الأحد، 24 مارس 2013

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط يقاطع أخبار المحافظة


صورة أرشيفية
قرر صباح اليوم الأحد، ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط مقاطعة أخبار محافظة أسيوط، لحين وضع آلية فى التعامل مع الصحفيين من قبل إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، والتى شابتها عدة تجاوزات من استغلال القرب من المحافظ فى الاستئثار بأخبار بعيدا عن الصحفيين.
ومن ضمن الأسباب، قيام أحد مسئولى الإعلام بنشر خبر حول وفاة مجندين فى حادث قطار البدرشين وعدم إخبار الصحفيين به رغم تنبيه المحافظ على إدارة الإعلام بأن يقوموا بإخطار هذا الخبر للصحفيين، وقيام مديرة إدارة الإعلام بأخذ تصريحات من وكيل وزارة التضامن الاجتماعى حول الأم المثالية الأولى بمحافظة أسيوط وعدم إرسالها للصحفيين، وبسؤالها أنكرت ذلك رغم تأكيد وكيل الوزارة أنها أخذت منه هذه التصريحات منذ 4 أيام على التليفون لأكثر من نصف ساعة وتقوم إدارة الإعلام بتفضيل بعض الصحفيين فى إرسال الأخبار المهمة لهم مقابل قيام هؤلاء الصحفيين بدعمهم بالفيديوهات والأخبار خارج الديوان، وذلك لإرسالها للقنوات والصحف التى يراسلها بعض موظفى مكتب الإعلام وقيام إدارة الإعلام بإعطاء تعليمات إلى بعض وكلاء الوزارات بألا يقوموا بإعطاء تصريحات إلى الصحفيين إلا من خلال إدارة الإعلام بالمحافظة مما يتسبب فى تعثر عمل الصحفيين. 

على حسان
محمد رضا

محافظ اسيوط يوجه لطلاء الكبارى والخزانات فى أسيوط


كشك يوجه لطلاء الكبارى والخزانات فى أسيوط
وجه الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بطلاء الخزانات والكباري الموجودة أعلى الترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط وإعادة الألوان الطبيعية الحقيقية لحجر الجرانيت والمكونات المختلفة للخزانات والتي لم يجري التعامل معها منذ عقود طويلة.
جاء ذلك خلال جولة رافقه خلالها جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسى السكرتير المساعد ووكيل وزارة الرى بالمحافظة حيث تفقد المحافظ خزان الوليدية والخزان الصغير بمدينة أسيوط وكوبرى 25 يناير وأعمال التجميل بشارع الجمهورية.
وقال وكيل وزارة الري إن المديرية ستقوم بإنهاء أعمال الدهانات للكباري خلال الشهر الجاري وذلك بالتنسيق مع المحافظة.
كما وافق المحافظ على إتاحة المساحات الخضراء على الترعة الإبراهيمية بامتداد كوبري فيصل كحدائق عامة للمواطنين لتوفير أماكن للتنزه لمحدودي الدخل بالمجان وطالب المحافظ مسئولي الحي بإزالة التعديات التي تمت على هذه المساحات واتخاذ كافة الإجراءات تجاه المخالفين فضلاً عن البدء في تواجد كافة المتطلبات لحماية الحديقة وتوفير المناخ الملائم لروادها في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية خاصة أن الحديقة مكتملة بكافة النباتات والأشجار والنخيل.

محمد ممدوح

إصابة 8 لاعيبن بخدوش وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم في مشاجرة بين فريقي أبو تيج الرياضي والشبان المسلمين بالمراغة بسوهاج‎


