الثلاثاء، 22 مايو 2012

النيابة تحقق في بلاغات اختراق أبو إسماعيل ومرسي وموسى وأبو الفتوح ضوابط الدعاية


تجري النيابة العامة تحقيقاتها في عدد من البلاغات القضائية التي تلقتها من لجنة الانتخابات الرئاسية ضد بعض المرشحين الرئاسيين الحاليين والسابقين، حيث تضمنت تلك البلاغات وقائع تتعلق باتهام المرشحين بانتهاك ضوابط الدعاية الانتخابية المقررة قانوناً وفي ضوء قرارات اللجنة..

وتباشر نيابتي شرق القاهرة وشمال الجيزة التحقيق في البلاغين المقدمين من اللجنة ضد المرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل، واللذين تضمنا وقائع تتعلق باتهامه بالتعدي بالسب والقذف والإهانة على المستشارين والقضاة أعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية، وإجراء دعاية انتخابية مخالفة داخل مسجد أسد بن الفرات، بالمخالفة للقانون الذي يحظر استخدام دور العبادة في أعمال الدعاية الانتخابية.

كما تباشر نيابتي المنصورة ودمياط التحقيق في بلاغين للجنة الانتخابات الرئاسية ضد الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، والمتعلقين بقيامه بعمل اجتماع انتخابي داخل جامعة المنصورة على نحو يمثل دعاية انتخابية مخالفة للقانون الذي حظر استخدام مؤسسات التعليم والجامعات في الدعاية، وأيضا إجراء دعاية انتخابية قبل المواعيد المقررة قانونا لبدء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين.

وتحقق نيابة أسيوط في بلاغين قدمتهما اللجنة ضد عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لقيامهما بإجراء دعاية مخالفة داخل جامعة أسيوط وإحدى الكليات التابعة لجامعة الأزهر فرع أسيوط، فضلا عن بلاغ آخر تحقق فيه النيابة ضد خيرت الشاطر في شأن مخالفة ضوابط الدعاية الانتخابية

تحرير 187 محضر مرافق وتموين في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الثلاثاء من تحرير 187 محضر مرافق وتموين في حملة أمنية تم تنفيذها لضبط الأسواق والمخالفين بمختلف مراكز المحافظة.

أسفرت الحملة عن تحرير 167 محضرًا، منها 15 محاضر إشغال طريق، و15 محضر عدم حمل رخصة بائع متجول، ومحضرين إشغال محلات، و17 محضرا عدم حمل شهادة صحية، و32 محضر إزالة حاجز خرساني، و12 محضر إزالة فرش خضار، و18 محضر إزالة تندة قماش وخشب، و19 محضر إزالة حاجز حديدى، و7 محاضر إزالة كابول جزارة، و26 محضر رفع كراسي ومناضد وموازين، و7 محاضر رفع عربة يد وخشب وكارو.


بينما تم تحرير 20 محضرًا تموينيًا منها 8 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و10 محاضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر واحد عدم نظافة، ومحضر واحد توقف عن إنتاج الخبز بالمخبز، ومحضر واحد تصرف في الدقيق، وجارٍ العرض علي النيابة

ضبط 10 قضايا مخدرات في أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الثلاثاء، من ضبط 10 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المخدرات.

أسفرت الحملة عن ضبط كلا من عمرو شعبان علي محمود (32 سنة – عامل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 25 قرصًا من العقاقير المخدرة، وخالد جمال حسين (26 سنة – عامل)، ومقيم ببندر أبوتيح، وبحوزته 10 جرامات من مادة الحشيش المخدر، وفتحي حسن سيد حسين (41 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بنى محمد المراونة بمركز أبنوب، وبحوزته 10 جرامات من مادة الحشيش المخدر، وعاطف خليفة عطيفي (36 سنة – عامل)، ومقيم ببندر أبنوب، وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المخدر، وأحمد فريد رجب (18 سنة – عامل)، ومقيم بقرية منقباد بمركز أسيوط، وبحوزته جرامين من مادة الحشيش المخدر.


كما تم ضبط كل من

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاعلامى / مدحت شلبى يتعرض لموقف محرج وشتيمه على الهواء واتهامه بأنه سبب التعصب الرياضى فى مصر

قريبا.. انطلاق قناة ماريا بمذيعات منتقبات بالكامل ومديرة القناة الشيخة صفاء أكدت أنها ستكون نسائية بحتة ولا يجوز للرجال التدخل فيها ومنتقدون للفكرة من الصعب تواصل المرأة المنتقبة مع المشاهد

شعارات القناة كما ظهرت في الإنترنت.. وفي الإطار مديرة القناة
أعلنت قناة "ماريا" الفضائية الإسلامية انطلاقها نهاية الشهر الجاري بطاقم مذيعات من المنتقبات بالكامل.

ولن يظهر في القناة أي امرأة محجبة أو غير منتقبة، وسيكون التركيز على طاقم عمل مكون من النساء المنتقبات فقط، ولا مكان للرجال أو غير المنتقبات فيه.


