الجمعة، 16 سبتمبر 2016

بالصور نواب من اسيوط يؤدون فريضه الحج



  النائب محمد مصطفى سليم عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط

 النائب ياسر عمر عضو مجلس النواب عن دائرة ابنوب والفتح

  النائب ابراهيم نظير عضو مجلس النواب عن دائرة القوصية

بالصور| الكنيسة فى اسيوط تدعم السيسي أمام الأمم المتحدة .. الانبا يؤانس اسقف اسيوط .. لن ننسى ما فعله لوضع لم نكن نحلم به فى قانون بناء الكنائس .. ومواطنون مسيحيون يطالبون بعدم تورط الكنيسة فى السياسة


قال المقر البابوي بالولايات المتحدة الأمريكية وإيبارشية نيويورك ونيو إنجلاند، إنه "يجب على جميع المصريين المخلصين لبلادهم الترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته لنيويورك لإلقاء كلمة مصر في الأمم المتحدة".

الأنبا يؤانس والأنبا بيمن يرتبون للزيارة

وأكد المقر البابوي في أمريكا، في بيان له، اليوم الخميس، اهتمام بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني بهذه الزيارة، مشيرا أنه قد تم انتداب كل من أسقف أسيوط الأنبا يؤانس وأسقف قوص ونقادة الأنبا بيمن لإقامة الترتيبات اللازمة لهذه الزيارة.

وطالبت الكنيسة من الكهنة التنبيه على هذا الحدث بتدقيق شديد وتشجيع الشعب على التواجد أمام مبنى الأمم المتحدة من الساعة التاسعة صباحا يوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر، على أن تقوم كل كنيسة بترتيب وسائل للانتقال، مضيفة "تواجدنا يمثل رسالة قوية أمام كل العالم وأمام جميع من لا يريد الخير لمصر".


الكنيسة الإنجيلية تشارك

كما أعلنت الطائفية الإنجيلية في بيان رسمي لها، اليوم الخميس، عن سفر وفد منها، لاستقبال السيسي في نيويورك، مطالبة أبناءها في الخارج بدعم الرئيس والاقتصاد المصري وتخصيص يوم الأحد القادم للصلاة من أجل نجاح الزيارة ودعم مصر.

تنسيقية المواطنة: نختلف مع الرئيس ولا نختلف عليه

ومن جانبها، أعلنت حركة "تنسيقية المواطنة" التي يشغل عضويتها عدد من الأقباط والمسلمين - والتي سبق وقدمت اعتراضات على عدد من بنود قانون بناء الكنائس - عن دعمها لزيارة الرئيس، مؤكدة أن دعوتها تأتي في سياق "دعم الوطن"، أمام ما وصفته بـ"محاولات الداخل والخارج، والقوى المناوئة لثورة 30 يونيو، للنيل من كرامة مصر وجهود الرئيس".

ورغم التأكيد على رفض الشكل الحالي لقانون بناء الكنائس إلا أنها أضافت "في مثل هذه المواقف التاريخية التي نواجه فيها المخاطر نحيل خلافاتنا البينية إلى مائدة الحوار الداخلى على أرضية المواطنة، لأننا قد نختلف مع الرئيس ولكننا لا نختلف عليه، لأنه رمز لنا جميعا".


نشطاء يرفضون الدعوة

وعلى الجانب الآخر، قوبلت دعوة الكنيسة بالرفض من بعض نشطاء أقباط بالمهجر، وكان على رأسهم رئيس منتدى الشرق الأوسط للحريات بواشنطن مجدي خليل، والذي كان قد نظم مظاهرات تأييد للسيسي خلال زيارته الأولى للأمم المتحدة عام 2014، إلا أنه رفض الدعوة هذه المرة، مؤكدا أن مشاكل الأقباط لم تحل، ولم يتم محاسبة المسؤولين عن الأحداث التي حدثت في المنيا، بالإضافة لرفضه الشكل الحالي لقانون بناء الكنائس، كما أطلق دعوة، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للذهاب أثناء اجتماعات الأنبا يؤانس بالكنائس بأمريكا ليعلنوا عن رفضهم لدعوة الكنيسة.

ولنفس الأسباب رفض رئيس الهيئة القبطية الكندية مدحت عويضة الدعوة عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، قائلا "ينسونا طوال السنة، ويفتكرونا فقط في زيارة الرئيس"، ولم يعلق رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأروبا مدحت عويضة على دعوة الكنيسة بشكل مباشر، إلا أنه استنكر فكرة التظاهر لتأييد الرئيس في ظل الأوضاع الحالية.


