الاثنين، 18 أبريل 2011

اسيوط فيس توك تتواصل وتقدم خدمة فريدة وحصرية ومتابعة الدورى المصرى اخبار وبرامج واستوديو تحليلى ومشاهدة مباريات الدورى العام المصرى مباشرة فى اعلى الصفحة ولايقاف القناة اضغط علامة ايقاف وللتشغيل اضغط علامة تشغيل

جدول الدورى المصرى الدور الثانى لعام 2011










التحقيق مع عائشة عبد الهادى فى موقعة الجمل غدا وفتحى سرور الأربعاء


أمر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيقات فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة إعلاميا بموقعة "الجمل"، باستدعاء عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة سابقا وإبراهيم كامل، للتحقيق معهما غدا الثلاثاء بمقر اللجنة فى وزارة العدل.

كما أمر السبروت باستدعاء الدكتور أحمد فتحى سرور يوم الأربعاء المقبل، مع تحديد جلسة أخرى يوم الخميس لسماع أقوال حسين مجاور، رئيس اتحاد العمال السابق، وإيهاب العمدة، عضو شعب عن دائرة الزاوية الحمراء، للتحقيق معهم فى نفس القضية.


ومن ناحية أخرى استمع اليوم، الاثنين، المستشار ماهر بيبرس، رئيس لجنة تقصى الحقائق بوزارة العدل، لأقوال إبراهيم كامل ووائل غنيم فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين فى يومى الجمعة والسبت 8 – 9.

مصرع 5 أشخاص فى انفجار محجر طوب بمصنع الاسمنت الجديد بقرية منقباد بأسيوط




لقي 5 أشخاص مصرعهم فى انفجار وقع مساء اليوم بأحد محاجر الطوب بمحافظة أسيوط.

كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع كل من مصرع هاني فرغلى هاشم (17 سنة)، وأحمد عثمان أبو زيد (18 سنة)، وأشرف كمال توفيق (23 سنة)، وعثمان أبو زيد سيد (54 سنة)، ومحمود فرغلى أحمد (36 سنة) في انفجار مدوي بأحد محاجر الطوب الأبيض بالطريق الصحراوي الغربي على بعد 15 كيلو متر من مصنع الأسمنت الجديد، ناحية قرية منقباد.


انتقلت قوات الشرطة برفقة سيارات الإسعاف والإنقاذ السريع، وتم انتشال الجثث، ونقلها إلي مشرحتي منقباد وعلوان بمركز أسيوط. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

مركز "بهاء الدين" بأسيوط ينشئ أول فريق لكورال الأطفال في الصعيد


نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط مهرجانا فنيا لمواهب القري في إطار الاحتفال بإنشاء أول فريق لكورال الأطفال في مركز بهاء الدين من قري الصعيد.

صرح بذلك حمدي سعيد مدير المركز، وقال إنه حضر الاحتفال الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الجمعية، وباقة من شعراء ومثقفي المحافظة.

وأوضح الموسيقار صفي السنباطي، مدير النشاط الموسيقي بالمركز الثقافي، أن فريق كورال أطفال مركز أحمد بهاء الدين الثقافي تم إعداده خلال 3 أشهر عبر ورش فنية أسبوعية، استقطبت مئات من أطفال قري جنوب أسيوط، وتم خلالها اكتشاف العديد من المواهب الفذة والمتميزة من أطفال وبنات القري.

وأشار السنباطي إلي أن الفرقة تحتوي علي 9 أطفال موهوبين في الغناء والكورال الجماعي وأداء الأوبريت، مضيفا أنه جارٍ تعليمهم على الآلات الموسيقية، وخاصة التي تنتمي للثراث مثل العود والتخت الشرقي وغيرها.

وأوضح أن الفرقة بالرغم من إنشائها الحديث، إلا أنها استطاعت الإعلان عن مولدها من خلال أداء عروض فنية متميزة تواكب الأحداث الجارية، ومنها أغنية معدة خصيصا عن الثورة بعنوان "يا أرض ثوري وأغضبي" وهي من تأليف أحد شعراء المحافظة وتلحينه.

تم اطلاق خدمة جديده لاهالى شعب اسيوط الكريم وبث القنوات لايف وسوف نتواصل مع حضراتكم فى جميع المجالات السياسية والثقافية والفنية والرياضية لايف انتظرونا

لتشغيل المحطة اضغط على السهم تشغيل المحطة  

د. ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتحدث عن مركز الحوسبة السحابية بجامعة اسيوط




قال د.ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الاوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة التي تبدو وكأنها ظروف إستثنائية لا تمنع من الاهتمام بالبحث العلمي والنظر إلى المستقبل.
وأضاف الوزير ، خلال ورشة عمل اليوم عن "تفعيل تكنولوجيا الحوسبة السحابية في مصر" ، أن الحديث عن إتجاه علمي جديد مثل "الحوسبة السحابية" أمر يعد من أولويات تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ونوه باهتمام وزارة الاتصالات باتجاهات التكنولوجيا الحديثة مثل "الحوسبة السحابية"، كما لفت إلى مركز الحوسبة السحابية بجامعة أسيوط الذي يعد أول مركز إسترشادي في هذا المجال في مصر، ويهدف لتشجيع الابحاث في الوجه القبلي وإنشاء الحضانات من جانب الباحثين، فضلا عن تشجيع وزارة الاتصالات للشركات العالمية لتأسيس مراكز بيانات الحوسبة.
وتعني "الحوسبة السحابية" استخدام المؤسسات للاجهزة والتطبيقات والخوادم والاعتماد على تخزين البيانات من خلال مراكز بيانات تؤدي خدماتها للمؤسسات لقاء مقابل مادي دون أن تكلف المؤسسات ميزانيتها بهذه الموارد، ومن شأن الحوسبة السحابية أن توفر للمؤسسات بعض النفقات المالية، لكن تثار دائما قضايا حول خصوصية المعلومات بسبب تخزين بيانات المؤسسات وحوزتها لدى مراكز بيانات أخرى خارج هذه المؤسسات.
من جهته ، قال د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن ورشة عمل اليوم تأتي في إطار الحديث عن تطويع البحث العلمي ليكون خادما للتنمية ومتطلبات المجتمع، منوها بأن الفترة المقبلة ستركز على المزيد من سد الفجوة التنموية والتكنولوجية بين مصر والدول المتقدمة.
ودعا إلى أن يكون هناك خريطة طريق لمجلس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكاديمية البحث العلمي، ولجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات لتكون عنصرا فاعلا في دفع التنمية في هذا المجال.

اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية فى اجتماع مع المحافظين الجدد مشيرا اليهم بدعم وحل مشكلات العملية التعليمية


استكمالا لسلسة لقاءات اللواء محسن النعماتى وزير التنمية المحلية، أمس، مع المحافظين بعد أدائهم اليمين الدستورية وبحضور بعض الوزراء لشرح الاستراتيجيات التى تنفذها فى المحافظات، التقى اليوم بوزراء التربية والتعليم، والبيئة، وذلك عقب لقائه مع وزراء الثقافة والنقل.

أكد النعمانى خلال لقائه مع الدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية التعليم على أهمية اللامركزية فى التعليم قبل الجامعى، للمساهمة فى تفعيل الجهود الشعبية لدعم التعليم ذاتيا، وتعميق التوجه نحو الديمقراطية، ودعم الشعور بالملكية، وتعزيز قيم الانتماء والعمل العام لدى أولياء الأمور وعناصر المجتمع المحلى.

وأشار النعمانى إلى أهمية دور المحافظات فى دعم العملية التعليمية حيث تتولى الوحدات المحلية ،إنشاء وتجهيز المدارس وتحديد مواقفها ، بالإضافة إلى تحديد مواعيد الإجازات المدرسية طبقا للظروف المحلية، ودراسة الخطط والبرامج الخاصة بمحو الأمية والإشراف على إمتحانات النقل.

وأضاف الدكتور أحمد جمال الدين موسى، أنه جارى التنسيق مع المحافظات لتأمين إمتحانات الثانوية العامة، وحراسة وتأمين مراكز توزيع الأسئلة ، بالإضافة لحل المشكلات التعليمية التى تعانى منها المحافظات ، والتى من أهمها إرتفاع كثافة الفصول، والقضاء على مشكلة تعدد الفترات الدراسية، وحاجة بعض المبانى للإحلال والتجديد، مشيرا لإحتياج الوزارة إلى 52 مليار جنيه لحل هذه المشكلات حتى عام 2017، وتم التنسيق مع مجلس الوزراء لتوفير 4 مليارات جنيه كمرحلة أولى.

وأكد وزير التنمية المحلية خلال اجتماعه مع المهندس ماجد جورج وزير البيئة على ضرورة تهيئة المناخ المناسب لجذب الإستثمارات فى مجال إدارة المخلفات الصلبة وتوفير مواقع لإنشاء مجمعات للفرز والتدوير والتخلص الأمن من المخلفات، وتعديل النمط المالى لمنظومة مواد التعبئة والتغليف، للمساهمة فى التقليل من حجم المخلفات وتجميع إستخدام المواد القابلة لإعادة التدوير، مع العمل على إعداد برامج وتنظيم حملات لزيادة الوعى لدى المواطنين.

وأشار إلى أنه تم وضع منهجية وأسلوب إعداد مخططات التطوير والتى تهدف لرفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى النظافة العامة،مشيرا إلى أن المنظومة تضم أنشطة الفرز والتدوير والتخلص النهائى من المخلفات الصلبة، وذلك بمواقع المجمعات المخصصة لذلك مع وجود نظام مطور لمراقبة أداء الشركات وتنفيذ خطة قومية لرفع الوعى البيئى، لافتا إلى أنه يتم حاليا تطوير أداء هيئات النظافة والتجميل فى المحافظات.

وأكد المهندس ماجد جورج وزير البيئة وزير البيئة، أنه يتم دراسة الوضع الراهن للمخلفات الصلبة، لتحديد الكميات المتولدة يوميا، بالإضافة إلى دراسة الطرح لشركات القطاع الخاص أو التنسيق مع المحليات طبقا لظروف كل محافظة، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى إعداد مخططات للتطوير طبقا لمنهجية العمل التى تتم بإقليم القاهرة، والتى تتضمن مراجعة العقود الحالية وتحديد مواقع مناسبة داخل المناطق السكنية لإقامة محطات مناولة لتبادل المخلفات بين سيارات الجمع السكنى والتجارى.

وأضاف أنه سيتم دعم وتحفيز جهود الشباب والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى المهتمة بتحسين النظافة.

القوى السياسية بأسيوط تطلب محاكمة الظباط اسامة عبد الرازق وعلاء بركات واشرف ابو المكارم محمد عزب وعماد القاضى وحسن كدواتى لتتسببهم فى قتل واهانة وذل المواطنين فى اسيوط


نظم العشرات من القوى السياسية بأسيوط وقفة احتجاجية صباح اليوم، الاثنين، أمام مديرية أمن الأمن، للمطالبة بمحاكمة عدد من ضباط أمن الدولة السابقين والإطاحة بهم من جهاز الأمن الوطنى الحالى.

وطالب المحتجون اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، بمحاكمة عدد من ضباط الأمن الوطنى وهم: أسامة عبد الرازق وعلاء بركات وأشرف أبو المكارم محمد عزب وعماد القاضى وحسن كدواتى، واتهم المحتجون هؤلاء الضباط بإفساد المحافظة وقتل عدد من المتظاهرين الأبرياء أثناء ثورة 25 يناير.

وردد المتظاهرون هتافات تقول: "جابوا حسام وعلاء بركات فين الأمن الوطنى يا حاضرات"، "جابوا عماد وحسن كدوانى أمن الدولة راجع تانى".

وفض المتظاهرون وقفتهم بعد وعد من الحاكم العسكرى بأسيوط برفع مطالبهم إلى وزير الداخلية للتحقيق فيها.

"الكسب غير المشروع" يقرر استمرار حبس "الفقى" وتجميد أرصدته


قرر المستشار عاصم الجوهرى، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، منع أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، من التصرف فى أمواله، مع استمرار حبسه وتجميد أرصدته، وعدم الإفراج عنه إلا بالرجوع للكسب غير المشروع،  أنس الفقى قد أدلى بمعلومات عن ثرواته ومصدرها، ووجهت له العديد من التهم حول استغلال نفوذه، واعترف الفقى بأن لديه أرصدة خارج مصر.

