الأحد، 21 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة الثانية عشر من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران الكريم ’’ والجزء الثانى من حلقة ’’ زليخة امرأة العزيز ’’ يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ’’ {‏وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الْأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ * وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ * وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِنْ دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَنْ يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * } صدق الله العظيم

"بنك المتبرعين للدم " اسيوط يدعو للمشاركة في حملته للنساء اليوم الأحد في "مسجد الرحمة"

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/988237_10151752380490560_1136743390_n.jpg
يدعوكم "بنك المتبرعين" للمشاركة في حملته للنساء اليوم الأحد في "مسجد الرحمة" مصلى السيدات ،بعد صلاة العشاء و حتى إنتهاء القيام

حيث يقوم "بنك المتبرعين" بسلسلة من الحملات خلال شهر رمضان المبارك في كل أرجاء أسيوط ، حيث يقوم أعضاء البنك خلال الحملات بــ:
1- تـسجـيــــــــــــــــــل بـيـانــات الراغبـيـن فـي التبــــرع بـالــــــــدم
2- تحديـــــــــــــــــــــد فصيلة دم من لا يعرفون فصائـلهم مجـانـــــــــا
3- الـرد على استفساراتكم بخصوص البنك أو بخصوص التبرع بالدم

حصاد حملات رمضان حتى الان
تم تسجيل بيانات 132 متبرع في 6 حملات
1- مسجد "مكة المكرمة " الخميس 11-7 و تم تسجيل 28 متبرع جديد
2- مسجد "الصحابة" الزهراء السبت 13-7 و تم تسجيل 5 متبرع جديــد
3- اعتصام "عمر مكرم" السبت 13-7 و تم تسجيل 27 متبرع جديـــــــــد
4- مسجد "عمر مكرم" الاثنين 15-7 و تم تسجيل 18 متبرع جديــــــــــد
5- مسجد "الصحابة"الأربعين الأربعاء 18-7 و تم تسجيل 28 متبرع جديد
6- مسجد "الحرمين" السبت 20-7 و تم تسجيل 26 متبرع جديــــــــــــد

يمكنكم متابعة مسار الحملات من خلال جروب و صفحة البنك
www.facebook.com/groups/AssiutBlood
www.facebook.com/AssiutBlood
وكذلك من خلال الإيفنت
www.facebook.com/events/311038769031814

بالفيديو قناة اون تى فى ولقاءات مع أهالي منطقة القيسارية أقدم المراكز التجارية بمحافظة أسيوط

غلق الأنفاق يهبط بسعر طن الأسمنت 200 جنيه وأقصى سعر للطن فى المحافظات ’’ أسمنت أسيوط ’’ يصل الى 580 جنيها


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/02/%D8%A3%D8%B3%D9%85%D9%86%D8%AA-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg


قال المهندس أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة تجارة القاهرة، إن أسعار الأسمنت شهدت انخفاضا ملحوظا ما بين 180 و200 جنيه فى الطن بداية الأسبوع الحالى ليصل أقصى سعر للطن فى المحافظات الى 580 جنيها.

وأرجع الزينى انخفاض سعر الأسمنت، والذى وصل منذ أسبوع الى 750 جنيها للطن، الى غلق الأنفاق التى يتم عبرها تهريب جزء كبير من الأسمنت الى غزة، مما أدى الى ارتفاع المعروض على الطلب والذى أدى بدوره الى التأثير على أسعار الأسمنت بالانخفاض بواقع 180 جنيها فى الطن.

ومن بين الأسباب التى أدت الى انخفاض الأسعار عودة خطوط انتاج الأسمنت الخاصة بمصنع العريش التابع للقوات المسلحة الى الانتاج بعد التوقف لفترة وجيزة لإجراء بعض أعمال الصيانة له، مما ساهم أيضا فى زيادة المعروض من الأسمنت على الطلب، علاوة على ركود سوق الأسمنت خلال شهر رمضان، والذى تنخفض فيه نسبة التشييد والبناء.

فى السياق نفسه، قال محمد الحديدى، أحد وكلاء الأسمنت، إن أسعار الأسمنت شهدت انخفاضا داخل السوق وارتفاعا فى حجم المعروض بالتوازى مع انخفاض الطلب ليصل سعر الطن لما بين 530 و580 جنيها كحد أقصى بالمحافظات.

وأشار الى ركود السوق نتيجة انخفاض نسبة البناء والتشييد فى رمضان أثر على زيادة معروض الأسمنت وانخفاض الطلب.

وجاءت أسعار الأسمنت على النحو التالى، أسمنت السويس والسويدى والعربية للأسمنت وأسوان للأسمنت وأسمنت حلوان 555 جنيها للطن، والعريش للأسمنت 540 جنيها للطن، ولافارج للأسمنت الممتاز 580 جنيها للطن، وأسمنت وادى النيل 560 جنيها للطن، وجنوب الوادى للأسمنت 535 جنيها للطن، ومصر قنا للأسمنت 535 جنيها للطن، وأسمنت التعمير 540 جنيها للطن، وأسمنت أسيوط 580 جنيها للطن، ولافارج المخصوص 550 جنيها للطن.


سعاد عبد القادر

ضبط 276 لتر بنزين قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


نجحت مباحث التموين برئاسة العميد عصام أبوشقة بأسيوط من خلال حملة أمنية مكبرة من ضبط ضبط 276لتر بنزين .

كان قد ورد إخطارا لمديرية الأمن بأسيوط يفيد بضبط 276 لتر بنزين 80 معبأة داخل عدد (12) جركن بلاستيك لاعادة بيعها بالسوق السوداء ..، وبمواجهة أصحاب المطحن والمسئولين عن أدارته 1. سيد نادى ثابت ، علاء عبد الكريم عبد العزيز ، احمد رجائي عبد العال بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقروا بصحة الواقعة 0تحرر المحضر رقم 11252 جنح مركز ديروط لسنة 2013 م ، وجاري العرض على النيابة

البقاء لله :: مقتل طالب بكلية التجارة بجامعة اسيوط وشقيقه فى خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية ديروط الشريف بمركز ديروط باسيوط

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/164245_522464801142491_193687401_n.jpg

تلقى مأمور مركز شرطة ديروط بلاغاً من المستشفى المركزى بصول " يوسف محمد فولى فى الفرقة الثانية بكلية التجارة و وشقيقه  " مصطفى "  حاصل على بكالريوس الشريعة والقانون من عائلة " السوالم " جثتين هامدتين بعد إصابتهما بوابل من الطلقات النارية .
وحسب شهود عيان : فإن القتيلين من عائلة " السوالم " يوجد بينها وبين عائلة الصيادين خصومة ثأرية منذ 13 عاماً وعقب الإنتهاء من صلاة ظهر الجمعة بمسجد الأمير سنان بقرية ديروط الشريف كان فى إنتظارهما 3 شباب من عائلة "  الصيادين "  يحملون أسلحة ألية متقدمة ويستقلون دراجة بخارية وقاموا بإطلاق وابل من النيران الكثيف ما أدى إلى وفاتهم فى الحال وسط ذهول أهالى القرية الخارجين من الصلاة بساحة الشارع الجديد ولاذ مرتكبى الواقعة بالفرار .

