الثلاثاء، 22 مايو 2012

بالفيديو السجن يطارد سكان "عزبة الجبانات " بأسيوط!!



عزبة الجبانات هي عزبة صغيرة لا يتعدى سكانها ألف نسمة تحيطها المقابر من جميع الجهات وتبعد عن مدينة البداري بحوالي 15 كيلو مترا وتتبع منطقة وادي الشيح، المنازل الموجودة بالعزبة لا يتعدى ارتفاعها الطابقين ومعظمها من الطين والطوب اللبن وسكانها يحاصرهم الفقر لا يجدون سوى طعام يومهم وبالرغم من ذلك تطاردهم السجون بسبب مطالبتهم بدفع حق الانتفاع على المنازل التي يقطنون بها ومنهم من عليه أحكام بالسجن .

قال محمد سيد فرج من سكان العزبة انه يقطن بها منذ أن كان جده بالقرية قال أنا كنت بدفع حق انتفاع عن منافع الجبانات 75 قرشا كل سنة وفي عام 2009 فوجئت بعمل حجز علي وجاء رئيس الوحدة المحلية يقوم برفع مساحة المنازل والمنزل 60 مترا كان يسجله 120 مترا وبعد ذلك طالبوا بدفع 7.50 جنيه عن المتر ولم نستطع تدبير المبالغ المطلوبة عن إجمالي مساحات المنازل فقاموا بالحجز علينا وتم سجني شهرا وقمت بإجراء عملية جراحية داخل السجن "استئصال المرارة "

وأضاف نور الدين شاهين عميش

انه فوجئ بمطالبة الوحدة المحلية له بمبلغ 6 آلاف جني وقام برهن قيراط ارض كان يمتلكه وقام بسداد المبلغ والآن لا يجد أي مصدر دخل .

وقال صفوت جواد محمد من سكان العزبة نحن ظلمنا من الوحدة المحلية من 75 قرشا حق الانتفاع على المتر إلى 6.50 جنيه دون سابق إنذار وأشار إلى انه يوجد لديه 8 من أشقائه مؤهلات عليا لا يعملون ويجلسون بالمنزل مؤكدا انه لا يوجد لديه أي دخل ولا يستطيع سداد المبالغ التي تطالبهم بها الوحدة المحلية.

وقال فتح الباب محمد زيد انه لا يمتلك أي شيء لسداد المبالغ التي تطالبهم بها الوحدة المحلية مشيرا إلى انه يعمل باليومية والتي لا تكفي طعام يومه وأسرته.

وأكدت شربات صديق سليمان من سكان العزبة أنها ليس لها أي مصدر دخل وقامت بإجراء جراحة وتعالج على نفقة الدولة وفوجئت بمطالبة الوحدة المحلية لها ب3 آلاف و500 جنيه وإلا السجن والطرد من المنزل مما يتسبب في تشريدها وأسرتها.

ومن جانبه قال عادل عبد الحافظ رئيس مركز ومدينة البداري إن اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط اصدر قرارا بعدم إرسال أي إنذارات بالحجز إلى هؤلاء السكان لحين النظر في المبالغ المالية المطالبين بدفعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...