الاثنين، 10 فبراير 2014

بالفيديو مشهد غير انسانى وغياب للضمير ومسئولين بلا ضمير ولا انسانية .. مزرعة سجن اسيوط تروى بمياة الصرف الصحى ’’ دليل ادانة ضد المسئولين عن جهاز الداخلية فى اسيوط أن المساجين كلهم يعملوا تحاليل ’’


الهضبة الغربية بأسيوط.. مشروع خارج الخدمة


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/02/10/189094_0.jpg
مشروع الهضبة الغربية فى أسيوط.. حلم قديم، يعرف بمشروع الأمل، وقفت أمامه العديد من العثرات، رغم كونه متنفسا جديدا لمحافظة أسيوط، وامتدادا طبيعيا للتوسع العمرانى، بالمحافظة التى تعانى مشكلات الفقر والتهميش.

الأزمة وصلت مداها، ما دفع اللواء إبراهيم حماد، المحافظ، إلى مناقشة عدد من الشركات الاستثمارية العاملة فى مجال التوسع العمرانى، بحثا عن أفضل السبل لوضع المشروع على طريق التنفيذ.

وقال «حماد» إن ندرة الأرض المعدة للبناء بالمحافظة، ووصول عدد سكان المحافظة إلى 6 ملايين نسمة أديا لتآكل الرقعة الزراعية، وأنه لا حل للأزمة إلا بوضع مشروع الهضبة الغربية موضع التنفيذ.

ويشمل مشروع الهضبة، الذى أعده أساتذة ومتخصصون من جامعة أسيوط، شق طريق بالصحراء الغربية، بداية من مطار أسيوط حتى مدينة أسيوط، ليصل الصحراوى الغربى بالشرقى عبر النيل.

ويوفر حوالى 3743 فدانا لإنشاء تجمعات عمرانية تستوعب 3 أمثال سكان مدينة أسيوط الحالية، خاصة أنها تبعد مسافة لا تتجاوز 4 كيلومترات عن المدينة بارتفاع يصل إلى حوالى 150 متراً.

المعارضون للمشروع تحدثوا عن تحديات ومخاطر كبيرة تواجهه، منها طبيعة التربة فى المنطقة، ووجود مخرات للسيول بجبل «درنكة»، ناحية الدير، ما يؤدى إلى تآكل التربة بشكل كبير، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة شبكات الطرق والبنية الأساسية، وتوصيل المياه والكهرباء إلى هذه المنطقة. مشيرين إلى أن الأفضل هو الاستمرار فى تنمية المناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

الدكتور حسن يونس، أستاذ الطرق بكلية الهندسة، أحد المشاركين فى مشروع الهضبة، انتقد هذه الآراء واعتبرها مخططا لإفشال المشروع التنموى، الذى وصفه بـ«المهم».

وأضاف: «من يرفضون مشروع الهضبة هم أصحاب المصالح الخاصة، وبعض مستثمرى العقارات الذين يربحون من دورة رأس المال السريعة، دون مخاطر، والذين تسببوا فى أزمة الإسكان وارتفاع أسعار الشقق والعقارات السكنية، وحولوا شوارع كاملة وميادين فى أسيوط إلى كتل خرسانية وأبراج سكنية، بأسعار خيالية».

وأوضح يونس أن «جميع التقارير والدراسات تؤكد نجاح المشروع، وأعدتها نخبة متميزة من المتخصصين، ومحاولات تشويه المشروع لن تجدى نفعاً، خاصة أنه سيساهم فى حل أزمة الإسكان، ويفتح المجال لبناء مدن جديدة، تتضمن مشروعات فى مجالات الاستثمار التجارى والعقارى والصناعى والزراعى، ما يحتاج إلى مستثمرين عرب وأجانب».

وشدد على أن «المشروع يوفر بوابة جديدة لمحافظات الصعيد، ويختصر الطريق إلى مطارها الحديث للنصف تقريبا، فضلا عن أنه يخدم مشروعات استراتيجية، تقوم على ربط محاور شبكات الطرق الجديدة بين القاهرة وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد».

وتضمنت دراسات المشروع خططا مستقبلية لطرق جديدة للتجارة بين مصر والسودان، وأفادت بأن تكلفته تقدر بنحو 300 مليون جنيه، وتتضمن نزع ملكية نحو 40 فدانا بطول 6 كيلومترات.

وقالت مصادر مسؤولة فى المحافظة، إن المشروع هو حلم أسيوط للخروج من الوادى الضيق، مشيرة إلى أنه يساهم فى فتح مجالات كبيرة فى الإسكان والصناعة والزراعة والتجارة، موضحة أن المسؤولين يسعون لتوفير الميزانيات والدعم المالى اللازم لتنفيذه من خلال رجال أعمال مصريين.

