الجمعة، 9 أغسطس 2013

إقبال متزايد على الحدائق والمتنزهات فى أسيوط فى ثانى أيام العيد


تنزه المواطنون فى العيد
بدأت الحدائق العامة والمتنزهات بمحافظة أسيوط استقبال المواطنين فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث بدأت العائلات اليوم الذهاب إلى هذه الحدائق تجنبا لزحام أول أيام العيد.
وتعتبر محافظة أسيوط واحدة من المحافظات التى تقل فيها الحدائق والمتنزهات، حيث إن الحديقة العامة الوحيدة بالمحافظة هى حديقة "الفردوس" والتى لا يوجد فيها سوى بعض الملاهى التقليدية العادية، ولكنها تعتبر متنفسا للأسر الفقيرة والمتوسطة بالمحافظة.

ويعتبر الكثيرون محافظة أسيوط من المحافظات المظلومة فيما يخص الحدائق والمتنزهات وإن كان اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الأسبق، قد حاول أن يصنع عددا من المتنزهات الصغيرة على النيل وترعة الإبراهيمية، ولكن الأيام لم تمهله أن يكمل ما بدأ بعد تركه للمحافظة عقب ثورة 25 يناير، وهناك أيضا عدد محدود من المتنزهات الخاصة المملوكة لبعض رجال الأعمال والتى تتميز بموقعها الموازى لنهر النيل إلا أن أسعارها وأسعار المشروبات والمأكولات فيها جعلتها لطبقة خاصة من أبناء المحافظة، فضلا عن وجود عدد من البواخر السياحية التى تحاول جذب المواطنين بتخفيض أسعارها هذا العام، أما العبارات النهرية المملوكة للدولة والقوارب الصغيرة فهى وسيلة التنزه فى النيل وأرخصها.

وفى السياق نفسه أعلن جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، فى بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة ، عن تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات والعبارات النهرية بالمحافظة، لاستقبال المواطنين فى إطار احتفالات المحافظة بعيد الفطر، مضيفا أن تعليمات صدرت لكافة الوحدات المحلية بإلغاء كافة إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولى الحدائق، وإنهاء أعمال الصيانة، مشيراً إلى التنسيق مع الصحة لتوفير سيارات الإسعاف الطائر بجوار الحدائق العامة والمتنزهات، ليكون مستعدا لنقل أى حالات إلى المستشفيات القريبة.

وكلف "آدم" رؤساء الأحياء بالاهتمام بنظافة وجمال الحدائق والحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء مع الرى المستمر لها حفاظاً على نضارتها ورونقها.

فيما طالب المواطنون المترددون على الحدائق العامة بأن يكون هناك أكثر من حديقة عامة، حتى يتمكنوا من التنزه والاستمتاع بالأعياد والمناسبات التى يكون فيها عدد كبير من التجمعات.


هيثم البدرى

بالصور رسالة من مواطن مسيحى بأسيوط الى المسلمين فى عيد الفطر ’’ أخويا المسلم عاوز أقولك انى بحبك ’’ كل عام وأنت بخير _ كل عام واحنا مع بعض ’’ مسلم ومسيحى ’’ ايد واحدة


بالصور شوارع اسيوط الان وعبارات طائفية على الجدران والمنازل ومديرية امن اسيوط لاتستنكر أو تتخذ خطوات تصعيدية لمواجهة الارهابيين

https://pbs.twimg.com/media/BRN1mr0CUAAl-sH.jpg:large

بالصور من أمام سينما رينسانس بأسيوط وارهابيين بأسيوط يحرضون على الفتنه الطائفية بعد زوال السلطة وانهيار أفكارهم المتطرفة (( السينما حرام _ الحكومة كافرة _ لاتجادل ولاتناقش _ السمع والطاعه لأمير الجماعه ))

https://pbs.twimg.com/media/BROhG-DCIAAsiFb.jpg:large

التيار الشعبي بأسيوط: العيد هذا العام مختلف بعد رحيل المعزول


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/50/5/500x282o/203.jpg?q=1
قال محمود مصطفى مسئول العمل الجماهيري بالتيار الشعبي، اليوم الجمعة: إن التيار يهنئ شعب أسيوط بعيد الفطر المبارك ويشارك في الحشود التي دعت إليها القوى الثورية بأسيوط، خلال الأيام المقبلة.

