السبت، 4 أغسطس 2012

كلاكيت تانى مرة :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد كذب موقع ’’ الحق والضلال ’’ والذى يرأسه مجموعه من أقباط المهجر لاحداث الفتنه فى مصر لمصالح خارجية والناشط الحقوقى ’’ ميلاد رياض ’’ من اسيوط يتحدث عن اختفاء فتاة مسيحية أخرى من اسيوط وكانت اسيوط فيس توك قد رصدت الخبر يوم 16 /7 وأوضحنا التفاصيل الكاملة لاختفاء الفتاة والسبب اشهار اسلامها فى الازهر الشريف وتحويل اسمها من الهام فريد الى فاطمة عبد الرحمن

بالفيديو الناشط الحقوقى ’’ ميلاد رياض ’’ من اسيوط :: التجمعات لاتزال موجودة بخصوص الفتاة المسيحية التى تم اختفائها فى ليلة زفافها من أمام محل كوافير "محمد عبدة" بشارع الجهمورية بـ"أسيوط"

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الدكتور / خالد عودة أستاذ الطبقات والحفريات قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة أسيوط .ومشروع شرق العوينات

الجزء الاول


الجزء الثانى

بعيدا عن السياسة بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ’’ معاذ عبد الرؤوف ’’ مراسل قناة ’’ مصر 25 يناير وفريق ’’ عبر ’’ التطوعى باسيوط وحملة لازالة ملصقات المرشحين على الحوائط ومبادرة ’’ اضحك وخد تفاحة ’’ و ’’ أنا متفائل ’’ و ’’ لسه بكره أحلى ’’


«التراويح».. قلوب الملايين تصلى «الجماعة» بفتوى عمر بن الخطاب وفى أسيوط يوجد الشيخ جمال علم الدين، إمام المصلين بمسجد الصحابة




صفوف طويلة متراصة وخاشعة.. رجال ونساء.. أطفال وشباب وعجائز يتحاملون على أنفسهم للذهاب إلى التراويح، ليضيئوا القلوب الصائمة بنور التبتل لرب العباد. ربما لا يدرك الكثيرون أن هذه الصلاة تحديداً كانت جزءاً من باب اجتهاد فتحه بجسارة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، ثانى الخلفاء الراشدين، فهو الخليفة الفقيه، والصحابى الجليل الذى أرسى معالم الدولة الإسلامية، وفتح الباب ليجتهد الناس فى أمور دينهم فيما بينهم، ليصلحوا بشرع رب العباد الدنيا الواسعة التى وهبها إياهم.
يقول «البخارى» فى صحيحه، و«مالك» فى «الموطأ»، وغيرهما عن عبدالرحمن بن عبدالقارى أنه قال: خرجت مع عمر بن الخطاب رضى الله عنه ليلة فى رمضان إلى المسجد، فإذا الناس أوزاع متفرقون، يصلى الرجل لنفسه، ويصلى الرجل فيصلى بصلاته الرهط، فقال عمر: إنى أرى لو جمعت هؤلاء على قارئ واحد لكان أمثل، ثم عزم فجمعهم على أبى بن كعب، ثم خرجت معه ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم، قال عمر: نعم البدعة هذه، والتى ينامون عنها أفضل من التى يقومون، يريد آخر الليل.
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية:

عاجل :: طارق شاكر عضو مجلس الشعب السابق :: فتاة "أسيوط" ليست مختطفة وهى موجودة بالقاهرة ورفض الإفصاح عن أسباب التواجد اتساقا مع تقاليد أهالي الصعيد

شاكر: فتاة "أسيوط" ليست مختطفة
نفى طارق شاكر عضو مجلس الشعب السابق اختطاف فتاة أسيوط "دينا حداد" أثناء حفل زفافها – حسبما أشاع البعض، مؤكدا أنها في مكان ما بالقاهرة، ورفض الإفصاح عن أسباب التواجد اتساقا مع تقاليد أهالي الصعيد.
وقال شاكر: أجريت اتصالا هاتفيا بـ"الفتاة"، مع النائب حلمي صموئيل عضو مجلس الشعب عن أسيوط، وتأكدنا من عدم اختطافها.
وكانت المواقع القبطية قد تداولت أنباء عن اختفاء فتاة أثناء حفل زفافها بقرية "القداديح" مركز أبنوب - أسيوط، وحرر أهلها محضرا باختفائها.

بالفيديو الناشط الحقوقي "علاء حكيم" :: عشرات من أقباط "أسيوط" تجمهروا أمام قسم شرطة ثان، بعد اختطاف فتاة مسيحية تُدعى "دينا كامل حداد"- من قرية "عرب القداديح" بمركز "أبنوب"- ليلة زفافها أول أمس من أمام محل كوافير "محمد عبدة" بشارع الجهمورية بـ"أسيوط"  

قس مسيحي في مدينة دالاس الأمريكية يصوم شهر رمضان القس أصر على صيام الشهر مع صديقه ناشراً تجربته على موقعه الخاص

شارك قس الكنيسة الميثودية في مدينة دالاس الأمريكية صديقه وجاره الإمام الشيخ ياسين، إمام الجمعية الإسلامية في مقاطعة كولين، صيام شهر رمضان كاملاً.

