الأحد، 16 فبراير 2014

بالصور "شماريخ" الإخوانية تعلن مسئوليتها عن حرق "أمن الدولة" بمركز ديروط بأسيوط

https://fbcdn-photos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1/1779747_723194014424377_169208212_a.jpg
http://dostor.org/images/stories/bkbkglkblb.jpg


أصدرت حركة "شماريخ" التابعة لجماعة الإخوان، وتضم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بيانا أكدت فيه مسئوليتها عن حرق مبنى أمن الدولة في مركز ‫‏ديروط‬ بمحافظة أسيوط.
وقالت الحركة في بيانها، الذي نشر على إحدى الصفحات التابعة للجماعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
كنا قد أوردنا في بيانات سابقة أننا لم ولن نتخاذل يوما في نصرة مظلوم وإعلاء حق على باطل بفضل الله ومنته علينا، ومن منطلق الصدق مع الله قبل الصدق مع النفس قمنا بحمد الله وعونه ومنته علينا بالتالي:
تم بحمد الله استهداف (بلوك الحراسة) في مقر أمن الدولة بحي السلام (العتالين) وقمنا بإضرام النيران فيه باستخدام زجاجات المولوتوف، كما وفقنا الله والتهمت النيران الجزء السفلي من داخل المبنى، ولم يكن هدف العملية حرق المبنى بالكامل وذلك حرصا منا على أهالينا في المساكن المجاورة، وإنما الهدف الرئيسي الاستمرار في الضغط على الداخلية وإعادة توجيه رسائل الثوار إلى الدولة ومؤسساتها المختلفة بأن الشعب لن يموت، وأن الخوف والخشية من غير الله كفر بالله عز وجل.
لقد وفقنا الله عز وجل وأتممنا العملية بنجاح كامل بعون الله ومنته في ظل عجز تام يصل إلى مرحلة الشلل من قبل سلطات الانقلاب ومواليهم من المواطنين غير الشرفاء الذين ما عرفناهم إلا سوى أصوات ضعيفة هزيلة نربأ بالرد عليها فالكلاب تعوي والقافلة تسير.
إننا ما أردنا إلا إيصال رسالة إلى الانقلابيين مجملها "من كان معه الله فمن يكون عليه"، والرسالة الأهم إلى المصريين: أفيقوا من سباتكم العميق الذي أفقدكم كرامتكم وإنسانيتكم فلقمة العيش ثمن زهيد جدا مقابل دمائكم وعرضكم وشرفكم وقبل هذا وطنكم، ولتعلموا أن ديننا أخلاقنا فلسنا بقتلة ولسنا بإرهابيين كما يدعون، فلتنظروا إلى الوافد بقلوبكم لا بأبصاركم التي أعماها الإعلام وأرهبها سياط الجلاد.
إلى الشباب: لا تتخاذل في نصرة دينك ووطنك وعرضك، ولتعلم أن صدق النية مع الله مفتاح تيسير كل الأمور فكن صادقا مع الله يكن الله أصدق ولله المثل الأعلى، فبالنية الصادقة تتحرر من أسر الأهل وظلمات الخوف، ولتعلم أن ضعفك قوتهم".

اسراء أحمد

نادي أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يناشد الرئيس تحقيق مطالبه




وجّه نادي أمناء وأفراد الشرطة بمحافظة أسيوط رسالة إلى رئيس الجمهورية، خلال البيان الذي أصدروه على لسان المتحدث الإعلامي للنادي، الأمين محمد مصطفى.
ونص البيان "السيد المستشار رئيس الجمهورية، السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، السيد اللواء وزير الداخلية.. أناشد سيادتكم بسرعة حل مشاكل الأفراد، حيث إننا نعاني وتسيل دماؤنا يوما تلو الآخر، وكل يوم يسقط شهداء من أفراد الشرطة في كل محافظات مصر، فإعلان الوقفة لكل أمناء وأفراد الشرطة، هو قرار اعتبره البعض الحل، ولكن لم يعد أمامنا غيرها، وأدعو الله أن تتم الاستجابة لنا قبل موعدها، وأن تعي الحكومة أننا نعاني وتسيل دماؤنا يوميا في حفظ أمن هذا الوطن الغالي".
وأضاف البيان "أرجو أن يعي الجميع أن أندية أفراد الشرطة على مستوى الجمهورية المنتخبة حين تدعو لوقفة، فإنها ستكون حدثا جللا وأن هناك مشاكل فعلية يعاني منها الأفراد، وأن تسعى الدولة لحل الأزمة قبل تفاقمها، ونحمّل السيد وزير الداخلية ومساعديه والسيد رئيس الوزراء والسيد وزير المالية، نحذّر من عواقب وقفة 22/2/2014، وهو يوم محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، ونتمنّى سرعة الاستجابة لحقوقنا قبل هذا التوقيت".
وقال المتحدث الإعلامي للنادي "هذه الحقوق نادينا بها منذ ثلاثة أعوام ولم نجد ردا من القيادات إلا وعودا وكتبا دورية وقرارات لم تفعّل على أرض الواقع، ومطالبنا بسيطة جدا لمن يريد فعلا الاستقرار والأمن والأمان لمصر شعبا ووطنا، ونتساءل: كيف تتقدم مصر دون أمن؟".


