الاثنين، 25 نوفمبر 2013

بالفيديو والصور..عسكري أمن مركزى من مركز ديروط باسيوط يروى تفاصيل انفجار قنبلة كمين "السواح" القريب من قصر القبة واصابته بقطع فى ذراعه اليمنى

                                    الصور

تقرير :: ضحايا الزواج المبكر .. ضرب بالكرباج وإهانة وطلاق وتشريد أطفال وقتل مع سبق الاصرار والترصد للفتاة المصرية


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/1374.jpg?resize=720%2C360
“وافقت على الزواج من ابن عمي وأنا عندي 14 سنة عشان يفسحني ويشتري لي فساتين وشنط من السعودية .. بعد الهيصة والفرح بدأ الضرب والإهانة، كان عمري 15 سنة ومكنتش باعرف أرضع ابني إزاي”..



جمل واضحة وصريحة ..ولكنها صادمة قاسية.. طلقات تكشف عن الجهل والفقر وسجن العادات والتقاليد الذي يقتل به المجتمع أبنائه، حكايات متفرقة عن نماذج تعرضت للزواج المبكر بعضها من توثيق مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف، والاخري من لقاءات “البديل”.

قالت – س .ن- من محافظة اسيوط “حقولك إيه ..أنا متعلمتش ولا أبويا كان متعلم، قلة العلام وحشة، اتجوزت وأنا عندي 15 سنة، ماكانش المأذون ينفع يكتب الكتاب عشان لسة صغيرة، اتجوزت في الأول عرفي، يعني عملنا فرح في الشارع بحضور شيخ الجامع الذي عقد العقد شفوي حتى يعرف كل الناس أنني أصبحت متزوجة، وبعد إكمال السن كتبنا الكتاب عند المأذون”.

تابعت قصتها قائلة: “بصراحة أنا وجوزي كنا بنحب بعض، ولما اتقدم عشان يتجوزني كنت فرحانة خالص، عشان العيلة وفرحة الفستان والطرحة والهيصة، أول سنة جواز كان عادي، لكن بعد ذلك بدأت المشاكل وبقى كل حاجة يشتمني ويضربني، وأمه ما كانتش طايقاني ولا أخته، كمان كان بيحبسني ويقطعني من أهلي”.

“ولدت أول بنت وكان عندها مياه في المخ، والدكتور قال إنها ممكن تبقي معاقة، ومش عارفة كان بسبب إني كنت صغيرة على الحمل والولادة.. أم نصيب، بعد كده روحت بالبت أسيوط، عملولها رنين مغناطيسي وكهرباء على المخ، ولحد دلوقتي مش قد كده في التعليم”.

وتحكي – ز.ف- أسيوط 47 عاما قصتها “حكايتي زي بنات كتير عندنا في البلد، اتجوزت لما كملت 12 سنة، وهذا طبعا عشان العادات والتقاليد عندنا، أصل إحنا في عيلتنا لما البنات توصل لسن الدورة الشهرية ..يبقوا حيتجننوا عشان يجوزوها ..جدي كبير العيلة كل سنة كده يشوف مين من البنات كبر ولازم يتجوز ويشوف مين من الصبيان ينفع للجواز ويجوزهم”.

“ساعتها كان عنده سبعه وتلاتين سنة وأنا عندي 12، ماكنتش فاهمة أي حاجة، كل اللي أعرفه عن الجواز ان الست بتطبخ لجوزها وتغسل هدومه، وماعرفش أي حاجة تانية، كنت ضعيفة جدا”.

“لو تعرفوا المشاكل اللي شوفتها في حياتي مش هتصدقوا، من أول الشتيمة والضرب لحد الطلاق، يعني مثلا هو كان أكبر مني 25 سنة، فطبعا كان غيور جدا لدرجة الشك، وهذا أدى للسب والضرب”.

“هذا بالطبع مضافا إليه المشاكل الصحية، دائما عندي نزيف، غير بهدلة الحمل والولادة والضغط العالي، بس لو كان بيعاملني كويس شوية يمكن ماكانش حصل الطلاق والمشاكل دي كلها، باختصار لو لخصت حياتي يبقي قبل الجواز طفلة مش فاهمة حاجة، وبعد الجواز كنت كارهة نفسي لدرجة اني كنت بتمني الموت كل يوم”.

“أما بعد الطلاق بقي بلاوي كتير، احنا عندنا في البلد الست اللي تطلق لازم تقعد في بيت أهلها ومتخرجش، كل كلمة أو حركة محسوبة، وكان لازم أخرج عشان شغلي، ودا سبب مشاكل كتير مع اخويا الكبير وأمي، بس صممت أخد سكن لوحدي وأكمل في الشغل”.

أما أمل علي –50 سنة- قالت

“طلاب الوفد” يزيلون العبارات المسيئة من حوائط جامعة الأزهر بأسيوط


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%AF.jpg?resize=720%2C360
نظم طلاب حزب الوفد بأسيوط، اليوم الاثنين، حملة تحت مسمى “لا للإساءة”، وذلك لإزالة كافة العبارات المكتوبة على الحوائط من قبل طلاب الإخوان ضد الجيش والشرطة، وإدارة جامعة الأزهر.
حيث أعلن المهندس محمد مصطفى سليم، المتحدث باسم حزب الوفد بأسيوط، أن أمانة الشباب قاموا بتنظيم حملة مشكلة من طلاب جامعة الأزهر، لإزالة كافة العبارات المسيئة لجميع الجهات الأمنية المتمثلة فى الجيش والشرطة وإدارة الجامعة بالإقليم، وأيضا العبارات التي تسيء لشيخ الأزهر، حيث إن من قاموا بكتابة هذه العبارات تجردوا من الإنسانية والاحترام لخلق المعلم.
وأضاف هيثم الهو، منظم حملة “لا للإساءة”، أن الأزهر رمز وتاريخ إسلامي لجميع المصريين، ومنبر للعلم، ويحمل الفكر والدين الإسلامى لجميع الأجيال الصاعدة من أبناء الشعب المصرى، ومن يقوم بإلحاق الضرر بعلمائه سواء بالسب والقذف، أو تشويههم بعبارات مسيئة أمام الرأى العالمى من خلال تصوير هذه العبارات عبر قنوات تحرض على العنف، ومنها “الجزيرة”، لا يستحق أن يعيش فى الأرض المصرية، ولا يتعلم فى هذا الصرح العملاق من جامعات الأزهر التى يسيء إليها.
ووصف “الهو”، العمليات الإرهابية من تفجيرات واغتيالات لبعض رموز القيادات الأمنية، والاعتداءات على قيادات الأزهر الشريف ومنهم شيخ الأزهر ومفتى الديار المصرية، بالعمليات التحريضية من قبل الجماعات الإرهابية، ويتحمل مسئوليتها جماعة الإخوان المسلمين، لأن الدولة لن تشهد هذه الأعمال إلا عقب الإطاحة بالرئيس المعزول وقيادات الجماعة المحظورة.
وطالب منظم حملة “لا للإساءة”، طلاب جامعات الأزهر بألا ينجرفوا وراء من يقومون بتضليلهم باسم الدين الإسلامى، والقيام بأعمال العنف والتخريب، والإساءة لعلماء الأزهر الشريف، أو علماء أساتذة الجامعات، وأهيب بطلاب الجامعة المصريين وغيرهم بأن يحفظوا الأزهر، فلولاه ما بقيت مصر فهو صانع علماء الدين الإسلامى، ولذلك نظمنا حملة لإزالة الألفاظ المسيئة، حيث شارك فيها أكثر من مائة طالب وطالبة من أعضاء حزب الوفد بالإقليم.

