الأحد، 24 مارس 2013

محافظ أسيوط يستقبل مساعد وزير الخارجية للاتحاد الأوروبى لاستعراض مشروعات دعم التنمية


محافظ أسيوط يستقبل مساعد وزير الخارجية للاتحاد الأوروبى
استقبل اليوم الأحد، الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط السفير بدر عبد العاطي نائب مساعد وزير الخارجية المصري للاتحاد الأوروبي لاستعراض أهم المشروعات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي والأورومتوسطي لدعم عمليات التنمية المحلية في المحافظات.
وقال نائب مساعد وزير الخارجية إن الاتحاد الأورومتوسطى يطرح عددا من المبادرات لإقامة مشروعات تعود بالنفع على أكبر عدد ممكن من المواطنين تتعلق بالعديد من القطاعات منها قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وتوليد الطاقة من الرياح خاصة مع كثرة مواردها.
واستعرض "عبد العاطى" ما يجب على المحافظة القيام به للاستفادة من هذه المنح والتمويلات من تلك المؤسسات وضرورة أن يكون للمشروع المقدم من المحافظة أولوية قصوى ولا يقل مبلغ تمويله عن 20 مليون يورو ولا يزيد على 200 مليون يورو.
وأشار أيضا إلى القطاع الثانى المطروح من الاتحاد الأورومتوسطى وهو قطاع النقل خاصة وسائل النقل الجماعى والتى يمكن أن تعمل بالغاز الطبيعى وكذلك قطاع التعليم الفنى فى ظل معاناة مصر من مخرجات التعليم الفنى التي لا تناسب سوق العمل ومدى حرص مصر على تدريب الكوادر بما يخدم السوق المحلى والأجنبى العامل فيها وتناول كذلك قطاع الصناعات الحرفية والتى تشتهر بها أسيوط .
من جانبه، قال المحافظ إن أسيوط حريصة على الاستفادة من المشروعات المطروحة فى هذه المبادرات خاصة أن تمويلها ضخم وقد يساعد إلى حد كبير فى إحداث تنمية حقيقية إذا ما أحسن استغلال التمويل فى مشروعات تعرضها المحافظة تكون ذات نفع عام على قطاع كبير من المواطنين مشيراً إلى أن المحافظة ستنتظر النموذج المطروح من الاتحاد الأورومتوسطى تحت رعاية وزارة الخارجية لطرح عدد من المشروعات ذات الأولوية فى خدمة المحافظة وتقدم بعدها الدراسات المطلوبة للبدء فى إنجازه.
وأكد على ضرورة استغلال كافة الفرص والعروض التى تقدم إلى محافظة أسيوط لإحداث تغيير حقيقى يعود أثره على المواطن الذى عانى كثيراً خاصة أن أسيوط من أفقر محافظات الجمهورية.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...