وأكد مصطفى أن هذا العام الاحتفال مختلف عن الأعوام السابقة بعد رحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفا: "ونحن مستمرون في دعم الجيش والشرطة في القضاء على الإرهاب".


أنور عرابى

المئات من أنصار المعزول بأسيوط ينظمون 5 مسيرات للمطالبة بعودته لمنصبه


نظم المئات من أنصار الرئيس المعزول مرسى خمس مسيرات بعد صلاة الجمعة، خرجت من مساجد الجمعية الشرعية والمجذوب وناصر والهلالي وعمر مكرم، في إطار الدعوة للحشد بجمعة "النصرة"، وجابت شوارع مدينة أسيوط الرئيسية، للمطالبة بعودة مرسى لمنصبه.
ردد المشاركون فى المسيرات هتافات منها "إسلامية إسلامية.. رغم أنف العلمانية"، و"يسقط يسقط.. حكم العسكر".

قال رضوان التونى، أمين حزب البناء والتنمية فى أسيوط: إن المسيرات مستمرة لحين عودة الدكتور محمد مرسى لمنصبه، وتلبية المطالب التى يطالب بها معتصمو رابعة والنهضة وكافة ميادين مصر.

وأضاف التوني، أنه سيسافر مساء اليوم المئات من أبناء التيارات الإسلامية للمشاركة في اعتصام رابعة العدوية، تأكيدا علي رفض الانقلاب، حسب قوله.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثلاثين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ أزمة ونيس مع بنته ’’ جهاد ’’ المريضة بالسرطان ’’


         ’’ عبد الله ’’ يساعد ’’ ونيس ’’ فى محنته

طقس اليوم الجمعة (( 9 أغسطس _ 2 شوال )) الصغرى ::23 والعظمى :: 40

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

الفريق أول «عبد الفتاح السيسي» يقرر تحمل القوات المسحلة لديون «الغارمات»


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/08/32/2_9.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:400;&itok=2eq47ZHQ
أصدرت القوات المسلحة، قرارًا بدفع المبالغ المستحقة على ربات الأسر السجينات، اللائي صدرت ضدهن أحكام بالسجن فى قضايا العجز عن سداد الأقساط أو الشيكات دون رصيد أو إيصالات الأمانة، للإفراج عنهن بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأصدر الفريق أول عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، توجيهاته للأجهزة المعنية بوزارة الدفاع لمخاطبة وزارة الداخلية لحصر أعداد هؤلاء السيدات الغارمات والديون المستحقة عليهن لسدادها.

حيث تم حتى أمس الخميس، الإفراج عن 48 سجينة كدفعة أولى ممن تتراوح الديون المستحقة عليهن بين ألف و15 ألف جنيهًا مصريًا، وصدرت ضدهن أحكاما تبدأ من الحبس لمدة عام إلى السجن 7 سنوات، في الوقت الذي يجري فيه التنسيق مع مصلحة السجون، حصر الأعداد المتبقية من السجينات الغارمات لدفع المبالغ المستحقة عليهن والإفراج عنهن تباعًا.

ضبط نجار مسلح من اسيوط وعاطل بحوزتهما 9 تماثيل حجرية بقنا


http://cdn.alwafd.org/images/news/434194766IMG-20130808-WA0001-1.jpg
 تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من ضبط نجار مسلح وعاطل وبحوزتهما 9 تماثيل حجرية مختلفة الأشكال والأحجام بناحية قرية الشيخية التابعة لمركز قفط جنوب المحافظة .

