الأحد، 5 فبراير 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد جنازة المقدم عصام تهامي رئيس مباحث (صدفا باسيوط)

عاجل :: إطلاق نار وتراشق بالحجارة بين سائقين في موقف «رمسيس»اصابة الشاب / أحمد عبد الجواد محمد من محافظة اسيوط

<p>الباعة الجائلون ينتشرون على جانبي الطريق في ميدان رمسيس، القاهرة، 2 أغسطس 2011. انتشرت ظاهرة الباعة الجائلين في الميادين خلال الفترة الأخيرة، استغلالا للانفلات الأمني وغياب الشرطة. </p>
هاجمت مجموعة من الأشخاص موقف «ميكروباص» رمسيس، وأطلقوا الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة عامل تصادف مروره، وحدوث تلفيات بأتوبيسين «نقل جماعي».
قالت التحقيقات إن سائق من الفيوم استعان ببعض أقاربه لارتكاب الواقعة، بسبب سابقة قيام أحد السائقين بالتعدي عليه أثناء تواجده بموقف العاشر بمدينة السلام لخلافات حول أولوية تحميل الركاب.
وقد ألقي القبض على اثنين من المتهمين، وأحالهما اللواء محسن مراد، مساعد الوزير لأمن القاهرة الى النيابة.
وكان مأمور قسم الأزبكية قد تلقى بلاغا بمشاجرة وإطلاق أعيرة خرطوش بموقف الميكروباص بجوار مسجد الفتح بميدان رمسيس، وبالانتقال والفحص تبين قيام كل من حسن.ا.م «27 عاما»، حاصل على دبلوم صناعة، وعرفة.ا.ا، «36 عاما»، حاصل على بكالوريوس تجارة، وبحوزته سلاح أبيض «سيف»، وإبراهيم.م.ا،
سائق، جميعهم مقيمون فى محافظة الفيوم، بالحضور إلى الموقف، وإطلاق بعض الأعيرة الخرطوش، ورشق السائقين بالموقف بالزجاجات الفارغة، ما نتج عنه إصابة أحمد عبد الجواد محمد، «18 عاما»، عامل، ومقيم فى أسيوط، بجرح قطعي باليد اليمني، تم اسعافه بمستشفى الهلال، وحدوث تلفيات وتهشم الزجاج الأمامي لأتوبيسين نقل جماعي «جيزة»، تصادف مرورهما بمكان الواقعة. تمكن ضباط مباحث قسم الأزبكية من ضبط المتهمين الأول والثاني، وتمت السيطرة على الموقف، وتحرر محضر بالواقعة، وجار عرض المتهمين على النيابة العامة.

عاجل :: الالتراس يحاول اقتحام مديرية أمن أسيوط مرددين هتافات منددة بوزارة الداخلية والمجلس العسكري


حاول بعض الصبية والشباب، يزعمون أنهم محسوبون، على شباب الألتراس ومشجعي الكرة لعدة نوادي- اقتحام الحواجز الأمنية أمام مديرية أمن أسيوط، وقاموا برشقها بالحجارة، مرددين هتافات منددة بوزارة الداخلية والمجلس العسكري.

وعلى الفور أمر اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن اسيوط بمحاصرتهم ومنعهم من تخطى الحواجز البشريه التى تحيط مديرية الأمن من كافه الجهات.

عاجل :: مديرية امن اسيوط تضبط أحد الأشخاص فى مطاردة بينه وبين رجال الشرطة وبحوزته 9 طرب من مخدر الحشيش


مديرية أمن أسيوط: 
( ضبط أحد الأشخاص فى مطاردة بينه وبين رجال الشرطة وبحوزته 9 طرب من مخدر الحشيش )
  • §         تمكنت القوة الأمنية المعينة بخدمة أحد الأكمنة بالطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة أول أسيوط, من ضبط المدعو "أحمد ع . أ" سن 41 , ومقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط, حال محاولته الهرب بالسيارة قيادته فور مشاهدته لقوة الكمين وبحوزته ( عدد 9 طرب لمخدر الحشيش ) وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار .
  • §                     تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .

طلاب جامعة اسيوط يعلنون الاضراب عن الدراسة يوم 11 فبراير و المطالبه بتسليم السلطه و اجراء انتخابات رئاسيه و محاسبه المجلس العسكري علي جرائمه التي ارتكبها خلال الفتره الأنتقاليه

عاجل :: طلاب كلية الآداب بجامعة أسيوط يتهمون المجلس العسكرى بالتخريب ويعلنون الاضراب العام عن الدراسة

آداب أسيوط تتهم العسكر بالتخريب وتعلن الإضراب العام
أصدر طلاب كلية الآداب بجامعة أسيوط منشوراً عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" بالإعلان عن تنظيم إضراب عام عن الدراسة وذلك تضامنا مع العديد من الجامعات المصرية التي أعلنت عن الإضراب.
وجاء ذلك في منشورهم أن المجلس العسكري وراء كل الأحداث المؤسفة التى تعيشها مصر ومن اجل ذلك وتضامناً مع باقي الجامعات التي أعلنت إعلان عن الإضراب العام سوف ندخل فى اضرابنا عن الدراسة بداية من الحادى عشرفبراير الجارى وهو موعد تنحى " مبارك"  وارتداء الملابس السوداء وإقامة سرادقات عزاء لشهداء بورسعيد تقديساً لارواحهم .

عاجل :: أهالى قرية بني قرة بمركز القوصية بمحافظة اسيوط يقطعون طريق السكك الحديدية وطريق القاهرة اسيوط الزراعى وذلك بسبب أزمة الانابيب

إطلاق نار وقطع طرق بأسيوط بسبب أزمة الأنابيب
قام أهالى قرية بني قرة بمركز القوصية بمحافظة اسيوط بقطع طريق السكك الحديدية وطريق القاهرة اسيوط الزراعى وذلك بسبب أزمة الانابيب التي تفاقمت بشكل كبير .
 
جاء ذلك بعد أن ذهب الاهالى الى مستودعات القرية لصرف حصصهم بعد تقديم البونات الخاصة بهم من مجلس مدينتهم وفوجئوا بفراغ المستودع من الاسطوانات المملوئة واتهما صاحب المستودع ببيعها فى السوق السوداء .
 
وقال أحد أهالي القرية أن صاحب المستودع قام باطلاق النار على المواطنين لتجمهرهم امام مستودعه ولم يحدث اصابات مما جعل الاهالي يتوجهون الى الطرق لقطعها، وتحاول اللجان الشعبية بمساعدة رجال الامن اقناع الاهالي بفتح الطريقين بعد توقفهما .

عاجل :: عشرات السيدات العاملات بالمجلس القومي للصحه والسكان باسيوط يقطعن طريق المحافظة احتجاجًا علي فصلهن من العمل، بعد ان تظاهرن اكثر من ثلاث ساعات ولم يستجب لهن احد من المسئولين



قطعت عشرات السيدات العاملات بالمجلس القومي للصحه والسكان، اليوم الاحد طريق المحافظه، وذلك احتجاجًا علي فصلهن من العمل، بعد ان تظاهرن اكثر من ثلاث ساعات ولم يستجب لهن احد من المسئولين.

قالت ضحا موسي، احدي المحتجات: انهن يعملن منذ اكثر من خمس سنوات بمديريه الصحه والسكان كاخصائيات توعيه، وصدر قرار بفصل وزاره الصحه عن السكان في عهد نظام المخلوع لمجامله الوزيره مشيره خطاب، وتم الحاقنا للعمل بالمجلس القومي للامومه والطفوله، والذي قام بدوره بالحاقنا بالعمل في جمعيه عطاء بلا حدود لمده عام، وبعد قيام الثوره قامت الدوله بتعيين كل من امضي ثلاث سنوات في العمل، وبالطبع القرار لم يشملنا وتم فصلنا.


اضافت سهره محمد، احدي المحتجات، اننا اصبحنا في الشارع بالرغم من اننا نقوم برعايه اسر كبيره، وتقدمت وزملائي بالعديد من الشكاوي ولكن لا حياه لمن تنادي، حيث تجاهلتنا مديريه الصحه، وهو ما دفعنا وزملائي للتظاهر امام المحافظه للمطالبه بحقوقنا في التعيين.

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يناشد الثوار بالعودة إلى ميدان التحرير



دعا اتحاد شباب الثورة بأسيوط في بيان له اليوم الأحد الجميع إلى الاحتكام إلى العقل والحكمة فيما يتعلق بمصير مصرنا الحبيبة، وناشد المتظاهرين والثوار الحقيقيين الذين يخافون على مصر أمام جميع مديريات الأمن بمختلف المحافظات والمتواجدين أمام وزارة الداخلية إلى العودة إلى ميدان التحرير.