الأنبا يؤانس: لا تنسوا أيام الإخوان

ومن جانبه وجه الأنبا يؤانس حديثه خلال تواجده بإحدى كنائس أمريكا قائلا "انتم عارفين في بعض حاجات مش مظبوطة، وفي حاجات كتيرة مظبوطة، وهناك أشياء في يد الرئيس وأخرى ليست في يده، لكن لا تنسوا أبدا أيام الإخوان ولا أوضاع الأقباط أيام مرسي".

وتابع "أنتم تعلمون ما فعله الرئيس السيسي وقانون بناء الكنائس اللي فيه ناس زعلانة منه دة النسخة رقم 19 حتى استطعنا الوصول لوضع لم نكن نحلم به، واستطعنا تقنين وضع الكنائس غير المرخصة".

أما عن الشق الخاص برفض المحافظين الترخيص ببناء الكنائس الجديدة، قال "هو أي طلب لازم يوافق، ما ممكن يكون فيه مغالاة، لكن لما يكون لي حق هرفع صوتي، وهناك مسؤول جيد واخر متعنت، واحنا اللي شايلين وبنتعامل مع دة وبنتعامل مع دة"، مضيفا "نحن لا نطلب منكم استقبال الرئيس فقط، ولكن نطلب أن تساندوا اخوتكم المصريين في مصر".

البقاء لله .. وفاة 3 فى حوادث متفرقة باسيوط .. أثناء ذهابهم لقضاء أجازة العيد مع أسرهم






الضابط الي توفي في حادث السياره عند مدخل حلوان ملازم اول وليد محمود سالم ضابط بمدريه امن اسيوط شهيد المرج كان جاي اجازه لقضاء العيد مع اسرته لكن القدر كان اسبق اللهم اسكنه فسيح جناتك والهم اسرته الصبر والسلوان
-----------------------------------------------------------

ان لله وان اليه راجعون توفي الي رحمة الله تعالي الاخ والصديق والزميل الاستاذ/شوقي سليمان بمستشفي اسيوط أثر حادث البقاء والدوام لله

االدفن والعزاء بعد صلاه الجمعه بمنزل العائله بقريه بنى محمد / اسيوط
--------------------------------------------------------------



السياره التي راح ضحيتها شقيقي الغالي محمد عبدالله عبدالمالك أول أمس وهو متوجهافي الصحراوي الغربي القاهره أسيوط وبالتحديد في مركز ديروط بأسيوط!!!! مآت حادث شهيد. متخطفش ومتقتلش زي ما بيقولوا. ارحمونا اشاعات. حسبي الله ونعم الوكيل
--------------------------------------------------------------

بالفيديو مأمور مركز شرطة أبنوب باسيوط يقدم نصائح جميله لنبذ العنف بين العائلات

أهالي الوليدية بأسيوط غاضبون من انتشار "البالوعات المفتوحة" في العيد


أعرب أهالي منطقة الوليدية بحي غرب أسيوط عن استيائهم من انتشار كثير من البالوعات المفتوحة بعدد من شوارع منطقة الوليدية بأسيوط، ومما زاد أوجاعهم تزامن هذا مع احتفالات الأطفال في أعمار صغيرة بعيد الأضحى، ما زاد من خوف الأهالى عليهم.
قال "علاء جاب الله" صياد: إن انتشار عدد من البالوعات المفتوحة منع الأطفال من اللعب في العيد.
وقال "سعيد محمد علي" مدير المدرسة الميكانيكية الصناعية بأسيوط: "إن أغطية البالوعات غير موجودة منذ شهور، ورغم تقدم عشرات الأهالى بشكاوى للأجهزة المعنية بالحى، ولا حياة لمن تنادى".

حسنى دويدار

البقاء لله .. انتحار امين شرطة فى ظروف غامضة .. ومقتل خفير نظامى بمركز القوصية باسيوط


أنهى أمين شرطة حياته، وذلك بإطلاق النار على نفسه من سلاحه الميري في ظروف غامضة بمركز القوصية التابع لمحافظة أسيوط.
تلقى اليوم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط اللواء عاطف قليعي،إخطاراً من مأمور قسم القوصية يفيد بقيام أمين شرطة” شعبان عطية كامل” يبلغ من العمر 36 عاماً أثناء الخدمة في كمين شرطة بني قرة، بإطلاق النار على نفسه من سلاحه الميري أدى إلى وفاته في الحال.
وتم نقل الجثة على الفور بسيارة الإسعاف إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، وتم تشكيل وحدة تابعة لمباحث القسم لعمل التحريات اللازمة، والوقوف على أسباب الحادث، وتم عمل محضر بالواقعة وإرساله للنيابة العامة للتحقيق في الحادث
---------------------------------------
أما الحادث الثانى، فكان مصرع خفير نظامى يدعى "رومانى عطا زكى" بنقطة شرطة بنى قرة بمركز القوصية، إثر طعنه بسكين فى رقبته وتوفى فى الحال وذلك على الطريق السريع.
وأشارت التحريات الأولية إلى قيام سائق بطعنه بآلة حادة، لخلاف على أولوية المرور، ما نتج عنه وفاته فى الحال.