 ويضيف أن القرية تعيش بأكملها على صفيح ساخن وخاصة ان عائلة " الصيادين " تربطها خصومة ثأرية بعائلة أخرى والتى قامت بإعداد العُدة وجيشت شبابها وقامت بتسليحهم بأحدث الأسلحة  يأتى هذا وسط تخاذل رجال الشرطة عن وقف هذا النزيف المحتمل بين العئلات فى القرية .

وتحرر محضر بذلك وتم العرض على النيابة التى أمرت بدفن الجثتين وكلفت المباحث بسرعة القبض على الجناه والأسلحة المستخدمة .
هذا وقد تم تشييع الجثتين إلى مثواهما الأخير  وسط حشد كبير من أهالى القرية والقرى المحيطة  وشوهد الأهالى حاملين الأسلحة الآلية وسط مقابر القرية .


أحمد السيد

ضبط 15 قطعة سلاح متنوعة بأسيوط



تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع فرع الأمن العام، من ضبط 15 قطعة سلاح متنوعة، فى حملة أمنية بهدف إعادة الانضباط للشارع وفرض السيطرة الأمنية وتفعيل الأداء الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها في المناطق التي ترصد المتابعة فيها مظاهر خروج على الشرعية والقانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط (15) قطعة سلاح متنوعة وهى "بندقيتين آليتين ومششخنة وبندقية غير مششخنة ومسدسين و9 فرد محلى و49 طلقة و5 خزينات".

وتم تحرير المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة.

 أمل جاد

مباحث التموين بالوادى الجديد تضبط سيارتين تابعتين لمرور أسيوط محملتان ب 10 أطنان دقيق مدعم


 تمكنت مباحث التموين بالوادى الجديد، من ضبط 10 أطنان دقيق مدعم أثناء محاولة تهريبها عبر سيارتين بمركز بلاط إلى خارج المحافظة.

وكان اللواء محمد ناصر مدير أمن الوادى الجديد، قد تلقى إخطارا من النقيب عمرو حشاد رئيس مباحث مركز بلاط، يفيد بقيامه بضبط السياراتين رقم (2781 ى س أ)، ورقم (9532 ى س أ) التابعتين لمرور أسيوط محملتان بكيات ضخمة من الدقيق المدعم.

وتم تحرير محضر بالواقعة بعد هروب سائقي السيارتين، والتحفظ على الحمولة والسيارتين.

مصدر مسؤول بمجلس الوزراء :: البرعي وآدم أبرز المرشحين لتولي مسؤولية محافظة أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/15880_660_.jpg?itok=2AedvRJz

أكد مصدر مسؤول بمجلس الوزراء، أن أبرز المرشحين لتولي منصب محافظ أسيوط هو اللواء سيد البرعي محافظ أسيوط السابق، وجمال آدم السكرتير العام الحالي، وذلك لخبرتهما الطويلة في عمل المحليات، ولضيق الفترة الانتقالية، وكانت عدد من القوى السياسية والحزبية قد رشحتهما لتولي هذا المنصب.

وفي السياق ذاته، أكد المصدر أنه تم الاستقرار على بعض القيادات الشبابية التي ستتولى مناصب تنفيذية من شباب أسيوط في الحكومة الحالية بعد تشكيل حركة المحافظين، وأبرز هذه الأسماء الدكتور علي سيد عضو حركة 6 أبريل، وعقيل إسماعيل عقيل من شباب الثورة بأسيوط، ولم يحدد المصدر طبيعة المناصب التنفيذية للشباب.

القبض على خاطفي طفل القوصية في أسيوط


أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
تمكن ضباط مباحث مركز القوصية بأسيوط، من كشف غموض اختطاف طفل بعد عودته لأهله ودفع مبلغ 15 ألف جنيه فدية للخاطفين.

ترجع أحداث الواقعة إلى 9 يوليو الجاري في واقعة المحضر رقم 3072 إداري مركز القوصية لسنة 2013م بشأن قيام مجهولين يستقلان تورسيكل باصطحاب الطفل أحمد حجاج زكي 5 سنوات إلى مكان غير معلوم أثناء سيره بشارع نور الإيمان بندر القوصية، وما قرره والده من عودته بعد دفع مبلغ 15 ألف جنيه للخاطفين وقرر بعدم معرفة أشخاصهم وأن التواصل معهم كان تليفونيا.

وتم ضبط مرتكبي الواقعة وهم "محمد عبد الناصر عباس- 45 عاما، تاجر ملابس، ونجله محمود محمد عبد الناصر- 15عاما، طالب، من قرية بويط بمركز ديروط ، مستخدمين تورسيكل؛ لوجود خلافات مالية بين المتهمان ووالد المجني عليه. وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن التورسيكل المستخدم. تم تحرير المحضر رقم 2 أحوال مركز القوصية. 


سعاد أحمد

عبد السميع يعرض برنامجه لرئاسة جامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/665.gif


عرض محمد عبد السميع عيد نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، رؤية مستقبلية في برنامجه الانتخابي كمرشح لرئاسة جامعة أسيوط.

ويهدف عبد السميع، من خلال برنامجه، إلى تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، العمل بروح الفريق، الشفافية والمسائلة، إلى جانب الإتقان والالتزام بمعايير الجودة، السعي إلى التميز والتطوير، ودعم التعلم المستمر.

ويقترح البرنامج خطة إستراتيجية لتطوير الجامعة تقوم على ترسيخ المؤسسية والإدارة التشاركية عبر العمل الجماعي، اختيار الكفاءات، إعطاء الفرصة للمبادرات الخلاقة .