وناشد الاتحاد في بيانه شباب الثورة لأن يتحملوا مسئوليتهم فى ظل هذة الظروف الصعبة التى تمر بها مصر وخاصة متصدرو ومتحدثو وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، وأن يحتكموا إلى صوت العقل فيما يقولون ويفعلون فى وسائل الاعلام، وأن يكون لمجلس الشعب وقفة حاسمة فى إظهار الطرف الثالث، والمسئول عن الأحداث جميعًا من بدايتها حتى نهايتها.


كما طالب البيان الأزهر الشريف بأن يكون لكم دور إيجابى فى وأد الفتنة عن مصر، وأن يكون همزة الوصل بين جميع الأطراف لتهدئة الأوضاع والخروج من الأزمة، وذلك بمشاركة أعضاء مجلس الشعب ومثقفى ومفكرى وعقلاء مصر.

عاجل :: مئات العمال المؤقتين بري أسيوط يتظاهرون أمام قناطر مدينة أسيوط، وذلك احتجاجًا على عدم تثبيتهم

تظاهر مئات العمال المؤقتين بري أسيوط، اليوم الأحد، أمام قناطر مدينة أسيوط، وذلك احتجاجًا على عدم تثبيتهم.

قال زناتي إمام، عضو نقابة العاملين بالري بأسيوط، إن نحو 300 موظف مؤقت اعتصموا اليوم، بسبب عدم تثبيتهم، بالرغم من أنهم يعملون بنظام التعاقد منذ 20 عامًا بمديرية الري، دون تعيين.


وأضاف مصطفي عبد الغني، عضو نقابة العاملين بالري بأسيوط، أن المرتبات التي يتقاضها العاملون بالري هزيلة جدًا، ولاتكفي حاجتهم، ولذا تقدمنا بأكثر من طلب لتثبيت العمالة ورفع الأجور، ولكن لم يستجب أحد.


من ناحيته التقي اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، بعض العمال، ووعدهم بإرسال مطالبهم إلي الوزارة لسرعة حل المشكلة.

الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط ينظم دورة تدريبية لإدارة المشروعات الصغيرة بالتعاون مع جمعية المستثمرين بالمحافظة تنتهي فى 9 فبراير الحالي بنادي الشبان المسيحية تحت رعاية اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط



ينظم الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط دورة تدريبية لإدارة المشروعات الصغيرة بالتعاون مع جمعية المستثمرين بالمحافظة تنتهي فى 9 فبراير الحالي بنادي الشبان المسيحية تحت رعاية اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط.

صرح بذلك رميح عبد الحسيب، مدير المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي بأسيوط، وقال إن الدورة التدريبية تهدف إلى إكساب المتدرب المهارات والخبرات اللازمة لإقامة مشروعات ناجحة وذلك من خلال التعرف على عدة خطوات تشمل إنشاء المشروع ودراسة السوق والتسويق والمحاسبة ودراسة الجدوى.


وأضاف عبد الحسيب، أنه بعد الوصول لهذه الأهداف يقوم الصندوق الاجتماعي بتمويل المشروع الذي يرغب المتدرب في إقامته بقرض بفائدة بسيطة ومتناقضة للاستفادة من الخدمات المالية وغير المالية المقدمة من الصندوق الاجتماعي وجمعية المستثمرين.

عاجل :: مباحث التموين بأسيوط تضبط 482 قضية تموينية خلال الشهر الماضي فى حملات رقابية مكثفة على الأسواق



تمكنت مباحث التموين بأسيوط، من ضبط 482 قضية تموينية خلال الشهر الماضي فى حملات رقابية مكثفة على الأسواق، ما بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وإنتاج خبز ناقص الوزن ومخالفات صحية وتوقف إنتاج الخبز البلدي في أوقات العمل وغيرها.

فيما تم ضبط 40 طن مابين دقيق بلدي مدعم وخبز بلدي جاف وسماد كيماوي وأرز تمويني مدعم و مكرونة وبنزين 80 وزيت طعام تمويني مدعم وسكر تمويني، فضلا عن ضبط 2664 أسطوانة بوتجاز منزلية مملوءة وفارغة، وفى إطار الجهود المبذولة خلال الأيام الماضية تم ضبط 520 لتر سولار داخل 26 جركنًا على متن سيارة أثناء عبورها لكمين الطرق بدائرة مركز أسيوط، وتم القبض على المتهمين قبل التصرف فيها، وتحرر محضر رقم 1181 لسنة 2012 جنح مركز أسيوط.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ينظم ورشة احترافية للفنون التشكيلية لمدرسي التربية الفنية بمختلف مدارس صدفا والغنايم ومشرفي الفنون التشكيلية بالمركز

ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، خلال الشهر الجاري ورشة احترافية للفنون التشكيلية لمدرسي التربية الفنية بمختلف مدارس صدفا والغنايم ومشرفي الفنون التشكيلية بالمركز.

