الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

الفنان / أحمد السقا يسافر غدا إلى السعودية لأداء فريضة الحج


http://www.gn4me.com/goodnews4meImages/Celebrities/internal/new263745.jpg
يسافر النجم أحمد السقا غدا إلى السعودية لأداء فريضة الحج، وذلك بعد أن حصل على قسط كبير من الراحة بعد انشغاله الفني طوال الشهور الماضية بسبب تصويره العديد من الأعمال في أوقات متقاربة.

وعلمت "عيون ع الفن" أن السقا سوف يستقر على مشروعه الفني الجديد بعد أن يعود من فريضة الحج، حيث لم عرضت عليه العديد من سيناريوهات الأفلام لكنه لم يختر أيا منها بعد.

وكان قد تم تكريم أحمد السقا مؤخرا من نادي "روتاري" بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "خطوط حمراء" خلال عرضه بشهر رمضان الماضي، وأقيمت ندوة التكريم تحت عنوان "دور الفن في تنمية ثقافة المجتمع".

يذكر أن أحمد السقا عرض له مسلسل "خطوط حمراء" في رمضان الماضي، وشارك في بطولته منذر رياحنة وأروى جودة ورانيا يوسف ودينا فؤاد وأحمد فهمي ومحمد عادل إمام وجمال إسماعيل وعبد العزيز مخيون وأحمد رزق ومحمد أحمد ماهر، وهو من إخراج أحمد شفيق وتأليف أحمد أبو زيد، كما عرض له فيلم "بابا" بموسم عيد الفطر، واستطاع من خلالهما أن يحقق نجاحا كبيرا.

علي ثابت من اسيوط يكتب: حضر الرئيس المنتخب وغاب الرئيس المنتصر



أمس الأول كان هناك احتفال السيد الرئيس مع مؤيديه من الجماعة وحزبها والمتحالفين معهم بانتصارات السادس من أكتوبر العظيم, وبالطبع لم يخلو المشهد من دعوة بعض رموز الدين الإسلامى والدين المسيحى للحضور, وكالعادة جلسوا بجوار بعضهم البعض, تماماً مثلما كان يفعل الرئيس السابق.. إنه سيناريو غريب يحدث في مصر, يتغير البطل والكومبارس ويبقى مؤلف السيناريو كما هو, والعجيب أن مؤلف سيناريو لقاءات الرئيس يستعين بنفس المصورين، فتجد الكاميرا تأخذك إلى شخصية مسيحية تصفق عندما يتكلم الرئيس عن الأقباط وحقوق الأقباط, وتأخذك إلى شباب يهتف كل فترة، وكأن الحضور هم ممثلين لكل الشعب وليسوا من ولاءات الحزب الوطني مع مبارك أو ولاءات الإخوان والحرية والعدالة مع مرسي.

وكالعادة هناك جنود بملابس عسكرية يهتفون مع أناشيد الجيش, وبدلاً من تكريم القادة الكبار السابقين شاهدنا المتهمين باغتيال الزعيم والرئيس المنتصر أنور السادات ضيوفاً على الحفل، فقد حضر الرئيس المنتخب وغاب الرئيس المنتصر على يد من يحضرون الاحتفال بنصره, ربما الرئيس مرسي خشى من غضبهم فيلقى مصير السادات على أيديهم, وقد لمحوا إلى ذلك من عدة أيام إن حاد الرئيس عما يعتقدون أنه الصواب من وجهة نظرهم, وخشية الرئيس من الذهاب لرفح منذ يومين تؤكد أن شهر العسل بينه وبينهم قد قارب على الانتهاء, وأعتقد، والله وحده أعلم، بأن العنف لو عاد لا قدر الله سيأخذ في طريقه الأخضر واليابس، وستكون أشجار قصر الاتحادية أول الأشجار المحترقة، ورمال المقطم أول الرمال المنصهرة, فقد أخرجهم الرئيس الراحل السادات من خلف القضبان فكان هو نفسه أكبر وأفدح ضحاياهم في العصر الحديث.. إنه التاريخ يعيد نفسه, ولكن لا أحد يريد قراءة ما حدث كي لا يتنبأ بما هو آت, ولا يعلم الغيب أحد إلا الله, فنحن فقط نحاول أن نقرأ ما يحدث، وما قد يحدث بناءاً على ما قد حدث, وفي البداية والنهاية تبقى إرادة الله فوق الجميع.

