السبت، 24 أكتوبر 2015

تموين أسيوط: السلع الاستراتيجية كافية ولا ارتفاع في الأسعار


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/23/2015_10_23_19_58_49_316.jpg
أعلنت مديرية تموين أسيوط، أمس الجمعة ، استقرار أسعار المواد الغذائية وتوافر أرصدة كافية من السلع الاستراتيجية.

صرح بذلك صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين في أسيوط، الذي أوضح أنه بالمرور على شوادر وأسواق الخضر والفاكهة والعديد من المحال بالمناطق المختلفة بمدينة أسيوط اتضح أن جميع المواد الغذائية من الخضر والفاكهة أسعارها مستقرة، ولا يوجد بها أي ارتفاع في الأسعار.

وأشار إلى أنه تم شن حملة تموينية مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري وأسفرت عن ضبط 36 قضية تموينية تمثلت في: 7 قضايا عدم إعلان عن الأسعار، وقضية عدم وجود لوحة إعلانات بالمخبز، وقضية إنتاج خبز ناقص الوزن، وقضية عدم انتظام مواعيد العمل بالمخبز، كما تم تحري 21 قضية لعدم حمل شهادة صحية، وقضيتين لإدارة منشأة دون ترخيص، وقضيتين لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، وقضية عدم وجود منخل 20 بالمخبز.

وأكد وكيل الوزارة إلى أن الحملات التموينية مستمرة يوميًا لضبط الأسواق ومنع المتلاعبين في الأسعار، حفاظًا على الأمن الاجتماعي للمواطنين بأسيوط.


محمد جودة

الشرطي منقذ فتاة أسيوط من الانتحار : "والدها السبب"


الشرطي منقذ فتاة أسيوط من الانتحار لـ"الوطن": "والدها السبب"
روى محمد عبدالعظيم أمين الشرطة الذي أنقذ فتاة بمحافظة أسيوط من الانتحار، لـ”الوطن” تفاصيل الحادثة، قائلا: “فوجئت الساعة 8.15 بفتاة تلقي بنفسها داخل ترعة الإبراهيمية فأسرعت نحوها وتركت المسدس على السور وانتشلتها من داخل المياه”.

وأضاف: “سألتها عن السبب فأجابت أن والدها كان موظفا بالشباب والرياضة ومنذ خروجه على المعاش وهو يسئ معاملتها ويضربها باستمرار”.

وتابع: “الفتاة هددتنا لو رددناها لوالدها مرة أخرى ستقتل نفسها”، مشيرًا إلى أنه تم تسليمها للقسم الذي استدعى والدها وأخذ عليه تعهدا بعدم التعرض لها.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، صباح اليوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد تمكن الأمين محمد عبدالعظيم من قوة مباحث القسم المعينة لتأمين مجمع المحاكم بميدان “الحرب والسلام”، من إنقاذ فتاة تدعى “مروة أ.”، (23 عاما – مقيمة بمساكن عزبة السجن)، من الغرق بانتشالها من مياه الترعة الإبراهيمية.

وأشارت التحريات الأولية التي أشرف عليها الرائد محمد الأمير، إلى أن الفتاة تعاني من أزمة نفسية حاولت بسببها الانتحار أكثر من مرة، وحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ضبط 7 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة في أسيوط


مديرية أمن أسيوط
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط في حملتهم الأمنية لقرى ومراكز المحافظة لضبط الخارجين على القانون من محرزي المواد المخدرة والمتاجرين فيها من ضبط كميات مختلفة من الأفيون والأقراص المخدرة لحوزة 7 أشخاص.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء أسعد ذكير يفيد ضبط " ر. ق. ا" 45 سنة فلاح مقيم بندر أبنوب دائرة مركز أبنوب وبحوزته (25) قرص مخدر، 10 جرامات من جوهر الأفيون المخدر، ومبلغ 4420 جنيها وهاتف محمول بقصد الاتجار.

كما تم ضبط "ع. ا. ا" 24 سنة عامل مقيم شركة قلته دائرة قسم أول، وبحوزته (86) قرص مخدر وهاتف محمول بقصد الاتجار، و"م. س. ا" 65 سنة فكهانى مقيم دائرة قسم أول وبحوزته (11) قرص مخدر ومبلغ 185 جنيها بقصد الاتجار.

وبقصد التعاطى تم صبط " ع. س. ع" 28 سنة أمين مخزن مقيم دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 15 جراما من مادة الحشيش المخدر، و"ف. ج. ف" 36 سنة عامل مقيم دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 30 جراما من مادة الحشيش المخدر، و"م. م. ب " 52 سنة عامل مقيم دائرة مركز أسيوط وبحوزته 5 جرامات من مادة الحشيش المخدر.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر الضبط اللازمة وجار العرض على النيابة. 


ايمان عمار

العثور على جثة شاب غريق ومقيد بحبل بترعة بقرية دير الجنادلة بمركز الغنايم باسيوط


http://essalamonline.com/ara/thumbnail.php?file=Noyer_293252752.jpg&size=article_medium
تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من النقيب أحمد مجدي سليم رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم، يفيد وصول بلاغ من أهالي قرية دير الجنادلة دائرة المركز بالعثور على جثة شاب غريق مكبل القدمين واليدين بحبل بترعة القريةالرئيسية.

وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لشاب يدعى (محمد.ح.ت) في مطلع عقده الثالث غريقًا ومقيد بحبل بترعة القرية الرئيسية، تم نقل الجثة والتحفظ عليها بمستشفى الغنايم المركزي، ويكثف فريق مباحث المركز جهودهم لكشف غموض الحادث وضبط الجناة، وجار تحرير المحضر اللازم، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

مدحت عرابى

بحثا عن المال الحرام .. الجريمة فى السويس والقاتل من أسيوط.. والمتهم: «فتحت الحيطة.. وبعد ما قتلتهم ولعت فى الشقة» .. ليلة مقتل «مها» وصغيرها بـ«الشاكوش» والاهالى يطالبون بالاعدام



مها

الفتحة التى دخل منها القاتل

لعبة الطفل الضحية
 الطفلة
ليلة مقتل «مها» وصغيرها بـ«الشاكوش»
جريمة تعود بك إلى جرائم كان يرتكبها بعض أهل الصعيد منذ عشرات السنين.. كانوا يصنعون «فتحة» فى جدران منزل ثم يتسللون إلى داخله ويبحثون عن شىء يسرقونه وإن اعترضهم أحد يقتلونه.. كانوا يسمونها فى الصعيد «النقب»، أى صنع «نقباً» فى الحائط ودخل وسرق.

شاب يقتل زوجة شابة وطفلها الوحيد بحثاً عن المال.. ويشعل النيران قبل هروبه

الجريمة هذه وقعت فى مدينة السويس والمتهم بالقتل من أهل الصعيد.. من أسيوط تحديداً.. يفصل بين منزله وبين مسرح جريمته قرابة 700 كيلومتر.. حضر من قريته الصغيرة إلى السويس بحثاً عن فرصة عمل.. ووجدها مع بعض أقاربه وجيرانه.. إنه يعمل فى «المعمار».. قادته ظروف العمل إلى عمارة تحت الإنشاء فى هذه المدينة.. وأثناء جولة حولها شاهد شقة جديدة تسكنها عائلة صغيرة.. زوج وزوجته وطفل وحيد.. اختمرت فى ذهنه الفكرة وقرر أن ينفذ.. استخدم أدوات المعمار وبدأ فى صنع فتحة فى جدران الحائط من العمارة التى يعمل بها إلى جدران الشقة «الهدف».. وخلال ساعات كان قد وصل إلى غايته واخترق الجدران بجسده النحيل ووجد نفسه داخل الشقة وبيده «الشاكوش» بحثاً عن أموال وذهب.

