الاثنين، 29 يونيو 2015

غدا إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو


http://media.elwatannews.com/News/Large/361591_Large_20150616020320_72.jpg
أعلن رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، غدًا، إجازة بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو.

سهيلة حامد

محافظ أسيوط ينعى النائب العام: مصر قادرة على دحر الإرهاب

http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/03/02/309364_0.jpg

أدان محافظ أسيوط ، المهندس ياسر الدسوقي، حادث اغتيال النائب العام ، المستشار هشام بركات ، مؤكدا أن مثل هذه الأحداث المؤلمة لن تثني من قدرة وعزيمة الدولة، وستزيد من قوه وصلابة الشعب المصري في مواجهة الإرهاب .

وأضاف المحافظ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر قادرة على دحر الإرهاب والقضاء عليه، بتكاتف كل مؤسسات الدولة والتفاف الشعب حول قائده وحكومته.


تجمع أسيوط يستنكر مقتل النائب العام


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/07/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF_4.jpg

استنكر جمال عويس أمين عام حزب التجمع بمحافظة أسيوط حادث مقتل النائب العام المستشار هشام بركات الذي أستهدف سيارته صباح اليوم والتي أسفر عن استشهاده متأثرا بجروحه التي أصيب بها
وناشد عويس أجهزة الدولة بتحديد خطة و سياسة عامة وعاجلة لمحاربة الارهارب بشكل سليم وفعال كما وضع رؤية سياسية واقتصاديه وفكرية ودينية لمواجهة أفكار التطرف والارهاب



سيد عبد الحميد

المجلس الوطنى للشباب – فرع أسيوط يستنكر اغتيال النائب العام


http://www.ramanews.net/wp-content/uploads/2015/06/6-590x443.jpg
استنكر المجلس الوطنى للشباب – فرع أسيوط فى بيان اليوم العملية الإرهابية الأثمة التى استهدفت موكب النائب العام وكل العمليات الارهابية التى تستهدف ارواح وممتلكات ومصالح المصريين أفرادا ومسئولين .

ودعا د.على سيد على أمين عام المجلس بأسيوط فصائل المجتمع المصري للتكاتف ضد هذه التنظيمات الارهابية المجرمة ونزع اى غطاء سياسى عنها ومحاربتها فكريا واجتماعيا و امنيا بكل الوسائل المتاحة لنحمى وطننا وشعبنا من هذا التخريب والإجرام .

وأدانت أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط الجريمة الإرهابية التي أدت الي استشهاد النائب العام مؤكدين أن مثل هذه الأحداث المؤلمة لن تثني من قدره وعزيمة الدوله المصرية بل ستزيد من قوة وصلابة الشعب المصري في مواجهة الإرهاب.

ودعت كل مؤسسات الدولة الي مواجهه الإرهاب بكل حزم والا تقتصر مواجهه الإرهاب علي الفكر والعقيدة الامنية فقط.


د. هند بدارى

" بيدبحوا فى رجالتك يا سيسى " رسالة أهالى شرطى ديروط باسيوط بعد إتهام طبيب الإخوان بالسبب فى وفاته



البقاء لله .. مقتل النائب العام المصري بتفجير استهدف موكبه



 http://vid.alarabiya.net/images/2015/06/29/e5288a7b-247d-4a88-a62d-c6553da15424/e5288a7b-247d-4a88-a62d-c6553da15424.jpg
أعلنت مصادر طبية وقضائية بمستشفى النزهة الدولي، الاثنين،  وفاة النائب العام المصري المستشار هشام بركات، متأثرا بإصابته.

 وكان موكب النائب العام المصري قد تعرض صباح الاثنين لانفجار بسيارة مفخخة في حي النزهة بمصر الجديدة.

وكانت مصادر طبية أشارت إلى أن إصابة النائب العام خطيرة، مؤكدا أنه مصاب بنزيف داخلي نتيجة الشظايا في البطن والصدر، وقد تم اجراء عملية جراحية له في الأنف، فضلا عن خلع في الكتف.



وأشار مسؤول آخر في الشرطة إلى أن النائب العام أصيب بشظايا زجاج جراء الانفجار خارج الكلية الحربية في مصر الجديدة.

وحول الهجوم، قالت ياسمين علاء الدين، إحدى سكان المنطقة: "سمعت صوت اهتزاز شديد وظننت أنه زلزال. نزلت الشارع وشاهدت دخانا كثيفا وأناسا يجرون ويصرخون في رعب".

فيما أعلنت حركة تطلق على نفسها المقاومة الشعبية، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.


ويأتي الانفجار بعدما دعا فرع تنظيم داعش في مصر إلى استهداف القضاء المصري إثر تنفيذ حكم الإعدام في 6 متطرفين.

وفي مايو قتل قاضيان ومحام عام برصاص مسلحين في شمال سيناء.

وأحال بركات الآلاف إلى المحاكم منذ الإطاحة بنظام الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، في العام 2013، وحُكم على المئات بالإعدام.


أشرف عبد الحميد

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية غدا.. ونسبة النجاح 54% ..إعلان نتيجة الثانوية العامة "قبل عيد الفطر" بيوم واحد


الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى
 أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى، إنه سيتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية غدا الثلاثاء، مؤكدا أن نسبة النجاح قريبة من العام الماضى. وأضاف وزير التعليم الفنى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن نسبة النجاح وصلت قرابة الـ" 54%، موضحا إنه سيتم عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن النتيجة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

-------------------------------------
رجحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إعلان أوائل الثانوية العامة صباح يوم الأربعاء 15 يوليو المقبل، وإعلانها على شبكة الإنترنت والموقع الرسمي للوزارة مساء نفس اليوم، على أن يتم إعلانها في المدارس يوم الخميس 16 يوليو، أي قبل عيد الفطر المبارك بيوم واحد، حيث تنتهى الامتحانات الثلاثاء المقبل، بمادة الكيمياء، وستستغرق وقتًا طويلاً في التصحيح، وستكون سببًا في تأخر، وعدم إعلانها قبل 15 يوليو.