وعلى هامش الاحتفال،

الأمانة العامة لحزب النور بأسيوط تبدأ فى تفعيل لجان التوعية بالحزب استعداداً لانتخابات الشعب


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/4/26/2012-634710436685502724-550_main_thumb300x190.jpg
بدأت الأمانة العامة لحزب النور بأسيوط فى زيارات ميدانية  لمقرات أمانات الحزب بالمراكز ، للتباحث مع اعضاء الحزب في تخطي العثرات وتوقي الأخطاء والعمل علي تفعيل لجان التوعية والعمل علي البدء الحقيقي لدورات تثقيفية سياسية وتنموية وإرشادية وإدارية ودعم العمليات الخدمية  والتى من بينها اللجان الشعبية التى تقوم بتوزيع الخبز والأنابيب وغيرها من العمليات الخدمية علي مستوي جميع المراكز والقرى والشياخات وبحث ملفات الفساد ومتابعه حلولها والمشاركة الفعالة في المشاكل وكيفية المغالبة في علاجها والتنقيب عن نقاط القوة والضعف في الحزب تجهزاً لإنتخابات مجلس الشعب وفتح ملفات التعاون في المجالات الخدمية والسياسية والعلمية مع جميع القوي الاسلامية علي الساحة .
وقال ”  معتز بشنك ”  المسئول الاعلامي للحزب أن تلك الخطوات للهيكلة المنتخبة هي ترجمة حقيقية ورسالة واضحه ورد على الأبواق الاعلاميه الغير مجديه في انتقادتها للحزب ولكل الذين يريدون النيل منه .

وأشار ”  بشنك  ” الى أن هناك استقرار واضح في الحزب وتباين جيد في العمل والأزمة الأخيرة للحزب أخرجته أقوى مما كان عليه قبل الأزمة .

بالصور…وقفة إحتجاجية لأهالى قرية جزيرة بهيج أمام ديوان عام محافظة أسيوط لعدم وصول الثورة لاسيوط حتى الان وللمطالبة بتوفير رغيف الخبز مرددين "يا حكام التكييف أولادنا على الرصيف"


                             باقى الصور

بالفيديو التحقيق مع شوبير والخطيب نجوم الاهلى فى قضية فساد "عزبة" الاهرام!!


إخلاء سبيل حسن حمدي رئيس النادى الاهلى بكفالة مليوني جنيه ومنعه من السفر لتضخم ثروته ومن أين لك هذا؟؟؟


تم، صباح امس، إخلاء سبيل حسن حمدي مدير الإعلانات بمؤسسة الأهرام، إثر سداده كفالة مالية قدرها مليوني جنيه بناء على القرار الصادر من جهاز الكسب غير المشروع في ختام التحقيقات التي جرت معه مساء أمس، وانتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم.
كما أصدر جهاز الكسب غير المشروع قرارا بمنع حسن حمدي من مغادرة البلاد، وإدراج اسمه في قوائم الممنوعين من السفر، وأيضا منعه من التصرف في كافة أمواله وممتلكاته.
وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون الجهاز، قد قرر إخلاء سبيل حسن حمدي على ذمة قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع؛ نتيجة تضخم ثروته جراء عمله كمدير للإعلانات بمؤسسة الأهرام، بعد سداده لتلك الكفالة المالية.
كما تم خلال التحقيقات مواجهة حسن حمدي بعناصر ثروته المالية المتضخمة التي كشفت عنها تحريات هيئة الرقابة الإدارية.

ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية في أسيوط إلى 68 تلميذًا


ارتفع عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية في أسيوط، إلى 68 حالة بين التلاميذ في مختلف مراكز المحافظة، بعد اكتشاف 9 حالات أخري اليوم الأربعاء.

صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل الوزارة الصحة بأسيوط، وقال: إن بعض الحالات تتلقى علاجها فى منازلها، بينما يتم علاج حالات أخرى بالمستشفيات تحت رعاية طبية كاملة، مشيرًا إلى إعطاء التلاميذ المصابين بالمرض، إجازة لمدة 15 يومًا، لمنع انتقال المرض فيما بينهم.

وأضاف الوشاحي، أنه يتم حاليًا عقد ندوات تثقيفية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والتأمين الصحي في جميع المراكز التي ظهر بها المرض، للتوعية بكيفية التعامل معه.

اسلام رضوان

بالصور.. بدء فعاليات المؤتمر الأول للطب التداخلي بجامعة أسيوط


                     http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/2/600x400/904.jpg    
                            باقى الصور

بالفيديو اعلان مستشفى الراجحي لعلاج الكبد بالمجان بجامعة اسيوط


المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط يامر بالتحفظ على مبنى مجمع المصالح الحكومية المحترق وسؤال مسئولي الأمن المعينين لتامين وحراسة المبنى