أصيب 8 لاعيبه بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم في مشاجرة بين فريقي ” نادي أبو تيج الرياضي ، نادي الشبان المسلمين بالمراغة ” عقب الأنتهاء من مباراة كرة القدم وفوز شبان مسلمين المراغة علي الفريق الآخر بمركز المراغة .
كان اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج ، قد تلقي بلاغاً من مركز شرطة المراغة، يفيد بوقوع مشاجرة بين لاعبى فريق نادى الشبان المسلمين بالمراغة، لاعبى نادى أبو تيج الرياضى عقب الأنتهاء من المباراة ووجود مصابين بدائرة المركز .
بالأنتقال والفحص تبين أنها بين كلا من طرف أول ” نادى أبو تيج الرياضى “:- منتصر محمد حسانين 51 سنة مسئول أمن بمستشفى أبو تيج المركزى ، محمود أحمد صابر 31 سنة لاعب كرة قدم ، أحمد رجب محمد 24 سنة طالب بمعهد الخدمة الاجتماعية بسوهاج، ومحمد أحمد محمد 23 سنة طالب بكلية شريعة وقانون ، جميعهم مصابين بخدوش وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم ، يقيمون أبو تيج بمحافظة ” أسيوط” .
أما الطرف الثاني من المشاجرة ” نادى الشبان المسلمين بالمراغة ” :- ضياء محمد عبد الجواد 20 سنة طالب ويقيم بناحية فزارة دائرة المركز ، حمادة صلاح فتحى 28 سنة حاصل على ليسانس دراسات إسلامية، ويقيم بناحية بنى هلال ، دائرة المركز ، أحمد إبراهيم عبد اللطيف 50 سنة مدرس ويقيم بناحية شندويل، دائرة المركز ورامز رضا بطرس 27 سنة حاصل على ليسانس حقوق، ويقيم مدينة ناصر، دائرة قسم ثان سوهاج ، جميعهم مصابين بخدوش وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم .
تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المباراة من السيطرة على الموقف واحتوائه. وبسؤال الطرفين تبادلوا الاتهامات فيما بينهما بتعدى كل منهما على الآخر بالضرب وإحداث إصابته، وتم تأمين واصطحاب فريق نادى الشبان المسلمين بأبو تيج حتى طريق العودة، مع التنسيق وفرع الأمن العام .
وكلفـت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة ، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2870 جنح المركز لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة العامة للتصرف.

أولياء أمور الطلاب الأقباط بأسيوط ينتقدون تحديد مواعيد الإمتحانات للصف الاول والثانى الثانوى بالتزامن مع أعياد القيامة


أولياء الأمور الأقباط بأسيوط ينتقدون قرار وكيل وزارة بتحديد مواعيد الامتحانات بالتزامن مع أعياد القيامة.
تقدم عدد كبير من أولياء أمور طلاب الصف الاول، والثاني الثانوي بعدة شكاوى الى وكيل وزارة التربية والتعليم رافضين قرار تحديد مواعيد امتحانات ابنائهم يوم 7 مايو القادم والتي تواكب اعياد الأقباط ومنها عيد القيامة المجيد وشم النسيم.
واعتبر أولياء الأور ما حدث هو تكرار نفس الأخطاء التى وقعت فيها مؤسسة الرئاسة قبل ذلك بتحديد مواعيد الإنتخابات متزامنه مع أعياد الأقباط وطالب أولياء الامور بتغيير الميعاد .

العثور على سيارة نقل ومقطورة مسروقة على الطريق الصحراوي في أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/85792_660_31202.JPG?itok=gvqLV_Ny
تمكنت إدارة مرور أسيوط، من العثور على سيارة نقل ومقطورة مسروقة على الطريق الصحراوي الشرقي أسيوط القاهرة، أمام مركز ساحل سليم، أثناء توقفها على جانب الطريق.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من إدارة المرور، يؤكد العثور على السيارة رقم 3718 ف.و.أ، ومقطورة رقم 1538 ق ف ج، قيادة عصام محمود حسين توكيل، وعدم تواجد أشخاص بها، وتبين من الكشف عن السيارة أنها مبلغ بسرقتها بالمحضر رقم 868 لسنة 2013 إداري، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتم التحفظ على السيارة بديوان المركز تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر رقم 11 أحوال مركز ساحل سليم .

ضبط 185 قطعة سلاح في حملات أمنية بأسيوط



تمكنت أجهزة الأمن بأسيوط، من ضبط 35 قطعة سلاح، في حملة أمنية مكبرة على قرى المطيعة والنخيلة وساحل سليم وأبنوب ومنفلوط.

كانت حملة أمنية مكبرة، برئاسة اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام والمباحث الجنائية، وبمشاركة الأمن المركزي، قامت بمداهمة قرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط.