وأضافت: «حصلنا على معظم الموافقات من الوزارات والهيئات المعنية، ونأمل من خلال المشروع فى توفير 30 ألف فرصة عمل، ومنع انتشار العشوائيات، داخل المدن بالمحافظة، والحفاظ على الرقعة الزراعية، وتوفير مساكن للشباب بخفض أسعار الإسكان والأراضى ودعم المناطق الصناعية وخدمة النشاط السياحى، وننتظر أفضل العروض المقدمة للبدء فى المشروع، خاصة أن عائداته تتعدى مليارات الجنيهات».


ممدوح ثابت

محافظ اسيوط يصدر تعليمات بتوفير كميات كافية من عقار التامفلو الذى يستخدم لعلاج حالات الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير


أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تعليماته المشددة بتوفير كميات كافية من عقار التامفلو الذى يستخدم لعلاج حالات الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير وتوزيعه على كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والجامعية والتأمين الصحي مع مراعاة توفير مستلزمات مكافحة العدوى بكافة المستشفيات وأعداد نشرات صحية لتوعية المواطنين .

يأتي هذا في أطار الجهود التي تبذلها الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان، كما أعلنت مديرية الصحة بأسيوط عن انحسار حالات الاشتباه بمرض الإنفلونزا حيث بلغ عدد المشتبه فيهم خلال موسم الشتاء إلى 17 حالة ووردت النتائج المعملية بسلبية جميع الحالات ما عدا اربع حالات إيجابية فقط لفيروس انفلونزا الخنازير H1N1"

وأكد الدكتور احمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط تجهيز فريق من الطب الوقائي بالمديرية على كفاءة عالية فى إجراءات التشخيص واخذ العينات والمسحات اللازمة للحالات المشتبه فيها وإرسال العينات للمعامل المركزية بوزارة الصحة مع تشكيل فريق اشرافى من المديرية للمرور الميدانى على جميع المستشفيات للتأكد من الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية .

جميلة إسماعيل تعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا بأسيوط



تعقد الإعلامية جميلة إسماعيل المرشحة على رأس قائمة "البقاء لمن يبني" فى انتخابات حزب الدستور مؤتمرًا صحفيًا الثلاثاء المقبل بأحد الفنادق بمدينة أسيوط.
يأتي المؤتمر فى إطار الإعلان عن برنامجها الانتخابي استعدادًا لخوض الانتخابات على موقع رئيس الحزب في 21 من الشهر الحالي، تزامنًا مع ذكرى 11 فبراير وتنحي الرئيس الأسبق مبارك.


أسامة رمضان

ضبط 2130 مخالفة مرورية في حملة بأسيوط


 شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام، وقوات الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن، حملة موسعة، استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطي المواد المخدرة وتحقيق الانضباط بالطريق العام.
وركزت الحملة على ضبط المخالفين من سائقي السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين، ورفع وإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة.
وأسفرت تلك الجهود عن ضبط 14 قطعة سلاح ناري، و262 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و31 خزينة سلاح ناري، بحوزة 13 متهما.
كما تم ضبط 6 بنادق آلية عيار 7،62×39مم، ورشاش سويسي، وطبنجة عيار 8 مم، ومسدس ساقيه عيار 9 مم، وبندقية خرطوش بروحين، وبندقية خرطوش محلية الصنع، و3 فرد خرطوش محلي الصنع، و262 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و14 خزينة لأسلحة نارية.
وفي مجال ضبط السيارات المبلغ بسرقتها والمهربة جمركيًّا، تم ضبط 2، إحداهما مبلغ بسرقتها، والأخرى مهربة جمركيًّا، وفي مجال ضبط قضايا المخدرات تم ضبط 4 قضايا ما بين الاتجار والتعاطي.
وتم ضبط 4 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا (قتل، إطلاق شماريخ وحرق كاوتشوك أمام استراحات الضباط، حريق محكمة ديروط، سرقة بالإكراه).
وفي مجال ضبط المخالفات المرورية، تم تحرير 2130 مخالفة مرورية متنوعة، وفي مجال ضبط القضايا التموينية، تم ضبط 19 قضية تموينية متنوعة، وفي مجال ضبط مخالفات المرافق، تم ضبط 36 مخالفة متنوعة.
تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، وجارٍ استمرار الحملات.