وذكرت مديرة القناة الشيخة صفاء أنها ستكون نسائية بحتة، ولا يجوز للرجال التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها، مشيرة إلى أن صاحب القناة الشيخ السلفي المصري أبو إسلام أحمد عبدالله سيكون له دور استشاري بحكم الخبرة الإعلامية والعلمية.


وقالت: "شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة، خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، وتهدف القناة إلى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التي تعاني التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء".


وحسب ما صرح به صاحب القناة فلقد تم اختيار اسم "ماريا" لقناته ليكون عنواناً ودليلاً على الحرية، التي تجسدت في ماريا القبطية زوجة النبي (ص) بعد أن أعتقها النبي وتزوجها وجعلها حرة بعد أن أنجبت الولد.


ويرى المنتقدون للفكرة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الأنبا بشوي : أقول للفتيات المسيحيات تعلموا من المحجبات حشمتهن !!


مدير أمن أسيوط: سنواجه الخروج على القانون وقرارات «العليا للرئاسة» بكل حزم

صورة أرشيفية للواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط.
حذر اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، من أن «الخروج على القانون وقرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، سيقابل بكل حزم لمنع إفساد أجواء الانتخابات، وحفاظاً على أمن المواطن والالتزام بتحقيق الديمقراطية».
وأضاف مدير الأمن  أنه قرر إلغاء إجازات الضباط والأفراد خلال أيام الانتخابات، واستدعاء مأموري الأقسام من راحتهم لمتابعة تأمين الانتخابات، كما سيتم تكثيف الخدمات الأمنية على مقار اللجان المصنفة أمنيا وعسكريا بـ«الأكثر سخونة» من حيث انتشار الأسلحة والعصبيات القبلية، ومنها البداري وديروط والقوصية. 
وأضاف «إبراهيم»، أنه قرر تشديد الحراسة على سجن أسيوط العمومي، ونقل السجناء المحبوسين احتياطيا من العناصر الخطرة من أقسام الشرطة إلى السجن العمومي، موضحا أنه قرر تشكيل خدمات أمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين الطرق بين المراكز والقرى لمنع أي تظاهرات عمالية أو سياسية تفسد العملية الانتخابية.
في السياق نفسه، أكد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد د / جمال عجمى و3 ساعات فى ورشه عمل بمستشفى جامعة اسيوط _ قسم الصدر

                        الجزء السادس

                        الجزء السابع

دراسة لأستاذ علم النفس بجامعة اسيوط :: القلق واضطراب التنفس أكثر المشكلات التى يتعرض لها الطفل أثناء نومه وكثرة الاستيقاظ ليلا


نوم الإنسان عادة لا يحتاج فيها إلى القيام بمهمة معينة للوصول إليه، وإنما هى عملية تتم بين المخ وأعضاء الإنسان المختلفة، إلا أن اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط هو أكثر الاضطرابات السلوكية شيوعا، حيث يتأثر به من 3-5 % من الأطفال فى سن المدرسة.

ولأهمية الوقوف على عادات النوم قامت الباحثة منى عز الدين محمد، بعمل دراسة علمية للحصول على الماجستير بعنوان "عادات النوم لدى الأطفال ذوى اضطراب قصور الانتباه - فرط الحركة مقارنة بالأطفال الأسوياء فى المرحلة العمرية من 7-12 سنة"، وقد كشفت نتائج الدراسة عن أن من بين عادات النوم الخاطئة عادات تنتشر بين الأطفال بصفة عامة فى هذه المرحلة العمرية، مثل مقاومة وقت النوم، قلق النوم والمشاركة فى النوم، وبعضها أكثر شيوعا لدى الأطفال ذوى اضطراب قصور الانتباه - فرط النشاط بصفة خاصة مثل اضطراب التنفس أثناء النوم، والنوم خلال النهار.


كما توصلت الدراسة التى أشرف عليها الدكتور طه أحمد، أستاذ علم النفس بجامعة أسيوط والدكتورة سعدية السيد، أستاذ علم النفس المساعد بجامعة عين شمس، أن هناك الكثير من مشكلات النوم الأكثر ارتباطا باضطراب قصور الانتباه - فرط النشاط، تتمثل فى الحركة الكثيرة أثناء النوم والتململ وكثرة الاستيقاظ ليلا.


وإن وقفت النتائج البحثية على أن الذكور والإناث لا يختلفون فى عادات النوم ومشكلاته، فإنهم يعانون من تلك المشكلات بنفس القدر ولا يدخل اختلاف البنت عن الولد فى هذا الأمر

سائقو الأجرة يستغلون الانتخابات ويرفعون التعريفة بالوادى الجديد على خط الخارجة- أسيوط

أرشيفية
استغل سائقو الأجرة بالوادى الجديد على خط الخارجة- أسيوط، أجواء الانتخابات الرئاسية التى ستبدأ غدا الثلاثاء، وقاموا برفع تعريفة الأجرة عن التعريفة الرسمية، بسبب نقص السيارات على المواقف بعد قيام مديرية الأمن بالتعاقد مع عشرات السيارات، لنقل المستشارين وموظفى اللجان الانتخابية ومرافقتهم طوال أيام الانتخابات، وكذلك استئجار عدد من أنصار المرشحين لسيارات الأجرة، لنقل مندوبيها بين اللجان لمتابعة سير الانتخابات.