 وأسفرت الحملة، عن ضبط 9 بنادق الية ومخشنة وكميات من الطلقات النارية وفي نفس السياق قامت حملة أمنية أخرى بمداهمة منازل مطلوبين بقرية النخيلة والشامية وابنوب ومنفلوط، كما أسفرت عن ضبط 26 قطعة سلاح و8 هاربين من السجون خلال أحداث ثورة يناير.

ومن جانبه، قال مدير أمن أسيوط، إن الحملة استهدفت بعض البؤر الإجرامية التي تهدد الأمن بالمناطق المتواجدين بها، موضحا أنه خلال أسبوع تمكن ضباط المباحث بالمراكز والأقسام من ضبط أكثر من 150 قطعة سلاح ناري وخرطوش و30 هاربا من السجون وتنفيذ 320 حكما قضائيا في أحكام جنائية وجنح وغرامات مالية.
يونس درويش

مؤتمر طب الأسنان بـ"أسيوط" يوصى بإنشاء وحدة للوقاية من سرطان الفم


http://www.egy-day.com/cache/thumb/395x245_G514ef543d41ff.jpg
اختتم اليوم الأحد المؤتمر المشترك الأول لطب الأسنان، والذى نظمته كلية طب الأسنان بجامعة أسيوط بالتعاون مع قسم جراحة الوجه والفكين بكلية الطب أعماله والتى امتدت على مدار يومين".
صرح الدكتور إيهاب عبد الحميد، رئيس المؤتمر، بأن الفعاليات انتهت إلى عدد من التوصيات منها ضرورة العمل على إنشاء وحدة للتشخيص والوقاية والعلاج المبكر لأورام سرطان الفم ملحق بكلية طب الأسنان وأيضا لقسم الصحة العامة بكلية الطب.
كما أوصى المشاركون بضرورة العمل على دعم التعليم والتدريس المستمر لأطباء الأسنان بمستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، من خلال عقد ندوات دورية وورش عمل فى مختلف فروع وتخصصات طب الأسنان والفم، إلى جانب تنظيم المزيد من القوافل الطبية فى القرى والنجوع التى تفتقر لخدمة طب الفم والأسنان بعربات مجهزة بوحدات الأسنان والأشعة.
وأوصى المؤتمر بنشر الوعى الصحى لطب الفم عن طريق تصوير أفلام قصيرة تذاع من خلال القنوات الفضائية.

محافظ أسيوط يستقبل مساعد وزير الخارجية للاتحاد الأوروبى لاستعراض مشروعات دعم التنمية


محافظ أسيوط يستقبل مساعد وزير الخارجية للاتحاد الأوروبى
استقبل اليوم الأحد، الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط السفير بدر عبد العاطي نائب مساعد وزير الخارجية المصري للاتحاد الأوروبي لاستعراض أهم المشروعات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي والأورومتوسطي لدعم عمليات التنمية المحلية في المحافظات.
وقال نائب مساعد وزير الخارجية إن الاتحاد الأورومتوسطى يطرح عددا من المبادرات لإقامة مشروعات تعود بالنفع على أكبر عدد ممكن من المواطنين تتعلق بالعديد من القطاعات منها قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وتوليد الطاقة من الرياح خاصة مع كثرة مواردها.
واستعرض "عبد العاطى" ما يجب على المحافظة القيام به للاستفادة من هذه المنح والتمويلات من تلك المؤسسات وضرورة أن يكون للمشروع المقدم من المحافظة أولوية قصوى ولا يقل مبلغ تمويله عن 20 مليون يورو ولا يزيد على 200 مليون يورو.
وأشار أيضا إلى القطاع الثانى المطروح من الاتحاد الأورومتوسطى وهو قطاع النقل خاصة وسائل النقل الجماعى والتى يمكن أن تعمل بالغاز الطبيعى وكذلك قطاع التعليم الفنى فى ظل معاناة مصر من مخرجات التعليم الفنى التي لا تناسب سوق العمل ومدى حرص مصر على تدريب الكوادر بما يخدم السوق المحلى والأجنبى العامل فيها وتناول كذلك قطاع الصناعات الحرفية والتى تشتهر بها أسيوط .
من جانبه، قال المحافظ إن أسيوط حريصة على الاستفادة من المشروعات المطروحة فى هذه المبادرات خاصة أن تمويلها ضخم وقد يساعد إلى حد كبير فى إحداث تنمية حقيقية إذا ما أحسن استغلال التمويل فى مشروعات تعرضها المحافظة تكون ذات نفع عام على قطاع كبير من المواطنين مشيراً إلى أن المحافظة ستنتظر النموذج المطروح من الاتحاد الأورومتوسطى تحت رعاية وزارة الخارجية لطرح عدد من المشروعات ذات الأولوية فى خدمة المحافظة وتقدم بعدها الدراسات المطلوبة للبدء فى إنجازه.
وأكد على ضرورة استغلال كافة الفرص والعروض التى تقدم إلى محافظة أسيوط لإحداث تغيير حقيقى يعود أثره على المواطن الذى عانى كثيراً خاصة أن أسيوط من أفقر محافظات الجمهورية.