أشرف صابر


محافظة أسيوط تنتهى من تطوير حديقة الحيوان بأبوتيج


ابراهيم حماد محافظ اسيوط
قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم الاثنين للبديل، إن المحافظة انتهت من تطوير كافة المرافق وأماكن إيواء الحيوانات وتحسين أوضاعها طبقاً لمعاييرالرفق بالحيوان وتخصيص كادرمن الأطباء البيطريين لفحص الحالة الصحية للحيوانات يوميا لضمان رعايتها.
جاء ذلك خلال خط محافظة أسيوط لتطوير كافة الأماكن السياحية بالقرى والمراكز، خاصة التى تشهد إقبالا من المواطنين المصريين ليتمتعوا بكافة آثار بلادهم وأماكنهم السياحية، وجاءت فى مقدمة خطة التطوير والتحديث للمنشآت “حديقة الحيوان ” التى تم إنشاؤها عام 1962م بمراكز أبوتيج جنوب الإقليم والتى تبلغ مساحتها ” 5″ أفدنة وتتميز بوجود أكبر مرسى سياحى، حيث تنطلق منه العديد من الرحلات والأفواج السياحية برحلات نيلية، ويتميز موقعها الجغرافى بأنها تطلع على شاطى النيل وتجاور ضريح ” الفرغل ” والذى تتوافد إليه كافة الطرق الصوفية والإسلامية من كافة المحافظات والذى يعد بمسابة معلم من المعالم الدينية.
وذكر المهندس ميلاد يوسف المشرف على تطوير الأماكن السياحية بالمحافظة، أن اللجنة الفنية والهندسية انتهت من صيانة كافة المرافق فى حديقة الحيوان بأبوتيج ومنها ” أماكن إيواء الحيوانات، التوسع في المسطحات الخضراء ، وتجديد كامل لملاهي الأطفال وكازينو الحديقة الذى يأخذ وجهته “50″ مترا على شاطئ النيل، بالإضافه إلى تطوير المتحف الحيواني والمشاتل.
وأشار يوسف إلى تجديد كافة المنشآت الداخلية المعمارية بالحديقة ومنها ” بناء قاعة للمناسباب، وترميم كافة الأسوار التى تحيط بالحديقة وتم إنشاء دورات مياه على الطراز السياحى مزودة بكافة المستلزمات المخصصة لها، ومداخل للحديقه منها للزوار وبوابتين خاصة بالسيارات.
وقال سراج ياسين مدير حديقة الحيوان بأبوتيج، إن هذه التنمية الحقيقية جاءت لازدها وتنشيط الأماكن السياحية التى تشهد إقبالا من الأفواج السياحية الأجنبية والمصرية والتمتع بالمناظر الطبيعية خلال الرحلات النيلية التى تنطلق من المرسى النيلى للحديقة، كما تشاهد العديد من الحيوانات، خاصة الأليف منها، كما يتيح من خلال هذا العمل تشغيل عدد من الشباب الخريجين والقضاء على البطاله فى العمل بكافة مشروعات التطوير التى أقيمت بالحديقة.

أشرف صابر

إضراب أفراد الشرطة بقسم «أبو تيج» بأسيوط للمطالبة بتطوير التسليح


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/modereat-amn-asiot-234234.jpg
جدد أفراد قسم شرطة «أبو تيج» بمحافظة أسيوط تظاهرهم صباح الاثنين، للمطالبة بإعادة تسليحهم بالأسلحة الحديثة للتصدي لأحداث العنف والإرهاب التي تستهدف يوميا ضباط وأفراد الشرطة بجميع المحافظات، وزيادة الحوافز والمكافآت، والمطالبة بإلغاء قرار نقل 3 أفراد من قوة قسم المباحث الجنائية بالقسم إلى مركز شرطة ساحل سليم، ونزولهم للعمل في النظام.

وقال عدد من أفراد الشرطة المشاركين في الإضراب، إن وزارة الداخلية منذ أحداث ثورة يناير وحتى بعد أحداث 30 يونيو تقاعست عن تنفيذ المطالب المتراكمة لأفراد الشرطة، موضحين أن أهم مطالبهم هو تسليحهم بأسلحة حديثة تتواكب مع الأحداث.

وقال أحمد جمال، منسق ائتلاف أفراد الشرطة بأسيوط، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إن إضراب أفراد قسم شرطة "أبو تيج" عن العمل وإغلاق أبواب القسم كان احتجاجا على سوء حالة الأسلحة المخصصة للأفراد، في ظل ارتفاع موجة العنف والإرهاب المستهدفة لضباط وأفراد الشرطة، وأضاف أن وزارة الداخلية وعدتهم أكثر من مرة بالاستجابة لمطالبهم.

من جانبه انتقل اللواء هاني الرفاعي، حكمدار مديرية أمن أسيوط، إلى قسم الشرطة، والتقى عددًا من الأفراد، وطالبهم بالعدول عن الإضراب نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد، واستهداف الخارجين عن القانون وأعضاء التنظيمات الإرهابية لجهاز الشرطة، وحذر حكمدار أمن أسيوط الأفراد من قيام أعضاء الإخوان بالوقيعة بين الوزارة وبين أفراد الشرطة خلال الأيام الحالية، موضحا أن فرد الشرطة جزء أصيل وكيان من أعمدة الوزارة.

