السبت، 13 فبراير 2016

ننشر رابط نتيجة الشهاده الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2015_2016

" أزهر أسيوط" يحقق لقب البطولة الرياضية لأسيوط الجديدة



الإسكان : طرح 21 ألفا و 307 قطع أراضٍ قريبا كأكبر قرعة علنية فى تاريخ الوزارة فى المدن الجديدة من بينها 200 قطعة أرض للإسكان الإجتماعى و497 قطعة أرض للإسكان المتميز بمدينة اسيوط الجديدة


كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان ، عن استعداد الوزارة لطرح أضخم قرعة أراضى إسكان اجتماعى ومُتميز، وأكثر تميزا، لتلبية طلبات المواطنين، وإحداث التنمية المطلوبة فى المدن الجديدة. وأوضح وزير الإسكان ، فى تصريحات صحفية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستطرح قريبا بنظام القرعة العلنية، قطع أراض سكنية، بمساحات مختلفة، تتراوح بين 209 م2 و1500 م2، بإجمالى عدد 21307 قطع أراض سكنية، لمختلف شرائح المجتمع "إسكان اجتماعى، ومتميز، وأكثر تميزا"، مشيرا إلى أن هذه الأراضى تطرح كمرحلة أولى، من إجمالى 60 ألف قطعة أرض سكنية، بمساحة حوالى 35 مليون م2، تهدف الوزارة لطرحها فى هذه المرحلة، بالمدن الجديدة. وأشار الوزير إلى أنه سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة، بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض، فى حال اختيار نموذج من هذه النماذج. وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية سياسة طرح الأراضى لمختلف شرائح المجتمع فى مواجهة "السمسرة"، وعمليات المتاجرة بالأراضى، مؤكداً أن الوزارة تنتهج عدة آليات لمواجهة عمليات المتاجرة والسمسرة بالأراضى، منها "الوفرة" فى قطع الأراضى المطروحة، وسنعمل على تلبية رغبات شرائح المجتمع المختلفة فى التملك، بالاستمرار فى طرح الأراضى. وعن تفاصيل الأراضى المطروحة قريبا بالقرعة العلنية، قال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: سيتم طرح 10981 قطعة أرض "إسكان اجتماعى"، موزعة كالتالى: 1767 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر، و2876 قطعة بمدينة بدر، و2070 بالعاشر من رمضان، و2278 بالسادات، و303 قطع بسوهاج الجديدة، و138 بطيبة الجديدة، و200 قطعة فى أسيوط الجديدة، و1138 فى قنا الجديدة، و211 قطعة أرض بالصالحية الجديدة. وأضاف: سيتم طرح 7559 قطعة أرض "إسكان متميز"، موزعة على المدن التالية: 824 قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة، و99 قطعة بطيبة الجديدة، و500 بالعاشر من رمضان، و2222 بالسادات، و497 قطعة بأسيوط الجديدة، و962 بمدينة بدر، و315 بـ6 أكتوبر، و842 بالمنيا الجديدة، و453 ببرج العرب الجديدة، و274 بأخميم الجديدة، و96 بالفيوم الجديدة، و212 بالنوبارية الجديدة، و77 قطعة أرض بأسوان الجديدة، و186 ببنى سويف الجديدة. وأوضح المهندس طارق السباعى أنه سيتم طرح 2767 قطعة أرض "إسكان أكثر تميزا"، وستطرح بأعلى مقدم، فى المدن التالية: 484 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر، و182 قطعة بدمياط الجديدة، و43 بالشروق، و32 بالعبور، و14 قطعة أرض فى 15 مايو، و179 قطعة فى الشيخ زايد، إضافة إلى 1833 قطعة أرض فى مدينة القاهرة الجديدة. وأشار إلى أنه يتم حاليا توصيل المرافق للأراضى المطروحة، وسيتم إعلان توقيتات زمنية لتسليم الأراضى للفائزين بالقرعة على مختلف الأراضى المطروحة.