محمد ممدوح

لجنة المصالحات ومديرية الأمن تنهى خصومة ثأرية بقرية المطيعة بأسيوط


لجنة المصالحات ومديرية الأمن تنهى خصومة ثأرية بأسيوط
تمكنت لجنة المصالحات بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط وبالتنسيق مع أجهزة الأمن، وبحضور اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط وقيادات الأمن ورجال الدين الإسلامي والمسيحي من إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء العمومة من عائلة نوار..
وذلك بحمل المتهم الكفن وتقديم إلى نجل عمه شقيق المجني عليه، وذلك بالسرادق الذي أقيم بالقرية وبحضور الآلاف من أهالي القرى والقرى المجاورة.
حيث بدأت مراسم الصلح بقيام المدعو رأفت جابر زكي بحمل الكفن، وتقديمه إلى نجل عمه المدعو ياسر حسني نبيه وسط تكبير وتهليل وبكاء من الحضور والطرفين المتخاصمين.
ترجع وقائع الخصومة إلى 4 أعوام بين أبناء العمومة من بيت جابر زكي نوار وأبناء عمومتهم من أولاد رياض نوار؛ وذلك بسبب الخلاف على الأراضي الزراعية والحد الفاصل بين الطرفين نتج عنها وفاة المجني عليه شادي حسني رياض، واتهم فيه المدعو رأفت جابر زكي نوار، والذي قام بحمل الكفن بعد خروجه من السجن.
وبتدخل أعضاء لجنة المصالحات الممثلة في عرفة عبدالصبور، ونسيم حسانين، وماجد بطرس، وبالتنسيق مع المقدم أشرف سعد رئيس مباحث مركز أسيوط تم عقد عدة جلسات تفاوض انتهي بالموافقة على الصلح.

محمد منير

ورشة عمل بجامعة أسيوط لمشروعات تنموية تطبيقية غدًا


ورشة عمل بجامعة أسيوط لمشروعات تنموية تطبيقية غدًا
تنظم جامعة أسيوط بالتعاون مع محافظة أسيوط وحزب الحرية والعدالة برعاية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط والدكتورمصطفى كمال رئيس الجامعة ورشة عمل بعنوان مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار فى إقليم محافظة أسيوط وذلك غدا الاثنين.
وصرح الدكتور خالد عبدالقادر عودة رئيس الورشة بأنها تتضمن أربعة محاور مهمة تستهدف عرض المشروعات التطبيقية للتنمية والاستثمار في المجالات التي تتضمنها الورشة إلى جانب تحقيق الاتصال بين الباحثين والمستثمرين والجهات التنفيذية المعنية بمشروعات التنمية.
وقال إن محاور الورشة تدور حول المشروعات التطبيقية التنموية في مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني والداجني، الثروة المعدنية والتعدين، الصناعات الصغيرة والتجميعية، الصحة وصناعة الدواء، التنمية العمرانية والبنية التحتية والتنسيق الحضاري، السياسة والآثار وتدوير المخلفات المنزلية والصناعية الزراعية، وذلك من خلال عدة جلسات علمية متزامنة يشارك فيها نخبة كبيرة من أساتذة جامعة أسيوط في مختلف التخصصات وعدد من المؤسسات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية ورجال الأعمال.