الجريمة فى السويس والقاتل من أسيوط.. والمتهم: «فتحت الحيطة.. وبعد ما قتلتهم ولعت فى الشقة»

هنا فى هذه الشقة التى شهدت الجريمة.. كانت الأم الشابة واقفة تتابع تفاصيل يومها.. تراعى ابنها الصغير.. تنتقل بين المطبخ إلى الصالة وترد على اتصال تليفونى من زوجها وأسرتها.. تطمئن كل دقيقة على صغيرها «محمد» الذى يبلغ عمره سنة.. كانت هكذا.. عندما دخل اللص وبيده الشاكوش.. أذهلها الموقف.. كيف دخل ولماذا دخل وماذا يريد؟.. كانت تسمع دقات فى الجدران.. لكنها دقات اعتادت عليها فى العمارة المجاورة المليئة بالعمال.. إنها عمارة تحت الإنشاء.. حاولت أن تصرخ.. تستغيث وتسأل وهى ترتجف: «انت مين.. ودخلت هنا إزاى؟» لم يجبها.. ولكنه هوى عليها بالشاكوش الذى بيده.. واطمأن لمقتلها.. لم تهزه صرخات الصغير.. لم يستعطفه بكاؤه المستمر.. سدد له ضربات قاتلة.. ليلقى الصغير حتفه على الفور.. وتسيل دماؤه بجوار لعبه وملابسه الملقاة من حوله.. المتهم لم يكتف بذلك.. لكنه سرق هاتف القتيلة.. وبعض الأموال.. ونسى الشاكوش وهاتفه المحمول بمسرح الجريمة قبل أن يشعل النيران فى الغرفة التى رقد بها جثمانا الأم وصغيرها.

المتهم يعمل فى عمارة تحت الإنشاء بجوار مسرح الجريمة والزوج: «إعدامه ضرورة»

هنا «دبدوب صغير» ملطخ بالدماء.. على بعد خطوات منه ألبوم صور نصفها محروق.. هو كل ما تبقى للأب من زوجته الشابة وطفله الصغير.. كان الصغير ممسكاً بـ«الدبدوب» وبألبوم الصور يقلب فيه عندما دخل اللص، وتبين للمباحث أن اللص كسر جدران حائط الصالة لدخول شقة المجنى عليها من عقار تحت الإنشاء ملاصق لعقار القتيلة، ثم دخل الشقة عن طريق هذه الفتحة التى صنعها، وفى غرفة النوم وجد الأم ورضيعها فقتلهما وحرقهما.

القتيلة «مها» هى الابنة الوحيدة لوالديها وسط شقيقين «أحمد ومحمود»، تخرجت فى كلية التجارة، جامعة السويس بتقدير عام جيد جداً، شهد لها الجميع فى حى السلام بالسويس بالأخلاق والالتزام، إضافة إلى جمالها الذى كان يميزها عن بنات الحى.

منذ 4 سنوات تقدم لخطبتها شاب من جيرانها يتمتع بسمعة طيبة ومن أسرة لها سمعة حسنة، وافقت أسرة «مها» وتم الزواج، وبعد مرور 3 سنوات وعقب رحلة علاج بحثاً عن «طفل»، حملت العروس وأنجبت طفلها الصغير «محمد» الذى تم عامه الأول قبل مقتله فى الحادث بشهر واحد فقط، لكنه راح ضحية مجرم تجرد من كل معانى الإنسانية والرحمة، أجهز على الأم ورضيعها بلا شفقة، وأشعل فيهما النار من أجل سرقة مصوغات المجنى عليها.

خفت ونسيت الشاكوش والموبايل فى مكان الحادث والشرطة جابتنى بعد 24 ساعة.. واعترفت

والد «مها» قال: «لم أكن أحلم فى أشد كوابيس حياتى أن تقتل ابنتى وتغيب عن حياتنا بهذه الطريقة الوحشية وبهذه السرعة، ما زلنا نعيش هذا الكابوس لم نفق منه حتى الآن، كانت سبب فرحتنا وسعادتنا وهى دلوعة أمها وأشقائها وكل جيراننا، كانت تفيض علينا بالحب والحنية والمعاملة الحسنة، كانت بارة بوالديها إلى أبعد الحدود، لكن خطفها الموت بلا سابق إنذار، على يد لص أهوج شيطان فى ثوب بنى آدم، يا ريت كان سرقها وتركها تعيش هى وطفلها، لكنه ضربها بالشاكوش فوق رأسها، وللأسف لا هى عاشت ولا هو سرق جمل».

الأم وهى يعتصرها الألم والحزن قالت: «راحت نور عينى وضنايا الوحيدة التى حولت حياتنا بعد موتها إلى سواد وجحيم، أنا مش عارفة إزاى هيعدى عليا يوم بطوله بدون ما أطل عليها وآخذ بنت بطنى فى حضنى، ماتت يا عين أمها بدون ذنب أو رحمة عشان واحد حرامى لا يعرف ربنا ولا الدين الذى حرم القتل، ومعندوش قلب منه لله، أنا أبوس جزمة الرئيس والقضاء بس يسرعوا فى إعدام هذا الحرامى فى ميدان عام عشان يكون عبرة لغيره، وأى حد قبل ما يرتكب جريمة يفكر مليون مرة».

زوج القتيلة وبصوت مخنوق قال: «لم أصدق حتى الآن موت زوجتى وابنى بهذه الطريقة الوحشية، كانت تحمل صفات الزوجة المثالية وتطبق شرع الله فى معاملتها لى، كانت بارة أيضاً بوالديها لم تغضبهما يوماً ما، وتدينها ورحمتها بوالديها وطاعتها لهما، من أهم الأشياء التى جعلتنى أتزوجها، لم أتمكن من الاستمتاع بابنى الصغير الذى راح ضحية لص قذر لا بد أن يعدم فى ميدان عام والله لو عندنا دولة حقيقية وقضاء عادل لا بد أن يعدم هذا الحرامى فى ميدان عام».

كل أفراد أسرة المجنى عليها ينتظرون لحظة الحكم بالإعدام على قاتل «مها» ابنتهم الوحيدة ورضيعها الذى أكمل عامه الأول قبل مقتله بشهر واحد فقط.

كانت أسرة المجنى عليها اكتشفت الجريمة صباح يوم التاسع من أكتوبر الحالى عندما انبعث من شقة المجنى عليها دخان كثيف، وهرعت سيارات الإطفاء إلى هناك لإخماد الحريق، وخلف باب غرفة النوم، كانت المجنى عليها وطفلها على الأرض، بينما تفحمت الغرفة بما فيها من أثاث بالكامل لدرجة تفحم الجدران بالغرفة، كانت هناك إصابات ظاهرية فى رأس الأم ورضيعها، بينما حضر رئيس مباحث قسم فيصل لمعاينة مكان الحريق، واكتشف وجود إصابات فى جثة الأم ورضيعها، كما عثر على شاكوش ملطخ بالدماء وبسؤال أفراد الأسرة نفوا أن يكون ضمن محتويات الشقة، كما عثر رئيس المباحث على موبايل فى طرقة مؤدية إلى غرف النوم، وبفحص الموبايل عن طريق الشريحة التى كانت بداخله تبين أنه ملك اللص وسقط منه أثناء الجريمة، تم إعداد الأكمنة اللازمة وتم القبض على المتهم.

