الثلاثاء، 12 يوليو 2011

عاجل:: المظاهرة المليونية تتحرك بعد قليل من ساحة مسجد عمر مكرم واللجان الشعبية تقوم بدورها لتأمين المتظاهرين






محكمة جنايات القاهرة :: المشدد 10 سنوات لغالى و5 للعادلى وسنة مع الإيقاف لنظيف وذلك على خلفية اتهامهم بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة، بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات لشركة ألمانية بالأمر المباشر، وبأسعار تزيد عن السعر السوقى، وذلك بغرض تربيحها على نحو يمثل مخالفة لقانون المناقصات والمزايدات


قضت محكمة جنايات القاهرة، فى جلستها المنعقدة اليوم، الثلاثاء، بمعاقبة كل من الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، ورجل الأعمال الألمانى هيلمنت جنج بولس، الممثل القانونى لشركة أوتش الألمانية (هارب) بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ،كما عاقبت المحكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، بالسجن المشدد 5 سنوات، وبالمشدد 10 سنوات ليوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق (هارب)، كما قررت المحكمة عزل المتهمين من وظائفهم مع تغريمهم جميعا مبلغ 92 مليونا و569 ألف جنيه، ورد مبلغ مساوى مع تغريم كل من العادلى وغالى مبلغ 100 مليون و564 ألف جنيه، و235 جنيها، وذلك على خلفية اتهامهم بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة، بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات لشركة ألمانية بالأمر المباشر، وبأسعار تزيد عن السعر السوقى، وذلك بغرض تربيحها على نحو يمثل مخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

صدر الحكم برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد، وعضوية المستشارين عبد المنعم عبد الستار، وسامى زين الدين، وحضور المستشار هشام حمدى رئيس نيابة الأموال العامة، وأمانة سر ياسر عبد العاطى ووائل فراج.

حبس يوسف والى 15 يومًا فى قضية المبيدات المسرطنة


قرر المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل، حبس يوسف والى نائب رئيس الوزراء الأسبق، ووزير الزراعة الأسبق 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى أجريت معه اليوم بشأن قيامه بالموافقة على إدخال بعض المبيدات الكيميائية التى تستخدم فى الزراعة، والتى تبين أنها مسرطنة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

واجه المستشار أحمد إدريس يوسف والى بتحريات الأجهزة الرقابية والبلاغ المقدم من مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب الأسبق، والتى تضمنت بأنه أثناء تولى والى منصب وزير الزراعة وافق على إدخال شحنة من الأسمدة الزراعية والتى تحتوى على مواد مسرطنة تسببت فى إصابة المواطنين بفشل الكلى وتليف الكبد والسرطان.


كما واجهته


البقاء لله :: مصرع الشاب / مؤمن محمد ابو العلا وشقيقه عمر مقيمان بقرية المطيعة باسيوط في حادثي انقلاب سياره ودراجه بخاريه بالمنيا


لقي شخصان مصرعهما واصيب آخران في حادثي انقلاب سياره ودراجه بخاريه بالمنيا.
وقع الحادث الاول علي الطريق الصحراوي الشرقي عندما انقلبت السياره رقم "546 و ي ط" قياده محمود عبد الرحيم عبد السلام، بالقرب من نقطه مرور الصفا بالمنيا، واسفر الحادث عن مصرع مؤمن محمد ابو العلا (20 سنه)، من المطيعه اسيوط واصيب شقيقه عمر (25 سنه) وقائد السياره.
وقع الحادث الثاني علي طريق عزبه الباشا بمركز المنيا عندما انقلبت دراجه بخاريه بدون لوحات قياده احمد محمد الصغير ابراهيم ((22 سنه) والذي لقي مصرعه في الحال.

شركتي المراكبي للصناعات المعدنية و IIC حديد المصريين المملوكتين للمهندس احمد ابو هشيمة سددتا قيمة رخصة مصنعيهما كاملة 67.5 مليون جنية وشركة الوطنية للصلب تقيم مشرووعها في محافظة اسيوط لانتاج 70 الف طن بيليت بقيمة 4.9 مليون جنية