بالفيديو طلاب قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة أسيوط يتظاهرون أمام المبنى الإداري بالجامعة بعد فشل محاولاتهم مع رئيس الجامعة وعميد الكلية في التحويل من التعليم المفتوح للإنتساب

مظاهرتان في يوم واحد بجامعة أسيوط


شهدت جامعة أسيوط  الأحد 24 مارس مظاهرتين مختلفتين :الأولى فئوية  نظمها طلاب التعليم المفتوح والثانية سياسية نظمها طلاب حزب الجبهة الاشتراكي بالجامعة.
تظاهر المئات من طلاب التعليم المفتوح بجامعة أسيوط، احتجاجا على استمرار طلاب الثانوية العامة بنظام التعليم المفتوح وعدم تعديل اللائحة المنظمة لهم ومعاملتهم كطلاب الانتظام.

كما تظاهر العشرات من طلاب حزب الجبهة الاشتراكي داخل الجامعة ،اعتراضا علي أحداث المقطم وتنديدا بمحاصرة أعضاء حازمون لمدينة الإنتاج الاعلامى .

محمد منير

بالفيديو.. دموع أسامة ياسين تتساقط تأثرا بقصيدة عن شهداء قطار أسيوط خلال حفل ختام مؤتمر الطلائع


أقام العشرات من المشاركين في المؤتمر القومي للطلائع، الذي تنظمه وزارة الشباب، بمركز التعليم المدني، مساء أمس السبت، حفل سمر استمر لما بعد منتصف الليل، للاحتفال بختام فاعليات اليوم الثالث من المؤتمر.
وشهد المؤتمر استجواب الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، حول المشكلات التي تتعلق بالمنظومة الصحية، والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى لتنفيذ نموذج محاكاة برلماني.

شهد الحفل إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية والأغاني الوطنية والسياسية والساخرة والعاطفية، وترديد أغاني لشهداء مصر.

وكان من اللافت أنه في أثناء إلقاء محمد عبده الصياد، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي ببرلمان الطلائع، قصيدة عن أطفال أسيوط الذين استشهدوا في حادثة "قطار أسيوط"، انهمرت دموع أسامة ياسين وزير الشباب الذي حضر الحفل.

وعقب ياسين، قائلا: إن ما يشغله خلال الفترة المقبلة هو مصير الشباب والحفاظ على مواهبهم وتنميتها وأنه يوف سيتفق مع الطلائع خلال لقائه بهم غد الإثنين على سبل الاتصال الدائم حتى يتمكن من تنمية مهاراتهم الثقافية الفكرية، مشيرًا إلى أنه سعيد لأن المسئولين أصبحوا يضعون الشباب في عين الاعتبار ويخشونهم، لأنهم يعلمون أن الشباب يدرك ما يحيط به من سلبيات وإيجابيات في كل مسئول. 

محمد الجوهرى

أهالي قرى "فزارة" وعزبة مراد التابعه لمركز القوصية باسيوط يقطعون الطريق الزراعي والسكة الحديد بسبب عدم توافر السولار






قطع عشرات من أهالي قرى فزارة وعرب فزارة وعزبة مراد، التابعة لمركز القوصية في أسيوط، اليوم الأحد، الطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، وقضبان السكة الحديد أمام القرية، وذلك احتجاجًا على نقص السولار في محطات الوقود.
وقام الأهالي بإشعال النيران في جذوع النخيل وإطارات السيارات بعرض الطريق، ومنعوا مرور السيارات، ووقعت مشادات واشتباكات بين المحتجين وسائقي السيارات التي حاولت المرور، ما تسبب في تأخر الطلاب عن الوصول إلى مدارسهم بمدينة القوصية وقرى فزارة.

وأكد الأهالي المتجمرون، أنهم لايجدون السولار في محطات الوقود، لري زرعاتهم وتشغيل آلاتهم، في الوقت الذي يباع فيه السولار في السوق السوداء بأكثر من 60 جنيهًا للصفيحة، في ظل غياب الرقابة التموينية التي لم تستطع منع تهريبه.

