الثلاثاء، 12 فبراير 2013

بالفيديو ندوة تطبيق الشريعة بين الحلم والإدعاء والتحقق، قدمها د. محمد بريك - الباحث في الدراسات الاستراتيجية بجامعة ويدنج البريطانية باستضافة صالون آفاق الثقافي، وانعقدت بقاعة المناقشات بالمبنى الإداري لجامعة أسيوط

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ومدير مرور أسيوط ينفى خلو محطات المدينة من السولار

بالفيديو قناة النهار وإعتصام العشرات من الأطباء والعاملين بطب بيطري أسيوط اعتراضًا على أخونة المديرية

بالصور تظاهر المئات من العاملين بالطب البيطري في أسيوط اعتراضًا على أخونة المديرية


تظاهر الأطباء البيطريين ،والعاملين بمديرية الطب البيطرى بأسيوط أمام مديرية الطب البيطرى بأسيوط وذلك اعتراضًا على تعيين وكيل وزارة إخواني، والمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة. وأشار المحتجون إلى أن ، محافظ أسيوط، وعدهم بمخاطبة رئيس الهيئة بالقاهرة لترشيح الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم، مديرًا للمديرية، بعد عدة وقفات غحتجاجية لرفض تعيين وكيل وزارة إخوانى ولكن دون جدوى ولم ينفذ وعده .وهدد المحتجون بالتصعيد والإضراب عن العمل حال التمسك بمن تم تعيينه

بالصور افتتاح مؤتمر "الطاقة الجديدة والمتجددة" بأسيوط بمشاركة 250 باحثا


                             باقى الصور

بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعي والجمعية النسائية بجامعة أسيوط


وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط، بروتوكولاً للتعاون مع الجمعية النسائية بجامعة أسيوط، لإطلاق مبادرة "مواطنة المرأة المصرية".
و صرح رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي، عن محاور اهتمام المبادرة بتعزيز مكانة المرأة الاقتصادية، والإسهام بالمشاركة السياسية، وإجراء انتخابات التصويت، والسعي للعضوية الحزبية, وسهولة حصول المرأة على التمويل اللازم للنهوض بحياة المرأة الاقتصادية، وأيضاً يساهم في الحد من الفقر بقرى ومراكز المحافظة.

وأشار عبدالحسيب إلي رصد إحصائية السجل المدني ليونيو 2012 أن عدد السيدات التي لم يستخرجوا بطاقات رقم قومي حوالي 5 مليون سيدة من قبل ولديهم قيد ميلاد مجاني بدون أي مصاريف أو الذهاب للسجل المدني.

وأوضح أن من الأهداف الرئيسية للمشروع استخراج بطاقات الرقم القومي لعدد 30000 سيدة بمحافظة أسيوط في خلال 4 أشهر من خلال التشابك مع 10 جمعيات أهلية بأسيوط، وتمكين فئات المجتمع أطفال وسيدات ورجال صحياً واقتصادياً واجتماعياً، وتفعيل دور المجتمع المحلي، وصناع القرار نحو قضايا الأطفال والسيدات بأهمية بطاقات الرقم القومي، وكيفية استخراجها، وذلك ضمن حملة قومية لإصدار 2 مليون بطاقة هوية خلال 3 سنوات.

من الجهات المشاركة بالتنفيذ وزارة التنمية الإدارية, والصندوق الاجتماعي للتنمية, ومحافظة أسيوط، ودائرة الأحوال المدنية، وعدد من الجمعيات الأهلية.
  

محمد منير

ضبط 2 طن سكر قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


ضبط 2 طن سكر قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط
تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 2 طن سكر مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء داخل سيارة نقل بكمين الشهيد عصام التهامي.
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من وحدة كمين الشهيد عصام التهامي يفيد بتمكن ضباط الكمين من ضبط 2 طن سكر تموينى مدعم من قبل الدولة معبئة داخل 40 جوالا زنة الواحد 50 كيلو جراما محملة على السيارة رقم 9745 ي أ ج قيادة رمضان هيبة عبد الرحيم هيبة ـ 30سنة ـ سائق مقيم بنى حسين بدائرة مركز أسيوط؛ أثناء سيره بكمين الشهيد عصام التهامى بدائرة قسم أول أسيوط لإعادة بيعها بالسوق السوداء .
تحرر المحضر رقم 3050 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013 م.
وبمواجهة المتهم  بما أسفر عنه الضبط اعترف بالواقعة ولم يقدم أي سند قانوني ولم يفصح عن مصدر المضبوطات. تم التحفظ علي السيارة والمضبوطات تحت تصرف النيابة.