أمر اليوم / الأربعاء /  المستشار احمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط انتداب المعمل الجنائي وتحريات المباحث والتحفظ علي مكان الحريق وسؤال مسئولي الأمن المعينين لتامين وحراسة مبني مجمع المصالح الحكومية والتي شهد حريق مروع ليلة أمس ونتج عنها احتراق غرفتين من مقر التأمينات الاجتماعية.
كانت اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد باندلاع حريق بالدور الأرضي بمجمع المصالح الحكومية والذي يضم مديريات التموين والشباب والرياضة والتامين الصحي والجهاز المركزي للمحاسبات والقوي العاملة والنيابة الإدارية ورؤساء الأحياء لشرق وغرب أسيوط وشرطة المرافق.
وعلي الفور انتقلت قوات الدفاع المدني والحماية المدنية وأكثر من 9 سيارات إسعاف وتمكنت من السيطرة علي النيران حيث أكدت تحريات المباحث الجنائية ان الحريق نشب في كمية من أكوام القمامة بالدور الأرضي ونتيجة كثرة القمامة اشتعلت النيران والتهمت غرفتين من مقر التأمينات الاجتماعية وعيادة تنظيم الأسرة والتامين الصحي وأشارت التحريات ان انتشار القمامة وغياب المتابعة من رؤساء الأحياء وعدم توافر المياه بحنفيات الحريق وتعطل الاخري نشب الحريق.
فيما أكد مسئول الأمن بمكتب التأمينات والمعاشات بأسيوط إنه بمجرد اشتعال النيران في المجمع، ولم نجد ماء لإطفاء الحريق بسبب انقطاع المياه مما حال دون السيطرة علي الحريق في بدايته، والذي التهم غرف التكييف والحفظ في مكتب التأمينات ورجح أن يكون سبب الحريق هو إلقاء أحد الأشخاص عقب سيجارة، مشيرًا إلي أنه قبل ذلك أخبر رئيس الحي بضرورة نقل القمامة الموجودة بمجمع المصالح، خاصة وأنها ليست المرة الأولي التي تشتعل فيها النيران بالمجمع.
صابرين عبد الجليل

بالفيديو حريق مروع في عيادة تنظيم الأسرة بالدور الأول، ومكاتب التأمينات والمعاشات بالدور الثاني بمجمع المصالح الحكومية باسيوط


اسلام خشبة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومداخلة هاتفية من الدكتور / يحيى كشك محافظ اسيوط ومناقشة المخططات الحديثة لمحافظة أسيوط


شاب من اسيوط يخدع عدد من الشباب لتهريبهم الى ايطاليا عن طريق الهجرة الغير شرعية مقابل 40 ألف جنيه


مازال حلم السفر يراود العديد من الشباب بما يجعل الطموح يقودهم في فخ نصب مافيا تسفير الشباب للخارج مستغلين طموحهم في السفر, حيث تمكنت أمس مباحث الأموال العامة من ضبط المدير المسئول لإحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لقيامه بالاستيلاء على أموال 7 أشخاص بزعم توفير فرص عمل لهم بالدول العربية .. وأخر حصل على 46 ألف جنيه من شخصين لتوفير فرصة عمل لهما بإحدى الدول العربية .. بالإضافة إلي ضبط عامل لقيامه بتسفير الشباب إلى دولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة.

حيث تلقت الإدارة العامة بلاغات متفرقة من 7 مواطنين بتعرضهم لواقعة احتيال من قبل مسئولي إحدى الشركات للإلحاق العمالة المصرية بالخارج ومقرها الجيزة بزعم توفير فرص عمل لهم بالدول العربية بمرتبات مجزية والحصول على مبالغ مالية تراوحت ما بين 3 إلى 5 آلاف جنيه من كلٍ منهم .
وقد أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام المدير المسئول بالشركة ويدعي عبد الله  من مواليد 1951، بالإعلان على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل بمهن مختلفة بالدول العربية بمرتبات مجزية وقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكيين تحت هذا الزعم.
وباستدعائه ومواجهته أقر بالواقعة وتعهد برد المبالغ المالية للشاكين وجارى اتخاذ اللازم ضد الشركة لمخالفتها شروط الترخيص .
وفى ذات الإطار تلقي فرع الإدارة بالوجه القبلي من شخصين بقيام  شخص يدعى صابر 37 سنة ويعمل موظفا بسوهاج بالحصول منهما على مبلغ 46 ألف جنيه بزعم توفير فرصة عمل لهما بإحدى الدول العربية وعدم الوفاء بذلك .
وقد أسفرت التحريات عن أنه سبق اتهامه في 12 قضية نصب و خيانة أمانة .
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المستولى عليها .
وفى هذا السياق وصل 5 من المرحلين من قبل السلطات الإيطالية عبر ميناء القاهرة الجوى لضبطهم حال شروعهم في دخول أراضيها بحراً بطرق غير مشروعة حيث أسفرت مناقشتهم عن أن وارء تهريب بعضهم شخص يدعي مصطفى من مدينة أسيوط أسيوط .
ومن خلال التحريات تبين أنه يدعي  مصطفى . ع . ك من مواليد 1985 ويعمل عاملا ، وله نشاط واسع النطاق فى مجال تهريب الشباب من أبناء محافظة أسيوط إلى دولة إيطاليا بحراً والإستيلاء على أموال طائلة منهم, وقد تكرر الأمر من قبل
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط تم ضبط المتهم المذكور وعثر بحوزته على صورتين ضوئيتين لجوازي سفر إثنين من راغبى الهجرة غير الشرعية ، وبمواجهته أقر بالواقعة وقيامه بتهريب الشباب إلى دولة إيطاليا مقابل 40 ألف جنيه لكل منهم .