فاطمة جابر

أهالي حادث تصادم ميكروباص بأتوبيس في أسيوط يشيعون "جثامين" ذويهم


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/177282014216882.jpg  شيع أهالي حادث تصادم ميكروباص بأتوبيس في مدخل طريق أسيوط ـ البحر الأحمر، اليوم الأحد جثامين ذويهم، وذلك عقب صدور قرار النيابة بدفن الجثث.
قال محمود أحمد، أحد المصابين: كنت راجع من القاهرة إلى محل إقامتى فى قنا، حيث كنت أنهي إجراءات سفرى لدولة الكويت للعمل هناك، وفوجئت بتصادم الأتوبيس بالسيارة، ولم أشعر بنفسي إلا وأنا موجود بالمستشفي.

وأضاف أحمد عبد الحميد، سائق الميكروباص، أنه كان يسير فى طريقه الطبيعى غير أنه فوجئ بأتوبيس أمامه قادم فى اتجاه عكسى ووقع الحادث – علي حد قوله-.
فيما قال فكري ثابت، سكرتير عام المحافظة المساعد، إن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، قرر صرف 5 آلاف جنيه للمتوفي، وألف جنيه للمصاب بحادث أتوبيس أسيوط ـ البحر الأحمر من أبناء المحافظة، أما باقي المتوفين يقومون بالصرف من محافظتهم.

كان اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق أسيوط البحر اﻷحمر عند الكيلو 20، نتج عنه مصرع 13 شخصا بينهم سائق الأتوبيس وعدد 5 مجندين بالأمن المركزي وإصابة 7 آخرين.

فيما كشفت تحقيقات النيابة التي ضم المستشارون أحمد عبد المالك مدير نيابة أبنوب، ومحمد أبو كريشة، مدير نيابة قسم أول أسيوط، ومحمد علاء، مدير نيابة قسم ثان، عن سير سائقي الأتوبيس والميكروباص بسرعة زائدة.

دعاء أبو النصر
‎ ‎

إضراب العاملين بـ«مياه شرب أسيوط» عن العمل لليوم الثانى والمطالبة بتطبيق الحد الأدنى


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/02/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA.jpg?resize=720%2C360
شهدت محطات وشبكات مياه الشرب وجميع أقسامها إضرابا عن العمل بأفرع الشركة؛ لتحقيق مطالب العاملين، ومنها: “تطبيق الحد الأدنى للأجور، صرف منح وأرباح الشركة شهريا أو ربع سنوى بدلا من سنويا، زيادة الـ”200%” أسوة بالمحليات، وتوحيد أساسى المرتب بالنظام التراكمى، صرف الحافز السنوى الـ”10%” المتأخر صرفه منذ فبراير 2013″.
وأوضح مصطفى عبد الرجال – فنى محطات بالشركة – لـ”البديل” أن جميع العمال بشركة مياه الشرب بالإقليم وأفرعها بمحطات المياه والشبكات قاموا بتحرير مطالبهم فى مذكرة، وتم تشكيل وفد من العمال وعرضها على المحافظ منذ أسابيع، ووعدهم بتحقيق مطالبهم والعمل على تحسين أوضاعهم الوظيفية “الدرجات الوظيفية والترقيات” وأوضاعهم المالية، ولم يحدث شيء.
وأضاف أن العاملين بالشركة لم يقوموا بقطع مياه الشرب عن المواطنين، أو وقف الأقسام التى من خلالها يتم تقديم الخدمات اليومية، واستمر العمل فى بعض الأقسام الفرعية التى تخدم المواطن الأسيوطى، ومنها: “سيارات الكسح تقوم بالعمل بصورة طبيعية، صيانة خطوط مياه الشرب والأعطال تقوم بتقديم الخدمات اللازمة تجاه الأعطال”؛ حرصا على مصالح المواطنين وعدم خلق أزمة حقيقية للأهالى، لكن الإضراب مستمر فى العديد من الأقسام ومنها: “الشئون القانونية، تحصيل الفواتير، الشئون التجارية، خدمة العملاء على شبكة الإنترنت”، لحين حتى تتحقق مطالبهم.
وذكر اللواء إبراهيم حماد – محافظ أسيوط – أن هناك تنسيق مع مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإقليم لمناقشة مطالب العاملين.
ومن جانبه أكد اللواء حسن عبد الغنى – رئيس مجلس إدارة الشركة بأسيوط: أنه تم إصدار قرار من رئيس الحكومة المؤقتة “د. حازم الببلاوي” بعدم خضوع الشركات القابضة لتطبيق الحد الأدنى للأجور، مشيرًا إلى أن هناك حلول أخرى لتحسين أوضاعهم المالية، منها: “زيادة البدلات، وبدل النقل، وزيادة النسبة المالية لعدد الساعات الإضافية، وزيادة بدل المجهود”، أما تحسين أوضاعهم الوظيفية فسيتم التنسيق مع الفرع المالى والإدارى بالشركة لترقية من يستحق.