محمد ممدوح

ضبط 2408 مخالفات فى حملة مرورية بأسيوط


ضبط 2408 مخالفات فى حملة مرورية بأسيوط
تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط من ضبط 2408 مخالفات خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع .
تم تحرير محاضر بها، وجارٍ العرض على النيابة .

محمد ممدوح

التدريب على علوم الحاسب بمركز بهاء الدين بأسيوط


التدريب على علوم الحاسب بمركز بهاء الدين بأسيوط
بدأ معمل الحاسب الآلي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط التدريب علي منحة برنامج سيسكو والتي تستمر الدراسة فيها على مدار 72 ساعة يحصل عقبها مجتازو اختباراتها على شهادة دولية معتمدة في علوم الحاسب الآلي .
من جانبه، قال محمد سيد مدرب الحاسب الآلي بالمركز إن التدريب الذي يقدم كمنحة من وزارة الاتصالات بالحكومة المصرية ويشمل الجانبين النظري والعملي والشبكات ويعطي لمن يحصل علي شهادة التدريب فرصة أكثر تميزا من أقرانه في سوق العمل ومواصلة التدريب لمستويات أكثر تقدمًا في الحاسب الآلي .
وأوضح محمد سيد أن المركز بدأ بالفعل في التدريب لمجموعتين من الشباب والفتيات وقائمة الانتظار سوف يتم تحديد مواعيد لها عقب نهاية المجموعتين الحاليتين.

محمد ممدوح


بالفيديو سائقو "السرفيس" بأسيوط يقطعون الطريق بسبب نقص السولار

ايهاب عمر

بالفيديو محافظ أسيوط يطالب بالتوسع في إنشاء وحدات التدريب بمدارس التعليم الفني


اجتمع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بوفد مشروع التوظيف القائم على التدريب برئاسة الدكتور خالد السعدنى مدير المشروع ومحمد رجب المدير الإقليمى للمشروع وفى حضور أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم.

واتفق الجانبان على الخطوات التنفيذية للتوسع فى تفعيل المشروع وتطبيقه فى أكبر عدد من المدارس الفنية بالمحافظة وإنشاء وحدات للتوظيف والتدريب داخل المدارس وزيادة الاهتمام بالتعليم الفنى لخدمة المجتمع المدنى وسوق العمل وتأهيل الخريجين للعمل بالمصانع المتاحة فى المناطق الصناعية.

وطالب الدكتور يحيى كشك بضرورة التنسيق بين القائمين على المشروع والمستثمرين لمعرفة احتياجات السوق ونوعية العمالة المدربة التى يحتاجها بالفعل كما أكد على ضرورة التوسع فى انشاء وحدات جديدة للتدريب فى عدد أكبر من مدارس المحافظة ولا يكون التدريب مقصوراً فقط على الوحدتين الموجودتين فى مدرسة أسيوط الميكانيكية والقوصية التجارية.

وقال خالد السعدنى مدير المشروع أن مشروع التوظيف القائم على التدريب منحة ممولة من الوكالة الأمريكية لتنمية الدول USAID بمصر فى أكتوبر 2011 .

ويهدف المشروع إلى خلق فرص عمل وخفض أعداد البطالة وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية والمساهمة فى إصلاح منظومة التعليم الفنى من خلال التوظيف القائم على التدريب لشباب العاطلين عن العمل وخريجى المدارس الثانوية الفنية وخريجى المدارس الثانوية وخريجى الجامعات والمعاهد فى مختلف القطاعات الفرعية للصناعات الغذائية، إلى جانب تنمية المهارات الشخصية ومهارات اللغة وتكنولوجيا المعلومات للباحثين عن العمل بالإضافة إلى تدريب العمالة والمهندسين العاملين فى شركات الصناعات الغذائية على المهارات الفنية لرفع مهاراتهم وقدراتهم التنافسية.

ويدخل فى هذه المنحة 7 محافظات، وذلك استكمالا لتحقيق أهداف الثورة وتطوير التعليم الفنى وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والقضاء تدريجياً على البطالة.