يونس درويش

بهاء الدين يوقع اتفاقية لبرنامج تحسين مياه الشرب بـ209 ملايين يورو


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/ziyad1618.jpg
وقع الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى، اتفاقية تعاون لبرنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، تبلغ قيمتها الإجمالية 209 ملايين يورو، ومن المخطط أن يتم بدء تنفيذ البرنامج المذكور فى بداية 2014، وذلك لمدة خمس سنوات.
وأوضح بهاء الدين أن الاتفاقية تتضمن قرضا من كل من الوكالة الفرنسية للتنمية (57 مليون يورو)، وبنك التعمير الألمانى (59 مليون يورو، منها 2 مليون يورو منحة )، وبنك الاستثمار الأوروبى (57 مليون يورو)، المفوضية الأوروبية (23 مليون يورو منحة)، بالإضافة إلى منحة من وزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية بمبلغ 13 مليون يورو كدعم فنى، يتم إتاحتها من خلال الاتفاق الإطارى الذى تم توقيعه فى يناير 2013. هذا وتسهم الحكومة المصرية فى المشروع بمبلغ 94 مليون يورو.

ويعد هذا المشروع استكمالا للمرحلة الأولى من برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، والذى يجرى تنفيذه فى أربع محافظات بالدلتا (الشرقية والغربية والبحيرة ودمياط)، وتهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى دعم الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لتوفير مياه شرب نظيفة وصالحة وصرف صحى آمن لحوالى 15.3 مليون نسمة فى محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، فضلا عن المساهمة فى جهود حماية البيئة عن طريق خفض تأثير تلوث مياه الصرف الصحى على جودة الموارد المائية. كما سيسهم المشروع فى دعم وتحسين هيكل قطاع المياه، وتحقيق الاستقرار المالى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والشركات التابعة لها فى هذه المحافظات.

حضر التوقيع ممثلو الوكالة الفرنسية للتنمية، بنك الاستثمار الأوروبى والمفوضية الأوروبية وبنك التعمير الألمانى ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية، والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، اتفاقية المظلة.

يأتى هذا الاتفاق فى إطار التعاون بين كل من حكومة وشركاء أوروبيين للتنمية، بهدف تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى فى أربع محافظات بصعيد مصر "أسيوط- سوهاج- المنيا- قنا"، وتحسين الحالة الصحية والظروف البيئية، ووضع الإطار العام لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى للمواطنين المستفيدين من البرنامج، والبالغ عددهم حوالى 15 مليون نسمة فى قرى ومراكز الأربع محافظات.


مريم بدر الدين

بعد موافقة الجهات الامنية: الأربعاء ..استئناف حركة قطارات الصعيد


الأربعاء ..استئناف حركة قطارات الصعيد
أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل استئناف حركة قطارات الوجه القبلى بعد غد الأربعاء بعد توقفها خمسة أيام بسبب تهديدات أنصار جماعة الإخوان اللذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على القطار رقم 978 المتجه من القاهرة إلى أسيوط صباح السبت الماضى.
أكدت المصدر عقد إجتماع طارئ عصر اليوم فى وزارة النقل بين قيادات السكة الحديد وممثلى الجهات الأمنية من الداخلية والجيش والأمن القومى ووافقوا على إستنئاف حركة القطارات مرة أخرى بالوجه القبلى بعد تمشيط وتأمين الخط بأكمله حفاظاً على الركاب وتشغيل جرار إستكشافى لتأمين الحركة قبل تشغيل القطارات.
ومن المقرر تشغيل 14 قطارا لخدمة ركاب الوجه القبلى لمحافظات المنيا  - أسيوط، قنا – سوهاج ، والأقصر – أسوان.


محمود شاكر

"الديمقراطية الشعبية" بأسيوط ترفض قانون التظاهر وتطالب بتشكيل حكومة ثورية


http://cdn.alwafd.org/images/news/770595481efesdfvc.jpg
أعلنت حركة الديمقراطية الشعبية المصرية بأسيوط رفضها لقانون التظاهر، الذي أقره رئيس الجمهورية المؤقت أمس.

وقالت الحركة، في بيان لها اليوم الاثنين "إن هذا القانون لن يرهبنا، ولن يجعلنا نمتنع عن التعبير بكافة الطرق والوسائل السلمية من تظاهر، إجتماع، أعتصام ...إلخ".

وأكدت الحركة "أن الحريات خط أحمر، ولن تسمح لأى سلطة مهما كانت أن تتعدى هذا الخط، وما دفعه شهداؤنا من حياتهم ومصابينا من أجسادهم كان من أجل الحرية والعيش والكرامة الوطنية والإنسانية؛ ليس من أجل أن نعود للمربع صفر مرة أخرى".

وطالبت حكومة حازم الببلاوى بأن ترحل فورا، ويتم تشكيل حكومة ثورية حقيقية تلبى مطالب الناس؛ وتعيد لمصر كرامتها الوطنية وسيادتها الكاملة على أراضيها. 


ايهاب عمر


غدا.. فتح مظاريف العرض الفني لأراضي الاستثمار العقاري بــ20 مدينة جديدة


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G52934b8197870.jpg
تعقد هيئة المجتمعات العمرانية غدا، الثلاثاء، جلسات فتح المظاريف الفنية لأراضي الاستثمار العقاري التي طرحتها الهيئة للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة منذ مايو الماضي بـ20 مدينة جديدة تابعة للهيئة.

والأراضى المطروحة بمساحات مختلفة من 5.5 فدان إلى 200 فدان لإقامة نشاط عمرانى متكامل (فيللات / عمارات) بمدن "القاهرة الجديدة – الشروق – 6 أكتوبر – الشيخ زايد – السادات – المنيا الجديدة – بنى سويف الجديدة – 15 مايو – طيبة الجديدة – الصالحية الجديدة – العبور- بدر – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – دمياط الجديدة – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة".

وكانت الهيئة قامت بتأجيل جلسة فتح المظاريف الفنية لهذه الأراضي مرتين متتاليتين في نهاية سبتمبر ونهاية أكتوبر، وهى أول أراض تطرحها وزارة الإسكان ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية منذ قيام ثورة 25 يناير قبل 3 سنوات.

اتحاد طلاب جامعة أسيوط يدعو لوقفة احتجاجية غدًا .. لرفض دخول الأمن الحرم الجامعى


أصدر اتحاد طلاب جامعة أسيوط، بيانًا مساء اليوم الاثنين، استنكر فيه قرار رئيس الوزراء بشأن دخول قوات الأمن إلى الجامعات دون تصريح من رؤساء الجامعات، واعتبر الاتحاد أن هذا القرار تعديًا واضحًا على استقلالية الجامعات وحرية الطلاب والمجتمع الطلابى.
ودعا الاتحاد فى البيان طلاب جامعة أسيوط والحركات الطلابية المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى ينظمها الاتحاد غدًا الثلاثاء أمام كلية الهندسة للتعبير عن رفضهم لقرار رئيس الوزراء مؤكدين أنه لا سيادة على أرض الجامعة إلا لمجلس الجامعة، وأكد الاتحاد أنه يواصل التصعيد حتى يتراجع رئيس الوزراء عن قراره. 