ويعتمد أيضا، على تنمية الموارد الذاتية والتي يمكن أن تتم عن طريق المشروعات الخدمية ذات العائد المتبادل مثل مشروع إسكان البيسرى والمدينة السكنية بأسيوط الجديدة، تفعيل فكرة الجامعة الأهلية، وإسكان الطلاب، كما يمكن تنمية الموارد الذاتية عن طريق تطوير دور المراكز الخدمية وتسويق الخدمات الجامعية إلى جانب استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين.

كما تشمل الخطة على تطوير البنية التحتية واستكمال المنشآت إلى جانب صياغة نموذج ريادي لإدارة أصول الجامعة وتطوير، تنظيم الحرم الجامعي، تحديث المستشفيات الجامعية واستكمال البنية الأساسية بها. أما فيما يخص تطوير الخدمات التعليمية فيقترح استخدام برامج تعليمية جديدة ومتميزة، عقد دورات تدريبية، تطوير نظم التعليم الإلكتروني، وأيضاً أن يتم انعكاس الاعتماد الأكاديمي على تطوير اللوائح وتفعيل صندوق الوقف التعليمي لدعم الطلاب الغير قادرين. ولتحقيق تطوير في مجال البحث العلمي.

وقدم عبد السميع فكرة إنشاء مؤسسة جامعة أسيوط للبحوث والتنمية كمثال كأحد الأفكار الغير تقليدية في إيجاد هيئات ومؤسسات غير هادفة للربح لدعم البحث العلمي ويكون الهدف من إنشائها هو تنمية وإدارة المنح وتنظيم دورات تدريبية وبرامج الخدمات المساهمة في تنفيذ برامج البحوث ومجالات التنمية والعمل على نقل برامج المعرفة والتكنولوجيا المختلفة.

كما يقدم البرنامج مقترحات لتقديم خدمات متميزة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين تتضمن تطوير الرعاية الصحية والاجتماعية وتأسيس مشروعات للتكافل الاجتماعي إلى جانب خلق فرص عمل وإعادة صياغة منظومة الأمن. على أن تتم هذه الإستراتيجية في إطار قيمي للجامعة يعمل على إعادة اللحمة والتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتفعيل التواصل مع الطلاب. 

.
محمد منير

مؤيدو المعزول في أسيوط ينظمون مسيرات بالسيارات والدراجات البخارية


http://moheet.com/images/images/large/620133017857.jpgأعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط, عن تنظيم مسيرات حاشدة مساء اليوم عقب صلاة "التراويح" في مراكز محافظة أسيوط، دعماً للشرعية وتنديدا بـ "الانقلاب العسكري" ، على حد وصفهم.

كما أعلن عن تنظيم مسيرة بالدرجات البخارية و السيارات تنطلق من ساحة مسجد عمر مكرم ثم منطقة "الوليدية" بالمحافظة إلى كلاً من مركزي الفتح وقرية درنكة.

و أكد الدكتور أيمن سليم القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط، أن المسيرات والفعاليات مستمرة حتى عودة الرئيس المنتخب ومعه مجلس الشورى والدستور التي استفتي عليها الشعب من خلال صناديق الاقتراع.

وأشار سليم، في تصريحات صحفية له اليوم، "إلى أن عدد المؤيدين للرئيس محمد مرسي في جمعة كسر الانقلاب وصل إلي 46 مليون وهو العدد الذي لم يخرج من قبل في تاريخ مصر"، مؤكداً أن هذا يدعوا إلي التفاؤل، داعياً جموع الشعب المصري إلي الصبر واليقين بالله .


محمود عيد

مباحث التموين بأسيوط تضبط 20 طن سولار قبل بيعها فى السوق السوداء


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/21/2013-635100070507604389-760_main.jpg
تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط، من ضبط 20 طن سولار و300 لتر بنزين قبل بيعها في السوق السوداء.
صرح بذلك اليوم الأحد العقيد عصام الدين أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط، وقال: إن الحملات الميدانية مستمرة طوال شهر رمضان الكريم بتكثيف وتشديد الرقابة على الأسواق للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف أبو شقة، أنه تم ضبط محطتين للوقود بقريتي بني شعران، وعرب العمايم بمركز منفلوط لامتناعهما عن بيع حصتهما من السولار، والتي تقدر بـ 20 طنا بغرض بيعها في السوق السوداء، وتم تحرير محضرين برقمي 8218 و8219 جنح مركز منفلوط لسنة 2013، كما تم ضبط السيارة رقم 31516 ملاكي سوهاج بشارع 23 يوليو بمدينة أسيوط وبداخلها 300 لتر بنزين 802 معبأة داخل 15 جركنا، وتم تحرير محضر رقم 11634 جنح قسم أول أسيوط. 


اسلام رضوان

تظاهر العشرات أمام ديوان محافظة أسيوط احتجاجًا علي عدم صرف مكافأة شهر رمضان


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/21/2013-635100070753617966-361_main.jpg


تظاهر اليوم الأحد، العشرات من العاملين بديوان عام محافظة أسيوط، أمام مكتب سكرتير عام المحافظة، وذلك احتجاجا على عدم صرف مكافأة شهر رمضان.
وأكد المتظاهرون، أنهم كانوا يحصلون على نصف شهر مكافأة كل عام بمناسبة شهر رمضان، بقيمة 120 جنيها تقريبا، ولكن هذا العام لم يتم صرف هذه المكافأة حتي الآن.


اسلام رضوان

تطوير نظم الرى الحقلى فى لقاء بين مسئولى الزراعة واللجنة العليا للمشروع بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/21/2013-635100078626364432-636_main.jpg
قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: إنه تم عقد اجتماع للجنة التنسيقية العليا لتنفيذ المشروع القومى لتطوير نظم الرى الحقلى بالأراضى اليوم الأحد، لمناقشة بنود عقد الاتفاق المقرر توقيعه لإطلاق التيار الكهربائى بالمشروع.
وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن الهدف من الاجتماع هو رفع كفاءة الرى الحقلى الذى يتم تطبيقه على ترعة الحمام بمركزى أبنوب والفتح بجميع فروعها لخدمة مساحة حوالى 4 آلاف فدان، مشيرا إلى أن نسبة ما تم تنفيذه من أعمال وصل إلى 66.95%، كما تم توقيع 66 اتفاقية مع المنتفعين بمناطق تنفيذ المشروع وتم الانتهاء من التصميمات وحساب التكاليف، وجار حساب الإجراءات القانونية لطرح العملية للتنفيذ عن طريق المناقصة.