شركتي المراكبي للصناعات المعدنية و IIC حديد المصريين المملوكتين للمهندس احمد ابو هشيمة سددتا قيمة رخصة مصنعيهما كاملة 67.5 مليون جنية بينما لم تسدد الشركتان الاخريان الوطنية للصلب وبورسعيد الوطنية للصلب حتي الان.
ومنح مجلس الوزراء الاسبوع الماضي الشركات الفائزة برخص الحديد مهلة شهرا لسدد قيمة التراخيص بعد تعثرها عن سدادها خلال فترة الثورة.
واعلنت هيئة التنمية الصناعية مطلع العام الجاري فوز 4 شركات برخص الحديد لانتاج مليون طن حديد تسليح و 1.07 مليون طن بيليت سنويا.
وشملت الشركات الفائزة شلاكة المراكبي للصناعات المعدنية ويقع مشروعها بالسادس من اكتوبر وتنتج 250 الف طن بيليت و250 الف طن حديد تسليح وقيمة رخصتها 22.5 مليون جنية وشركة بورسعيد الوطنية للصلب ومشروعها في منطقة الرسوة الصناعية ببورسعيد وتنتج 250 الف طن حديد تسليح و 250 الف طن بيليت وقيمة الرخصة 22.5 مليون جنية .
وفي الوجة القبلي شركة IIC حديد المصريين ويقام مشروعها في مدينة المنيا لانتاج 500 الف طن حديد تسليح و 500 الف طن بيليت وقيمة الرخصة 45 مليون جنية وشركة الوطنية للصلب وتقيم مشرووعها في محافظة اسيوط لانتاج 70 الف طن بيليت بقيمة 4.9 مليون جنية .

"وزارة الصحة" تخاطب "وزارة الصناعة" لمنع تداول عبوات الـ5 سجائر لخطورتها ولانها ستؤدى إلى إقبال كبير من الأطفال على شرائها، وبالتالى استمرار انخفاض سن المدخنين


أكد د.إيهاب عطية، مدير عام إدارة البيئة بوزارة الصحة، أن وزارة الصحة ستخاطب وزارة الصناعة لمنع تداول عبوات السجائر الصغيرة التى تحتوى على 5 سجائر فقط، والتى من المقرر أن تطرحها شركات السجائر قريبا، حيث وصفها بـ"الكارثة"، لأنها ستؤدى إلى إقبال كبير من الأطفال على شرائها، وبالتالى استمرار انخفاض سن المدخنين.

وأضاف عطية خلال المؤتمر الذى عقدته إدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة ظهر اليوم الثلاثاء، أن شركات السجائر اتجهت إلى إصدار عبوات صغيرة من علب السجائر، بعد ارتفاع نسبة الضرائب عليها، لافتا إلى أن الإدارة ستقوم بوضع رقم الخط الساخن 17805 على علب السجائر، إضافة إلى عدد من الصور الجديدة، منها صور "غرغرينا القدم" و"سرطان الفم" و"الشيخوخة"، والتأثير السلبى على المحيطين.


كما أشار إلى أنه سيتم افتتاح عيادات ثابتة بوحدات طب الأسرة لعلاج التدخين، ومن جهة أخرى أطلقت الوزارة مسابقة لأفضل تحقيق صحفى حول التدخين.

رئيس كنترول الإعدادية الأزهرية: إعلان النتيجة الأسبوع المقبل واعتماد تصحيح الاجابات بمحافظة اسيوط



أكد الشيخ محمد إبراهيم عبد العال، رئيس كنترول الشهادة الإعدادية الأزهرية، أن تصحيح أوراق الإجابة تسير بشكل منتظم بجميع مراكز التصحيح التسعة على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه يتابع بنفسه يوميًا سير مراكز التصحيح، فى محاولة منه أنه يحل جميع مشاكل المصححين قبل وقوعها أو تضخمها، مشيرًا إلى أن مراكز التصحيح لم تشهد أى حالات من الإضراب أو الاعتصامات مقارنة بمراكز التصحيح بعض المحافظات مثل الغربية والمنصورة وسوهاج".

وأوضح أن مراكز التصحيح ستنهى تصحيح أوراق الإجابة يوم الخميس من الأسبوع الجارى المقبل، مشيرا إلى إعلان النتيجة سيكون يوم خلال الأسبوع المقبل بعد موافقة شيخ الأزهر حال اعتماده للنتيجة.


يذكر أن هناك تسعة مراكز تم اعتمادها لتصحيح الإجابات فى المحافظات وهى"القاهرة والشرقية والمنوفية والدقهلية والبحيرة والغربية وسوهاج والأقصر وأسيوط".

"الزراعة": اكتشاف مبيدات إسرائيلية مسرطنة بالأسواق المصرية


قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إن حملاتها كشفت وجود مبيدات مجهولة المصدر بالأسواق المحلية، وأكد الوزير الدكتور أيمن أبو حديد أنه بتحليل هذه المبيدات تبين أنها إسرائيلية المنشأ ولا تخضع لقواعد تسجيل المبيدات ومدون عليها باللغة العبرية.

وأكد الوزير أن المبيدات دخلت البلاد عبر قنوات غير شرعية، مناشدا كافة العاملين بعدم التعامل مع المبيدات المجهولة، حيث لا يتوقع آثارها الصحية والبيئية المدمرة.


وقال أبو حديد إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد من يروج هذه المبيدات وعلى كل من يتآمر على صحة المصريين إيمانا بالدور الذى تقوم به الزراعة فى الحفاظ على جودة وصلاحية المحاصيل الزراعية.