كان الفقى قد وصل إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق معه، حول ما انتهت إليه تقارير الأجهزة الرقابية حول استغلاله منصبه الوزارى بتحقيق منافع شخصية له ولأفراد أسرته، إضافة إلى تضخم ثروتة بصورة لا تتناسب مع مصدر دخله.

وفور وصول الفقى الذى تم نقله من سجن مزرعة طرة إلى مقر الجهاز فى سيارة الترحيلات، وأثناء نزوله من السيارة احتشد العشرات من المارة الذين تصادف وجودهم وظلو يرددون "الحرامى أهوو.. وواكل فلوسنا".

ومن ناحية أخرى قام المستشار السيد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، ببدء التحقيق مع وزير الإعلام السابق، ووجه له تهمة التربح واستغلال النفوذ.

الشيخ احمد محرم الشيخ ناجى اليوم عقب صلاة المغرب بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط

الشيخ احمد محرم ناجى اليوم عقب صلاة المغرب بمسجد الجمعية الشرعية
الإسم / أحمد محرم /الشيخ ناجي/عبدالسند/حسانين
تاريخ ميلاده 1/1/1949
حصل علي الثانوية الأزهرية من معهد فؤاد الأول عام 1968 وكان ترتيبه الرابع علي مستوي الجمهورية في القسم الأدبي
التحق بكلية أصول الدين ثم تخرج منها عام 1972 وكان تقديره امتياز مع مرتبة الشرف
حصل علي الماجستير عام 1974
حصل علي الدكتوراة عام 1980 وكان عنوانها " البدر العيني ومنهجه في عمدة القاري "
في عام 1985 نال الشيخ ترقية أستاذ مساعد
في عام 1989 نال الشيخ ترقية أستاذ
عمل رئيسا لقسم الحديث الشريف لفترات وابتعث الشيخ إلي جامعة أم القري بمكة المكرمة
الشيخ عضو اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة بجامعة الأزهر
من مؤلفاته :
1-وقفات مفيدة أمام توجهيات نبوية سديدة
2-من الهدي النبوي في الصلاة
3-دراسات في الحديث الموضوعي
4-الضوء اللامع المبين في مناهج المحدثين وهو جزاءن
5-دراسة منهجية للمصنفات في السيرة النبوية
وفي النهاية أسألكم الدعوة للشيخ أن يرزقه الله الصحة والعافية

صرح محمد موسى تونى لاسيوط فيس توك انه قرر تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن البدء فى اعداد قوافل ثقافية بمحافظة اسيوط ومحافظات وسط جنوب الصعيد

صرح محمد مرسى تونى لاسيوط فيس توك المشرف على أقليم وسط وجنوب الصعيد بهيئة قصور الثقافة بأنه تقرر البدء فى إعداد قوافل ثقافية تجوب قرى ومدن المحافظات تقوم بمجموعة من الانشطة الثقافية المتنوعة التى تتواكب مع المرحلة الراهنة وتناسب الاعمار والثقافات المختلفة، إلى جانب عودة أندية السينما للعمل بقصور الثقافة.
وأشار تونى الى أنه تقرر أيضا إصدار كتيبات صغيرة تتضمن أهم المفاهيم السائدة فى الشارع المصري، كما يتم الاهتمام بمسرح الشارع والفن التشكيلي للتواصل مع الجمهور، واستخدام آليات جديدة فى توصيل المعلومات كالورش والمناظرات والوسائط الالكترونية كوسيلة مهمة للمعرفة. وقال تونى إن ذلك جاء عقب اللقاءات الحوارية التى نظمها اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى تحت رعاية الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة مع شباب ثورة 25 يناير على مستوى فروع الأقاليم "المنيا وأسيوط، وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد".

بالصور تواصل اعتصامات طلاب طب اسنان ازهر اسيوط والاضراب عن الطعام



المهندس احمد يوسف محمود الجلالى يتحدث عن الفساد داخل بنك التنمية والائتمان الزراعى باسيوط


رغم قيام ثورة 25 يناير للإطاحة بالفساد وجذورة التى إمتدت فى كل ربوع مصر، الا ان بنك التنمية والائتمان الزراعى بأسيوط لا يعترف بهذا، تاركاً الفساد يضرب بين جنباته.

ولا أدل على ذلك من المأساة التى يعيشها المهندس أحمد يوسف محمود الجلالى،والذى ضاع حقة فمنذ أن تم تعيينة فى عام 1977 بمعرض بنك التنمية بجسر الصليبة ،

ورغم أن موعد خروجة على المعاش سيكون فى عام 2012 ،الإ انه ورغم المشوار الطويل لم يحصل الإ على ترقيتان فقط ..هذا ما حدث.

فى حين يتم ترقية من سبق وقفهم عن العمل وحكم عليهم فى عدة قضايا بشكل منتظم،وبتقدير ممتاز، بل وإسناد مناصب هامة لهم داخل البنك .

فى حين تم تخفيض تقريرة وإبلاغ بهذا التخفيض بعد 5 سنوات من توقيعة بسبب تعرضة لـ9 أيام جزاء،ليتم تخفيض تقاريرة من ممتاز إلى متوسط ، منذ عام 2003 وحتى عام 2008 وهو ما ترتب عليه حرمانة من علاوة الجدارة بسبب فئة ظالمة داخل البنك.

المهندس احمد يوسف طالب مساواتة بترقيات اللصوص والمحكوم عليهم داخل البنك رغم انه ليس منهم،كما يطالب بسرعة إنصافة بعد ان أوشك على المعاش.

حملة إلكترونية لترشيح "دياسطى" رئيساً لمصر والقيام بعرض الفيديوهات للوقوف بجانب الدياسطى ومساندته فى الانتخابات المقبلة





فيما يعد رداً "فكاهيا" على إعلان عدد كبير من المواطنين للترشح لمنصب رئيس الجمهورية للانتخابات الرئاسية المقبلة الذى لا يعلم المواطنين كثيرا عنهم أو عن تاريخهم شىء، حيث وصل عددهم الى أكثر من 20 شخصية حتى الآن مستقلين خلافا لممثلى الأحزاب.

