الاثنين، 25 نوفمبر 2013

محافظة أسيوط تنتهى من تطوير حديقة الحيوان بأبوتيج


ابراهيم حماد محافظ اسيوط
قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم الاثنين للبديل، إن المحافظة انتهت من تطوير كافة المرافق وأماكن إيواء الحيوانات وتحسين أوضاعها طبقاً لمعاييرالرفق بالحيوان وتخصيص كادرمن الأطباء البيطريين لفحص الحالة الصحية للحيوانات يوميا لضمان رعايتها.
جاء ذلك خلال خط محافظة أسيوط لتطوير كافة الأماكن السياحية بالقرى والمراكز، خاصة التى تشهد إقبالا من المواطنين المصريين ليتمتعوا بكافة آثار بلادهم وأماكنهم السياحية، وجاءت فى مقدمة خطة التطوير والتحديث للمنشآت “حديقة الحيوان ” التى تم إنشاؤها عام 1962م بمراكز أبوتيج جنوب الإقليم والتى تبلغ مساحتها ” 5″ أفدنة وتتميز بوجود أكبر مرسى سياحى، حيث تنطلق منه العديد من الرحلات والأفواج السياحية برحلات نيلية، ويتميز موقعها الجغرافى بأنها تطلع على شاطى النيل وتجاور ضريح ” الفرغل ” والذى تتوافد إليه كافة الطرق الصوفية والإسلامية من كافة المحافظات والذى يعد بمسابة معلم من المعالم الدينية.
وذكر المهندس ميلاد يوسف المشرف على تطوير الأماكن السياحية بالمحافظة، أن اللجنة الفنية والهندسية انتهت من صيانة كافة المرافق فى حديقة الحيوان بأبوتيج ومنها ” أماكن إيواء الحيوانات، التوسع في المسطحات الخضراء ، وتجديد كامل لملاهي الأطفال وكازينو الحديقة الذى يأخذ وجهته “50″ مترا على شاطئ النيل، بالإضافه إلى تطوير المتحف الحيواني والمشاتل.
وأشار يوسف إلى تجديد كافة المنشآت الداخلية المعمارية بالحديقة ومنها ” بناء قاعة للمناسباب، وترميم كافة الأسوار التى تحيط بالحديقة وتم إنشاء دورات مياه على الطراز السياحى مزودة بكافة المستلزمات المخصصة لها، ومداخل للحديقه منها للزوار وبوابتين خاصة بالسيارات.
وقال سراج ياسين مدير حديقة الحيوان بأبوتيج، إن هذه التنمية الحقيقية جاءت لازدها وتنشيط الأماكن السياحية التى تشهد إقبالا من الأفواج السياحية الأجنبية والمصرية والتمتع بالمناظر الطبيعية خلال الرحلات النيلية التى تنطلق من المرسى النيلى للحديقة، كما تشاهد العديد من الحيوانات، خاصة الأليف منها، كما يتيح من خلال هذا العمل تشغيل عدد من الشباب الخريجين والقضاء على البطاله فى العمل بكافة مشروعات التطوير التى أقيمت بالحديقة.

أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...