هيثم البدرى

ضبط 6 قطع سلاح و90 طلقة في حملة أمنية بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/d0tf9x5h.jpg
في إطار خطة مديرية أمن أسيوط لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها، ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشراف اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط.. وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط 6 قطع سلاح متنوعة و90 طلقة.
حيث تم ضبط عدد 2 بندقية آلية و1 بندقية مششخنة و1 بندقية غير مششخنة و1 مسدس و1 فرد محلي و90  طلقة متنوعة..
فقد تم ضبط بندقية آلية عيار 7,62× 39 تحمل أرقام 18146027 و20 طلقة من ذات العيار بمسكن المدعو سامى كامل أحمد إبراهيم، 40 سنة فلاح ومقيم بالمدور، وتحرر المحضر رقم 4428 إداري مركز منفلوط لسنة 2013..
وتم ضبط المدعو محمد عبد الكريم هاشم محمد 43 سنة عامل ومقيم بدوينة وبحوزته طبنجة عيار 5,5، وجار تحرير المحضر اللازم.
وضبط المدعو علي أحمد محمد صالح 55 سنة فلاح ومقيم بالرويجات وبحوزته فرد رصاص وعدد 5 طلقات من ذات العيار، وتحرر المحضر رقم 2382 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013.
وضبط 50  طلقة جرينوف فى واقعة المحضر رقم 1 إداري الغنايم لسنة 2013، وتحرر المحضر رقم 18 أحوال الغنايم.
وضبط المدعو عمرو علي فراج همام 19 سنة طالب ومقيم بأم القصور وبحوزته بندقية خرطوش تحمل رقم 1209/5201 على جسم السلاح، وتحرر المحضر رقم 5101 إداري مركز  القوصية لسنة 2012.
وضبط المدعو حسين محمد أحمد عبد الحافظ 28 سنة، حاصل على دبلوم ومقيم بالنخيلة وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 23542 وعدد (15) طلقة، وتحرر المحضر رقم 2420 إداري مركز أبو تيج لسنة 2012.
كما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالي من استعادة عدد (1) قطعة سلاح ناري مستولى عليها من مخزن المضبوطات عقب أحداث اقتحام مركز شرطة الغنايم بتاريخ 14/8/2013، وبندقية لي أنفيلد تحمل رقم 98928 ملحق واقعة المحضر رقم 1 مكرر مركز الغنايم لسنة 2013.

 محمد أبو شادى

الأسبوع المقبل.. وزير الرى يتفقد مشروع قناطر أسيوط


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2013/07/%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%B7%D8%B1-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
يتفقد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، مشروع قناطر أسيوط الأسبوع المقبل، وذلك لحضور احتفالية شعبية مقامة بمناسبة بدء مرحلة جديدة فى تنفيذ جسم القناطر تشمل أعمال صب الخرسانة المسلحة.
وأكد عبد المطلب أنه تم الانتهاء من 25% من أعمال الإنشاء بالقناطر الجديدة بتكلفة بلغت 415 مليون جنيه، بالإضافة إلى 16 مليون يورو مكون أجنبى من إجمالى تكلفة الإنشاء البالغة 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من مشروع القناطر بالكامل فى سبتمبر 2017.

وأوضح عبد المطلب، أنه بالرغم من الظروف التى تمر بها البلاد فى الآونة الأخيرة وما صاحبه من تعطل فى تنفيذ المشروعات، إلا أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطاتها الكهرومائية قد تمكن من الابتعاد عن هذه المشاكل، حيث إن معدلات تنفيذ المشروع تسير بشكل منتظم، وتم البدء فى صب الخراسانات بفرش الهاويس بالموقع قبل الموعد المحدد لها بحوالى شهر.

من جانبه، أضاف أحمد كرات، مهندس مقيم بالمشروع، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الستارة الدائمة بطول 303 أمتار وعمق 18 مترا بسمك 80 سم لمنع رشح النيل ووصولها إلى داخل القناطر الجديدة، مشيرا إلى أن الستائر ستعزل موقع المشروع عن باقى مجرى النيل الرئيسى حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيدا عن المياه بعد تجهيز الموقع من 288 مليون متر مكعب من المياه داخل السد المؤقت الذى أقيم حول حفرة المياه.


أسماء نصار

البقاء لله :: وفاة عجوز من اسيوط داخل شقته بالقليوبية


http://alyom.co.il/files/images/2013/08/75611370647.jpg
لقى عجوز 77 عاما، اليوم، مصرعه داخل شقته بقليوب، وترك ورقة مكتوبا بها أنه ترك مبلغا ماليا 350 جنيها، لمن يعثر عليه، لكى ينقله إلى بلدته بأسيوط ليدفن هناك، تم نقل الجثة إلى مستشفى قليوب العام، والتحفظ على متعلقاته ووصيته، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء محمود يسرى، مدير الأمن، بلاغا من الأهالى بعثورهم على جثة على محمد أحمد 77 سنة بالمعاش، داخل شقته بقرية بلقس بقليوب، وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفى يقيم بمسكنه، بذات الناحية، بمفرده منذ ثلاث سنوات، وبمناظرة جثته تبين أنه يرتدى كامل ملابسه، وعدم وجود ثمة إصابات ظاهرة، وعثر بين طيات ملابسه على عدد 2 دفتر توفير خاص به، وبطاقة تحقيق شخصيته ثابت بها محل إقامته شارع البوسطة – الوليدية – دائرة قسم ثان أسيوط، وكارنيه حزب وطنى منسوب صدوره إلى مقر الحزب بدائرة نصر النوبة – محافظة أسوان، وتوكيل إدارة سيارة خاصته رقم 76291 ف هـ ن نصف نقل.

كما عثر على ورقة مدون بها تركه لمبلغ مالى داخل علبة أسفل مخدة سرير النوم، لزوم نقل جثمانه ودفنه بمقابر بلدته " عثر على مبلغ 350 جنيها"، وكذا رقم الهاتف الخاص بشقيقته.
تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى شبين القناطر ،تحت تصرف النيابة العامة.