المتهم تم القبض عليه بعد يوم من اكتشاف الجريمة.. لم ينفِ الواقعة قال للواء جمال عبدالبارى، مدير أمن بورسعيد: «فكرت فى الوصول إلى الشقة.. قلت لنفسى لا يجب أن أدخل من الباب.. فكرت أن أدواتى الصغيرة التى أعمل بها فى المعمار ستكون طريقى إلى شقة مجاورة.. حفرت.. تذكرت حكاوى قديمة فى الصعيد عن جرائم ترتكب بسهولة دون دم.. تصنع فتحة فى الجدران وتدخل وتعود كما كنت.. فوجئت بسيدة شابة.. حاولت أن تصرخ.. قتلتها بالشاكوش.. لا أعرف لماذا قتلت طفلاً وجدته هناك ولا بأى قلب فعلت هذا.. خفت من اكتشاف الجريمة.. قررت أن أشعل النيران فى المكان حتى أخفى معالم الجريمة.. من لهفتى تركت الشاكوش.. وتركت هاتفى المحمول.. تركت الدليل إلى جوار القتيلين.. البعض قال لى إن جريمتى مقترنة بعدة جرائم.. القتل العمد المقترن بالسرقة بالإكراه والحرق العمدى.. قالوا لى: «إعدام».. هل «إعدام»؟!


 ايهاب العجمى

إجراء القرعة العلنية على حجز 5000 قطعة أرض بـ10مدن جديدة منتصف نوفمبر .. و600 مواطن متقدم لحجز الاراضى بمدينة اسيوط الجديدة


أرشيفية – مدن جديدة
كشفت مصادر مطلعة ببنك التعمير والإسكان، أنه من المقرر أن يتم إجراء القرعة العلنية على المتقدمين لحجز 5000 قطعة أرض التى أعلنت عنها وزارة الإسكان فى 10 مدن جديدة وذلك منتصف الشهر المقبل. وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن سبب تأخير تحديد موعد لإجراء القرعة حتى الآن هو ارتفاع أعداد المتقدمين والذين وصلوا لـ174 ألف مواطن، بجانب اعلان الوزارة عن المرحلة الثانية لمشروع دار مصر وفتح باب التقدم. وأشارت المصادر، إلى أنه جارى حاليا تسجيل بيانات المتقدمين وإعداد قاعدة بيانات بالأسماء وفرز المتقدمين واستبعاد من لا تنطبق عليهم الشروط، وخاصة الذين حصلوا على قطع أراضٍ قبل ذلك. وأوضحت أن عدد المتقدمين لحجز الأراضى بمدينة 6 أكتوبر وصل لـ43 ألف مواطن، و21 ألف مواطن لمدينة بدر، و35 ألف مواطن تقدموا لحجز الأراضى بمدينة العاشر من رمضان، ووصل عدد المتقدمين لمدينة الصالحية الجديدة إلى 4 آلاف مواطن، و16 ألف مواطن لمدينة السادات، و5.500 مواطن تقدموا لحجز أراضى مدينة بنى سويف الجديدة، و600 مواطن فقط لمدينة أسيوط الجديدة، و800 مواطن لمدينة طيبة الجديدة، و2.600 مواطن لمدينة قنا الجديدة، و6.500 لمدينة العبور. وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت عن طرح 5 آلاف قطعة أرض فى 10 مدن جديدة؛ وهى: "6 أكتوبر، والعاشر من رمضان وبدر، والعبور، والسادات، والصالحية الجديدة، وبنى سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، وقنا الجديدة".

احمد حسن

الإسكان تطرح 11 ألف قطعة أرض بالقرعة العلنية فى 18 مدينة جديدة .. من بينها 209 قطعة أرض باسيوط الجديدة


http://www.moheet.com/gallery/2015/moheet_26/20150317_220403_5982.jpg


>>” القاهرة الجديدة “و” الشروق ” و” دمياط الجديدة ” على رأس

” الأراضى المميزة ” .. والسادات وبدر والعاشر فى ” العائلى “

>> 3684 قطعة فى مدن الصعيد .. وطرح أراض لأول مرة فى ”أخميم الجديدة”

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، استعداد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال الأسابيع المقبلة، لطرح 11 ألفا و 119 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية، منها 4882 قطعة للإسكان المتميز، و6237 قطعة للإسكان العائلى، وذلك فى 18 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير: إن طرح هذه الأراضى يأتى في إطار خطط الوزارة للتنمية العمرانية المتكاملة بالمدن الجديدة، وإتاحة جميع مستويات الأراضى لمختلف الشرائح من المواطنين.

وأكد المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، أنه يتم حاليا مراجعة أسعار القرعات الأخيرة، سواء للإسكان العائلى أو المتميز، لوضع تسعير لأراضى القرعة الجديدة، لافتا إلى أن مدن الصعيد، لها نصيب كبير من الأراضى يصل إلى 3684 قطعة، منها 2063 قطعة للأراضي المميزة، وبها مدينة تطرح بها الأراضى لأول مرة وهى أخميم الجديدة، و 1621 قطعة لأراضي الإسكان العائلي.

وأشار المهندس وليد عباس، معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن مساحات القطع المطروحة للإسكان المتميز تتراوح ما بين 300 و 1500 متر للقطعة، موضحا أنه سيتم طرح 123 قطعة مخصصة للفيلات، و 4759 قطعة مخصصة للعمارات.

وأضاف أن المدن التى تتوافر فيها هذه القطع هى : القاهرة الجديدة (433 قطعة للعمارات)، العبور (28 قطعة “عمارات”، 4 قطع للفيلات)، الشروق (43 قطعة “عمارات”)، السادات (1000 قطعة “عمارات”)، العاشر من رمضان (500 قطعة “عمارات”)، دمياط  الجديدة (92 قطعة “فيلات”)، بدر (481 قطعة “عمارات”)، 15 مايو (14 قطعة “عمارات”، و6 قطع “فيلات”)، الفيوم الجديدة (96 قطعة “عمارات”)، النوبارية (212 قطعة “عمارات”)، المنيا الجديدة (443 قطعة “عمارات”، و17 قطعة “فيلات”)، أسيوط الجديدة (5  قطع “عمارات”، وقطعة واحدة “فيلات”)، سوهاج الجديدة (1024 قطعة “عمارات”)، قنا الجديدة (54 قطعة “عمارات”)، أسوان الجديدة (47 قطعة “عمارات”، و3 قطع “فيلات”)، طيبة الجديدة (99 قطعة “عمارات”)، وأخميم الجديدة (274 قطعة “عمارات”).

وأوضح المهندس وليد عباس أن القطع المخصصة للإسكان العائلى تتراوح مساحاتها بين 200  و 300 متر للقطعة، ويتم طرحها للعمارات فقط، مشيرا إلى أن المدن التى سيتم فيها طرح الأراضى هى : السادات (1122 قطعة)، العاشر من رمضان (2070 قطعة)، بدر (1424 قطعة)، أسيوط الجديدة (209 قطع)، سوهاج الجديدة (276 قطعة)، وقنا الجديدة (1136 قطعة).

انسحاب قائمة نداء مصر من الانتخابات البرلمانية نهائيا .. بسبب ظاهرة المال السياسى بقرى ونجوع محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر دون اتخاذ أي إجراءات ضد هذه الممارسات




قررت قائمة نداء مصر الانسحاب نهائياً من الانتخابات البرلمانية المصرية، بسبب ما وصفته بالانتهاكات التي شابت العملية.