وأكد على قيام أجهزة الوزارة الرقابية


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يأمر بتشكيل لجنه قانونيه لتحرير عقود لصالح عمال النظافه باسيوط


امر اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، بتشكيل لجنه قانونيه لتحرير عقود لصالح عمال النظافه، بما يتيح لهم حقوقهم الكامله من راحات واجازات، مشيرا الي ان عمال النظافه من اساسيات العمل بالمحليات ولا يمكن الاستغناء عنهم.
من جانبه التقي اللواء يعقوب امام، سكرتير عام المحافظه، عدد من المتظاهرين، واصدر امرا اداريًا بتكليف رؤساء الاحياء والمراكز التي شهدت تجمهرا للعاملين لتنفيذ جميع البنود الوارده في العقود المبرمه معهم طبقا لقانون العمل رقم 12 لسنه 2003.
يذكر ان العشرات من عمال النظافه بمدينه اسيوط قد تظاهروا اليوم "الثلاثاء"، امام مبني ديوان عام المحافظه، مطالبين بتفعيل عقود العمل التي ابرمتها معهم المحافظه مؤخرًا.


البقاء لله :: مصرع العامل / عبد المحسن سعد اسكندر اثر اصطدامه بسيارة مجهوله بقريه عرب العوامر التابعه لمركز ابنوب باسيوط وفر سائقها هاربا



لقي عامل مصرعه صدمته سياره مجهوله بقريه عرب العوامر التابعه لمركز ابنوب باسيوط وفر سائقها هاربا.
كانت مديريه امن اسيوط قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ابنوب يفيد بوصول جثه عبدالمحسن سعد اسكندر (21 سنه- عامل)، ومقيم بقريه بني محمد، الي مستشفي ابنوب المركزي.
وبسؤال شقيق المتوفي بطرس عبدالمحسن سعد اسكندر (29 سنه)، قرر انه في اثناء عوده شقيقه المتوفي لمنزله صدمته سياره مجهوله احدثت اصابات اودت بحياته.

البقاء لله :: مقتل السيد / ياسر على احمد القبيصى مقيم بقرية موشا التابعه لمركز اسيوط ، في خصومه ثاريه بين عائلة "القبيصي" وعائلة "المحزنين" بالقرية


لقي فلاح مقتله في قريه موشا التابعه لمركز اسيوط ، في خصومه ثاريه بين عائلتين بالقريه.
كانت مديريه امن اسيوط قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه اسيوط يفيد بمقتل ياسر علي احمد القبيصي (31 سنه) فلاح، ومقيم بقريه موشا، وينتمي لعائله "القبيصي"، علي يد اشخاص ينتمون لعائله "المحزنين" بالقريه.
بالانتقال والفحص تبين وجود جثه المجني عليه مسجاه علي ظهرها بالارض الزراعيه خلف المنازل، وبها آثار لطلق ناري بمنطقه الراس، وسؤال وليد علي احمد القبيصي (21 سنه) فلاح، ومقيم بذات القريه اتهم كلا من عبدالعظيم محمد سيد، ومحمد علم محمد سيد، وابراهيم عبدالرحمن محمد سيد، من عائله "المحزنين" باطلاق اعيره ناريه من اسلحه كانت بحوزتهم علي شقيقه، مما ادي الي مقتله، وذلك لوجود خصومه ثاريه سابقه بين العائلتين منذ مده طويله.
تمكن ضباط اداره البحث من ضبط المتهم الاول، وجاري ضبط المتهمين الآخرين، وتحرر محضر بالواقعه، وبالعرض علي النيابه باشرت التحقيقات وامرت بدفن الجثه.

البقاء لله :: مصرع السائق / عمر بشير عثمان مقيم بقرية المندرة التابعة لمركز ديروط في أسيوط، إثر تناوله أقراص "سوس" الغلال بطريق الخطأ


لقي سائق "توك توك" مصرعه بقرية المندرة التابعة لمركز ديروط في أسيوط، إثر تناوله أقراص "سوس" الغلال بطريق الخطأ.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بوصول عمر بشير عثمان (21 سنة) سائق توك توك، مقيم بقرية المندرة، إلى مستشفى ديروط المركزي، مصابًا بادعاء تناول أقراص "سوس" الغلال، وتوفى عقب وصوله إلى المستشفى.
بالانتقال وسؤال شقيق المتوفي عبد التواب بشير عثمان (40 سنة- عامل) مقيم بذات القرية، أقر بتناول شقيقه أقراص السوس بطريق الخطأ مما أدى إلى وفاته، ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك ولم يشتبه فى الواقعة جنائيا.
وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، قرر أن سبب الوفاة هبوط حاد بوظائف القلب والتنفس نتيجة تناول مادة سامة مجهولة المصدر، ولا توجد شبهة جنائية فى الوفاة وهو ما أكدته تحريات ضباط البحث، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