سحر موسى

ضبط 18 قطعة سلاح و1333 طلقة نارية في حملة موسعة بأسيوط


شنت مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع فرع الأمن العام والأمن الوطني حملة أمنية موسّعة على البؤر الإجرامية بمراكز أسيوط ومنفلوط وأبو تيج تمكنت خلالها من ضبط 18 قطعة سلاح و1333 طلقة نارية متنوعة و12 خزينة وذلك في إطار ضبط حائزي الأسلحة غير المرخصة والمتاجرين فيها وتحقيق الاستقرار والانضباط للشارع الأسيوطي.
وضبط كل من المدعو عصام محمد عبد الحكيم 24 سنة فلاح مقيم بدرنكة وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 694 جسم السلاح و30 طلقة من ذات العيار و4 خزائن آلية وضبط المدعو مصطفى سيد عبد الحكيم 27 سنة فلاح مقيم بدرنكة وبحوزته مسدس مجهول العيار يحمل رقم 1231276 وعدد (7) خزائن آلية وضبط المدعو على أحمد محمد إبراهيم 51 سنة فلاح مقيم بدرنكة وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع و4 طلقات وضبط المدعو محمد عبد الصبور يونس 42 سنة فلاح مقيم بدرنكة وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع وضبط بندقية خرطوش محلية الصنع و3 طلقات خرطوش بمنزل المأذون الهارب أحمد حجازي عبد الحميد 31 سنة فلاح مقيم بدرنكة وضبط المدعو علي حامد علي إبراهيم 20 سنة طالب مقيم بالنخيلة وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 18009888 على جسم السلاح... وتحرر المحضر رقم 442 إداري مركز أبو تيج لسنة 2014م.
وضبط 1265 طلقة عيار 7.62×39 بمدخل قرية الحوطا دائرة المركز فر صاحبها هاربا عند مشاهدته للقوات وتحرر المحضر رقم 399 إداري مركز أبنوب وضبط المدعو ناصر عبيد عبد المنعم عليان 22 سنة عامل ومقيم بالعصارة وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع وتحرر المحضر رقم 237 إداري مركز الفتح لسنة 2014م وضبط المدعو أحمد رجائي أنور رجب 21 سنة سمكري ومقيم بغرب البلد وبحوزته رشاش بورسعيدي عيار 9 مللي طويل يحمل رقم 84053 المستخدم في واقعة المحضر رقم 726 إداري قسم أول لسنة 2014م.
كما تم ضبط فرغلي رسلان فرغلي رسلان 29 سنة عامل ومقيم ببني فيزـ دائرة المركز [مسجل شقي خطر تحت رقم 250 فئة فرض سيطرة نشاطه مستمرا].. وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.ــ.. تحرر المحضر رقم 427 إداري مركز صدفا لسنة 2014م.


فاطمة جابر

لجنة “هيئة المساحة” في أسيوط تتفاوض مع الموظفين المضربين


http://www.7obmisr.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%86%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%B5%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%AC%D9%88%D8%B1.jpg
حضرت اليوم لجنة من منطقة المساحة بأسيوط للتفاوض مع الموظفين المضربين عن العمل لإنهاء إضرابهم مقابل قيام الهيئة بالقاهرة بصرف شهرين حوافر لهم  وأصر العاملون والموظفون على استمرارهم فى الاضراب ورفض العروض المقدمة لهم من اللجنة .

واستمر الموظفون المضربون عن العمل فى الجلوس على سلالم مديرية هيئة المساحة بسوهاج وإغلاق الباب الرئيسى لها وجميع المكاتب ومنع الأهالى من الدخول واعربواعن استيائهم الشديد لاستبعادهم من قرار وزير المالية بتطبيق الحد الأدنى للأجورعلى العاملين بالدولة .

وأكد الموظفون أن مكتب رئيس هيئة المساحة المصرية أرسل إليهم فاكسا بتاريخ 4-2-2014 ابلغهم فيه بأنهم لن يطبق عليهم الحد الأدنى للاجور ولكن سيتم زيادة الحوافز لجميع العاملين من موارد اخرى سيتم تدبيرها بمعرفة الهيئة ،وهدد الموظفون باستمرار إضرابهم عن العمل حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

ضبط 14 سلاحًا ناريًا و4 قضايا مخدرات في أسيوط


تمكن أمن أسيوط من ضبط 14 قطعة سلاح ناري و4 قضايا مخدرات، و4 متهمين هاربين، و2130 مخالفة مرورية.
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطي المواد المخدرة وتحقيق الانضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقي السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين، ورفع وإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المشاة والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة.
وأسفرت الجهود، عن ضبط 14 قطعة سلاح ناري، 262 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 31 خزينة سلاح ناري بحوزة 13 متهمًا ضبط سيارتين مبلغ بسرقتها والمهربة جمركيًا، 4 قضايا ما بين الاتجار والتعاطي 4 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا (قتل، إطلاق شماريخ وحرق كاوتشوك أمام استراحات الضباط، حريق محكمة ديروط، سرقة بالإكراه، 2130 مخالفة مرورية متنوعة، 19 قضية تموينية متنوعة، 36 مخالفة متنوعة، تم تنفيذ قرار تمكين.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، وجارٍ استمرار الحملات.
هذا، وقد كان لتلك الحملة أطيب الأثر في نفوس المواطنين بدائرة المديرية حيث لاقت استحسان في مختلف الأوساط الجماهيرية.