وأشار رفعت إلى أنه تم عقد اجتماع لمديرى إدارات التعاون الزراعى بأسيوط، مع رئيس الاتحاد التعاونى، حيث تم مناقشة دور الجمعيات التعاونية فى المرحلة الراهنة وكيفية النهوض بها للقيام بدورها فى خدمة الزراعة والفلاحين.


اسلام رضوان

بالفيديو توقف تسجيل رغبات الطلاب بجامعة أسيوط بسبب تعطل شبكة الاتصالات


ايهاب عمر

عطل شبكة الاتصالات يتسبب في تأخر التنسيق بجامعة أسيوط أكثر من ساعتين


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/21/2013-635100097261463887-146_main.jpg
تسبب تكرار تعطل شبكة الاتصالات بمركز الحاسب الآلي المخصص للتنسيق الإلكتروني بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، في تأخير الطلاب عن تسجيل رغباتهم لأكثر من ساعتين، مما تسبب في عملية تكدس داخل المركز.
وقال الدكتور عادل أبوالمجد، المشرف علي مكتب تنسيق القبول بجامعة أسيوط، إنه تم الاستعانة بخطين طارئين للإنترنت بعد انقطاع الخط الرئيسي بسبب أعمال الحفر لمشروع الصرف الصحي بالمحافظة.

وأضاف أن الجامعة تستقبل هذا العام أكثر من 15 ألف طالب وطالبة، يرغبون في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، وسيتم توزيعهم حسب المجموع والموقع الجغرافي التابع لمحل إقامة.

وأشار أبوالمجد، إلي أن مكتب تنسيق أسيوط، يضم 3 مقرات رئيسية بمبني الجامعة القديمة والمدينة الجامعية، وكلية التربية بالوادي الجديد تضم بدورها نحو 300 جهاز كمبيوتر وطابعات، وذلك للقضاء علي الزحام، أثناء تنسيق الرغبات.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد مؤثر من أحداث مسلسل ونيس والعباد وأحوال البلاد عن ’’ جرائم أمن الدولة داخل السجون والمعتقلات ’’

اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية الأسبق :: خارطة الطريق الأمنية يجب أن تضم إجراءات فورية واعلان حالة الطوارئ ومحاكمة عاجلة للمحرضين على قتل المتظاهرين ولابد من تسليح الداخلية فى هذه الفترة لمواجهة الارهاب بعد أن عشت تجربة مواجهة الارهاب فى اسيوط عندما كنت مديرا لأمن أسيوط فى هذه الفترة وتم تصحيح مسار الشرطة بعد أن كانت أداة الحكم والتعذيب والسجون والمعتقلات وثورة يونيو العظيمة جعلت الشرطة ترتمى فى أحضان الشعب


http://www.y3arb.com/thumb/f985d9f12c.jpg
وقف خبراء الأمن أمام المعادلة الأمنية التى تشهدها البلاد فى «حيص بيص».
فقوام عدد رجال الشرطة على أرض الواقع لا يزيد علي نصف مليون شرطى بينهم 300 من قوات الأمن المركزى والمباحث الجنائية والأمن العام و10 آلاف فى سيناء.. وهؤلاء مطلوب منهم حماية 90 مليون مواطن وحماية البلاد من حرب أهلية محتملة بين القوى السياسية المتعاركة وفض اشتباكات الميادين وفتح الطرق المقطوعة وضبط البلطجية وعصابات سرقات السيارات والسرقة بالإكراه وضبط تجار المخدرات المنتشرين فى كل مكان ومنع المشاجرات بين المواطنين وحماية المؤسسات العامة والخاصة وتلبية نداء النجدة لأى استغاثة وتنظيم حركة المرور وليس هذا فحسب وانقاذ سيناء من الجهاديين والحمساويين وتطهيرها من الارهابيين ليزداد الأمر خطورة فى ظل مواطنين لا يهمهم قانون ولا سلطة ولا حكومة ومازال الأمن هو الشماعة التى يعلق عليها الاخرون فشلهم سياسيا ويتم إقحام الشرطة فى المعترك السياسى رغم رفض وزراء الداخلية السابقين ذلك بعد ثورة 25 يناير وتمت إزاحة اللواء محمد ابراهيم يوسف وزير الداخلية الاسبق من الوزارة بسبب رفضه إقحام جهاز الشرطة فى السياسة والمشاكل الفئوية وايضا اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق تمت إزاحته بسبب رفضه الوقوف فى وجه المتظاهرين فى الاتحادية ورفضه استخدام الشرطة كأداة فى قمع الشعب والمتظاهرين وانحاز للشعب، وهكذا انتهج اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية الحالى نفس النهج وانحاز للشعب ولكن الامور اتخذت محورا اخر اكثر عنفا ووصل الامر الى التهديد باغتيال رجال الشرطة واستهداف كمائن الشرطة والمواقع العسكرية وسط ضعف امكانيات الشرطة من تسليح ومركبات لمواجهه تلك التحديات.
ولهذا يقول اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية الأسبق: إن خارطة الطريق الأمنية يجب أن تضم إجراءات فورية يجب ان يتخذها الرئيس عدلى منصور لمنع الحرب الأهلية فى البلاد أولها ان يتم تحديد اماكن التظاهر وألا يتم الخروج عن تلك الاماكن واصدار مرسوم قانونى بذلك فوراً وإعلان حالة الطوارئ بنفس المدة حتى يمكن ان تتنفس مصر بعض الوقت وان يتم اتخاذ اجراءت فورية للقبض على المحرضين على قتل المتظاهريين فى اسرع وقت وتقديمهم لمحاكمة عاجلة تنتهى خلال 10 أيام وتنفيذ الأحكام وتمشيط سيناء وفقاً لخطة الأمن الوطنى وبالتنسيق مع الجيش
ويضيف البسيونى أن صورة الشرطة معروفة فى الماضى على أنها أداة الحكم والتعذيب والسجون والمعتقلات.. وقد دفعت الشرطة ثمن ذلك طوال السنوات الماضية، وقد جاءت الثورة لتصحح مسارها وجعلتها ترتمي في أحضان الشعب وهذا ماحدث فى ثورة 30 يونية العظيمة.
ولذلك لابد أن تبدأ خارطة الطريق الأمنية للمرحلة القادمة عبر تغيير سياسة وزارة الداخلية من محاسبة الضابط بأرقام القضايا التى ينجزها إلي طرق محاسبة أخري، وأن تختفى لغة الارقام فى وزارة الداخلية سواء بالسلب أو بالإيجاب.
فمثلا لابد ان يسجل رئيس المباحث جميع جرائم السرقة التى تحدث فى الدائرة التى بها قسم الشرطة دون خوف من كم القضايا المفتوحة أمامه وان يفحصها جيدا ويستقبل البلاغات دون ان يسجلها فى ورق دون ان يحرر بها محاضر او اثباتها وهذا افضل بكثير من ان يقوم الضابط بزيادة جرائم التعاطى التى يبتدعها البعض من اجل زيادة المجهود لديه امام رؤسائه وبدلا من ان يقوم رجل المرور بتسجيل عشرات المخالفات لسيارات لم ترتكب اى مخالفة من اجل ان يقدم لرئيسه أنه أنهى الدفتر وحرر جميع الأوراق فيه دون جدوى من انتظام المرور.
وأضاف البسيونى أنه يجب ان نبحث عن الجوهر وليس بالعدد والسعى وراء تجار المخدرات وتجار الاسلحة وليس الجرى وراء احد الاشخاص معه سلاح للدفاع عن نفسه كصاحب شركة او غيره.
وحول تطوير العمل بأقسام الشرطة قال البسيونى: يجب وضع كاميرات مراقبة فى الشوارع وأمام أقسام الشرطة وأن يتم انشاء مجمعات خدمية سواء احوال مدنية أو جوازات أو مرور فى كافة المدن وأن يتم تدعيم تلك المجمعات بأجهزة حديثة وأماكن نظيفة لاستقبال المواطنين وتقديم خدمة جيدة ليشعر المواطن بكرامته داخل قسم الشرطة الذى يمثل له القدوة لخدمة الشعب وان يتم انشاء قسم فى كل قسم شرطة للعلاقات العامة مكون من ضابط و2 من أمناء الشرطة لاستقبال المواطنين وحل مشاكلهم وتوجيههم إلى الإدارات المختلفة بقسم الشرطة بدلا من ارهاق المامور ونائبة ورئيس المباحث بأمور بسيطة يمكن الانتهاء منها دونهم.
كما يجب ان يتم