كان مدير أمن قنا اللواء محمد كمال تلقي إخطارا اليوم الخميس من النقيب محمد مجدي الخطيب ضابط وحدة مباحث قسم شرطة قفط يفيد بأنه أثناء قيامه والقوة المرافقة له بعمل كمين أمني متحرك ناحية قرية الشيخية بدائرة المركز تمكن من ضبط السيارة رقم " 384 د ن ط مصر " قيادة نجار مسلح يدعى أسامة محمود عبد المنعم 40 عاما مقيم أسيوط وبرفقته عاطل يدعي "محمود محمد مصطفي" 26 عاما وبحوزتهما 9 تماثيل حجرية مختلفة الأشكال والأحجام وكمية من الخرز ذهبية اللون وقطع أثرية صغيرة الحجم يشتبه في أثريتهم ولفافة ورقية تحوى نبات البانجو المخدر .
وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد بيعها لراغبي اقتناء القطع الأثرية والمواد المخدرة بقصد التعاطي فتحرر المحضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

أمير الصراف

محامى أنصار المعزول المحبوسين بأسيوط يستنكر عدم الإفراج عنهم


http://moheet.com/images/images/large/7201326184914.jpg
استنكر بهاء ثابت محامي 9 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والمحبوسين فى الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة أسيوط أثناء خروج تظاهرات تأييد الشرعية، إصرار مأمور سجن أسيوط العمومي على عدم الإفراج عنهم رغم صدور حكم بالإفراج عنهم بكفالة 2000 جنية لكل منهم، بعد استئناف النيابة على الحكم الذي صدر يوم 5 من الشهر الجاري بإخلاء سبيلهم بضمان محل الإقامة دون كفالة.   وقال بهاء ثابت ،في تصريحات صحفية له أمس أنه من المفترض أن تقوم إدارة السجن العمومي بترحيل المتهمين بمجرد صدور قرار النيابة بالإفراج عنهم لقسم ثاني أسيوط حيث القضية، والذي يتولى تحصيل الكفالة ثم توريدها للنيابة، إلا أنه رفض ذلك بحجة عدم تقديم ما يثبت أنهم قاموا بسداد الكفالة. 
وأضاف ثابت أن قسم ثاني رفض استلام الكفالة دون استلام المتهمين و أوراقهم من السجن العمومي، وهو أمر قانوني ويفترض أن يقوم مأمور السجن العمومي بترحيلهم لقسم ثاني وتسليم أوراقهم ومن ثم سداد الكفالة و الإفراج عنهم. 
وأكد محامي المتهمين أن هناك أنباء وردت أن مأمور السجن العمومي رفض الإفراج عنهم لعدم ورود أوامر من قيادات الداخلية بالإفراج عنهم بغض النظر عن قرار النيابة، إلا أن مأمور القسم يتعلل بعدم ورود ما يثبت دفع الكفالة.  


محمود عيد

أقباط أسيوط يقاومون الفتنه الطائفية بالاحتفال مع أشقاؤهم المسلمين بعيد الفطر وتوزيع الهدايا


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/563303_499005453515810_1507658568_n.jpg


فى أطار مقاومة الفتنه الطائفية ومحاولة زرع الحب بين جموع الشعب المصري ، أحتفل ائتلاف أقباط مصر فرع اسيوط، بعيد الفطر باقامت كرنفالات فى شوارع مدينة اسيوط ابتهاجا بمناسبتى عيد الفطر وبدأ صوم السيدة العذراء، ووزرع أعضاء الائتلاف بعض الهدايا على الاطفال والبلونات بكل الالوان ابتهاجا بفرحة العيد.

وقال كيرلس الشاعر منسق اللجنة التنظيمة أن الائتلاف باسيوط قرر مشاركة الشعب المصري فى العيد بطريقة مبتكرة من خلال توزيع بلونات ملونه على الاهالى فى الشارع، ورحب المارة بالامر واستقبلوة بحفاوة بالغه.

وعلق كيرلس العشاى منسق ائتلاف اقباط مصر فرع اسيوط، ان الائتلاف رفع شعار البسمة للجميع فى عيد الفطر، وقال حاولنا ان نرسم ضحكة فى عيون الاطفال والكبار ونقول لهم أن مصر حلوة باتحاد جميع ابناءها معا.

