الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

صرف مكافأة نصف شهر لجميع العاملين بالوحدات المحلية وديوان عام المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك


صرف مكافأة نصف شهر لجميع العاملين بالوحدات المحلية وديوان عام المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك لمواجهة أعباء ارتفاع الأسعار.
جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي الموازنة والمالية، كما نفى محافظ أسيوط ما تردد عن إلغائه الأجر الإضافي للعاملين بديوان عام المحافظة، وأكد أنه لا نية على الإطلاق لخصم أو إلغاء أي مبالغ مالية من أجور العاملين، مشيرا إلى احتفاظ جميع العاملين بالمحافظة المادية بحقوقهم التي كانوا يحصلون عليها.

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الحدود ابن أسيوط النقيب أحمد جلال عبد القادر


قدم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، واجب العزاء لأسرة شهيد الحدود ابن أسيوط النقيب أحمد جلال عبد القادر، حيث أقيم سرادق كبير في دار المناسبات بمدينة أسيوط رافق المحافظ خلال العزاء اللواء يعقوب إمام السكرتير العام وجمال آدم السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
من جانبه، أصدر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط قرارا بإطلاق اسم الشهيد النقيب أحمد جلال عبد القادر الذي استشهد في المصادمات على الحدود المصرية مع غزة الخميس الماضي على أحد الشوارع الرئيسية بمدينة أسيوط حيث تقيم الأسرة.

حالة من الاستياء بين المواطنين بمركز منفلوط، على خلفية اعتذار اللواء السيد البرعي عن عدم حضوره إفطار الطريقة المهدية التي ينظمها أتباع الشيخ صلاح القوصي مساء أمس


سادت حالة من الاستياء بين المواطنين بمركز منفلوط، على خلفية اعتذار اللواء السيد البرعي عن عدم حضوره إفطار الطريقة المهدية التي ينظمها أتباع الشيخ صلاح القوصي مساء أمس.
وقال إيهاب الساوي، أحد القائمين على تنظيم الإفطار، إنهم قاموا بالتنسيق مع المحافظ لحضور حفل الإفطار، حيث تم الاتفاق معه على اليوم المحدد، ولكنهم فوجئوا باعتذار المحافظ قبل الإفطار بساعتين، بعد أن تم إعداد الحفل ودعوة رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمركز، مما أثار نوعا من الغضب بين الحضور، بعد أن انتظروا مجيئه لطرح مشكلات وهموم المركز التي باتت تؤرق المواطنين بشكل يومي خاصة تكسير الشوارع وتوقف مشروع الصرف الصحي.
من جانبه أكد مصدر بالمحافظة،أن المحافظ اعتذر عن عدم الحضور بعد أن أبلغه رئيس المركز بتجمهر المواطنين بالمركز بعد الإفطار لطرح مشكلاتهم عليه، ومطالبته له باتخاذ قرارات فورية لحلها، الأمر الذي جعل المحافظ يلغي حضوره للإفطار.

حملة الشهيد أحمد جلال بأسيوط تطالب بإطلاق اسمه علي ميدان المنفذ


طالبت حملة "إطلاق اسم الشهيد أحمد جلال على ميدان المنفذ بأسيوط" اللواء السيد البرعي بإطلاق اسم الشهيد على أحد شوارع مدينة أسيوط، وليس إطلاق اسمه علي ميدان المنفذ التي خرجت منه جنازته العسكرية.
وقالت الحملة في بيان لها اليوم "الأربعاء" عقب إعلان قرار المحافظ: "تتقدم حملة تغيير اسم ميدان المنفذ إلى الشهيد أحمد جلال" بخالص الشكر لمحافظ أسيوط على استجابته، وإصدار قرار بإطلاق اسم الشهيد على أحد شوارع مدينة أسيوط، والحملة إذ تؤكد اعتزازها بذلك، إلا أن القرار جاء مخيبا لآمال الجميع، حيث إن المطالبات كانت بتغيير اسم الميدان الذي انطلقت منه الجنازة العسكرية للشهيد، والمعروف لدى المواطنين باسم "ميدان المنفذ" والموجود به مسجد ناصر الذي تمت فيه الصلاة على الشهيد، ولذلك تؤكد الحملة تمسكها بمطلبها بإطلاق اسم الشهيد على هذا الميدان، حيث إنه يستحق أن يوضع اسمه على ميدان كبير