ايهاب عمر

ضبط مجندين بأسيوط باعا قنابل مسيلة للدموع لشابين بالمنيا


قنابل مسيلة للدموع
أصيب عدد من سكان منطقة شاهين بالمنيا بحالات اختناق إثر قيام شابان بإلقاء قنابل مسيلة بالدموع بالشارع علي سبيل اللهو، تم ضبط الشابين ومعرفة مصدر القنابل المسيلة للدموع وتولت النيابة التحقيق .

تلقي اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا ، إخطاراً من مأمور قسم شرطة المنيا بضبط عادل . ع . ت 21 سنة ، وأحمد . م . ع 22 سنة ، طالبان بالتعليم المفتوح بجامعة المنيا، ومقيمان بدائرة القسم أثر قيامهم باللهو وإلقاء قنابل مسيلة للدموع أثناء تواجدهما بشارع ابن الفارض بمنطقة شاهين التابعة لدائرة القسم ما أحدث حالة من الذعر بين سكان المنطقة واصابة عدد منهم باختناق ، تم ضبط الشابين وبحوزتهما 3 قنابل مسيلة للدموع.

وبسؤالهما ، قررا أنهما حصلا على 4 قنابل مسيلة للدموع ، من مجندين بقوات الأمن بالمنيا تعرفا عليهما وهما وائل .ح . أ 21 سنة ، ووائل . ج . ع 21 سنة ومقيمان بأسيوط مقابل حصولهما علي مبلغ 400 جنيه ، بعد أن قام المجندان بسرقة القنابل من مخازن قوات الأمن بالمنيا ، وأنهما قاما بإلقاء قنبلة فى الشارع لتجربتها ، تم ضبط المجندين ، وتحرر محضراً بالواقعة برقم 1487 إداري القسم وتولت النيابة التحقيق 

أيمن يونس

البقاء لله :: مقتل شاب من قرية بنى يحيى التابعة لمركز القوصية بأسيوط والعشرات من أهالى القرية يقطعون الطريق الزراعى احتجاجا على قتله بعد تبادل لإطلاق النيران بين 3عائلات من قرية عزبة خلف القصير بدائرة مركز القوصية


أهالى «بنى يحيى» بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي
قطع العشرات من اهالى قرية بنى يحيى التابعة لمركز القوصية بأسيوط مساء أمس "الإثنين" الطريق الزراعي (أسيوط ـ القاهرة) إحتجاجاً على مقتل شاب يدعى "حماده أحمد كيلانى ـ 30سنه ـ معاق ويعمل عامل نظافة بمدرسة بنى يحيى الابتدائية ؛ برصاصة فى تبادل لإطلاق النيران بين 3عائلات من قرية عزبة خلف القصير بدائرة مركز القوصية .
وطالب المحتجون حضور اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير أمن أسيوط والتدخل سريعاً في جمع الأسلحة المنتشرة بين العائلات المتخاصمة في قرية عزبة خلف التي أطلق عليه في الأونة الأخيرة قرية "الثأر" .
يأتي ذلك في الوقت الذي حاولت قيادات من مديرية الأمن ومركز شرطة القوصية احتواء غضب المتظاهرين وإعادة فتح الطريق مرة آخرى .
الجدير بالذكر أن قرية عزبة خلف القصير تشهد اندلاع خلافات بين العائلات يتم خلالها تبادل إطلاق كثيف للأعيرة النارية ، ما يؤدي الى سقط ضحايا ومصابين فضلا عن توقف العمل والدراسة في هذه المنطقة  .

محمد ممدوح

بالصور والفيديو وقفة احتجاجية لأمناء شرطة أسيوط للمطالبة بتطهير "الداخلية"