بالصور ارهابيين باسيوط يواصلون التصعيد ويحرضون على الفتنه الطائفية وصحيفة "فوكس نيوز" الأمريكية تحذر ’’ مسيحيو مصر كبش فداء لسقوط مرسي ’’


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q83/s720x720/1146599_695277467165107_1511461679_n.jpg


قالت صحيفة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الخميس: إن المسيحيين كبش فداء لسقوط الرئيس المعزول محمد مرسي. وأشارت الصحيفة إلى خروج عشرات الآلاف من الإسلاميين في مسيرة ليلية بحي مصر القديمة، حيث يتواجد عدد كبير من المواطنين المسيحيين مرددين "إسلامية.. إسلامية". وأضافت أن الإسلاميين في موقف دفاعي منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، ويشنون في أسيوط وأماكن أخرى في جنوب القاهرة بحملات تصعيد ضد الأقلية المسيحية في البلاد بعد سقوط مرسي، ورسموا على المنازل رسومات بها إهانات للبابا تواضروس الثاني. ونوهت "فوكس نيوز" إلى أن 16 منظمة حقوقية، أصدرت تحذيرا حول موجة العنف القادمة، وطالبوا السلطات بحماية المسيحيين الذين يمثلون 10% من سكان مصر. وختمت بالإشارة إلى أن المسيحيين كانوا يتجنبون أن يقولوا رأيهم السياسي في البلاد ولكن منذ ثورة عام 2011 بدأوا المشاركة والتعبير عن رأيهم وأدان بطريرك الأقباط الرئيس مرسي لفشل حمايته الكنيسة بعد أن اعتدى عليها من قبل إسلاميين متشددين.

قوات الأمن تحبط محاولة لاغتيال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل ومصادر :: 35 ارهابى من بينهم 10 ارهابيين من محافظة اسيوط كانت تنوى القيام باعمال ارهابية ضد الأقباط بحى امبابة بالجيزة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/50/4/500x282o/957.jpg?q=6
نجا الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل من محاولة اغتيال محققة، على خلفية معلومات ترامت عن القبض على عناصر إرهابية بحي إمبابة بالجيزة كانت تخطط لاستهداف الكنائس والأقباط، ثم اغتيال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل.

وكان مصدر سيادي رفيع قد كشف في تصريحات لـ"فيتو" أن عناصر إرهابية دخلت حي إمبابة بمحافظة الجيزة، وكانت مهمتها الأولى بعد تفجير الكنائس واستهداف الأقباط اغتيال الكاتب الصحفي الكبير محمد حسين هيكل، مشيرا إلى أن جهات أمنية استطاعت أن تكشف المخطط، وألقت القبض على بعض تلك العناصر فيما حددت مكان الباقين.

وكانت "فيتو" قد نشرت تقريرا حول رصد جهات سيادية رفيعة المستوى دخول عناصر إرهابية إلى حي إمبابة بمحافظة الجيزة، وذلك للقيام بأعمال إجرامية ضد الأقباط.

وأكدت المصادر أن المجموعة التي دخلت عددها 25 عنصرًا إجراميا قادمون من العريش و10 آخرين من محافظة أسيوط.

وبحسب المصادر فإن تلك المجموعة تستهدف أيضا إحياء الخلايا النائمة التابعة للجماعات الإسلامية.


عمرو عامر

البقاء لله :: وفاة 5 واصابة 8 فى حادث قطار مزلقان الحبشى بالمنيا القادم من محافظة اسيوط والمتجه الى القاهرة اثر اصطدامه بسيارة ربع نقل