وأكد عدد من السائقين بالموقف أن سبب رفعهم للأجرة ليس استغلالا للظروف بقدر ما هو معاناة من أصحاب المحطات البترولية، والتى يقوم أصحاها برفع سعر السولار عليهم دون مبرر، بدافع نقص الحصص البترولية، على الرغم من ورود كميات منتظمة للمحطات.


واتهم السائقون

البقاء لله :: وفاة الطالب / أحمد صابر واصابة آخر بطلق ناري أثناء إنهاء خلاف زوجي بين عائلتين من قرية درنكه التابعة لمركز أسيوط


لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بطلق ناري أثناء إنهاء خلاف زوجي نشب بين زوجين من عائلتي ( ابو ليفة ، وسويفي)  من قرية درنكه التابعة لمركز أسيوط وتدخل أفراد من العائلتين لإنهاء الخلاف إلا انه احتدم وزاد الأمر إلى مصرع الأول وإصابة الآخر.
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطاراً من العميد احمد ابو العزايم مأمور مركز أسيوط يفيد مصرع أحمد صابر ـ طالب ـ ٢٤سنة ـ من عائلة أبوليفة ؛ وإصابة آخر من عائلة سويفي ؛ وأثناء حل المشكلة الزوجية نشبت مشاجرة تطورت إلي معركة بالأسلحة النارية نتج عنها مصرع الأول وإصابة الآخر .
تحرر محضر بالواقعة ، تم نقل الجثة للمشرحة بمستشفي الإيمان تحت تصرف النيابة وجار البحث و ضبط المتهمين


منح العاملين بالحكومة إجازة يوما واحدا بالتبادل خلال انتخابات الرئاسة

قرر الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء, منح العاملين بكافة الوزارات والمحافظات وجميع الجهات والأجهزة الحكومية التابعة لها إجازة لمدة يوم واحد بالتبادل فى يومى الإنتخابات الرئاسية.
المقرر عقدها الأربعاء والخميس، على أن يتم توزيع الإجازة على العاملين فى ضوء مصلحة وحاجة العمل بكل جهة .
وأكد رئيس الوزراء أن هذا القرار يأتى حرصا من الحكومة على الإستجابة لرغبة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة فى المشاركة فى العملية الإنتخابية وإدلاء جميع العاملين بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية, وأن تسير أمور المواطنين بكل الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وألا تتعطل .
ودعا رئيس الوزراء كل فئات المجتمع إلى ضرورة المشاركة فى آداء الواجب الوطنى والتكاتف من أجل إنجاح العملية الإنتخابية والقبول بقرار الأغلبية من المصريين الذين سيعبرون عن إرادتهم من خلال صناديق الإنتخاب النزيهة ومايمكن أن تسفر عنه من نتائج

القوات المسلحة والشرطة تبدأ في تأمين مقار الانتخابات بأسيوط


بدأت ظهر اليوم الثلاثاء مجموعات من القوات المسلحة والشرطة في استلام مقار اللجان الانتخابية بمحافظة أسيوط لتأمينها من الداخل لتهيئة مناخ امني لرؤساء اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة.

وذلك وسط قيام بعض الأفراد ببعض اللجان الانتخابية بمحاولة رفع الصور الخاصة بالمرشحين من أعلى جدران الوجهات الامامية للجان الانتخابية .

عمال شركة "أبيسكو" بأسيوط يحتجون على إحالة 11 عاملًا للنيابة

احتج عمال شركة "أبيسكو" التابعة لبترول أسيوط اليوم الثلاثاء، على إحالة 11 عاملًا بالمصنع للنيابه العامة، بتهمة التحريض علي التظاهر أمام مقر الشركة، بسبب تجاهل الشركة علاج أحد العاملين، مما تسبب فى شلل نصفى له، مهددين بالإضراب عن العمل.

وقال حسن يوسف، أحد العمال بالشركة: إن الإدارة رفضت تحمل علاج زميلنا، مما حذا بنا بقيام أكثر من 150 عاملًا بالشركة التظاهر والاعتصام أمام أبواب الشركة.


وطالب يوسف، بضمهم إلي شركة تكرير البترول التى تتولى علاج أبنائها، علمًا بأنه برغم من تظاهرات العمال، فإن الشركة رفضت التدخل، وقامت بخصم يومين بدون إذن للعاملين، بالإضافة لخصم الحوافز، وإحالة 11 منا إلى النيابة العامة بتهمة التظاهر وتعطيل العمل

الحكم في قضية الطالب المتهم بازدراء الأديان في أسيوط 29 مايو

أجَّلت محكمة استئناف أسيوط اليوم الثلاثاء، قضية الطالب القبطي جمال عبده مسعود (16 سنة)، والمتهم بازدراء الأديان بنشره صورًا مسيئة للرسول الكريم إلي جلسة 29 مايو الجاري للنطق بالحكم.