أحمد حسن

بالصور| البناء العشوائي على الأراضي الزراعية يغزو مدينة أسيوط


ترتفع قيمة أسعار الأراضي في مدينة أسيوط بدرجة كبيرة، ويصل سعر متر أراضي المباني في بعض الشوارع القديمة مثل شارع الجمهورية إلى 130 ألف جنيه للمتر المربع وهو ما يجعل متر الوحدة السكنية بها يصل إلى أكثر من 12 ألف جنيه وبحسبة بسيطة فأن سعر الشقة التي لا تزيد مساحتها عن 100 متر، يصل سعرها إلى أكثر من مليون و200 ألف جنيه مما جعل المواطن البسيط يهرب من المدينة القديمة لكي يخترق المساحات الخضراء ويعتدي عليها بالبناء العشوائي خاصة مع تأخر اعتماد المخطط الاستراتيجي للمدينة لسنوات طويلة قاربت على العشر سنوات.
حي غرب مدينة أسيوط

تقسم مدينة أسيوط إلى حي شرق وحي غرب، ويبلغ عدد سكان المحافظة 4 ملايين و800 ألف تقريبًا منهم ما يقارب من مليون مواطن في مدينة أسيوط وحدها وتنتشر المباني العشوائية والتسوير بالبلوك الأبيض في منطقة حي غرب مدينة أسيوط والتي اعتمد فيها المخطط العمراني مؤخرًا ليضم حيزًا كبيرًا من الأراضي الزراعية في مناطق البيسري والمعلمين والأربعين تقارب أكثر من ألف فدان.
ومع ذلك فإن أسعار الأراضي لا تزال مرتفعة ويعزز من البناء العشوائي والتعدي على الأراضي الزراعية بُعد مدينة أسيوط الجديدة عن المدينة القديمة مسافة لا تقل عن 20 كيلومترًا، ونقص الخدمات في المدينة الجديدة مما يؤدي إلى تكدس السكان في المدينة القديمة وارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.
«البيسري».. الوجه العشوائي لمدينة أسيوط

يقول محمد رشوان، من مدينة أسيوط، إن ارتفاع الأسعار داخل المدينة جعل المواطنين يلجأون للبناء فوق الأراضي الزراعية وأحيانًا تحت أبراج الضغط العالي لانخفاض قيمة الأراضي نسبيًا عن داخل مدينة أسيوط ومع انتشار البناء العشوائي بدأت المساحات الخضراء تقل، وتصبح داخل الحيز العمراني للمدينة إلا أنها ما زالت خارج الكردون ويصعب البناء فيها بسبب وجود أبراج الضغط العالي ولكن هذا لم يمنع المواطن من التعدي عليها.
ويضيف رشوان أن منطقة البيسري بدأ البناء فيها منذ عام 2005 وكان سعر المتر لا يزيد عن 700 جنيه واليوم وصل إلى 10 آلاف جنيه في بعض الشوارع وبالرغم من ذلك فان المنطقة غير مخططة وتم البناء بها بشكل عشوائي والمخططات العمرانية لم تعتمد إلا مؤخرًا لافتا إلى أن منطقة البيسري حاليًا تعتبر الوجه العشوائي لمدينة أسيوط.
«الأربعين والمعلمين».. غابات أسمنتية

يقول شعبان عبد السميع، موظف بالضرائب ومن سكان منطقة المعلمين القديمة، إن منطقة المعلمين الجديدة كانت أراضي زراعية، والمنطقة بين الأربعين والمعلمين وكانت تضم مئات الأفدنة فجأة بعد قيام ثورة 25 يناير بدأ الزحف العمراني عليها بشكل عشوائي حتى أن هناك شوارع لا يزيد عرضها عن 6 أمتار ويصل قيمة المتر فيها إلى 6 آلاف جنيه.
ويذكر عبد السميع أنه ومع ذلك هناك إقبال من المواطنين على الشراء والسكن حتى تحولت المنطقة إلى غابة اسمنتية من الأبراج السكنية دون وجود بنية تحتية تتحمل كل هذا التوسع بسبب ضيق المدينة القديمة التي لم تعد تتحمل كل هذا القدر من السكان.
إيقاع المواطن في التعدي أسرع

تؤكد المهندسة هويدا شافع، رئيس حي غرب مدينة أسيوط، أن المخطط العمراني تم الانتهاء منه مؤخرًا لكن إيقاع المواطن في التعدي على الأراضي الزراعية كان اسرع لدرجة أنه تم البناء على معظم الأراضي ولم تعد هناك أراضي تصلح لبناء منشآت خدمة عامة؛ بسبب العشوائية في البناء مرجعة السبب إلى فترة الانفلات الأمني التي اعقبت ثورة 25 يناير 2011، وأن الحي يقوم بتحرير مخالفات وقضايا وينفذ قرارات الإزالة لكن هناك معوقات كثيرة تمنع أحيانًا من التنفيذ.
وتضيف شافع أن الغابات الأسمنتية غزت مدينة أسيوط مرجعة السبب إلى عدم وجود تشريع حاسم يقضي بعدم البناء على الأراضي الزراعية وحسم قضية التعامل مع المخالفين.