حسن عفيفى

محافظ أسيوط يطالب بتفعيل دور المجتمع المدنى لمحاربة العنف ضد المرأة


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها تسعى جادة لتعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ويتضح ذلك فى الدستور المصرى الجديد الذى سيتم الانتهاء منه خلال الأيام القادمة، ليكون معبرا لثورة 30 يونيه والذى يراعى كافة الفئات وخاصة المرأة والتى سيمنحها حقوقا غير مسبوقة لحمايتها ضد العنف والقضاء على كافة أشكال التمييز ضدها .
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عنه مصطفى ابو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية السابق ومستشار المحافظة لشئون الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية فى المؤتمر الذى عقده فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، بحضور أعضاء المجلس القومى بأسيوط والشيخ محمد عجمى وكيل وزارة الأوقاف.

وطالب المحافظ خلال الكلمة " الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى بتفعيل دورها والعمل بشكل جاد للقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرآة خاصة فى الصعيد مع ضرورة وضع برامج ومبادرات هادفة تشجع على وضع حد للعنف المنتشر فى المجتمع ومعالجة المواقف التى تكرس العنف ضد المرآة وتعزيز حقوقها.

وأشارت اميمة يوسف مقرر المجلس القومى للمراة الى انهم طالبوا بوضع حد لافلات مرتكبى العنف ضد المراة من العقاب وانفاذ القانون ومساعدة الضحايا وتأهيلهن على ان تبذل الدول كافة جهودها لتوفير الحماية للضحايا عن طريق كفالة المساواة من خلال القضاء ومراجعة القوانيين التى تتعلق بالمراة وتحسينها فى اطار قانونى.

وأكدت "يوسف" على ضرورة تدريب جميع الموظفين المسئولين بتنفيذ السياسات والبرامج الرامية إلى منع العنف ضد النساء لافته إلى ضرورة مشاركة المنظمات غير الحكومية فى الإجراءات القضائية كطرف مدنى وتقديم المساعدة القانونية المجانية للنساء ضحايا العنف والقيام بعمل الأبحاث وعمليات التقنية وجمع المعلومات الصحيحة عن العنف ومرتكبيه لتوفير الإحصائيات وتنفيذ القوانين التى تمكن من وضع سياسات واستراتيجيات وتدابير وقائية سليمة .

وأضاف الشيخ محمد عجمى أن الإسلام أكد على موقع المرأة إلى جانب الرجل فى الإنسانية والعقل والمسؤولية ونتائجها، وأسس الحياة الزوجية على أساس من المودة والرحمة، مما يمنح الأسرة بعدا إنسانيا يتفاعل فيه أفرادها بعيدا عن المفردات الحقوقية القانونية التى تعيش الجمود والجفاف الروحى والعاطفي؛ وهذا ما يمنح الغنى الروحى والتوازن النفسى والرقى الثقافى والفكرى للإنسان كله، رجلا كان أو امرأة، فردا كان أو مجتمعا.



ضحا صالح

بالفيديو حملة مكبرة لمرور أسيوط لمتابعة مواقف المحافظة

ضبط أحد المتهمين باقتحام مركز شرطة الغنايم و50 طلقة جرنوف بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/30/2013-635082054054837322-483_main.jpg


تمكنت ضباط مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالى من ضبط أحد المتهمين باقتحام مركز شرطة الغنايم.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم يفيد ضبط المدعو "محمد. ف. س" 34 سنة حاصل على دبلوم ومقيم المشايعة بحرى والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 "اقتحام، وتخريب مركز الغنايم، وسرقة محتوياته" وتحرر المحضر رقم 38 أحوال مركز الغنايم كما تمكن الضباط من ضبط عدد (50) طلقة جرينوف، وتحرر المحضر رقم 18 أحوال الغنايم.

كما تمت استعادة عدد (1) قطعة سلاح نارى مستولى عليها من مخزن المضبوطات عقب أحدث اقتحام مركز شرطة الغنايم، وتحرر محضر بذلك وجار العرض على النيابة العامة.


هيثم البدرى

بالصور حملة مرورية لتنظيم المواقف وضبط حركة السير بأسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201325161614.jpg
                                   باقى الصور

بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.. الصندوق الاجتماعي بأسيوط يقدم منحًا تدريبية للشباب


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093153961517467-151_main.jpg
أعلن الصندوق الاجتماعى للتنمية بأسيوط، عن تقديم منح لبرامج تدريبية لإقامة مشروعات صغيرة ناجحة، وإدارتها، وذلك بالتعاون مع برنامج "انطلاقة" الذى ترعاه شركة "شل" العالمية والمجلس الثقافى البريطانى.
وقال رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط، اليوم الإثنين، إن الهدف من هذه البرامج هو زيادة الوعى بروح المبادرة وتشجيع إقامة مشروعات صغيرة ناجحة، إضافة إلى تطوير مهارات الشباب والفتيات فى مجال ريادة الأعمال.

وأوضح أن كل برنامج تدريبي يعقد على مدى 5 أيام ويستغرق 40 ساعة تدريبية تبدأ من التاسعة صباحاً، وحتى الخامسة مساءً ويخصص لتدريب الشباب والفتيات على إقامة مشروعات خاصة، وإدارتها بنجاح دون أى مقابل مادى.

ولفت إلى أنه يجب على المتقدم استيفاء استمارة التدريب من الموقع الإلكترونى للصندوق www.sfdegypt.org أو جروب "فريق ريادة الأعمال- الصندوق الاجتماعى للتنمية 2013" على الفيس بوك.


اسلام رضوان

محافظة أسيوط تستكمل مشروع الصرف الصحي بقرية الزعيم الرحال جمال عبدالناصر


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/25/2013-635209773513174300-317_main.jpg
تستكمل محافظة أسيوط مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز الفتح، وقرية بني مر بلد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وذلك في استجابة سريعة لطلبات أهالي القرية باستكمال مشروع الصرف الصحي بها.
وقال إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على رأس أولويات العمل في الفترة الحالية لما تمثله من أهمية كبيرة في حياة المواطنين.

وأشار إلى التنسيق الذي تم بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب بالمحافظة لاستكمال باقي المشاريع ومخاطبة شركات المقاولات التي تتولى هذه المشروعات لتسليمها في المواعيد المقررة.

من جانبه، أشار بدري محمد بدري، رئيس مركز ومدينة الفتح، إلى أنه جارى تطوير شامل لقرية بني مر باعتبارها القرية النموذجية حيث تم رصف وتوسعة شوارع القرية ودهان واجهات المنازل وتحسين أداء الخدمات المقدمة للمواطنين واستكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية .

وأكد بدري أن القرية أصبحت نموذجية، حيث يوجد بها مستشفي متكامل ومركز شباب متطور ومدرسة ثانوي عام ومدرسة ثانوي تجاري، بالإضافة إلى المدارس الابتدائية الموجودة بالقرية.