                                الصور

تأجيل قضية تعدي 3 ضباط شرطة على 4 محامين بأسيوط إلى جلسة 26 فبراير الجاري


قررت محكمة جنح أول أسيوط، اليوم الثلاثاء تأجيل نظر قضية تعدي ثلاثة ضباط شرطة علي أربعة محامين إبان أحداث الثورة، أمام نقابة المحامين بمدينة أسيوط، إلى جلسة 26 فبراير الجاري، بسبب عدم حضور الدائرة الأصلية لنظر القضية، التي تنحت عن نظرها في الجلسة السابقة.
تعود وقائع القضية إلى قيام أربعة محامين هم مصطفي أبو زياد، ومحمد محمود عبدالغني، وإسلام زكريا، وحسام بلال، برفع دعوى قضائية يتهمون فيها ثلاثة ضباط شرطة هم محمد أحمد حلمي عزب ضابط أمن الدولة بفرع أسيوط سابقًا، وأحمد عيد عبد الجواد، رئيس مباحث قسم ثان أسيوط، وأحمد أبو بكر ضابط بمباحث قسم ثان أسيوط، بالتعدي عليهم وسحلهم في الشارع والاعتداء علي مجلس النقابة، وعدم تمكينه من أداء عمله خلال مظاهرات ثورة 25 يناير، مما نتج عنه إصابة المحامين بإصابات بالوجه والرأس إلي جلسة، وقبل اثنان من المحامين التصالح، واستمر الآخران بالقضية.

اسلام رضوان

بالصور.. سائقو “السرفيس” بأسيوط يقطعون طريق موقف الأزهر بسبب أزمة البنزين



قام سائقو السرفيس بأسيوط، بقطع الطريق عند موقف الأزهر وأضربوا عن العمل؛ احتجاجا على عدم توافر السولار بالمحطات داخل المدينة بعد قرار الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط بمنع سيارات السرفيس من التمويل داخل المحطات الموجودة داخل المدينة وذلك بدعوى تسببها في الازمات المروية لتكدسها امام المحطات لمسافات طويلة. وقال السائقون أن مثل هذه القرارات ستفتح الباب أمام تجار السوق السوداء للمتاجرة بنا وفى نفس السياق قال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالحافظة بان المحافظة قامت بالتنسق مع مديرية الأمن بأخذ كميات من محطات البنزين الموجودة داخل المدينة وتوزيعها على محطات خارج المدينة لمنع التكدس المرورى وإغلاق الشوارع وسط المدينة

ضبط 64 ألف مخالفة مرورية وتحصيل 13 مليون جنيه مخالفات خلال الشهر الماضي بأسيوط


قال العميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، اليوم الثلاثاء، إنه تم ضبط 64 ألف مخالفة مرورية خلال الشهر الماضي، وتحصيل 13 مليون جنيه مخالفات.
وأكد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، استمرار التنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن في كافة القطاعات لتقديم الخدمات وتوفيرها للمواطنين والتيسير عليهم، مشددًا على مضاعفة جهود العمل بالشوارع والميادين لإيقاف المخالفين والخارجين على القانون

 اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الستين والأخيرة بعنوان (( مشكلة كل جيل مع الحكومة وحريتنا وكرامتنا ولقمتنا فوق كل إعتبار ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 12 فبراير _ 2 ربيع الثانى )) الصغرى :: 5 والعظمى :: 21

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالصور جداول المحاضرات للفصل الدراسى الثانى لجميع الفرق والأقسام بكلية التربية بجامعة اسيوط

                              ابتدائى عربى


                           ابتدائى انجليزى

بالصور جائزة مؤسسة مهاتير للعلوم بماليزيا للسادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة اسيوط


ننشر التفاصيل الكاملة لطرح 183 قطعة أرض للمستثمرين بـ22 مدينة وطرح 6 قطع بمساحة إجمالية 39.53 لإقامة مشروعات تعليمية وطبية وخدمية بأسيوط الجديدة