و كان القس فيس ماغرودر قد أصر على صيام الشهر مع صديقه الشيخ لمدة ثلاثين يوماً و لمدة 15 ساعة في اليوم و نشر تجربته الفريدة على موقعه الخاص على شبكة الإنترنت و التي اجتذبت آلاف القراء لتبادل الخبرات بين الأديان.


وذكر القس أن إصراره على الصيام هو تضامن مع المجتمع المسلم وتعميق الجانب الروحاني في شخصيته بعد أن لاحظ أثر الصيام الكبير على شخصية المسلمين، ولتعزيز هذا الجانب حرص القس على الصلاة جماعة مع المسلمين وقراءة القرآن معهم وحضور وجبات الإفطار مع المسلمين.


وقال القس "الجميع يعاملونني كما لو كنت فرداً من المجتمع المسلم ولقد دعوني لعدة موائد إفطار في تجمعات إسلامية مختلفة"، بحسب صحيفة "الشرق" السعودية.


وشهد موقع القس على الإنترنت تفاعلاً واسعاً، ونصح القس فيه جميع المسيحيين بتجربة الصيام، وعبر عن سعادته في الإجابة عن أسئلة القراء.


واكتسبت قصة الشيخ المسلم والقس المسيحي تغطيات إعلامية كبيرة واسعة كمثال على التسامح بين الأديان. وذكر الشيخ ياسين أن شعب أمريكا يحب البحث عن الحقيقة، داعياً إلى نبذ صور الإعلام الداعية للتفرقة.

التحقيق مع "عكاشة" و"الدرديرى" بإهانة المجلس العسكري والمؤسسة القضائية

التحقيق مع "عكاشة" و"الدرديرى"
قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود إحالة البلاغ المقدم من أحد المحامين بالنقض ضد الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين والمذيعة حياة الدرديري بذات القناة إلي مكتبه الفني.
وكلف بفتح التحقيق في البلاغ بعد أن اتهم المحامي عكاشة والدرديري بإهانة المجلس العسكري والمؤسسة القضائية.
أوضح البلاغ أن عكاشة تعمد إهانة المؤسسة العسكرية بالسب والقذف في حق المجلس الأعلي للقوات المسلحة والهيئات القضائية مدعياً في كل حلقة مقدمة امتلاكه لمستندات توضح حقيقة قتل المتظاهرين وحرق الأقسام علي غير الحقيقة.
وطالب المحامي في بلاغه اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المبلغ ضدهما.

البقاء لله :: وفاة مواطن من مركز ابو تيج باسيوط بعدما صدمته سيارة مجهولة وفرت هاربة بالمنيا


عثر اهالى المنيا علي جثة لشخص يدعى رشاد عمر عمران، 24 سنة، عامل، ومقيم أبو تيج بمحافظة أسيوط، بعدما صدمته سيارة مجهولة وفرت هاربة.

بالفيديو الناشط الحقوقي "علاء حكيم" :: عشرات من أقباط "أسيوط" تجمهروا أمام قسم شرطة ثان، بعد اختطاف فتاة مسيحية تُدعى "دينا كامل حداد"- من قرية "عرب القداديح" بمركز "أبنوب"- ليلة زفافها أول أمس من أمام محل كوافير "محمد عبدة" بشارع الجهمورية بـ"أسيوط"



قال الناشط الحقوقي "علاء حكيم"، إن عشرات من أقباط "أسيوط" تجمهروا أمام قسم شرطة ثان، بعد اختطاف فتاة مسيحية تُدعى "دينا كامل حداد"- من قرية "عرب القداديح" بمركز "أبنوب"- ليلة زفافها أول أمس من أمام محل كوافير "محمد عبدة" بشارع الجهمورية بـ"أسيوط". وأضاف "حكيم" أن الفتاة مخطوبة منذ سنتين، وتربطها بخطيبها علاقة حب قوية على حد قول والدها، ولا توجد أي شبهة لهروبها، مشيرًا إلى أنه تم اختطاف الفتاة بعد أن خرجت من الكوافير لشراء "علبة مناديل". كان اللواء "محمد إبراهيم"، مدير أمن "أسيوط"، قد تلقى بلاغًا من المواطن "كامل حداد"، المقيم بقرية "عرب القداديح" مركز "أبنوب"، باختفاء نجلته "دينا" من أمام كوافير "محمد عبده" بشارع الجمهورية خلف مسجد خشبة، أثناء شرائها مناديل من محل البقالة المجاور للكوافير. تم تحرير المحضر رقم 3379 لسنة 2012، وأمر مدير أمن "أسيوط" بتشكيل فريق بحث وإعداد أكمنة، وسرعة التحري عن الواقعة للوقوف على أسبابها الحقيقية، كما تم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

بالصور الكنيسة الإنجيلية بالحواتكة التابعة لمركز منفلوط محافظة أسيوط تقيم حفل إفطار حضره مجموعة من القيادات الشعبية والتنفيذية , وتخلل الإفطار ندوة فكرية عنوانها "معاً نحو حياة أفضل"