اسلام رضوان

ضبط الذراع اليمنى لعزت حنفي في أسيوط.. هرب من سجن الفيوم أثناء الثورة ومحكوم عليه بـ25 سنة سجنًا


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أبوتيج في أسيوط، اليوم الأحد، من ضبط المسجون الجنائى سيد أحمد حسانين شحاتة "الذراع اليمنى لعزت علي حنفي"، والهارب من سجن الفيوم عقب أحداث ثورة 25 يناير في القضية رقم 192 جنايات مركز أبوتيج لسنة 1994، والمحكوم عليه فيها بـ25 عامًا.
تم تحرر محضر برقم 946 إدارى مركز شرطة أبوتيج لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان


بالصور الدعوة السلفية وحزب النور بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط تنظم قوافل دعوية للدعوة إلي الله والتحذير من الشيعة

حبس مندوب شرطة وعاطل أطلقا النار على كمين أمني بمركز صدفا بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/3393_660_81264.jpg
أمرت نيابة صدفا بحبس مندوب شرطة وعاطل أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد أن أطلقا أعيرة نارية صوب قوات كمين كردوس بمركز صدفا بأسيوط ولاذا بالفرار.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد أنه أثناء تنظيم ضباط وحدة مباحث مركز صدفا كمين متحرك بناحية كرودس دائرة المركز، وحال استيقاف السيارة رقم 12322 أجرة سوهاج بقيادة عبدالرحيم عمار محمد (46 عاما، فني زراعي، يقيم بناحية شطورة بمركز طهطا سوهاج) [بدون تراخيص]، فوجئوا بإطلاق من في السيارة أعيرة نارية صوب القوات من أسلحة بحوزتهم والفرار إلى المنطقة الزراعية المجاورة دون حدوث إصابات.
وتمكنت القوات من ضبط ممدوح علي ممدوح شحاتة (36 عاما، مندوب شرطة من قوة مركز شرطة ساقلته بسوهاج [راحة خدمة])، ومحمد صابر شنشانة سعيد (37 عاما، عاطل، يقيم بناحية شطورة بمركز طهطا بسوهاج)، وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشتهما وضبط باقي المتهمين والأسلحة المستخدمة.
وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل عبدالرحيم عمار محمد (قائد السيارة) من ديوان المركز، وتم تحرير المحضر رقم 762 إداري مركز صدفا لسنة 2013.
سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة تاجر وإصابة نجله فى انقلاب سيارة بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/64581511oeg8piox.jpg
لقى تاجر مصرعه وأصيب نجلة بجروح وسحجات متفرقة بالجسم وذلك أثناء استقلالهما سيارة بالطريق الصحراوي الغربي (أسيوط/القاهرة) عند مركز منفلوط .
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغاً من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي (أسيوط/القاهرة) بدائرة المركز .
وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 2451 ن هـ أ نقل المنيا قيادة "محمد. ط. ح. م" ـ22 سنة ـ طالب ومقيم بدير مواس بالمنيا ؛ فى الاتجاه من بحرى إلى قبلى ؛ انفجر الإطار الخلفى الأيسر مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيد قائدها وانقلابها على جانب الطريق وحدوث بعض التلفيات بها .
نجم عن الحادث وفاة مرافقه المدعو "طه. ح. م. ح" ـ 55سنة ـ تاجر غلال ؛ ومقيم بذات الناحية (والد قائد السيارة) ، وكذا إصابة قائد السيارة بكدمات متفرقة بالجسم .


محمد ممدوح

الدكتور أحمد أبودومة يفوز بمقعد جنوب الصعيد في انتخابات مجلس نقابة صيادلة مصر


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/hgfrthj.jpg
فاز الدكتور أحمد أبودومة مرشح قائمة الصيادلة المهنيين بمقعد جنوب الصعيد، بانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة صيادلة مصر اليوم السبت، حيث حصل على 636 صوتا.
وحصل أبودومة ممثل التيار المدني على مقعد جنوب الصعيد، التي تتمثل في محافظات أسيوط
وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد، وذلك بفارق أكثر من 200 صوت عن أقرب منافسيه
أحمد عامر الذي حقق 399 صوتا، فيما نال أحمد صلاح علي على 275 صوتا، بينما حصل طه
محمدين (مرشح الإخوان المسلمين) على 215 صوتا.

وقال الدكتور ألبير توفيق نقيب الصيادلة بأسيوط، إن نسبة الحضور لم تتعد 10% من إجمالي
أعداد الصيادلة التي يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والذين قاموا بسداد رسوم
الاشتراكات بأفرع النقابة.. مشيرًا إلى أن نتائج باقي المقاعد سيتم إعلانها عقب الانتهاء
من فرز الأصوات على مستوى الجمهورية.

