السبت، 24 أكتوبر 2015

13 تظلمًا و32 طعنًا من مرشحي البرلمان بأسيوط


http://alwafd.org/images/news/be3dfb413f527e0ff79d8d2b84754db2.jpg
تلقى المستشار جمال عبدالرحمن، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط ، 13 تظلما ، من المرشحين لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولي، بمراكز " البداري والساحل، ومدينة أسيوط، ومركز أسيوط، ومنفلوط" .

كما تلقت محكمة النقض 32 طعنا من المرشحين بدوائر المحافظة.

وتضمنت التظلمات أسبابا متعددة منها: أن هناك أخطاء شابت عملية الفرز ورصد الأصوات، الأمر الذي ترتب عليه إعلان النتيجة بشكل مغاير للحقيقة والواقع.

وارتكز عدد من المتظلمين في إثبات تلك الأخطاء بمطالبتهم إعادة فرز كامل اوراق العملية الانتخابية، وما تلاها من إجراءات برصد الأصوات، وتضمنت التظلمات أن العملية الانتخابية شابتها أخطاء جسيمة في التجميع والرصد تهدر حقوق جميع المرشحين.

كما أشار المرشحون المتظلمون إلي ان الرموز الانتخابية المتشابهة أثرت سليا علي العملية الانتخابية من خلال تشتت الناخبين بين الرموز منا منح أصواتا لغير مستحقيها.

كما جاء في التظلمات أن اختلاف ترتيب المرشحين في الكشوف الانتخابية أكثر من مرة أربك العملية الانتخابية وأثار حالة من التخبط لدي الناخبين مما أدي تشتت الأصوات وضياع حقوق المرشحين في الحصول على أصوات مؤيديهم.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفًا و 337 ناخباً، وتجرى الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي، بالإضافة إلى ندب موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالإدارة المحلية لمساعدة القضاه المشرفين علي تلك اللجان بأسيوط.

ويشارك في الانتخابات البرلمانية بمحافظة اسيوط بدوائرها التسع 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و 113 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردي بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...