أشرف صابر

محافظ أسيوط يدين حادث تفجير الأوتوبيس السياحي بطابا ويؤكد ثقته في القيادة العسكرية والسياسية في مواجهة الإرهاب

http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/14/02/16/mhfz_sywt.jpg?itok=F17vKgAj

أدان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط حادث التفجير الآثم الذي استهدف حافلة سياحية تقل أجانب بمنطقة طابا وسط سيناء، وأدى إلى مقتل 3 أشخاص بينهم كوريين وإصابة 13 آخرين؛ واصفاً ذلك العمل الإجرامي بالجبان .

ونعى المحافظ – في بيان صحفي صدر اليوم - ببالغ الحزن والأسى ضحايا الحادث الأليم الذين لا ذنب لهم، مؤكداً أن مثل هذا العمل الإجرامي محاولة لزعزعة أمن واستقرار البلاد التي لن تسقط ولن تثنى المصريين عن تحقيق إرادتهم واستكمال خارطة الطريق، معرباً عن ثقته في قدرة القيادة السياسية والعسكرية والأمنية على مواجهة التطرف والإرهاب والعبور سريعاً نحو الأمن والاستقرار للبلاد .

وأضاف حماد أن استمرار التنظيم الإرهابى فى تنفيذ عمليات القتل والترويع والإرهاب فى مصر يقتضى من الجميع العمل الحاسم والسريع للقضاء على هذه الممارسات الإرهابية الاجرامية متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابينداعياً جميع المصريين إلى المضي قدماً فى بناء وطنهم على اختلاف فئاتهم وشرائحهم والاتحاد والتكاتف للتصدي لشبح الإرهاب الأسود والقضاء عليه واجتثاث الإرهاب من جذوره .


محمود المصرى

تظاهر أفراد الأمن بجامعة الأزهر بأسيوط لاستبعادهم من التعيين


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2013/07/23/228/2_copy.jpg
تظاهر أفراد الأمن الجامعي بجامعة الأزهر فرع أسيوط داخل المبنى الإداري وأمام مكتب مدير إدارة الأمن بالفرع احتجاجًا على نتائج مسابقة إدارة الأمن الجامعي على مستوى الفرع، التي استبعدت الأفراد الذين يعملون منذ أكثر من 3 سنوات، و«تعيين أقارب مدير إدارة الأمن بالفرع ونائبه وبعض العاملين بالجامعة»، على حد قولهم.

وردد المتظاهرون هتافات: «شيخ الأزهر فينك فينك.. شفنا الظلم عيني عينك»، و«أغيثونا من الظلم»، و«عملوا مسابقة وقالوا لينا جت من برة ناس ركبت علينا».

كما رفع المتظاهرون صورًا للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، وشيخ الأزهر، كما نصبوا بعض الخيام معلنين استمرارهم في إضرابهم عن العمل.

هذا وقد قدم أفراد الأمن المتضررون مذكرة قدموها إلى نائب رئيس الجامعة، وأخرى إلى رئيس الجامعة بالقاهرة وإلى مشيخة الأزهر بالقاهرة وإلى النيابة الإدارية، طالبوا فيها بإلغاء نتيجة المسابقة وتعيينهم.