كانت انتخابات التجديد النصفي لنقابة صيادلة مصر أجريت اليوم السبت بأفرع النقابة
بعدد من المحافظات، حيث يتنافس المرشحون على 12 مقعدا منهم 6 مقاعد يتم انتخابهم على
المستوى العام، و6 مقاعد آخرى يمثلون المناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية (جنوب
وشمال الصعيد وشرق وغرب الدلتا والقناة والقاهرة والجيزة.

المئات يحاصرون قسم شرطة بالمنيا بسبب مباراة بين مركز شباب العدوة ونادى أسيوط الرياضي بدورى «الدرجة الثانية»


عودة العمل إلى قسم شرطة القاهرة الجديدة
حاصر مئات الشباب من أبناء مدينة «العدوة» بالمنيا قسم شرطة العدوة، السبت، في محاولة لاقتحامه والنيل من أفراد الشرطة والمجندين في أعقاب حدوث مشاجرة بين أحد المشجعين والمجندين في الدقائق الأخيرة لمباراة كرة القدم بين مركز شباب العدوة ونادى أسيوط الرياضي بدورى «الدرجة الثانية» -القسم الثالث - لكرة القدم بملعب مركز الشباب بالمدينة.
وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين، وطاردتهم في الشوارع المحيطة بالقسم، فيما رد المتظاهرون بإشعال إطارات السيارات على كوبري المدينة القديم.
وأعلن العقيد إيهاب صبح، مأمور قسم شرطة العدوة، إصابة 6 من رجال الشرطة بجروح قطعية واختناقات في اشتباكات بين مشجعين وقوات الأمن في مباراة بدوري الدرجة الثانية، وهم النقيب محمد ناجي، رئيس مباحث العدوة، والمقدم علي حسن، معاون قسم شرطة العدوة، والرقيب حجازي عبد الحليم، و3 مجندين، هم: عرفات صديق محمد، وروماني مكرم شفيق، ومحمد قسطاوي السيد.
حسام فضل

بالفيديو خطبة الجمعه الماضية وقبل الماضية بعنوان (( أين الطريق _ أين المفر ))للشيخ / عصام أنس الزفتاوى أمين الفتوى ومدير عام دار الإفتاء المصرية فرع أسيوط

                           أين الطريق

                            أين المفر

أمين شباب حزب المصريون الحرار بأسيوط :: "حازمون" لن يتجرأوا علينا


المصريون الأحرار بأسيوط: "حازمون" لن يتجرأوا علينا
قال محمد سلطان أمين شباب حزب المصريون الحرار بأسيوط:" إن أنصار أبواسماعيل في أسيوط أعقل من أنهم يقومون بخطوة كالتي دعى إليها الشيخ حازم بحصار مقرات الأحزاب الليبرالية بالمحافظات؛ نظرًا لخطورته على المحافظة التي تسيطرعليها العائلية والعصبية القبيلة في التعامل، وهو ما ينذر بكارثة"، مؤكدًا أننا كتيار مدنى لن نسمح أن يقترب أحد من مقرات أحزابنا.
وأضاف أمين الشباب بالحزب أنه على كافة التيارات عدم الخروج عن القانون، وأن يقوموا بضبط النفس لأقصى درجة حتى لا تتحول المحافظة إلى بركة من الدماء، وأن نتجنب جميعا الأحداث الجارية فى القاهرة؛ مطالبًا الشرطة أن تكون حريصة على عدم نشر الفوضى بعاصمة الصعيد.

البقاء لله :: وفاة محمود الاسيوطى أحد مؤسسى جماعة الاخوان المسلمين ببني سويف والالاف يشيعون جنازته


شيع الالاف من ابناء محافظة بني سويف وجماعة الاخوان المسلمين والحرية والعدالة جثمان الحاج محمود الاسيوطي احد مؤسسي جماعة الاخوان المسلمين ببني سويف من مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف والذي توفي فجر اليوم عن عمر يناهز 83 عاما .

