الخميس، 5 يناير 2017

بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك»


بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
بالصور.. تجار الأقمشة بأسيوط «يا صوف مين يشتريك».. «تقرير»
أصواف متراصة تدفئ بعضها البعض ومحال بيع أقمشة فارغة لا تطأها الأقدام إلا مرة كل أسبوع وتجار يراقبون إقبال الأهالي محال الملابس الجاهزة من بعيد منتظرين "الرزق" ولسان حالهم يقول "يا صوف مين يشتريك" بأسواق بيع الأقمشة بمحافظة أسيوط والتي تعاني هذه الأيام حالة من الركود التام تزامنا مع ارتفاع أسعار العملات الأجنبية وخاصة "الدولار" وفى المقابل تراجع الجنيه المصري.

يقول محمد يوسف: إن هذا العام يشهد ارتفاعا هائلا في الأسعار سواء للأقمشة المستوردة أو المصرية التي لم يتدخل الدولار فيها. 

وأشار إلى أن عدة أسباب تراكمت على أسواق الأقمشة مما أدى إلى توقف البيع والشراء خاصة خلال ال3 أشهر الماضية ومنها توقف عمليات الاستيراد من الخارج إلى الأقمشة الصينية وإغلاق عدد كبير من مصانع الأقمشة وتسريح العمال مما جعل الإنتاج المصرى غير متوفر إلا قليلا وبأسعار مرتفعة. 

وأكد يوسف أن السبب الوحيد في إقبال الأهالي على شراء الأقمشة هو ارتفاع أسعار ملابس الشتاء الجاهزة هذا العام خاصة من الصوف والجلود فالبعض يلجأ للتفصيل بدلا من شراء الجاهز وخاصة أصحاب المقاسات الكبيرة.

وأوضح أنه رغم قيام أغلب التجار بالبيع بسعر التكلفة لتحريك وانتعاش السوق إلا أن الإقبال ضعيفا للغاية وخاصة في الشتاء لانخفاض حالات الزواج التي يعتمد عليها السوق مقارنة بفصل الصيف ومواسم الأعياد.

فيما قال إبراهيم العسال تاجر بمنطقة القيسارية بأسيوط إن ارتفاع الأسعار خلال تلك الفترة أدى إلى قيام التجار باستيراد الأصواف الصينية بدلا من الإماراتى والتركى مع التركيز على أقمشة الألياف الصناعية لقلة جودتها وانخفاض أسعارها.

وكان يسجل متر الصوف أو الجوخ المستورد من دبى 150 جنيها وأنواع أخرى للإماراتى ب300 جنيه والمصرى الجيد يصل لـ200 جنيه بينما تتراوح أسعار الأصواف الصينية ما بين ال 50 و70 جنيها.

وأضاف العسال أن وكالات بيع الأقمشة تعتمد بشكل أساسى على زبائن التفصيل أو تجهيز الأعراس ولكن حالة الغلاء جعلت السوق متوقفا عن عمليات الشراء إلا القليل أثناء فترة الأعياد أو المواسم.

وارتفعت أسعار أقمشة الستائر والملايات وأقمشة الأنتريهات والصالونات بنسبة 30 % عن العام الشهور الماضية وازداد سعر الكتان 20 % فيما ارتفع سعر القماش القطيفة من 40 إلى 70 جنيها حسب جودته ووصل سعر متر الجلد ل 75 جنيها والحرير يتراوح ما بين 150 و900 جنيه والأصواف الإماراتية وصلت ل 300 جنيه.

وفى ذات السياق أوضحت المهندسة "علياء.س" أنها تقبل على شراء الأقمشة وخاصة "الصوف" لها ولأولادها ليس فقط لأنها أوفر من الملابس الجاهزة وإنما لكونها تتحمل وطويلة الأجل وخاصة الأصواف المصري التي تدفئ الأطفال أكثر من الجاهز.

