ الأقليم ، ضمن خطة الدولة ، لذلك لا يجب ان ينساق المواطن خلف اي شائعات او قيام احد بنسب أعمال المحليات اليه

---------------------------------------------
السيد رئيس المدينه هو انت قبل ما انجح وأصبح نائب كنت بتنزل الشارع وتقوم بدورك بتنظيف الطرق باللودر ومن غير ما نديك تعليمات ده واجبك انت كموظف في الدوله انك تحافظ علي نظافه البلد اللي انت فيها ومسئوليتك كل حاجه في ديروط من الصحه والتعليم والمدارس اللي فيها الطلبة هاتقع علي الطلاب واناره الطرق والمداخل ورصف الطرق وأزاله القمامه من الشوارع وتطهير الترع والمصارف الموجودة داخل القري والتجمعات السكنية والمستشفي الخربانة وحضرتك لِسَّه مشفتش حاجه مننا احنا لِسَّه هانقوم بدورنا في مراقبتك ومحاسبتك ونشوف شغلك ع الواقع
/////////////////
ويأتي رد النائب محمد عيد عبدالجواد عقب تصريحات رئيس مجلس مدينة ومركز ديروط انه لن يتلقي تعليمات او توجيهات من النواب

مواطن يكشف بالمستندات .. إنتخابات صندوق المحافظه باسيوط تكشف عن فضايح بالجمله

مع قرب موعد انتخابات مجلس ادارة صندوق المحافظه والمقرلها الاحد 15/11 القادم أشتعلت التصريحات والاتهامات بين المرشحين والعاملين بالمحافظه وقد نشر اعضاء مجلس الاداره القدامي تقرير بانجازاتهم السابقه ...لكن جاء الرد قاسيا من / زهران زيدان ...المشاكس كعادته حيث رد معلقا
رساله الي زملائي العاملين بالديوان والوحدات المحليه
كنت اود الا اتكلم عن ماحدث في الجمعية العموميه الاخيره وما اتخذته من قرارات يجهلها الكثيرون منكم لكن بعدما نشر اعضاء مجلس الاداره االسابقين تقريرا عن انجازاتهم حتي يعاد انتخابهم
رأيت ان انشر بعض الحقائق الغائبه وبالمستندات
أولا .اجمالي ايرادات الصندوق سنويا عن العام المالي المنتهي مبلغ 9 مليون و231 الف جنيه ....... لكن الكارثه في
.. مصروفات اداريه وعموميه بمبلغ 3 مليون و98 الف جنيه سنويا + مخصصات اخري بمبلغ 88 الف جنيه هذا دون مصروفات الزملاء الخارجين علي المعاش
... والكارثه ان ( اكثر من ثلث الايراد مصروفات عموميه واداريه ) وهذا مبلغ كبير يدعوا الي الشك والريبه فيما تم صرف هذا المبلغ الكبير
... في الجمعيه العموميه اعترضت علي ذلك وطلبت بيان تفصيلي وتحليلي عن هذه المصروفات وفيما صرفت وتقدمت بطلب رسمي الي / رئيس مجلس الاداره ...وحتي الان لم يستجيب لطلبي
ثانيا . صرف 37 شهر لكل عضوا مؤسس بدلا من 33 شهر والعضوا المستجد 1,4 بلا من 1,25 للعضوا المستجد عن كل سنه خدمه
.. والكارثه استفاد من الزياده الاعضاء المؤسسين واغلبهم اعضاء مجلس الاداره وهم من عام 1994 الي 1997 وجميعهم سيخرج علي المعاش قريبا . اما الاعضاء غير المؤسسين المستجدون هم من تم تعيينهم بعد عام 97 وهم الغالبيه العظمي من اعضاء الصندوق والاكثر تضررا من ذلك...وكل واحد منهم يستطيع ان يحسب اساسي راتبه في نهاية 2009 ويضرب شهر وربع في عدد سنوات خدمته الناتج مبلغ لايشتري ثلاجه طالبت بالمساواه فقدموا لنا مبررات غير مقنعه
ثالثا . تم اعتماد خصم 2% من الاجور المتغيره شهريا من كل عضوا + 8% من الاساسي +2 جنيه شهريا
...وبالطبع سيفاجئ الزملاء باستقطاع مبالغ كبيره من مرتباتهم خلال الاشهر القادمه بعد اعتماد قرارات الجمعيه العموميه من القاهره . وسيكون اكثر المتضريين ا لاعضاء غير مؤسسين فربما لايحصل العضوا علي المبالغ التي خصمت منه
رابعا_ تم بيع ارض محكمة الاستئناف (بجوار المنفذ ) لجمعية اسكان الزراعيين في صفقه مشبوهه وبعد رفع قضية تعويض حصل الصندوق علي مبلغ 6 مليون و259 الف ...فكم تساوي ارض المحكمه الان والمتر قد يصل الي 60 الف جنيه
خامسا . للصندوق ارض في عرب العوامر تزيد عن 15 فدان يقال ان هناك تعديات عليها ولكن يوجد 5 افدنه و14 سهم ...يتم عرضها الان للبيع ...ونقول لماذا لايتم استثمار هذه الارض في مشروعات للاعضاء بدلا من بيعها ونقع في الخطامثل ارض المحكمه . كما ان الارض الباقيه المتعدي عليها الدوله بها قانون ومركز شرطة ابنوب به رجال شرطه قادرين علي اعادة الحق وهيبة الدوله والقانون الا اذا كان هناك في الامور شيئا ما ...
خامسا . للصندوق خمسة مستودعات بوتاجاز في ( صدفا اولاد الياس كودية الاسلام مير موشا) لماذا تم تاجيرهم لمدة سنتين وللاشخاص معيين وفي مزاذ يفتقد الي الشفافيه
واختتم زيدان كلامه بقوله
هذه الحقيقه نحن لانتهم احدا في زمته حاشا لله لكن الشفافيه واجبه واي انسان طاهر اليد يقدم مايثبت طهارته متي طلب منه ذلك ويفتح يده ويضع اصبعه في اعين الجميع وانا اولهم من قدم الطلب ,,,,,,اين المحافظ ؟ اين الجهات الرقابيه ؟