http://www.fj-p.com/uploads/gHQ9fKXta9Wg.jpg
تنشر «الحرية والعدالة» التفاصيل الكاملة لعدد 183 قطعة أرض تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان في حوالي 22 مدينة جديدة علي مستوى الجمهورية على المستثمرين ورجال الأعمال بمساحات مختلفة تبدأ من 365 م 2 إلى 52 فدان للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة لإقامة أنشطة استثمارية وخدمية متنوعة، لتكون الأولي منذ تولي الرئيس محمد مرسي سدة الحكم في مصر. وتطرح الهيئة هذه الأراضي في مدن القاهرة الجديدة والشروق و6 أكتوبر والشيخ زايد وأسوان الجديدة والسادات والمنيا الجديدة وبني سويف الجديدة و15 مايو وطيبة الجديدة والصالحية الجديدة والعبور وبـدر وأسيوط الجديدة والقرى السياحية وسوهاج الجديدة ودمياط الجديدة وقنا الجديدة والعاشر من رمضان والنوبارية الجديدة وبرج العرب الجديدة والفيوم الجديدة. وتستحوذ مدينة بني سويف الجديدة على أكبر عدد من قطع الأراضي المطروحة، بحيث تطرح 18 قطعة أرض بإجمالي مساحة تصل إلي 35.66 فدان لإقامة أنشطة تجارية وإدارية وصحية وترفيهية وسكنية وتعليمية، تليها مدينة 6 أكتوبر بعدد 17 قطعة أرض بمساحة إجمالية تصل إلي 69.37 فدانا لإقامة أنشطة تعليمية وصحية وتجارية وإدارية. ويطرح في مدينة العاشر من رمضان عدد 13 قطعة ارض بمساحة تصل الي 16.02 فدانا لإقامة أنشطة تجارية وإدارية وسكنية وتعليمية، فيما تطرح مدينة 15 مايو عدد 12 قطعة أرض بمساحة إجمالية 56.07 فدانا لإقامة أنشطة تجاري وإداري وصحي. وفي مدينة بدر تطرح الهيئة 7 قطع أراضي بمساحة إجمالية تصل إلي 68.83 فدانا مخصصة لإقامة مشروعات خدمية وتجارية وسكنية، بينما تطرح مدينة السادات 7 قطع أراضي أيضا بمساحة تصل إلي 37.24 لإقامة مشروعات تعليمية وإدارية وسكنية. وفي مدينة المنيا الجديدة تطرح الهيئة 8 قطع أراضي بمساحة إجمالية 10.17 فدانا لإقامة مشروعات سياحية وتجارية وإدارية وخدمية، في حين تطرح مدينة برج العرب الجديدة عدد 6 قطع أراضي بمساحة إجمالية 5.29 فدانا لإقامة أنشطة تجارية وسكنية وتعليمية، كما تطرح مدينة أسيوط الجديدة أيضا 6 قطع بمساحة إجمالية 39.53 لإقامة مشروعات تعليمية وطبية وخدمية. كما تطرح مدينة دمياط الجديدة

بالصوت مواقع أقباط المهجر وموقع صوت المسيحى الحر والناشط الحقوقى رأفت بطه مدير مكتب منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان باسيوط وحملة الاخوان كاذبون ومشروع النهضة شبيه بالفنكوش ويوجد سلخانات ومجازر لتعذيب النشطاء السياسيين

 
مريم راجى

بالفيديو قناة اون تى فى ووفد رئاسي يزور أسيوط لبحث حل مشكلة الوقود

بحث مجالات التعاون في نشر ثقافة ضبط الجودة بين جامعتي حضرموت وأسيوط



جرى يوم أمس بجامعة أسيوط المصرية بحث مجالات التعاون والاستفادة من تجربة حصول (كلية الطب) والجامعة على الاعتماد والأكاديمية مؤخراً بعد جهود دامت ثلاث سنوات .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الدكتور/ عبدالقادر محمد بايزيد اختصاصي الأمراض الصدرية ومناظير الشعب الهوائية أستاذ مساعد أمراض الصدر استشاري مناظير الشعب الهوائية مدير دائرة ضبط الجودة بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا مع الأستاذ الدكتور/ أحمد محمد مخلوف عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ، وتم في اللقاء التأكيد على سعي كلية الطب بجامعة حضرموت في نشر وتطبيق ثقافة الجودة في الجامعة .


وعقب ختام زيارته واللقاءات التي أجراها منح الأستاذ الدكتور/ مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط الدكتور بايزيد درع الجامعة كما تسلم درع كلية الطب بأسيوط من رئيس مؤتمر التحديات في تشخيص وعلاج أمراض الصدر المنعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير الجاري وذلك من قبل الأستاذ الدكتور/ أشرف زين العابدين ومعه الأستاذ الدكتور جمال ربيع عجمي المدير التنفيذي للجنة المنظمة للمؤتمر .