انتقلت سيارات الإسعاف، حيث تم نقل الجثتين لمستشفى القوصية المركزى، وتم تحرير محضرين بالواقعتين، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 16 سبتمبر













سينما "ريسانس أسيوط" مغلق بالضبة والمفتاح فى أيام العيد


انتقد الآلآف المواطنين بمراكز منفلوط وساحل سليم والغنايم وصدفا بمحافظة أسيوط الموقف السلبي في الدفاع عن حق شعب أسيوط في الحفاظ علي "سينما ريسانس أسيوط " والسينما الوحيد حاليا كتراث ثقافي لأسيوط ، منتقدين موقفه من السينما وإرجاعها لملاكها رغم مرور أكثر من 100 عام عليها ووقوفه موقفا سلبيا تجاه محاولات سماسرة وتجار الأراضي الأستيلاء عليها وتحويلها لأبراج سكنية ومن قبلها محاولاتهم الأستيلاء علي مبانى أخري كالحزب الوطنى وصيدناوى والفيلات التاريخية والقصور الأثرية .
والسينما مغلقة لثانى "عيد" على التوالى وقال "سمير محمد الدبر" مأمور ضرائب بمركز الفتح، ومقيم بقسم ثان أسيوط أن فشل "الدسوقي " في الحفاظ علي قناطر ديروط والسماح بإحلالها وتجديدها متجاهلا تاريخها ومكانتها التراثية وتنازله عن حق أسيوط وتراخيه في الحفاظ علي "سينما ريسانس" عقب إغلاق "السينما الشتوى" ينبأ بفشله كمحافظ مهما قدم أو بنى بها، مشبها ذلك بارض الكوكاكولا ، والتى أصبحت ملكية خاصة بعقود مسجلة حاليا عقب فشل ذلك آوان اللواء العزبي.
أما "غانم عبدالحكيم عابد "مدير إدارة بشركة البترول – مقيم بنزة قرار ،بمنفلوط " فأكد فشل كل محاولات أباطرة العقارات في عهد المحافظ السابق اللواء إبراهيم حماد،والمحافظ الأسبق "نبيل العزبي" للنيل من تلك المعالم الرئيسية بأسيوط ،وقالوها بصراحة وقتها.. من يقترب لـ "نيسانس"أو "المعالم التراثية" فلن يفلح وستبوء كل محاولاته بالفشل، وحذر"عابد" محافظ أسيوط من تلاعب بعض القيادات التنفيذية لصالح تلك الأباطرة، لمشاركتهم أرباح الصفقة وكسب المليارات على حساب شعب أسيوط وتراثه الإنساني.
"المهندس ياسر الدسوقى" محافظ اسيوط رد علي "البوابة" قائلا: أن أرض "سينما رينسانس" الكائنة بناحية غرب أسيوط هى ملكية خاصة ولا تتبع الدولة ،وأضاف بأن المحافظة بحثت بدائل لتوفير "عمل سينما جديدة بأسيوط" بقصر ثقافة أسيوط بعد توقف "رينسانس" ومن قبلها "السينما الشتوى"مؤكدا أن العقار الموجود بة السينما غير أثرى ولم يتم حصرة فى المبانى التاريخية ذات التراث المعمارى وأنه تم تعديل فى رسوماته الهندسية 1998م

حسنى دويدار

بالصور هبوط ارضى واختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب وتسرب المياه اسفل المنازل فى العيد بمنطقة الوليدية باسيوط