زهران زيدان


"مكاننا " ندوة نظمتها جمعيات اهلية لتوعية الشباب باسيوط


 نظمت محافظة أسيوط بالتعاون مع جمعية الرسالة الإنسانية وهيئة بلان إنترناشيونال ندوة تحت عنوان "مكاننا" وذلك بحضور مصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للشئون الإجتماعية و محمد مصطفى ممثل جمعية الرسالة الإنسانية واحمد يوسف ممثل هيئة بلان إنترناشيونال والدكتور علاء عبدالحفيظ استاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة أسيوط.

وقال مصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للشئون الإجتماعية أن الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى تسهم بشكل كبير فى تنمية المجتمع وتوعية أفراده بمشكلات وقضايا مجتمعيه قد تؤثر على المجتمع وبذلك تسهم فى الإستغلال الجيد لقدرات المجتمع دون إهدار.

كما تناول الدكتور علاء عبد الحفيظ خلال الإحتفال دور الشباب فى صنع وإتخاذ القرار والمشاركة المجتمعيه حيث أوضح الفرق بين الإنسان الصالح الذى قد يكون منطوى على نفسه والمواطن الصالح الذى يكون إجتماعى ومشارك إيجابى فى المجتمع كما دعى الشباب إلى السعى إلى تطوير قدراتهم من خلال العمل الجاد.

وتم خلال الإحتفال عرض فيلم تصويرى للنماذج الشبابية المشاركة فى المبادرات المجتمعية من خلال 4 مجتمعات هى مجتمع أبو تيج ومجتمع المندرة قبلى ومجتمع البلايزة ومجتمع بنى رافع بالإضافة إلى عرض بعض المساهمات الشبابية المجتمعية على مستوى الجمهورية التى سهمت فى تطوير المجتمع.