مركز بهاء الدين بأسيوط يحتفل غدا بالذكري الخامسة عشرة لرحيل الكاتب المبدع، أحمد بهاء الدين


يحتفل غدا الأربعاء مركز بهاء الدين بأسيوط بالذكري الخامسة عشرة لرحيل الكاتب المبدع، أحمد بهاء الدين.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إنه من المقرر عقد لقاء ثقافي حول قيمة بهاء الدين الفكرية وتراثه فضلا عن عرض فيلم فيديو قصير حول بهاء الدين.
وأوضح "سعيد" أن اللقاء سيكون في مركز بهاء الدين، حيث مسقط رأس الراحل بقرية الدوير بمركز صدفا على بعد 45 كيلومترا جنوب مدينة أسيوط، مضيفا أنه سيتاح للأعضاء عرض أهم ما تركه بهاء الدين فيهم، بالإضافة لعروض لبعض مؤلفاته وأعماله، والتحاور حول سيرته الذاتية ونضاله الوطني والقومي وأهم المحطات في حياته والتي أصبحت نموذجا مشرفا لعصامية نادرة لواحد من عباقرة الجيل وأساتذة الكتابة الإبداعية عبر التاريخ.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تدشين اتحاد ثوار 25 يناير بالصعيد بمحافظات اسيوط وسوهاج وقنا والاقصر واسوان


عاجل :: الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط يقرر الموافقة على تثبيت 8 ألاف عامل وموظف من المتعاقدين بجامعة أسيوط بعد قيامهم بالتظاهر عدة مرات منذ قيام ثورة 25 يناير


قرر امس الاثنين الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط الموافقة علي تثبيت 8 ألاف عامل وموظف من المتعاقدين بجامعة أسيوط بعد قيامهم بالتظاهر عدة مرات منذ قيام ثورة 25 يناير.
كان العاملين المتعاقدين بجامعة أسيوط  قد نظموا عدة اعتصامات وإضرابات ومظاهرات  منذ بداية ثورة يناير أمام المبني الإداري بالجامعة مطالبين بتقنين أوضاعهم وسرعة تثبيتهم حيث يعمل الآلاف منهم بالتعاقد منذ  سنوات مما يعد ظلما لحقوقهم.
وهدد المتظاهرين بالإضراب عن العمل في بداية العام الدراسي الجديد خاصة بعد وجود درجات مالية خالية بإدارة شئون العاملين بالجامعة نتيجة بلوغ كبار العاملين السن القانونية علي مدار العشر سنوات الماضية  وإقالة عدد من المستشارين وتقاعس الجامعة في الإعلان عن وظائف خالية لسد العجز بالدرجات.
حيث قام ائتلاف شباب العاملين المتعاقدين بجامعة أسيوط بتوزيع بيانات تطالب بتكرار التظاهرات الأمر الذي جعل المسئولين بجامعة أسيوط  يقومون بعقد لقاءات واجتماعات مع بعض المتظاهرين لحل أزمة المتعاقدين.
من جانبه قال الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط ان الجامعة كانت قبل أحداث يناير تعاني من تدخلات أمنية في القرارات الخاصة بالمتعاقدين موضحا ان المشكلة في عدم تثبيت العمالة في جامعة أسيوط بسبب رفض وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرارات مجلس الجامعة علي مدار السنوات الماضية المطالبة بالتثبيت.
وأضاف رئيس جامعة أسيوط انه قام بعقد عدة لقاءات مع وزير المالية السابق والحالي وبحضور مسئولين بالتنظيم والإدارة وعدد من الموظفين المتعاقدين ومناقشه تأثير الإضرابات والمظاهرات الفئوية علي العمل بالجامعة في الوقت الذي يقوم فيه جميع المتعاقدين بأداء أعمال لخدمة الطلاب والجامعة الأمر الذي نتج عنه الموافقة علي تثبيت 8 آلاف عامل وموظف ممن أمضوا ثلاث سنوات للعمل بالجامعة

طقس اليوم الثلاثاء 23/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 24 والعظمى :: 40