                            باقى الصور

الدكتور صلاح احمد حسن الاستاذ بطب اسيوط :: بعد مشاهدة الحلقات العشر الأولي من مسلسل الفنان الكبير عادل امام (( فرقة ناجى عطا الله )) عرفت ان النجاح والشهرة والتربع علي القمة لا يتأتي من فراغ


شاهدت الحلقات العشر الأولي من مسلسل الفنان الكبير عادل امام فرقة ناجي عطالله فعرفت ان النجاح والشهرة والتربع علي القمة لا يتأتي من فراغ‏,‏
كما عرفت صدق كلمات الاستاذ محمد عيسي الشرقاوي في كتابه الحرية واخواتها حينما قال:دنيا السياسة والفن الجميل لا يجيد اللعب علي مسرحيهما سوي انسان مشاغب وليس هناك فنان مشاغب بحجم عادل امام وسجل أفلامه يشهد علي هذه الحقيقة وبعيدا عن مقدرة عادل امام علي تشرب الدور والتصرف بطبيعته حتي تظن انه فعلا ناجي بيه, فان الأهم هو الرسالة التي تم توصيلها الي المشاهد ونعومة اعطاء المعلومات الحقيقية عن العدو الاسرائيلي وهو يفوق كل ماتم تدريسه في كتب التاريخ والتربية القومية لطلاب المدارس في ربوع الوطن العربي.. لقد بين المسلسل لكل ذي عين منصفة بشاعة العدو الإسرائيلي وفظاعة جرائمه الوحشية من قتل واعتقال الفلسطينيين كما شرح الفنان الكبير مغالطات العدو التاريخية وابتزازه للحكومتين الالمانية والسويسرية عن جرائم واموال تخصهم مشكوك في صحتها وهو ما لا يجرؤ علي ذكره كاتب او فنان عربي او امريكي لكن عادل امام فعلها واذاعها علي ملايين المشاهدين من العرب وغير العرب وهو حدث ما كان يتم الا بعد ثورة يناير المباركة والا كنا رأينا وسمعنا احتجاجات الخارجية الاسرائيلية ووقاحة سفيرها في مصر وصدق الراحل الكريم محمود عوض حينما قال في كتابه متمردون لوجه الله: ان الحرية هي بالطبيعة حق انسان في الاختيار وبغير وجود القدرة علي ممارسة هذا الاختيار لا توجد حرية والمشكلة الثانية هي انه لا توجد حرية بغير احرار يدافعون عنها فالحرية مجرد كلمة اذا لم يكن هناك جنود يتمسكون بها ويضحون من اجلها وبغير هؤلاء فان الحرية ـ ككلمة ـ لا تملك قدرة ذاتية علي ان تفرض نفسها علي الواقع خصوصا اذا كان هذا الواقع قائما علي تنمية قدرة الانسان في التصفيق بدلا من النقد والطاعة بدلا من التمرد فتحية اعزاز وتقدير لكل العاملين في مسلسل فرقة ناجي عطالله وتحية للرقابة علي فكرها الجديد وهنيئا للفن عصر الحرية.
>> هذه الرؤية التحليلية للدكتور صلاح احمد حسن الاستاذ بطب اسيوط.. والمسلسل مطروح للمناقشة.

فن البانتومايم في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط



استضاف مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط فنان البانتومايم ميسرة عبد المجيد لتنفيذ أول ورشة عمل لتعليم فن البانتومايم للأطفال فضلاً عن تقديم عرض فني للبانتومايم لجمهور .

جاء ذلك بحضور شباب 6 دول أجنبية أبهرهم جميعاً أداءه الاحترافي وقال مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي الأديب حمدي سعيد موضحاً أن العرض الفني وورشة العمل تمت في إطار البرنامج التثقيفي الفني الذي ينفذه المركز لتأكيد أهمية الفنون الإبداعية الهادفة لرقي السلوك وتنمية القدرات النقدية والتأملية لدي الجمهور.


وأضاف الأديب حمدي سعيد

بدء تطوير الطريق الصحراوي الشرقي لمدينة أسيوط الجديدة وسيتم فتح تطوير المشروع فنياً 15 أغسطس الجاري



قال نائب رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أحمد عرفة، إنه يجرى حالياً تطوير الطريق الصحراوي الشرقي لمدينة أسيوط الجديدة، وسيتم فتح تطوير المشروع فنياً 15 أغسطس الجاري.

وأشار إلى أنه تم عمل ازدواج الطريق إلى حارتين وتوسيعه لتحسين عملية السيل المروري لمسافة خمسة كيلو متر ونصف.


وأوضح أن عملية التوسيع والتعبيد ستتكلف 20 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه سيتم بدء المراحل التنفيذية للمشروع بحلول شهر أكتوبر و تسليم المشروع نهاية يونيو 2013.