قام مجموعة من الشباب بإنشاء صفحة جديدة على الـ"فيس بوك"، تطالب بانتخاب الدياسطى رئيسا لمصر، والدياسطى عبارة عن "شخصية كرتونية" ببرنامج "بسنت ودياسطى"، يعرض عبر فضائية "موجة كوميدى" يقدم الأداء الصوتى لها الفنان صلاح عبد الله، وتشاركه الأداء الصوتى لبسنت حنان ترك.

يذكر أن الدياسطى يظهر دائما بشخصية المواطن الذى يدعى معرفة كل شىء فى الوقت الذى لا يعرف فيه كثير من الحقائق.

ويذكر أن حسن مصطفى أنشا الصفحة مؤخرا ردا على الشخصيات التى تعلن ترشحها للرئاسة، وتدعى أن لها تاريخا حافلا بالإنجازات، وإنما لا يعرف تاريخها أمن الناس سوى الجهلاء.


وتناولت التعليقات الوقوف خلف الدياسطى أفضل بكثير من الوقوف خلف هؤلاء المرشحين، داعين الجميع لمساندته فى الانتخابات المقبلة.

إصابة 5 في مشاجرة بين بائع متجول وصاحب محل بأسيوط


أصيب 5 أشخاص في مشاجرة بأسيوط بسبب الخلاف بين بائع متجول وصاحب محل نتيجة لفرش الأول بضاعته أمام محل الأخير، وهو ما ترتب عليه وقوع مصادمة بين أقارب كل من الطرفين.
وكان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بإصابة كل من مكرم فتحي جاب الله (32 سنة)، وصمويل فتحي جاب الله (46 سنة)، ومنير فتحي جاب الله (35 سنة)، وجميعهم مقيمن بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط (طرف أول)، وصلاح جاد الرب سلطان (32 سنة)، ونبيل شاكر خليفة (29 سنة)، والمقيمين بقرية الواسطة التابعة لمركز الفتح ( طرف ثان)، بسبب حدوث مشاجرة بين الطرفين بدائرة قسم أول أسيوط لقيام الطرف الأول بوضع فرش أمام محل الطرف الثاني، وتطورت الأمر إلى مشاجرة تعدى خلالها الطرفان علي الآخر، بالأسلحة البيضاء والشوم والعصي، مما أدى إلى إصابة الأشخاص الخمسة.
وعلى الفور انتقل المقدم إبراهيم أبو دومة، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، وبسؤال الطرفين تبادلا الاتهامات فيما بينهما. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


اللواء ابراهيم حماد فى اول تصريح له ياكد انه سيسعى جاهدا لحل جميع مشكلات اسيوط وخاصة مشكلة البطالة


أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الجديد بأنه يسعى جاهداً بالتعاون مع الأجهزة الشعبية في حل مشكلات أسيوط وهو يدركها جيداً بحكم عمله لفترة سابقة بمنطقة وسط الصعيد.

 مؤكداً أن أسيوط من المحافظات الكبرى التي تحتاج إلى جهد وعمل متواصلين وتضافر جميع الاجهزة لدفع عجلة التنمية وأن أولوياته تكمن في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن وحل مشكلة البوتاجاز التي ظهرت في الآونة الأخيرة وتوفير رغيف الخبز بالجودة المطلوبة.

وأضاف بأن مشكلات الشباب من بطالة وإسكان من الأمور التي تحتاج إلى حلول فورية مشيراً إلى أنه سيسعى جاهداً لتنمية الاستثمار وتوفير فرص العمل مع التركيز على دعم العملية التعليمية وإعادة الاستقرار للشارع الأسيوطي وتحقيق التواصل مع المواطنين.

وقال أن هناك مشروعات عملاقة تم البدء بها فعليا سأعمل على المضي في تنفيذها حتى تكتمل كمشروع الغاز الطبيعي وتوصيله إلى كل المناطق فى  أسيوط بالإضافة إلى البدء في مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة والتي تساهم في تحسين حالة الري بالدلتا وتوفير المياه لمساحة مليون و650 ألف فدان وتوليد طاقة كهرومائية نظيفة تصل إلى 32 ميجاوات .

فضلاَ عن استكمال مشروع الهضبة الغربية لإيجاد حل لمشاكل الإسكان والتوسع العمراني بعيداً عن الأراضي الزراعية والقضاء على الفساد بكل صوره وردع  المتعدين على الأراضي المملوكة للدولة .

استمرار أزمة البوتاجاز بمراكز أسيوط وسعر الانبوبة مابين 20-30 جنيه


تشهد محافظة أسيوط، أزمة حقيقية بسبب عدم وجود اسطوانات البوتاجاز التى أصبحت عملة نادرة بالمحافظة وبدأت حدة التوتر والإحتكاكات بين المواطنين، والمشاجرات بسبب التسابق على أولوية الحصول على أنبوبة البوتاجاز حيث تسجل أقسام الشرطة بالمراكز قرابة العشرة محاضر يوميا منذ بدء الأزمة بالمحافظة .

يقول ناصر عامر عبد الجيد، أحد المواطنين، إن الأزمة موجودة بكل المراكز وليس فى مركز بعينة وانتشرت تجارة السوق السوداء حيث تتراوح سعر الاسطوانة ما بين 20 إلى 30 جنيها.


واتهم أصحاب المخابز والعاملون بها بأنهم يقومون بحجز كميات من الاسطوانات لأقاربهم، وذويهم لسد احتياجاتهم دون مراعاة للأعداد المتراصة أمام مستودعات البوتاجاز والذين يقفون من الصباح الباكر أملا فى الحصول على اسطوانة بوتاجاز .