البقاء لله :: مصرع السائق / فخر الدين عبد المجيد واصابة الموظف / محمد شاكر في حادث انقلاب سياره علي طريق اسيوط البحر الاحمر

لقي سائق من اسوان مصرعه مساء امس واصيب موظف من اسيوط في حادث انقلاب سياره علي طريق اسيوط البحر الاحمر، تم نقل الجثه والمصاب للمستشفي واخطار النيابه لمباشره التحقيق.
كان مدير امن سوهاج، قد تلقي اخطارًا من مركز شرطه اخميم بانقلاب سياره عند الكيلو 60علي طريق اسيوط -البحر الاحمر، وتبين انه اثناء قياده فخر الدين عبدالمجيد(27سنه)من اسوان السياره رقم65 اجره البحر الاحمر علي الطريق، اختلت عجله القياده بيده نتيجه السرعه الزائده، ما ادي لانقلابها علي جانب الطريق ومصرع قائد السياره واصابه مرافقه محمد شاكر(55سه)موظف، ولايمكن استجوابه تم نقل الجثه والمصاب للمستشفي وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركه المرور.

عاجل :: اصابة تاجر الموبيليات / ياسين طلعت عبد الحميد خليفة وشقيه/ عبد الحميد بطلقين ناريين، وذلك علي خلفيه وقوع مشاجره بين المصابين بشارع زين الدين الشريف بحي غرب اسيوط بسبب وجود خلافات ماليه بينهما وبين ضياء مهران، ومصطفي مهران، المقيمان بمنطقه الوليديه بحي شرق اسيوط


اصيب تاجر مُوبليات وشقيقه بطلقين ناريين بحي غرب اسيوط في مشاجره بسبب الخلافات الماليه مع بعض الاشخاص.
كانت مديريه امن اسيوط ، قد تلقت اخطارا من مامور قسم اول اسيوط ، يفيد بوصول كل من ياسين طلعت عبدالحميد خليفه (28 سنه) تاجر موبيليات، وعبدالحميد طلعت عبد الحميد (21 سنه) عامل، الي مستشفي الايمان العام، مصابين بطلقين ناريين، وذلك علي خلفيه وقوع مشاجره بين المصابين بشارع زين الدين الشريف بحي غرب اسيوط بسبب وجود خلافات ماليه بينهما وبين آخرين.
بالانتقال وسؤال المصابين اتهما كلا من ضياء مهران، ومصطفي مهران، المقيمان بمنطقه الوليديه بحي شرق اسيوط بالتعدي عليهما باطلاق اعيره ناريه، مما ادي الي حدوث اصابتهما لخلافات ماليه بينهم، وتم العثور علي عدد 7 فوارغ خرطوش بمكان الواقعه والتحفظ عليها.
كلفت اداره البحث بالتحري حول الامر، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

الرقابه التموينيه بمحافظه اسيوط تحرر 213 محضرًا تموينيًا خلال 5 أيام في أسيوط



اسفرت جهود الرقابه التموينيه بمحافظه اسيوط عن تحرير 213 محضرًا "جنحه" خلال 5 ايام لمخالفات ضد اصحاب المخابز المتعاقده وغير متعاقده ولاصحاب المحال المخالفه.
قال مجدي سليم، وكيل وزاره التموين باسيوط ، ان هناك تعليمات مشدده من اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بتكثيف وتشديد الرقابه علي الاسواق والمخابز والمستودعات والمطاحن لضبط الاسواق والتاكد من وصول الدعم لمستحقيه.
واشار الي انه تم تحرير 170 تقرير مخالفه ضد اصحاب المخابز المتعاقده ما بين نقص وزن ومواصفات وتهريب وتجميع دقيق، وكذلك 14 محضر جنحه ضد اصحاب المخابز غير متعاقده، و29 مخالفه ضد اصحاب المحال التجاريه ما بين عدم اعلان عن الاسعار وبيع باكثر من السعر المعلن والغش التجاري. واوضح انه تم التحقيق في 18 شكوي من مواطنين، واتخاذ الاجراءات اللازمه حيالها.