كانت محكمة أحداث أسيوط، قد قضت بحبس الطالب 3 سنوات حضوريًا مع الشغل والنفاذ لاتهامه بنشر صورًا مسيئة للرسول الكريم علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مما أثار حفيظة المسلمين من أهالي قرى منقباد، وبهيج وسلام والعدر، وقاموا بالتجمهر أمام مدرسة منقباد الثانوية بأسيوط، والتي يدرس بها الطالب، وتم إحراق 7 منازل خاصة بالأقباط بقري سلام وبهيج والعدر، وتدخلت أجهزة الأمن وألقي القبض علي الطالب، وتمت إحالته للنيابة، ومن ثم إلى المحكمة.

"إعادة تصنيع المخلفات المنزلية" بجامعة أسيوط

عقدت جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء، ندوة حول إدارة المخلفات المنزلية وإعادة تصنيعها بحضور الدكتور محمد عبد السميع، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، و يعقوب إمام سكرتير عام محافظة أسيوط، والدكتور عبد الفتاح محمود، عميد كلية الهندسة.

وأكد الدكتور محمد أبوالقاسم، وكيل كلية الهندسة، أن الندوة خلصت إلى عدد من التوصيات منها ضرورة التواصل بين الجامعة كبيت خبرة والمجتمع المحيط فى مجال وضع الحلول العلمية لإدارة المخلفات المنزلية، وكذلك تطبيق قانون حماية البيئة ونشر ثقافة السلوك المتحضر والوعى البيئى والتوعية.


كما أوصت الندوة

مركز بهاء الدين بأسيوط يستضيف رئيس هيئة قصور الثقافة

يستضيف مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة للتحاور مع الأدباء والمثقفين حول واقع وتحديات العمل الثقافي، فضلًا عن خطة هيئة قصور الثقافة لتطوير العمل ومواجهة التحديات.

صرح بذلك حمدي سعيد، مدير المركز، وقال إنه تم توجيه الدعوة لكل الأدباء والمثقفين المهمومين بالواقع الثقافي، لإثراء اللقاء ومناقشة همومهم، وذلك صباح السبت القادم 26 مايو الحالي، بمقر المركز الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا بأسيوط.


أضاف سعيد، أن رئيس هيئة قصور الثقافة، كان حريصًا على تلبية الدعوة وأن اللقاء يأتي ضمن برنامج لقاء مع مسئول، مضيفًا أن جميع اللقاءات السابقة، أسفرت عن قرارات مهمة لصالح المواطنين بعد مناقشتها مع المسئولين وإيجاد سبل حل متطورة

محافظة أسيوط تنتهى من إجراءات تقسيم الدوائر الانتخابية ومهام الموظفين المشاركين فيها لتيسير الاقتراع الذي يتم تحت إشراف السلطة القضائية

أنهت محافظة أسيوط اليوم الثلاثاء، من إجراءات تقسيم الدوائر الانتخابية ومهام الموظفين المشاركين فيها لتيسير الاقتراع الذي يتم تحت إشراف السلطة القضائية.

قال اللواء يعقوب إمام، السكرتير العام لمحافظة أسيوط، إنه تم التعديل مؤخرًا من قبل اللجنة العليا للانتخابات، علي أن تتضمن كل منشأة انتخابية 3 مقار انتخابية يحتوي كل منها على 6 صناديق انتخاب بواقع 18 صندوقًا انتخابيًا للموقع الواحد، فضلًا عن تخفيض أعداد الموظفين المشاركين من المحليات وفق تعليمات القضاء الأخيرة.


وأشار السكرتير العام، إلي أن عدد المراكز الانتخابية فى أسيوط يبلغ 464 مركزًا يشرف عليها 552 قاضيًا فى 552 لجنة انتخابية، فيما يبلغ عدد الموظفين الذين سيساعدون القضاة فى عملهم نحو 1656 موظفًا، منوهًا إلي أن اجمالى عدد الناخبين ومن يحق لهم التصويت فى الانتخابات يصل إلى 2.7 مليون ناخب سيتوجهون للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة غدًا

محافظ أسيوط يحث المواطنين على ضرورة المشاركة في اختيار رئيس البلاد

حث اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، المواطنين على ضرورة المشاركة في اختيار رئيس البلاد القادم باعتبار ذلك دور وطني بالغ الأهمية والخطورة.

وقال المحافظ، إنني أتمني من كل مواطن أن يختار من يراه الأصلح والأقدر لقيادة البلاد بعد الثورة، مشيرًا إلي أنها مسئوليته نحو مستقبل أجيال قادمة في اختيار أفضل مرشح على قدر المرحلة التاريخية التي يعاد فيها صياغة تاريخ الأمة.


طالب البرعي بضرورة أن لا يتأثر المواطن بأي إشاعات في مرحلة الصمت الانتخابي أو أي دعاوى تطالبه بمنح صوته لمرشح بعينه، مشيرًا إلى أنه في النهاية علي أي مواطن أن يكون صاحب موقف صادق مع نفسه في اختيار من يراه هو شخصيًا الأجدر بمقعد الحكم ومسئولياته.