وقال هشام عناني الأمين العام لائتلاف نداء مصر إن قائمته خاضت الانتخابات بهدف تحقيق أهداف الثورة واستكمال خارطة الطريق، إلا أن هناك من حاول الانقضاض على المشهد بمساعدة عدد من وسائل الإعلام، ولذا قررت القائمة الانسحاب الكامل من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي، السبت، أن الائتلاف ينوي الطعن على العملية الانتخابية، نظراً لوجود تدليس سياسي في الدعاية الانتخابية، واستخدام المال السياسي، موضحاً أن "نداء مصر" خاضت الانتخابات رغم الإمكانيات المحدودة والتمويل الذاتي، ولم تكن هناك أدنى صعوبة في الوصول إلى قلب الشارع.

وأضاف أن قائمة نداء مصر تضم دماء جديدة، وأبناؤها لا يقبلون المساومة، وخضنا الانتخابات بشرف، ولم نلجأ للتصويت الطائفي ولا المال السياسي، ونحن الأولى بالفوز بقائمة الصعيد، موضحاً عدم جدوى شكاوى المخالفات الانتخابية التي تقدمت بها القائمة للجنة العليا للانتخابات البرلمانية.

من جانبها قالت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسي لائتلاف نداء مصر، إن الائتلاف شهد حرباً موجهة من قبل قائمة "في حب مصر"، ضد مرشحيه في قطاع الجيزة والصعيد، في الوقت الذى أثبت فيه مرشحو الائتلاف قدرتهم على الفوز، مشيرة إلى أنه بعد تجميع كل الأرقام من جميع مندوبي الائتلاف أثناء الفرز، تأكدت أحقية الائتلاف في الإعادة.

رسخوا الاعتقاد بأن "في حب مصر" تدعمها الدولة

وقال طارق زيدان المتحدث باسم القائمة لـ" العربية.نت" إن هناك ممارسات وعمليات ممنهجة كانت تهدف إلى ترسيخ اعتقاد وصناعة رأي عام بأن الدولة ترعى قائمة "في حب مصر"، وأنها القائمة التي تحظى بالتأييد من كل أجهزة الدولة ساعد على ذلك تصرفات بعض المسؤولين وأفراد القائمة الذين قاموا بتزكية ذلك بصورة معلنة دون أي رادع من الدولة حتى يبدو أن الأمر محسوم وأن خوض الانتخابات ضد تللك القائمة نوع من الانتحار السياسي.

وأضاف أن الارتباك كان السمة السائدة لكل قرارات اللجنة العليا وكان هذا كفيلا لانسحابنا مثل بعض القوى، إلا أن قرارنا بخوض الانتخابات كان لإيماننا أن المشاركة أمراً واجباً لا يمكن التقاعس عنه، مشيراً إلى أن اللجنة العليا غضت الطرف عن كل تجاوزات قائمة "في حب مصر" وخاصة في بند الحد من الإنفاق والذي تشهد مصر بأجمعها أنه فاق كل تصور ووصل إلى درجه الاستفزاز والخرق الواضح والمعلن للصمت الانتخابي دون أي ردع أو إجراء من اللجنة العليا.

وأشار إلى أن ظاهرة المال السياسي التي استخدمتها قائمة في حب مصر أثناء العملية الانتخابية كانت واضحة في قرى ونجوع محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر دون اتخاذ أي إجراءات ضد هذه الممارسات.

كما كانت هناك وقائع محددة بأن التوجيه الديني بالمخالفة للقانون للتصويت لقائمة في حب مصر وبخاصة ما حدث يوم الاثنين 12 أكتوبر الماضي وتحديدا في دير الملاك بنقادة قنا الساعة الرابعة عصراً، بواسطة أحد الأقطاب الدينية والتي غيرت اتجاهات التصويت رأسا على عقب، وحرصا منا على الحفاظ على وحدة الوطن قمنا بتنبيه كوادرنا بعدم الانفعال أو القيام بأي أفعال من شأنها أحداث فتنة.

وأضاف أن عملية الانتخابات والفرز شابها العديد من المخالفات منها عدم تسليم محاضر الفرز للجنه العليا وملاحظة توجيهات العمد والمشايخ للتصويت لقائمة في حب مصر والتي نعتبرها احتجاجا واضحاً على عبثية المشهد الانتخابي والذي نتج من محاولات حثيثة لإنتاج برلمان 2010 من جديد وهدم أحلام المصريين في التغيير والانقضاض على أهداف ثورتين وهو الأمر الذي يتحتم عليه تدخل الدولة لإعادة الأمور لنصابها قبل فوات الأوان.


أشرف عبد الحميد

صافح صديقه ثم قتله بمسدس أمام الشرطة بمركز القوصية بأسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/19092334561442315124.jpg
قتل شاب بمركز القوصية في محافظة أسيوط، اليوم، صديقه بطلق ناري أمام قوات الشرطة لخلافات سابقة بينهما.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز القوصية، بورود بلاغ من مستشفى القوصية المركزي بمصرع "غ.ك" بمركز القوصية في العقد الثالث من عمره، بطلق ناري، وألقت قوات الأمن القبض على المتهم "م.م.ع" بالمنشأة الصغرى بذات المركز، واعترف بقتل المجني عليه لخلافات شخصية.

وقال شهود عيان لـ"الوطن"، "القاتل تربطه صداقة بالمجني عليه، وفور نزوله من السيارة ومصافحته أطلق أعيرة نارية صوبه، ونقل إلى مستشفى القوصية المركزي، ولقي مصرعه في الحال"، تحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

 أحمد الانصارى

13 تظلمًا و32 طعنًا من مرشحي البرلمان بأسيوط


http://alwafd.org/images/news/be3dfb413f527e0ff79d8d2b84754db2.jpg
تلقى المستشار جمال عبدالرحمن، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط ، 13 تظلما ، من المرشحين لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولي، بمراكز " البداري والساحل، ومدينة أسيوط، ومركز أسيوط، ومنفلوط" .

كما تلقت محكمة النقض 32 طعنا من المرشحين بدوائر المحافظة.

وتضمنت التظلمات أسبابا متعددة منها: أن هناك أخطاء شابت عملية الفرز ورصد الأصوات، الأمر الذي ترتب عليه إعلان النتيجة بشكل مغاير للحقيقة والواقع.

وارتكز عدد من المتظلمين في إثبات تلك الأخطاء بمطالبتهم إعادة فرز كامل اوراق العملية الانتخابية، وما تلاها من إجراءات برصد الأصوات، وتضمنت التظلمات أن العملية الانتخابية شابتها أخطاء جسيمة في التجميع والرصد تهدر حقوق جميع المرشحين.

كما أشار المرشحون المتظلمون إلي ان الرموز الانتخابية المتشابهة أثرت سليا علي العملية الانتخابية من خلال تشتت الناخبين بين الرموز منا منح أصواتا لغير مستحقيها.

كما جاء في التظلمات أن اختلاف ترتيب المرشحين في الكشوف الانتخابية أكثر من مرة أربك العملية الانتخابية وأثار حالة من التخبط لدي الناخبين مما أدي تشتت الأصوات وضياع حقوق المرشحين في الحصول على أصوات مؤيديهم.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفًا و 337 ناخباً، وتجرى الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي، بالإضافة إلى ندب موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالإدارة المحلية لمساعدة القضاه المشرفين علي تلك اللجان بأسيوط.

ويشارك في الانتخابات البرلمانية بمحافظة اسيوط بدوائرها التسع 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و 113 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردي بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.