طقس اليوم الثلاثاء 23/8/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 24  والعظمى :: 40

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من موظف بمديرية الصحة / عماد الدين محمد ثابت يشتكى من تسويات الموظفين الدارسين قبل وأثناء الخدمة



سيدي الفاضل أنا موظف بمديرية الصحة منذ عام 2004 بشهادة الاعدادية حرفي رغم انني حاصل علي بكالوريوس تجارة عام 1993 اي حاصل علي شهادتي قبل الخدمة نظرا لحاجتي للوظيفة لاستطيع ان ابني اسرة واخبرونا بوجود تسويات للموظفين وقدمت اوراقي الثبوتية ليتم تسوية حالتي الوظيفية إذ بنا نعلم انه لن تتم تسوية حالتنا انا وزملائي الا إذا وقعنا علي اقرارات تفيد باننا سوف نستلم بشرط انه في حالة عدم وجود درجات خالية سوف نعود للدرجة السابقة قبل التسوية وليس من حقنا ان نطالب فيما بعد بأي حق او نطعن بأي شكل من الأشكال أليس هذا من تبيت سوء النية لنا وتحطيم آمالنا بمستقبل أفضل أليس هذا غدر ولماذا هذا الاقرار الغادر؟
عماد الدين محمد ثابت
محافظة اسيوط


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من المزارعين بحوض الياس مينا وحوض الدير القبلى وحوض القطة الذين يحصلون على مياه النيل عن طريق المسقاة رقم 28 فرع ابنوب محافظة اسيوط يستغيثون من عدم توافر مياه النيل



بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الوزراء .
تحية طيبة وبعد
مقدمة لسيادتكم / مزارعين حوض الياس مينا وحوض الدير القبلى وحوض القطة الذين يحصلون على مياه النيل عن طريق المسقاة رقم 28 فرع ابنوب محافظة اسيوط يستغيثون بسيادتكم من عدم توافر مياه النيل بسبب ردم المسقاه عن طريق مجموعه من الاهالى أمام منازلهم وهم / صديق محمود بكر – وحفظى محمود بكر – وسليمان محمود بكر حتى اصبحت ضيقة جداً تكاد تكون مجرى مائى حوالى نصف متر بالرغم من انها مساحتها خمسة أمتار ولم يتم تطهير هذه المسقاه خلال ستة سنوات وقامو أيضاً

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من موظف يريد تصريح بقطعة ارض يمتلكها فى منطقة بين مدينة الاربعين و المعلمين بالبناء لانها ارض زراعية والمحافظة لا تريد



بسم الله الرحمن الرحيم انا موظف بسيط على المعاش كل ما تركة لاولادى هو قطعة ارض فى منطقة بين مدينة الاربعين و المعلمين واريد بنائها مثل اى اب يريد مساعدة اولادة ولكن المحافظة لا تريد التصريح بالبناء لانها ارض زراعية علما بانها داخل كردون المدينة و تم البناء من حول هذة المنطقة و بالمخالف وتم التصالح مع الحى وتم ادخال المية و النور لهذة المبانى وكذلك السيداللواء العسقلانى اخذ الارض الخاصة بة و حوطها و بنى من الداخل فيلا مكونة من ثلاث ادوار وكذلك السيد جاعود بنى منزل كبير لة و اولادة و احفادة مع و جود مخازن كبيرة لمواد البناء لدية و عندة عدادات المياة و النور لكل منهما و لا اعلم كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا راجل كل همى هو استر اولادى و اساعدهم ولا اريد شئ غير انى ابن الارض بدون مخالفات لانى لم اتعود على مخالفة القوانين او الدخول فى مشاكل مع المحافظة علما بان هذة الارض لها ملف من سنين امام المحافظ ولا اعلم سسب التاخير فى انهاء هذة المشكلة علما باننا مستعدين لكافة طلبات المحافظة ……………………………………….
هذة صرخة اب يريد ان يساعد اولادة و جزاكم الله كل خير……..

