الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

فى ذكرى الأربعين لاستشهادهم تويتر لأطفال قطار أسيوط:"دماؤكم جفت والجميع نسيكم"


كما سالت دماؤهم الزكية، وتناثرت أشلاؤهم الغضة، أحيا الواقع الافتراضي كما الحقيقي ذكرى مرور 40 يوماً على وفاة أطفال قطار أسيوط، حيث تناثرت كلمات العزاء على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وتويتر، وصاحبتها حالة من الإحباط والألم عبّر عنها نشطاء لعدم التوصل إلى نتيجة فى التحقيق فى مقتل هؤلاء الأطفال الأبرياء.
وصب رواد مواقع التواصل جام غضبهم على حالة "النسيان" البغيضة التى أصبحت تلف الأحداث فى مصر، حتى بات الناس ينسون حقوق من طالتهم الملمات وأصابتهم الكوارث، والإنشغال فى أحداث أخرى، يقول مينا ألبير عبر تغريدة له على تويتر:" النهاردة أربعين أطفال أسيوط والناس نسيت، والحادث مر مرور الكرام"، ويقول شخص يدعى HHGuevara:" 40 يوم على حادثة أطفال أسيوط , أسكنهم الله فسيح جناته،  ونقول أيضا 40 يوما على وفاة التحقيق في القضية ذاتها،  دم المصري اتهدر"، ويقول شخص يدعى KareemFarid:" بالنسبة لسيادة النائب العام الهمام، ايه أخبار التحقيقات في مقتل جنودنا علي الحدود و جيكا وإسلام وأطفال أسيوط والسفارة الأمريكية؟"، أما تغريدة fatfouta1 فقد تساءلت أيضا بالقول : "تمر ذكرى الاربعين على حادث اتوبيس الملائكة, ترى ماذا تم ؟ هل حاكمنا المسئولين الحقيقيين عن الحادث؟هل أعطينا الشهداء من الاطفال حقهم؟".
وفى السياق نفسه، تناقل النشطاء من جديد قصص الأطفال ضحايا القطار، وصور أشياءهم وأشلاءهم التى تناثرت على القضبان، وتناول النشطاء بالنقد والمقارنة الحكم بتعويض قدره عشرة آلاف جنيه للفنانة إلهام شاهين بينما كان تعويض الطفل فى الحادث ألف جنيه معبرين عن ذلك بالقول:" دم المصري رخيص".

ناهد امام

أم "محمود عزت": بيجلي في المنام ويقولي ما جيتيش تاخديني ليه


تتعجب أمه من تصرفاته، لم تكن تعلم أن سكرات الموت بدت عليه.. بمجرد أن أيقظته من نومه، واضعا يده على خده الناعم بشكل دائم، يطلب منها عدم الذهاب للمعهد، لكنها رفضت، يريد أن يرتدي "جاكيت" ثقيلا، لشعوره بالبرد الشديد، بالرغم من دفء الجو.. يرفض تناول أطعمته "سندوتشاته"، وشراء "الشيبسي"، كعادته.. يرفض حتى الذهاب لدورة المياه، لكن آخر شيء قام به هو تلاوة سورة العلق: "اقرأ باسم ربك الذي خلق"، يتأكد من حفظها جيدا، قبل أن يتلوها على مدرس التربية الدينية بالفصل، تطلب منه هي أن يركز في امتحانه.
العقارب تدق وباقي من الزمن دقائق ليحول القدر كابوسها لحقيقة، ذلك الكابوس الذي لا يفارقها منذ أن ولدته، بأنه سيموت غرقا، سيتحقق بالفعل، وكان آخره قبل ليلة الحادثة، تستيقظ على صراخها، وتستعيذ من الشيطان، وتطلب من ربها أن يحميه وتراه ذو شأن.. لكن من منا يستطيع أن يوقف القدر؟ ينفذ بالفعل القدر خطته، لكن بأبشع صورة عن طريق دهس القطار لبراءة ابنها.. محمود عزت مصطفى، طفل لم يتعدَ عمره ثمان سنوات، زهرة ضمن خمسون زهرة قطفت على غير آوانها في حادث قطار أسيوط.
كعادته بمجرد أن ينتبه "محمود" لوصول الأتوبيس، وأخته "أمل" التي لم يتعد عمرها أربع سنوات، أمام منزلهما، يمسك محمود بيدي أخته الصغيرة "يالا يا أمل علشان نلحق نقعد في الكرسي اللي ورا ونشاور لماما"، يجري حتي يستطيع أن يفوز بكرسيه الأخير الذي يفضله، ويشيران لأمهما من النافذة، لكنها تلك المرة، كان الوداع الأخير.
وفاء سعد.. أم الطفلين المتشحة بالسواد وتملأ الحسرة والحزن وجهها، دموعها لا تجف على خديها، تنظر لابنتها أمل وهي شاردة، وتتابع "بمجرد مرور نصف ساعة على خروج الأتوبيس، الجرس دق، ليسأل رجل عن زوجي"، فأخبرته أم الطفلين أنه نائم، ووجدت أمل، في يده، ملطخة بالدماء والطين على ملابسها، سألتها، "فين أخوكي"، لترد ابنتها، في حالة صراخ وبكاء هستيري،"محمود مات يا ماما".
أسرعت أم الطفلين وزوجها

