الأحد، 18 ديسمبر 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة السادسة من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ المسئولية ’’ .. تحمل مسئولية نفسك ولا تلقيها على غيرك


تعرف علي أسعار الخضراوات والفاكهة والطيور واللحوم في أسواق أسيوط


شهدت أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق أسيوط، امس السبت،  استقرارا بعد تراجع سعر البطاطس ليسجل 4 جنيهات، والطماطم جنيهان، في الوقت الذي مازال كيلو البصل بـ 7 جنيهات.. “الأسايطة” رصدت الأسعار في التقرير التالي:

الخضراوات

سجل سعر كيلو الطماطم جنيهان،  و4 جنيهات لكيلو الفلفل الرومي و4 للشطة، و 4جنيهات لكيلو البطاطس، و5 جنيهات لكيلو الخيار، و3 جنيهات لكيلو الباذنجان الحشو وجنيهين ونصف للأسود، و5 جنيهات لكيلو الكوسة، و7 جنيهات لكيلو البصل، و5 جنيهات لكيلو الليمون و3 جنيهات لكيلو الجزر، و9جنيهات لكيلو البسلة الخضراء، وجنيهين ونصف لكيلو البطاطا، و3 جنيهات للبذنجان الأبيض الحشو.

 الفاكهة

سجل كيلو المانجو 18 جنيهًا، والتفاح الأصفر 15 جنيهًا والأحمر 14 جنيهًا للكيلو، وكيلو العنب  5 جنيهات، والموز من 6 إلى 7 جنيهات للكيلو حسب جودة المنتج، والبرتقال بصرة من 3 إلي 4 جنيهات حسب الجودة، والجوافة 6 جنيهات، والرمان 7 جنيهات واليوسفي 3 جنيهات والبلح البلدي من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو، والزغلول 5جنيهات والأناناس 5 جنيهات للكيلو، والفراولة من 10 إلى 14 جنيهًا للكيلو حسب الجودة.

عرض وطلب

وقال حسن محمود، صاحب شادر خضراوات وفاكهة بمركز الغنايم، إن سبب تراجع البطاطس يرجع إلي فتح الاستيراد ودخول كميات كبيرة أثرت علي الأسواق المصرية، وأن الطماطم يرجع إلي دخول الموسم الطبيعي لها وكثرة المعروض، اما البصل يرجع إلي قلة المخزون وبداية موسم زراعته.

-----------------------------------
شهدت أسعار الطيور بأسواق أسيوط، اليوم السبت، ارتفاعا في الأسعار، ليسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 23 جنيهًا للكيلو، في الوقت الذي استقرت في أسعار اللحوم..”ولاد البلد” رصدت الأسعار في التقرير التالي:

الطيور

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء 23 جنيهًا، ووالفراخ البلدي والحمراء 29 جنيهًا، والأمهات 18 جنيهًا للكيلو، والبط 38 جنيهًا للكيلو، والأرانب 40 جنيهًا، وجوز الحمام 45 جنيهًا، والأوز 28 جنيهًا، والرومي 40 جنيهًا، وفراخ بانيه طازة 50 جنيهًا.

وقال فرغلي أحمد، صاحب محل بيع طيور، إن سبب ارتفاع سعار الفراخ البيضاء يرجع إلي الأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة التي تشهدها البلاد والتي أثرت علي أسعار الأعلاف، فضلًا عن وصول سعر كيلو الفراخ البيضاء من أرض المزرعة 19 جنيهًا، بالإضافة إلي مصاريف النقل.

اللحوم

وسجل سعر كيلو اللحوم العجالي من 90 إلي 100 جنيه للكيلو، والجاموس الكبير من 80 إلي 90 جنيهًا للكيلو، واللحمة البرازيلي المدمجة 64 جنيهًا، وكبده بقري 30 جنيهًا، ولحمة المفرومة المجمدة 64 جنيهًا، و13 جنيهًا للأجنحة.