عمرو المزيدى

رئيس نيابة غرب الكلية بالإسكندرية يقرر حبس 8 لحيازتهم 5 بنادق آلية و60 طلقة وسونكيان مسروقان من مديرية أمن أسيوط


قرر المستشار وائل مهنا رئيس نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، حبس 8 متهمين على ذمة التحقيقات بعد اتهامهم بحيازة 5 بنادق آلية و60 طلقة وسونكيان تبين أنهما مسروقان من مديرية أمن أسيوط.

تمكن ضباط مباحث الإسكندرية في إلقاء القبض على الخارجين على القانون في حملة أمنية مكبرة وأسفرت الحملة عن ضبط كلٍ من/ ع.ا.ا، و ع.ع.ا، و أ.م.أ، و ح.ع.ا، و م.أ.م، جميعهم مقيمون نجع الصوامعه غرب طهطا محافظة سوهاج ولهم محل إقامه أخر بنجر السكر الحمام مطروح، بحوزتهم 3 بندقيه آليه عيار 7.62×39 مم – وعدد 5 خزينة وعدد 60 طلقه من ذات العيار، و ي.ج.ع، عاطل، مقيم الكينج مريوط دائرة قسم ثان العامرية، بحوزته بندقيه آلى عيار 7.62×39 مم، و م.ز.م، 22 سنة، و م.ز.م، 19 سنة، مقيمان دائرة قسم أول العامرية بحوزتهما بندقيه آلى رقم 06109 - عيار 7.62×39 مم، تبين أنها مُبلغ بسرقتها  إدارى مركز أبو تيج بأمن أسيوط  سونكى يحمل رقم 41072881 وسونكى وتبين أنه مبلغ بسرقتة إدارى مركز أسيوط بتاريخ 16/12/2005م.

وبمواجهتهم قرروا بحيازة الأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع عن النفس، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.
  
مصطفى فتحى

مباحث ملوى بالمنيا تضبط عاطل قام بسرقة هاتف محمول من مواطن من اسيوط بأسلوب المغافلة أثناء تواجده بموقف سيارات الأجرة بمدينة ملوى


ضبط علي وزة لسرقته محمول من أحد الأشخاص بموقف السيارات بملوي
ألقت مباحث قسم شرطة ملوي القبض على أحمد فرغلي عيسى وشهرته على وزة 24 سنه عاطل ومقيم شرق المحطة بمدينة ملوى، بعد قيامه بسرقة هاتف محمول ومبلغ 150 جنيه من إسلام عبد القادر عبد الملاك 30 سنه ومقيم بندر أسيوط بأسلوب المغافلة أثناء تواجده
بموقف سيارات الأجرة بمدينة ملوى، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأرشد عن المسروقات وبعرضها على المجني عليه تعرف عليها وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1934 لسنة 2014 إداري قسم شرطة ملوى.

على حسين

أفلام الانتماء الوطني بقصر ثقافة أسيوط


يقيم إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمود التوني مجموعة من الأنشطة الثقافية؛ حيث ينظم قصر ثقافة أسيوط في الفترة من 15 فبراير إلى 17 فبراير عرض مجموعة من الأفلام الوطنية التي تحث على الانتماء الوطني، كما يقيم القصر بنادي الأدب ندوة بعنوان "القصة القصيرة جداً بين السرد والشاعرية" يشارك فيها أحمد السرساوي ويديرها أشرف عكاشة وذلك يوم 15 فبراير الجاري.
وفي يوم 17 فبراير تقيم مكتبة موشا محاضرة تثقيفية بعنوان "المواطنة حقوق وواجبات" يحاضرها محمد بكري مدير إعلام أبو تيج وذلك في العاشرة صباحاً .
أما يوم 19 فبراير يعقد قصر ثقافة القوصية محاضرة بعنوان "تنمية مهارات المرأة" يلقيها د.ناصر عبد الراضي وذلك بالمستشفى المركزي في العاشرة صباحاً.
وفي يوم 22 فبراير يعقد قصر ثقافة أسيوط ندوة لمناقشة كتاب بعنوان "أفراح الصعيد الشعبية" يشارك فيها د.محمد عبد الحافظ، والأديب درويش الأسيوطي، ويدير الندوة مصطفى البلكي وذلك بنادي الأدب

ياسمين الغمرى

انتظام العمل بمستشفيات أسيوط وإضراب محدود فى عيادة واحدة‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/01/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9.jpg
أكد  الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن  جميع العيادات الخارجية بجميع مستشفيات أسيوط تعمل بشكل منتظم، وﻻ يوجد آية إضرابات بأى منهما، عدا عيادة خارجية واحدة فقط، وهى عيادة تخصص اﻷطفال.

وأضاف وكيل الوزارة بأن جميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، والبالغ عددها 17 مستشفى جميعها تعمل بشكل عادى منذ الثامنة صباحا ولم تشارك أى منها فى اﻹضراب الذى دعت إليه النقابة العامة.