اسلام رضوان

مديرية امن اسيووط تضبط 2 بندقية آلية و 1 بندقية مششخنة و1 بندقية غير مششخنة و1مسدس و1 فرد محلي و 90 طلقة متنوعة

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF.jpg
تمكنت مديرية امن اسيوط من ضبط 6 قطعة سلاح 90 طلقة جاء ذلك خلال حملة امنية مكبرة استهدفت مراكز المحافظة باسيوط صدفا والقوصية وديروط وابوتيج والبدارى وساحل سليم ومركز الفتح حيث تمكنت الحملة من ضبط بندقية آلية عيار 7.62× 39 تحمل أرقام 18146027 و عدد (20) طلقة من ذات العيار … بمسكن المدعو/سامى كامل أحمد أبراهيم سن40 فلاح ومقيم المدور وتحرر المحضر رقم 4428 إداري مركز منفلوط لسنة 2013 .

كما تم ضبط المدعو/ محمد عبد الكريم هاشم محمد سن 43 عامل ومقيم دوينه وبحوزته طبنجه عيار 5.5 وجارى تحرير المحضر اللازم ، وضبط المدعو/ على احمد محمد صالح سن 55 فلاح ومقيم الرويجات وبحوزته فرد رصاص + عدد (5) طلقات من ذات العيار تحرر المحضر رقم 2382 أدارى مركز ساحل سليم لسنة 2013 .

فيما تم ضبط عدد (50) طلقة جرينوف فى واقعة المحضر رقم 1 أدارى الغنايم لسنة 2013 . وتحرر المحضر رقم 18 أحوال الغنايم ، و ضبط المدعو / عمرو على فراج همام سن 19 طالب ومقيم أم القصور وبحوزته بندقية خرطوش تحمل رقم 1209/5201 على جسم السلاح … تحرر المحضر رقم 5101 إدارى مركز  القوصية لسنة 2012 وضبط المدعو / حسين محمد أحمد عبدالحافظ سن 28 حاصل على دبلوم ومقيم النخيلة وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 23542 + عدد (15) طلقة  … تحرر المحضر رقم 2420 إدارى مركز  أبوتيج لسنة 2012 .

وفى نفس السياق تمكنت ضباط وحدة مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالي من استعادة عدد (1) قطعه سلاح ناري مستولى عليها من مخزن المضبوطات عقب أحدث اقتحام مركز شرطة الغنايم بتاريخ 14/8/2013 .بندقية لي أنفيلد تحمل رقم 98928  ملحق واقعة المحضر رقم 1 مكرر مركز الغنايم لسنة 2013

 عيد شافع

قوات الأمن تفض مظاهرات لطلاب تنظيم الاخوان المجرمين بجامعتي أسيوط والأزهر


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/6a2a248041f51de895a9ffcde7420e5e/Thumbmail2013-11-25+17%3A51%3A04.027X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-1879770521
قامت قوات الأمن بمحافظة أسيوط بفض مظاهرات لطلاب جامعتي أسيوط والأزهر حيث توجه الطلاب خارج الجامعتين وقاموا بقطع الطريق مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة.

ونشبت مشادات لفظية بين الطلاب المتظاهرين وأصحاب السيارات بسبب قطع الطريق أمام حركة السيارات والمارة وحاول بعض الطلبة الاعتداء على السيارات إلا أن قوات الأمن تدخلت وألقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ولم تسفر عن أى إصابات سواء بين المتظاهرين او بين قوات الأمن.

تسمم 8 سجناء في قسم شرطة أسيوط بسبب وجبة دجاج


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/8/2013-635195232676577840-657_main.jpg
أصيب ثمانية سجناء داخل غرفة حبس بمركز شرطة أسيوط، اليوم الاثنين، بحالة تسمم غذائي، على خلفية تناولهم وجبة فراخ خاصة بأحد المحبوسين، وتم نقلهم إلي مستشفي الشاملة، وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت اليوم الاثنين، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوصول 8 سجناء إلى مستشفى (الشاملة) في حالة إعياء وقئ شديدين، علي خلفية إصابتهم بحالة تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة دجاج وخضار فاسدة.

بالانتقال والمعاينة تبين إصابة كل من مهران حسن مهران، وعوض محمد عوض، وعنتر سيد بخيت، ومصطفي محمد علي، وعزت عرفات توفيق، وخالد جاد الرب خليفة، ورحاب جبريل صابر، وأحمد توفيق سيد.

أشارت تحريات المباحث إلي أن السجناء محتجزون علي ذمة قضايا مختلفة داخل غرفة حبس مركز شرطة أسيوط، وأنهم تناولوا وجبة فراخ قام أحد أقرباء أحدهم بإحضارها لهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وطلبت النيابة سرعة التحريات حول الواقعة. 


اسلام رضوان

عشرات من طلاب المحظورة بجامعة أسيوط يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/25/2013-635209846648159111-815_main.jpg
نظم عشرات من طلاب الإخوان بجامعة أسيوط اليوم الاثنين، مظاهرة خرجت من أمام مبنى التعليم المفتوح، ووقف الطلاب أمام كليتي الحقوق والتجارة رافعين صور زملائهم الذين تم القبض عليهم خلال مظاهرات سابقة "على حد قولهم".
وردد الطلاب هتافات منها "إحنا الربعاوية.. منخفشي من الداخلية"، و"سيسي يا سيسي.. محمد مرسي رئيسي".

وطالب المشاركون فى المسيرة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم من قبل قوات الأمن. 


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يشكل لجنة لتحديد أماكن للتظاهر


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة برئاسته لتحديد مكان للتظاهر السلمي والاجتماعات العامة طبقًا للمادة 17 من قانون التظاهر الجديد، وذلك فور صدور القانون مباشرة.
وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه تم ترشيح أكثر من مكان بالمحافظة وتجري المعاينة لها بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة، حتى نتمكن من توفير شروط الحماية وسلامة المتظاهرين.

وقال إنه سيتم إعلان الأماكن فور الانتهاء من الإجراءات وصدور القانون، حتى يعبر المتظاهرون عن مطالبهم بشكل سلمي.