وقالت المصادر لـ"بوابة الأهرام"، إن مكتب تنسيق القبول بالجامعات سيفتح أبوابه رسميًا أمام الطلاب يوم السبت 25 يوليو، وبالتالي فإن وزارة التربية والتعليم لابد أن تمنح "سي دي" نتيجة الثانوية، لوزارة التعليم العالي لحساب المجاميع التكرارية والترتيب لإعلان التنسيق بكل كلية، وهذا سيستغرق نحو يومين على الأقل، مما يعني أنه من الضروري جدًا إعلان النتيجة قبل إجازة عيد الفطر، للأسباب الآتية:

الجمعة 17 يوليو (أول أيام العيد)، السبت 18 يوليو (ثاني أيام العيد)، الأحد 19 يوليو (ثالث وآخر أيام العيد)، الإثنين والثلاثاء والأربعاء (تسليم سي دي النتيجة واحتساب المجاميع التكرارية ونسب احتياج كل كلية وإعلان تنسيق كل جامعة في المرحلة الأولى)، الخميس 23 يوليو (إجازة رسمية في الدولة بمناسبة ذكري ثورة يوليو)، الجمعة 24 يوليو (إجازة رسمية)، السبت 25 يوليو (فتح مكتب تنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى).

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم غير ملزمة بالموعد الذي حدده مكتب التنسيق، وهو 25 يوليو، لأنه لم يتم التنسيق معها قبل تحديده، لكنها ستتعامل معه باعتباره مناسبًا بشكل كبير.



محمود طه حسين

احمد حافظ

محافظ أسيوط يتفغقد مستشفى الراحجي الجامعي للكبد


http://alwafd.org/images/news/85b5fe9a17633e53725d5c128d5a06ff.JPG
قام الدكتور محمد عبد السميع  رئيس جامعة أسيوط ، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بزيارة إلى مستشفى الراجحي الجامعي للكبد وذلك للوقوف على مستوى الخدمة المتميزة التي تقدمها المستشفى فى تخصص أمراض وجراحات الكبد، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والدكتور أسامة فاروق نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية .

 استقبلهم خلال الزيارة الدكتور أسامة على إبراهيم مدير عام مستشفى الراجحى حيث قدم شرحاً مفصلاً عن الخدمة الصحية المتميزة التى تقدمها المستشفى كأكبر مستشفى نموذجى متكامل فى صعيد مصر متخصص فى أمراض الكبد تضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية والتى تعمل وفقاً للنظم والمعايير العالمية وتلتزم بمستوى متقدم فى النظافة والتحكم فى العدوى وقد نجحت المستشفى خلال الشهور القليلة الماضية فى الإنفراد بإجراء أول عمليتين لزراعة الكبد والتى تُعد أكثر الجراحات الطبية دقة وتعقيداً ، كما تقوم المستشفى بتقديم خدمة علاجية متقدمة لمرضى الفشل الكلوى والالتهابات والفيروسات الكبدية ، والأورام الكبدية وذلك من مختلف محافظات الجمهورية .

وقد تضمنت الزيارة جولة تفقدية داخل العيادات والعنايات المتوسطة والمعمل الرئيسى وكذلك وحدة فرم وتعقيم النفايات الطبية الخطرة بالمستشفى والتى تُعد أول وحدة فرم صديقة للبيئة بمستشفيات أسيوط الجامعية حيث يقوم الجهاز بفرم ثم تعقيم النفايات الخطرة والتى تضمن أكياس الدم ، الآلات الحادة وتحويلها إلى منتج نظيف للبيئة وفى هذا الشأن أوضح الدكتور حسن صلاح أن مشكلة التخلص من النفايات الطبية الخطرة هى أحد المشاكل التى تواجه مستشفيات أسيوط الجامعية والناتجة بكميات ضخمة وذلك نظراً للأعداد الهائلة من المرضى والمترددين على مختلف الأقسام بها وهو ما يحتاج إلى تكلفة مادية كبيرة للتخلص من تلك النفايات و هو ما يمثل عبءً ثقيلاً على كاهل إدارة المستشفى التى تعتمد حالياً على استخدام المحارق والتى لها كثير من السلبيات والأضرار البيئية ، معرباً عن أمله بتعميم تجربة الراجحى داخل كافة أقسام المستشفيات أسيوط الجامعية وإحلال تلك المحارق بمفارم صديقة للبيئة .

وأضاف الدكتور طارق الجمال أن مستشفيات أسيوط تُعد أكبر مستشفى فى صعيد مصر وثالث مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية والتى تضم أكثر 5000 سرير موزعة داخل سبع مستشفيات والتى تستقبل أكثر من مليون مريض سنوياً وهو ما يمثل عبء على مختلف التخصصات الطبية الموجودة بالمستشفى وأكبر من قدرتها الاستيعابية بأضعاف وهو ما يرجع لما تتمتع به من سمعة طبية وثقة بين المواطنين ، موضحاً أن ما تعانيه المستشفى من نقص فى عدد أطقم التمريض يمثل مشكلة حقيقية داخل مستشفيات أسيوط الجامعية والذى يبلغ الحاجة إلى 2800 ممرضة إضافية وذلك لتلبية حاجة العمل وسد العجز وتحسين الآداء والكفاءة داخل بعض الوحدات التى لم يتم تفعيلها على النحو المطلوب بسبب نقص التمريض.


محمد ممدوح

صورة .. القائمة المبدئية للمرشحين لرئاسة جامعه اسيوط

http://www.aun.edu.eg/img/name.jpg

100 مواطن قبطي وقس وكاهن يناشدون وزير الدفاع بفتح التحقيق في وفاة المجند بهاء جمال ابن قرية رزقة الدير التابعة للدير المحرق بمركز القوصية باسيوط


http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2015/06/207.jpg

’’ للعدالة وجوه كثيرة ’’ تعيين نجل رئيس محكمة استئناف اسيوط بالنيابة العامة .. تعيينات النيابة لـ«أبناء القضاة».. ولا عزاء للفقراء


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/06/%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A9%D8%8C-%D8%AA%D8%B9%D9%8A%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%AA%D8%8C-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A9%D8%8C-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1.jpg?99594c
واجهوا الصعوبات، وسهروا الليالى، وتحملوا المعاناة، وقضوا سنوات من عمرهم بين أروقة الكلية، شهدوا خلال فترة التعليم لحظات الفرح وعاشوا كذلك أوقات الحزن، لم يحيدوا عن الهدف في الوصول إلى تتويج النهاية بفرحة العائلة والأقارب، إلا أن آمالهم تبددت بعد اصطدامها بواقع مؤلم.