اليوم وفى تمام الساعة الثانية ظهرا وحتى الرابعة عصرا يتم مناقشة انتخابات اتحاد الطلاب بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة بجامعة اسيوط

سوف تتم مناقشة انتخابات اتحاد الطلاب اليوم الموافق 18/4/2011م وتبدأ من الساعة 2 ظهراً إلى الساعة 4 مساء بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة .
- مناقشة أسلوب عمل اتحادات الطلابية وتبدأ من الساعة 5 مساء إلى 7 مساء بقاعة المؤتمرات بكلية زراعة .
- مناقشة الموازنة المالية للإتحادات الطلابية وتبدأ من الساعة 7.30مساء إلى الساعة 9.30 مساء .
- سوف تتم مناقشة الأجور والمكافاءات والبدالات في ميزانية اتحاد الطلاب في يوم 19/4/2011م وتبدأ من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً .
- مناقشة السلف والتوريدات في ميزانية الإتحادات الطلابية وتبدأ من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 3 مساء .

طلاب طب الأزهر بأسيوط يلتقون المجلس العسكري اليوم فى تمام الساعة السابعة مساءا لحل مشكلة انتدابهم

يلتقي طلاب طب الأزهر بأسيوط في السابعة مساء اليوم المجلس الأعلي للقوات المسلحة للنظر في حل مشكلتهم المتعلقة بانتدابهم بمستشفي تعليمي مجهز، بعد اعتراضهم علي التدريب بمستشفي أسيوط التعليمي التابع للأزهر لضعف إمكاناته. وأوضح الطلاب أن المجلس العسكري طلب منهم أمس كشوفًا بإعدادهم ومحل إقامة كل منهم تمهيدا لمخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لبحث إمكانية توزيعهم جغرافيا وانتدابهم للتدريب بمستشفيات التعليم العالي.

كان نحو 450 من طلاب طب الأزهر بأسيوط -الفرق الرابعة والخامسة والسادسة - قد حاصروا مكتب رئيس الجامعة بالقاهرة أمس احتجاجا علي رفض كلية طب الأزهر بالقاهرة انتدابهم، وأعلنوا الدخول في اعتصام مفتوح لحين الاستجابة لمطلبهم وتفعيل قرار الانتداب. وحمل الطلاب المعتصمون أمتعتهم وافترشوا طرقات الدور الثاني أمام مكتب رئيس الجامعة وأغلقوا الأبواب وقيدوا حركة الموظفين في مكاتبهم إلى أن تم استدعاء القوات المسلحة لفض الاعتصام واحتواء الموقف.

70 متدرباً على الإشارة لأجل دعم حقوق المعاقين سمعياً بأسيوط




نظم مشروع صحوة لدعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بأسيوط، تدريباً للغة الإشارة للمحامين والمعنيين فى التعامل مع ذوى الإعاقة السمعية، وذلك بنادى قضاة أسيوط بهدف تحقيق الفرص المتكافئة لهم صرح بذلك محمد بدوى محمود مدير مشروع صحوة وقال إن المشروع يضم 8 جمعيات أهلية تعمل فى 8 مشروعات تخص المعاقين بتمويل من هيئة تيرتيزوم الأهلية السويسرية.

وأضاف أن التدريب يستمر طوال الأسبوع الجارى ويستهدف المحامين وموظفى الهيئات الحكومية وخاصة الخدمية والتى يتردد عليها معاقى الحاسة السمعية مشيراً إلى أنه برغم تخصيص التدريب لعدد 30 شخصاً إلا أنهم لاحظوا إقبالاً هائلاً من الجمهور بما ضاعف الأعداد إلى 70 متدرب شملوا عدة مراكز فى المحافظة.


وقالت يسريه مصطفى محمد استشارية التدريب فى البرنامج، إنه يتم التدريب على لغتين للإشارة، إحداهما للغة الإشارة الجنائية وتخصص لفئة المحامين من أجل شفافية التعامل فى المحاكم وأحقية المعاق بأن يفهمه الآخرون، واللغة الأخرى للإشارة العامة وهى لموظفى المصالح الحكومية والجهات الخدمية التى يتعامل معها المعاق من أجل فهمه والتواصل معه، وأضافت وأنه نظراً لذلك فالتدريب يقام على فترتين إحداهما صباحية والأخرى مسائية يومياً لتغطية كثافة المتدربين والسعى للوصول لنتيجة متميزة فى الاختبارات التى ستعقد معهم.


وأنه حرصاً من المشروع على إنجاح التدريب فقد تم الاستعانة بالأستاذة أسماء محمد نجيب من الخريجات المتميزات من مدرسة الأمل للصم والبكم بأسيوط وذلك للعمل كمساعدة تدريب مع خبيرة الإعاقات الأستاذة يسريه مصطفى.


وأنه تم توجيه الدعوة للجهات الحكومية والخدمية والمحامين والهيئات القضائية من أجل تيسير التعامل مع المعاقين بمختلف المواقع، وأشارت فى هذا الصدد إلى سعادتها بالإيجابية الشديدة لبعض الهيئات الحكومية فى ترحيب مشاركة عدد من أفرادها المتعاملين مع الجمهور وخاصة السكك الحديدية بالمحافظة والتى تم الاتفاق على تلبيه طلبها بعقد تدريباً مماثلاً بنادى السكة الحديد وكذلك قطاع نفقة الدولة بمديرية الصحة وهيئة البريد والثقافة وبنك فيصل وبنك مصر وبعض الجمعيات الأهلية، بينما رفض بشدة الشهر العقارى والسجل المدنى إرسال مندوبيهم للتدريب بما يمثل صعوبة أمام المشروع فى خطته لتذليل كافة العقبات أمام المعاقين فى جميع المواقع الخدمية والتى يتردد عليها الصم والبكم ولا يجدون من يساعدهم، وأشارت أن سبب الرفض هو المركزية الشديدة لهذه الجهات وطلبها موافقة الوزارة فى القاهرة.