طارق عبد الجليل

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المتاجر بأسيوط


ضبط فريق مباحث مركز شرطة أسيوط، تشكيلا عصابيا، مكون من نجار وعاطل، تخصصا في سرقة المتاجر بفك الحلقة بقرية درنكة دائرة المركز.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد ضبط "رمضان م. م."، (22 عاما - نجار)، سابق اتهامه في  9 قضايا تنوعت ما بين سرقة، وتبديد، و"هاني أ. م."، (25 عاما - عاطل)، سابق اتهامه في قضيتين ضرب ونشل مقيمان قرية درنكة دائرة مركز أسيوط، كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة المتاجر بدائرة قسم أول أسيوط بأسلوب فك الحلقة وبحيازتهما 2 بطارية ماركة كلورايد وسيد، وجهاز قياس ضغط هواء إطارات السيارات، واعترفوا بقيامهم بسرقتهم من الشركة الفنية للكاوتش والبطاريات، بشركة قلته ملك "صابر فتحي زكي جرجس" (45 عاما - مقيم شارع سيتي دائرة قسم أول).

وتحفظت القوات على المضبوطات، وحرر المحضر اللازم، وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة. 


سعاد احمد

وكيل أوقاف أسيوط يحيل 115عاملا بالمساجد للتحقيق


أحال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط 115 عاملا بعدد من مساجد محافظة أسيوط للتحقيق، لمخالفتهم ضوابط ومواعيد العمل، وذلك خلال الحملات التفتيشية التى نفذتها المديرية. وقال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف، إن القرار جاء بناء على التقارير الواردة من لجنة المتابعة الميدانية المكلفة بالمرور على المساجد والإدارات يوميًا برئاسة الشيخ هانى محمد أحمد إسماعيل مدير عام المتابعة، وذلك لمتابعة انضباط الأئمة، والعاملين بالمساجد ومدى التزامهم بمواعيد فتح المساجد. ووأضاف العجمى أن هذه الخطوة تأتى من أجل الحفاظ على المساجد والتزام العاملين بها بما عليهم من واجب، موضحا أن القرار شمل إحالة 17 عاملا بمساجد إدارة أبوتيج، و44 عاملا بمساجد إدارة صدفا، و10 عمال بمساجد بحرى منقباد، و6 بمساجد أبوتيج، و5 بمساجد بقرية الطوابية التابعة لإدارة الفتح بحرى، و4 بمساجد إدارة أبنوب و4 آخرين بقرية الحمام، وعامل بمسجد بغرب أسيوط، و17 بمساجد قرية منقباد، و7 آخرين بإدارة جنوب، مشيرا إلى أن المخالفات شملت عدم التزام المُحالين بقواعد العمل، وترك المساجد مفتوحة أو بدون حراسة. وأكد العجمى على استمرار الحملات التفتيشية على الإدارات والمساجد المختلفة لرصد المخالفات .

هيثم البدرى

ضحا صالح

«الري»: انتهاء 96% من الأعمال الهيدروميكانيكة بقناطر أسيوط الجديدة


أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى، انتهاء تنفيذ 69.34% من الأعمال الهيدروميكانيكية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الرى في 5 محافظات بتكلفة نحو 4 مليار جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وأضاف«مغازي» في تصريحات صحفية، إنه تم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع، بالإضافة إلى صب الخرسانة المسلحة للوحدات الأربعة بمحطة الكهرباء التابعة للمشروع، بجانب الانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء

ومشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى في عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.


عبد الرحمن عباس

تفاقم أزمة "السلع التموينية" في أسيوط.. والمسؤولون: "بسبب الطقس السيء"


أكد أهالي أسيوط، أن أزمة السلع التموينية تفاقمت في المحافظة، حيث لم يتم صرف أي مقررات حتى الآن، وذلك رغم اقتراب الشهر من منتصفه، بينما سادت حالة من الغضب بين البقالين التموينيين، الذي أكدوا وجود الأزمة، وعدم تسلم المقررات التموينية لصرفها حتى الآن.