اللواء ابراهيم، حماد محافظ اسيوط يصدر قرار بتثبيت 3 الاف معلم مساعد بمديريه التربيه والتعليم بالمحافظه الذين استوفوا جميع الشروط الوظيفيه


اصدر اللواء ابراهيم، حماد محافظ اسيوط ، قرارًا بتثبيت 3 آلاف معلم مساعد بمديريه التربيه والتعليم بالمحافظه الذين استوفوا جميع الشروط الوظيفيه.
اوضح المحافظ ان هذا القرار جاء تنفيذا للقرار الوزاري رقم 244 بتاريخ 27/6/2011، والذي ينص علي اتخاذ اجراءات التعيين للمعلمين المساعدين، الذين اجتازوا الاختبارات الخاصه لكادر المعلم وحصلوا علي شهاده الصلاحيه، واستوفوا جميع الشروط المطلوبه في وظيفه معلم وما يعادلها، ووفقا للكشوف المعروضه في مديريه التربيه والتعليم والمتضمنه اسماء الذين توافرت فيهم الشروط القانونيه للتعيين.
من جانبه، اكد ابراهيم موافي، وكيل وزاره التربيه والتعليم باسيوط، ان هذا القرار يعمل به منذ تاريخ صدوره وعلي جميع الجهات المعنيه بالمحافظه اتخاذ جميع الاجراءات المطلوبه لتثبت هؤلاء المعلمين، مشيرا الي ان هذا القرار سيترتب عليه حسن سير العمليه التعليميه وتحسين جودتها.


عاجل :: عشرات المتظاهرين يحاولون اقتحام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط بالقوة احتجاجًا على عدم تثبيتهم و رفض المسئولين بالمحافظة مقابلة أي منهم


حاول عشرات المتظاهرين اليوم الثلاثاء اقتحام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط بالقوة، وقاموا بكسر الباب الزجاجي الأمامي للمبنى نتيجة للاندفاع الكبير لهم، وذلك على خلفية رفض المسئولين بالمحافظة مقابلة أي منهم، الأمر الذي تسبب في حالة من الهرج داخل الديوان العام.
كان العشرات من العاملين المؤقتين بمشروع النظافة بحي غرب مدينة أسيوط، ومدرسي الحصة والمتعاقدين بمديرية الصحة قد تظاهروا اليوم أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجًا على عدم تثبيتهم، وقطعوا طريق شارع المحافظة ومنعوا السيارات من المرور، وهو ما أدى إلي قيام أفراد الأمن المكلفين بحراسة الديوان بالصراخ بأعلى أصواتهم موجهين النداء لمسئولين المحافظة بالنزول لمقابلة المتظاهرين للتهدئة من غضبهم قبل وقوع كارثة في مبني الديوان العام للمحافظة.

ترحيل المتهمين في أحداث الداخلة إلى سجن الخارجة وهروب 3 متهمين الى اسيوط وجارى البحث عنهم


تم اليوم ترحيل المتهمين الـ 13 في احداث الداخله الي سجن قسم شرطه الخارجه بعد قرار النيابه العامه باستمرار حبسهم 15 يومًا علي ذمه التحقيق، وذلك لعدم وجود حجز في قسم شرطه الداخله.
كشف نائب مدير امن الوادي الجدي، عن ان هناك 3 ممن شاركوا في الاحداث مازالوا هاربين، وجاري البحث عنهم، بالتنسيق مع الاجهزه الامنيه باسيوط ، لورود معلومات تؤكد هربهم الي اسيوط.
واوضخ: ان هناك جهودًا شعبيه من الاهالي في الوادي واسيوط تسعي لعقد صلح بين اطراف النزاع في حال توافر الظروف الملائمه.

عاجل :: مباحث مركز شرطة القوصية باسيوط تضبط نصف كيلو "بانجو" في منزل السيد / محمد عاطف سعيد سالم


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة القوصية في أسيوط من ضبط كمية من نبات "البانجو" المخدر تزن نصف كيلو جرام في منزل فلاح بقرية بني يحيي.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بضبط كمية من نبات "البانجو" تزن نصف كيلو جرام في منزل محمد عاطف سعيد سالم (30 سنة- فلاح)،الذي سبق اتهامه فى 4 قضايا متنوعة مابين خيانة أمانة ومخدارات وضرب وآخرها القضية رقم 7790 جنح القوصية لسنة 2009 خيانة أمانة، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط يصدر تعيينات جديدة بجامعة اسيوط


أصدر الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس جامعة أسيوط، عدة قرارات منها تجديد تعيين الدكتور حسنى محمد إبراهيم عميد كلية الحاسبات والمعلومات مديرًا تنفيذيًا للمعلومات (CIO)، وذلك لمدة عام.
فضلا عن تعيين الدكتور عصام زناتى، أستاذ القانون الدولى العام بكلية الحقوق، مديرًا لمركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بالجامعة لمدة عامين، وتعيين الدكتور عادل عبده حسين الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة مشرفًا تنفيذيًا على مركز تعليم اللغة الألمانية بالجامعة.
تكليف الدكتور ليلى عبدالباقى محمد التونى، الأستاذ المساعد بقسم طب المناطق الحارة وأمراض الجهاز الهضمى بكلية الطب بالجامعة، بالإشراف الفنى والإدارى على وحدة مناظير الجهاز الهضمى والكبد بمستشفيات جامعة أسيوط.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يشكل لجان متابعة من مديرية الزراعة والإدارات الزراعية والتعاونية بجميع المراكز لمراقبة عملية توزيع الأسمدة ومراجعة عمليات الصرف ورفع أي سلبيات تعترض عملية التوزيع للتغلب عليها وحلها فورًا



أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تشكيل لجان متابعة من مديرية الزراعة والإدارات الزراعية والتعاونية بجميع المراكز لمراقبة عملية توزيع الأسمدة ومراجعة عمليات الصرف ورفع أي سلبيات تعترض عملية التوزيع للتغلب عليها وحلها فورًا.
وشدد على أن ما كان يحدث في السابق من سيطرة بعض التجار ورجال الأعمال علي سوق السماد وتخزينه لرفع سعره وبيعه في السوق السوداء لن يحدث مرة أخرى، مضيفا أنه لن يتواني عن محاسبة وإحالة كل المتاجرين بالسماد إلى النيابة للتحقيق معهم فورًا.
جاء هذا القرار، علي خلفية تظاهر المئات من أبناء مركز أبنوب اليوم "الثلاثاء" أمام الجمعيات الزراعية بسبب اختفاء الأسمدة منها، وبيعها في السوق السوداء بأضعاف ماتباع به في بنوك التنمية

أعضاء جميعة إسكان الزراعيين المعتصمين بأسيوط أمام وزارة الإسكان في القاهرة يهددون بالإضراب عن الطعام في حالة عدم تمكنهم من مقابلة أي مسئول بالوزارة


هدد أعضاء جميعة إسكان الزراعيين المعتصمين بأسيوط أمام وزارة الإسكان في القاهرة بالإضراب عن الطعام في حالة عدم تمكنهم من مقابلة أي مسئول بالوزارة.
أكد المعتصمون أنهم دخلوا في اعتصام مفتوح حتى يتم الاستجابة لمطلبهم، وتسليمهم وحداتهم السكنية التي سددوا جميع أقساطها خلال السنوات الماضية، ولم يتسلموها حتى الآن، بسبب الفساد الذي قام به مجلس إدارة الجمعية السابق قبل إقالته والتحقيق معه من قبل النيابة بعد توزيعه لوحدات المرحلة الأولى من المشروع السكنى الذي نفذته الجمعية على أصحاب النفوذ والواسطة بأسيوط.
كان أعضاء جمعية إسكان الزراعيين بأسيوط قد دخلوا منذ أمس في اعتصام مفتوح داخل وزارة الإسكان بالقاهرة، احتجاجًا على عدم تسليمهم وحداتهم السكنية التي نفذتها الجمعية منذ سنوات، ولم تسلمها للأعضاء الحاجزين.

عاجل :: اصابة المجند / شحات حسن احمد محمد بجروح متفرقة بقرية بني هلال التابعة لمركز القوصية بأسيوط في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال



أصيب مجند في قطاع الأمن المركزي بجروح متفرقة بقرية بني هلال التابعة لمركز القوصية بأسيوط في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بوصول شحات حسن أحمد محمد (21 سنة) مجند بقطاع الأمن المركزى ببنى سويف، ومقيم بقرية بنى هلال إلي مستشفي القوصية المركزي، مصابًا بكدمة بفروة الرأس من الناحية اليمنى وسحجات متفرقة بالكتفين وأعلى الظهر في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.
بالانتقال وسؤال المصاب اتهم عبد الفتاح محمد عبد الله (25 سنة- فلاح)، وعبد الله محمود عبد الله (23سنة) حاصل على دبلوم، ومقيمان بذات القرية، بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته لخلافات الجيرة ولعب الأطفال.
كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة الطالب / محمود عزت محمد مقيم بالبدارى باسيوط بطلق ناري طائش في أثناء توجهه ووالدته إلى مكتب الشهر العقاري بمركز ساحل سليم

أصيب طالب بجزيرة البداري في أسيوط بطلق ناري طائش في أثناء توجهه ووالدته إلى مكتب الشهر العقاري بمركز ساحل سليم.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز ساحل سليم يفيد بوصول محمود عزت محمد (18 سنة- طالب)، مقيم جزيرة البداري، إلى مستشفي ساحل سليم المركزي، مصاب بطلق ناري طائش بالذراع اليسري.
بالانتقال وسؤال المصاب قرر أنه في أثناء توجهه لمكتب الشهر العقاري بساحل سليم رفقة والدته لإنهاء بعض الأوراق الخاصة بهما، وحال وقوفهما بالشارع حدثت إصابته بطلق ناري طائش ولايعلم مصدره، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك، ولم يشتبه فى الواقعة جنائيا.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة 5 اشخاص بطلقات نارية في قرية علوان التابعة لمركز أسيوط في مشاجرة نشبت بين بعض الأشخاص بسبب الخلافات على ردم مجرى مائي، وطريق مشترك بالأرض الزراعية الفاصلة بين المتشاجرين


