الأحد، 21 أغسطس 2016

صحافة المواطن ’’ مرور اسيوط .. متقدرش ’’ بالصور مواطن ينشر مخالفة لـ سيارة بلوحات مخالفة ’’ القضاء العالى ’’ تتحرك في شوارع اسيوط بدون توقيفها


بدون تعليق رقم السيارة

القضاء العالي
١٢٩١٥٧
ملاكي أسيوط

بالصور ضبط مرشح سابق لبرلمان اسيوط ورئيس مجلس إدارة شركة للإسكان والتعمير وبحوزته هيروين وترامادول ومنشطات جنسية ومبالغ مالية





شنت أجهزة الأمن بالمنيا، حملة مرورية مكبرة بقيادة اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، على الطرق الصحراوية الشرقية والغربية على مدار 24 ساعة لضبط كل ما يخل بالأمن العام والخارجين عن القانون وإشعار المواطن بالتواجد الامنى لبث الطمأنينة فى نفوسهم.

وتمكنت إدارة مباحث تأمين الطرق تحت قيادة العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، من ضبط سيارتين يستقلهم 3 أشخاص وتحمل لوحات أسيوط، السيارة الاولى يستقلها محمد . ع . ش 36 سنة ، ومصطفى أبو بكر  42 سنة ومقيمان بمحافظة أسيوط وبتفتيشهما عثر بحوزة الثانى على 200 جرام لمخدر الهيروين ومبلغ مالى قدرة 140الف و350 جنيها و2533 دولار و 75 فيزا كارت وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 6 أقراص ترامادول و245 قرص منشط جنسى انواع مختلفة

والسيارة الثانية يستقلها شخص يدعي مصطفى . ع . ح 36 سنة ومقيم السادات اسيوط وبتفتيش السيارة عثر على جهاز لاسلكى مدون عليه S-M-B ، ولاب توب و19 فلاشه ، و10علب صواريخ العاب نارية تحتوى على 205 طلقة العاب ونظارة ميدان و3 اى باد و10 طلقات صوت ، و2 تحفة ديكورية على شكل بندقية خرطوش ، و11 تليفون محمول ماركات مختلفة

بمواجهة المتهمين عما أسفر عنه الضبط اقروا بحيازتهم لمسحوق الهيروين المخدر والأقراص المخدرة (بقصد الاتجار) والمبلغ المالى المضبوط من متحصلات البيع والأقراص المنشطة (بقصد الاستخدام الشخصى).

فضيحة .. عمليات "المصرى الديمقراطى": مرشح باسيوط يوزع أموال على الناخبين من 100 جنيه إلى 1000 جنيه
ايمن يونس

الانتهاء من أعمال منزل كوبري الهلالي بتكلفة 25 مليون جنيه .. والافتتاح الشهر المقبل









 تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط المراحل النهائية من أعمال تنفيذ منزل كوبري الهلالي الذي يربط غرب مدينة أسيوط بشرقها بالمرور أعلى خطوط السكك الحديدية للحد من الأزمة المرورية بوسط المدينة والقضاء على الاختناقات في ساعات الذروة والذى سيتم افتتاحه فى سبتمبر القادم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للاطمئنان على سير العمل بالمشروع رافقه خلالها العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف والمهندسة منار كامل رئيس حى شرق ومحمد حمدى الدسوقى والدكتورة اليزابيث شاكر أعضاء مجلس النواب ومهندسي الشركة المنفذة .

وقال المحافظ أن مشروع منزل كوبري الهلالي والذي يبلغ طوله 300 متر وعرض 6.5 متر بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه يمتد بطول شارع التحكم المركزى يعتبر من المشروعات التى تم انشائها للقضاء على الإختناقات المرورية وزحام السيارات بوسط مدينة أسيوط.

وأوضح أن منزل الكوبرى مصمم بحيث يعبر أعلى خطوط السكك الحديدية "القاهرة - أسوان" ويسهل حركة مرور المركبات المتجهه من وسط مدينة أسيوط والمحطة إلى منطقة التحكم المركزي وموقف نزلة عبد اللاه ومراكز جنوب أسيوط مؤكداً على قرب الانتهاء من المشروع ليتم افتتاحه في سبتمبر القادم.