بالفيديو الزمالك يودع دوري الأبطال إكلينيكيا بعد خسارته الثالثة علي يد مازيمبي 2/0

الهدف الاول


الهدف الثانى

تتابعون الان على اسيوط فيس توك الشوط الثانى من مباراة (( الزمالك * مازيمبى )) وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبى

محافظ أسيوط: عطل المحطة البخارية بالوليدية سبب انقطاع الكهرباء

قال السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم السبت إن الأعطال التي أصابت المحطة البخارية تسببت فى خروجها من الخدمة، وانقطاع التيار الكهربائي، وعطلت كل محطات المياه، مما كاد يتسبب فى أزمة شديدة فى المطاحن التي توقفت عن العمل.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمحطتي كهرباء أسيوط ومحطات المياه والصرف الصحي ومطاحن مصر الوسطى التي رافقه خلالها مسئولو الكهرباء ومياه الشرب بالمحافظة لبحث الحلول السريعة للخروج من الأزمة التي أثرت على كل نواحي الحياة.


وأضاف عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط، إن الجهود التي بذلها المحافظ على مدى يومين وتفقده لمحطتي كهرباء أسيوط البخارية بالوليدية والرئيسية بمنطقة نزلة عبد اللاه لمتابعة الأعطال التي أصابت المحطات وسبل التعامل معها وتحسين خدمة الكهرباء وإعادة تشغيل المحطات واتصالاته المكثفة بوزير الكهرباء السابق والجديد ساهمت كثيرا فى التخفيف من حجم الأزمة.

البقاء لله :: وفاة طالب غرقًا بترعة الإبراهيمية أمام قرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط باسيوط

لقى طالب مصرعه غرقًا بترعة الإبراهيمية أمام قرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط اليوم السبت، أثناء استحمامه بها هربًا من حرارة الجو.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز منفلوط، يفيد بغرق محمد طارق رشوان (13سنة – طالب)، ومقيم بقرية نجع حسين بمركز أسيوط، أثناء قيامه بالاستحمام في ترعة الإبراهيمية أمام قرية بني شقير بمركز منفلوط، هربًا من حرارة الجو.


بسؤال عم الغريق خالد رشوان أحمد محمد (57 سنة – فلاح)، قال إنه أثناء قيام نجل شقيقه بالاستحمام هربًا من ارتفاع درجة الحرارة بالترعة الإبراهيمية جرفه التيار وغرق، ولم يتهم أو يشتبه أحدا بالتسبب في الواقعة.


تم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت باستخراج تصريح دفن الجثة.

ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يرحب بتعيين جمال الدين وزيرًا للداخلية

رحب ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، في بيان لهم اليوم السبت، بتعيين اللواء أحمد جمال الدين، وزيرًا للداخلية، خلفًا للواء محمد إبراهيم.

وأشار البيان إلي سعادة الأمناء و الأفراد بالعمل مع الوزير الجديد أثناء فترة توليه منصب مدير أمن أسيوط إبان ثورة 25 يناير، كما أكد على السعي علي تنفيذ الخطة الأمنية الكاملة المعدة منه وعودة استقرار الأمن.


وطالب الائتلاف في بيانه وزير الداخلية أن يضع مصر وشعبها نصب عينيه، موضحًا أن وزارة الداخلية تحملت كثيرًا وعانت من تبعيات أفعال أشخاص مصائرهم الآن بيد الله في إشارة إلى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.


وقال أحمد جمال المتحدث باسم الائتلاف بأسيوط: إن وزارة الداخلية تحتاج الى إعادة بناء وهيكلة من الأساس بجميع ضباطها وأفرادها وموظفيها، مطالبًا أن يكون العدل هو أساس البناء والعلم والقانون.

29 مليون جنيه لدعم المناطق الصناعية بأسيوط

قال اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، إنه تم دعم البنية الأساسية للمناطق الصناعية بالمحافظة بمبلغ 29 مليون جنيه، منها 2.5 مليون من الخطة الاستثمارية و26.5 مليون جنيه من صندوق دعم المناطق الصناعية وذلك للعام المالي 2011/2012.

وأضاف البرعي، أن عدد المشروعات الاستثمارية التي تم تسليمها خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 31 مشروعًا بتكلفة استثمارية قدرها 100 مليون جنيه لإتاحة 700 فرصة عمل في مجال الصناعات الغذائية والمطاحن وجرش الحبوب والصناعات الهندسية والخشبية.


كما أشار إلي أنه تمت الموافقة على 11 مشروعًا أخري بتكلفة 25 مليون جنيه توفر 220 فرصة عمل في مجال الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية، منوهًا إلي بدء التشغيل التجريبي لشركة صناعات مواد البناء "مصنع أسمنت" بتكلفة استثمارية 2 مليار جنيه، حيث أتاحت ألف فرصة عمل بنهاية تشغيل المشروع، والتزمت الشركة بتشغيلهم من أبناء المحافظة.


من جانبه قال اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط: إن المحافظة تمتلك 5 مناطق صناعية بمساحة إجمالية 1250 فدانا، ويبلغ عدد المشروعات الاستثمارية فيها 762 مشروعًا بتكلفة تبلغ مليار و867 مليون جنيه، وتستوعب 28 ألفا و628 عاملًا.