حسن فتحى

بالصور مواسير الصرف الصحى تهدد حياة قاطنى ابراج الزراعيين بمنطقة سيتى باسيوط








مواسير الصرف الصحى تهدد حياة قاطنى ابراج الزراعيين (منطقة سيتى)

احمد دريم

بالصور .. كشافات الإنارة مضاءة نهارًا فى شوارع أسيوط والأحياء والكهرباء فى غفلة







نرصد استمرار كشافات الإنارة مضاءة نهارًا بشارع مديرية التربية والتعليم فى محافظة أسيوط وشارع أسماء الله الحسنى بالأزهر وشارع أبراج النصر وذلك فى الوقت الذى تعانى فيه المحافظة من ارتفاع فواتير الكهرباء وانقطاعها باستمرار.

يأتى هذا فى الوقت الذى يعانى فيه المواطنون من ارتفاع فواتير الكهرباء ودعوة الحكومة المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء، واستخدام لمبات موفرة بديلا للمبات التى تستهلك طاقة أكبر لنرى كشافات الإنارة يتم إضاءتها نهارًا.

وهذه الظاهرة تم رصدها باستمرار على أغلب شوارع المحافظة والكهرباء والأحياء لا يهتمون بذلك حتى تأتى فترات على اضاءة الشوارع مضاءة 48 ساعة على هذا الحال مما يؤدي إلى إتلاف الكشافات وتحميل عبء على الدولة.

محمد ابو عين

بالصور تلميذة تعثر على "قطعه حديديه " داخل البسكويت المدرسي بأسيوط .. وتعليم اسيوط تقرر وقف توزيع البسكويت مؤقتا بناءا على تقرير الصحة بصلاحية البسكويت


أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، صلاح فتحي، إحالة واقعة عثور طالبة على قطعة حديدية بسكويت مخصص للمدارس إلى التحقيق العاجل، فضلاً عن وقف التوزيع مؤقتًا لحين ورود تقرير الصحة بشأن صلاحية الأغذية الواردة إلى مدارس المحافظة.
وكانت طالبة في مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بقرية العزايزة بالغنايم عثرت صباح اليوم على قطعة حديدية في منتج للبسكويت المدرسي، الذى يسلم تحت إشراف مديرية التعليم بأسيوط كوجبة للطلاب.
من جانبه، أوضح وزارة التربية والتعليم في أسيوط -في تصريح خاص لمصراوي- إنه فور ورود بلاغ بالواقعة أحيل الأمر إلى إدارة الشؤون القانونية للتحقيق العاجل، وتم إرسال العينة إلى معامل وزارة الصحة، وإيقاف توزيع هذا النوع من البسكويت على مدارس المحافظة حتى ورود تقرير الصحة بشأن صلاحيته. ​

محمد جودة

البقاء لله .. وفاة شاب من مركز الفتح باسيوط فى حادث سيارة على طريق ابنوب


لا حول ولا قوة إلا بالله .. أن لله وانا إليه راجعون فى حادث أليم على طريق ابنوب انتقل إلى رحمة الله تعالى الشاب أحمد محمد فوزى طالب بالثانوية العامة .. اللهم ارحمه برحمتك الواسعة وأسكنه فسيح جناتك والهم أهله الصبر والسلوان وخالص العزاء ل عائلة الكبايشه بقرية بنى زيد الاكراد

 حمادة ابو الوفا

البقاء لله .. مقتل شاب بنزلة عبد اللاه باسيوط .. والامن يكشف الواقعه ويقبض على الجانى


لقى سائق مصرعه إثر إصابته بطعن نافذ بالبطن في مشاجرة وقعت بينه وبين شاب عندما شاهد المجنى عليه برفقة شقيقة زوجته بسيارة بمنطقة نزلة عبداللاة، بمدينة أسيوط.

تلقي اللواء عاطف القليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم أول يفيد ورود بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعي بوصول "أحمد عيد"، شاب في العقد الثاني من عمره، جثة هامدة لمستشفي أسيوط الجامعي، وبه طعنه نافذة بالبطن بمنطقة نزلة عبداللاه، دائرة مركز أسيوط، وعلي الفور تم تشكيل فريق بحثي برئاسة المقدم أحمد نظيم تحت إشراف اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية.