أضاف المحافظ إنه لا يستطيع أحد مهما يكن أن يتنبأ بمن سيأتي على كرسي رئاسة البلاد رغم وجود أسماء مرشحة، لذلك المنصب بثقلها التاريخي المعروف لكن في النهاية يكون صاحب الكلمة الأولي والأخيرة هو قناعة الشعب المصري وضميره بمختلف انتمائه وأيدلوجياته وثقافاته

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة السابعة والعشرون بعنوان (( إقتحم مشاكل وأحزان الآخرين كى تنزاح الغُربة ))

طقس اليوم الثلاثاء 22/5/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 22 والعظمى :: 39


ننشر بالارقام والنسب النهائية نتائج فرز اصوات المصريين في الخارج




عقدت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المصريين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية اجتماعا مساء اليوم الاثنين بمقر وزارة الخارجية المصرية، برئاسة المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة لحصر وتجميع أصوات الناخبين، ولتسليم جميع المرشحين أو وكلائهم إجراءات الإحصاء والتجميع وإعلان الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.وقال المستشار بجاتو انها اول مرة في تاريخ مصر يتم جمع و احصاء نتيجة الانتخابات في وجود وسائل الاعلام و منظمات المجتمع المدني ، معربا عن رغبته في ان نعطي للجميع صورة مثلى لما يجب ان تسير عليه العملية الانتخابية.وقام المستشار بجاتو بالاطلاع على جميع توكيلات المندوبيين عن مرشحي الرئاسة وقام مندوب المرشح الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح بتقديم شكوى حول التصويت في سفارة مصر بالسعودية و قنصلية مصر بجدة وخاصة مراجعة الأصوات التي وردت عبر البريد.وقد استند على إقرار السرية المرفق ببطاقات الاقتراع عبر البريد كتبت بخط واحد لحوالي من 300 الى 400 شخص.، كما ان هناك انبعاجا واضحا ومماثلا في صورة بطاقات الرقم القومى لعدد كبير من الناخبيين.كما تقدم مندوب المرشح خالد علي بشكوى مماثلة لمندوب ابو الفتوح وقال ان موظفى السفارة و القنصلية في المملكة العربية السعودية كانوا يوجهون الناخبين بعدم التصويت للمرشح خالد علي.و قال بجاتو انع علم من السفير احمد راغب مساعد وزير الخارجية لشئون القنصليات و المصريين في الخارج ان بطاقات التصويت لم ترد بعد ..وقد اخطرهم بجاتو بضروة ورودها و تحريزها لتقوم معاينة لها في موعد سوف يتحدد لاحقا في حضور من أراد من المرشحين او مندوبينهم.كما طالب مندوب ابو الفتوح بتأجيل النظر في النتائج الواردة من المملكة العربية السعودية ..وقال بجاتو انه سينظر في هذا الطلب عقب انتهاء اعمال اللجنة.وقد بدأالمستشار بجاتو بعد ذلك في إعلان نتائج التصويت الواردة من كل اللجان الفرعية من سفارات مصر وقنصلياتها في الخارج التي تم التصويت فيها، وبدأ بتشاد ومالي فاليونان ثم هولندا وأسبانيا.وقد اعلنت اللجنة نتائج الانتخابات التي دارت في 140 لجنة فرعية بدول العالم .ففي هولندا

شفيق يتصدر نتائج تصويت المصريين في إسرائيل


تصدر الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية في إسرائيل حيث جاءت الأصوات كالأتي: حصل أحمد شفيق على 48 صوتًا وعمرو موسى 9 أصوات وحمدين صباحى 3 أصوات وأبو الفتوح صوتين والعوا صوت واحد ومحمد مرسى صوت واحد وخالد على صوت واحد.

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة في إسرائيل 65 صوتًا والباطلة 15 صوتًا

جمال العربى: إجازة رسمية لجميع المدارس والمعلمين يومى الانتخابات الرئاسية

جمال العربى ،وزير التربية والتعليم
قرر جمال العربى، وزير التربية والتعليم، منح كافة المعلمين والطلاب إجازة رسمية يومى الأربعاء والخميس المقبلين وقت إجراء الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

وأكد الوزير أن جميع العاملين بالوزارة لهم حق إجازة بأجر، فيما عدا المعلمين والعمال المشتركين فى العملية الانتخابية.


يذكر أن 52 ألف مدرس يساعدون القضاة فى الإشراف على العملية الانتخابية بالإضافة إلى 8 آلاف و500 مدرسة تتخذها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسية كلجان انتخابية.