اسلام رضوان

بالصور نشطاء الاخوان المجرمين يهددون بالتصعيد اليوم فى جامعتى اسيوط والأزهر الساعه 12 ظهرا بعد قانون التظاهر ورئيس جامعه اسيوط فى موقف محرج بعد تصريحاته الغير مسئوله بأن تظاهرات الاخوان المجرمين لاتستمر أكثر من ساعه ولانستطيع عمل شئ


                  بلطجى اخوانى يتسلق باب جامعه اسيوط
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1465337_495426743911133_462877372_n.jpg

بلطجية اخوان داخل جامعه اسيوط
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q77/s720x720/1471810_495419860578488_1028568195_n.jpg
                       
طالبة تهدد بالتصعيد اليوم الساعه 12 عند قاعه النيل بجامعه اسيوط

استغاثة من 3 أسر ’’ انقذونا من كهرباء منفلوط باسيوط ’’


http://www.soutalex.com/home/thumbnail.php?file=_______________910960799.jpg&size=article_medium
نحن ثلاث أسر نقيم. بمنزل والدنا الريفي يرحمه الله بناحية بني مجد مركز منفلوط محافظة. اسيوط. وعدادات الكهرباء الخاصة بنا في منزل واحد. وتكمن مشكلتنا في كهرباء منفلوط حيث انها تقوم بتغريمنا دائماً بمبالغ تفوق استهلاكنا. واخيراً فوجئنا بمطالبتنا بحوالي خمسين الف جنيه ..وبعد تقدمنا بالعديد من الالتماسات تم توصيل المبلغ إلي النصف.. لكننا لم ولن نستطيع سداد هذا المبلغ لاننا ندفع الايصالات اولا بأول وقارئ العداد يحضر كل شهر بانتظام ومعنا الايصالات منذ عام 2000 وحتي الآن.
والغريب في مشكلتنا اننا لم نجد اي مبرر لهذا الأمر سوي انه ربما يوجد ثأر بيننا وبين كهرباء منفلوط. وكأنهم يريدون ان ينتقموا منا خاصة انها تبرر في كل مرة أن هناك خطأ في الحسابات ثم يبررون ان هناك خطأ في القراءات ثم يبررون ان هناك خطأ لعدم قراءة العدادات. غير ان هذه الغرامات التي تحصل من ادارة الكهرباء ليست الاولي من نوعها بل هي رابع مرة تحدث منهم علي هذا المنزل.. وكنا قبل ذلك قد تقدمنا ببلاغ ضد مدير كهرباء منفلوط في عام 2005 لنفس السبب وانتهت بالتصالح. ولهذا فإن موقفنا واضح ولن ندفع هذه المبالغ الخاطئة والتي لا طاقة لنا بها ولا يمكن لمنزل ريفي بسيط مثل منزلنا ان يستهلكها.
نلتمس من المهندس احمد امام وزير الكهرباء.. سرعة التدخل ومساعدتنا من التخلص من هذه الكارثة التي فرضتها الظروف علينا ويعلم الله مدي الظلم الواقع علينا خاصة اننا لا نملك هذا المبلغ او حتي نصفه.. فهل سنجد تدخل سريعا لشكوانا؟
رفعت حمدي احمد حسن العياط
ممدوح حمدي أحمد حسن العياط
أيمن حمدي احمد حسن العياط
ناحية بني مجد مركز منفلوط - اسيوط

بالفيديو أغنية شعبان عبد الرحيم بعد حرق العلم المصرى من قبل جماعه الاخوان المجرمين ’’ يارب تتشل ايدك زى ماولعت فيه ياللى أبوك معرفش يربيك ومصر خسارة فيك ’’

بالصور ننشر نص قانون التظاهر: ضبط المتظاهرين حال خروجهم عن السلمية ومحاكمتهم على وجه السرعة



                                  باقى الصور

بالفيديو اتحاد طلاب جامعة أسيوط ينظمون وقفة صامتة احتجاجا على قرار رئيس الوزراء بعودة الحرس الجامعي


اسلام رضوان

"الشباب والرياضة" بأسيوط: استمرار المديرية في متابعة أنشطتها المختلفة دون توقف بالمحافظة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/68/6/360x232o/543.jpg?q=1
أكد عادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط،استمرار المديرية في متابعة أنشطتها المختلفة دون أي توقف حيث قامت المديرية خلال الشهر الماضي بالعمل في المشروعات الرئيسية،وذلك في إطار اهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بقطاع الشباب والرياضة ونظرته إليهم على أنهم الأعمدة الأساسية التي يقوم عليها بناء الوطن.

وأشار "طلعت" إلى أن هذه المشروعات شملت المشروع القومي لإعداد الناشئين في رياضات الملاكمة والمصارعة والجودو حيث تم إعداد 60 مستفيدا طوال الشهر بالإستاد والمشروع القومي للرواد رجال لـ 100 مستفيد بالإضافة إلى تدريب 100 معاق بجمعية الشبان المسيحية ومنفلوط ومتابعة المشروع القومي لرياضة المرأة لـ 50 مستفيدا بالإستاد والشبان المسلمين والمشروع القومي لمراكز برامج التنمية الرياضية بالقرى التي ليست بها مراكز شباب لـ 1500 مستفيد بمدارس التربية والتعليم.

وأضاف مدير المديرية أنه تم تنفيذ مشروع "أبدأ بنفسك" مع جمعية الكشافة الجوية بإشتراك 30 من الجوالة بهدف الحفاظ على سلوكيات المرور والنظافة العامة والحفاظ على ممتلكات الدولة بالميادين العامة بأسيوط من 20 إلى 22 أكتوبر وتم تكريم 16 من المدربين والمشرفين على مشروع مشواري وذلك بحضور منسق المشروع وبلقاء وزير الدولة لشئون الشباب يومي 28 و 29 أكتوبر.

وأشار مدير المديرية إلى أن شهر أكتوبر شهد إقامة العديد من الإحتفالات والمعسكرات وورش العمل حيث تم الاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيد لألف مستفيد بميدان الحرية وأمام ديوان عام محافظة أسيوط كما تم تنفيذ معسكر "صندوق الدنيا" تحت شعار "قيمى حياتك يومي 4و5 أكتوبر لـ 63 مستفيدا بمركز شباب بني مر ويومي 11 و 12 أكتوبر لـ88 مستفيدا بمركز شباب ناصر بأسيوط وتم أيضا تنفيذ ورشة عمل فنية في مجال الطباعة يومي 30 و 31 أكتوبر لـ 22 مستفيدا بمركز شباب ناصر.

كما تم عقد عدة برامج وندوات في مجال التعليم المدني حيث تم عقد 3 برامج للتعليم المدني لـ 60 من النشئ والشباب في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر بمراكز شباب البورة ودوينة والبدارى بالإضافة إلى عقد ندوتين مواطن مسئول بمركزي البلايزة والكوم الأحمر يوم 10 أكتوبر ل 48 مستفيدا. 