أصيب 5 أشخاص بطلقات نارية في قرية علوان التابعة لمركز أسيوط في مشاجرة نشبت بين بعض الأشخاص بسبب الخلافات على ردم مجرى مائي، وطريق مشترك بالأرض الزراعية الفاصلة بين المتشاجرين.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بوصول كل من رشدي قاسم عبد الواحد سيد (51 سنة) موظف بديوان عام المحافظة، ونجليه علاء الدين رشدي قاسم (29 سنة) حاصل على دبلوم، ومحمد رشدي قاسم عبد الواحد (30 سنة) مدرس "طرف أول"، ومحمود فاروق محمد محمد الطيب (26 سنة) حاصل على دبلوم، وشكري فاروق محمد محمد الطيب (45 سنة) موظف بالجمعية التعاونية للبترول، "طرف ثان"، إلي مستشفي الشاملة، مصابين بطلقات نارية، بينما هرب 


مديرية امن اسيوط تضبط 261 مخالفة مرورية متنوعة و48 حالة اشتباه وقضية حيازة سلاح أبيض


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 261 مخالفة مرورية متنوعة و48 حالة اشتباه وقضية حيازة سلاح أبيض، وذلك خلال حملة أمنية لضبط الخارجين علي القانون والمخالفين بمدينة أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط قد ضبطت 48 حالة اشتباه، وقضية حيازة سلاح أبيض، و261 مخالفة مرورية متنوعة، وتحصيل 5600 جنيه مخالفات، وضبط 3 دارجات بخارية بدون لوحات.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحررت محاضر بالمضبوطات، وجاري العرض علي النيابة.

المئات من المزارعين بمركز أبنوب في أسيوط يتظاهرون أمام الجمعيات الزراعية، بسبب اختفاء الأسمدة خاصة "اليوريا 46 % والنترات"، واستغلال التجار للأزمة وقيامهم برفع أسعارهما في السوق السوداء إلى 180 جنيهًا للشيكارة، مما يهدد المحاصيل بالهلاك


تظاهر اليوم "الثلاثاء" المئات من المزارعين بمركز أبنوب في أسيوط أمام الجمعيات الزراعية، بسبب اختفاء الأسمدة خاصة "اليوريا 46 % والنترات"، واستغلال التجار للأزمة وقيامهم برفع أسعارهما في السوق السوداء إلى 180 جنيهًا للشيكارة، مما يهدد المحاصيل بالهلاك.
وقال علام عبد الرحيم، مزارع، من قرية عرب العوامر: إن غياب الأسمدة من المنافذ الحكومية (الجمعيات والبنك والتعاون الزراعي) دفع تجار السوق السوداء إلى رفع أسعارها إلى 180 جنيهًا لشيكارة سماد اليوريا 46 بدلا من 77 سعرها الحكومي.
وأرجع السبب في ذلك إلى ما وصفه بـ "تخبط سياسات وقرارات وزير الزراعة"، حيث قال إن الوزير قرر أن يتسلم


تنفرد اسيوط فيس توك بنشر الرابط للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بمحافظة اسيوط وجميع المحافظات التى تم اجراء القرعة بها للعام الهجرى 1432 ونقدم لكم شروط التقديم فى قرعة الحج والعمرة و إجراءات التقدم لقرعة الحج والعمرة و الرسوم المطلوبة فى قرعة الحج والعمرة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رسالة شديدة لرئيس الوزراء و وزير الزراعة - فلاحين أسيوط

أزمة الكيماوى فى أسيوط موظف البنك يشتم الفلاحين الصعيد ينفجر بسبب المحسوبية فى توزيع الكيماوى للفلاحين الاغنياء فقط !!! ( اتحاد اللجان الشعبية بمنفلوط )

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد معتصمو أسيوط يستقبلون بيان "شرف" برفع الأحذية





استقبل معتصمو ميدان مسجد "عمر مكرم" في أسيوط بيان الدكتور عصام شرف 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد بيان الدكتور عصام شرف الثانى : تعديل وزارى خلال أسبوع وحركة المحافظين قبل نهاية الشهر


أصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، عدة قرارات اليوم، من إجراء تعديل وزارى خلال أسبوع يحقق أهداف الثورة ويعكس الإرادة الحقيقية للشعب.

وأكد شرف خلال بيان ألقاه إلى الشعب عبر التليفزيون المصرى مساء اليوم، الاثنين، على إجراء حركة المحافظين بما يتفق مع تطلعات الشعب قبل نهاية الشهر الجارى.


