الأربعاء، 22 أغسطس 2018

بالصور العثور على «حلق ذهب» في أمعاء أضحية العيد بأسيوط






في واقعة طريفة حدثت بإحدى قرى مركز ومدينة البداري التابعة لمحافظة أسيوط، عثر أحد الأهالي على قطعة ذهبية في أمعاء الأضحية عقب القيام بذبحها، وأثناء تنظيفها بالمنزل.

وأكد الحاج علي محمود، فلاح، مقيم قرية قاو، صاحب المنزل أن الذبيحة "خروف"، كانت جيدة تماما، وقام بشرائها من السوق قبل أسبوعين وكالعادة، قام بذبحها وأثناء قيام السيدات بتنظيف الأمعاء عثروا بداخلها على مجموعة من المسامير والأخشاب الصغيرة، ربما تكون تناولتها مع الطعام، وهذا يحدث كثيرا في المواشي، وخاصة الخراف التي ترعى في الخارج، كما عثر بداخل الأمعاء على قطعة ذهبية، يرجح كونها "قرط ذهب" لا يقل حجمه عن جرامين، مما تسبب في دخول الفرحة على السيدات اللائي قررن مقاسمة ثمنه كعيدية تتخطى الألف جنيه.

وفي سياق متصل، أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط جاهزية المجازر لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بإشراف مديرية الطب البيطرى وإلغاء كل إجازات الأطباء والعاملين بالمجازر، قبل وأثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والرقابة المشددة على عمليات الذبح وتشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري للرد على الاستفسارات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، بجانب غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز.

وأوضح الدكتور محمد بخيت، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أنه تقرر العمل بكل المجازر بنطاق المحافظة طول اليوم والبالغ عددها 36 مجزرا، ليكون الذبح بإشراف مدير المجزر، ويتم العمل بالتناوب بين أطباء المجزر، مشيرًا إلى وضع خطة للمرور على شوادر بيع اللحوم وفحص جميع الثلاجات بنطاق المحافظة، للتأكد من سلامة التخزين والحفظ ومطابقة المجمدات للمواصفات القياسية المصرية.

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...