الأربعاء، 22 أغسطس 2018

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين


لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة البحرين، وأُصيب اثنان آخران "ضابط وابنته" في حادث تصادم وقع أول يوم العيد، بين سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي "الجيش"، أمام مركز ملوي، في جنوب محافظة المنيا.

تلقى اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدي سالم، مدير المباحث الجنائية، بمصرع سائق و4 من أسرة واحدة من مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، كانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة للسفر لدولة البحرين، إذ اصطدمت السيارة التي تقلهم بأخرى ملاكي بطريق الجيش، في زمام دائرة مركز ملوي، ما أسفر عن مصرعهم وإصابة 5 آخرين.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث برئاسة العقيد أحمد عبدالقادر، نائب مأمور مركز ملوي، وأشارت التحريات الأولية تحت إشراف المقدم علاء جلال، رئيس مباحث مركز ملوي، أن الحادث قدري، بسبب تصادم سيارة ثُمن تقل 6 أفراد من أسرة واحدة مع سيارة ملاكي تقل شخصًا واحدًا.
المتوفين هم سلمى محمود كامل عبدالحميد، 4 سنوات، ووالدتها داليا أحمد عمر عبدالحافظ، ٣٠ سنة، ووالدها محمود كامل عبدالحميد محمد، 40 سنة، مدرس، ومحمود عبدالحفيظ محمد، 35 سنة، سائق السيارة الثمن، ووليد أحمد عمر عبدالحافظ، 35 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، ونقلت الإسعاف الجثث إلى مشرحة مستشفى المنيا العام، تحت تصرف النيابة.
فيما أُصيب قائد السيارة الملاكي نقيب طبيب حسين. ع. ع. 31 سنة، بمديرية أمن الوادي الجديد، وكذا الطفلة براءة محمود كامل، 3 سنوات، وجرى نقلهما بسيارات الإسعاف إلى مستشفى المنيا العام، لتلقي العلاج وحالتهما متوسطة.
وأفاد تقرير مفتش صحة المنيا، الدكتور هاني إسحق شحاتة، وجود كسور بالجمجمة، وعظام الوجه ونزيف بالمخ، وفشل حاد في التنفس وكسور بالضلوع ونزيف داخلي بالبطن والحوض، في الحالات المتوفاه، وأنه لا توجد شبهة جنائية طبية في الوفاة، والجثث تحت تصرف النيابة.
تحرر محضر بالواقعة، وتولت نيابة بندر المنيا التحقيق، وسؤال الأهلية وشهود العيان تحت إشراف المستشار محمد نجاتي، رئيس النيابة.

بالصور ضبط مصنع غير مرخص داخل احد المنازل لإعادة تصنيع المضادات الحيوية والادوية منتهية الصلاحية بالبدارى فى اسيوط























قال المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظ اسيوط انه بناء على التنسيق مع هيئة الرقابة الادارية تم ضبط مصنع غير مرخص يقوم بإعادة تصنيع بعض الادوية والمضادات الحيوية المجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بمركز البدارى وضبط جميع محتوياته وبه كميات كبيرة من الادوية الغير مصرح بتداولها والمواد المستخدمة فى تصنيع الادوية والمبيدات الحشرية ومواد منتهية الصلاحية وذلك فى إطار خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإحكام السيطرة على القطاع الصيدلى والمستشفيات ومخازن الادوية الطبية والتأكد من سلامة الادوية المعروضة حفاظا على صحة المواطنين .

وقال محمد اسماعيل وكيل وزارة التموين انه كانت معلومات قد وردت الى ضباط هيئة الرقابة الادارية بأسيوط بقيام احد الاشخاص بإدارة مصنع غير مرخص داخل احد المنازل بمركز البدارى يقوم بتصنيع مواد كيماوية وادوية ومضادات حيوية وعلى الفور تشكيل لجنة برئاسته وكلا من المقدم محمود بدوى رئيس مباحث مركز البدارى والدكتور احمد مرعى من ادارة التفتيش الصيدلى وبعض مفتشى التموين وادارة التفتيش الصيدلى وتم مداهمة الموقع محل البلاغ .