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثانية عشر من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ زواج الرجل بعد وفاة زوجته ليست خيانة وعدم الزواج هو قمة الوفاء والأهم حسن الإختيار ’’

طقس اليوم الاحد (( 21 يوليو _ 12 رمضان )) ’’الصغرى ::22 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

مصادر :: حركة المحافظين قاربت على الانتهاء واعلان اسم محافظ أسيوط الجديد نهاية الأسبوع


غداً اختيار وزيرى العدل والنقل.. والحكومة تجتمع "الاثنين"
 كشفت مصادر رفيعة المستوي أن مشاورات حركة المحافظين أوشكت علي الانتهاء، وأن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية علي تواصل يومي مع رئيس الوزراء, لاستكمال المشاورات حول باقي المرشحين.

أشارت المصادر الى أن الحركة تشمل 21 محافظة وتم الإبقاء علي 6 محافظين ونقل اثنين, وخروج جميع المنتمين إلي جماعة الاخوان, والداعمين للنظام السابق, ووفقا للمصادر يتم الابقاء علي محافظي البحر الأحمر, وبور سعيد, ومرسي مطروح, والاسماعلية, والوادي الجديد, وأسوان, وسيخرج فى الحركة محافظو والقاهرة, والجيزة, والقليوبية, والدقهلية, والبحيرة, وجنوب سيناء, ودمياط والغربية , وقنا وبني سويف, والاقصر, والفيوم والشرقية, وسوهاج, وشمال سيناء ,والسويس, والمنوفية, وكفر الشيخ, والمنيا, وأسيوط.
وعلمت "بوابة الوفد" أن تسمية المحافظين الجدد تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري وفي المقابل يتم اليوم الأحد تسمية وزيري العدل والنقل, أشارت المصادر الي ان د.حازم الببلاوي رئيس الوزراء يختار وزير النقل من بين مرشحين د.أحمد سلطان, ود.جلال السعيد, والنقل بين المستشار عادل عبد الحميد والمستشار حسن البدراوي, يؤدي الوزيران اليمين القانونية امام الرئيس المؤقت فور انتهاء مقابلتهما مع رئيس الوزراء, ويعقد الاجتماع الاول للحكومة الجديدة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

ناصر فياض

العاملون بمحافظة أسيوط يطالبون بعودة المحافظ السابق اللواء / السيد البرعى


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2012/04/%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%B9%D9%89-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%86.jpg
طالب العاملون بإدارات ديوان عام محافظة أسيوط والوحدات المحلية والعاملين بمشروعات الرصف والمحاجر والعبارات النهرية بعودة اللواء السيد البرعي المحافظ السابق الذي أقاله الإخوان أو تعيين المهندس جمال آدم سكرتير عام المحافظة الحالي كمحافظ لأسيوط وذلك لخبرته في المحليات وترقيته منذ تعيينه رئيسا لاحدي القري حتي وصل إلي منصب سكرتير عام وفي نفس السياق

إتفق عدد من شباب الثورة وأعضاء اللجان الشعبية علي مطالب العاملين بالمحليات ورفض تولي أحد أساتذة الجامعة كمحافظ لأسيوط لعدم قدرتة علي إدارة شئون المحافظة التي لها طابع جنائي وإستثماري يختلف عن المحافظات الاخري .

10973 مخالفة مرورية بأسيوط خلال 10 أيام


http://www.albedaiah.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.JPG
تواصل إدارة مرور أسيوط جهودها لضبط الشارع الأسيوطى من خلال أكمنتها الثابتة والمتحركة وتمكنت خلال 10 أيام منذ بدء شهر رمضان من تحرير 10973 مخالفة مرورية .

وقال العميد عادل ذكى مدير إدارة المرور بالمحافظة ان ذلك يأتى فى إطار تشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة .

وأضاف أن المخالفات المرورية تباينت مابين " سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار الانتظار في الممنوع الانتظار صف ثاني ,بدون رخصة قيادة , بدون رخصة تسيير تركيب زجاج فامية معتم للرؤية قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة ، انبعاث دخان كثيف ، الامتناع عن التوصيل ، تقاضي أجر ازيد من المقرر ، قبول ركاب أزيد من المقرر" .