ارتفع عدد ضحايا حادث قطار المنيا إلى 5 قتلى و8 مصابين، فيما تواصل أجهزة الأمن التحقيق مع عامل المزلقان حول أسباب الحادث لتحديد المسؤولين عنه، بينما تضاربت أقوال شهود العيان حول الظروف والملابسات.
وكان اللواء عبد العزيز قورة مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد علاء عبد الرحمن مأمور قسم شرطة النقل والمواصلات بالمنيا بوقوع حادث قطار ومتوفيين ومصابين بمزلقان الحبشي أمام كوبري الري جنوب المدينة والمتاخم لسوق الخضار والفاكهة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإسعاف والمطافي، وبالفحص تبين اصطدام القطار رقم 2201 القادم من محافظة أسيوط جنوبا ومتجه إلى القاهرة شمالا بالسيارة رقم 40569 نقل المنيا "ربع نقل" ونتج عن ذلك مصرع 5 أشخاص، وهم أحمد عبد الواحد محمد علي، ضاحي لملوم يحيى، ونجله مصطفى، منصور عبد العاطي تهامي، حسن عبد الواحد محمد، بينما أصيب 8 آخرين وهم محمد نجيب محمد شادي 54 عاما، أم هاشم عبد الواحد 35 عاما، رضا ربيع علي 30 عاما، أحمد علي فؤاد 55 عاما، إيمان عطا محمد حسن 50 عاما، خليل عطا محمد حسن 34 عاما، علاء عبد القادر 41 عاما، وشخص آخر جارٍ تحديد هويته.
وكشفت التحريات الأولية التي أجراها المقدم أشرف حسني رئيس مباحث السكة الحديد بالمنيا تحت إشراف العقيد ماهر الببلاوي مفتش مباحث النقل والمواصلات، أن السيارة كانت قادمة من ناحية الشرق ومتجهة إلى الغرب للطريق الزراعي مصر- أسوان وأثناء عبورها المزلقان اصطدم بها القطار رقم 2201 الذي كان يسير بسرعة بطيئة لاقترابه من محطة المدينة، وطرح السيارة على الجانب الغربي لشريط القطار لشدة الارتطام، وأضافت التحريات أن مستقلي السيارة كانوا في زيارة لأحد أقاربهم الذي يرقد بمستشفى المنيا الجامعي القريبة من المزلقان وكانوا في طريق عودتهم إلى منازلهم بمركز بني مزار شمال المحافظة.
حرر عن ذلك المحضر اللازم وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤولين وتواصل الأجهزة الأمنية التحقيق مع عامل المزلقان لمعرفة تفاصيل الحادث وملابساته، فيما قام رجال المرور برفع آثار الحادث، وتقرر التحفظ على السيارة وإخطار المعمل الجنائي للمعاينة، وتم استئناف حركة سير القطارات التي توقفت لمدة ساعة ونصف الساعة تقريبا.
وفي سياق متصل، تضاربت أقوال شهود العيان من أهالي المنطقة حول أسباب الحادث؛ حيث قال بعضهم إن المزلقان يبلغ عرضه 15 مترا وكان مغلقا بسلسلة حديدية من الناحية الشرقية وتجاوزها سائق السيارة وعبر المزلقان أثناء مرور القطار وتسبب ذلك في وقوع الحادث، بينما قال آخرون إن المزلقان كان مفتوحا والسيارة عبرت على اعتبار أن القطار بعيد عنها بمسافة كبيرة، ورواية ثالثة تقول إن السيارة كانت قادمة من الاتجاه الغربي بطريق مصر- أسوان الزراعي وعبرت كوبري الري وهو مخالف لخط سير السيارات وعبرت المزلقان أثناء مرور القطار.

شباب الثوار ينعون شهداء الشرطة بأسيوط


http://youm7.com/images/NewsPics/large/S720136173112.jpg
نعى شباب الثوار والقوى السياسية بأسيوط، وبقلوب يملؤها الحزن والأسى شهداء الواجب والشرف شهيدى وحدة مباحث مركز شرطة ديروط الرائد محمد حامد والرائد محمد يوسف.
وقال ياسر بدر منصور أحد الثوار أن الشهيدين اللذين ضحيا بحياتهما ثمنا للواجب على أيدى الغدر ومن باعوا أنفسهم للشيطان وتجردوا من كل معانى الرحمة ونتقدم بخالص التعازى لأسر الشهيدين داعين المولى عز وجل أن يسكنهما فسيح جناته وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان.

وأضاف "إننا يجب أن نتصدى لكل من تسول له نفسه بالمساس بالجنود والضباط الذين يحمون البلاد، ونحن ندعم الشرطة والجيش للقضاء على الخارجين على القانون ونساندهم بكل قوة لدينا".

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...