محمد ممدوح

الثلاثاء .. ندوة تعريفية عن جمعية اتصال اسيوط لتكنولوجيا المعلومات بقاعه فندق الوطنية بالاس

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpl1/v/t1.0-9/s720x720/11218682_1545708359003152_2616252478329287489_n.jpg?oh=94362a435c9d041fa8c192f5f5b2d0b2&oe=56C1928A
تتشرف جمعية اتصال أسيوط لتكنولوجيا المعلومات
بدعوة سيادتكم لحضور الندوة التعريفية للجمعية
وأهدافها ومشاركتها في رفع الوعي التكنولوجي للأفراد والشركات
وسبل التعاون المشترك مع الجهات المحلية بمحافظة أسيوط
وذلك يوم الثلاثاء القادم الساعة 11 صباحا بقاعة فندق الوطنية بالاس بأسيوط.

                       رابط الندوة
 لتأكيد الحضور برجاء التكرم بالاتصال على الرقم التالي : 01067737621

للمزيد عن جمعية اتصال ادخل على الرابط التالي

عرض فيلم ( عطر امرأة ) علي المسرح الشتوي بقصر ثقافة اسيوط


http://arabnews-egy.com/wp-content/uploads/2015/10/1745-590x332.jpg
فيلم ” Scent of a woman , عطر امرأة ” فيلم تراجيدي من بطولة Al Pacino و Chris O’Donnell إنتاج سنة 1992 و من إخراج Martin Brest.  ويتناول عدة شخصيات منها  ( فرانك ) هو كولونيل متقاعد في الجيش الأمريكي , أعمي , و من المستحيل التعامل معه ( تشارلي ) هو طالب في المدرسة في طريقة ألي دخول الجامعة , ليجمع مالا لرحلته في الكريسماس وافق تشارلي علي رعاية فرانك أثناء الأجازة الصيفية , أبنة اخت فرانك أخبرت تشارلي أن هذه ستكون مهمة سهله وتم ترشيح الفيلم لخمس جوائز اوسكار و قد حصل منها علي أوسكار أحسن ممثل في دور رئيسي العظيم Al Pacino لتصبح الأوسكار الوحيدة في تاريخة. والعرض اليوم 24-10-2015 فى العرض الـ 54 مع فيلم Scent of a Woman في تمام الساعه السادسة مساءاً في المسرح الشتوي بقصر ثقافة أسيوط تحت قيادة  ومشرف نادي السينما صلاح محمد ورئيس نادي السينما أ/ وسام درويش

محمد رضا

محافظ أسيوط: وضع خطة عمل لرفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/190/3/600x338o/335.jpg?q=1
قال المهندس ياسر الدسوقي - محافظ أسيوط إنه تم وضع خطة عمل مستقبلية لعام 2016، ليتم إدراجها بوحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، عن طريق وحدة دعم اللامركزية بمحافظة أسيوط، بهدف تقديم التدريبات اللازمة لرفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية وتطوير آلية العمل بها.

وأضاف "الدسوقي" أن الخطة تضمنت ورش عمل لرؤساء المراكز والمدن ومديري التخطيط والمتابعة ومديري الشئون المالية والمجتمع المدني علي مستوي المحافظة.

ومن جانبه قال فتحي صلاح عامر - مدير وحدة دعم اللامركزية بديوان عام المحافظة، إنه سيتم عقد ورشة عمل عن التخطيط بالمشاركة المجتمعية، والتي تهدف إلى القدرة على إعداد خطة التنمية المحلية ومتابعتها وكيفية الحفاظ على مشروعات التنمية المحلية لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى دور المجتمع المدني في المشاركة المجتمعية وتحديد الاحتياجات وترتيب الأولويات للمواطنين وتنفيذها، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب رؤساء المراكز والمدن ومديري التخطيط والمتابعة والشؤون المالية على مستوى المحافظة وتعريفهم بأهمية التخطيط المحلي وأدواته وتطبيق اللامركزية بمنهجية واضحة

وأوضح "فتحي" أنه سيتم دراسة أهم المعوقات والمقترحات لتطبيق اللامركزية ورؤية مديري الخدمات لتذليل هذه المعوقات والوصول لأفضل النتائج وتطبيق اللامركزية على مستوى المديريات الخدمية في أسيوط.

دعاء أبو النصر

بالصور قوات أمن أسيوط تكشف تشكيل عصابى لسرقة الهواتف المحمولة والدراجات البخارية متهمين ب 37 قضية سرقة



تمكنت قوات امن اسيوط بكشف تشكيل عصايى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة واخر تخصص فى سرقةالدرجات البخارية حيثتلقى اللواء عبد الباسط ابو دنقل أخطارآ من اللواء أسعد الذكير مدير المباحثالجنائية يفيد بتمكن القوات بضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة وأخرتخصص فى الدرجات البخارية وبياناتهم كالتالى

ضبط ا. ص. أ  عاطلمقيم شارع المصلي دائرة قسم أول أسيوط .. السابق اتهامه في عدد 17 قضية مابين(سرقةهاتف محمول- سرقة بالاكراة)  ،ح. ف. ع  عاطلمقيم المصلي دائرة قسم أول أسيوط  السابقاتهامه في عدد 8 قضايا مابين(سرقة هاتف محمول -سلاح ابيض)

 ،ا. ع. أ  عاطل مقيم غرب البلد دائرةقسم أول أسيوط السابق اتهامه في عدد 6 قضايا مابين(مخدرات -سرقة- شروع في سرقة) ،ا. س. م  عاطلمقيم سوق البهائم دائرة قسم أول أسيوط .. السابق اتهامه في عدد 6 قضايا مابين(سرقةهاتف محمول-شروع في سرقة)  عقب تقنين الاجراءات تمضبطهم وبحوزتهم عدد 7 هواتف محمولة ماركات مختلفة  .

وبمواجهتهماعترفوا بأنهم كونوا فيمابينهم تشكيل عصابيا تخصص في سرقات الهواتف المحمولة بأسلوب الاحتكاك والنشلوالمغافلة وبتطوير مناقشتهم بمعرفة ضباط مباحث القسم اعترفوابسرقة تلك المضبوطات من مدينة أسيوط


مدحت عرابى

100 تاكسي للشباب من صندوقي الاجتماعي وتحيا مصر في أسيوط


http://www.dostor.org/upload/photo/news/13/8/500x282o/339.jpg
قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،  إن نصيب المحافظة من مبادرة تشغيل الشباب التي أعلنها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بلغ 100 تاكسي سيتم منحهم التراخيص من خلال المبادرة لابناء المحافظة وذلك من خلال تقديم قرض ميسر والاختيار بقرعة علنية وطبقا للشروط التي تم وضعها مسبقا.

وكان الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق تحيا مصر قد أعلنا عن مشروع سيارات تاكسي ومن شروطه ان تكون قيمة المساهمة الذاتية 23 ألف و700جنيه وتبلغ فترة السداد 6سنوات متضمنة فترة سماح شهر بحيث تكون سعر الفائدة المطبق 5% ثابتة مضيفاً أن شروط التقدم للحصول على التاكسي ( ألا يقل السن 30عاماً ولا يزيد عن 45عاماً ، وألا يكون المتقدم حاصلاً على أية قروض سابقة من الصندوق الاجتماعي للتنمية ، وألا يكون للمتقدم دخل ثابت ولا يمتلك دخل ثابت ولا يمتلك أية سيارة ملاكي أو أجرة ، وألا يكون ملتزماً بسداد أقساط سيارة أخرى فضلاً عن وجود ضامت للمقترض).