وأستمع المحافظ خلال الجولة إلى مقترحات محمد حمدى الدسوقى والدكتورة اليزابيث شاكر أعضاء مجلس النواب بخصوص الاستغلال الأمثل للمنطقة أسفل منزل كوبرى الهلالي والتى يمكن استغلالها كجراج انتظار للسيارات أو إقامة محلات لشباب الخريجيين بها بحيث لا يتعارض مع الحالة المرورية بالمنطقة.

تعليم اسيوط يخفض درجة القبول بالثانوية العامة إلى 210 درجات


قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017 ميلادية من 220 درجة، إلى 217 درجة للقسم الإنجليزي، و212 درجة للقسم الفرنسي، بإدارة أسيوط التعليمية.

كما وافق على النزول إلى 210 درجات لباقي الإدارات التعليمية، وفقا لكثافة الطلاب وذلك استجابة لالتماس ونداء أولياء أمور الطلبة الناجحين بالمرحلة الإعدادية ويرغبون في الالتحاق بالثانوية العامة وحرصا على إتاحة التعليم الثانوي لأكبر عدد من الطلاب على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ أسيوط أنه تم تخفيض الدرجات بإدارة أسيوط التعليمية إلى 217 درجة و210 درجات بباقي الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وذلك طبقًا للمقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم ومن المتوقع قبول 22 ألف و983 طالبا وطالبة للصف الأول الثانوي بعدد فصول 489 فصلا وبكثافة تصل إلى 47 طالبا بكل فصل.

وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط: إن المقترح لإجمالى الطلاب المقيدين طبقا لنتائج العام الماضي 2015/2016 ومشروع الميزانية المقترح للعام الدراسي الجديد 2016/2017، هو 57 ألف و226 طالبا بإجمالى عدد فصول يبلغ 1411 فصلا.

ومقسمين إلى 20 ألف و987 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي بكثافة 43 طالبا وبعدد فصول 489 فصلا، وبالصف الثاني الثانوي يبلغ الطلاب 17 ألف و36 طالبا بكثافة 38 طالبا بإجمالي 449 فصلا، وبالصف الثالث الثانوي 19 ألف و245 طالبا بكثافة 41 طالبا و473 فصلا.

وأشار فتحي إلى أن المدارس داخل الإدارة التعليمية الواحدة يتم القبول بها حسب التوزيع الجغرافي، موضحا أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية وعضوية شئون الطلبة والتعليم الثانوى بالمديرية وتم رفع الأمر للمحافظ وكان القرار بعد الدراسة النزول بمجموع الالتحاق بمدارس الثانوى العام مع الالتزام بأماكن الحصول على الشهادة الإعدادية.

اولياء امور باسيوط يطالبون التعليم بنزول تنسيق الاعدادية من 220 الى 210 أسوة بمحافظة المنيا وعدد من المحافظات الأخرى
ايمان عمار

تنمية أسيوط : أطفال الشوارع ثروة لابد من استغلالها وتقترح انشاء "اكاديمية تعليمية "


أكدت جمعية شباب تنمية اسيوط ان ظاهرة " اطفال الشوارع " تتنامى باستمرار حتى أصبحت كابوساً يؤرق المجتمع المصرى يوماً بعد يوم  لذا يجب ان تتبنى الحكومة المصرية مشروعاً متكاملاً لإعادة إدماج هؤلاء الأطفال فى المجتمع ، واستغلال تلك الثروة البشرية الهائلة  ونقلها من فئة تهدد المجتمع الى فئة منتجة ومفيدة للمجتمع .
وقال عقيل اسماعيل عقيل رئيس الجمعية ان أهم المشاكل التي تواجه اطفال الشوارع هو رفض المجتمع لهم لكونهم اطفالا غير مرغوب فيهم، وكذلك هم  يتعرضون فى الشارع إلى كل أشكال العنف والاستغلال ،واضاف عقيل انه يقترح انشاء "اكاديمية تعليمية " لتاهيل هؤلاء الاطفال سلوكيا وتربويا مع الحصول على حرفة او مهنة ليكون لهم مصدر دخل  ثابت وتحويلهم من فئة عالة على المجتمع الى فئة منتجة ونافعة ويحتاجها المجتمع باكملة
وطالبت د.نوال بكير نائب رئيس الجمعية  بضرورة تفعيل صندوق رعاية الأمومة والطفولة المنصوص عليه فى قانون الطفل، وتفعيل دور لجان الطفل الفرعية بكل بمحافظة لاعداد قاعدة بيانات لاطفال الشوارع ، وأكدت بكير ان الجمعية ستتواصل مع عدد من الجهات لعرض المقترح حتى يتم تنفيذه او العمل على وضع حلول بديلة لتلك الظاهرة الهامة والتى تحتاج تدخلا سريعا ليس من الدولة فقط ولكن من جميع الاطراف المعنية بحقوق الطفل .