ممدوح ثابت

المؤتمر الدولى الخامس لطب أسيوط بالأقصر “العلاج الموجه فى علاج أورام الثدى والجهاز الهضمى”


http://www.elaosboa.com/elaosboa/1622014/a51.jpg
ينظم قسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب بجامعة أسيوط مؤتمره الدولى الخامس والذى يعقد بالأقصر تحت عنوان “العلاج الموجه فى علاج أورام الثدى والجهاز الهضمى” وذلك تحت الرعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب.
وقد صرح الدكتور سمير شحاتة رئيس القسم ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يمثل فرصة متميزة لأعضاء هيئة التدريس والمتخصصين فى هذا المجال للإطلاع على أحدث الأبحاث وتبادل المعلومات وذلك من خلال فاعليات المؤتمر الذى يمتد فى الفترة من 26 فبراير الجارى إلى 1 مارس المقبل ويتضمن عدد من المحاضرات وورش العمل التى تهدف إلى تدريب الأطباء على التطبيقات الحديثة فى المجال الإشعاعى والطب النووى .
ومن جانبها أضافت الدكتورة علا نبيه المدرس بالقسم ومقرر المؤتمر أن هناك العديد من الموضوعات الهامة والتى سيتم مناقشتها خلال المؤتمر أبرزها أورام الثدى والجهاز الهضمى والرقبة ودور العلاج الموجه فى علاج كلا من أورام الثدى والجهاز الهضمى ،ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 400 مشارك من 17 جامعة مصرية وتسع مراكز للأورام بمختلف محافظات الجمهورية وذلك إلى جانب عدد كبير من المشاركين من دول عربية وأجنبية تتضمن السعودية ، الأردن ، لبنان ، إيطاليا ، ألمانيا  والولايات المتحدة الأمريكية.


عيد شافع
لولا عطا

18 مليون جنيه لدعم الانشطة المجتمعية من تضامن اسيوط للمواطنين

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg

أكد محمد فؤاد الشندويلي وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط علي المجهودات التي بذلتها إدارات مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط خلال الفترة من يوليو حتي ديسمبر الماضي في العديد من المجالات استفاد منها اعداد كبيرة من مواطني محافظة أسيوط وذلك في اطار توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط وحرصه الشديد علي تنفيذ خطة المحافظة التنموية.

واشار محمد فؤاد إلي ان ادارة شئون المرأة نجحت في الفترة من يوليو حتي ديسمبر الماضي في تنفيذ 2183 مشروع لتنمية المرأة الريفية إستفاد منه 2233 إمرأة وبلغت قيمة المشروعات المنصرفة 2 مليون و 158 الف جنية وإجمالي القروض المنصرفة مليون و942 الف جنية وبلغ اجمالي رأس المال الأصلي مليون و450 الف جنية مضيفا أن عدد مراكز تنمية المرأة الريفية 38 مركز إستفاد منه 5814 إمرأة وأنه تم عقد 5 دورات مهارات حياتية استفاد منها 100 إمراة كما بلغ عدد الأندية النسائية 26 نادي نسائي واستفاد منه 3187 إمرأة وبلغت قيمة الاعتمادات المالية ل 87 رائدة ريفية حوالي 37 الف جنية.

وبالنسبة لإدارة الأسرة والطفولة فقد بلغ عدد المستفيدين من انشطتها حوالي 28 الف فرد كما تم اصدار التراخيص ل 16 حضانة خاصة وحضانات تابعة للجمعيات الاهلية بتكلفة قيمتها 130 الف جنية كما تم تطوير 8 حضانات بتكلفة قدرها 240 الف جنية وجاري تطوير 9 حضانات اخري وتم تطوير مكتبين للتوجيه والاستشارات الأسرية بتكلفة إجمالية 54 الف جنية وتم تسليم 5 ابناء لجمعية الأورمان و5 أخرين لمحافظة الشرقية كأسر بديلة وتم عقد 300 ندوة توعية بمكاتب التوجيه ومكتبات واندية الأطفال والمؤسسات الايوائية والحضانات واندية المسنين ومشروع طفل الريف كما تم اعطاء دورة تدريبية لمديري الحضانات واخصائيات الادارات وللعاملات والمشرفات بالحضانات.

وقامت إدارة الأسر المنتجة بتدريب العديد من الافراد من خلال مشاغل الفتيات ومراكز السجاد والكليم ومراكز تدريب النجارة والزراعة والمناحل ومراكز اعداد الأسر المنتجة ليصل عدد المستفيدين في هذه المجالات 918 فرد كما بلغت قيمة القروض الممنوحة لمشروعات المشغولات النسوية والصناعات التطبيقية والمشروعات الزراعية والصناعات الغذائية والمشروعات التجارية والخدمية حوالي مليون و461 الف جنية وتم اعطائها إلي 313 مستفيد كما وصل عدد المستفيدين من نشاط اندية الدفاع الاجتماعي حوالي 5270 شخص.

وأضاف محمد فؤاد ان ادارة التأهيل الاجتماعي للمعوقين قامت خلال الفترة من يوليو وحتي ديسمبر 2013 بتأهيل حوالي 2278 شخص كما تم تصنيع 4500 جهاز تعويضي بمصنع الأجهزة التعويضية وتم اعتماد مبلغ 650 الف جنية لتطوير مصنع الاجهزة التعويضية بمركز الفتح وجري اعمال التطوير بالمصنع.