وعلى المتقدمين المنطبق عليهم الشروط تقديم صورة لبطاقة الرقم القومي للضامن والمتقدم ، ومستند إثبات محل الإقامة لكل من المتقدم والضامن (عقد إيجار / تمليك محل الإقامة ، إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه) حديث لم يتعد عليهم 3سنوات ، رخصة مهنية سارية من الدرجة الثالثة كحد أدنى ، طابعة من التأمينات الاجتماعية ، صحيفة للحالة الجنائية حديثة لم يمر عليها أكثر من شهر ، شهادة صادرة من مصلحة الضرائب التابع لها المتقدم تفيد أنه ليس له أي ملف ضريبي ، شهادتا بروتستو وعدم إفلاس عن 3سنوات سابقة ).

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ إمتياز ’’ إنت اللى تهمنا وعمر الفلوس ما اتحكمت فينا ولا فى تصرفاتنا ولا فى مواقفنا وماما مايسة إحنا مش بنقبل العوض



«أمن أسيوط»: منع مخطط «مرشحين» بالتحريض علي عدم التصويت لمنافسيهم الأقباط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/masr-arshy-amn-asioot-dw-3209.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض علي 3 أشخاص، لمحاولتهم توزيع دعاية انتخابية لأحد المرشحين علي المصلين عقب صلاة ضهر الجمعة، فيما أحبطت القوات محاولة عدد من المرشحين في انتخابات جولة الإعادة التحريض علي عدم التصويت لمنافسيهم من الأقباط عن خلال توزيع منشورات أمام المساجد تتضمن «لا للتصويت للقبطي ولا للانسياق وراء الكنيسة».

وكانت قوات الأمن بأسيوط قد كثفت من تواجدها منذ صباح اليوم بتعزيز الخدمات الأمنية من ضباط وأفراد المباحث الجنائية والأمن الوطني أمام مساجد مدينة أسيوط وعدد من المراكز والقري منها القوصية ومنفلوط عقب ورود معلومات تفيد بعزم عدد من المرشحين في انتخابات جولة الاعادة التحريض علي عدم التصويت لمنافسيهم الاقباط من خلال توزيع منشورات امام المساجد تتضمن لا للتصويت للقبطي ولا للانسياق وراء الكنيسة.

وقال مصدر أمني رفض ذكر اسمه أن الخدمات الأمنية أحبطت مخطط لبعض المرشحين المسلمين الذين يحاولون بث الفتنة وتحويل جولة الإعادة إلي سباق بين مسلم ومسيحي وتهييج للراي العام.

وفى السياق قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف أنه سيتم إحالة أي خطيب أو إمام مسجد يثبت خوضة في الحديث عن انتخابات البرلمان وتدعيم أي من المرشحين للتحقيق، مضيفا يجرى التحقيق حاليا مع بعض الأئمة وخطباء المساجد الذين أعدت لجنة تفتيش المديرية تقارير عن تدخلهم في عملية الانتخابات البرلمانية الجمعة الماضية.


يونس درويش

منشورات مجهولة تدعو لمقاطعة الانتخابات بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/5/600x338o/512.jpg?q=1شهدت محافظة أسيوط، أمس الجمعة، حالة من الاستنفار الأمني تحسبا لأية أعمال عنف أو شغب قد يثيرها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، وتم نشر خدمات أمام الكنائس والميادين والشوارع الرئيسية.
يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه بعض الأشخاص المجهولين بأسيوط بتوزيع منشورات تدعو لمقاطعة الانتخابات في جولة الإعادة المقررة إجراؤها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، فيما تكثف قوات الأمن جهودها لضبطهم.
جدير بالذكر أن محافظة أسيوط بها ٣٦ مرشحا في الإعادة يتنافسون على ١٨ مقعدا بالدوائر التسع.


فاطمة جابر

بالفيديو برومو سان مارك اسيوط



بالفيديو .. المواطن محمد لمحافظ أسيوط: "أقاربى بيهدونى ونفسى أروح بلدى"



وجه المواطن محمد الحسينى، رسالة إلى، محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، قائلا "بعض أقاربى بيهددونى باستمرار ولا أستطيع الذهاب إلى أهلى بقرية البدارى محافظة أسيوط ونفسى أروح بلدى ومش عارف أعمل أية".

عزوز الديب

متى يستجيب محافظ أسيوط ويحل مشكلة أشرف؟


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/b9ed6fd596097a864309d80eb54a1a35.jpg
أنا مواطن مصرى أسيوطى اسمى أشرف شعبان فوزى عبدالعال، عمرى 35 عامًا، حاصل على ليسانس آداب ودبلومة تربوية وشهادة (I C D L). وقد منّ على الله بإعاقة فى الذراع اليسرى وحصلت على شهادة التأهيل رغم كل هذه الشهادات منذ عام 2003 سنة التخرج لم أحصل على وظيفة، فقد كانت التعيينات على مدار السنوات الماضية معيارها الوحيد الواسطة والمحسوبية فلم يطبق قانون أو أى معيار آخر، فقد كانت عصابة تتولى أمور الدولة، عشت فى العصر البائد من لا واسطة لهم وكنا نأمل أن يتغير الحال بعد ثورة يناير المجيدة فسار الإخوان على نهج النظام الأسبق. ونأمل وندعو من الله عز وجل أن ينصفنا ويأخذ بأيدينا فى عهدكم فلا يوجد لدى أى دخل ثابت أو معاش أو ضمان اجتماعى ولا حتى حيازة زراعية أو أى شىء يعيننى على الحياة إلا فضل الله. فأرجو من الله ثم منكم أن أجد وظيفة من ضمن الـ 5000 وظيفة المخصصة للمعاقين، فقد صرح رئيس الوزراء بأنه سوف تخصص نسبة 5 % منها للحالات الأكثر احتياجًا علمًا بأننى متزوج وعندى طفلان. مقدمه لسيادتكم الاسم / أشرف شعبان فوزى عبدالعال رقم قومى / 27906072500777 أسيوط – منفلوط – بنى رافع

فى تصرف تربوى أخلاقى .. عميد كلية التربية بجامعه اسيوط يفصل طالب لارتدائه "شورت هاواى " داخل قاعة الدراسة

http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/3317.jpg


أصدر الدكتورعادل النجدي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، قرارًا بفصل الطالب ا .ع  بالفرقة الأولي لمدة ١٥ يوما، لارتدائه الشورت داخل قاعات الدراسة.

ومن جانبه قال عميد الكلية، إن "هذا القرار تم بعد إجراء تحقيق من قبل الشئون القانونية، حفاظًا على الحياء العام وعلى قدسية واحترام مكان العلم وتهذيبا لطالب يفترض أن يتخرج ليكون معلمًا ومربيًا للأجيال، مضيفا أنه لا تهاون مع الخروج على القيم والتقاليد الجامعية الأصيلة.

يذكر ان جامعة القاهرة كانت قد أصدرت قرارا بمنع دخول الطلاب بالملابس غير اللائقة سواء من قبل الطلاب أو الطالبات بالجامعة.