138 معاون نيابة صدر لهم قرار مجلس القضاء الأعلى فى ٢٤ نفس الشهر الحالي قبل عامين بتعيينهم، إلا أن الإجراءات توقفت حتى اليوم؛ لأن آبائهم من الطبقة الكادحة ممن لم يحظوا بتعليم، بعد اشتراط المجلس الأعلى حصول أولياء أمور هؤلاء الطلاب على مؤهل عال.

ولكنهم يقتنعون أنه “ما ضاع حق وراءه مطالب” فعلى مدار عامين، طرقوا جميع الأبواب، وسلكوا كل الطرق المشروعة لاسترداد حقوقهم، وحاولوا التواصل من المسئولين، لكن لم يعبأ بهم أحد.

«وكيل نيابة مع إيقاف التنفيذ».. مصطلح أطلقه دفعة 2011 على أنفسهم، مؤكدين أنهم سيظلوا متمسكين بحقوقهم وسيدافعون عنها بكل الطرق المشروعة؛ حتى ينالوها، حاملين على عاتقهم أمانة ومسئولية تجاه أنفسهم وأهليهم والوطن، قائلين: “نعتصر ألما على تعيينات النيابة العامة الأخيرة لدفعة ٢٠١٢ التى تجاوزت كل حدود المخالفة”.

واستنكر «وكلاء مع إيقاف التنفيذ» ما حدث مع أوائل كليات الحقوق والشريعة والقانون دفعة ٢٠١٢، حيث لم يقع الاختيار على أحد من مجموعة الـ ١٣٨ بموجب القرار الصادر مؤخرا وخصوصا تظلمات هذه الدفعة، موضحين أن الطريق الوحيد لحل أزمتهم الموافقة على تعيينهم بموجب القرار الصادر لها من مجلس القضاء الأعلى؛ لكونه تحصن بفوات المدة القانونية وأصبح لهم بموجبه مراكز قانونية عصية على المساس بقوة القانون.

وتكشف تعيينات النيابة الأخيرة مدى الفساد الحادث فى البلد؛ بعدما تضمنت أسماء أبناء القضاة والمستشارين وكبار المسئولين فى الدولة، وخلت من أسماء أبناء الفلاحين والموظفين البسطاء.

بلغت قائمة تعينات النيابة العامة التي شرتها الجريدة الرسمية بقرار من الرئيس، 797 اسما، منهم خالد هاشم محمد قراعة، نجل رئيس قطاع الأمانة العامة بديوان وزارة التربية والتعليم والمعار من هيئة الرقابة الإدارية، ومحمود منصور عبد المجيد عبد الجواد العشري، نجل نائب رئيس محكمة النقض، وعلى عادل على سليم، نجل رئيس محكمة القاهرة الاقتصادية، وأحمد سعيد حسين السيسي، نجل شقيق الرئيس الحالي، ومحمد مجدي عبد الباري، نجل رئيس المحكمة جنايات القاهرة، وأحمد على حسين محمد نصر، نجل رئيس محكمة استئناف أسيوط، وعمه والمستشار سيد الرئيس باستئناف طنطا، ومصطفى محمد مصطفى الخولي، نجل رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية.

يقول الدكتور أحمد شوقي، أستاذ القانون بجامعة المنصورة، إن المادة 9 من الدستور نصت على التزام الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون تمييز، كما نصت المادة 14 على أن الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة دون محاباة أو وساطة، موضحا أن غياب تطبيق العدالة بين فئات المجتمع، يخلق حالة من الإحباط بين الشباب، ويفقدهم الأمل في مواصلة حياتهم، مشيرا إلى أن العدالة في مصر لا تزال غائبة.

وأضاف “شوقى” أنه لا يزال يتم حصر الوظائف العامة بالدولة على فئات معينة، رغم أن الدستور نص على أنه ليس هناك تمييز بين المواطنين في تولى المناصب إلا على أساس واحد وهو الكفاءة، لافتا إلى أن القاضي لا بد أن يكون قاضيا، الأمر الذي يشير إلى أن تطبيق القانون والدستور بمصر ليس فى أحسن أحواله.


سعيد العربى

في الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو .. أسيوط تقدم أول 3 شهداء لتحرير البلد من الإخوان


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2013/8/13/2013_8_13_15_19_31_897.jpg
ميدان التركي شرارة ثورة 30 يونيو بأسيوط
عناصر إخوانية حاولت التعدي على الأمن والمتظاهرين بالخرطوش أمام مبنى المحافظة
إشعال النيران في عدد من مقار حزب الحرية والعدالة بعد سقوط 3 شهداء

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2013 انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو من ميدان التركي بوسط مدينة أسيوط والتي شارك فيها الآلاف من أبناء أسيوط للإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي وجماعته الإرهابية وجابت مسيرات شوارع مدينة أسيوط قادمة من مراكز المحافظة مصطحبين أفرشتهم للاعتصام أمام مبنى المحافظة حتى يسقط نظام الإخوان.

وفي مساء نفس اليوم تزايد عدد المتظاهرين أمام مبنى المحافظة للمطالبة برحيل الرئيس المعزول وحاولت جماعة الإخوان وأنصارها من الجماعات الإسلامية إرهاب الثوار وجابوا شوارع مدينة أسيوط بسياراتهم وموتسيكلاتهم حاملين العصي والشوم والأسلحة النارية في محاولة منهم لتفريق المتظاهرين والمطالبين بعزل الرئيس الاخواني وجماعته وعقب وصول المتظاهرين للاعتصام أمام مبنى المحافظة، وقام أنصار الإخوان بحشد مظاهرة في محاوله منهم الاعتداء على المتظاهرين السلميين واقتحام مبنى المحافظة بعضهم حاملاً لأسلحة نارية وبيضاء وقاموا بالتعدي على قوات تامين مبنى المحافظة بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقهم بالحجارة إلا أن قوات الأمن تصدت لهم .