بالصور.. محجبات ومنتقبات يتباركن بصور العذراء بجبل درنكة فى أسيوط



مدخل كنيسة المغارة فى أسيوط
فتاه مسلمة أمام صورة العذراء
نساء مسلمات فى كنيسة العذراء
عدد من زوار دير العذراء
جانب من الدير
صليب ضخم في الدير
عدد من الزوار أمام صورة العذراء
نساء يلمسن صورة العذراء للبركة
نساء مسلمات يتأملن صورة العذراء
نساء أمام صورة العذراء
جانب من دير المغارة
زحام فى الدير لزيارة العذراء
زحام شديد فى الدير
عدد كبير من الزوار أمام تمثال العذراء
زحام أمام تمثال العذراء
عدد كبير من الزوار أمام تمثال العذراء
زوار مسلمون أمام تمثال العذراء
الزوار يلتقطون صور تمثال العذراء
 شهد دير السيدة العذراء مريم، بجبل درنكة، إقبالًا كثيفًا من المسلمين، الذين توافدوا منذ بدء المولد الأسبوع قبل الماضى، على مزار العائلة المقدسة بالجبل ومغارة العذراء هناك، حيث يختتم المولد غدًا الأحد.



وأمام  مغارة العذراء، تقف سيدة منتقبة تهمهم بكلمات غير مفهومة، ثم تتبرع بجنيه من الذهب للجنة النذور القائمة جوار الضريح، وتقول دعاء القادمة من قرية بنى حسين، إحدى ضواحى أسيوط، إنها لم تكن تنجب حتى نصحتها جارتها المسيحية "مارينا" بأن تنذر للعذراء نذرًا فإن أنجبت تؤديه لها، مضيفة: زارت مارينا الدير، وكتبت للعذراء طلبى العام قبل الماضى فحملت، وحين أنجبت جئت أؤدى للعذراء نذرها".



أما أسماء المحجبة الجامعية، التى جاءت بصحبة جدتها "حسنة" وصديقة الجدة القبطية "سعاد" فوقفت تسأل جدتها، التى تضع يدها على المغارة، عن سبب وقوفهن فى هذا الطابور الطويل، فأجابت الجدة: "ستك العدرا مطرح ما تحط رجلها تنور الأرض زى ديرها فى المحرق جوارنا"".



بينما اصطحب محمد حسين، ابنتيه الجامعيتين صفاء ومروة، ووقفوا يلتقطون الصور التذكارية مع تمثال العذراء ذو الطرحة البيضاء، ثم أمسك محمد طرف طرحتها وقبلها ووضعها على رأسه وعينيه، بينما انهمكت صفاء فى مس التمثال بيديها.



وقال "محمد"، إنه اعتاد زيارة العذراء منذ كان طفلًا صغيرًا يصحبه أبويه، الذين توفيا منذ سنوات، "ستنا مريم" كما يسميها وحين صار له بنات فى عمر الشباب، طلبن منه أن يأخذهن إلى العذراء، فكانت زيارتهن الأولى لها هذا العام، ويتمتم "الست مريم من أولياء الله الصالحين، نزورها كما نزور سيدى جلال الدين السيوطى والإمام الفرغل والشيخ على عبد الدائم" وهم الأولياء الأشهر فى محافظة أسيوط


سارة علام 
ماهر اسكندر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...