وكان الدكتور/ عبدالقادر بايزيد قد شارك في المؤتمر ورأس إحدى جلساته

ضبط 2119 مخالفة مرورية فى حملة أمنية بأسيوط


تمكنت الأجهزة الأمنية بأسيوط من ضبط 2119مخالفة مرورية و3 قضايا سلاح و4 قضايا تعاطي مخدرات في عدة حملات أمنية بمراكز أسيوط.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط قد أعطى تعليماته بإعادة الانضباط للشارع الأسيوطي، وبتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها بالأكمنة الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي وضبط المحكوم عليهم والهاربين.
وتمكنت إدارة البحث الجنائي بالمديرية من ضبط (2119) مخالفة مرورية و 3 قضايا سلاح و4 قضايا تعاطي مخدرات، حيث تم ضبط أسامة زكي محمود أمين، 39 سنة، عامل، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وطلقتين من ذات العيار.
كما تم ضبط عمرو عبد الحكيم فهمي ناصر، 19 سنة، فلاح، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وتكثف مباحث أسيوط جهودها لضبط محمد عبده أبو زيد، 27 سنة، عاطل، هارب، تم ضبط فرد رصاص محلي الصنع، وطلقة من ذات العيار بحوزته أثناء مشاركته بمشاجرة بموقف الأزهر دائرة القسم، وبالتحري عنه وجد أنه مسجل شقي خطر تحت رقم 63 فئة ب فرض سيطرة.
تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.
  

فاطمة جابر

إصابة شخصين بطلقات نارية بمشاجرة بين الباعة الجائلين بموقف الازهر بأسيوط


أصيب شخصان في مشاجرة بالأسلحة النارية بين بعض الباعة الجائلين بموقف الأزهر بأسيوط.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من الملازم أول أحمد محمد مهران (معاون مباحث القسم) بوقوع مشاجرة بموقف الأزهر بين البائعين الجائلين، وبانتقال قوات الأمن، تمت السيطرة على الموقف وبالفحص تبين وقوع مشاجرة بين كل من شوقي علي حسن عبد الحافظ (31 سنة- بائع متجول) مصاب بطلق ناري بالساق اليسرى (تم نقله لمستشفى أسيوط الجامعي)، ومحمد علي حسن عبد الحافظ (26 سنة - بائع متجول) مصاب بجرح بالرأس، وحسام علي حسن عبد الحافظ (20 سنة- بائع متجول) والجميع مقيم أولاد علي بمركز أسيوط.
)طرف أول)، محمد عبد العزيز أبوزيد مقيم قسم أول أسيوط (جار ضبطه)، ومحمد جابر محمود (20 سنة- بائع متجول) مقيم شارع الشهيد محمد كامل ـ قسم أول أسيوط، و(طرف ثان)علي إثر حدوث مشادة كلامية بين الأول والرابع تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الرابع بإطلاق عيار ناري من سلاح ناري كان بحوزته أدى لإصابة الأول، وتم ضبط السلاح المستخدم عبارة عن فرد روسي بداخله طلقة عيار 7.62×39، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهم الهارب وملاحظة الحالة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

فاطمة جابر

مدير مدرسة الطامية البحرية للتعليم الأساسي بقرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط بأسيوط يتهم 20 شخصا بمنع الطلاب من دخول المدرسة


شهدت قرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط بأسيوط قيام 20 شخصًا بمنع الطلاب من دخول المدرسة، لمطالبتهم بتعيين أبنائهم عمالاً بالمدرسة. 

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ من المدعو مصطفى عبد الحميد إبراهيم، 52 سنة، مدير مدرسة الطامية البحرية للتعليم الأساسي، بقيام حوالي عدد (20) من أهالي القرية بمنع التلاميذ من دخول المدرسة صباح اليوم الاثنين، وبالانتقال وسؤاله، اتهم كلًا من حسن محمد محمد علي، ومحمود علي محمد علي،ومحمد مسعود محمد علي ونبيل أبوريد عبد الوهاب، بتحريض بعض أهالي القرية وقيامهم صباح اليوم بمنع التلاميذ من دخول المدرسة لسابقة تقدم المذكورين بطلبات للعمل بالمدرسة عمال ولم يتم اتخاذ أية قرارات في هذا الشأن، وانصرفوا عقب ذلك دون حدوث ثمة تداعيات أمنية، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بها، وجارٍ العرض على النيابة العامة. 
فاطمة جابر

اليوم بترول اسيوط فى مواجهة منفلوط فى ديربى اسيوط ضمن مؤجلات الاسبوع الرابع لدورى القسم الثانى

http://sport.elfagr.org/Portal_News/big/2232522013211941.jpg
تنطلق غدا الثلاثاء مباريات الجوله الرابعه المؤجله من منافسات دوري القسم الثاني لكرة القدم، بإقامة 14 مباراه في المجموعات الإولى والثانيه والثالثه،على ان تستكمل باقى اللقاءات يوم الأربعاء مع لقاءات المجموعه الخامسه والسادسه، فى حين تقام الجوله الرابعه المؤجله من المجموعه الرابعه يوم السبت المقبل.