بلاغ ضد شفيق يتهمه بكسر الصمت الانتخابى لنشر إعلان فى جريدة "الجمهورية" والأمانة العليا لانتخابات الرئاسة سنتخذ الإجراء اللازم ضد هذه المخالفة

الصفحة الاولي و الاخيرة من جريدة الجمهورية

تقدم صابر عبد الله عطية "48 سنة" محامى ومقيم بمنيا القمح وكيل عن الدكتور محمد مرسى، مرشح رئاسة الجمهورية عن حزب الحرية والعدالة، بتوكيل رقم 5 توثيق ثانى الزقازيق، ببلاغ ضد أحمد محمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، لكسره فترة الصمت الانتخابى، من خلال نشر إعلان بجريدة الجمهورية فى الصفحة الأخيرة، حيث تحرر المحضر رقم 2827 إدارى منيا القمح.

وانفرد الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بالدعاية الانتخابية في أول أيام الصمت الانتخابي اليوم الاثنين، وذلك بعد أن انفرد بإعلان على الصفحة الأخيرة كاملة، داعيا الناخبين للتصويت له، وهو ما يعتبر خرقا واضحا لفترة الصمت الانتخابى التى فرضتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

والأمر الذي يدعو للدهشة أن جريدة الجمهورية نشرت على صفحتها الأولي وبالبنوط العريض في المانشيت الرئيسي "سكوت... مصر تختار الرئيس بعد 48 ساعة".

فيما صرح المستشار طارق شبل عضو الأمانة العليا لانتخابات الرئاسة أن اللجنة سوف تتخذ الإجراء اللازم ضد تلك المخالفة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد حذرت وأكدت على  وجوب الامتناع عن نشر أي إعلانات أو دعاية لمرشحي الرئاسة اعتبارًا من الساعة 12 من منتصف الليلة الماضية، وهو موعد بدء سريان الصمت الانتخابي ولمدة 48 ساعة قبل بدء عملية الاقتراع في انتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجرى يومي الأربعاء والخميس القادمين على أن تحظر كافة أشكال الدعاية الانتخابية اليوم وغداً من جانب المرشحين

جمال العربى: مستعدون لتطبيق الثانوية العامة الجديدة من العام المقبل والذى ستصبح خلاله الثانوية سنة واحدة فقط

جمال العربى وزير التربية والتعليم
قال جمال العربى وزير التربية والتعليم بأن الوزارة مستعدة الآن لتطبيق نظام الثانوية العامة الجديد الذى ستصبح خلاله الثانوية سنة واحدة فقط، ابتداء من العام الدراسى القادم 2012-2013.

وأكد الوزير، فى تصريحات خاصة أن وزارته سوف تضيف مواد جديدة لطلاب الثانوية العامة والتى تتمثل فى مواد القانون التجارى وإدارة الأعمال وحقوق الإنسان والمواطنة ومهارات التكنولوجيا والبحث العلمى.


قال العربى إن هذه المواد لن تدرس إلا فى العام بعد القادم لطلاب الصف الثالث الثانوى، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم خلال هذه الفترة بتجهيز المناهج اللازمة لتلك المواد الجديدة، وكذلك ستوفر المعلمين الذين سيدرسونها للطلاب وتدربها قبل بدء تدريسها، وأنه سوف يتم الاستعانة بمعلمين من التعليم التجارى لتدريسها.


ويخص حالة الجدل التى احاطت بوضع الطلاب الذين سيرسبون فى الصف الثانى الثانوى هذا العام ومدى إمكانية تطبيق النظام الجديد عليهم، قال العربى، إذا رسبوا فى مادتين فقط فسوف يلتحقون بالصف الثالث، إما إذا رسبوا فى ثلاث مواد سيعيدون السنة وسنتيح لهم حرية الاختيار ما بين أن يعيدوا السنة بناءً على النظام القديم أو أن يعيدوها على نظام السنة الواحدة.

مفاجأة.. شفيق ليس له حق التصويت فى انتخابات الرئاسة "بسبب العزل" واذا قام بالتصويت تنطبق عليه المادة رقم 52 من قانون الرئاسة والتى تنص على يعاقب كل شخص بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز 1000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من أدلى بصوته فى انتخابات رئيس الجمهورية، وهو يعلم أنه لا يحق له ذلك

الفريق أحمد شفيق
فى مفاجأة كبيرة، أكد مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أنه لا يحق للفريق أحمد شفيق المرشح للانتخابات الرئاسية التصويت خلال الانتخابات الرئاسية يومى الأربعاء والخميس القادم، وذلك لانطباق قانون العزل السياسى عليه، وهو الأمر نفسه مع الدكتور أحمد الطيب، وكذلك أمانات الحزب الوطنى المنحل.

وأكد المصدر، أن قانون العزل قد صدر وتم التصديق عليه فأصبح نافذاً وفعالاً، ويتم تطبيقه على جميع من تضمنهم القانون، وهم رئيس الجمهورية أو نائبه أو رئيس الوزراء أو أمناء الحزب الوطنى المنحل أو أمين السياسات خلال العشر سنوات السابقة على تاريخ 11 فبراير 2011، وهو ما يعنى أن هؤلاء محرومون من التصويت والانتخاب.