مروة عصام الدين

نادي القصة بأسيوط ينظم ندوة ثقافية حول سيرة وكتابات أثنان من كبار مبدعي القصة في الوطن العربي وهما الأديب الراحل محمد مستجاب والأديب الراحل يحي الطاهر عبد الله




ينظم نادي القصة بأسيوط ندوة ثقافية حول سيرة وكتابات أثنان من كبار مبدعي القصة في الوطن العربي وهما الأديب الراحل محمد مستجاب والأديب الراحل يحي الطاهر عبد الله في إطار تذكر رواد وعمالقة الإبداع العربي وغرس قيمهم وأصالتهم وقدوتهم ورسوخها بين مختلف الأجيال
صرح بذلك الأديب الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط وقال أن الندوة ستقام في السابعة مساء اليوم الأربعاء 10 أكتوبر بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين التابع لاقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي بمدينة الوليدية بأسيوط منوهاً أنه خلال اللقاء سيتم عرض السيرة الذاتية للكاتبين الكبيرين وتناول ملامح أساليبهم الإبداعية الفريدة والمتميزة والتي ساهمت كثيراً وبشكل بالغ التأثير في تطوير فن الإبداع القصصي.
وأضاف الدكتور ثروت عكاشة أنه يشارك في مناقشة وإثراء اللقاء الثقافي مجلس إدارة نادي القصة ممن أختاروا موضوع اللقاء متضمناً الأدباء عاطف العزازي وأيمن رجب ومصطفي البلكي ومحمد فاروق بينما يقدم اللقاء فراج فتح الله رئيس نادي أدب أسيوط وذلك بحضور جميع أعضاء نادي القصة لحرصهم على إعادة التأمل في الإبداع المتميز الذي قدمه جيل الرواد.
من الجدير بالذكر

خطة مكثفة لخفض استهلاك الكهرباء في أسيوط


أعلن رؤساء الأجهزة المحلية ومسئولي الكهرباء بأسيوط بدء خطة مكثفة لخفض استهلاك الكهرباء تتضمن مسئوليات محددة لكل جهة لضمان فاعلية ونجاح العمل جاء ذلك خلال اجتماع حضره رؤساء المراكز والمدن والأحياء والمتابعة الميدانية بحضور مديري الكهرباء بأسيوط بمقر ديوان عام المحافظة لمناقشة كيفية تخفيض استهلاك الكهرباء  ، وذلك بعد أن كان مقرراً جعل الاجتماع على ترشيد الاستهلاك في مباني المحليات فقط وهو ما أتفق الحضور على كونه لا يزيد علي نسبة واحد بالمائة من حجم الإهدار المتعمد في مختلف المواقع.
وأتفق المسئولين على قيام مديرية الكهرباء بتغيير أجهزة الكونتراكت المعطلة والتي تتسبب في استمرار إنارة الأعمدة بالطرق الرئيسية والزراعية وداخل المدن حتي الظهيرة وتحديد مسئولية المتابعة من جهة الوحدات المحلية ومسئولية إصلاح الأعطال من خلال فنيين تابعين لشركات الكهرباء منعاً للأخطاء المتكررة التي تسبب تدمير بعض الأجهزة أو المحولات ، وخلال الاجتماع أتفق الحاضرين كذلك على قيام شرطة ومديرية الكهرباء ببدء حملات شاملة لمختلف المناطق السكنية والمنازل لتحرير مخالفات سرقة التيارات الكهربائية وإحالة أصحابها للقضاء.
وقال المهندس ” عصمت علي عمرو ”  وكيل وزارة الكهرباء

كلية الطب بجامعة اسيوط تنظم اليوم المؤتمر العلمي الأول لمجموعة الطب التداخلي الذي يضم 14 قسماً من التخصصات المختلفة في الكلية ويستمر لمدة ثلاثة أيام




تنظم كلية الطب جامعة أسيوط -الأربعاء 10 أكتوبر- المؤتمر العلمي الأول لمجموعة الطب التداخلي الذي يضم 14 قسماً من التخصصات المختلفة في الكلية ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

يتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة على رأسها مشاكل الرئة سواء الالتهاب والعدوى وطريقة التعامل معها في مرض ضعف المناعة والأورام، العناية المركزة ، أمراض الحساسية والربو الشعبي وما يتلازم معه من ارتفاع في الضغط، ارتفاع في نسبة السكر بالدم وكيفية ضبط هذه الأمراض دون الأضرار بالجوانب الأخرى وخاصة في حالات الحمل أو أثناء التخدير وذلك من خلال العديد من المحاضرات يلقيها الأساتذة في التخصصات المختلفة التي تشمل القلب، أمراض الباطنة "السكر ، الروماتيزم ، أمراض الكلى والكبد"، أساتذة التخدير، العناية المركزة والعناية المركزة لأمراض الصدر، الأنف والأذن ، الأطفال ، الأورام ، الباثولوجي، الأشعة التشخيصية، جراحة القلب والصدر، جراحة الفكين، الحساسية ، اضطرابات النوم ، الأمراض الجلدية.


