الاثنين، 29 يونيو 2015

تقرير متابعة الأسواق بأسيوط: نسبة عجز السولار وصلت لـ21% واختفاء زيت التمويني


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/Diesel-crisis-1152.jpg
كشف تقرير الرقابة والمتابعة الميدانية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع مباحث التموين لمتابعة حالة الأسواق والسلع التموينية بنطاق المحافظة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان والذي حصلت "الشروق" على نسخة منه، عن وجود عجز في كميات السولار والحصة المخصصة لمحافظة أسيوط مما نتج عنه تكدس سيارات المواطنين والجهات الحكومية أمام محطات التمويل.

وتضمن التقرير وجود عجز السولار بنسبة 21% بينما وصل العجز في حصة البنزين 80 بنسبة 15%.
وفي سياق آخر، أشار التقرير إلى توافر السلع التموينية بأسواق المحافظة بأرصدة كافية وعدم وجود عجز سوى في حصة الزيت الذي اختفي من أرصدة البدالين التموينيين لزيادة الطلب عليه.

وقال مصدر أمني، إن المديرية تقوم يوميا بإعداد تقرير عن حالة الأسواق بالشارع الأسيوطي ومدى توافر السلع التموينية والخضروات وحالة المواطن بالشارع.. موضحا أن نقص السولار منذ شهر وحتى التاريخ الحالي بالمحافظة.

من جانبه، قال صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط إنه بالتنسيق مع مباحث التموين برئاسة العقيد عصام أبوشقة مدير مباحث التموين تم ضبط 40 طن سولار قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء.. مشيرا إلى أن مديرية التموين تقوم بمخاطبة وزارة البترول والمحافظة لسد نسبة العجز في كميات السولار حتى لا تتأثر عملية النقل بالمحافظة.

وأضاف أنه تم تحرير 506 قضية تموينية منذ بداية شهر رمضان لقضايا الاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء والامتناع عن بيع السلع غير صالحة للاستخدام الآدمى من بينها لحوم ومجمدات بمطاعم شهيرة.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...