بالفيديو المنتخب الأولمبى يخسر من اليابان بثلاثية ويودع الأولمبياد


بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى


فى مثل هذا اليوم 4/8/2011 تم تعيين اللواء / السيد البرعى محافظا لاسيوط

بالفيديو الحلقة السادسة عشر من مسلسل (( اخت تريز )) للفنانة / حنان ترك


طقس اليوم السبت (( 4 أغسطس / 16 رمضان )) الصغرى :: 23 والعظمى :: 39


بالفيديو الحلقة السادسة عشر من مسلسل (( قصص الانسان فى القران )) والجزء الاول من قصة / سيدنا الخضر


بالفيديو الحلقة السادسة عشر من برنامج (( عمر صانع حضارة )) للداعية / عمرو خالد


بالفيديو باسم يوسف لازم نعرف مين اللى ورا توفيق عكاشة


بالفيديو اقتحام وحرق علم سفارة بورما فى مصر


بالفيديو الجماعة الإسلامية تطالب الرئيس بطرد سفير بورما


مصدر أمنى باسيوط :: التحريات الأولية وراء اختفاء عروس عرب القداديح تشير الى انها اختفت بإرادتها، بعد محاولتها إقناع أهلها بعدم رغبتها فى الزواج من ابن عمتها

اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط
تكثف قوات مباحث قسم ثان أسيوط، جهودها للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء اختفاء عروس عرب القداديح، التى اختفت ليلة عرسها، ويؤكد مصدر أمني أن التحريات الأولية أشارت إلى أن الفتاة اختفت بإرادتها، بعد محاولتها إقناع أهلها بعدم رغبتها فى الزواج من ابن عمتها، العريس الذى اختاروه لها، لكنهم أصروا على إتمام الزواج، مما دفعها للهرب، بينما يصر أهل العروس على أنها تعرضت للاختطاف، دون اتهام أحد بذلك.
وكان مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، تلقى بلاغا يفيد باختفاء ابنة حداد كامل من قرية عرب القداديح مركز أبنوب، العروس دينا حداد كامل ليلة زفافها. وكانت العروس قد توجهت ومعها شقيقتها التى تزف معها فى الليلة نفسها، إلى كوافير بشارع الجمهورية بمدينة أسيوط، وطلبت منها السماح لها بشراء بسكويت ومناديل من السوبر ماركت المجاور للكوافير، وبعدها اختفت.
استمرار البحث عن الفتاة المسيحية المختفية باسيوط وأهلها يصرون على أنها مختطفة  

سلاسل بشرية للإفراج عن المعتقلين فى 7 محافظات ومسيرة اسيوط تنطلق من ميدان الشهيد أحمد جلال الأربعاء القادم

تنظم حركة '' إفراج'' حملة تضامنية مع المحاكمين عسكريا ومدنيا فى قضايا ثورية، للانطلاق فى عدة سلاسل بشرية ، فى 7 محافظات مختلفة، و أطلقت عليها '' سلسلة إفراج الكبرى''  لتبدأ مسيرتها يوم الأربعاء القادم 8 أغسطس، للتضامن مع الثوار الذين مازالوا فى السجون العسكرية ولم يفرج عنهم حتى الآن، وتذكيراً بقضيتهم، وذلك تحت شعار'' التضامن مع مظاليم العسكر''.
و ستنطلق السلاسل البشرية فى نفس التوقيت فى الساعه العاشرة مساءاً من القاهرة من أمام مسجد مصطفى محمود، ومسيرة أخرى من مدخل شارع عباس العقاد من طريق النصر، وبمحافظة الاسكندرية ستنطلق مسيرة من مسجد القائد إبراهيم، ومسيرة بالمنصورة، من أمام مسجد السلاب بكورنيش النيل، وبمحافظة السويس ستنطلق مسيرة من ميدان الاربعين، وبشارع نبوى المهندس مسيرة إفراج بمحافظة كفر الشيخ،  وبمحافظة أسيوط تنطلق مسيرة التضامن من ميدان الشهيد أحمد جلال، وأخيرا ببورسعيد من ميدان المنشية.
ومن اللافتات التى عرضتها صفحة إفراج على موقع التواصل الاجتماعي '' الفيس بوك '' ، ومن المقرر عرضها فى السلاسل البشرية '' مكملين طول ما فى الحبس مظاليم''، و'' دولة الظلم عمرها ساعة وحرر المظلومين'', و'' الحرية لأسرى السويس''، و'' الحرية لضباطنا الأحرار''، و''الورد اللى فتح فى جناين مصر إما شهيد وإما معتقل''.
يذكر أن حملة '' إفراج'' هى حملة تم تدشينها منذ فترة بالتعاون مع حركة '' 6 إبريل '' بالسويس، وسلفيو كوستا، ومجموعة '' لا للمحاكمات العسكرية '' ، وهدفها الأساسى هو التذكير الدورى بقضية المعتقلين المدنيين فى السجون العسكرية، وتنظيم وقفات ومسيرات وسلاسل بشرية تضامناً معهم حتى يتم الإفراج عنهم.

بالصور محافظ اسيوط يتفقد محطة كهرباء أسيوط البخارية بالوليدية ومحطة الكهرباء الرئيسيه بالحمراء وشركة المطاحن ومحطة مياه الشرب الرئيسيه بنزلة عبداللاه والمطالبة بتحسين الخدمة

                            باقى الصور

مصدر مسؤل بمكتب التنسيق :: مؤشرات المرحلة الثانية للتنسيق.. 92,5% للحاسبات والمعلومات و93% للعلوم و92.6% للفنون الجميلة 89.9% لدار علوم و82,7% للآداب و82% للتجارة و77.2% للحقوق


 شهدت مكاتب التنسيق بالجامعات والمعاهد العليا فى معامل القاهرة وعين شمس لليوم الرابع على التوالى أمس إقبالا متوسطا من قبل الطلاب.
 