وكشفت التحريات أن مرتكب الواقعة شخص يدعي "حسن. ا"، ومقيم ذات الناحية، وإنه شاهد شقيقة زوجته وتدعي "رحاب. م"، تستقل سياره مع القتيل فأسرع علي السيارة، وقام بتوبيخهم ووقعت مشاجرة فيما بينهما أسفرت عن مقتله، وبمتابعة القاتل تمكن ضباط المباحث من ضبطه وبمواجهته إعترف بالواقعه تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة وإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 سعاد احمد

بالصور “أمن أسيوط” يفتتح 3 معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة .. بجمعية الشبان المسلمين بالميدوب , وجميع الشبان المسيحيين بالنميس , والغرفة التجارية بمجمع المصالح











شهدت معارض السلع الغذائية التي أقامتها مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع الغرفة التجارية وكبرى الشركات، إقبالا في اليوم الأول لافتتاحها، على أن تستمر لمدة 10 أيام.

حضر افتتاح المعارض العميد عصام أبو شقة، مدير مباحث التموين، والعقيد أحمد نظيم، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، وعمرو أبو العيون، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية.

وكانت مديرية أمن أسيوط أعلنت أماكن تدشين المعارض بجمعية الشبان المسيحية “الواي” بشارع النميس، ونادي جمعية الشبان المسلمين بميدان المجذوب، والأخير بمقر الغرفة التجارية بشارع مجمع المصالح، للتيسير على المواطنين والتخفيف عن كاهلهم وتوفير السلع الأساسية، وكذلك القضاء على القائمين بالاستحواذ على كميات كبيرة من السلع الإستراتيجية بهدف تجميعها وإعادة بيعها بأسعار مرتفعة.

وفي سياق متصل كرم حزب الريادة بأسيوط عدد من القيادات الشرطية، على رأسهم اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، والعميد منتصر عويضه، رئيس مباحث المديرية، وتسلم شهادات التقدير نيابة عنهم  العميد عصام أبوشقة، رئيس مباحث التموين، والمقدم أحمد نظيم، رئيس مباحث قسم أول، والذين تم تكريمها أيضا نظرا لجهودهم الاجتماعية في افتتاح معارض السلع الغذائية بسعر التكلفة وجهودهم في ضبط الخارجين على القانون.

وحضر التكريم الدكتور أحمد عوض، نائب رئيس الحزب، ومحمود العسيري، أمين الحزب، وحمدي الشيخ، أمين التنظيم بالمحافظة، وماجد الدهبي، الأمين المساعد.

وقال حمدي الشيخ، أمين تنظيم حزب الريادة، إنه في ظل اللحظات الصعبة التي تمر بها مصرنا من فتن ومؤامرات خارجية وداخلية أظهرت التحام الشرطة مع الشعب أمنيا واجتماعيا، لذلك بادر حزب الريادة بأسيوط بتكريم القيادات الشرطية بالمحافظة عرفانا بالجميل.

 كوثر حسين

اتحاد طلاب حقوق اسيوط ينظم معرضا خيريا للملابس الجاهزة، بالتعاون مع جمعية الرجاء لتنمية المجتمع بأسعار من 5 لـ 30 جنيه



ينظم اتحاد طلاب كلية الحقوق جامعة أسيوط، اليوم الأحد، معرضا خيريا للملابس الجاهزة، بالتعاون مع جمعية الرجاء لتنمية المجتمع. يستمر المعرض خلال الفترة من 18 وحتى 29 ديسمبر، بغرفة النشاط الطلابي بإدارة رعاية الشباب بالكلية، ويشمل ملابس جاهزة للأعمار والفئات المختلفة، وتتراوح الأسعار بين ٥ جنيهات لـ ٣٠ جنيه للملابس الثقيلة 

على عمر

بالصور| قيادات الأزهر وبيت العائلة بأسيوط يقدمون العزاء في شهداء "البطرسية"





استقبل الأنبا يؤنس، أسقف أسيوط والبداري وساحل سليم وتوابعها، اليوم السبت، في كنيسة الملائكة بشارع النميس بمدينة أسيوط، وفدا من منطقة الأزهر الشريف ولجنة الفتوى والمنطقة الأزهرية وجامعتي الأزهر وأسيوط، وبيت العائلة المصرية، وعدد من السياسيين، لتقديم واجب العزاء في شهداء الكنيسة البطرسية الذين راحوا ضحية تفجير انتحاري.