انقطاع المياه  عن حى الوليديه بالكامل فى وقفة العيد بسبب انكسار ماسوره مجارى ووضع مأساوى وتجمع اهالى الوليديه فى شارع محطه الصرف الصحى والوضع خارج السيطره والمهندسين فى اجازات وتاركين العمال والمشرفين بلا حل 
والجدير بالذكر ان هذه المشكله تتكرر كل عام اما هذا العام فهى تتفاقم حيث أن المواسير التى تستقبل المجارى التى قامت بتركيبها شركة حسن علام مصنوعة من الفخار مما ادى الى تأكلها وحدوث هبوط ارضى وبالحفر والتنقيب عن المواسير لم يجدوا المواسير فقد تأكلت وغرقت فى الرمال ومياه المجارى اختلطت بالمياه الجوفيه وتسربت تحت المنازل فى شارع محطه المجارى مما ينذر بكارثه تهدد منازل الناس وكان الحل لديهم ان ركبوا مواسير فوق الارض ومواتير للسحب واليوم انكسرت احدى المواسير التى فوق الارض مما ادى لانقطاع المياة وهذا يظهر كم الفشل والفساد الحكومى واللامبالاه

محمد عماد

بالصور.. انفجار خط مياه رئيسى وغرق الشوارع بمركز الغنايم بأسيوط





انفجرت أمس ماسورة خط المياه الرئيسية بأحد الشوارع العمومية بمركز الغنايم، التابع لمحافظة أسيوط، للمرة الرابعة على التوالي، مما تسبب في حالة من الاستياء بين المواطنين لغرق الشوارع التى وصل ارتفاع منسوب المياة بها الى نصف متر تقريبآ.

وعلى الفور تم إبلاغ رئاسة مركز ومدينة الغنايم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط ورجال شبكة المياة بالتعاون مع ادارة البيئة، وجارى غلق المحابس وقطع المياه عن المنطقة للسيطرة على تدفقها من مكان الانفجار بالخط الرئيسى 8.

وجارى إبلاغ قوات الحماية المدنية والجهات المعنية ومهندسي شركة المياه، للتمكن من إصلاح خط المياه ومكان الكسر فى الماسورة، وخاصة انها تقع فى شارع عمومي وبالقرب من مبني الوحدة المحلية لمركز ومدينة الغنايم وخلف إدارة الغنايم التعليمية مما أدى أزمة مرورية.

ليلى كامل

الرى: الانتهاء من تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة سبتمبر 2017 بـ 4مليارات جنيه


تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.


وأضاف عبد العاطى، فى بيان صحفى، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 89,12% من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 78,21 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع ، كما تم نهو صب الخرسانة المسلحة لجميع بغال الكوبري العلوي ، والإنتهاء من رفع جميع الكمرات والبلاطات سابقة الصب ، وصب الخرسانة المسلحة لبلاطات الكوبري العلوي. ونهو العمل في صب الخرسانة المسلحة لمخرج الكوبري العلوي ناحية الشرق ... والإنتهاء من أعمال صب الخرسانة المسلحة (المرحلة الثانية) بكل من الوحدات الأربعة بمحطة الكهرباء  .. كما تم صب أعمدة الدور الأول علوي للمبنى الإداري ، وكذلك تم البدء في أعمال الردم في السد الدائم بالتربة الزلطية للجزء المتبقي من النهر حيث تم تنفيذ نحو 80 مترا طوليا.       

 من جانبه أوضح المهندس حسين جلال - المهندس المقيم بالمشروع – بأن العمل يجري على قدم وساق في مختلف جوانب المشروع ليل نهار ، حيث يجري صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع وقد بلغ إجمالي ما تم صبه 408,916 ألف م3 من إجمالي كميات الخرسانة، وجاري أعمال إزالة السد الترابي الدائري بالأمام والخلف ،وتم قطع السد واتصال مياه النيل بالمياه داخل حفرة الإنشاء بالخلف .وجاري أيضا تنفيذ أعمال الحماية بالمناطق المتبقية بالمشروع. وأعمال التركيبات الخاصة بخلف وأمام الأهوسة الملاحية.. ..وجاري تركيب حوامل الكابلات الخاصة بلوحات تشغيل الهويسين .. ، كذلك جاري استكمال تركيب حاجز السفن بالأهوسة وتركيب حوامل الكابلات الخاصة بلوحات تشغيل الهويسين ، إضافة إلى عمل الإختبارات على أعمال اللحام على بوابة القطاع للهويس رقم 1 ناحية الأمام والخلف ، وجاري استكمال أعمال اللحام على بوابتي الهويسين ناحية الخلف.. علاوة على استكمال تركيب قضبان الأوناش القنطرية بالأهوسة ، وتركيب بوابة الأنفاق للهويس رقم 2 ناحية الخلف ، وبدء الإستعداد لتركيب المشايات أعلى بوابات الهويس رقم1.




وأفاد المهندس أحمد كرات ،  رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى ،   بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات  (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع.

اسماء نصار

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...