تقول صابرة حسانين، ربة منزل: "نعاني للشهر الثالث على التوالي، من أزمة نقص زيت الطعام بين السلع التموينية، والبقالين صرفوا لنا زجاجة زيت واحدة الشهر الماضي على كل بطاقة "، مضيفة: "اقتربنا من منتصف الشهر ولم نصرف المقررات".

وأضاف خالد محمد موظف، أن سعر زجاجة الزيت الحر داخل البطاقة وصل 13 جنيها بدلا من 9 جنيهات، مشيرا إلى أن نقص السلع التموينية يضطرهم لشرائها بالسعر الغالي، ما يمثل عبئا على كاهل رب المنزل، وبخاصة محدودي الدخل.

وتابع "صابر. ك"، بقال تمويني، أن أزمة زيت التموين ما زالت مستمرة، بسبب شكاوى المواطنين من عدم حصولهم على السلع التموينية، بخاصة الزيت والأرز، نتيجة نقص الكميات المقررة من السلع، مشيرا إلى أن نسبة العجز في الزيت التمويني، أدت إلى حدوث مشادات بينهم وبين المواطنين في أغلب الأحيان.

وأوضح "محمد. د" بقال تمويني، أنه وكثير من البقالين الآخرين رفضوا استلام المقررات التموينية، للنقص الحاد في السلع الأساسية، إضافة إلى وجود سلع غير ضرورية، مثل "التونة، الجبن، والمكرونة"، وغيرها من السلع التي يرفض المواطنون صرفها، وطالب البقالين، مسؤولي التموين، بتوفير السلع في مواعيدها.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر في مديرية التموين بأسيوط، أن نقص الزيت التمويني سببه نقص الزيت الخام الذي يتم استيراده من الخارج، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه جار توريد كميات كبيرة من الزيت الخام، وتعبئتها في المصانع، وتوزيعها على المحلات والبقالين لصرفها على المواطنين.


سعاد أحمد

بالصور.. وقفة احتجاجية للعاملين بـ"سماد أسيوط" لتحسين أوضاعهم




نظم العاملون بمصنع سماد أسيوط التابع للشركة المالية والصناعية المصرية، وقفة احتجاجية داخل المصنع، وذلك تضامنا مع زملائهم المعتصمين فى كفر الزيات، وللمطالبة بصرف العلاوة الخاصة بواقع 10% تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية بأثر رجعى، وزيادة بدل الوجبة من 300 إلى 500 جنيه، نظرا لارتفاع الأسعار، ورفع نسبة حافز بدل الولاء من 25% إلى 40 %، وزيادة بدل الورادى بنسبة 5% سنويا، وأن تكون العطلات الرسمية بالأجر وليست بالراحة للعاملين بنظام الورادى، وللمطالبة بتعيين أبناء العاملين بالمصنع، وتفعيل الأحكام القضائية الصادرة لصالح العمال وتسوية الحالات المماثلة لباقى العاملين دون الرجوع للقضاء، وعودة التعاقد مع المراكزوالمستشفيات التى كان متعاقدا معها وتم إلغاء التعاقد، والاستمرار بتفعيل تجهيز نادى الشركة ويكون العائد لصالح صندوق العاملين بعد استبعاد مصاريف الصيانة، وأن تكون الترقيات المدرجة بالتسويات بصرف علاوة ترقية، وعودة الزملاء المفصولين بكفر الزيات وأسيوط، وأن يكون الأسبوع الرابع من الراحة الإسبوعية بمثابة إجازة أسوة بالقطاعات الأخرى. وقال العاملون بالمصنع إنهم مستمرون فى وقفاتهم الاحتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاعهم، مشيرين إلى أن العمل بالمصنع مستمر، وأنهم حريصون على عدم وقف الإنتاج بالمصنع، مطالبين بالتدخل الفورى لتحسين أوضاعهم. يذكر أن مصنع السماد بأسيوط يضم 1020 عاملا، منهم 800 عمالة مثبتة والباقى عمالة مؤقتة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور.. أهالي السادات بأسيوط يستغيثون من وجود موقف للسيارات أمام العمارات والمحلات





اشتكى أهالى حى السادات بأسيوط، من وجود موقف للسيارات النقل أمام العمارات والمحلات ما يؤدى إلى تكدس مروري بالحى.

استمرارًا لتواصل القراء مع خدمة "واتس آب" الوفد، أرسل لنا المواطن "ابرام بولس مختار" قائلًا: إن "وجود هذا الموقف أدى إلى وجود "نصبة" لعمل الشاى والقهوة ما يؤدى إلى قلق الاهالى على أبنائهم من هؤلاء الاشخاص، بالإضافة إلى المشاجرات المستمرة والألفاظ النابية، وطالب المواطن من المسئولين حل هذه المشكلة".