محمد ممدوح

ضبط 63 كليو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الادمى بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/9201522233021670.jpg
 تمكنت مديرية أمن أسيوط من خلال حملتها التموينية التى شنتها ببعض المراكز والقرى ،لضبط الاطعمة الفاسدة و الغير صالحة للاستهلاك الادمى بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطرى من صبط 63 كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة . تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط اخطارآ من مباحث التموين يفيد ضبط " خ . ح . ا" ومقيم بندر أبوتيج ـ المدير المسئول لقرية النخيل بذات الناحية ولديه [25كيلو من اللحوم المفرومة والكبدة] غير صالحة للاستهلاك الأدمي. وضبط "ا . ع . ع" مقيم الفليو ـ بندر أبوتيج ـ صاحب مطعم بأبوتيج لدي [11 كيلو ، 500 جرام من اللحوم المفرومة ، 9 كيلو مشتقات لحوم ودهون ، 2 كيلو كبدة مجمدة ] بدون بيانات وغير صالحة . كما تم ضبط "ح . ع . س" ومقيم شارع بيومي أبوتيج ـ صاحب محل جزارة بذات الناحية..ضبط لديه [8كيلو ، 500 جرام من مشتقات اللحوم] ـ بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الأدمي. تم تحرير محاضر الضبط اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق واعدام المضبوطات

هيثم البدرى

ضحا صالح

طلاب "تجارة إنجليزى" بأسيوط يشكون رفع المصاريف 1800 جنيه


اليوم السابع -10 -2015
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع" مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل أحد القراء شكوى من ارتفاع مصاريف شعبة اللغة الانجليزية بكلية التجارة بجامعة أسيوط من 3500 إلى 5300 جنيه، مؤكداً أنهم توجهوا بطلب لعميد الكلية لخفض المصاريف أو تطبيقها فقط على طلاب الفرقة الأولى وتم رفض الطلب. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ريهام عبد الله

الحاجة معزوزة بأسيوط عمرها90عامًا وتعيش بحجرة من طوب لبن بلا دورة مياه



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

بالصور.. قافلة طبية بـ«القوصية» اسيوط بعد انتشار حمى ديروط بين المواطنين


أمين شرطة ينقذ فتاة حاولت الانتحار غرقا بالترعه الابراهيمية باسيوط


http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/oldcontent/8365.jpg
أنقذت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين مجمع المحاكم بميدان "أم البطل" بمدينة أسيوط، اليوم الجمعة، فتاة عقب محاولتها الانتحار بإلقاء نفسها في مياه الترعة الإبراهيمية، لمرورها بأزمة نفسية.

وتلقي مدير أمن أسيوط، اللواء عبدالباسط دنقل، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد بتمكن الأمين محمد عبدالعظيم، من قوة مباحث القسم، من انتشال فتاة من مياه الترعة تدعى "مروة أ"، مقيمة بمساكن عزبة السجن، وتبلغ من العمر 23 سنة، وإنقاذها قبل غرقها، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

ضبط 11 قطعة سلاح نارى و12قضية مخدرات باسيوط


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2014/12/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD11.jpg
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 22 الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-

فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية : تم ضبط ( 11) قطعة سلاح نارى ، و( 170 ) طلقة نارية مختلفة الأعيرة – بحوزة ( 12) متهم .. وذلك على النحو التالى:
3 بندقية آلية عيار 7,62×39مم ،بندقية آلية عيار7.62×51مم ،4 بندقية خرطوش تركى الصنع ،طبنجة عيار 9مم،2 فرد خرطوش محلى الصنع،170 طلقات نارية مختلفة الأعيرة .

وفى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط ( 12 ) قضية ما بين الإتجار والتعاطى .

وفى مجال ضبط المحكوم عليهم الهاربين : تم ضبط إثنين محكوم عليهما هاربين مطلوب ضبطهما للتنفيذ عليهما فى حكمين قضائيين صادرين ضدهما بالسجن خمسة عشر عاماً فى قضيتى قتل .

وفى مجال ضبط قضايا الآداب العامة : تم ضبط قضيتى إتجار فى الخمور بدون ترخيص

جندى مقاتل من اسيوط يخدم فى قطاع شمال سيناء ويتمنى أن يكمل خدمته العسكرية فى شمال سيناء مع اكتمال تحرير سيناء من الإرهاب ويعلن عن فخره بمهمته الوطنية


https://pbs.twimg.com/profile_images/642367920534781953/hNMN7UBd.jpg

• ضابط بالقوات الخاصة البحرية: قطعنا على الإرهابيين خطوط الإمداد
• ضابط بسلاح المدرعات: طلبت من القائد العام نقلى إلى سيناء للأخذ بثأر زملائى
• المقاتل محمود: لا نهاب الموت والرئيس السيسى قال لنا: أنتم أبطال «ما ينفعش تخافوا»

قال النقيب قوات خاصة بحرية، مصطفى كمال، إن القوات المشاركة فى مكافحة الإرهاب فى سيناء لا تعمل بصورة عشوائية، بل تنطلق من معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية، ثم توزع وفقا لكل تخصص.

وأضاف كمال، أن القوات البحرية نجحت فى تأمين الساحل لمنع إمداد التكفيريين بأى أسلحة أو أفراد، متابعا: «قطعنا عليهم خطوط الإمداد التى كانت تأتيهم بعد تفتيش كل المراكب والسفن التى تأتى إلى ميناء العريش، أو مراكب الصيد، القادمة لرفح والعريش وبها أفراد ينتحلون صفة صيادين».

وأشار إلى أن تفتيش السفن يتم وفقا للقانون وفى حالة وجود مخالفات سواء أسلحة أو مخدرات أو أفراد نتعامل معها، بالقبض على المخالفين، فإذا قاوموا وحولوا الاشتباك نتعامل معهم بالنيران فورا.

وتابع: «نحن فى منطقة حدودية، على جانبنا الآخر فلسطين وإسرائيل، وبالتالى من حقى أن أعرف من يعبر لخط الحدود.

وأشار إلى أن «هناك تعاونا من اﻷهالى، وهم الذين يقومون بالإبلاغ عن الإرهابيين، وبالتالى يكون هناك تنسيق ولا يظلون فى أماكن المداهمة، هم أكثر من يساعدوننا لأنهم يريدون العيش فى أمان.. يريدون زراعة أرضهم وتعليم أبنائهم، وممارسة حياتهم بشكل طبيعى.. ما أود التأكيد عليه أننا نتأكد من المكان من الأهالى قبل الهجوم عليه وإذا حدث وهرب أرهابى لمحيط منزل قريب به مواطنون، أو احتمى أحد منهم بأهله تلغى المهمة مهما كانتس.

وتابع: «إحنا نقدر نخلص على الإرهاب فى شهر، لكن ما نقدرش ﻷنهم جبناء، بيستخبوا وسط الناس وعارفين ومتأكدين اننا مش ها نضرب، ثم يرجعوا لنا تانى ويحاولوا ينفذوا عمليات، لكن وقتها بيلاقونا لهم بالمرصاد ومش ها نسيبهم».

وعن تحول الكتيبة ١٠١ إلى حصن منيع أمام الإرهاب، قال النقيب: «إن رجال الكتيبة هم من يذودون عنه وبتوفيق من الله، مش الدشم هى التى تحميه».

فيما قال النقيب محمد عبدالسلام من سلاح المدرعات، إنه متواجد فى الكتيبة منذ عام، «وله قصة»، فهو من تقدم بطلب لنقله إلى سيناء من القائد العام للقوات المسلحة فى إحدى الندوات التثقيفية، حيث وقف وقال له: «زميلى ودفعتى وأقرب الناس لى استشهد فى كرم القواديس، أرجوك يا فندم وافق على نقلى هناك أجيب حقه وحق زملائنا اللى استشهدوا وهما بيدافعوا عن وحداتهم أو بيأمنوا نقاط وبالفعل تمت الموافقة على طلبه».