ايمان عمار

سيدة وأبنائها مهددون بالطرد من المنزل بسبب "حق الانتفاع " بقرية عرب القداديح بمركز ابنوب بأسيوط


الزوج المريض على فراش الموتالزوج المريض على فراش الموت

الفقر يملأ أركان المنزلالفقر يملأ أركان المنزل

المنزل من الداخلالمنزل من الداخل

عفاف مع زوجها المريضعفاف مع زوجها المريض
تعيش عفاف  محمد فى قرية عرب القداديح التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط ، فى منزل قديم ومتهالك مبنى من الطوب الأبيض، ومسقوف منه غرفتين فقط بعد أن ساعدتها احدى الجمعيات الأهلية، وقامت بتعريش غرفتين اخريين تقيها وأبنائها الصغار من مطر الشتاء وحرارة الشمس فى فصل الصيف .

 وبالرغم من الفقر فوجئت أن جزء كبيراً من منزلها يقع ضمن أملاك الدولة، ومطالبة بسداد مقابل الانتفاع، ومع زيادة أسعار تقدير المتر الواحد فى المنطقة أصبحت لا تقوى على ذلك وخاصة أن زوجها يرقد على فراش ‏المرض منذ سنوات وكل أبنائها صغار لا يعملون.

قالت عفاف لـ"اليوم السابع" إنها تعيش فى منزلها وأبنائها الصغار"ولدين و٤ بنات" ولا يملكون من حطام الدنيا الا ذلك المنزل و٥٠٠ جنيه معاش شهرى يتقاضاها زوجا المريض .

وأضافت عفاف أن المبلغ الذى يتقاضونه لا يكفى أبنائها الصغار حتى نهاية الشهر، ويعتمدون على مساعدات الجمعيات الأهلية، وأهل الخير الذين يساعدونهم.

وتابعت أنها رغم مرض زوجها لا تتمكن من علاجه أو حتى عرضه على الأطباء لتعرف حالته التى تسوء يوما بعد يوم، وأصبح طريح الفراش وشبه مشلول شلل كلى لا يتحدث ولا يتحرك ولا يقوى على دخول الحمام بمفرده، قائلة " لا يوجد لدينا أى مصدر من مصادر الدخل الا المعاش ، الذى لا يكفينا ولا يكفى أبنائنا الصغار ".

وأوضحت عفاف أنه بالرغم من هذه الحالة التى يعيشون فيها، إلا انهم فوجئوا بخطاب باسم زوجها من أملاك الدولة بسداد مبلغ ١٣٠٠ جنيه للأملاك.

وأكدت عفاف أنها لن تتمكن من دفع هذه المبالغ المطلوبة منها، ولا يوجد من يحنو عليها ويعطيها المبلغ وأن حالة زوجها لا تسمح له بالتحرك، أو تقديم حتى تظلم برفع المبلغ عنهم .



وطالبت عفاف الجهات المعنية وأهل الخير والجمعيات الأهلية بمساعدتها، حيث أن معاش زوجها لا يكفي حتى منتصف الشهر  .

 هيثم البدرى
احمد مصطفى


بالصور نائبين من منفلوط اسيوط يعلنان عن مصرية تيران وصنافير والحفاظ عليها بأرواحنا ضد الخونة والمتخاذلين


تعيين 17 أستاذا مساعدا جديدا بعدد من كليات جامعة أسيوط


وافق مجلس جامعة أسيوط، في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، على تعيين 17 أستاذا مساعدا جديدا بعدد من كليات الجامعة.

وتضمنت القرارات في كلية الطب تعيين كلٍ من الدكتورة انتصار حامد أحمد فولي والدكتورة وجدان عبد الحميد محمد بخيت، بقسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، إلي جانب تعيين الدكتورة سلوى فارس أحمد حسن، بقسم الهستولوجيا "علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية"، والدكتور وائل أحمد عباس حسانين، بقسم الأمراض الباطنة، والدكتور أبوبكر عباس متولي خليل، بقسم أمراض النساء والتوليد، وكذلك الدكتورة مرفت محمد عمر يوسف، بقسم علاج الأورام والطب النووي.