تجدر الاشارة الي ان الشيخ محمود محمد عبد الحافظ الشهير بمحمود الاسيوطي من مواليد محافظة اسيوط في 20 نوفمبر 1930 واستقر في بني سويف وساهم مع الراحل حسن جودة في تاسيس الجماعة الاسلامية وجمعية الدعوة الاسلامية وتعرض للاعتقالات خلال الانظمة السابقة وحتي اندلاع ثورة يناير 2011 .

وحصل الاسيوطي علي دبلومة الدراسات الاسلامية واشرف علي حفظة القران الكريم بجمعية الدعوة الاسلامية بالاضافة الي عمله مشرفا علي نشر الدعوة باليمن منذ عام 87 وحتي عام 1991 .

حضر صلاة الجنازة الدكتور نهاد القاسم امين حزب الحرية والعدالة ومحمد عبد الله سياف مسؤل المكتب الاداري للاخوان المسلمين بالمحافظة واعضاء مجلسي الشعب والشوري الحاليين والسابقين بالحزب .

محمد عبد الحليم

دراسة علمية نشرها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط تحذر من خطورة خلط العسل بطعام الأطفال الرضع


حذرت دراسة علمية نشرها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط من خلط العسل مع طعام الأطفال الرضع الذين لم يبلغوا سن السنة من عمرهم لأنها قد تسبب تسممات غذائية خطيرة تؤثر على الجهاز العصبى للأطفال ويسمى بالتسمم الوشيقى وتظهر أعراضه فى الرقبة والأذرع والسيقان، حيث الضعف الشديد وعدم القدرة على الرضاعة أو البكاء بشكل غير طبيعى بالاضافة إلى عدم القدرة على التغذية والبلع والإصابة بإمساك دائم.

وأشار الدكتورثابت عبد المنعم مدير المركز إلى أن الدراسة تؤكد أن الاطفال تحت سن العام لم يطوروا بعد البكتيريا المفيدة فى قنواتهم الهضمية التى تتحكم فى التسمم الوشيقى لذلك ينصح بعدم اضافة العسل الذى يعتبر فى هذه المرحلة من عمر خطر لأنه مصدر غني للأبواغ البكتيرية التى تنتج المواد المسببة لهذا التسمم. لذلك تنصح الدراسة بعدم إضافة العسل إلى طعام أو شراب الطفل أوحليبه أو دوائه.

وحذرت الدراسة من ان التسمم الوشيقى يوجد فى الغبار والاتربة والأطعمة غير المطبوخة، محذرة من أن طعام الأطفال تحت سن العام من العمر أي منتجات غير مطبوخة ومنها العسل حيث ان حامض المعدة والبكتيريا النافعة والقناة المعوية تنضج كلما كبر الأطفال فتجعلهم أقل حساسية للسموم كما تتطور آليات الجسم الدفاعية مع بلوغ الطفل العام من عمره ووقتها يكون أعطاؤه العسل آمنا.

فريق بحثي من جامعة أسيوط والقومي للبحوث الزراعية يتفقدون مشاريع حقول بالوادي الجديد


تفقد  فريق  بحثي  من كلية  الزراعة  بجامعة  أسيوط  والمركز  القومي للبحوث  الزراعية  ووزارة التعاون الدولي  التجارب  البحثية بعدة  حقول  إرشادية  بقرية  المنيرة  بالخارجة بالوادى الجديد والتي يتم خلالها  زراعة عدد من المحاصيل  الزراعية وعلي رأسها  محصول  القمح  الاستراتيجي  بعدة  أراضي  تتسم  بالملحية  العالية  .
وأكد  الدكتور  حسنين  جمعه  حسنين  الأستاذ  بقسم  الاراضي  بكلية  الزراعة  جامعة أسيوط  والمشرف  علي المشروع  والذي  يتم  تنفيذه  بالوادي  الجديد  وبالتعاون مع  وزارة التعاون الدولي  والمركز الاقليمي  للبحوث  الزراعية  على أن نتائج  التجربة  مبشرة  .
وأضاف أن هذا المشروع  يهدف  الي زراعة واستنباط محاصيل  جديدة  تتحمل  ملوحة  التربة  بالمحافظة  ونسبة  الملوحه  في مياه الري  تمهيداً لتعميم  تلك  المحاصيل  الزراعية والاستفادة  القصوي  من مياه الصرف الزراعي بقرى ومراكز ومدن الوادى الجديد .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...