واستقبلت مكاتب التنسيق طلاب المرحلة الثانية للشريحة الرابعة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا بحد أدنى 79,88% للشعبة العلمية, و72,2% للشعبة الادبية والتى يتنافس فيها 151 ألف و222 طالبا وطالبة من شعبتى العلمى والأدبى لحجز المقاعد المتبقية من المرحلة الأولى.
 
فيما يستقبل اليوم مكتب تنسيق القبول بالجامعات طلاب الشريحة الخامسة من المرحلة الثانية للحاصلين على مجموع درجات 343.5 درجة لأقل من 355.5 درجة للشعب العلمية ومجموع 304 درجة لأقل من 311.5 درجة للشعبة الأدبية.
 
وشهد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا إقبالا متوسطا من طلاب الشهادات المعادلة والعربية والأجنبية فى ثانى أيام سحب أوراق اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة "العربية والأجنبية" والتى تستمر حتى 13 أغسطس لصرف استمارات اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات التربية الرياضية والفنية والسياحة والفنادق والفنون الجميلة والتطبيقية.
 
وأكد مصدر مسؤل بمكتب التنسيق أن الاماكن الشاغرة بكليات علوم ودار علوم وحاسبات ومعلومات وفنون جميلة وتطبيقية وتربية ابتدائى ورياضة اطفال وتربية موسيقية وتجارة وآداب وحقوق وهندسة زراعية وخدمة اجتماعية وكليات الانتساب الموجة والذى سيتم قبول نحو 115 ألف طالب وطالبة بهذا النظام هذا العام بعد إلغاء نظام التعليم المفتوح على طلاب الثانوية العامة الجدد.
 
وأضاف أن النسب الاولية للقبول بكليات المرحلة الثانية 92,5% للحاسبات والمعلومات و93% للعلوم و92.6% للفنون الجميلة 89.9% لدار علوم و82,7% للآداب و82% للتجارة و77.2% للحقوق.

بالصور فعاليات الدورة الرمضانية الاولي لامانة حزب المصريين الاحرار و المقامة علي ملعب جمعية الشبان المسيحيين ( نادي الواي ) تبدأ من الفترة من 8/12/2012 و حتي 8/16/2012

بالفيديو كلمة اللواء أحمد جمال الدين | وزير الداخلية


بالصور أهالى قرية "بانوب" بديروط باسيوط يقطعون الطريق الدائرى اعتراضا على الانقطاع المتكرر فى المياه والكهرباء

قام أهالى قرية "بانوب" بديروط امس بقطع الطريق الدائرى اعتراضا على الانقطاع المتكرر فى المياه والكهرباء وهدد الاهالى بعدم دفع فواتير الكهرباء هذا الشهر، وبعد تدخل رئيس مباحث ديروط الرائد حسن عبدالغفار ومعاونه تم فتح الطريق وحضر رئيس المدينة "جمال زكى" وقام بعمل اتصالاته لكى يحتوى الموقف ووعد المواطنين باتخاذ الاجراءات اللازمة لحل الازمة.

بالصور والفيديو الحلقة السادسة عشر من (( مسلسل الهروب )) للفنان / كريم عبد العزيز وكيف كانت وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة المنحل يقوم بتلفيق القضايا للمواطنين

بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من برنامج (( سحر الدنيا بعنوان / سحر ‫المظاهر والشهرة )) للداعية / مصطفى حسنى


بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من برنامج (( انا عاملون )) للشيخ / محمد حسان


بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من برنامج (( الكلم الطيب )) للشيخ / محمد حسين يعقوب


بالفيديو المسلسلات الكارتونية رمضان 2012 والحلقة الخامسة عشر من (( أبو تقفيل مصرى )) و (( عصام والمصباح )) و (( شغل عفاريت )) و (( بنى ادمين عصر التنين ))

المسلسل الكارتونى (( أبو تقفيل مصرى ))


المسلسل الكارتونى (( عصام والمصباح ))

بالفيديو الحلقة السادسة عشر من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد


بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) ضيفتا الحلقة / مى سليم وميس حمدان


بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) ضيفتا الحلقة / مى سليم وميس حمدان


بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) ضيفتا الحلقة / مى سليم وميس حمدان


فريق اغاثة للاعمال الخيرية ينظم معرض الخيرى للملابس المستعملة والذى سيخصص عائدة بالكامل لمعهد الاورام باسيوط



ينظم فريق اغاثة للاعمال الخيرية المعرض الخيرى للملابس المستعملة والذى سيخصص عائدة بالكامل لمعهد الاورام باسيوط
لذا ندعوكم بالتبرع بملابسكم المستعملة
للتبرع على التليفونات الاتية ... نوصلك لباب المنزل
01061991651 - 01111963080 - 01112581839 - 01119727558 - 01115798192

المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط :: انقطاع التيار الكهربائي تسبب في تعطل ماكينات المطاحن


أكد المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في تعطل ماكينات المطاحن والذى تسبب في توقفها عن العمل منذ الأمس.