تلقت اسيوط فيس توك رسالة من بعض العاملين بمحافظة اسيوط بخصوص صرف حافز الاثابة



تلقت اسيوط فيس توك رسالة من بعض العاملين بمحافظة اسيوط
حتى الان لم يتم صرف حافز الاثابة لجميع العاملين بمحافظة باسيوط اسوة بباقى المحافظات التى صرفت منذ فترة

من المتسبب فى ذلك الرجاء من السادة المسئولين اتخاذ الاجراءات اللازمة

قوافل طبية لخدمة أهالي قرية مجريس بصدفا وقرية دشلوط بديروط بأسيوط يومى 20و21 ابريل


تنظم مديرية الصحة والسكان بأسيوط قافلة طبية بقرية دشلوط بمركز ديروط وقرية مجريس بمركز صدفا يومي 20 و21 أبريل الجاري بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي القريتين.
صرح بذلك الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إن القافلة الطبية تقوم بالكشف المجاني وصرف الأدوية للمواطنين مع تحويل الحالات المرضية الحرجة إلى المستشفيات لإجراء جراحات عاجلة، فضلا عن توفير عيادات متنقلة في جميع التخصصات كالرمد والعظام والصدر والأطفال والباطنة والمسالك البولية والنفسية والعصبية والقلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى الإخصائيين في الأشعة والمعامل وفنيي المعامل المتكاملة لتحاليل الدم والبول والبراز ومعامل الأشعة التليفزيونية والعادية وفحص مرضى السكر والأمراض المزمنة، وتوفير الأدوية اللازمة من الوزارة ومديرية الصحة بالمجان.
وأوضح أن هذه القوافل الطبية تأتي في إطار خطة وزارة الصحة لتوفير الخدمة الصحية لجميع المواطنين خاصة في المناطق المحرومة، مشيرا إلى استمرار تسيير القوافل الطبية لتقديم الخدمات العلاجية لمستحقيها من المواطنين غير القادرين.

ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم المجمدة والطماطم وثبات اسعار الفواكه


سجلت أسعار الخضروات فى الأسواق، اليوم الاثنين، انخفاضا فى بعضها واستقرارا للبعض الآخر، حيث انخفضت الطماطم من 5 إلى 4 جنيهات فى المناطق الشعبية مقارنة بالأمس، وسجلت 6 جنيهات فى المناطق الراقية، وانخفض سعر الخيار(الصوبات) من 3.5 إلى 3 جنيهات ، بينما استقر سعر الخيار البلدى عند 2 جنيه.

كما انخفضت البطاطس من 3 إلى 2.5 جنيه، وسجل البصل الأبيض أيضا انخفاض بقيمة جنيه من 3 إلى 2 جنيه، بينما ثبت سعر الثوم عند 3 جنيهات للكيلو الواحد، فى حين استقرت أسعار البسلة والفاصوليا الخضراء عند 5 جنيهات للكيلو الواحد، وانخفض سعر الفلفل من6 إلى 5 جنيهات فى المناطق الشعبية وسجل 6 جنيهات بالمناطق الراقية، وانخفضت الكوسة من 3.5 إلى 3 جنيهات، انخفض سعر ورق العنب من 10 إلى 8 جنيهات للكيلو، بينما ارتفع سعر الليمون من 8 إلى 9 جنيهات بالمناطق الشعبية نتيجة لقرب .
 
 ارتفاع سعر الدواجن البلدى من 15.5 إلى 16.5، كما زاد سعر الدواجن البيضاء بين من 12.5 إلى 13.5 جنيهاً، وبلغ سعر كيلو البط 22 جنيه، كما تراوح سعر كيلو البانية بين 30و 34 جنيه وفقا للمنطقة السكنية الجغرافية، فى حين سجل السمك البلطى 8 جنيهات للحجم الصغير، و10 جنيهات للحجم المتوسط، و12 جنيهاً للحجم الكبير.

كما تراوح سعر سمك التونة بين 11 و12 جنيهاً، وبلغ سعر السمك المكرونة البلدى 16جنيها ، فى حين سجل المكرونة المستورد 10 جنيهات ، أما البورى فسجل 20 جنيه للحجم المتوسط، وتراوح سعر اللحوم البلدى من 50 إلى 60 جنيهاً للكيلو الواحد محددة وفقا لطبيعة المنطقة السكنية ، وبلغ سعر اللحوم المدعمة المباعة فى الأكشاك 37 جنيهاً، وارتفع سعر اللحوم المجمدة من 28 إلى 30 جنيهاً.


وعلى جانب آخر، شهدت أسعار الفواكه فى الأسواق المصرية ثباتاً، حيث سجل التفاح الأمريكى 12 جنيها بالمناطق الشعبية و 14 جنيه بالمناطق الراقية، وتراوح سعر التفاح اللبنانى ما بين 7 إلى 10 جنيهات حسب درجة الفرز، وتراوح سعر الموز من 4 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد، أما البرتقال فسجل 2.5 للكيلو الواحد، والبرتقال (بصرة) 4 جنيهات، وتراوح سعر الجوافة من 4 إلى 6 جنيهات، بينما ارتفع سعر الفراولة من 3 إلى 3.5جنيهات، فى حين انخفض سعر الأناناس من 5 إلى 4 جنيهات، أما الخوخ فيتراوح سعره مابين 5 و6 جنيهات للحجم الصغير، بينما يصل سعر الحجم الكبير إلى 8 جنيهات بالمناطق الشعبية و10 جنيهات بالمناطق الراقية.

بالصورة شوفوا الهمجية والتعذيب والضرب المبرح والاهانة التى تعرض لها الزميل الصحفى ممدوح ثابت


اين مدير امن اسيوط اللواء احمد جمال الدين
لم نسمع عن عقاب رادع  لما حدث للصحفى ممودح ثابت
ولن نسمع عن قرار شريف عادل
لك الله يا شعب اسيوط

4 شركات عالمية تتنافس على إقامة محطة كهرباء أسيوط المائية



تلقت وزارة الكهرباء والطاقة4عروض عالمية للمناقصة التى طرحتهالإقامة أحدث محطة لانتاج الكهرباء من الطاقة المائيةعلى قناطر أسيوط الجديدة ،والتى من المقرر ان تبدأ وزارة الرى فى بنائها خلال العام المالى الجديد.

وكشفت مصادر مطلعة أن العروض العالمية التى تلقتها هيئة المحطات المائية التابعة لوزارة الكهرباء تنقسم إلى حزمتين :الأولى لتنفيذ أعمال التربينات والمولدات والأعمال الهيدروميكانيكية للمشروع،

وتقدم لها تحالف ألماني نمساوي إلى جانب شركة ألمانية أخرى كعرض منفصل، فيما تتعلق الحزمة الثانية بتنفيذ الاعمال الكهربائية، وتقدم لها شركة كرواتية وأخرى نمساوية. 