سلمى محمد

النائبة إليزابيث عبد المسيح ’’ نائبة اسيوط ’’ : خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان كان رائعًا


قالت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام البرلمان اليوم، كان رائعًا، حيث تحدث عن قطاعات عدة منها المرأة والأقباط.

وأضافت إليزابيث عبد المسيح، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى لم يتطرق فى حديثه إلى الحكومة وبالتالى لم يوجه البرلمان للتوافق على استمرارها عند عرضها عليه وهذه إحدى مميزات خطابه أمام البرلمان.

وأكدت النائبة، أن الرئيس تحدث عن المشروعات القومية والإسكان وعن التعليم والصحة والطرق والشباب وهنا يجدر بنا الإشارة إلى أن هذه القطاعات تمثل 5 وزارات بما يحمل من معنى أن باقى الوزارات لم تؤد المطلوب منها، مشيرة إلى أن تحيته للجيش والشرطة فيها رسالة احترام، كما أننا كنا نتوقع حديثه عن أزمة الأطباء، ولكن من الواضح أنه فضل أن يترك الأمر للقضاء. 


أمين صالح

النائب البدرى ضيف عن دائرة مركز اسيوط : مشهد لقاء الرئيس فى البرلمان يؤكد تجديد ثقة النواب فيه


 قال الدكتور البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أسيوط، إن بيان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى أمام البرلمان اليوم، السبت، تناول الإنجازات التى تحقق خلال العان ونصف الماضى، كما أنه وضع رؤية مستقبلية لمصر وعودتها لوضعها الطبيعى، وهو الريادة فى المنطقة العربية وعالميا. وأضاف "ضيف" لـ"اليوم السابع" أن بيان الرئيس تناول بعض النقاط الهامة التى تدل على تلاحم الشعب المصرى وكل فئاته، كما ظهر جليا حب نواب الشعب للرئيس، وهذا يدل على تجديد الثقة من النواب للرئيس عبد الفتاح السيسى.

محمود حسين


تيار نساء من اجل مصر امانة اسيوط تطالب بمقاطعة القنوات التى سبت المرأة الصعيدية


قالت الاستاذ ماجدة فراج مسئول امانة اسيوط لــ تيار نساء من اجل مصر
اطالب من كل نساء مصر الفضليات الشريفات مقاطعة تلك القناة التي سبت عليها المراة الصعيدية علي االهواء ولم تتدخل القناة لقطع هذا الحوار الذي اقل ما يقال عنه انه حقير
ولا ذلك الذي يدعي خيري رمضان في ان يستوقفه ولا يقول له عيب
لذلك اطالبكم نساء ورجال مصر الشرفاء بان نقف صقا واحدا رادعا لما قيل في حقنا

واضافتت نساء الصعيد خط احمر يا عيلة افلام العري والساقطات
فين نائبات البرلمان اللي بتنتمي وتمثل الصعيد من كلام هذا السافل تيمور السبكي
من هنا ومن قلب الصعيد اكالب السيد النائب العام اللي هو محامي الشغب بالتحقيق مع هذا الشخص لانه سب وقذف جميع نساء اسيوط ووصمهم بوصمة عار
نسيت عيلة السبكي انها هي السبب في تشويه صورة البيت المصري قدام العالم كله من خلال افلامهم الساقطة اللي بتشبه اخلاقهم
اقسم لك انك لو خاولت ان تنزل الصعيد سيهدر دمك علي يد نسائها وسيقطع جسدك يايديهم وليس بسلاح حتي تعرف يعني ايه نسبهم
وحسبي الله ونعم الوكيل


إبراهيم فخرى

انتظام الدراسة في 2718 مدرسة في أسيوط بنسبة حضور 90%


انتظمت الدراسة، اليوم السبت، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني في 2718 مدرسة على مستوى المحافظة، بحضور أكثر من 950 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية.

وأكد صلاح فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم في أسيوط والقائم بأعمالها، أن نسبة الحضور اليوم في المدارس تخطت 90% في 2718 مدرسة، وتم التنبيه على مديري المدارس والإدارات المختلفة، بضرورة الالتزام بمواعيد الدراسة وتوزيع كتب الفصل الدراسي الثاني على الطلاب.