ويعقد المؤتمر برئاسة أستاذ أمراض الصدر بكلية الطب د.سوزان سلامة، التي صرحت بأن المؤتمر يستهدف توعية الأطباء بفكرة التكامل بين التخصصات المختلفة وتدور حول محور أمراض الصدر والرئتين هذا العام على أن يختلف موضوع المؤتمر سنوياً ليكون  حول أمراض القلب ، الكبد والكلى في مرات مقبلة وهكذا حتى لا تتعارض الرؤى وعلى أن يكون التعامل مع المريض كوحدة كاملة مما يتيح الفرصة لتفادى السلبيات في تناول الأمراض المختلفة للمريض الواحد، وأضافت أن المؤتمر سيناقش نحو سبعين بحثاً موزعة على 12 جلسة علمية فضلاً عن 5 ورش عمل.


المؤتمر برعاية محافظ أسيوط د.يحيى كشك ورئيس جامعة أسيوط مصطفى كمال، وعميد كلية الطب د.أحمد مخلوف.

 يقدم في اليوم الأول

مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة حول الدستور الجديد


نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط اليوم الأربعاء ندوة بعنوان "الدستور القادم ومستقبل مصر" بهدف التوعية بأهمية الدستور وتعريف المواطنين بالحقوق والواجبات الدستورية، فضلا عن فهم طموحات المواطنين تجاه الدستور، وحثهم على المشاركة في ذلك عبر المقترحات التي ترسل للجان المعنية.

صرح بذلك محسن محمد جمال مدير مركز النيل للإعلام، وقال: شارك في الندوة 54 من ممثلي الهيئات الحكومية وقادة الرأي المحلي والاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية، وبعض منظمات المجتمع المدني من جمعيات أهلية ونقابات عمالية ونشطاء سياسيين وممثلي المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية، فضلا عن الشباب والمرأة والإعلاميين.


وقال إنه حاضر في الندوة الدكتور فؤاد محمد موسي أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة أسيوط حول موضوع الدستور القادم ومستقبل مصر، بينما تحدث الدكتور علاء عبد الحفيظ، رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة حول محور الرؤية السياسية حول وضع دستور مصر القادم، منوها إلي أن المحاضرين تطرقوا أيضا لمفاهيم الدستور وما يتضمنه من أبواب بالإضافة للإشكاليات الموجودة في الوقت الحالي حول بعض المواد الدستورية.

اسلام رضوان

إحباط محاولة لتهريب 5200 لتر سولار بمحطة بترول بأسيوط

 صورة أرشيفية
تمكنت مديرية التموين بأسيوط من إحباط محاولة لتهريب أكثر من 5000 لتر سولار، و120 لتر بنزين 80 بأسيوط، ومن جهته قال مجدى سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن المديرية تمكنت من ضبط صاحب محطة خدمة مصر للبترول بالطريق الصحراوى الشرقى بأسيوط، أثناء تصرفه فى 5200 لتر سولار، و120 لتر بنزين 80 مدعم.

وأضاف أنه تم ضبط السيارة رقم (1438 ن ع ا نقل المنيا) محملة بـ3000 لتر سولار، والسيارة (5768 نقل المنيا) محملة بـ2000 لتر سولار، والسيارة رقم (45265 نقل المنيا) محملة بـ200 لتر سولار، و20 لتر بنزين 80، لتهريبها لمحافظة المنيا، وبيعها فى السوق السوداء.


كما تم ضبط عدد 100 جركن بنزين 80 داخل 5 جراكن بلاستيك بحوزة المدير المسئول للمحطة، معدة لبيعها بالسوق السوداء، وتحرر عن تلك الواقعة المحاضر أرقام "4632 و4635 و4634 و4633" جنح ساحل سليم، لسنة 2012م، وتم عرض المحاضر بالمتهمين على النيابة العامة للنظر والتصرف.

هيثم البدرى

محافظ أسيوط يطالب بمد اتفاقيات التعاون مع الوكالة الأمريكية لتحسين مياه الشرب


الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط
طالب الدكتور يحيى طه كشك، محافظ أسيوط باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مد الاتفاقيات الموقعة بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والخاصة بتحسين الخدمة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وإدراج القرى المحرومة ضمن هذه المشروعات جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد من الوكالة وشركة المياه بديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ، إن مشروعات التعاون فى هذا المجال مع المعونة الأمريكية تأتى فى إطار تحسين الخدمة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتشغيل العمال اليومية، حيث تشترط هذه المشروعات عدم استخدام الآلات.