3 سبتمبر.. بدء تنسيق المدن الجامعية للأزهر على مستوى الجمهورية حتى الاثنين 12 سبتمبر، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا


صرح محمود شعيب الأمين العام لجامعة الأزهر، أنه تقرر قبول استمارات الالتحاق بالمدن الجامعية الأزهرية للطلاب والطالبات، اعتبارا من السبت 3 سبتمبر المقبل على أن يستمر باب الالتحاق مفتوحا بجميع المدن الجامعية على مستوى الجمهورية حتى الاثنين 12 سبتمبر، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

من جانبه صرح على عبد الواحد مدير عام المدن الجامعية للأزهر، ، أنه سيكون هناك زيادة فى قبول أعداد الطالبات بالمدينة الجامعية بالقاهرة قد يصل لألف طالب، نظرا لتشييد عمارة سكنية جديدة بالمدينة، موضحا أن القدرة الاستيعابية للمدن الجامعية تصل الى 33 ألف طالب وطالبة.


وأضاف "عبد الواحد"، أن استمارات التقديم يتم سحبها من المدن الجامعية وقيمتها 20 جنيها، موضحا أن الاستمارات متاحة للطلاب من 1/ 7 الماضى وحتى نهاية التقديم.

عاجل :: القبض على اشرف محمد سيد عبدربه، احد القيادات في الجماعه الاسلاميه والمطلوب امنيا والمحكوم عليه بالسجن خمس سنوات في قضيه جنايات باسيوط ، وهي نفس القضيه المتهم فيها حسين شميط، الذي عاد الي القاهره منذ نحو اسبوعين


عاد الي القاهره مساء اليوم اشرف محمد سيد عبدربه، احد القيادات في الجماعه الاسلاميه والمطلوب امنيا والمحكوم عليه بالسجن خمس سنوات في قضيه جنايات باسيوط ، وهي نفس القضيه المتهم فيها حسين شميط، الذي عاد الي القاهره منذ نحو اسبوعين.
واوضحت مصادر بالامن الوطني بمطار القاهره ان معلومات وردت للجهاز تفيد بوصوله منذ نحو اسبوع، وتم تتبع تحركاته حتي وصوله اليوم بعد هروب استمر اكثر من عشرين عاما، وتم القبض عليه وتسليمه للامن العام.
كان عبدربه قد تمكن من الهروب الي خارج مصر قبل صدور الحكم ضده، وتنقل بين عده دول حتي استقر في السعوديه.
وذكر مصدر مسئول بجوازات مطار القاهره انه سوف يتم ترحيل عبدربه خلال الايام القليله القادمه الي اسيوط ، لتنفيذ الحكم كما تم مع شميط.


العشرات من الحاجزين في مساكن قريتي درنكة ومنقباد التابعتين لمركز أسيوط يتظاهرون أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا علي تأخر تسليمهم وحداتهم السكنية


تظاهر العشرات من الحاجزين في مساكن قريتي درنكة ومنقباد التابعتين لمركز أسيوط، اليوم الإثنين، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا علي تأخر تسليمهم وحداتهم السكنية.

وقال عمرو عتمان، أحد حاجزى المساكن "قمت بحجز وحدة سكنية فى مساكن "درنكة"، وتم إجراء قرعة وتسليم أكثر من 150 شخصا مساكنهم كمرحلة أولى، حيث دفع كل واحد من هؤلاء 6700 جنيه، واستلموا وحداتهم، أما أنا فأصبحت ضمن المرحلة الثانية ومعي عدد كبير من الأهالي، وفوجئنا بأن مجلس المدينة يطلب منا سداد مبلغ 11400 جنبه بدلا من 6700 جنيه، وعندما سألنا عن هذه الزيادة أخبرونا أنها فروق أسعار في مواد البناء، علما بأن المرحلة الأولى هى التى كانت فيها مواد البناء أغلى من المرحلة الثانية".


وأضاف سيد محمود، أحد الحاجزين بالمساكن، أن طن الحديد وصل إلى 8 آلاف جنيه في المرحلة الأولي، بينما الان لايتعدي ثمنه الـ 5 آلاف فقط، ليس هذا فحسب، بل فوجئنا أيضا بأن البنك يطالبنا أيضا بسداد مبلغ 4200 جنيه، وعندما عرضنا الأمر علي المحافظ الأسبق اللواء إبراهيم حماد وعدنا بتخفيض المبلغ إلى 1300 جنيه، وإلى الان لم يتم تخفيض المبلغ.

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...