ايهاب عمر

إقالة وكيل الأوقاف بالوادي الجديد‎ وتعيين الشيخ أحمد صابر من مديرية أوقاف أسيوط بدلا منه بسبب وقائع فساد في توزيع وحدات سكنية


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/136769_660_awkaf2_47.jpg?itok=1g14ogei
أصدر الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، قرارا بإقالة الشيخ محمد نوفل مدير عام الأوقاف بالوادي الجديد، وتعيين الشيخ أحمد صابر من مديرية أوقاف أسيوط، مديرا عاما لمديرية أوقاف الوادي الجديد. يأتي هذا القرار على خلفية إضراب 14 موظفا من العاملين بمديرية أوقاف الوادي الجديد، اليوم، عن الطعام داخل مستشفى الخارجة العام، بسبب فساد وسوء توزيع شقق هيئة الأوقاف بالمحافظة، والتي أجريت القرعة العلنية لها بديوان عام وزارة الأوقاف منذ 10 أيام.

كيما أسوان يعسكر فى أسيوط إستعداداً للقسم الثانى


http://www.koooranews.com/wp-content/uploads/2012/10/%D9%83%D9%8A%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86.jpg
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى كيما أسوان معسكرا مغلقا إعتبارا من الأربعاء المقبل فى أسيوط يخوض خلاله 3 مباريات ودية كبروفة أخيره قبل إفتتاحه لمشواره الرسمى فى المجموعة الأولى لأندية جنوب الصعيد بدورى القسم الثانى بملاقاة الأقصر فى الاسبوع الاول من عمر الموسم.



 وكان جميل حلمى المدير الفنى قد إختار إقامة معسكر خارج أسوان لزيادة التجانس والانسجام بين لاعبيه وعلاج الاخطاء التى ظهرت فى المباريات الودية الاخيرة والوصول إلى التشكيلة المناسبة عبر المباريات الوية الثلاث على أن يعود الفريق إلى أسوان قبل المباراة بـ 24 ساعة.

يذكر بأنه جاء حسم المعسكر الخارجى فى اسيوط بعد اتصالات مكثفة لجميل حلمى مع ادارة النادى واتفق المدير الفنى بشكل مبدئى على ملاقاة الوليدية وشبان المسلمين خلال معسكره الخارجى


طه الملا

المصري الاجتماعي بأسيوط: ضرورة التمييز الإيجابي للمرأة والأقباط والشباب


http://dostor.org/images/stories/faxp8vdl.jpg
صرح هلال عبدالحميد، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وأمين الجنوب، أن فرض تمييز إيجابي بالمرأة والأقباط والشباب بالدستور ضرورة تعبر عن روح الثورة.

وأضاف عبد الحميد، إن التهميش الذي عاشته المرأة والأقباط والشباب طوال العقود السابقة يحتم وضع هؤلاء المواطنين على خارطة الوطن.
وأشار عبد الحميد، أن من يتحدثون عن أن التمييز الإيجابي يتعارض مع المساواة لم نسمع صوتهم مرة واحدة يدافعون عن تهميش هؤلاء المواطنين.

وقد شدد عبد الحميد، أن هذه الشرائح المجتمعية كانت وقود الثورة المصرية بمواجهتها ومن غير المعقول أن يخرجوا من المولد بلا حمص - على حد تعبيره.
وأوضح عبد الحميد، أن هذا التمييز الإيجابي يجب أن يستمر عدة دورات حتى يتعود المجتمع على تمثيل هذه الشرائح، وتثبت وجودها ويقوى عودها الانتخابي.
وقال عبدالحميد، أن نسبة تمثيل المرأة يجب ألا يقل عن 20% و15% للأقباط ومثلها للشباب، وأن الشعب المصري كان ينتخب المواطنين الأقباط بشكل طبيعي قبل الثورة في الستينيات، ولكن نمو وتشجيع السادات لقوى اليمين الديني كرث حدة الطائفية وحول الانتخابات بدلا من التنافس السياسي وتحول لتنافس ديني.


محمد أبو شادى

القبض على 4 من أنصار المعزول أثناء تظاهرهم ليلًا بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/5f4d45sd4f54dfg9fdg48df.jpg
نظم العشرات من طلاب والطالبات المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والمؤيدين للرئيس المعزول، محمد مرسي، تظاهرة في محيط عزبة السجن بأسيوط، وبالقرب من سجن أسيوط العمومي إحياءً لذكرى مرور 100 يومًا علي فض اعتصامي رابعة والنهضة.
رفع المتظاهرون لافتات عليها صورًا للرئيس المعزول محمد مرسي، وإشارة رابعة وحملة عبارات مناهضة للقوات المسلحة والداخلية.
هذا وقد قامت قوات الأمن بمطاردة المتظاهرين بمنطقة عزبة السجن وفي الشوارع الخلفية وبالقرب من منطقة الوليدية.
وقال شهود عيان إن قوات الأمن قامت بمطاردة المتظاهرين بجوار سجن أسيوط العمومي وإلقاء القبض على 4 منهم ومصادرة هواتفهم المحمولة التي كانوا يصورون بها قوات الشرطة في محاولة لمنعهم من التظاهرة.
هذا وقامت مديرية أمن أسيوط بإعلان حالة الاستنفار الأمني "ج" وتعزيز القوات بالمناطق والمباني الحيوية بالمحافظة، حيث قامت مديرية الأمن بتعزيز القوات بمبني مديرية الأمن وديوان عام المحافظة وسجن أسيوط العمومي وأقسام الشرطة ومبني الأمن الوطني.

محمد أبو شادى

فض تظاهرة لطلاب الأزهر بعد قطعهم الطريق بمنطقة عزبة السجن بأسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/6201328174623.jpg
قامت قوات الأمن في أسيوط، مساء الأحد 24 نوفمبر، بفض تظاهرة لطلاب المدينة الجامعية في جامعة الأزهر فرع أسيوط.

وقطع المئات من الطلاب الطريق بمنطقة عزبة السجن، ومنعوا مرور السيارات، مرددين الهتافات المعادية للشرطة والجيش.

وانتقلت قوات فض الشغب وتشكيلات من الأمن المركزي بإشراف المباحث الجنائية، وتم إطلاق طلقات رصاص تحذيرية في الهواء وقنابل مسيلة للدموع وتم فض المظاهرة.

وصرح حسن سيف مدير مباحث أسيوط، أنه لم يتم القبض على أي متظاهر، حيث أنهم لاذوا بالهروب عقب تعامل القوات معهم ولم يتعرض أحد لأية إصابات سواء من أفراد الأمن أو المتظاهرين، بعد أن قام بعض الطلاب المتظاهرين بإلقاء الطوب والحجارة على القوات.


محمد منير

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...