"أكسفورد" بجامعة أسيوط تنظم ندوة لتدريب المدرسين بالمدارس التجريبية


http://news.yemeneconomist.com/dynamic/uploads/images/G52f8e5bb0a473.jpg


 نظمت اليوم دار أكسفورد للطباعة والنشر بجامعة أسيوط ندوة تدريبية للمدرسين بالمدارس التجريبية بالمحافظة، وذلك بعد موافقة فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم، ويحاضر فى الندوة مجموعة من المتدربين المتخصصين لنقل الخبرات وتطبيقها فى مجال التعليم التجريبى.

وأضاف محمد السيد مسئول دار النشر بجامعة أكسفورد أنه تم اليوم تدريب مدرسين اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، وغدًا سيتم تدريب المرحلتين الإعدادية والثانوية، ويهدف التدريب إلى نقل الخبرة وطرق التدريس على المناهج المتطورة، حيث تم توقيع بروتوكول مع وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط.

وقال عمرو عبد الحليم، محاضر، إن مسئوليتى تدريب المدرسين على طرق التدريس الحديثة داخل الفصل فى جميع أنحاء مصر، ومعى زميلى محمد عبد العظيم وسوف يتم تطبيق التدريب عملى بالنول الى المدارس، وكيفية التطبيق العملى وتاثير التدريب على المدرس. 


مدحت عرابى

فى حملة أمنية بأسيوط.. ضبط مواد مخدرة وأقراص بحوزة 7 متهمين


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/21/2012-634864057473878779-387_main.jpg
تمكنت مباحث مكافحة المخدرات، فى أسيوط، اليوم الاثنين من ضبط 7 قضايا مخدرات ما بين تعاطي وإتجار، في حملة بمدينة أسيوط ومراكز البداري والفتح ومنفلوط.
وأسفرت الحملة عن ضبط كل من (حسين. ر. خ- 30 عاما– فلاح)، ومقيم بمركز البداري وبحوزته 50 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي، و(مصطفي.س.ع- 27 عاما– فلاح)، ومقيم بقرية درنكة بمركز أسيوط، وبحوزته 500 جرام من نبات البانجو المخدر، و500 جرام من نبات البانجو المطبوخ بقصد الاتجار، و(وحيد.أ.س- 46 عاما- حاصل علي دبلوم)، ومقيم بمنطقة الوليدية، وبحوزته 6 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي.

كما تم ضبط (مرقص.س.غ- 26 عاما- حاصل علي ليسانس)، ومقيم بمركز طهطا بسوهاج وبحوزته 10 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، و(باسم.ن. ك- 27 عاما– عامل)، ومقيم بمنطقة الوليدية، وبحوزته 4 جرامات من مادة الأفيون المخدر بقصد التعاطي، و(فراج.ل.ح- 29 عاما- حاصل علي ليسانس شريعة)، ومقيم بقرية جحدم بمركز منفلوط، وبحوزته 600 جرام من مادة الحشيش المخدر، و460 قرصًا من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، ومبلغ مالي 200 جنيهًا من متحصلات البيع، و(سيد.ع .س 25 عاما- عامل)، ومقيم بدائرة قسم أول وبحوزته 16 قرصًا من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي.

تحررت المحاضر اللازمة وجارالعرض على النيابة للتحقيق.


اسلام رضوان

ضبط طالب متهم في قضية إحراق محكمة ديروط باسيوط عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/2/2014-635242700550161625-16_main.gif

تمكنت مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط طالب متهم بحرق محكمة ديروط، خلال أحداث الشغب التي شهدها مركز ديروط عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.
تلقى اللواء طارق حسن، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بضبط علاء.عبد الحكيم .عنتلى . جلال (22 سنة – طالب)، ومقيم بمنطقة العتالين بمدينة ديروط، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3022 إداري مركز ديروط لسنة 2013 (حريق المحكمة ).

تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة. 


اسلام رضوان

انحسار حالات الاشتباه بمرض إنفلونزا الخنازير في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/24/2013-635156191413457485-345_main.jpg
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم الإثنين، عن انحسار حالات الاشتباه بمرض إنفلونزا الخنازير، حيث بلغ عدد المشتبه فيهم خلال موسم الشتاء 17 حالة.
كانت قد وردت النتائج المعملية بسلبية جميع الحالات ما عدا 4 حالات إيجابية فقط لفيروس الإنفلونزا الموسمية (H1N1)، وبلغت حالات الوفيات حالتين فقط إحداهما من محافظة الوادى الجديد والأخرى من محافظة المنيا وتمت الوفاة للحالتين بمستشفى أسيوط الجامعى ولاتوجد أى حالات وفيات للحالات الإيجابية من المواطنين بمحافظة أسيوط.

أكد الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، تجهيز فريق من الطب الوقائى بالمديرية على كفاءة عالية فى إجراءات التشخيص وأخذ العينات والمسحات اللازمة للحالات المشتبه فيها وإرسال العينات للمعامل المركزية بوزارة الصحة مع تشكيل فريق إشرافى من المديرية للمرور الميدانى على جميع المستشفيات للتأكد من الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية.