وأوضح عاطف عزت يوسف مدير مشروعات المياه والصرف الصحى بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثالثة بعنوان (( لاتحارب النفاق والفساد بنفاق مثله ولكن عليك بالعمل ))


طقس اليوم الاربعاء (( 10 أكتوبر / 24 ذو القعدة )) الصغرى :: 16 والعظمى :: 31


’’ بنك المتبرعين بالدم بأسيوط ’’ يقوم بتشكيل فرق طلابية بكليات جامعة اسيوط لتعريف الطلاب بأهمية التبرع بالدم وتكريم أنشط 3 فرق


الفرق الجامعية لـ"بنك المتبرعين" في كليات جامعة اسيوط


سيتم بإذن الله تعالى تشكيل فرق طلابية بكليات جامعة اسيوط
فريق من المتطوعين و فريق من المتطوعات بكل كلية
و تكون مهمة الفريق (يفضل أن يكون من كل الفرق الدراسية)

1- تعريف الطلاب بأهمية قضية التبرع ونشر الوعي بهذه القضية
2- تسجيل بيانات الراغبين في التبرع من الطلاب
3-تحديد فصائل من لا يعرفون فصائلهم (بالتعاون معنا)
4-تنظيم كآفة الأنشطة و الفاعليات التي تساعد في ذلك

وسيكون هناك تنافس بين الفرق لأختيار أنشط 3 فرق و تكريمهم
والتكريم سيكون في حال اكتمال الفرق قي كل الكليات بنسبة على الاقل 80% ووجود تنافس حقيقي بين الفرق ، وقد يكرم فريق واحد أو تحجب الجائزة هذا العام إذا لم تنشط أو تكتمل الفرق ليبدأ تنافس جديد العام القادم باذن الله

ويجب أن تكون كل الأنشطة متفقة مع الرؤية الاستراتيجية لبنك المتبرعين من الالتزام بثوابت الشريعة الاسلامية سواء من فصل في العمل بين الجنسين أو عدم اللجوء لحفلات موسيقية أو غنائية إلى غير ذلك من المخالفات الشرعية
 
 
  كذلك أذكر الأعضاء الجدد ممن لا يعرفون "بنك المتبرعين" بقنوات البنك الأساسية للتواصل و هي:
 
 

بالفيديو انتخابات مجلس اتحاد طلبة مدرسة سوالم أبنوب باسيوط لعام 2012/ 2013

                            الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو ندوة الاخوان المسلمون بمدينة البدارى باسيوط بعنوان (( فن الدعوه ومقومات الداعيه وعلو الهمه ))


                      الفيديو الثانى

بالفيديو أكاديمية اللحام المصرية فرع الصعيد بالتعاون مع جامعة اسيوط وأكاديمية تراست


بالفيديو وقفة ببنى سويف لفتح التحقيق مع ضابط الشرطة بعد قتله شاب فى مشاجرة وقعت بشارع الروضة


اليوم إعلان القائمة المبدئية لمرشحي رئاسة «الحرية والعدالة» ودعوة محافظ اسيوط لحضور فعاليات المؤتمر لإعلان القائمة المبدئية للمرشحين


تعلن اليوم الأربعاء، اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة، القائمة المبدئية للمرشحين، والمتوقع أن تضم ست شخصيات، من بينهم امرأة واحدة على الأقل، تتنافس على رئاسة الحزب الذي يعد الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.


ومن المقرر، أنه مع غلق باب الترشح لانتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة أمس، أن تبدأ تحركات المرشحين بين أعضاء المؤتمر العام للحزب الذين يبلغ عددهم 1018 عضواً؛ من أجل الحصول على دعمهم في الانتخابات، المقرر أن تجرى يوم الجمعة 19 أكتوبر الجاري، حيث يتعين على كل متنافس الحصول على تفويض من 100 عضو على الأقل من أعضاء المؤتمر العام.


وصرح كارم رضوان- عضو اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة، أن اللجنة قامت بتوفير أسماء أعضاء المؤتمر العام، وطرق التواصل معهم لجميع المرشحين، مؤكدا أن أجواء الانتخابات تسودها روح التنافس الشريف بين الجميع، وتحكمها أخلاقيات حزب الحرية والعدالة، مؤكداً أنه سوف توجه دعوة للرئيس محمد مرسي؛ لحضور الاجتماع كأحد أعضاء المؤتمر العام للحزب.


كما أوضح رضوان،

اللواء / يعقوب سكرتير عام محافظة اسيوط :: كثرة المطبات بالمحافظة تقطع الطريق وتتسبب فى أكثر من حادثة ومصدر أمنى ’’ إدارة المرور بأسيوط وإدارة المحافظة هما السببان الرئيسان في هذا الانفلات في عمل المطبات على الطرق السريعة والتي تم عملها بطرق غير علمية ’’


 ما من يوم يمر بأسيوط إلا وتزهق فيه روح، لكثرة الحوادث المرورية على طرقات أسيوط الواصلة بين مراكز ومدن المحافظة، وفي أغلب الأحيان تكون المطبات المنتشرة على طول الطرقات هي السبب الرئيسي في وقوع هذه الحوادث التي تؤدي إلى فقدان العشرات من الأرواح البريئة.

 اعترف اللواء يعقوب حسن أمام سكرتير عام محافظة أسيوط بهذه المشكلة الكبيرة، قائلًا : " إنني أعتبر هذه المطبات كقاطع طريق تماماً، وهي بالفعل تسببت في حدوث أكثر من حادثة "، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على وضع  أطر معينة للتقليل من تلك الحوادث على الطرقات، وإزالة المطبات غير القانونية خاصة على طريق " القاهرة-أسيوط " السريع الذي يمتد حتى مدينة ديروط .