جاء ذلك بحضور الشيخ علي أبو الحسن، رئيس بيت العائلة بأسيوط، والشيخ سيد عبدالعزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، والشيخ خلف علي عمار، مدير عام منطقة الوعظ بالأزهر الشريف، والدكتور أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، والدكتور محمود مهنى، نائب رئيس جامعة الأزهر سابقا، والدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد معهد جنوب مصر للأورام، وإيهاب عبدالحميد، نائب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط، أحمد عوض، مدير عام بآثار أسيوط، ومحمود العسيري، أمين حزب الريادة بأسيوط.

وقال الأنبا يؤنس، أسقف أسيوط، إن تلك الحوادث تزيد من قوة وحدة أواصر الأمة، فعلاقاتنا الممتدة مع إخواننا المسلمين تزداد صلابتها كلما ألم بنا أذى، وأشعر بأن كل من قدموا لنا التعازي يتحدثون من قلوبهم، ويتألمون لمصابنا، وأشكرهم جميعا لمشاعرهم تجاهنا ولن يفرقنا الإرهاب الغاشم أبدا.

وأضاف: "فوجئنا جميعا بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن اسم الإرهابي، فلم نكن نتخيل أن شخصا فجَّر نفسه داخل الكنيسة بهذا الشكل، وأثبت ذلك تفريغ الكاميرات، وعزاؤنا أن أرواحهم فارقت أجسادهم وقت الصلاة".

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعظيم، مدير الإدارة المركزية للأزهر الشريف بأسيوط، أن مصر مسلم ومسيحي يد واحدة لا تؤثر فيها الصدمات ومتواصلون ولن يزيدنا الحادث إلا قوة وتماسكا.

وأشار إلى أن الازهر يسعى لتنظيم قوافل دينية مشتركة بين رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالقرى والمدن حتى يعلموا أن الحب سائد  ولا يستطيع أحد أن يفصلنا عن بعض، مؤكدا أن الإسلام يحترم الآخر.

وقال الدكتور محمود مهنى، عضو مجمع البحوث الإسلامية أن مصر مستهدفة، بمسلميها ومسيحييها، وأن ما حدث جريمة نكراء ولا تنتمي إلى صحيح الدين الإسلامي، وأن الإسلام يحترم الآخر ضاربا مثلا باستقبال الرسول صلى الله عليه وسلم لنصارى نجران بمسجده، حيث مكثوا شهرا كاملا يأكلون ويشربون ويقيمون صلاتهم حسب شريعتهم، كما أن سيدنا عمر بن الخطاب رفض أن يصلي بكنيسة القيامة خوفا من أن يتخذها المسلمون بعده مسجدا.

سعاد احمد

"أبو شامة" رئيسا لمجلس الآباء وأمناء مدارس أسيوط


أعلن صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، اليوم، عن فوز عبدالفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم السابق بأسيوط بمنصب رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمدارس أسيوط، من خلال الانتخابات التي أجريت اليوم داخل قاعة القرائية بديوان المديرية، وبحضور جميع اﻷعضاء البالغ عددهم 16.

وبعد منافسة شرسة مع الدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد كلية التربية السابق بجامعة أسيوط، حصل أبوشامة على 10 أصوات مقابل 6 أصوات حصل عليها منافسه.

وفي منصب وكيل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، حصلت هويدا الطماوي نقيب المعلمين على المنصب بعد أن حصلت على 10 أصوات مقابل 6 أصوات حصل عليه لمنافسها المستشار علاء بهي الدين، وفاز عبدالمحسن كمال بمنصب المراقب المالي بعدد أصوات 8 أصوات.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...