وقال سليم إن انقطاع الكهرباء تسبب في انقطاع المياه عن المخابز والذي تسبب في تأخر عمليات إنتاج الخبز بشكل وقتي وقامت مديرية التموين بالتعاون مع المحافظة وشركة المياه بتوفير سيارة لنقل المياه إلى المخابز لإنتاج الخبز ولكن تأخر الإنتاج بسبب انقطاع الكهرباء.

ونوه سليم إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات 24 ساعة بالمديرية لمتابعة الأزمة وتلقى الشكاوى من أصحاب المخابز لسرعة حلها.

الفنانة / حنان ترك تعلن اعتزال التمثيل نهائيا لان التمثيل الذي يتعارض مع الحجاب جعل من حجابي فتنة واريد أن أتفرغ لمعرفة ديني بكل تفاصيله مشيرة إلى أنها أقبلت على مسلسل "أخت تريز" لأهمية القضية التى يناقشها المسلسل


أكدت النجمة حنان ترك أن مسلسلها "أخت تريز" الذى يعرض حاليا على الفضائيات المختلفة، يعتبر آخر عمل فنى تقدمه على الشاشة، حيث أوضحت ترك خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "أنا والعسل" مع الإعلامى نيشان، أنها اعتزلت التمثيل نهائيا ولن تفكر فى الرجوع له مرة أخرى، مشيرة إلى أنها أقبلت على مسلسل "أخت تريز" لأهمية القضية التى يناقشها المسلسل.

أخت تريز "بطولة حنان ترك وأحمد عزمى وسامى العدل ومحمود الجندى وطارق دسوقى وريم هلال وصفاء جلال وأميرة هانى والوجه الجديد محمود عبد السلام ود. سميرة محسن، ومن تأليف بلال فضل، وهشام أبو المكارم وحمدى عبد الرحيم، وإنتاج خالد حلمى وأحمد نور، وإخراج حسام الجوهرى.

محافظ اسيوط يصدر تعليمات مشددة بضرورة اتخاذ اللازم واستكمال التحقيقات تجاه المذكرة التى رفعتها مطرانية أسيوط بشأن التعدى على مدافن المسيحيين الكائنة بناحية درنكة مركز اسيوط

http://www.wataninet.com/images/Articles/29631R.jpg

أصدر اللواء سيد البرعى محافظ اسيوط تعليمات مشددة بضرورة اتخاذ اللازم واستكمال التحقيقات تجاه المذكرة التى رفعتها مطرانية أسيوط فى 30 – 7 – 2012 بشأن التعدى على مدافن المسيحيين الكائنة بناحية درنكة مركز اسيوط ، وقد أشارت المذكرة إلى وقائع التعرض الى مدافن الأقباط بمدينة اسيوط و بعض قراها و التى تقع بالجهة الشرقية بزمام قرية درنكة مركز اسيوط إضافة الى بعض المدافن المخصصة لعائلات يونانية بالجهة الشرقية لطريق اسيوط الغنائم و المسجلة باسمائهم بالمقابر أرقام ( 1) (2) (3) و الموضحة بالخرائط المسحية 15 – 4 – 27 و 11 – 4 – 72 اذ كانت الكنيسة القبطية الارثوذكسية باسيوط قد اشترت بتاريخ 22 – 1 – 1971 الكنيسة اليونانية http://www.wataninet.com/images/Pages/2012/2012.08/_______%20______%20______%20_______%20______%20%281%29.jpg( كنيسة الانبا مقار الحالية ) من الجمعية اليونانية المشرفة عليها بعقد استبدال شمل حق مجلس الكنيسة اليونانية بزيارة هذة المقابر و ايقامة صلوات الترحيم على رفات متوفيها .
أشارت المذكرة ايضا الى

بالفيديو الرئيس محمد مرسى يتعهد بمحاسبة المسئولين عن فتنة دهشور


أئمة ببنى سويف يهاجمون الشرطة بسبب مذبحة أبوسليم ويطالبون بمحاكمة القيادات الامنية بالمحافظة واقالة وزير الداخلية الجديد

شن اليوم عدد من أئمة وخطباء المساجد أثناء خطبة الجمعة هجوما حادا على جهاز الشرطة من قيادات وضباط مباحث وقادة معسكر أبو سليم للأمن المركزى، بسبب الأحداث الدامية التى شهدتها قرية أبوسليم أمس الخميس وراح ضحيتها 4 قتلى ونحو 10 مصابين.

اتهم الخطباء قيادات مديرية الأمن ومعسكر الأمن المركزى ببنى سويف بتأجيج نار الفتنة لتخاذلهم عن نجدة الأهالى بعد أن فتح الجنود النار عليهم بشوارع القرية، يقودهم عميد بالمعسكر على حد قولهم وطالبوا بإقالة وزير الداخلية الجديد.