وقامت عناصر اخوانية باعتلاء عقارات مواجهه لمبنى المحافظة وإطلاق أعيرة نارية صوب المتظاهرين مما نتج عنها استشهاد كلا من "الدكتور محمد ناصف شاكر والمحاسب محمد عبد الحميد وأبانوب عادل الطالب بكلية التجارة" وإصابة العشرات والذي زاد من إصرار المتظاهرين على رحيل نظام الإخوان الفاشي.

كما قام المتظاهرون بمحاصرة مقرات حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المحظورة بمدينة أسيوط ومركز القوصية وإشعال النيران به بالاضافة إلى المكتب الإداري للجماعة الإرهابية بالمحافظة وفر أعضاء الإخوان من مكاتبهم بعد سقوط 3 شهداء على يد عناصر اخوانية .

وشهدت مدينة أسيوط اشتباكات عنيفة بين عناصر الإخوان الإرهابية والمتظاهرين وتدخلت قوات الأمن لحماية المتظاهرين أمام مبنى المحافظة بعد أن حاول عناصر الإخوان اقتحام اعتصام المتظاهرين أمام مبنى المحافظة وتصدت لهم قوات الأمن فقام عناصر الإخوان برشقهم بالحجارة وزجاجات المولوتوف وقاموا بإشعال النيران وتحطيم عدد كبير من المحال التجارية .


ايهاب عمر

رئيس جهاز تنمية مدينة اسيوط الجديدة .. طرح تنفيذ بوابة جمالية على مدخل المدينة فى مناقصة عامة


http://alwafd.org/images/news/bbb13815147fb92a60b2e0f66b187ecd.jpg
تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين، ٦ مناقصات عامة فى ٣ مدن جديدة، لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة، وتنفيذ أعمال حضانات.

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، أنه سيتم طرح مناقصتين بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة شاملاً التنسيق والتطوير الحضارى بين العمارات (مرحلة ثانية) بمنطقتى إسكان الشباب والمستقبل، فضلاً عن تنفيذ أعمال استكمال السور حول مباني الجهاز .
وأوضح المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، إلى أنه سيتم طرح ٣ مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، لتنفيذ أعمال حضانة طفل بالحى الثانى المجاورة الثالثة، وأخرى بالحى الأول المجاورة الثالثة، فضلا عن أعمال تنفيذ قطع التبة الموجودة بمنطقة خدمات الحى الثانى المجاورة الخامسة.
وأكد  المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أنه سيتم طرح تنفيذ بوابة جمالية على مدخل المدينة فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء من حساب مجلس الأمناء.

بالفيديو.. أستاذ مساعد الفنون والآثار الإسلامية بأداب أسيوط: "يوسف وزليخة" من أندر المخطوطات العالمية في المتحف الإسلامي



كشف الدكتور سامح فكري البنا أستاذ مساعد الفنون والآثار الإسلامية بأداب أسيوط وعضو لجنة مراجعة البطاقات العلمية بالمتحف الإسلامي, أن المتحف به مجموعة ممتازة من أندر وأروع المخطوطات في العالم, كما توجد به مجموعة مخطوطات مملوكية وعثمانية نادرة جدا.

وتابع في تصريحات خاصة لصدى البلد: منها مخطوطة فارسية من إيران تحكي قصة "يوسف وزليخة"، كما توجد مجموعة مصاحف لا تقدر بثمن منها "مصحف أولجايتو" من العصر المغولي المعاصر للناصر محمد وهو مصحف رائع جدا، حيث إن المغول في فترة من الزمن انصهروا بالمسلمين وأعجبتهم فكرة المخطوطات وشرعوا في كتابة مخطوطات ومصاحف.

وأضاف: يضم المتحف أيضا مصاحف من الجلود عليها أطباق نجمية مثل الموجودة على المنابر, كما يضم مصاحف ومخطوطات لياقوت المستعصمي الخطاط العبقري والأديب الشهير الذي ذاع صيته شرقا وغربا، وعاش في عهد الخليفة العباسي المستعصم بالله آخر الخلفاء العباسيين.


علاء المنياوى

"أنصار السنة المحمدية "تدين حادث تفجير سيارة بمركز القوصية باسيوط والأعمال الإرهابية ليست من الإسلام


http://hawadeth.net/wp-content/uploads/2014/07/%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpgأدانت جماعة أنصار السنة المحمدية، الأعمال والتفجيرات الإرهابية التي تتعرض لها البلاد وآخرها تفجير عبوة ناسفة في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، مؤكدة أن تلك الأعمال الإرهابية ليست من الإسلام في شيء.

وقال الدكتور ياسر مرزوق، الأمين العام لجمعية أنصار السنة المحمدية، في بيان، إنه "لما كان من أهم مقاصد ديننا هو البحث عن المصالح وتكثيرها والبعد عن المفاسد وتقليلها وكان أهم مظاهر ذلك حفاظها على ضرورات الناس الخمس من دين ونفس وعقل وعرض ومال، ولما كان من شأن العقلاء في جميع أنحاء الدنيا الحفاظ على أوطانهم التي يحيون عليها بأجسادهم وأرواحهم، ولما كان من أصول دعوتنا بجمعية أنصار السنة المحمدية أننا كما ندعو الناس إلى توحيد ربهم واتباع سنة نبيهم فإننا ندعوهم إلى المحافظة على بلدانهم وأوطانهم، لذا ومن كل هذه المنطلقات السالفة الذكر الشرعية والعقلية والمنهجية ندين جميع أنواع العنف والإرهاب بشتى صوره ومواطن حدوثه، خاصين بالذكر التفجيرات إرهابية في بلدة القوصية بمحافظة أسيوط ,ان هذا ليس من الإسلام في شيء".