وأضاف "فتحي"، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن الكتب وصلت بنسبة 100%، اليوم، لجميع المدارس، وجار الانتهاء من تسليمها، مشددًا على انضباط العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وأن غرفة عمليات المديرية لم تتلقَّ أي إشارة تعكر صفو سير العملية التعليمية.

وزار "فتحي"، يرافقه قيادات التعليم بأسيوط، عددا من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية من بينها مدارس أبنوب الإعدادية بنات، والزهراء الإعدادية أبنوب بنات وإدارة أبنوب التعليمية، وأوضح أن هناك جولة أخرى لمحافظ أسيوط على عدد من المدارس الأخرى، وأنه سيكون برفقته، مشيرًا إلى مدارس أسيوط إجمالا بدأت العمل اليوم عدا المدارس التجريبية ستبدأ غدا الأحد.


إيمان عمار

محافظ أسيوط: إجراء الكشف الطبي على طلاب المدارس


قرر ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إجراء الكشف الطبي الشامل لجميع طلاب مراحل المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية ورياض الأطفال بجميع القرى والمراكز.

وأمر بتشكيل لجان طبية من الإدارات الصحية والمستشفيات المركزية والتأمين الصحي، خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مسؤولي التربية والتعليم والصحة، صباح السبت، في إطار استعداد مدارس وإدارات أسيوط للفصل الدراسي الثاني، موضحا أنه قرر وضع خطة للحد من انتشار الأمراض الوبائية، ومشددا على ضرورة الاهتمام بصحة التلاميذ والحفاظ عليهم من الأمراض الموسمية.

وقال صلاح فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه سيتم فحص التلاميذ والمدرسين ظاهريا وبصفة دورية وإعطاء إجازات إجبارية للحالات المشتبه إصابتها بمرض الإنفلونزا، والتركيز على النظافة العامة داخل المدارس وضرورة تنظيف دورات المياه والأسطح بصفة يومية، وملاحظة نسبة الغياب بين التلاميذ والعاملين بالمدارس ومعرفة أسبابه لتجنب أي مخاطر على صحة التلاميذ.

وأضاف أنه سيتم تخصيص مكان بكل مدرسة لعزل الحالات المشتبه بها لحين إحالتها للمستشفى، والحد من انتشار العادات السيئة التي قد تضر بصحة التلاميذ، مشيرا إلى توعية التلاميذ والمدرسين والإداريين بالأمراض الوبائية، والإبلاغ الفوري عن أي حالة مثيرة للشك.

من ناحية أخرى، أكد وكيل مديرية التربية والتعليم التنسيق مع اللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن، لتفعيل خطة مواجهة العنف والتحرش الصادر من بعض الطلاب المشاغبين أمام مدارس التعليم الصناعي والزراعي


يونس درويش

مدارس مدينة أسيوط تستقبل العام الدراسي بـ"تلال القمامة"



مدارس مدينة أسيوط تستقبل العام الدراسي بـ"تلال القمامة"
مدارس مدينة أسيوط تستقبل العام الدراسي بـ"تلال القمامة"
مدارس مدينة أسيوط تستقبل العام الدراسي بـ"تلال القمامة"
تستعد مدارس مدينة أسيوط لاستقبال الطلاب والطالبات في أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني بتلال من القمامة علي أبواب المدارس، ما أثار غضب الأهالي.

وقال أحسن حجازي، أحد القاطنين بمنطقة جسر السلطان متحدثاً عن مدرستي الخياط والزهراء الإعداديتين بنات بمنطقة جسر السلطان، إن سيارات الحي تزيل القمامة في الصباح من كل يوم، لكن الآلية ليست قوية لإزالة تلال القمامة المتراكمة.

وطالب حجازي، مسئولي الأحياء بالعمل وفق اليات مختلفة وجديدة لعلاج تفاقم أزمة القمامة في الشوارع خاصة أمام أسوار المدارس والمستشفيات مع وجود حملات توعية لتغيير ثقافة المواطنين وفرض عقوبات وغرامات علي المخالفين تهدف إلي تحسين الوضع في شوارع المحافظة.

ودعا ضياء العجيمي، المحافظ بالعمل بجهد أكبر لمتابعة رؤساء الأحياء والمدن فشوارع المحافظة تعاني من تلال القمامة المنتشرة في جميع الأرجاء، مضيفاً أن الشارع الأسيوطي يأمل في الشعور بحالة من الرضا عن آداء المحافظ.


محمد أبو شادى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...