وبالنسبة لشفيق، فإنه تم استبعاده من عملية الترشيح، لكنه طعن على هذا القانون أمام لجنة الرئاسة، والتى أحالت القانون للجنة الدستورية فيما يخص فقط فى عملية ترشيحه من عدمه، بينما لا يزال قرار منعه من التصويت والانتخاب فعالاً بحكم القانون المصدق عليه، وفى حال قيامه بالتوجه إلى اللجنة الفرعية للانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوته، فإنه تنطبق عليه المادة رقم 52 من قانون الرئاسة والتى تنص على يعاقب كل شخص بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز 1000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من أدلى بصوته فى انتخابات رئيس الجمهورية، وهو يعلم أنه لا يحق له ذلك.


وتنطبق هذه العقوبة أيضاً على شيخ الأزهر، وحسنى مبارك، وكذلك نجله جمال مبارك أمين السياسات فى الحزب، وصفوت الشريف أمين التنظيم، واللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية.

"قانونية الحرية والعدالة" تنتقد أخطاء لجنة الانتخابات الرئاسة بأسيوط



انتقدت اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة بأسيوط، لجنة انتخابات الرئاسة بأسيوط، وأكدت وقوعها في العديد من الأخطاء أهمها عدم توفير أسطوانات قاعدة بيانات الناخبين من أسماء و أماكن لجانهم حتى الآن.

واشتكت اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة من عدم إتاحة نموذج لتوكيلات مندوبي المشرحين للرئاسة على موقع اللجنة وعدم الموافقة على إتاحة عمل توكيلات لأكثر من مندوب للمرشحين في المقر الانتخابي الواحد رغم دمج اللجان في الوقت لا يستطيع فيه المندوب الخاص مراقبة 5 أو 6 صناديق.

وقال سليمان شوقي عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة إن تلويح لجنة انتخابات الرئاسة بأسيوط بعدم الاعتداد بتوكيلات الشهر العقاري مخالفة للقانون مباشرة الحقوق السياسة من حيث الذي يعتد بأي جهة من جهة التصديق والشهر يعتبر من جهات التصديق، مضيفًا أن اللجنة تأخَّرت في بدأ عمل توكيلات المرشحين؛ الأمر الذي تسبب في تزاحمٍ شديدٍ على عمل التوكيلات.

تحرير 155 محضر مرافق وتموين لمخالفين فى حملة أمنية بأسيوط

اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط
حررت مديرية أمن أسيوط، اليوم الاثنين، 155 محضر مرافق وتموين فى حملة أمنية، تم تنفيذها لضبط الأسواق والمخالفين بمختلف مراكز المحافظة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 136 محضرًا، منها 9 محاضر إشغال طريق، و9 محاضر عدم حمل رخصة بائع متجول، ومحضرا إشغال محلات، و11 محضر عدم حمل شهادة صحية، و26 محضر إزالة حاجز خرسانى، و13 محضر إزالة فرش خضار، و8 محاضر إزالة تنده قماش وخشب، و17 محضر إزالة حاجز حديدى، و3 محاضر إزالة كابول جزارة، و33 محضر رفع كراسى ومناضد وموازين، و5 محاضر رفع عربة يد وخشب وكارو.


بينما تم تحرير 19 محضرًا تموينيًا، منها 6 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرا إنتاج خبز ناقص الوزن، و7 محاضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضرا عدم الاحتفاظ بميزان حساس، ومحضر واحد توقف عن إنتاج الخبز بالمخبز، ومحضر واحد تصرف فى الدقيق، وجارٍ العرض على النيابة

ضبط 2300 قرص مخدر بحوزة موظف بقرية الزاوية بمركز أسيوط

صورة أرشيفية
تمكنت مباحث مركز أسيوط، اليوم الاثنين، من ضبط 2300 قرص من العقاقير المخدرة، بحوزة أحد الموظفين، وذلك بقصد الإتجار فيها.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط محمد جلال محمود أحمد (26 سنة – موظف)، ومقيم بقرية الزاوية بمركز أسيوط، وبحوزته 2300 قرص من العقاقير المخدرة، و100 جنيه، وهاتف محمول، وذلك بقصد الإتجار فيها.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 2202 إدارى قسم ثان لسنة 2012، وجارى العرض على النيابة.

بالصور وبالفيديو..انهيار عقار مكون من 7 طوابق بمدينة المعلمين في أسيوط


                        الفيديو الاول



                        الفيديو الثانى

بالفيديو السجن يطارد سكان "عزبة الجبانات " بأسيوط!!



عزبة الجبانات هي عزبة صغيرة لا يتعدى سكانها ألف نسمة تحيطها المقابر من جميع الجهات وتبعد عن مدينة البداري بحوالي 15 كيلو مترا وتتبع منطقة وادي الشيح، المنازل الموجودة بالعزبة لا يتعدى ارتفاعها الطابقين ومعظمها من الطين والطوب اللبن وسكانها يحاصرهم الفقر لا يجدون سوى طعام يومهم وبالرغم من ذلك تطاردهم السجون بسبب مطالبتهم بدفع حق الانتفاع على المنازل التي يقطنون بها ومنهم من عليه أحكام بالسجن .