ودعا "مرزوق" متبني تلك الأعمال الإرهابية إلى التوبة منها مضيفا: "وإننا إذ نستنكر ذلك فإننا ندعو المتبنين لمثل هذه الأعمال إلى تقوى الله تبارك وتعالى والرجوع إلى الأثبات الربانيين من أهل العلم الناس جميعا إلى التحذير من ذلك بالحكمة والموعظة الحسنة ووسطية الدعوة التي هى منهج النبي صلى الله عليه وسلم والحمد لله رب العالمين".


بالصور حركة المقاومة الشعبية والتابعه لجماعه الاخوان الارهابية وجماعة السلفيين الجهاديين تتبنى عملية تفجير سيارة بنت رجل أعمال قبطى وشقيقة مرشحة علي قائمة في حب مصر بمركز القوصية باسيوط

البقاء لله .. وفاة مرشح برلماني عن مدينة اسيوط ومرافقه في انقلاب سيارتهما فى طريق الوادى الجديد

http://hawadeth.akhbarelyom.com/images/images/large/220152224415.jpg


لقى مرشح مجلس النواب عن دائرة مدينة اسيوط احمد سيد عبدالمجيد ومرافقه بعد انقلاب سيارة، كانت تقلهم فى طريق عودتهما من محافظة الوادي الجديد عائدين الى مدينة أسيوط".
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، ، تلقى إخطارا من غرفة عمليات المديرية، تفيد ورود بلاغ بانقلاب سيارة ووجود مصابين، وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف وتبين وفاة "أحمد سيد عبدالمجيد، مرشح برلماني سابق عن دائرة بندر أسيوط، و"محمد عبدة مقاول بطريق الوادي الجديد أسيوط.تم نقل الجثث إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وجار التصريح بدفن الجثث، وتحرير المحاضر اللازمة.

اعتماد نتائج طلاب الدراسات العليا في «تربية أسيوط» بنسبة نجاح 90%


جامعة أسيوط
اعتمد الدكتور عادل النجدي، عميد كلية التربية، نتائج امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية بدرجاتها المختلفة (المهنية بجميع تخصصاتها والدبلوم الخاص بجميع تخصصاته والماجستير والدكتوراه).

وقال عميد الكلية إن نسب النجاح بمختلف الدبلومات تعدت نسبة ٩٠% هذا العام، مضيفًا أنه لأول مرة يتم اعتماد النتائج مبكرًا في شهر يونيو، وذلك للاعتماد على أنظمة الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني في معظم مقررات الدراسات العليا بالكلية.

جدير بالذكر أن عدد طلاب دبلومات الدراسات العليا التي تم اعتماد نتائجهم يبلغ نحو ألفي طالب.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

جمعية الأورمان توزع 30 ألف كرتونة بأسيوط خلال شهر رمضان


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/11230581_994335500590205_8969213328809851095_n.jpg?oh=62e987f74aa418aeb85a220f44cfe256&oe=561B2C2C
قال العميد الحسن الشاذلى مدير جمعية الأورمان بأسيوط أن الجمعية تقوم بالعديد من النشاطات خلال شهر رمضان الكريم حيث تقدم الجمعية الكثير من المساعدات الموسمية والأنشطة الأخرى بالتعاون مع مجلس الوزراء وضمن برنامج "كل يوم خير".
وأوضح العميد حسن الشاذلى انه تم توزيع حوالى 15 ألف كرتونة رمضانية من القوات المسلحة من إجمالى 320 ألف كرتونة بمعرفة جمعية الأورمان كما قامت الجمعية أيضا بتوزيع 15 ألف كرتونة رمضانية كمساعدات من الجمعية خلال شهر رمضان.
وأضاف مدير جمعية الأورمان بأسيوط أنه تم بالتعاون مع مجلس الوزراء وضمن برنامج "كل يوم خير" لتجهيز 30 عروسة خلال شهر رمضان كما تم سداد ديون 30 من الغارمين المحبوسين بالسجون وتركيب وتوصيل المياه والكهرباء ل 30 حالة وتعريش 10 منازل بالخشب فضلا عن إجراء 60 عملية قلب مفتوح و100 عملية عيون وإعطاء قروض حسنة ل 30 حالة لإقامة مشروعات صغيرة وذلك بالإضافة إلى نشاط الجمعية المعتاد فى محافظة أسيوط والتى تقام شهريا.

محافظ اسيوط : نسعى لاستكمال المشروعات المتوقفة والاستفادة منها فى اسرع وقت




قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أن الدولة حريصة على احداث تغيير جذرى وكلى فى حياة المواطنيين حتى يشعر كل مواطن على ارض مصر بنتائج ثورتيه لتحقيق العدل والعدالة والمساواة واضاف أن خطة الدولة خلال المرحلة المقبلة تعتمد على ضرورة استكمال المشروعات المتوقفة والتوسع فى المشروعات القومية الإستراتيجية ذات العائد بعيد المدى
وطالب المحافظ خلال اجتماع بالقيادات التنفيذية بوضع حلول غير تقليدية للمشكلات والمعوقات بجانب محاربة الفساد بجميع أنواعه وتفعيل جهاز المتابعة بجميع مديريات الخدمات والإدارات التابعة لها ومتابعة جميع القرارات والأعمال بشكل منتظم بالإضافة إلى حصر المشروعات التى لم تستكمل بجميع القطاعات وعرض تقرير خلال شهرين.
وشدد المحافظ على ضرورة توفير السلع والخدمات للمواطنين ومراقبة الأسعار وشن حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية والتأكد من توافرها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بجانب إقامة عدد من منافذ توزيع وبيع السلع الغذائية بمدن وقرى المحافظة وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار مع توفير السلع الغذائية للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.
ونبه المحافظ إلى ضرورة الانتهاء من المشروعات، التى تعود بالفائدة على المواطنين بقطاعات الكهرباء والمرافق والإسكان وتفعيل مكاتب خدمة المواطنين بمديريات الخدمات والتعرف على المشكلات والعمل على حلها والتعامل بكل شفافية وتوضيح الأمور للمواطنين وعدم إعطاء الوعود البراقة.
كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من مديريات التموين ومباحث التموين والصحة والزراعة والبيئة للمرور على المجمعات الاستهلاكية لبيان مدى صلاحية السلع الغذائية.