قال الشيخ محمد شحاته أحمد إمام وخطيب مسجد الرحمة

مساجد سوهاج تندد بنشر الصور المسيئة عن الرسول الكريم


مساجد سوهاج تندد بنشر الصور المسيئة عن الرسول

تناولت خطبة الجمعة في معظم مساجد سوهاج الدفاع والتنديد بالإساءة لرسول الله صلي الله عليه وسلم وعرضت لصور من حياة الرسول وآيات وحب الله لرسوله.
فيما تناول بعض الخطباء صور من الإيذاء الذي تعرض له رسول الله وكيف نصره الله وانتقم من الذين أذوه.
الجدير بالذكر أن محافظة سوهاج شهدت قيام احد الأقباط بنشر صور مسيئة عن الرسول كما قام بعض الشباب المسلم بمحاولة الفتك به اثناء محاكمته بمحكمة طهطا  أمس الاول.


بالفيديو الرئيس محمد مرسي يعتذر للمصريين عن تكرار انقطاع الكهرباء




في كلمة ألقاها الرئيس محمد مرسي، عقب أداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي، اعتذر الرئيس للشعب المصري عن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي في الفترة الأخيرة، مؤكدًا على انتهاء الأزمة خلال أيام إن لم تكن ساعات.
و من جانب آخر، أكد مرسي على أن كل المتضررين في أحداث دهشور، سيتم تعويضهم، مشددًا على عودة الأمن في أسرع وقت.
و إليكم نص الكلمة التى ألقاها الرئيس:
"بسم الله الرحمن الرحيم..الأخوة و الأحباب الكرام..أحييكم من قلبي وبكل المحبة والود..كل عام وأنتم بخير..هذا شهر الخير..أسال الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم الصيام والصلاة والقيام والقرآن...هناك ثلاث نقاط أريد أن أتحدث معكم فيهم في ثلاث دقائق:
أولًا صعيد مصر..جذر الاستقرار و أصل الالتزام وحب الوطن..هذا هو الشعب المصرى في صعيد مصر..هذا هو حال الشعب المصرى في كل مكان بفضل الله..الأمن والأمان والاستقرار وحب الوطن وحب الأرض والوفاء لها وأنتم خير مثال على ذلك، اليوم أزوركم في قنا والأقصر ونقول للعالم كله معًا هذه هى مصر الاستقرار والأمن والطمأنينه بفضل الله ثم بوعى وفهم وإدراك الشعب المصرى في كل مكان.
ثانيًا شمال الصعيد..

رديف بترول أسيوط سلاح سوهاج في الموسم الجديد

يواصل فريق الكرة بنادى سوهاج استعداداته الجادة للموسم الجديد، تحت قيادة المدير الفنى ضياء الزعيم وجهازه المعاون حمام السيد المدرب العام ومحمد صديق المدرب المساعد وأحمد جابر مدرب الحراس ومصطفى لطفى المدير الإدارى وأخصائى العلاج الطبيعى حمادة عزوز .
هذا وقد اضطر الجهاز الفنى لتغيير موعد التدريبات، ليصبح التدريب فى الرابعة عصراً بدلاً من الفترة المسائية، رغم حرارة الجو والصيام، وذلك بسبب ضعف الكهرباء وسوء حالة الإضاءة باستاد سوهاج  .
هذا وقد أنهى الفريق برنامج الإعداد البدنى العام وبدأ برنامجه الخاص والتدريب بالكرة ، مع التركيز على الجانب الخططى والفنى للاعبين، ومن المنتظر أن يلعب الفريق مباراتين وديتين مع أندية القسم الثالث بسوهاج، قبل الدخول فى معسكر إعداد مغلق بأحد المدن الساحلية، سيلعب خلاله سلسلة من اللقاءات التجريبية مع أندية القسم الثانى بالوجه البحرى.
وفى إطار تدعيم الفريق نجحت لجنة الكرة بالنادى المكونة من ثلاثى مجلس الإدارة ، ياسر خليل ، محمد أبو الوفا ، وأحمد عبد العظيم فهمى، فى التعاقد مع مجموعة مميزة من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق فى الموسم الجديد، على رأسهم : المدافع إبراهيم عجمى العائد للفريق من الشرقية للدخان ، ونجم الوسط ، مؤمن زكريا القادم من النصر للتعدين ، وثلاثى بترول أسيوط ، أشرف عرب ، كريم عبد الحكيم والحارس ياسر قدرى ، بالإضافة لنجم الهجوم، محمد حسنى العائد من الألومنيوم .
كما نجحت اللجنة فى التجديد لنجوم الفريق ، عادل رفاعى ، مصطفى صاصا وعاصم عبد اللاه ، ليصل عدد اللاعبين المقيدين إلى 21 لاعباً ، وينوى الجهاز الفنى قيد لاعبين آخرين خلال فترة الإعداد والإبقاء على مكانين شاغرين بالقائمة للتدعيم خلال فترة الانتقالات الشتوية.
فى المقابل رحل عن الفريق مجموعة من العناصر الأساسية، على رأسهم نجم الوسط أسامة عز والمدافع أشرف كومان والظهير محمد صلاح ومصطفى حسين .

بالفيديو الحلقة السادسة عشر من مسلسل (( خطوط حمراء )) للفنان / أحمد السقا


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...