الكنيسة الإنجيلية بأسيوط تنظم إفطارا جماعيا للقوى الثورية لتفعيل الوحدة الوطنية وعدم التفرقة والتمييز بين أى من عناصر الشعب


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/1010077_619043171454171_1844485968_n.jpg
فى مشهد يدل على أهمية الوحدة الوطنية ،أعلن القس باقى صدقة ، راعى الكنيسة الإنجيلية بأسيوط أن الكنيسة عن تنظيم ، إفطارا جماعيا ، للقوى الثورية بنادى واى بشارع النميس، أمس السبت

وذلك فى ذكرى إحتفالات النصر بالعاشر من رمضان . ومن جانبه قال على سيد المتحدث الرسمى للجنة التنسيقية لأحداث 30 يونيو بأسيوط ، أن هذا الإفطار الذى تنظمه الكنيسة الإنجيلية يدل على أهمية الوحدة بين المصريين ، سواء كانوا مسلمون أو مسيحيون ، وعدم التمييز العنصرى والتفرقة بين الأديان ، فمصر منذ القدم تتميز بالوحدة الوطنية .

يذكر أن القوى الثورية بأسيوط قامت بتنظيم إفطارا جماعيا فى الثالث من رمضان أمام ديوان عام محافظة أسيوط حضره المسلمون والمسيحيون أيضا لتفعيل الوحدة الوطنية وعدم التفرقة والتمييز بين أى من عناصر الشعب .

دورة تدريبية عن "الأدوية بدون وصفة" لطلاب كلية الصيدلة بأسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201127114854.jpg

تعقد كلية الصيدلة جامعة أسيوط دورة تدريبية عن "الأدوية بدون وصفة" للطلاب بكلية الصيدلة وذلك فى الفترة "السبت – الاثنين" الموافقان 20-22/7/2013م من الساعة العاشرة صباحاً بمدرج (أ) بالكلية.

وتأتى هذه الدورة ضمن أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعى 2012/2013م.


أحمد التايب

"المصرى الديمقراطى" بأسيوط: يجب تقديم المعزول للنيابة بتهمة التخابر

http://y7cdn.com/images/NewsPics/large/372013171297.jpg

قال الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط، فى بيان له، جاء على لسان هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب وأمين الجنوب، إن على الحكومة الحالية تقديم الرئيس المعزول محمد مرسى للنيابة فى التهم الموجهة إليه وخاصة تهم الهروب من السجن والتخابر مع دولة أجنبية، واستخدام ميليشيات حماس فى عملية الهروب والتى أودت بأرواح أبرياء.

وتابع البيان، كذلك يجب محاكمة مرسى تهم قتل المتظاهرين، متسائلا عن سبب عدم تقديمه حتى الآن بالرغم من كل هذه التهم، وأضاف أن النيابة التى من حقها أن تحبسه احتياطيا أن رأت جدية هذه التهم ولكن أن يظل محبوسا دون سند من القانون فهو أمر يسىء إلى الثورة ويجعل مصر فى حكم المتجاوزة فى حقوق الإنسان.

وتخوف عبد الحميد من إمكانية وجود مفاوضات مع أنصاره وإعطاءه فرصة الخروج الأمن والعفو عما ارتكبوه.


هيثم البدرى

"جبهة أحرار الوسط"باسيوط : الحزب فشل فى رسالته الوسطية بدعمه لمرسى


http://y7cdn.com/images/NewsPics/large/s520132215723.jpg
قالت جبهة أطلقت على نفسها "جبهة أحرار الوسط" فى بيان لها مساء أمس بأسيوط جاء فيه، إن أبو العلا ماضى وعصام سلطان ومحمد محسوب لا يتوهموا أن يكون أتباعهم ومؤيديهم يصدقوهم بل هو "خشية المخدوعين"، وهم يفضلون الإستمرار فى العناد مع الحقيقة و" إنكار الصدمة " ولكن انكشف أمرهم ليعرفوا أنهم على سفاهة فى الأتباع وأضلها عقولاً وأرجفها قلوباً ،ووجه أعضاء الوسط تساؤلا لقيادات الحزب، أين الملايين التى تتشدقون بها؟ وبيانكم الذى تتحدثون فيه عن عشرات الملايين؟ ؛ إن كنتم توجهوه لأنفسكم فأنتم تعلمون جيداً أنكم وجماعة الإخوان المسلمين لا تستطيعوا أبداً أن تحشدوا مليون إنسان على مستوى الجمهورية بالدعم الأمريكى كله فما بالك أمام كل الوحدات العسكرية.

ووجه البيان رسالة إلى قيادات حزب الوسط، جاء فيه " أنكم لن تمشوا بمأمن إلا فى إشارة رابعة العدوية أو صالون منزلكم أو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث ركع لهم أسيادكم من الإخوان " .


وفى سياق متصل أكد الدكتور على عبد الرحيم أحمد عضو الحزب بأسيوط وعضو المكتب التنفيذى لجبهة أحرار الوسط، أن من يقودون الحزب هم بعض أشخاص، وقد فشلوا بكل المقاييس فى خلق أى أرضية للحزب على أرض الواقع، وفشل ماضى وسلطان، ودعمهم الواضح للمخلوع هو أكبر دليل على ذلك؛ كما أن بيان الحزب اليوم أكبر دليل على فشل الحزب فى رسالته الوسطية التى تحاول أحرار الوسط تطبيقها الآن.


هيثم البدرى

اليوم مسابقة القرآن الكريم للأطفال بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط

http://youm7cdn.com/images/NewsPics/large/s72012260550.jpg

يقيم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص عن مسابقة فى حفظ القرآن الكريم للأطفال، جزء واحد من سن 5 سنوات إلى 7 سنوات، وجزءان من سن 7 سنوات إلى 10 سنوات، وثلاثة أجزاء من سن 10 سنوات إلى 12 سنة، وخمسة أجزاء من سن 12 سنة إلى 15 سنة، وربع القرآن من سن 15 سنة إلى 18 سنة، بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بجوار نادى المهندسين، بأسيوط.