أهالى 3 قرى بأسيوط: «نفسنا نشرب مياه حلوة يا حكومة»


http://media.elwatannews.com/News/Large/365705_Large_20150628103020_72.jpg
أهالى 3 قرى بمراكز مختلفة فى محافظة أسيوط، يعانون من نقص مياه الشرب، وسوء المتوفر منها وعدم صلاحيته للاستخدام الآدمى، منذ سنوات، وسط تجاهل حكومى لمأساتهم.

مواطنو قرى «المطمر» التابعة لمركز ساحل سليم، و«عرب جهمة» بمركز القوصية، و«القلانش» بديروط، ناشدوا رئيس الوزراء إبراهيم محلب التدخل لحل مشكلتهم، وتوفير مياه شرب صالحة للاستهلاك الآدمى، ووجهوا رسالة لـ«محلب» يقولون فيها: «نفسنا نشرب شوية مياه حلوة».

سكان قرية «المطمر» أكدوا أن مياه الشرب لا تصلهم بشكل مستمر، ما يضطرهم إلى قطع مسافة أكثر من كيلومتر لملء الجراكن من «طلمبة حبشية»، توجد بمنطقة الزراعات فى نهاية القرية. ويضيف أبوخطوة همام أحمد، أحد فلاحى القرية، أن أطباء الوحدة الصحية بالقرية، أخذوا عينات من المياه، وأثبتت التحاليل أن المياه غير صالحة للاستخدام الآدمى، ما أدى إلى إصابة عدد كبير من أبناء القرية بالفشل الكلوى. عبدالكريم عبدالبديع أحمد، من أهالى القرية، أكد أنه رغم المعاناة الشديدة التى يعانونها بسبب عدم توفر المياه النظيفة، فإن فواتير استهلاك المياه تتراوح قيمتها من 50 إلى 70 جنيهاً، و«نحن ظروفنا على قدها». وفى قرية «عرب الجهمة» بمركز القوصية، يعانى نحو 10 آلاف نسمة من سوء حالة مياه الشرب، وقال عماد فلاح، أحد أبناء القرية: «نكاد نهلك بسبب سوء المياه»، مشيراً إلى أن أطباء مستشفى القوصية أكدوا أن المياه سبب فى ارتفاع أعداد مرضى الفشل الكلوى والتليف الكبدى. فيما أكد أهالى قرية «قلانش» التابعة لمركز ديروط، أنهم يعيشون دون مياه شرب، بسبب «محبس تالف»، ترفض المحافظة والمحليات إصلاحه، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى متعددة إلى رئيس الوحدة المحلية، وموظفى مرفق المياه، لكن لا حياة لمن تنادى. 


سعاد احمد

بالصور بدء مسابقة " رتل " لحفظ وتلاوة القرآن الكريم بجحدم بأسيوط


بالصور .... بدء مسابقة " رتل " لحفظ وتلاوة القرآن الكريم بجحدم بأسيوط

بالصور.. إفطار الأمن الوطني على أنغام الموسيقى بفندق جامعة أسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/uu5zmshj19991.jpg
نظمت أمس الاحد، إدارة الأمن الوطني بأسيوط حفل إفطارًا جماعيًا، على أنغام الموسيقى بفندق جامعة أسيوط.

جاء ذلك بحضور، المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن، واللواء أحمد عليوه مفتش الأمن الوطني، وقيادات الأمن والمخابرات، ووكلاء وزارات الزراعة والصحة والتربية والتعليم والإسكان والقوي العاملة، ورؤساء شركات البترول، وعدد من الصحفيين، والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف، والأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة.

وقال مصدر أمني، خلال حفل الإفطار، إن تنظيم إدارة الأمن الوطني، إفطارًا جماعيًا بحضور وكلاء وممثلي الوزارات والهيئات؛ دعوة إلى المحبة والتعاون الذي يحافظ على مصر".

وأشار إلى أن، الإفطار قبل أحداث ثورة يناير، كان محدودًا على ضباط الفرع، لكن عقب أحداث الثورتين العظيمتين اللذين قام بهما أبناء الشعب المصري، لمواجهه دكتاتورية الفساد، قررت الإدارة مشاركة ممثلين عن فئات الشعب من وكلاء الوزارة والهيئات المختلفة.


يونس درويش

ريال مدريد يبدي اهتمامه بضم اللاعب عمرو طارق ابن اسيوط ومدافع الجونة المصري قبل الانضمام لريال بيتيس


http://www2.el-balad.com/upload/photo/news/160/1/586x346o/464.jpg?q=1
أبدى نادي ريال مدريد الأسباني اهتمامه بضم المدافع المصري عمرو طارق عبد العزيز، مدافع فريق الجونة، والذي اقترب من الانضمام لريال بيتيس الإسباني.

ونشرت تقارير أسبانية تصريحات لوكيل اللاعب أكد فيه أن ريال مدريد أبدى مؤخرا اهتمامه بضم عمرو طارق، ولكنه كان قد اتفق مع نادي ريال بيتيس للانضمام لصفوفه.

يذكر أن عمرو طارق كان قد خاض تجارب احترافية في ألمانيا في فرق الشباب والناشئين في فرق ماجدبورج وفرايبورج وفولفسبورج. 


بالفيديو مداخلة هاتفية للاعب المصرى / عمرو طارق ابن محافظة اسيوط وقد يظهر في البوندزليجا الموسم المقبل

الجونة يضم اللاعب / عمرو طارق ابن اسيوط ومهاجم فولفسبرج الألماني السابق
خالد طلعت

رابطة المرأة تواجه التقزم والأنيميا وسوء التغذية بأسيوط



رابطة المرأة تواجه التقزم والأنيميا وسوء التغذية بأسيوط
رابطة المرأة تواجه التقزم والأنيميا وسوء التغذية بأسيوط
نفذت جمعية رابطة المرأة بأسيوط، اللقاء الأول، ضمن سلسلة لقاءات تستهدفها لوضع خطة مع القطاع الخاص وشركات الأدوية وكليات الطب؛ لوضع مبادرات لحل المشكلات الصحية القومية كالتقزم والأنيميا وسوء التغذية.