وحددت هيئة المحطات المائية فترة 45 يوما للانتهاء من تقيم العروض الفنية لهذه العطاءات ومثلها لتحليل العروض المالية على أن يتم توقع العقود مع الشركات الفائزة اوائل العام المالى الجديد. 

وذكرت الهيئة أن تكلفة المحطة الكهرومائية الجديدة تقترب من 120 مليون يورو شاملة تكلفةالاستشارى الألمانى العالمى للمحطة ، والتى فازت بعقد الاستشارى من خلال مناقصة عالمية طرحتها وزارة الكهرباء. 

و قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة إن انتاجنا من الطاقة الكهرومائية يصل حاليا إلى 2850 ميجاوات . 

وأشار إلى أن بنك التعمير الألمانى يقوم بتمويل مشروع القنطرة ومحطة الكهرباء من خلال قرض ميسر تصل قيمتة إلى 290 مليون يورو منها 90 مليونا حصة المحطة الكهرومائية. 

من جانبه، قال المهندس محمود شلبى الرئيس التنفيذى لهيئة المشروعات المائية إن قدرة محطة أسيوط الجديدة تصل إلى 32 ميجاوت، وتعد المحطة الأخيرة التى سيتم اقامتها على النيل الرئيسى، ومن المقرر بدأ تشغيل المحطة عام2016.

بالفيديو فضيحة ببرنامج بقناة فراعين ضرب بالكراسى وشتيمة وقلة ادب وخناقة على الهواء مباشرة


اسيوط فيس توك تهنئ اهالى شعب اسيوط الكريم بالعيد القومى 18/4/1977


تحتفل محافظة أسيوط بعيدها القومى في 18 أبريل من كل عام ويرجع الاحتفال بهذا التاريخ إلى ذكرى ثورة بني عديالتى تقع على طرف الصحراء الغربية لمركز منفلوط وعلى الطريق المؤدى إلى الوادي الجديد.

وقد قامت ثورة بني عدي ضد الفرنسين تحت قيادة الشيخ حسن الخطيب وكان أهلها يرسلون جماعات منهم إلى النيل لمهاجمة السفن الفرنسية وقد كان يوم 18 أبريل عام 1799 يوما مشهودا في تاريخ أسيوط إذ ضرب أهالى بنى عدى في هذا اليوم مثلا رائعا في البطولة والفداء فقد اجتمع فيها ما يزيد على تلاتة آلاف من الأهالى تحت زعامه الشيخ حسن الخطيب والشيخ محمد المغربي والشيخ أبو العدوى و انضم اليهم 450 من الأعراب المصريين و 300 من المماليك و قد سار إليهم الجنرال دافو بجنوده قاصدا بنى عدى للاستيلاء عليها فلما وصل إليها وجد الأهالى جميعا يحملون السلاح .

ولقد استبسل الأهالى في تلقى هجمات الجيش الفرنسى فاشتبك الفريقان في معركة حامية دارات رحاها في طرقات بني عدي وفي بيوتها التى حصنها الأهالى و جعلوا منها شبه قلاع وانتهت المعركة بعجز الفرنسين عن الاستيلاء على القرية بسبب مقاومة الأهالى فلجأ الفرنسيون إلى وسيلة الحريق فأضرموا النار في بيوت القرية فاصبحت البلده شعلة من النار و بهذه الوسيلة نجح الفرنسيون في الدخول إلى بنى عدى بعد أن أصبحت رمادا واحتل الجنود الفرنسيون ما بقى من بيوت القرية وسلبوا ونهبوا كل ما وصلت إليه أيديهم من أموال و كنوز .



أقام قدماء المصريين مدينة أسيوط على نهر النيل، وكان اسمها في ذلك الوقت "سيوط"، وهو مُشتق من كلمة (سأوت)، وتعني الحارس باللغة المصرية القديمة، وقد أضاف العرب إلى الاسم حرف الألف، فأصبحت أسيوط.
* علم محافظة أسيوط يضم رمزها، وهو قناطر أسيوط باللون البني، ونسر صلاح الدين الأيوبي باللون الأصفر، رمز القوة، وغصن الزيتون، رمز السلام، باللون الأخضر.
* محافظة أسيوط من أعرق المحافظات في صعيد مصر، وأكبرها؛ حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 25926كم2، وتقع على ضفّتَي النيل، ويحدّها من الجانبين سِلْسِلَتَا الجبال الشرقية والغربية، وبعرض يتراوح مابين 10, 20 كم، وهي محصورة بين خَطّي عرض 13، 27 شمالاً، وخَطّى طول 14، 30 شرقًا.
* وتتوسط محافظة أسيوط محافظتي المنيا شمالاً، وسوهاج جنوبًا، والبحر الأحمر شرقًا، والوادي الجديد غربًا. وتحد أسيوط من الغرب الهضبة الغربية، ومنها يبدأ أهم طرق القوافل القديمة التي تربط مصر بالسودان "دار فور وكُرْدفان"، عن طريق درب الأربعين. ولقد كان لهذا الطريق حتى وقت قريب أثر كبير في تاريخ أسيوط من الناحية التجارية والصناعية.
ويحد أسيوط من الشرق الهضبة الشرقية، و يمتد بها الوادي الأسيوطي الذي يحيط به سلاسل من جبال الرخام، وتوجد به أهم المزارات السياحية بمحافظة أسيوط، وهي محمية الوادي الأسيوطي. كما يحدها من الشرق جبل أسيوط الشرقي ومحافظة البحر الأحمر، ومن الغرب جبل أسيوط الغربي ومحافظة الوادي الجديد، ومن الشمال محافظة المنيا، ومن الجنوب محافظة سوهاج. وتبعد محافظة أسيوط عن محافظة القاهرة بمسافة 375 كم. وتقع على خط عرض 27 شمالاً، وخط طول 30 شرقًا.


* أسيوط وعيدها القومي:
تحتفل محافظة أسيوط بعيدها القومي في 18 أبريل من كل عام. ويرجع الاحتفال بهذا التاريخ إلى ذكرى ثورة بني عدي، التي تقع على طرف الصحراء الغربية لمركز منفلوط، وعلى الطريق المؤدي إلى الوادي الجديد.