كما أكد شرف، أنه كلف وزير الداخلية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شئون العاملين بأحد المجالس المحلية بمحافظة أسيوط


تم تصوير الكليب من داخل شئون العاملين ، بالمجلس المحلي ****** بعد ثورة 25 يناير 2011 حيث ان الموظفين ،
لم يأتوا الى مكاتبهم حتى الساعة الحادية عشر ، ما عدا عدد 2 فقط من الموظفين فأين باقي الموظفين ؟!!
واذا كان الموظف في مجلس محلي ***** ، يأتي الى عمله بعد 11 والعمل ينتهي الساعة 2 بعد الظهر . فمعنى هذا انه لا يعمل الا 3 ساعات فقط .
فهل اثرت ثورة 25 يناير 2011 وشهدائها الاطهار ، الذين بذلوا دمائهم الغالية من اجل الوطن ، ان هذه صورة غير مشرفة للمجالس المحلية . وما خفي كان أعظم . فشكرا لقرار حل المجالس المحلية .

معتصمو "عمر مكرم" يعرضون فيديوهات القبض علي نشطاء أسيوط خلال الثورة ايام اللواء احمد جمال الدين مدير امن اسيوط السابق و القوى السياسية بأسيوط تدعو لمليونية اليوم



قام مساء اليوم "الإثنين" المعتصمون في ميدان "عمر مكرم" بمدينة أسيوط بعرض فيديوهات للأيام الأولي للثورة ولحظات القبض علي عدد من نشطاء وناشطات أسيوط يوم 26 يناير الماضي، وذلك في إطار التحفيز للمشاركة في مليونية غدا.
تعرض الفيديوهات إلقاء القبض علي كل من أحمد جمال وإسلام البدري من حركة 6 إبريل، وعبدالله مضر وصلاح الدين أيمن وحامد شريت من جماعة الإخوان المسلمون، بينما في لقطات أخري يتم تصوير القبض علي 


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحقيقة إنفراد وحصريا أول مشاهد للواء حبيب العادلي داخل القفص والفنانة مريم فخر الدين "العادلى" تزوج من طليقة ابنى "أنوشكا"



انفرد برنامج الحقيقة، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 1، بأول صور ومشاهد فيديو لوزير الداخلية السابق حبيب العادلى، والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، داخل قفص الاتهام، والذى صمم خِصيصاً بفتحات ضيقة لمحاكمة رموز النظام السابق، وحمايتهم من التصوير أو الاغتيال.

وأكد الإبراشى، أن من حق المواطنين معرفة وإزالة الشكوك المتعلقة بالعدالة، متسائلاً: ما الذى سيحدث إن شاهد المواطنون المسئولين داخل القفص ويحاكمون بشكل علنى.


وأشار إلى أن العادلى كان 


أنباء عن ترشيح احمد جمال الدين مدير امن اسيوط السابق وحامد عبد الله للداخليةخلفا للواء منصور العيسوى وزير الداخلية


قبل دقائق من إعلان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، بيانه الذى يتضمن قرارات هامة حول الحكومة، والتعديل الوزارى المرتقب، ترددت أنباء قوية داخل أروقة وزارة الداخلية أن التغيير الوزارى سوف يشمل اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، وذلك بعد الخلاف الذى اشتد بينه ورئيس الوزراء حول إنهاء خدمة الضباط المتهمين فى قضايا قتل الثوار.

كشفت مصادر داخل الوزارة، أن من أبرز الأسماء المرشحة وبقوة لكى تخلف العيسوى، وتتولي حقيبة الوزارة شخصيتان هما اللواء أحمد جمال الدين مدير مصلحة الأمن العام، واللواء حامد عبد الله رئيس قطاع الأمن الوطنى، ومن المقرر أن تشهد الدقائق القليلة المقبلة إعلان شرف لبيانه الهام على الشعب حول التعديلات الوزارية.

طقس اليوم الثلاثاء 12/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 38


طقس اليوم الثلاثاء 12/7/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 23  والعظمى :: 38

بالصور اسيوط فيس توك ترصد على اكثر من 100 صورة مظاهرات اسيوط يوم السبت الماضى



مباحث مركز شرطة ساحل سليم باسيوط تتمكن من العثور علي سيارة ربع نقل بقرية "دير تاسا"، كان قد تم الإبلاغ عن سرقتها في وقت سابق


تمكنت مباحث مركز شرطة ساحل سليم، من العثور علي سيارة ربع نقل بقرية "دير تاسا"، كان قد تم الإبلاغ عن سرقتها في وقت سابق.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مأمور مركز ساحل سليم يفيد بالعثور علي السيارة رقم 72008 نقل المنيا، بيضاء اللون، وتبين بالكشف عليها أنها مبلغ عن سرقتها في المحضر رقم 11330 جنح قسم المنيا لسنة 2011، من خلال المدعو عصام رجب رياض المقيم، بمركز أبو قرقاص بالمنيا.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...