وأرجع محمد عبد السلام مصطفى سائق ميكروباص، تلك الحوادث إلى كثرة المطبات على الطريق، وعدم وضوحها، ما يتسبب في انقلاب العديد من السيارات، وحدوث تصادمات بشكل كبير، ويكون محصلة ذلك قتلى وجرحى .



ويضيف فهمي عادل خليل - سائق أجرة - أن الطرق السريعة أصبحت غير آمنة بسبب كثرة المطبات، والمسافات بينها لا تبعد المائة متر، وهو ما يؤدي إلى ضياع الوقت بشكل كبير في الطرق وبالتالي في جزء كبير من النهار يضيع في الطريق دون قضاء المصالح.



في حين يقول - مصدر أمني - رغب في عدم ذكر اسمه - أن إدارة المرور بأسيوط وإدارة المحافظة هما السببان الرئيسان في هذا الانفلات في عمل المطبات على الطرق السريعة والتي تم عملها بطرق غير علمية، وخاصة أن أغلب طرق أسيوط غير مؤهلة أساسًا لهذا الكم الهائل من السيارات التي تسير عليها بالمطبات والتي في حقيقتها هى مصائد للموت .

مجلس الأمناء بمدرسة عرب الشريفه الابتدائيه بمدينة منفلوط باسيوط تطالب بسرعه اكتمال منظومه المدرسين للمرحله الاعداديه بعد الموافقة على فتح فصول اعداديه بالمدرسة فى الفترة المسائية



بسم الله الرحمن الرحيم-
السيد المحافظ والسيد وكيل وزاره التربيه والتعليم
نشكرم على فتح فصول اعداديه بمدرسه عرب الشريفه الابتدائيه فى الفتره المسائيه وكان اول يوم عمل اليوم 9 اكتوبر 2012 ولم ياتى الا المديره ومدرس واحد ونظالب سيادكم مشكورين ان تصدروا اوامركم الكريمه بسرعه اكتمال منظومه المدرسين للمرحله الاعداديه حيث ارى ان هناك تباطىء فى استكمال المدرسين بكل المواد علما ان الاولاد يعتبر اول يوم لهم بالدراسه منذ بدئها نظرا للظروف التى تمر بها القريه-
ولذلك بصفتى رئيس مجلس الامناء بمدرسه عرب الشريفه نسرد على سيادتكم ما ستحتاجه المدرسه للمرحله الاعداديه فضلا عن الابتدائى-
-1-مطلوب ادارى اعدادى ووكيل واستكمال مدرسين الاعدادى وخاصه اخصائى اجتماعى وكذلك 1 عامل يخص المرحله الاعداديه-
-2-تجهيز غرفه الانشطه المتعدده (مناهل المعرفه)
-3-تجهيز المعمل للمرحله الاعداديه من حيث اهميته لهذه المرحله وكذلك المكتبه-
-4-بما ان المدرسه الاعداديه بالشريفه اصبحت مستقله فيجب ارسال ملفات الاولاد من مدرسه الوحده الوطنيه الى مدرسه الشريفه -وكذلك عمل خاتم بيضاوى خاص بالمدرسه-فضلا عن بعض المشكلات البسيطه الذى يعلمها مسؤلى التعليم الاعدادى
-ونيابه عن اولياء الامور بمدرسه عرب الشريفه نناشد سيادتكم النظر فى هذه الامور-
والله سبحانه وعالى يجازيكم عنا خيرا-مقدمه لسيادتكم -مجلس الامناء بالمدرسه
-فى 9 اكتوبر 2012 والله الموفق المستعان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة المحور وبرنامج ’’ 90 دقيقة ’’ ولقاء مع اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط السابق والفنان / لطفى لبيب وماذا قدم هؤلاء الأبطال لمصر فى سيناء وحرب أكتوبر المجيدة


بالفيديو وقفة حزب الدستور بجامعة اسيوط فى ذكرى مذبحة ماسبيرو

اسماعيل الدابى

مدرسة بالمرحلة الإعدادية تعتدى على تلميذها بالضرب وإحداث إصابته بسحجات وكدمات بالذراع اليسري بسبب خصومة ثأرية بمركز ساحل سليم باسيوط