واشار إلى أن جميع ضباط القوات المسلحة حتى الذين أصيبوا فى عمليات كانوا يتسابقون للعودة إلى سيناء ويطلبون عدم نقلهم منها.. من كل المحافظات جنود مقاتلون، رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، أبناء مصر اﻷبية، محمود وأبانوب وإسلام جنود التقينا بهم داخل الكتيبة، منهم اثنان أصيبا فى عمليات سابقة فى نقاط أمنية ورفضوا نقلهم وعادوا لصفوف وحدتهم وأسرتهم الكبيرة ليؤدوا واجبهم ببطولة، من محافظات المنيا وبورسعيد وأسيوط، يجمعهم هدف واحد هو الذود عن تراب الوطن.

وخلال عام ونصف مدة خدمتهم مرت عليهم مواقف غيرت الشباب الصغير إلى رجال بعزيمة قوية، يتصدون لهجوم غادر من إرهاب جبان، لكن الشجاعة كانت هى العامل الذى تأسس فى نفوسهم تعلموا كيف يواجهون أى خطر بلا خوف أو تردد.

وعن أصعب المواقف التى تعرضوا لها فى الكتيبة، يقول ملازم أول أحمد عبدالله، عندما نعود من أى مأمورية ناقصين حد من اخواتنا، نتمنى أن نكون مكانه، لكن مشهد ابن لم يعد له أبوه، أو زوجة تنتظر الاطمئنان على زوجها، لا يضيع من مخيلتنا، ورغم أنه لم تمر إلا ثلاثة أشهر هنا إلا أن كل مهمة نتنافس للاشتراك فيها، ويستقبلنا الأهالى فى الشارع بكل تقدير وثناء فهم اول من عانوا وشعروا بأنهم رهينة للإرهاب.

هل تحدث أى تجاوزات من أفراد القوات أثناء المداهمات كان السؤال الذى لمعت عين الجندى المقاتل مجدى أيوب عندما سألته، ورد معاتبا، «يا فندم دول أهلى، انتوا ما تعرفوش يعنى إيه أخلاق الجيش، يعنى خارج يحمى اهله، معانا ضباط بتقعد بالشهرين ما تنزلش اجازة لدرجة اننا بتنكسف نسأل ليه اتأخرنا فى دور اجازتنا، ونلاقى شباب من عمرنا قاعدين عالقهاوى يكتبوا أى كلام فاضى ما يعرفوش حاجة، اللى عاوز يعرف يجى هنا».

ويقول محمود جمال عبدالرحمن، جندى مقاتل، فى قطاع شمال سىيناء من صعيد مصر وتحديدا أسيوط، قضى عاما ونصف العام من خدمته العسكرية، ويتمنى أن يكمل خدمته العسكرية مع اكتمال تحرير سيناء من الإرهاب، «ولا يريد أن يترك زملاءه على الإطلاق لأنه فخور وسعيد بمهمته فهو كما يؤكد محل احترام وتقدير أهالى بلدته فى أسيوط».

يرى محمود أن «حق الشهيد» حققت نتائج هائلة وأدت إلى تحسين الوضع الأمنى بنسبة كبيرة وتكاد سيناء أن تكون على مشارف الأمن الكامل واجتثاث الإرهاب.

ويروى المقاتل محمود جمال عبدالرحمن واقعة تؤكد شرف ونبل العسكرية المصرية، «كنا فى إحدى المداهمات لمعاقل الإرهابيين وعندما اشتد الحصار عليهم قام أحدهم باختطاف مواطن برىء وتهديده بالسلاح فأخلينا المكان على الفور وقمنا بتأمين المدنيين وتم تأجيل المهمة مع مراقبة الإرهاب وانتهاز الوقت المناسب للقبض عليه وقد تم الأمر بنجاح كبير حفاظا على أرواح الأبرياء».

وأضاف عبدالرحمن، أن الإرهابى لا دين ولا أخلاق له، ولا يطبق أى شىء يمت للأديان بصلة فهو قاتل لا يعرف الرحمة ويتاجر بشعارات لخداع البسطاء، ولكن حظه السيئ أوقعه مع جيش من الأبطال لا يعرفون الخوف، تاريخهم حافل بالبطولات والشجاعة وهم بردا وسلام على الشرفاء والأبرياء ونار وجحيم على الأعداء والخونة ومن يرفعون السلاح فى وجه الجيش المصرى العظيم.

وقال عبدالحمن: «أنا فخور وهذا حال أبى وأمى بمشاركتى فى الحرب ضد الإرهاب والدفاع عن بلدى»، ويؤكد: «لا نعرف الخوف ولا نهاب الموت والرئيس السيسى قال لنا أنتم أبطال، ما ينفعش تخافوا».


حاتم الجهمى

الداخلية فى بيان رسمى بعد مقتل أحد كوادر الاخوان باسيوط .. سنتصدى للبؤر الارهابية والاجرامية والخارجين على القانون


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9.jpg
قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم الجمعة، إنها تبادلت إطلاق النيران مع إخواني بأسيوط، يدعى "أحمد. ز. ر"، ما أدى إلى وفاته، بعد نقله إلى المستشفى بوقت قليل.

وأضاف الداخلية في بيانها، أنه قد وردت معلومات، تفيد بتواجد الإخوانى "أحمد. ز"، مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتين من قضايا العمليات النوعية بمحافظة أسيوط، ولإضرامه النيران بسيارة خاصة بأحد ضباط #الشرطة، بأحد أوكار التنظيم الكائن بإحدى الشقق السكنية بمدينة أبنوب.


وتابعت الداخلية في بيانها "حال توجه القوات إلى الوكر المشار إليه، قام الإخوانى المذكور بمحاولة الهروب، وبادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات من سلاح نارى كان بحوزته، مما دعا القوات إلى مبادلته إطلاق النيران، وإصابته بطلق نارى فى الظهر، وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعى، وتوفي فور وصوله المستشفى، وعثر بحوزته على طبنجة "حلوان"، و3 خزن، و22 طلقة، ومبلغ مالي قدره 13 ألف جنيه.

وقالت الداخلية إنها قامت بتفتيش مسكن المتهم، وأسفر التفتيش عن العثور على 3 عبوات معدة للتفيجر، و5 أكياس بها مادة "الكبريت"، تزن كلٍ منها حوالي 800 جرام، ووعاءين معدنيين، بهما مواد معدة للتفجير، ومثلهما بداخلهما مادة الألمونيوم، و3 "برطمان" بلاستيك، بداخلهم مادة متفجرة.


كما أسفر التفتيش عن العثور على كيس بداخله حوالى 3 كيلو جرام كبريت، و"جوال" نترات، و25 طلقة نارية عيار 9 مم، وخزينة لطبنجة حلوان و3 ريموت كنترول، و5 أجهزة إنذار، هاتفين "محمول" موصلان بدوائر كهربائية و28 مكثف كهربائي، و9 دوائر كهربائية كاملة، وكمية كبيرة من الأدوات المستخدمة في تصنيع وإعداد العبوات الناسفة. تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وأحيلت للنيابة، للتحقيق فيها.

واختتمت الداخلية بيانها قائلة "ستستمر أجهزة وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها في ملاحقة أعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية، والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين على القانون، للنيل من العاملين لعى زعزعة أمن البلاد، وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أي أعمال إجرامية تستهدف أبناء الوطن وأجهزته الأمنية ومنشآته الحيوية في ربوع الجمهورية كافة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...