يأتي ذلك في إطار مشروع مستقبل مشرق للطفولة بمركز أبنوب، الذي تنفذه بالشراكة مع هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والأستاذ الدكتور عبد اللطيف عبد المعز، نائبا عن مدير مستشفى الأطفال الجامعي، والدكتورة غادة عبد الرحمن، أستاذ مساعد بكلية التمريض، واستشاريي أطفال بجامعة أسيوط ومديرية الصحة.

وناقش الحضور أهم المشكلات الصحية القومية مثل التقزم والذي من أهم أسبابه سوء التغذية وقلة وعي الأمهات بعناصر التغذية السليمة.

وأكد الدكتور عبداللطيف، أن الإعلام عليه مسئولية كبيرة في نوعية الإعلانات التلفزيونية، التي تذاع عن مواد غذائية غير صحية ويطلق عليها أنها تحت إشراف وزارة الصحة، موضحًا أن هناك قصورا في جانب التمريض داخل المستشفيات لقلة عددهم وعدم تدريبهم تدريبا جيدا.

وأشار الدكتور أسامة العشير، استشاري طب الأطفال، إلى أن الجامعة تقدم يوميا محاضرات في وحدة التغذية بمستشفى الأطفال الجامعي مفتوحة للجميع وليست قاصرة على أعضاء التدريس بالجامعة فقط، وأوضح أن هذه المبادرة يتم تقديمها منذ أربعة سنوات ورحب بالزملاء من مديرية الصحة ودعاهم للمشاركة.

وأضاف الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية عقدت بروتوكول تعاون مع كلية الطب قسم الصدر كمبادرة لتقديم دعم للأطباء بالمستشفيات ورحب بفتح شراكات مع باقي الأقسام.


محمد أبو شادى

بالصور.. رفع مخلفات تطهير ترع ومصارف لمسافة 2كم بأسيوط



بالصور.. رفع مخلفات تطهير ترع ومصارف لمسافة 2كم بأسيوط
بالصور.. رفع مخلفات تطهير ترع ومصارف لمسافة 2كم بأسيوط

واتس آب اليوم السابع: بالصور.. تهالك استراحات المرضى بـ"بنى شعران" بمركز منفلوط بأسيوط



اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

مرضي الفشل الكلوي في قرية دشلوط بمركز ديروط باسيوط يستغيثون بالرئيس السيسي


http://alwafd.org/images/news/17e1b6f36905261d0552e06c46cfe536.jpg
ناشد أهالي قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل بإصدار توجيهات لوزير الصحة الدكتور عادل عدوي بالموافقة علي إقامة وحدة للغسيل الكلوي لخدمة المرضي المصابين بالفشل الكلوي من أهالي القرية، والقري التابعة لها، علماً بأن عدد سكان قرية دشلوط وحدها يتجاوز 200 ألف نسمة، وهي أيضاً "قرية أم" يتبعها مجموعة من القري وهي: ( ساو - نزلة ساو- باويط - عرب ابو كريم - أمشول ).


وينتشر مرض الفشل الكلوي في القرية وتوابعها بصورة مخيفة، وبخاصة بين الشباب، وذلك بسبب تلوث مياه الشرب لعدم العناية بمحطة المياه الموجودة بالقرية، والتى تسحب مياهها من ثلاث آبار ارتوازية لا تعمل بكامل طاقتها بسبب انسدادها من وقت لآخر، بالإضافة إلي أن القرية لا توجد بها شبكة صرف صحي حتي الآن، مما يؤدي إلي اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.


ويعاني مرضي الفشل الكلوي من اهالي القرية والقري التابعة عندما يذهبون للغسيل في وحدة الغسيل الكلوي بمركز ديروط، حيث المسافة البعيدة والتي تصل الي عشرات الكيلومترات، والطوابير الطويلة، التي تستمر طوال ساعات اليوم، والتي يكون المريض خلالها بين الحياة والموت، وبخاصة بسبب الإهمال الشديد.


الأهم من كل ذلك أن الارض اللازمة لإقامة وحدة الغسيل الكلوي موجودة داخل مستشفي دشلوط، والتي تحولت هي الي الاخري الي خرابة، وتحتاج  إلي تدخل مباشر من الرئيس، علما بأن هذه المستشفي تقع علي مساحة  اكثر من 4 افدنة وكان من المفترض أن تصبح مستشفي مركزياً لانها تقع علي الطريق الصحراوي الغربي مباشرة ، ومن المفترض أيضاً أن تستقبل حالات الطوارئ والحوادث ، إلا انها خاوية علي عروشها وتفتقد لابسط الادوية والمستلزمات طبية ، كما أن الأجهزة الطبية الموجودة بها أكلها الصدأ والاهمال.

وأكد أهالي القرية من المقتدرين استعدادهم للتبرع من أجل إنشاء الوحدة وكل ما يريدونه هو حضور فريق من وزارة الصحة لمعاينة الوحدة داخل مستشفى دشلوط، والتنسيق معهم بشأن جمع هذه التبرعات.


ناصر عبد المجيد

محلب يتلقى تقريرا حوال إزالة التعديات على نهر النيل.. وأسيوط تتصدر


http://media.elwatannews.com/News/Large/362957_Large_20150620102514_72.jpg
تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا حول أعمال إزالة التعديات على منافع نهر النيل والترع والمصارف أعده مركز معلومات مجلس الوزراء.

ويشير التقرير إلى أن إجمالي التعديات المزالة خلال الفترة من ديسمبر 2014 إلى مايو 2015 بلغ 12452 إزالة، كما بلغ إجمالي الإزالات خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو 546 إزالة منها 158 إزالة من على منافع مهر النيل، و266 إزالة من على منافع الري، و140 إزالة من على المصارف، وحظيت تعديات الزراعة على أعلى نسبة من التعديات المزالة تلتها تعديات البناء ثم التعديات الخاصة بوضع ماكينات الري.