أقدمت مدرسة بالمرحلة الإعدادية علي الانتقام لعائلة زوجها في الخصومة الثأرية التي تربطها بإحدي العائلات في القرية من خلال التعدي بالضرب علي تلميذها بالفصل وأحدثت به إصابات.
وذلك لانتمائه لعائلة خصوم زوجها في الخصومة الثأرية التي نشبت بينهما منذ فترة لينطلق التلميذ عقبها إلي والده الذي اكتشف أن مدرسة الولد زوجة ألد خصومه ويشتاط غيظا‏.‏ كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم ببلاغ المدعو محمود دياب‏44‏ سنة عامل ومقيم بالعونة دائرة المركز وينتمي لعائلة بيت خضر بتضرره من المدعوة أحلام جمال سن‏35‏ سنة مدرسة بمدرسة العونة الإعدادية وزوجة المدعو علي محمود الذي ينتمي لعائلة بيت عبدالخالق وجميعهم مقيمون بذات القرية‏,‏ وذلك بقيامها بالتعدي علي نجله المدعو أحمد ـ‏14‏ سنة ـ طالب بذات المدرسة ومقيم بذات الناحية بالضرب وإحداث إصابته بسحجات وكدمات بالذراع اليسري أثناء وجوده بالمدرسة وعلل ذلك بانتقام المدرسة من نجله لوجود خصومة ثأرية بين عائلته وعائلة زوجها علي الفور انتقل فريق من ضباط المباحث بإشراف العميد حسن سيف ـ مدير المباحث ـ والعقيد عصام الدسوقي رئيس مباحث المديرية وتبين لهم صحة ما جاء في البلاغ وبسؤال المشكو في حقها أنكرت ما نسب إليها وقررت قيام الطالب المذكور بإحداث حالة فوضي داخل الفصل وقامت بعرضه علي ناظر المدرسة للتصرف بشأنه وأنها لم تتعامل بمنطلق الخصومة الثأرية التي لا تعلم عنها شيئا‏.‏ تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة‏,‏ وملاحظة الحالة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق‏.‏

وائل سمير

مباحث مركز شرطة صدفا باسيوط تكثف جهودها للعثور على عامل لم يعد من عمله بإحدى مزارع الفاكهة الكائنة بطريق (مصر - إسكندرية) الصحراوي منذ حوالي شهر


مديرية أمن أسيوط
تكثف مباحث مركز شرطة صدفا جهودها للعثور على عامل لم يعد من عمله بإحدى مزارع الفاكهة الكائنة بطريق (مصر - إسكندرية) الصحراوي منذ حوالي شهر.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة صدفا من المدعو عبد الناصر همام عطيفى على (46 سنة- عامل) ومقيم بناحية (بنى فيز) دائرة المركز بغياب نجله ياسر عبد الناصر همام (18 سنة- عامل) مقيم بذات العنوان, حيث قرر بأن نجله كان يعمل بإحدى مزارع الفاكهة الكائنة بطريق (مصر / إسكندرية) الصحراوي منذ حوالي شهر, ولم يعد إلى المزرعة منذ ذلك التاريخ ولا يتهم أو يشتبه في غيابه جنائياً, ونفى وجود خلافات بينه وآخرين .

تم اتخاذ إجراءات النشر عن الغائب ,وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة .

اسراء حامد

المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط :: أزمة الوقود والمرور بالمحافظة بدأت تختفى بعد تشكيل لجنة الوقود بالتعاون مع محافظ أسيوط



أكد أشرف عمر "أمين المكتب الإداري لإخوان أسيوط والمتحدث الإعلامي"، أن هناك تحسنًا ملحوظًا في الملفات الخمس لخطة الـ 100 يوم في محافظة أسيوط خاصة في ملفي المرور و الوقود .

وقال أشرف عمر: إن أزمة الوقود بدأت تختفي بعد تشكيل لجنة الوقود بالتعاون مع محافظ أسيوط، مشيرًا لدورها الواضح و الكبير في متابعة محطات البنزين بالتنسيق مع التموين و شركة مصر للبترول و شركة التعاون؛ لإزالة المعوقات الموجودة ومنها فتح المحطات المغلقة حيث تم الانتهاء من صيانة محطة موبيل و سيتم فتحها خلال أيام.

و أضاف المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط، أن اللجنة تتابع الآن وتعمل على حل مشكلات محطة الصدفي والاتفاق مع صاحبها على مهلة لعمل الصيانة اللازمة لها، كما تعمل على حل مشكلة محطة مصر للبترول المغلقة منذ 7 سنوات.

وفيما يتعلق بأزمة اسطوانات البوتاجاز أكد عمر أنه تتم تشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز و تم غلق العديد من المستودعات المخالفة على رأسها مستودع "طلعت.م.م" بقرية العتامنة بمنفلوط و مستودع الحوطة بديروط .

وأشاد عمر

كنائس أسيوط تصلي من أجل ضحايا ماسبيرو



أقامت الكنيسة الكاثوليكية بمدينة أسيوط،  صباح اليوم الثلاثاء صلاة بالشموع والملابس السوداء لتأبين أسر ضحايا ومصابي حادث ماسبيرو.

حضر الصلاة الأنبا باخوميوس راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك، والقس يوحنا قلادة, والقس مجدي نجيب، وعدد من النشطاء الحقوقيين وأقباط مختلف كنائس المحافظة.

وقال الأنبا "باخوميوس" خلال كلمته، :"إنهم يصلون من أجل المصابين وأسر ضحايا حادث ماسبيرو، مؤكدا أنهم لا يجب أن يضعفوا في لحظات الضيق والاضطهاد.

ومن المقرر أن تصلى جميع الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية في أرجاء المحافظة من أجل شهداء ماسبيرو، والذين قتلوا وهم يدافعون عن حقوق الأقباط المشروعة.
اسراء حامد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...