ومن جانبه بلغ عدد خريجين إدارة التكوين المهني والصناعات الصغيرة حوالي 33 شخص كما حققت ادارة التكوين المهني حجم تشغيل كبير حيث بلغ عدد أوامر الانتاج 539 واجمالي حجم الانتاج 712 الف جنية واجمالي حجم المبيعات 715 الف جنية والإعانات المنصرفة للمراكز 105 الف جنية.

كما قامت ادارة التدريب بالمديرية خلال الفترة بذات الفترة في اطار تنمية المهارات بإقامة العديد من الدورات استفاد منها عدد كبير من المتدربين كما قامت ادارة خدمة المواطنين بالبت في 673 شكوي وجاري البت في 85 شكوي اخري كما بلغ عدد المستفيدين من أنشطة الاندية الثقافية حوالي ألف مواطن وبلغ اجمالي الاعانة المقدمة للأندية الثقافية حوالي 105 الف جنية والمنصرف فعليا حوالي 113 الف جنية كما بلغ عدد المستفيدين من ادارة الخدمة العامة 752 مواطن.


لولا عطا

ضبط 12ألف مخالفة مرورية وتحصيل 300 ألف جنيه غرامات خلال شهر بأسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط11ألف و800 مخالفة  مرورية خلال الشهر الماضي خلال حملاتها المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة ؛ وذلك بناءاً على توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط لتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية … صرح بذلك العميد عادل زكي مدير ادارة المرور بأسيوط .

وقال أنه تم ضبط 5آلاف و789 مخالفة مرورية مابين (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار ، الانتظار في الممنوع ، الانتظار صف ثاني ، بدون رخصة قيادة ، بدون رخصة تسيير ، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية ، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة ، انبعاث دخان كثيف ، الامتناع عن التوصيل ، تقاضي أجر ازيد من المقرر ، قبول ركاب أزيد من المقرر) ، وضبط 11ألف و800مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي 295ألف جنيه .

كما تم ضبط 217دراجة نارية بدون لوحات معدنيه وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ، و14مركبة(توك توك) مخالفة لقانون المرور وخاصة التي تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة،و58سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الإتجاه ، وتم سحب الرخص لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.وكذلك تمكنت إدارة المرور من ضبط 14سيارة نصف نقل ممنوع دخولها في أوقات الذروة طبقاً لقرار المحافظ ، وضبط 4سيارات مبلغ بسرقتها و4أخرين مهربة جمركياً وتسليمها لمالكها مع مواطنين تم ضبطهم بأوراق مزورة فضلاً عن ضبط 62سيارة ملاكي مخالفة تقوم بتحميل ركاب بالأجر تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها .

وقال اللواء عادل زكي مدير إدارة المرور بالمحافظة أن ضباط المرور تحاول أن تقوم بتحسين الخدمات المرورية للمواطنين وتحقيق السيولة المرورية في الشوارع والميادين بالمحافظة مضيفاً أن إدارة المرور مازالت تتلقى شكاوى المواطنين على الأرقام الموجودة بالملصقات التي تم وضعها على كل مركبة يتم وضع ملصقات على كل مركبة وذلك بالتعاون مع ادارة ومباحث المرور بالمحافظة .


عيد شافع

محافظ أسيوط يوقع 12 عقداً لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
وقع  اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ،اليوم الأحد ،عقود المشروعات كثيفة العمالة الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بمراكز المحافظة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي ووزارة الصحة بأسيوط، في إطار دعم الحكومة للجمعيات الأهلية والعمل على تحقيق وخلق فرص عمل جديدة بالإضافة إلي حل المشاكل المتعلقة بالصحة.

وقال  رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، أنه تم توقيع 12 عقد مع رؤساء مجالس إدارات 12جمعية أهلية بحضور حماد والدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة، والمهندس محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ،موضحاً أن العقود شملت 3 قطاعات " الصحة،  حملات النظافة، رفـع كفاءة رياض الأطفال".

وأضاف عبد الحسيب انه تمت الموافقة علي تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولي، لافتاً إلى أن التنفيذ سيتم بالقرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة عن طريق الجمعيات الأهلية العاملة بتلك القرى، التي تم تقييمها وتأهيلها وتسجيلها للعمل مع الصندوق الإجتماعى لتنفيذ المنحة المذكورة،  مشيرا إلي أن إجمالي المبلغ الذي تم تمويله12 مليون جنيه، حيث تتوفر4109 فرصة عمـل لمراكـز" منفلوط– أسيوط - ساحل سليم - أبوتيج - الفتح - أبنوب – حي شرق أسيوط – البداري – القوصية".