اسلام رضوان

"المخاطر الهندسية لبيئة العمل" في ندوة بكلية هندسة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/666.gif


عقد قطاع خدمة المجتمع بكلية الهندسة بجامعة أسيوط بالتعاون مع المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية اليوم الاثنين، محاضرة بعنوان "المخاطر الهندسية في بيئة العمل" للمهندسين والعاملين في الشركة القابضة للمضخات المائية لتوليد الكهرباء بمقر الشركة بمدينة أسوان، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة.
تناولت المحاضرة سبل تفعيل التواصل بين الجامعة والمجتمع في مجالات حماية البيئة والأفراد، إضافة إلي التوعية بالمخاطر الهندسية في بيئة العمل، وذلك من خلال العديد من المحاور التي تناولت أهمية السلامة المهنية، وأسس نجاح إدارة الأمن الصناعي، وكيفية وضع برنامج لحمايتها إلي جانب مخاطر الآلات وأدوات النقل.

وخلصت الندوة إلي العديد من التوصيات أهمها: الاهتمام بإجراءات الوقاية الهندسية في سلامة المنشآت والمعدات والصيانة المؤقتة والدورية, والتعوّد السليم علي العمل وتنفيذ خطط مواجهة المخاطر, والاهتمام بالتدريب والتثقيف إلي جانب نشر الإعلانات واللوحات الإرشادية بغرض حماية العاملين وغيرهم.


اسلام رضوان

إزالة 38 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمركز أبنوب في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/7/2014-635273825916901175-690_main.jpg
أزال مركز ومدينة أبنوب بأسيوط 38 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية بني محمد، وقال هاشم عبد الوهاب، رئيس المركز اليوم اإاثنين، إن الإزالات تمت حفاظًا علي الأرض الزراعية ومحاولة للتصدي لمن يتعدي عليها.
وفي سياق آخر قال عبدالوهاب، إنه تم إحلال وتجديد الوحدات الصحية بقريتي رفاعة الطهطاوي وجزيرة بهيج بتكلفة 3 مليون و900 ألف جنيه لتخدم 26 ألف نسمة من سكان القريتين والقرى المجاورة. 


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ .. ’’ونيس’’ يقلد مذيعى برامج التوك شو ويطالبهم بكشف الحقيقة إلا جزء منها اللى مقصود بيه الفتنه والإثارة


طقس اليوم الاثنين (( 10 فبراير _ 10 ربيع الثانى )) ’’ صاف ’’ الصغرى ::5 والعظمى :: 23

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

عمال أسمنت أسيوط: متفائلون بتحويل قضية المصنع لمحكمة القضاء الإداري


http://media.elwatannews.com/News/Large/105277_660_2975308_opt.jpg
أعلن عمال أسمنت أسيوط المحالين للمعاش المبكر تفاؤلهم بتحويل قضية إعادة المصنع للدولة لمحكمة القضاء الإداري، وقال محامى العمال على العدوى: إننا قمنا بإعادة كتابة المذكرات وتجهيز المستندات التي تدل على أن المصنع تم بيعه بسعر بخث وخارج المزاد بما يدل على أن قضيتنا فى القضاء الإدارى مضمونة مائة فى المائة وسيعود المصنع مرة أخرى للدولة.

وأضاف العدوى : أننا كنا نبحث عن وسيلة نلجأ بها للقضاء الإدارى لأن كافة القضايا، التى تم النظر فيها أمام القضاء الإدراى جاءت بنتائج إيجابية مشيرا إلى أن القضاء الإدارى لا يقبل الطعن فى أحكامه القضائية.


محمود مالك
سعاد أحمد

مرور أسيوط يضبط سيارة مسروقة ومبلغ عنها بالقاهرة


http://media.elwatannews.com/News/Large/172923_Large_20131125033252_15.JPG
تمكن ضباط مباحث المرور بطريق أسيوط القاهرة الصحراوى الشرقى من ضبط سيارة تويوتا ياريس بدون لوحات معدنية مبلغ بسرقتها بالقاهرة .

كان اللواء طارق حسين، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بتمكن ضباط مباحث إدارة المرور،أثناء قيامهم بحملة مرورية بالطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز الفتح، من ضبط السيارة رقم 197 ج ف ق كحلي اللون ماركة تويوتا باريس موديل 2007م شاسية رقم 301051022 موتور رقم4414990 قيادة صبري إبراهيم رضوان 35 سنه سائق ومقيم 77 شارع نور الدين المعادي القاهرة، بدون رخصة تسيير ولوحات معدنية مزورة منسوب صدورها لإدارة مرور مدينة نصر، وأنه برفع بصمتي الشاسيه رقم 301051022 موتور رقم4414990 تبين أنها مبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم 3378 ، جنح قسم أول مدينة نصر لسنة 2014، عن بلاغ هاني منير عبد العزيز يوسف ـ بتاريخ 25/1/2014م والسيارة مدرجة على جهاز الحاسب الآلي باسم دارين محمد جمال الدين أحمد .

وبمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط أقر بقيامه بشرائها بمبلغ عشرة آلاف جنيه من القاهرة ورفض الإفصاح عن اسم الشخص الذي قام ببيعها ..تم التحفظ على السيارة تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر رقم 519 إدارى مركز الفتح لسنة 2014م.


سعاد أحمد
محمود مالك

الأمن يلقى القبض على المتورط فى حرق سيارة ضابط شرطة بأسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BfgotqlCQAE_HIn.jpg:large
نجحت أجهزة البحث الجنائى بأسيوط فى ضبط مرتكب واقعة إحراق السيارة الملاكى الخاصة بأحد ضباط مباحث قسم شرطة ثانى أسيوط.

جاء هذا فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط لتحديد وضبط مرتكب واقعة المحضر رقم 508 إدارى قسم شرطة ثان أسيوط لسنة2014م بشأن إشعال النيران بالسيارة رقم (ع هـ ق 397 مصر ) الخاصة بأحد ضباط مباحث القسم، فقد أكدت التحريات قيام ( على . م . ط – 19 سنة- ومقيم بدائرة مركز شرطة أبنوب)، ببث صور إحتراق السيارة على موقعه على الإنترنت، وصدور قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وقد تمكنت مباحث قسم شرطة ثان أسيوط من ضبط المذكور، وبحوزته ( هاتف محمول، وتاب)، محمل عليهما مقاطع فيديو ملتقطة لعدد من التظاهرات بجامعة أسيوط.

قلق وغضب من تأخر تثبيت الدفعة الثانية للمعلم المساعد بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/31/9/500x282o/286.jpg
   صرح مسئول بمديرية التربية والتعليم بأسيوط بأن المديرية فى انتظار قرار التثبيت للمعلم المساعد وخاصة الدفعة الثانية، مشيرة بأنه حتى تاريخه لم يغلق الموقع الالكترونى للأكاديمية المهنية للمعلمين .
وأضاف بأنه عند الإتصال بالاكاديمية المهنية للمعلمين بالقاهرة عن توقيت غلقه فتم الاجابة بأن هناك بعض المحافظات لم تنتهى من التدريبات ومن ثم التسجيل على موقع الأكاديمية عن طريق فروعها.
وأكدت بأن المشكلة ليست بأسيوط فقط وأنها فى انتظار انتهاء التسجيل بباقى المحافظات مضيفة بأنه عند ورود أى جديد سيتم نشره فوراً.


مدحت عرابى

«استئناف أسيوط» تبدأ محاكمة 119 «إخوانيًا» بتهمة حرق كنيسة «مار جرجس» 11 مارس


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/01/28/185435_0.jpg
حددت محكمة استئناف أسيوط، الأحد، جلسة 11 مارس المقبل، لبدء محاكمة 119 شخصًا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، بينهم 52 هاربًا، لاتهامهم بحرق كنيسة مار جرجس بمدينة سوهاج، عقب فض اعتصامي «رابعة والنهضة» في أغسطس الماضي.

كان المستشار إسماعيل الزناتي، المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، أحال 119 متهمًا من أنصار الإخوان بينهم 52 متهمًا هاربًا، إلى محكمة الجنايات، كما قررت النيابة العامة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين وحبسهم على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في التحقيقات تهم حرق كنيسة مار جرجس، والتحريض على العنف، والقتل والشروع في القتل، والتخريب، والانضمام لجماعة محظورة من شأنها الإضرار بالسلم والأمن العام، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة وحرقها.


عمار عبد الواحد

تعيين وكيل وزارة التموين بأسيوط سكرتيرًا عامًا للمحافظة


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjlNHl293SmJTijYpi-Ylu0GYU9IFzUNZBkuc8BUrjsgBe0KvxeENiO7ygDNJmM1vejx7kPsJuR3iPTMiXh1Jx6jHamgWv2useVzTY0nk9J7mhYia6jGiiS-uNcfv1Q_X59g6ZM9MrDXlo3/s1600/%25D9%2585%25D8%25AC%25D8%25AF%25D9%258A+%25D8%25B3%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2585.jpg


أصدر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية قرارًا بندب مجدي عبد الرحيم سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط سكرتيرًا عامًا لمحافظة أسيوط خلفًا للمهندس سليمان قناوي، السكرتير العام الحالي لبلوغه سن المعاش.
من جانبه، أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط أن تلك التغييرات معتادة لتطبيق القانون بوجوب سن المعاش مؤكدًا أن الكفاءة هي معيار الاختيار.