كما أشار التقرير إلى أنه وفقًا للمتابعة الميدانية لعمليات إزالة 132 حالة تعدٍ في 5 محافظات هي أسيوط والبحيرة والجيزة ودمياط وكفرالشيخ، فقد بلغت نسبة ما تمت إزالته بالفعل 24% من إجمالي المخالفات المبلغ عن إزالتها، وحصلت محافظة أسيوط على أعلى نسبة تنفيذ لإزالة التعديات وفقًا لهذه المتابعة الميدانية.


محمد عمارة
احمد غنيم

تقرير متابعة الأسواق بأسيوط: نسبة عجز السولار وصلت لـ21% واختفاء زيت التمويني


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/Diesel-crisis-1152.jpg
كشف تقرير الرقابة والمتابعة الميدانية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع مباحث التموين لمتابعة حالة الأسواق والسلع التموينية بنطاق المحافظة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان والذي حصلت "الشروق" على نسخة منه، عن وجود عجز في كميات السولار والحصة المخصصة لمحافظة أسيوط مما نتج عنه تكدس سيارات المواطنين والجهات الحكومية أمام محطات التمويل.

وتضمن التقرير وجود عجز السولار بنسبة 21% بينما وصل العجز في حصة البنزين 80 بنسبة 15%.
وفي سياق آخر، أشار التقرير إلى توافر السلع التموينية بأسواق المحافظة بأرصدة كافية وعدم وجود عجز سوى في حصة الزيت الذي اختفي من أرصدة البدالين التموينيين لزيادة الطلب عليه.

وقال مصدر أمني، إن المديرية تقوم يوميا بإعداد تقرير عن حالة الأسواق بالشارع الأسيوطي ومدى توافر السلع التموينية والخضروات وحالة المواطن بالشارع.. موضحا أن نقص السولار منذ شهر وحتى التاريخ الحالي بالمحافظة.

من جانبه، قال صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط إنه بالتنسيق مع مباحث التموين برئاسة العقيد عصام أبوشقة مدير مباحث التموين تم ضبط 40 طن سولار قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء.. مشيرا إلى أن مديرية التموين تقوم بمخاطبة وزارة البترول والمحافظة لسد نسبة العجز في كميات السولار حتى لا تتأثر عملية النقل بالمحافظة.

وأضاف أنه تم تحرير 506 قضية تموينية منذ بداية شهر رمضان لقضايا الاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء والامتناع عن بيع السلع غير صالحة للاستخدام الآدمى من بينها لحوم ومجمدات بمطاعم شهيرة.


يونس درويش

بالصور.. تلوث مياه الشرب بغنايم أسيوط


بالصور.. تلوث مياه الشرب بغنايم أسيوط
بالصور.. تلوث مياه الشرب بغنايم أسيوط

بالفيديو محافظ أسيوط يتفقد مطار أسيوط الدولي تمهيداً لإفتتاحه نهاية يونيو‎ الجارى



بالفيديو لقاء الانبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها مع شعب السويد




الدكتور أحمد عبده جعيص والدكتور جمال محمد علي والدكتور محمد عبد الوهاب أبو نحول أبرز المرشحين لرئاسة جامعه اسيوط


أعلن المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأحد، أسماء المرشحين لمنصب رؤساء جامعات، "أسيوط، والزقازيق، ودمنهور"، والذي تم فتح باب الترشيح في 21 يونيو الحالي.

وتقدم لمنصب رئيس جامعة أسيوط كلًا من، الدكتور محمد عبدالوهاب أبو حنول، أستاذ الاقتصاد الزراعي وعميد كلية الزراعة السابق، الدكتور أمحد صالح الدين قراعة، عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور محمد سيد إبراهيم، الأستاذ بكلية العلوم، ورئيس جامعة سوهاج السابق، الدكتور خيري حسان عبد الكريم، أستاذ المنشآت الخرسانية بكلية الهندسة، والدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إيهاب سيد إبراهيم الدسوقي، أستاذ الفارماكولوجي بكلية الطب، والدكتور جمال محمد علي يوسف، أستاذ الإدارة الرياضية ، عميد كلية التربية الرياضية السابق، الدكتور حسن محمد حسن الهواري، عميد كلية العلوم، الدكتور حماد مصطفى عزب، عميد كلية الحقوق، الدكتور عاصم حسني كامل، أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب، الدكتور كمال أحمد محمد حسن، أستاذ بقسم جراحة العظام.

بينما تقدم لمنصب رئاسة جامعة الزقازيق، الدكتور عبد الله أحمد الشنواني، أستاذ بقسم الكيمياء الطبية كيمياء صيدلية بكلية الصيدلة، الدكتور خالد عبد الباري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عثمان محمد عثمان، أستاذ ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب، الدكتور علي عبد الحميد حسان، أستاذ محاصيل بقسم الإنتاج النباتي بكلية التكنولوجيا والتنمية، الدكتور ياسر عبد العظيم سام، أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية، والدكتور عبد الحكيم محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطالب، الدكتور عاطف محمد عبد الحميد، أستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم.

وجاءت التشريحات لرئاسة جامعة دمنهور، عادل السعيد إبراهيم البنا، أستاذ علم النفس التربوي عميد كلية التربية، الدكتور زينب درديري علام تمساح، عميد كلية رياض الأطفال، هالة محمد طليمات، أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، الدكتور علي عبد العظيم سالم، أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، الدكتور محمد محمد السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مجدي خليل سليمان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عبيد عبد العاطي صالح، عميد كلية الطب البيطري، الدكتور أشرف عبد المحسن الشرابي، أستاذ ورئيس قسم التشريح والأجنة بكلية الطب البيطري.

ومن المقرر تقديم الطعون، بدء من غد الأثنين وبعد غد الثلاثاء، على أن تجتمع لجنة الطعون للبت فيما تقدم يوم الخميس 2 يوليو، على أن يتم إعلان القائمة النهائية المتقدمين السبت 4 يوليو.

ويجتمع لجان الفحص "لكل جامعة على حدة" وتسليم نماذج التقييم، يوم الأحد 5 يوليو، وستتم مقابلات للمرشحين يوم الثلاثاء 7 يوليو لجامعة أسيوط، والأربعاء 8 يوليو الزقازيق، والخميس 9 يوليو، بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، بعد الإفطار.


وليد العربى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...