بالفيديو- اختفاء طفل فور ولادته بمستشفيات جامعة أسيوط



سادت حالة من الهلع داخل مستشفيات جامعة أسيوط بعد اختفاء طفل فور ولادته، فرغم وجود الأم داخل المستشفي إلا أن إدارتها أكدت لهم عدم وجود الطفل، بالرغم من أن والد الطفل وجده يؤكدان ولادة الأم داخل المستشفي.
 
مما دفع والد الطفل والذى يدعي عبدالله أحمد مدبولي بالتوجه لنقطة شرطة المستشفيات الجامعية، وتحرير محضر بها، وتم توجيه المحضر إلى قسم أول أسيوط وتم تحريره برقم  1023اداري أول أسيوط.
 
ومن جانبه، قال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، إنه تم تكليف ضباط مباحث لتولي القضية، وهم الآن موجودون بالمستشفي، وتم إخطار النيابة لتولي التحقيق، والتي استدعت والد الطفل الساعة 11 صباحا وجده عبد الرحمن محمود سيد، وطالبتهم باصطحاب والدة الطفل إلى المنزل وطمأنتهم بسير إجراءات التحقيق القانونية.ورغم تأكيد الجد بالفيديو أنهم قاموا بدفع الرسوم الخاصة بالدخول للمستشفي، وتم فتح ملف للأم، إلا أن الملف والطفل قد اختفيا، وتم تسليمهم طفل آخر واكتشفوا أنه ليس ابنهم، وقاموا بتسليم الطفل إلى ذويه، أملا في أن يجدوا طفلهم إلا أنهم حتى الآن لم يستلموه. 


محمد جودة

"الاجتماعى للتنمية": من كان دخله أقل من 1600 جنيه يعد تحت خط الفقر .. ومحافظة اسيوط هى الأسوا فى معدلات الفقر بنسبة 65%


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/18201214112322.jpg
شفت د. غادة والى، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، عن أن 65% من سكان محافظة أسيوط تحت خط الفقر، معتبرة أن المحافظة تعتبر أسواء محافظة فى مصر بالنسبة لتفشى الفقر، يليها محافظة سوهاج، لأنهم يضموا 500 قرية فقيرة.
وأضافت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، فى حوار ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب ويذاع على قناة اليوم، أن من دخله تحت 1600 جنيه يعتبر تحت خط الفقر، موضحة أن الصندوق قدم نحو مليار ونصف المليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة السنة الماضية، مؤكدة أن هذا المبلغ سيتضاعف ليصل إلى3 مليارات.


سمير حسنى

بالفيديو جلسة صلح بين عائلتي طرش و حمدالله بمنفلوط اسيوط

                         الفيديو الاول


                        الفيديو الثانى

بالفيديو مشكلة الترعه العمياء بمركز البداري باسيوط



تيار الاستقلال يحصد أول 4 مقاعد بمعلمي أسيوط بالتزكية

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/7/600x337o/472.jpg?q=1

تمكن تيار الاستقلال بنقابة المعلمين من حصد أول 4 مقاعد بنقابة معلمي ديروط.
وقال هلال عبد الحميد إن مرشحي الشباب بنقابة ديروط توصلوا إلى توافق والتنازل لرضا زكريا فهمي ووائل حمدان عبد الله وهاني فرج ومحمد محمود عبد الجابير.
وأضاف عبد الحميد أن جلسة مفاوضات ضمت بدوي إبراهيم وعبد الناصر الزيني، عضوي مجلس النقابة ومنسقّي تيار الاستقلال، وتم التوصل إلى التنازلات بحضور عدد من المرشحين فوق السن.
وأكد عبد الحميد أن تيار الاستقلال رشّح قوائم كاملة بكل اللجان النقابية للانتخابات النصفية التي ستُجرى 27 فبراير الجاري.
يُذكر أن التجديد النصفي يجري على 8 مقاعد بكل لجنة نقابية، وتُجرى بعده انتخابات التجديد النصفي للنقابات الفرعية، وبعدها التجديد النصفي للنقابة العامة.