تبدأ المسابقة من يوم الأحد 12 رمضان حتى 25 رمضان، حيث يكون يوم الأحد 12 رمضان مسابقة الجزء الواحد، ويوم الأربعاء 15 رمضان مسابقة الجزءان، ويوم السبت 18 رمضان مسابقة الـثلاثة أجزاء، ويوم الأحد 19 رمضان مسابقة الخمسة أجزاء، ويوم الثلاثاء 21 رمضان مسابقة ربع القرآن الكريم، وتقام حفل الختام وتوزيع الجوائز يوم السبت 25 رمضان، وذلك فى تمام الساعة التاسعة مساء كل يوم من أيام المسابقة المحددة، بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل.

ياسر أبو جامع

بالفيديو الشيخ / محمد محمود الطبلاوى :: الإخوان لن يحصلوا على مقاعد بالبرلمان المقبل والشعب المصرى قال كلمته

بالفيديو زكريا ناصف من قتل التراس اهلاوي فى مجزرة بورسعيد هم ’’ الطرف الثالث ’’ الاخوان المجرمين

بالفيديو الشيخ / ياسر برهامي يفتح النار على الاخوان و رسالة قويه للقيادات برابعه ’’ انسحبوا فورا ’’

بالفيديو تاريخ الاخوان الاسود ... افضحوهم

بالفيديو درس قوى من الشيخ ابو اسحاق الحوينى للاخوان : لست غائبا عن المشهد السياسى وانتظرت الوقت الكافى وارجعوا الى أنفسكم مرة أخرى والله اعطى الاخوان فرصة سنة كاملة ولم يحققو شىء وأعلم ان الاخوان سيشتمونى

بالفيديو نيابة الأزبكية تأمر بضبط واحضار كل من الارهابيين محمد بديع والبلتاجى وصفوت حجازى والعريان وعاصم عبد الماجد

المستحقات المالية تثير أزمة في بترول أسيوط


عادل خليل المدير
أكد عادل خليل المدير الفني لفريق بترول أسيوط أن الجهاز الفني للفريق بالكامل لم يتسلم أي مستحقات مالية منذ بداية الموسم كذلك لم تصرف أي مكافآت مالية للاعبين الناشئين، ما أدى إلى رحيل اللاعبين عن النادي.

وأشار خليل إلى أن عددا من الأندية وعلى رأسهم الأهلي والجونة والمنيا والسكة الحديد والشرقية.. بدءوا التفاوض مع عدد كبير من اللاعبين ومنهم شريف مدحت "حارس المرمى" ومحمود قاعود "هداف الدوري الممتاز" "ب" لمجموعاته الثلاثة وكريم مصطفى ومعتمد محسن وخالد عبدالرازق ومحمد سمير وكريم مانس. 


محمود معوض

اختتام ناجح لأولي عروض فرقة الورشة بمقر مركز شباب الدوير ومركز أحمد بهاء الدين الثقافي في أسيوط



اختتمت فرقة الورشة عروضها الفنية الأولى بأسيوط، وذلك بمقر مركز شباب الدوير ومركز أحمد بهاء الدين الثقافي بنجاح وتفاعل حشود جماهيرية تجاوزت المائة مستفيد من الشباب والمهتمين بالاستمتاع للفن الأصيل فضلاً عن الفنون الشعبية والموسيقية منها التحطيب والإنشاد الديني والسيرة الهلالية ومواويل الفنون الشعبية كفقرات شكوكو وغيرها من الفقرات.

أوضح الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أن الاحتفالية أقيمت مساء أمس بمناسبة ذكري انتصارات الجيش المصري في العاشر من رمضان والتي أعتاد أهالي القري الاحتفال بها مع مركز بهاء الدين خاصة وهي ذكري وطنية تؤكد ملحمة التحدي والإرادة والوطنية المصرية الخالصة.
وأشار حمدي إلي حضور كبار الفنانيين في احتفالية النصر ومنهم الفنان حسن الجريتلي والفنان زين محمود فضلاً عن فناني الفنون الشعبية والموسيقية من القاهرة وسوهاج والمنيا وأسيوط، منوهاً عن استمرار الاحتفالات لمنتصف الليل وأعقبها أمسيات شعرية لمبدعي صدفا والغنايم وأبوتيج والدوير.


أمل جاد

الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى في الأدب والنقد من جامعة أسيوط للباحث اليمني عادل عبد الرقيب نعمان


http://www.sabanews.net/upload/thumbs/130720222245-37132-0.jpg
حصل الباحث اليمني في مجال الأدب والنقد الحديث، عادل عبد الرقيب محمد نعمان، على رسالة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى عن رسالته الموسومة، بــ:" صورة الحاكم في الشعر العربي المعاصر"، من جامعة أسيوط.

وتركز اهتمام الرسالة حول طبيعة الصورة التي جسدها الشعر العربي المعاصر للحاكم، وأثارت عدداً من الأسئلة بشأن الدوافع وطبيعة الصراع بين الشاعر والحاكم؟ والظروف التي أنتجت هذا الموقف السياسي الشعري من الحاكم و أدواته؟ والمبرر لتشكيل أبعاد تلك الصورة في الوجه المقابل.

وناقش الرسالة أستاذ الأدب والنقد الحديث ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة أسيوط، الأستاذ الدكتور محمد عبد الحكم عبد الباقي، وأستاذ الأدب والنقد الحديث ورئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية بجامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور عبد المرضي زكريا، وأستاذ الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بالأزهر فرع الزقازيق، الأستاذ الدكتور حسن طاحون.

واشتملت الرسالة على مقدمة وتمهيد وأربعة فصول وخاتمة، وتناول الباحث بالتفصيل، وعبر النصوص التي اشتملت عليها الرسالة، طبيعة وشخصية نموذجين للحاكم المستبد، ضمن دراسة الخطاب العلني، وكشف كذلك عن طبيعة تناول الشعر العربي المعاصر لتقنيات تعبيرية جديدة من خلال اللجوء إلى الرمز والأسطورة والقناع في إطار الخطاب المستتر، وطبيعة دور وأدوات الحاكم من خلال تناول ثلاث شخصيات محورية هي المخبر والشرطي المهرج.

واستطاع الباحث أن يقدم من خلال هذه الرسالة خطاً مغايراً في مسار الشعر العربي المعاصر في تعامله مع صورة الحاكم من خلال تجلّي نموذج مقابل جسدت فيه القصيدة صورة مثالية.