* أهم المعالم السياحية:
1- العصر القبطي:
- الدِيْر المحرق، بمركز ومدينة القوصية.
- دِيْر الشهيد "ماري مينا العجايبي"، الشهير بالدير المعلّق.
- دِيْر السيدة العذراء، بدِيْر الجنادلة، مركز الغنايم.
- دِيْر العذراء، بجبل أسيوط الغربي.
- شجرة مريم، بِدِيْر الأنبا صرابامون، بديروط الشريف.
2- العصر الإسلامي:
- الوكالات الإسلامية الأثريّة.
- حَمّام ثابت الأثري.
- قنطرة المجذوب الأثرية، بمدينة أسيوط.
- مسجد المجاهدين.
3- العصر الحديث:
- متحف الآثار بمدرسة السلام.
- قناطر أسيوط.
- المعرض الدائم للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي.
- محميّة وادي الأسيوطي الطبيعية.
- مَرْسى أسيوط السياحي، بشارع الثورة.
- مَرْسى حورس السياحي بأسيوط.


بالصور اسيوط فيس توك ترصد تواضع رئيس الوزراء الدكتور ’’ عصام شرف ’’



الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصرى خرج بدون موكب وزارى ليتناول الطعام باحد مطاعم القاهرة فوجد مجموعة من الشباب يطلبون منه ان يلتقطوا صورة معه فوافق بكل تواضع وتناول معهم الغداء بالمطعم

بناءا على رغبات اهالى شعب اسيوط ’’ اسيوط فيس توك ’’ تقدم خدمة جديدة للاهالى ’’ نشرة يومية عن حالة الطقس باسيوط



بناءا على رغبات اهالى شعب اسيوط ’’ اسيوط فيس توك ’’ تقدم خدمة جديدة للاهالى ’’ نشرة يومية  عن حالة الطقس باسيوط 
الدرجة الصغرى :: 19 
الدرجة العظمى :: 39
الرطوبة الصغرى :: 25
الرطوبة العظمى :: 60



قبول دفعة جديدة من المتطوعين للقوات المسلحة



صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة علي الاعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبارا من السبت المقبل.
وقال اللواء اركان حرب حسن كامل السيد مدير ادارة التجنيد والتعبئة إن هيئة التنظيم والادارة قامت بوضع الاسس والمعايير لاختيار هذه الدفعة الجديدة من المتطوعين طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية. والقوات المسلحة تؤمن بان الفرد المقاتل هو احد الركائز الاساسية لعناصر الكفاءة القتالية. ولذلك فان اختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل في القوات المسلحة.أضاف ان الفئات المطلوبة في هذه الدفعة من حملة الاعدادية العامة وما يعادلها. وكذلك الحاصلون علي دبلوم الثانوي الصناعي. ودبلوم صنايع ¢مبارك كول¢. ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات في جميع تخصصات الكهرباء عامة وتبريد وتكييف وكمبيوتر لاسلكي ومن شعبة الميكانيكا وتخصصاتها تركيبات ميكانيكية التشغيل علي الماكينات تشكيل ولحام المعادن معادن وفلزات سباكة معادن اجهزة دقيقة ¢. وشعبة المركبات¢ ميكانيكا سيارات كهرباء سيارات جرارات والات زراعية معدات ثقيلة . وشعبة الزخرفة الزخرفة والاعلان والتنسيق والشعبة المعدنية الحديد المشغول واللحام والاثاث المعدني واللحام المعادن الزخرفية¢.
اوضح أنه يشترط في المتقدم للتطوع أن يكون مصريا ومن ابوين مصريين وليس عن طريق التجنيس. وأن يكون حسن السير والسلوك. والا يكون متزوجا او سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج الا بعد انتهاء فترة التدريب الاساسية. والا يقل سن المتطوع عن 15 سنة ولايزيد عن 25 سنة في يناير المقبل 2012. ويشترط موافقة ولي الامر لمن هو اقل من 18 سنة. وأن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات. والا يكون متخلفا عن التجنيد. او حصل علي شهادة معاملة تجنيدية كونه غير لائق طبيا للتجنيد. كما يمنح المتطوع بالاعدادية شهادة تعادل المؤهل المتوسط بعد انتهاء خدمته. ويمكن قبول المتطوعين بالمعهد الفني للقوات المسلحة بشرط الحصول علي الثانوية العامة أو دبلوم الثانوي الصناعي. ومن يحصل علي الثانوية العامة اثناء الخدمة له الحق في الالتحاق باحدي الكليات العسكرية بعد اجتياز الاختبارات المقررة.
وتتيح القوات المسلحة للمتطوعين فرصة الحصول علي اعلي الدرجات العلمية .وكذلك الانتساب لمن يرغب في استكمال دراسته بمدارس التحرير وايضا الالتحاق بالجامعات.
ويصرف للمتطوع اثناء الدراسة مكافأة شهرية. كما يصرف له بعد التخرج مرتبات طبقا للمؤهل الدراسي الذي تطوع به. وتقوم القوات المسلحة بتوفير المساكن المناسبة بشروط ميسرة. بجانب العلاج المجاني الكامل للمتطوعين واسرهم. وتوفير كافة الاحتياجات والسلع ¢الاستهلاكية والمعمرة¢. ويستفيد المتطوع بقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية والتكميلية التي تضمن لهم ولاسرهم الطمأنينة والاستقرار.
أضاف أنه من المقرر أن يتم صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من بعد غد. ويستمر حتي يوم الخميس 26 ابريل من مايو المقبل .علي ان يبدأ قبول ملفات التطوع بمناطق التنجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات اعتبارا من السبت 23 ابريل الجاري وحتي يوم الثلاثاء 31 مايو المقبل.
أكد أن الاختيار سيكون للافضل .منبها علي عدم التعامل مع اي شخص من خارج منطقة التجنيد يوهم الشباب بقدرته علي الحصول علي الملف او تقديمه نيابة عنه او معاونته في اجتياز الاختبارات المختلفة. مؤكدا ضرورة الاعتماد علي النفس لاخذ الحق كاملا ونيل شرف الانضمام للخدمة العسكرية بالقوات المسلحة بكفاءة واقتدار.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...