فاطمة جابر

وكيل وزارة الصحة بأسيوط: الإضراب جزئي ولا يؤثر على سير العملية الطبية بالمحافظة


http://dostor.org/images/stories/nwrdyhjt.jpg
قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط: إن إضراب الأطباء بالمحافظة يقام بشكل جزئي، وذلك تلبية لدعوات نقابة الأطباء بإجراء الإضراب يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع في بعض العيادات الخارجية مما لا يؤثر على سير العملية الطبية بالمحافظة.
وأشار وكيل الوزارة، أن جميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة والبالغ عددها 17 مستشفى تعمل بشكل يومي وكامل منذ الثامنة صباحًا ولم تحدث أي مشاكل حتى الآن.
وقال مصدر بنقابة أطباء أسيوط: إن الأطباء يواصلون إضرابهم الجزئي علي مدار يومين من كل أسبوع حتى لا يضر ذلك بحياة المرضي وحتى تحقيق مطالبهم والحصول على كادر يضمن لهم حياة كريمة ورفع ميزانية الصحة بما يخدم الأطباء والمرضى.
وأضاف عضو نقابة الأطباء، أن الإضراب شمل العيادات الخارجية فقط بينما يتم العمل في الأقسام الحرجة والعناية المركزة وعناية القلب واستقبال الطوارئ والحوادث.
وقال حسين رجب موظف بالتربية والتعليم ووالد أحد المرضي بمستشفى الإيمان بأسيوط: عندما أصيب ابني تخوفت كثيرًا من الحضور إلي المستشفي لعلمي بأن هناك إضراب للأطباء ولكن عندما حضرت مع ابني لم أجد أي إضراب وتلقينا العلاج بالصورة الكاملة وأتيت اليوم لكي أقوم بالمتابعة.

محمد أبو شادى

مصدر طبي: تماثل 6 حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير بأسيوط للشفاء


صرح مصدر طبي بمديرية الصحة بأسيوط، بأن عدد المصابين بمرض فيروس أنفلونزا الخنازير "H1N1" والتي جاءت نتيجة التحاليل إيجابية هم 6 حالات فقط، وتم تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، مشيرًا إلى وجود 16 حالة مشتبه فيها لم ترد نتائج التحاليل القاهرة لهم حتى الآن.
وأصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولي مديريات الصحة والطب البيطري والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أي مكان تظهر فيه حالات إصابة إيجابية بالمرض والمتابعة الطبية والوقائية للحالات.
كما شدد، على ضرورة التعامل مع مرض أنفلونزا الطيور والخنازير باعتبارهما قضية أمن قومي تتطلب السيطرة التامة عليهما حتى لا يتحول المرض إلى وباء، وشدد المحافظ على أهمية السيطرة على حركة نقل الطيور من وإلى المحافظة مع التزام المزارع بها لمعايير الأمان الحيوي والفحص المعملي قبل طرح الإنتاج للبيع.

محمد أبو شادى

مباحث قسم اول اسيوط يضبط سيدة أثناء تهريبها أقراص مخدرة لزوجها المحبوس


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1888527_708989262479140_152655618_n.jpg



أثناء إدخال الزيارات للمحكوم عليهم والمحبوسين احتياطياً بحجز قسم شرطة أول أسيوط .. حضرت المدعوة/ش. ع. ر سن 32 دبلوم ومقيمة السادات ـ دائرة القسم .. لزيارة زوجها المحكوم عليه / س. ص. س والمحبوس على ذمة قضية [خطف ، قتل ] .. وأثناء تفتيش الزيارة عثر بحوزتها على عدد 6 أنبولات بداخل كل منها 10 أقراص لعقار التامول المخدر . بمواجهة المذكورة بما أسفر عنه الضبط أعترفت بحيازتها للأقراص المخدرة بقصد إدخالها لزوجها المحكوم عليه .. وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمة

حريق بمخزن تابع لشركة المقاولون العرب بقرية بني مجد بمركز منفلوط بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/39/7/600x337o/897.jpg?q=1

اندلع منذ قليل حريق بأحد المخازن التابعة لشركة المقاولون العرب بأسيوط.
وتلقى اللواء طارق نصر مدير، أمن أسيوط، إخطارا من مركز منفلوط يفيد بتقديم بلاغ من س. أ. أ سن25 حارس أمن على المخزن التابع لشركة المقاولون العرب بنشوب حريق بالمخزن حراسته، وبانتقال أفراد الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بالمخزن التابع للشركة تم السيطرة عليه وإخماده بمعرفة الحماية المدنية
وأسفر الحريق عن احتراق (80)ماسورة بلاستيك وقدرت قيمة التلفيات بنحو 1500 جنيه.
وبسؤال المبلغ رجح أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة بقايا سيجارة مشتعلة ولا يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في ذلك جنائيا. ‎


فاطمة جابر

بالفيديو اصابات بالغة لمصابى حادث تصادم سيارة ميكروباص بإتوبيس نقل عام بطريق أسيوط البحر اﻷحمر



البقاء لله :: وفاة 13 من بينهم مجندين باسيوط وإصابة مثلهم في حادثة تصادم أسيوط - البحر اﻷحمر