وفى ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للمشاركين فى الإحتفال والتعرف على مشكلاتهم والتعرف على آراء الشباب ومقترحاتهم لتنمية المجتمع.

رسميا.. فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين .. منتصر الزيات: أنا "نقيب المحامين".. وأى نتيجة أخرى سأطعن بالتزوير


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1120144141717.jpg
 أعلن المستشار أحمد السعدنى، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين.

قال منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إنه ينتظر إعلان نتيجة انتخابات النقابة على منصب النقيب، ويلتزم هو وأنصاره بضبط النفس إلى أن تعلن النتيجة بأنه الفائز بالمنصب، مستطردا: "أنا الفائز بمنصب النقيب وأى نتيجة ستعلن غير ذلك غير صحيحة". وأضاف "الزيات"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حال تأخر إعلان النتيجة أكثر من ذلك سيتوجه فى الثامنة صباح اليوم الثلاثاء، لرفع دعوى لوقف إعلان النتيجة، أما فى حالة إعلان النتيجة بفوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين، فإنه سيطعن على النتيجة أمام محكمة النقض. وتابع الزيات": "حاولنا بقدر الإمكان تضييق الخناق على أنصار سامح عاشور وبعض موظفى النقابة حتى لا يتم العبث بأوراق الانتخابات والفرز والتلاعب فيها لصالح مرشحهم، واللجنة العامة المشرفة على الانتخابات مشكورة استجابت وقامت بتشميع غرفة المكتبة والتى تحتوى على صناديق فرز وأوراق انتخابية، ونعذر اللجنة لأنها تعمل تحت ضغط فى ظل احتشاد أنصار المرشح المنافس، ولا يوجد أى قوات أمن لحمايتها". وأكد "الزيات" أن نتائج جميع المحافظات وصلت إلى اللجنة وجار تجميع الأرقام والنتائج، وأنه عندما كان متبقيا نتائج 3 محافظات كان الفارق بينه وبين عاشور 5 آلاف صوت لصالح الزيات، بحسب قوله. واختتم الزيات قائلا: "سامح عاشور يحاول أن يوحى للرأى العام والدولة أن المعركة بينه وبين الإخوان، وهو غير حقيقى".

محمود حسين

محمد السيد

تعاون بحثى بين " جهينة " و " جامعة أسيوط "


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/e0153be7-e888-484d-8f2d-bba15f9a797f.jpgأكد عمرو قنديل مدير إدارة الأبحاث والتطوير بمجموعة "جهينة"،  أن شركتة بدأت التعاون مع جامعة اسيوط ،حيث تم عقد لقاءات مع عمداء كليات العلوم والزراعة ضمت كلية الصيدلة لبحث آليات التعاون بين الجانبين لتحقيق الاستفادة المتبادلة في المجال البحثى، مشيدا بمستوي المعامل في الجامعة.

وأضاف خلال كلمته في الدورة الـ12 لمؤتمر تكنولوجيا الالبان الذي يستمر 3 أيام وبدات فاعلياته اليوم،  أن الفرق بين الابحاث العلمية في المعاهد البحثة والقطاع الخاص أن الاولي لا تعتمد سقفا زمنيا للتطبيق في حين الثانية تشمل الثانية مخططا زمنيا للتنفيذ، مشيرا انه يوجد ما يسمي بـ"فن توطين العلم" مشيرا إلى ان العلاقة بين الصناعة والبحث العلمي واضحة في إدارات البحوث والتطوير في الشركات.

واكد انه لتفعيل العلاقة بين الابحاث العلمية والسوق يجب التركيز علي عدة عوامل مهمة من بينها الابداع في الابحاث وتطبيقاتها بما يخدم الصناعة والتطوير وكيفية إيجاد بدائل في مصادر الطاقة والمواد الخام والسرية بين الجانبين وتحقيق الربحية.