وفي كلية الزراعة شملت القرارات تعيين الدكتور محمد إبراهيم محمد حسن بقسم الوراثة تخصص "الوراثة"، والدكتورة ابتسام فتحي محمد بدوي، بقسم الفاكهة تخصص "فاكهة"، والدكتور عزت مصطفي أحمد رضوان، بقسم الأراضي والمياه تخصص "خصوبة الأراضي وتغذية النبات".

أما في كلية التربية فقد تقرّر تعيين اثنين من الأساتذة بقسم المناهج وطرق التدريس وهم : الدكتورة هويدا محمود سيد، تخصص "رياضيات"، والدكتور عرفات موسي أحمد حمودة، تخصص "اللغة الإنجليزية"، كما تقرر في كلية التمريض أيضاً تعيين الدكتورة صفاء رشاد محمود مطاوع بقسم تمريض صحة المجتمع، والدكتورة مجدة محمد مهني علي بقسم تمريض الحالات الحرجة.

كما تمت الموافقة علي تعيين الدكتور عثمان محمد عبد القادر عثمان بقسم القانون الخاص تخصص ( قانون المرافعات ) بكلية الحقوق، والدكتور مؤمن طه عبد النعيم عبد الحافظ بقسم الإدارة الرياضية والترويح تخصص ( إدارة الرياضات المائية ) بكلية التربية الرياضية، إلي جانب تعيين الدكتورة رشا موسي أحمد موسي بقسم الاقتصاد المنزلي تخصص ( التغذية وعلوم الأطعمة ) بكلية التربية النوعية، وكذلك الدكتور أحمد ثابت عبد المنعم إبراهيم بقسم علم الحيوان تخصص ( بيولوجيا الأسماك ) بكلية العلوم بفرع الجامعة بالوادي الجديد.

سعاد احمد

مباحث اول اسيوط تضبط 27 الف و 950 علبه سجائر مقلدة قبل ترويجها بالسوق السوداء


ألقى ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط، القبض على عاطل، بحيازته 55 كرتونة سجائر مقلدة، قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم أحمد نظيم رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط، من ضبط المدعو "فرغلي ك."، (48 عاما - عاطل - مقيم المعلمين بمدينة أسيوط)، وبحيازته 55 كرتونة سجائر، و45 قاروصة عبارة عن 2795 قاروصة تحتوي على 27 ألف، و950 علبة سجائر مقلدة قبل ترويجها في السوق السوداء بأسيوط.

وتحفظت القوات على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ مصر للجميع ’’ بالصور مواطن مسيحى يتطوع لكتابه أسماء الله الحسنى بمسجد الواحد الاحد التابع لجمعية البر والتقوى المصرية فرع اسيوط




مصر للجميع وبالجميع ...هما دول المصريين
يسري بولس مسيحي متطوع يكتب اسماء الله الحسنى بمسجد الواحد الاحد التابع لجمعية البر والتقوى المصرية فرع اسيوط.

حمادة سعد

البقاء لله .. مقتل 3 اشخاص بسبب خصومة ثأرية إثر إطلاق رصاص عليهم من مجهولين أمام محكمة ديروط بأسيوط











ارتفع عدد القتلى أمام محكمة ديروط إلى 3 أشخاص وذلك إثر وفاة شخص ثالث كان قد أصيب بطلق نارى طائش تصادف مرورة وقت إطلاق مجهولين النيران على شخصين أمام محكمة ديروط، ولاذوا بالفرار وتم التحفظ على الجثث الثلاثة بمشرحة مستشفى ديروط المركزي. 

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد وصول بلاغ بمصرع شخصين وإصابة آخر بعد اطلاق النار عليهم  من قبل مجهولين أمام محكمة ديروط .

وعلى الفور إنتقلت قوات من مباحث المركز والإسعاف وبالفحص والمعاينة تبين أن المتوفين من قرية شلش دائرة المركز لخلافات ثأرية بين المجنى عليهما والجناة والضحية الثالثة تصادف مروره بمكان الواقعة.

وانتقل إلي مقر الواقعة، اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، وجار كشف غموض الحادث وضبط الجناة والسلاح المستخدم وتحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد 
اسلام الجارحى

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...