لقى 13 مصرعهم، بينما أُصيب 13 مواطنًا آخرون في حادثة تصادم سيارة ميكروباص (9518 ص أ ب) وأوتوبيس رقم (77 عام أسيوط) عند الكيلو 20 بطريق أسيوط - البحر اﻷحمر.
كان اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، تلقّى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوصول بلاغ بوقوع حادثة تصادم بطريق أسيوط - البحر اﻷحمر عند الكيلو 20 ووقوع وفيات ومصابين.
وبالانتقال والمعاينة تبيّن وقوع الحادثة بين سيارة ميكروباص رقم (9518 ص أ ب) قيادة البدري إبراهيم محمد، 77 عاما، وأوتوبيس قيادة فتحي محمد مبارك، تابع لشركة الوجه القبلي للنقل والسياحة، وبسؤال أحد المصابين أقر أن سبب الحادثة هو أن الأوتوبيس كان يسير عكس الاتجاه، وفوجئ به سائق الميكروباص أمامه ومع السرعة الزائدة وقعت الحادثة.
وأسفرت الحادثة عن مصرع كل من قائدي الأوتوبيس والميكروباص، وكل من: علي جودة حسن ومحمود عبد الفتاح محمد وعمر أحمد آدم "مجندين بقوات العمليات الخاصة بأسيوط"، وأحمد محمود درديري "مقيم بالقليوبية"، وفاطمة نعيم رضوان "مقيمة بمحافظة قنا"، وأسماء أبو الليل "مقيمة بجسر الصليبة بأسيوط"، وأيمن كامل عبد المنعم "كمسري الأوتوبيس"، وحسان علي حسان "مقيم بقنا"، إضافة إلى 3 جثث مجهولة الهوية.
كما أسفرت الحادثة عن إصابة 13 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتم توزيع الجثث على مستشفيات اﻹيمان وأسيوط العام وأبنوب والمستشفى الجامعي، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة.


فاطمة جابر

بالفيديو ضبط أكثر من 75 طن فراخ فاسدة داخل مخزن شركة الرضوان بمنطقة الاربعين باسيوط



ضبطت مديرية أمن أسيوط اليوم أكثر من 85 طن دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة تموينية شنتها المديرية علي عدد من مخازن المواد الغذائية .

أسفرت الحملة عن ضبط كل من (أ. ب. م. ز - 31 سنة أمين مخزن بشركة الرضوان لتوريد المواد الغذائية) بحي الأربعين لصاحبها (أ. ص)، و(أ. ص)، وبداخل ثلاجات الشركة ثلاثة أنواع من منتجات الدجاج المحفوظ غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود بكتريا وفطريات عليها.

وتم ضبط كمية قدرها 5.852 طن من الدجاج من منتجات شركة سيريا، و10.285 طن من منتجات شركة ساديا، و6.655 طن من منتجات شركة يونيف بإجمالى للكمية المضبوطة قدرها 75.460 طن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ونجحت الحملة فى ضبط (م. ص. ع – 50 سنة)، ومقيم بحي الوليدية وصاحب ثلاجة وعنبر حفظ مواد غذائية بحي الأربعين، وبحوزته 3700 دجاجة ماركة سيريا زنة 1300 كيلو جرام بإجمالى 4.810 طن غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وقامت بضبط كل من (م. س. ف - 38 سنة)، ومقيم بقرية العزبة بمنفلوط، صاحب عنبر مواد غذائية، وبحوزته 3.575 طن دجاج، بالإضافة 14 كيلو دجاج سيريا، و14كيلو دجاج ساديا بإجمالى 3.60 طن غير صالح للاستهلاك الآدمى، و(أ. م. ف - 41 سنة)، ومقيم بشارع رياض وبحوزته 156 كيلو دجاج سيريا، و30 كيلو دجاج ساديا غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم ضبط (ع. م. هـ. ف - تاجر تجزئة، وبحوزته 26 كيلو دجاج سيريا غير صالح للاستهلاك الآدمى، و(أ. م. ت - تاجر تجزئة)، وبحوزته 72 كيلو دجاج سيريا، و36 كيلو دجاج كوكى غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وقامت الحملة بضبط (و. م. ح)، وبحوزته 40 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمى، و(م. أ. ع - 43 سنة) وبحوزته 55 كيلو دجاج بوادى غير صالح للاستهلاك الآدمى، و345 كيلو دجاج سيريا غير صالح للاستهلاك الآدمى، و57.700 كيلو دهون بلدي، و18 كيلو دهون مجمدة، و38 كيلو كبدة مستوردة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمطعم عباد الرحمن.

تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وعرضهم علي النيابة. 


ايهاب عمر

بالصور تموين أسيوط يضبط 75.460 طن من الفراخ الغير صالحة للاستخدام الادمى بداخل ثلاجة شركة الرضوان لتوريد مواد غذائية بحى الاربعين باسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/02/DSCN7470-Copy.jpg
                           باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...