فاطمة جابر

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: أردوغان فقد عقله واتزانه بعد تصريحاته بدعم إثيوبيا بالمال والسلاح لإتمام العمل بسد النهضة

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/38/4/600x337o/190.jpg?q=1

اعتبر الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بدعم إثيوبيا بالمال والسلاح لإتمام العمل بسد النهضة، مؤشرا على فقد عقله واتزانه وتبنبيه مواقف عبثية تضر بمصالح بلاده العليا.
ونبه إلى أن أردوغان لم يستوعب حتى الآن صدمة خلع الإخوان من الحكم وضياع حلمه في بناء إمبراطورية عثمانية يقودها شخصيا، مشيرا إلى أنه يضحي بعلاقات بلاده الإستراتيجية مع مصر لصالح نزواته ويحكم تركيا بنظرية الأهل والعشيرة.
ولم يستبعد إبراهيم أن يكون مصير أردوغان مماثلا لمصير مرسي في النهاية فهذا العبث لن تقف معه مؤسسات الدولة التركية موقف المتفرج فضلا عن أن الشعب التركي سيلقنه درسا لن ينساه خلال الانتخابات القادمة.


عمر الصياد

القبض على ثلاثة أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/%25D8%25AD%25D8%25A8%25D8%25B3121-298x300_62.jpg?itok=XxB4gtsk
تمكنت مباحث السياحة والآثار من ضبط شخصان لقيامهما بالحفر خلسة داخل مساكنهما بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، حيث أكدت تحريات ومعلومات وحدة مباحث قسم سياحة وأثار أسيوط قيام كلٍ من “سحر . ص . أ”  45 سنة، ربة منزل، و “عادل . ف . ع” 38 سنة، عامل، و “محمد . ث . ب” 65 سنة، تاجر، بالحفر خلسة بمسكن كل منهم بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت القوات الأمنية بتفتيش مسكن المأون بتفتيشها الأولى وتبين عدم تواجدها وتم التفتيش فى حضور نجلها “فتحى . ن . ف” 21 سنة، وتبين وجود حفر بقطر 1,60 سم وبعمق 10 م ينتهى بسرداب من الناحية الغربية ، وتم ضبط قطعة من الحجر الجيرى على أربع أرجل عبارة عن معصرة زيوت عليها زخارف نباتية على الجوانب ولها فتحة من الأمام أوسطها دائرة، وإناء من الفخار له يد واحده بإرتفاع 17 سم بها فوهة من أعلى بقطر 7 سم” يشتبه فى أثريتهم جميعاً ، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر.

وبمواجهة نجل المأذون بتفتيشها بما أسفر عنه الضبط قرر بأن الحفر يخص والدته وأن المضبوطات من ناتج أعمال الحفر، وبتفتيش مسكن المأذون بتفتيشه الثانى تم ضبطه تبين وجود حفر مستطيل الشكل بأبعاد 70×60 سم وبعمق 15 متر، وبمواجهته إعترف بقيامه بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

العمل الجماهيري بالوفد تنتقد مستوى النظافة في مدينة أسيوط



أصدرت لجنة العمل الجماهيري، للوفد بمحافظة بأسيوط، بيانا انتقدت فيه مستوى النظافة بالمحافظة، وانتشار تجمعات القمامه في مختلف أحياء المدينة.
وقال محمود معوض نفادي، رئيس اللجنة العامه للشباب، إن اللجنة رصدت تجمعات القمامه المتراكمة في كل من حي شرق وغرب، وتواجدت القمامه بشكل ملفت للنظر دون أن يتحرك أحد من رؤساء الأحياء لإزالتها.
وطالب نفادي جميع المسئولين الخروج من مكاتبهم والمرور في مختلف الأحياء للوقوف على مستوى النظافة بشكل عام في المدينة.
تابع نفادي أن تراجع مستوى النظافة بالمدينة تسبب في حالة استياء شديدة شعر بها أهالي مدينة أسيوط خصوصا من تحاصر منازلهم تلك التجمعات من القمامة.
وكشف عن تقارير دورية سوف تصدرها لجنة العمل الجماهيري ترصد مستوى النظافة في كل المراكز والمدن ومستوى الخدمات وتعاون المسئولين مع المواطن.


فاطمة جابر

بالصور متحف دار المدينة المنورة يستقبل مدير عام دار الافتاء المصرية فرع أسيوط


http://www.dar-almadinah.com/home/images/DSC01317.JPG
 تشرف المتحف باستقبال سعادة مدير عام دار الافتاء المصرية فرع أسيوط فضيلة الشيخ / عصام أنس الزفتاوي , وكان في استقباله لدى وصوله مؤسس المتحف رئيس مجلس الادارة د.م.عبد العزيز بن عبد الرحمن كعكي , وقد استهل معالي الشيخ زيارته بجولة تفدية لأروقة المتحف استمع خلالها الى شرح مفصل ودقيق عن محتويات المتحف ومعروضاته القيمة .

عقب ذلك أعرب فضيلة الشيخ عن مدى سعادته الغامرة لما وجده من اهتمام وحسن استقبال سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...