وتم ضبط مصنع إعادة تدوير المضادات الحيوية داخل احد المنازل وبه عدد من زجاجات الترامادول الخام و11 زجاجة صغيرة معبأة وكيس به بودرة خام سيتم تحليلها لبيان ماهيتها و4 ماكينة كبس وتغليف ومزج عبوات الادوية عدد كبير من أدوية المستشفيات مثل ميزوتاك وخلافه وكمية كبيرة من العبوات البلاستيكية والزجاجية والجراكن والأوعية وأجهزة طباعة تاريخ إنتاج وصلاحية وعدد ثمانية عشر قرص ترامادول وخلافه .

كما تم ضبط مواد خام وأدوات وماكينات انتاج ومنتج كامل من الادوية والممنوعات وادوية غير مصرح بتداولها خارج المستشفيات ومكملات غذائية زراعية ومبيدات حشرية وعبوات عددها 18 عبوة سعة ٥٠ ليتر مواد سائلة تدخل في صناعة المنظفات وعدد 19علبة شيكولاتة منتهية الصلاحية وكميات كبيرة من الادوية في فترة الصلاحية مشكوك في صحتها تم التحفظ عليها وتعييين الحراسة اللازمة عليها لحين جردها وفحصها بمعرفة الأطباء المتخصصين ومفتشي الصيادلة وتم ضبط صاحب المصنع وإعداد المحضر للعرض علي النيابة .

واضاف وكيل وزارة التموين انه بناء على توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لجميع الاجهزة التنفيذية تم تكثيف الحملات المفاجئة على كافة القطاعات بالمحافظة وخاصة القطاع الصيدلى والمستشفيات ومخازن الادوية الطبية بالتنسيق مع ادارة التفتيش الصيدلى ومديرية أمن أسيوط للتأكد من سلامة الادوية والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين 

محمد هادى

بالصور العثور على «حلق ذهب» في أمعاء أضحية العيد بأسيوط






في واقعة طريفة حدثت بإحدى قرى مركز ومدينة البداري التابعة لمحافظة أسيوط، عثر أحد الأهالي على قطعة ذهبية في أمعاء الأضحية عقب القيام بذبحها، وأثناء تنظيفها بالمنزل.

وأكد الحاج علي محمود، فلاح، مقيم قرية قاو، صاحب المنزل أن الذبيحة "خروف"، كانت جيدة تماما، وقام بشرائها من السوق قبل أسبوعين وكالعادة، قام بذبحها وأثناء قيام السيدات بتنظيف الأمعاء عثروا بداخلها على مجموعة من المسامير والأخشاب الصغيرة، ربما تكون تناولتها مع الطعام، وهذا يحدث كثيرا في المواشي، وخاصة الخراف التي ترعى في الخارج، كما عثر بداخل الأمعاء على قطعة ذهبية، يرجح كونها "قرط ذهب" لا يقل حجمه عن جرامين، مما تسبب في دخول الفرحة على السيدات اللائي قررن مقاسمة ثمنه كعيدية تتخطى الألف جنيه.

وفي سياق متصل، أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط جاهزية المجازر لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بإشراف مديرية الطب البيطرى وإلغاء كل إجازات الأطباء والعاملين بالمجازر، قبل وأثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والرقابة المشددة على عمليات الذبح وتشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري للرد على الاستفسارات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، بجانب غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز.

وأوضح الدكتور محمد بخيت، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أنه تقرر العمل بكل المجازر بنطاق المحافظة طول اليوم والبالغ عددها 36 مجزرا، ليكون الذبح بإشراف مدير المجزر، ويتم العمل بالتناوب بين أطباء المجزر، مشيرًا إلى وضع خطة للمرور على شوادر بيع اللحوم وفحص جميع الثلاجات بنطاق المحافظة، للتأكد من سلامة التخزين والحفظ ومطابقة المجمدات للمواصفات القياسية المصرية.

ايمان عمار

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...