صرحت بذلك الدكتورة صفاء كامل استشاري الفن التشكيلي بالمركز الثقافي، وقالت إن الورشة يحاضر فيها أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا وأساتذة كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، وتأتي أهميتها في عدم تخصص مدرسي المدارس في الفنون والحاجة لتغطية العجز عن تقديم رسالتهم الراقية بالتأهيل والتدريب.


وأضافت صفاء، أن هدف الورشة تدريب المدرسين على كيفية اكتشاف مواهب القدرات الفنية وتنميتها فضلاً عن طريقة غرز قيمة التذوق الفني وممارسته للأطفال والشباب بحيث يصبح لديهم قدرة تلقي الفنون والتعامل معها واحترامها.


وأشارت استشاري الفن التشكلي بالمركز،

عاجل :: انتظام حركة القطارات بمحطة سكك حديد أسيوط بعد حل الخلاف بين سائقي القطار رقم 668 المتجه من القاهرة إلى أسوان



انتظمت حركة القطارات بمحطة سكك حديد أسيوط بعد حل الخلاف بين سائقي القطار رقم 668 المتجه من القاهرة إلى أسوان.

كان سائقو القطار رقم 668 المتجه من القاهرة إلى أسوان قد أوقفوا القطار مساء أمس بمحطة سكك حديد أسيوط، ورفضوا تسليم القطار لسائقي أسيوط لتكملة الرحلة إلى أسوان، وأصروا على التحرك بالقطار حتى الأقصر بحجة أنها تعليمات الهيئة العامة بالقاهرة، مما أدى إلى تعطيل حركة القطارات من وإلى الوجهين البحري والقبلي لمدة تزيد علي ساعتين.


وانتقل اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة، إلى محطة القطار بناءً على توجيهات اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط بمعرفة المشكلة والعمل على حلها لتسيير حركة القطارات، حيث التقى السكرتير العام السائقين وأجرى مكالمة هاتفية لرئيس الهيئة بالقاهرة ونجح في حل المشكلة وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها.

عاجل :: سطو مسلح على سيارة بها سجائر بقيمة 300 ألف جنيه على طريق الخارجة أسيوط

وجدة محمد بلبشير عملية إجهاض تهريب دورية للدرك الملكي درك وجدة المهربون حاولوا ارتشاء عناصر الدرك الدرك الملكي التابع لعمالة وجدة أنكاد إيقاف سيارة محملة بشحنة كبيرة من السجائر المهربة



قام مجهولون بالسطو المسلح على سيارة تابعة للجمعية الاستهلاكية بالخارجة، تحمل رقم 1297 نقل الوادى الجديد، والتى كانت تنقل شحنة سجائر قيمتها 300 ألف جنيه، وذلك على طريق الخارجة أسيوط عند مفارق أسيوط، وقاموا باقتياد السائق ومندوب الجمعية لمنطقة نائية على طريق القاهرة سوهاج الصحراوى، وقاموا بتفريغ شحنة السيارة فى سيارتين تابعتين لهم، بعد أن هددوا السائق والمندوب بالأسلحة البيضاء وقاموا بربط أعينهم وتركوهم فى تلك المنطقه ولاذوا بالفرار.

وتوجه بعدها سائق السيارة، ويدعى "جمال أحمد طلحة"، 64 سنة، لقسم شرطة أسيوط أول وبرفقته مندوب الجمعية ويدعى "أحمد إمام على"، 40 سنة، وقاموا بتحرير محضر بالواقعة.


وقال محمود إسماعيل، رئيس مجلس إدارة الجمعية،

محافظة أسيوط تقيم سرادق عزاء بدار المناسبات لتلقي واجب العزاء في الشهيد المقدم عصام التهامي، رئيس مباحث مركز صدفا بأسيوط



أقامت محافظة أسيوط مساء اليوم السبت سرادق عزاء بدار المناسبات لتلقي واجب العزاء في الشهيد المقدم عصام التهامي، رئيس مباحث مركز صدفا بأسيوط، والذي لقي مصرعه أمس الأول في أثناء حملة أمنية كان يشنها على الخارجين على القانون بقرية "البربا".

كان اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، واللواء محمد إبراهيم، مدير الأمن في مقدمة المسئولين الذين تلقوا واجب العزاء من جمهور المعزين الذين توافدوا علي دار المناسباب لتأدية واجب العزاء في الشهيد.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...