قال محمد سيد فرج من سكان العزبة انه يقطن بها منذ أن كان جده بالقرية قال أنا كنت بدفع حق انتفاع عن منافع الجبانات 75 قرشا كل سنة وفي عام 2009 فوجئت بعمل حجز علي وجاء رئيس الوحدة المحلية يقوم برفع مساحة المنازل والمنزل 60 مترا كان يسجله 120 مترا وبعد ذلك طالبوا بدفع 7.50 جنيه عن المتر ولم نستطع تدبير المبالغ المطلوبة عن إجمالي مساحات المنازل فقاموا بالحجز علينا وتم سجني شهرا وقمت بإجراء عملية جراحية داخل السجن "استئصال المرارة "

وأضاف نور الدين شاهين عميش

لاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم :: فتاة بمركز القوصية باسيوط تتهم شابا بمعاشرتها وحملها منه سفاحا خوفا من تهربه من الزواج بها


تقدمت صباح اليوم الاثنين فتاة في العقد الثاني من عمرها ،ببلاغ لمركز شرطة القوصية ،تتهم فيه شابا بمعاشرتها جنسيا وحملها منه سفاحا وعدم زواجه منها.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير امن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد تقدم " م . ف. ا" محمود سن19 ربة منزل مقيمة القصير دائرة المركز تتهم فيه المدعو "ع. أ. ع " 33 سنة حاصل على دبلوم ومقيم بناحية بلوط، لقيامه بمعاشرتها جنسيا بإرادتها وحملها منه سفاحاً وتخشى تهربه من الزواج بها .

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتعهد بالزواج منها وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة

مباحث الغنايم باسيوط تكثف جهودها لكشف ملابسات اختفاء موجه بالتربية والتعليم

تكثف مباحث الغنايم بأسيوط، جهودها لكشف ملابسات اختفاء موجه بالتربية والتعليم من الوادي الجديد أثناء قيامه بتصليح سيارته النقل داخل المركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بإبلاغ عدلى مصبح عبد العال (44 سنة)، ومقيم بالواحات الخارجة بالوادى الجديد، بغياب شقيقه سعد الدين مصبح عبدالعال على (54 سنة - موجه بالتربية والتعليم)، منذ بضعة أيام، منذ حضوره لإصلاح السيارة رقم (2321) نقل الوادى الجديد، بمركز الغنايم بأسيوطـ وعقب مغادرته المركز انقطع الاتصال به، ولم يشتبه في غيابه جنائيًا، ونفى وجود خلافات بينهم وبين آخرين.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها رقم 13 أحوال مركز الغنايم، وجارٍ العرض على النيابة.

إصابة فلاح بطلق ناري طائش بقرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بأسيوط

أصيب فلاح بطلق ناري طائش بالجسم اليوم الإثنين، أثناء سيره بالطريق الزراعي بقرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول عبد النعيم على أحمد (30سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بني عدي، إلي مستشفي منفلوط المركزي، بطلق ناري بالجسم.


بالانتقال وسؤال المصاب، قرر أنه أثناء سيره بالطريق الزراعي بالقرية، حدثت إصابته بطلق ناري طائش، ولا يتهم أو يشتبه فى إصابته جنائيًا، ولا توجد خلافات بينه وبين آخرين.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

ضبط 1335 لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء بمركزي ساحل سليم والقوصية بأسيوط

ضبطت مباحث التموين بأسيوط اليوم الإثنين، 1335 لتر سولار وبنزين 80 داخل سيارتين نقل، وذلك قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بمركزي ساحل سليم والقوصية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط السيارة رقم (51208) نقل أسيوط، قيادة رضا عبد العال غانم (18سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الغُريب بمركز ساحل سليم، محملة بــ 975 لتر سولار معبأة في 49 جركن بلاستيك، بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 1172 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2012.


كما تم ضبط السيارة رقم (3418 ن م أ) نقل، قيادة مصطفى صلاح سليمان، وبرفقته كل من محمد خليفة فايز (28 سنة – فلاح)، وناجح هاشم عمر محمد (47 سنة – عامل) وجميعهم مقيمين بكفر خزام بمركز دير مواس بالمنيا، محملة بـ 18جركن بلاستيك معبأة بوقود بنزين 80 بإجمالي360 لترًا، وذلك بغرض تجميعها لإعادة بيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 2210 إداري مركز القوصية لسنة 2012

ضبط 6 قضايا مخدرات و8 قضايا سلاح في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الإثنين، من ضبط 8 قضايا سلاح و6 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد أحمد حسن (24 سنة – عامل)، ومقيم بقرية ببني سميع بمركز أبوتيج، وبحوزته بندقية آلية، و3 فرد رصاص، و70 طلقة نارية، وناصر أنور محفوظ عبد الحفيظ (19سنة – طالب)، ومقيم بقرية الشناينة بمركز صدفا، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وعلاء عيد بدير (32 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية المعصرة بمركز الفتح، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وعبدالملاك فتحي زكري (37 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الدوير بمركز صدفا، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، و4 طلقات نارية.


كما تم ضبط كل من

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...