الأحد، 21 يوليو 2013

عبد السميع يعرض برنامجه لرئاسة جامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/665.gif


عرض محمد عبد السميع عيد نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، رؤية مستقبلية في برنامجه الانتخابي كمرشح لرئاسة جامعة أسيوط.

ويهدف عبد السميع، من خلال برنامجه، إلى تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، العمل بروح الفريق، الشفافية والمسائلة، إلى جانب الإتقان والالتزام بمعايير الجودة، السعي إلى التميز والتطوير، ودعم التعلم المستمر.

ويقترح البرنامج خطة إستراتيجية لتطوير الجامعة تقوم على ترسيخ المؤسسية والإدارة التشاركية عبر العمل الجماعي، اختيار الكفاءات، إعطاء الفرصة للمبادرات الخلاقة .

ويعتمد أيضا، على تنمية الموارد الذاتية والتي يمكن أن تتم عن طريق المشروعات الخدمية ذات العائد المتبادل مثل مشروع إسكان البيسرى والمدينة السكنية بأسيوط الجديدة، تفعيل فكرة الجامعة الأهلية، وإسكان الطلاب، كما يمكن تنمية الموارد الذاتية عن طريق تطوير دور المراكز الخدمية وتسويق الخدمات الجامعية إلى جانب استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين.

كما تشمل الخطة على تطوير البنية التحتية واستكمال المنشآت إلى جانب صياغة نموذج ريادي لإدارة أصول الجامعة وتطوير، تنظيم الحرم الجامعي، تحديث المستشفيات الجامعية واستكمال البنية الأساسية بها. أما فيما يخص تطوير الخدمات التعليمية فيقترح استخدام برامج تعليمية جديدة ومتميزة، عقد دورات تدريبية، تطوير نظم التعليم الإلكتروني، وأيضاً أن يتم انعكاس الاعتماد الأكاديمي على تطوير اللوائح وتفعيل صندوق الوقف التعليمي لدعم الطلاب الغير قادرين. ولتحقيق تطوير في مجال البحث العلمي.

وقدم عبد السميع فكرة إنشاء مؤسسة جامعة أسيوط للبحوث والتنمية كمثال كأحد الأفكار الغير تقليدية في إيجاد هيئات ومؤسسات غير هادفة للربح لدعم البحث العلمي ويكون الهدف من إنشائها هو تنمية وإدارة المنح وتنظيم دورات تدريبية وبرامج الخدمات المساهمة في تنفيذ برامج البحوث ومجالات التنمية والعمل على نقل برامج المعرفة والتكنولوجيا المختلفة.

كما يقدم البرنامج مقترحات لتقديم خدمات متميزة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين تتضمن تطوير الرعاية الصحية والاجتماعية وتأسيس مشروعات للتكافل الاجتماعي إلى جانب خلق فرص عمل وإعادة صياغة منظومة الأمن. على أن تتم هذه الإستراتيجية في إطار قيمي للجامعة يعمل على إعادة اللحمة والتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتفعيل التواصل مع الطلاب. 

.
محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...