وأكد أن جميع الشركات في السوق الامريكية لها ميزانية بالبحث العلمي، عكس الدول الاوروبية التي يقتصر الامر علي الشركات الكبيرة فقط ، وأكد أن الشركة تقوم بإرسال عدد من الباحثين الي المانيا وانجلترا للتعرف علي أحدث الوسائل العلمية في تكنولوجيا الألبان.


الصاوى أحمد

ضبط 20 طن علف حيواني مدعم بحوزة مزارع بمركز أبنوب بأسيوط


تمكنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بأسيوط،اليوم الإثنين، من ضبط 18 طن ردّة مدعمة و70 شيكارة دقيق و2 طن علف حيواني، بحوزة فلاح، قبل بيعها بالسوق السوداء بمركز أبنوب.

 وتلقى مدير أمن أسيوط، اللواء عبدالباسط دنقل، إخطارا من العميد عصام أبو شقة رئيس مباحث التموين بأسيوط، يفيد تمكن ضباط الإدارة بالاشتراك مع الرقابة التموينية بالمديرية من ضبط"محمود . م"، 27 عاما ومقيم شارع المدارس، بندر أبنوب، وبحوزته 18.1280 طن من الردة المدعمة معبأة داخل عدد 457 شيكارة، زنة الواحدة 40 كيلو، و1750 كيلو من العلف الحيواني بدون بيانات، و3500 كيلو من الدقيق معبأة داخل 70 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلوجراما، و500 كيلو من الدقيق البلدي المدعم داخل 20 شيكارة زنة الواحدة 25 كيلوجراما.

تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

بالفيديو حريق قسم العام بمستشفي جامعة اسيوط .. وتصريحات المسئولين الفاسدين ’’ الحريق محدود ’’



بالفيديو.. دكتور آثار أسيوط: السياحة في مصر لن تموت



قال الدكتور عماد إدريس، الأستاذ بقسم الآثار الرسمية بجامعة أسيوط، إنه يجب على الدولة اتباع الكثير من الخطوات للنهوض بالسياحة في مصر خلال الفترة المقبلة، منها فض النزاعات السياسية الموجودة في البلاد حاليا لرفع تصنيف مصر من الدول المحظورة على السائحين، مؤكدًا أن السياحة في مصر لن تموت.

وأضاف إدريس: أن على الدولة أن تقوم بتنشيط السياحة الداخلية والاهتمام بالمناطق الأثرية المختلفة بداية من القاهرة حتى أسوان ورعايتها وزيادة النشاط بها والاهتمام بالمتاحف الموجودة بمصر وليس الموجودة في محافظات الوجه البحري فقط.

وأوضح "إدريس": "يجب الاهتمام بالمتاحف القومية الموجودة في المحافظات، مش بس اللى في وجه بحري وسايبين كل متاحف الصعيد مش مهتمين بيها لدرجة أن في بعض المتاحف اصلا ما اشتغلتش زي متحف قصر اليكسان بأسيوط ولم يستجد أي شىء على الموضوع أو أي آثار به".

وأشار إلى أن الخلفية التي وصلت إلى السائحين في الفترة الأخيرة هي وجود نزاعات وصراعات وأعمال سلب وقتل ونهب وأعمال إرهابية وهذه أسباب كافية لابتعاد الوفود السياحية عن تلك المناطق وهو ما جعل السياح يبتعدون عن الإقبال على تلك المناطق.

وتوقع إدريس أن السياحة في مصر سوف تنهض، فمصر تحتوي على ثلثى آثار العالم وتحتوى على مقومات سياحية كثيرة للغاية وهى من الدول المعشوقة للعالم بشكل عام ولن تبعد أي أحداث عنها السياحة وسوف تعود السياحة أقوى من خلال استغلال وسائل الإعلام بشكل أفضل للترويج للمناطق السياحية بمصر.


ايمان عمار

بالفيديو محافظ أسيوط يقرر صرف إعانات عاجلة لأسر المنزل المنهار



بالصور محافظ أسيوط يقرر صرف اعانات عاجلة لاسر المنزل المنهار في قرية الدوير بصدفا


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...