وقد أشادت لجنة المناقشة بجدة موضوع الدراسة وبتميزه وبجرأته في تجاوز المحظور السياسي الذي كان مفروضا على الدراسات الأكاديمية أثناء تسجيل موضوع الدراسة، كما أشادت بالباحث، وبالجهد الذي بذله في إعداد الرسالة.

عميد كلية الزراعة والمرشح لرئاسة جامعة أسيوط: الاستقلالية والمشاركة الجماعية والتطوير والمساواة من أهم أولوياتي


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/56/1/360x232o/303.jpg?q=1
استعرض أمس السبت الدكتور محمد عبد الوهاب أبو نحول أستاذ الاقتصاد الزراعي والذي يشغل منصب عميد كلية الزراعة منذ 2008 وحتى الآن والمرشح الثاني لمنصب رئيس جامعة أسيوط برنامجه الانتخابي أمام المجمع الانتخابي لرئاسة جامعة اسيوط حيث حمل دعوة إلى التغيير نحو جامعة أفضل يكون قوامها الاستقلالية، المشاركة الجماعية، التطوير، والمساواة فى المجال التعليمي، والأكاديمي والإداري.

وأكد أبو نحول أن لديه إستراتيجية طموحة لتطوير جامعة أسيوط تهدف إلى تحقيق الاستقلال الفعلي للجامعة على كافة المستويات وعدم الزج بها فى أى صراعات سياسية وحزبية، كما تهدف إلى تطوير العملية التعليمية والخدمات التى تقدمها، وكذلك منظومة البحث العلمي وتوفير الدعم الكامل للنهوض بها، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والرضا الوظيفي لجميع العاملين بالجامعة، والعمل على تطوير كل من الكادر التدريسي، والإداري، والطلاب ووضع ذلك ضمن أهم أولويات الإدارة.

وتهدف الإستراتيجية إلى إعادة الانضباط الأمني داخل الجامعة مع خلق بيئة جامعية نظيفة ومناخ تعليمي وبحثي جيد ملائم للطلاب والباحثين.

وتناول برنامجه الأنتخابى ضرورة العمل على جعل خريج الجامعة على مستوى متقدم من التميز والكفاءة وذلك من خلال تطوير المناهج التعليمية وربطها بما يماثلها فى الجامعات المتقدمة عالمياً ، ودعم الفكر والإبداع فى العملية التعليمية.


ايهاب عمر

البقاء لله :: مقتل سائق وإصابة 3 في خصومة ثأرية بين عائلتين بنزلة عبد اللاه بأسيوط


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/12/20/115366/bw-dyf.jpg.crop_display.jpgلقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون، أمس السبت، في اشتباكات بسبب خصومة ثأرية بين عائلتين «نزلة عبداللاه» التابعة لمركز أسيوط.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف إخطارا من مركز أسيوط يفيد بمقتل «عمر طه جلال»، سائق ميكروباص، ٤٣ سنة، وإصابة كل من أحمد عرفة، وكامل محمود، وسيد عبد اللطيف.

تم نقل المتوفي والمصابين لمستشفى الإيمان، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


سحر الحمدانى
ممدوح ثابت

البقاء لله :: وفاة طفل رضيع واصابة 6 فى انقلاب ميكروباص بمركز صدفا باسيوط


لقي طفل رضيع مصرعه، وأصيب 6 اشخاص آخرين إثر انقلاب سيارة ميكروباص عند مدخل الصحراوي الشرقي في محيط مركز صدفا.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد مصرع الطفل أحمد يحيى وإصابة 6 آخرون بينهم 3 أطفال، جميعهم من قرية مجريس بمركز صدفا، إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مدخل صدفا تم نقل المتوفى والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.
وقالت مصادر طبية بالمستشفى: إنه جارٍ حصر بيانات المصابين، وجارٍ إجراء إشاعات مقطعية لهم، وأضافت المصادر أن الأطفال الثلاثة مصابون بجروح قطعية في الرأس وكسور.  

أمل جاد

جعيص: سأعمل على عودة الانضباط لجامعة أسيوط


 أحمد جعيص
اختتم المجمع الانتخابي بجامعة أسيوط – أمس السبت 20 يوليو- أعماله بالاستماع إلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمرشح لمنصب رئيس الجامعة د.أحمد جعيص.

وكان جعيص قد ترشح لرئاسة الجامعة خلفاً لرئيس الجامعة الحالي د.مصطفى كمال، الذي تنتهي فترة رئاسته للجامعة مع نهاية هذا الشهر، لبلوغه السن القانونية للمعاش.


د.جعيص أستاذ الكيمياء بكلية العلوم وشغل العديد من المناصب منها وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث منذ سبتمبر 2008- مايو 2010، ثم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من مايو 2010- فبراير 2012، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث منذ فبراير 2012وحتى الآن، وقد كان القائم بعمل رئيس الجامعة في الفترة من 15 أكتوبر 2011 الى30 نوفمبر 2011، وقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في الفترة من 27/9/ 2011 حتى 21/2 /2012، إلى جانب كونه المشرف العام على كلية طب الأسنان بالجامعة.
ويضع د.جعيص في مقدمة أولوياته العمل على عودة الانضباط للجامعة من خلال وضع منظومة أمنية دقيقة.


محمد منير

النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط تطالب بالمساواة في التعيينات



النقابة المستقلة للعاملين

حذرت النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط، قيادات الجامعة مما وصفته بتعنتها في حجب الوظائف القيادية عن بعض أعضائها.

وقالت إنه تم حجب وظيفة مدير إدارة تسوية شئون أعضاء هيئة التدريس، والأمر الذي اعتبره رئيس النقابة  يتم لصالح بعض الأفراد ذوى النفوذ والوساطة على حد وصفه.

وقال رئيس مجلس إدارة النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط طارق القليوبي، إنه تمت إحالة كل الاوراق المختصة بالموقف للمستشار القانونى للجامعة،  إلا أن الضغط الشديد على قيادات الجامعة لضغوط شديدة لتعيين من لهم وساطة أو محسوبية أو القريبين من القيادات من ذوى النفوذ لم يتم تطبيق القانون.

وأوضح القليوبى بأنه سيقوم بتقديم بلاغ للنيابة العامة للتحقيق في هذا الشأن وتسليط الضوء على كافة التجاوزات التي تتم من قبل قيادات الجامعة أو السيطرة عليها، مضيفاً أننا سنكشف كافة التجاوزات التي تتم من فساد التعيينات والترقيات.


محمد منير

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...