المجموعة الإولى :

تشهد المجموعة الإولى إقامة 4 مبارايات حيث يلتقى سوهاج المتصدر برصيد 23 نقطه مع المراغه صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطه، كما يلعب شبان قنا السادس برصيد 16 نقطه مع المدينه المنوره الرابع برصيد 17 نقطه.

 

ويلتقى الوادى الجديد بملعبه ولديه 9 نقاط بالمركز الحادي عشر مع الألومنيوم السابع ولديه 14 نقطه ، ويلعب كيما اسوان الاخير برصيد 8 نقاط مع الوليديه صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطه.


المجموعة الثانية:

تشهد المجموعه الثانيه 6 مبارايات ضمن الجوله الرابعه المؤجله من الدور الاول حيث
يلعب سكر الحوامدية على ملعبه امام ناصر الفكرية، ويحتل فريق سكر الحوامدية صداره المجموعة برصيد 23 نقطة بينما يحتل فريق ناصر الفكرية المركز الثامن برصيد 14 نقطة.

 

ويحل المنيا ضيفا على مركز شباب مغاغة ويحتل المنيا المركز الثانى برصيد 22 نقطة بينما مغاغة سادس بـ 15 نقطه.
 

كما يلتقى سمالوط مع إبشواي ويحتل سمالوط المركز الخامس برصيد 16 نقطة بينما يحتل فريق مركز شباب إبشواى برصيد 3 نقاط.


وفي لقاء ديربي بمحافظة اسيوط يحل منفلوط ضيفا على بترول اسيوط، ويأتي البترول فى المرتبه الثالثه ولديه 21 نقطه بينما يحل منفلوط عاشر بـ 11 نقطه.


وفى بني سويف

جامعة أسيوط تعقد اليوم ولمدة 3 أيام المؤتمر السنوى السابع حول مستقبل الطاقة في الوطن العربي


يعقد مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية مؤتمره السنوى السابع بداء من اليوم ولمدة ثلاثة ايام بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود وذلك حول مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة فى الوطن العربى).
صرح بذلك الدكتور محمد إبراهيم منصور – مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة مشيرا الى أن المؤتمر يشارك فيه 250 باحثاً من الدول العربية، واليابان، والاتحاد الأوروبى.
ويناقش المؤتمر قضايا الطاقة والأمن القومى ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وعلى رأسها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة النووية ومحاذيرها والتعاون الإقليمى والدولى فى مجال الطاقة، ويُعقد المؤتمر تحت رعاية جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية ويتحدث فيه وزراء التخطيط والتعاون الدولى والكهرباء والتعليم العالى وأمين عام اتحاد الجامعات العربية

القبض علي تشكيل عصابي تخصص في سرقة المحلات التجارية بأسيوط


تمكنت مباحث قسم أول أسيوط من ضبط تشكيل عصابي تخصص في كسر وسرقة 

المحلات التجارية بالمحافظة .
وبعد أن تعددت بلاغات سرقة المحلات التجارية بدائرة القسم حيث تقدم أكثر من 9 أشخاص أصحاب محلات تجارية بسرقة محلاتهم بتقنيين التحريات التي قام بها المقدم محمد عصامي رئيس مباحث المنباحث القسم ومعاونه النقييب محمود بدوي تبين قيام كلا “م. ع”25 سنة عاطل و”ع. ك” محمد 17 سنه عاطل مقيمان بقريه بني مر مركز الفتح ، بتكوين تشكيل عصابي تخصصا في سرقه المحلات بعد كسرها وقام علي ذلك ضباط المباحث بضبطهم وتحرير محضر رقم 2 أحوال لسنه 2013 وجاري العرض علي النيابة.

بالصور.. وقفة للقوى السياسية في ذكرى تنحي مبارك بأسيوط


                             باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...