والدة "آيات" تتذكر: أهدتها تلميذتها «أنا وإنتى رمز الحب» فداستهما عجلات القطار معاً _ جابر: كانت تقية تحفظ القرآن وتصلح بين المتخاصمين.. وتعويضات الحكومة لن تنفعها


على ورقة من كراستها، تعبر أميرة الطالبة بمعهد النور الأزهرى، عن حبها لمدرستها آيات جابر، «بحبك جداً، ولما بتغيبى بزعل أوى»، لم تكن الطالبة ذات العشرة أعوام، تعلم أن قدرها أن تموت مع مدرستها التى أحبتها، وتفارق الحياة معها فى هذا الحادث الأليم، فى نفس الورقة تكشف أميرة لـ«مس آيات» عن حبها للغة الإنجليزية بسببها «مكنتش بحب E بس علشانك حبيته»، إلى جانب عبارات أخرى كتبتها أميرة لمدرستها المحبوبة، قبل أن يجمع بينهما الموت فى أتوبيس المعهد المنكوب، كما جمع بينهما الحب داخل فصول هذا المعهد، والتى عبرت عنه أميرة بأسلوبها فى ورقة زخرفتها برسوم ورود وقلب يرمز للحب مصحوبة بكلمات «أميرة + مس آيات = الحب والإخلاص والحنان» و«يامس آيات أنا بحبك جداً ولا أنساكى».
احتفظت آيات، طوال ثلاث سنوات من عملها بالمعهد، بعدد من ورقات الإهداء والتعبير عن الحب، التى انتزعها تلاميذها بالمعهد من كراساتهم، ليعبروا عن مشاعر ممزوجة بالحب والحنان لـ«مس آيات» كما يذكرونها فى سطورهم البريئة.
هذا ما تركته آيات، 24 عاماً، كما يقول والدها جابر فرغلى، متذكراً:

«عاصم» الناجى من رحلة الموت: لو عيّطت على صحابى يبقى كده باكرههم و«روان» ترفض العودة للمعهد بعد أن فقدت أخاها الحارس.. و«أميرة»: قلت لبابا أركب الأتوبيس قال لى زحمة وبيتأخر


كأنك تشاهد فيلما سينمائيا، يجسد مأساة حدثت فى مثل هذا التوقيت، لكن منذ 40 يوما.. فى تمام الساعة السابعة إلا ربع صباحا، يقف «ميكروباص» أحمر، أمام مزلقان المندرة، فى انتظار مرور القطار، ينظر الأطفال من النوافذ ويشيرون للقطار، لكن ليس فرحة به، كما كانوا يعتادون من قبل، وإنما ليستعيدوا مشاهد كارثة فقدان أصحابهم.
وسط عشرات الأطفال يلهون ويلعبون، يجلس «عاصم زكريا»، أحد الناجين، فى الكرسى الذى يلى «السائق» مباشرة، ورغم أنه فى الصف الرابع الابتدائى، فإن لباقته فى الحديث، وذكاءه، وحفظه القرآن الكريم، تشعر وكأنه أكبر من عمره بسنوات عديدة.
يستعيد عاصم ذكريات الحادث الأليم، قائلا «كنت باسمّع قرآن على الميس آيات جابر، مدرسة الإنجليزى، بتاعتنا وكل اللى فاكره، إنى وقعت من الشباك على القضبان، وحسيت بهوا كتير من القطار وهو بيعدى من جنبى، وزمايلى واقعين كتير جنبى، إلى أن قام أحد أهالى القرية، بحملى، وتوصيلى لمنزلى».
مر على الحادثة 40 يوما، إلا أن عاصم لم يستأنف دراسته فى معهده، إلا منذ 10 أيام تقريبا. ونظرا لانتماء عاصم لأسرة ذات مستوى ثقافى عال، اهتم أبواه بخضوع ابنهما لتأهيل نفسى، بكل صلابة، يقول عاصم «لو عيطت على صحابى، يبقى كده باكرههم، كلهم فى الجنة، بابا قال لى متعيطش عليهم علشان ميتعذبوش»، يتحدث عاصم، عن صديقه هشام، ضمن ضحايا الحادث، بصوت مرتعش يقول عاصم، «كنا دايما بنلعب وبناكل مع بعض فى الفسحة».
«هشام»، صديق عاصم، لم يكن الضحية الوحيدة من أسرته، أصيبت أختاه، فى الحادث، وهما روان وأروى، استأنفت روان دراستها، لكن أروى لم تعد حتى الآن لإصابتها بكسر فى الترقوة.
مشهد المزلقان، والقطار الذى يمر لا يفارقان حتى الآن ذهن روان «أخت هشام»، يروى عاصم قائلا،

«الوطن» فى موقع حادث «أسيوط».. كل شىء ثابت إلا الخفير وأشلاء الأتوبيس باقية شاهداً على المأساة.. وعاملا صيانة يتوليان مهمة المزلقان.. وهاتف أسود من زمن الإنجليز.. وبوابة حديدية يدوية


جلسان طوال الليل متجاورين، وأمامهما الأخشاب المشتعلة ليحتميا من البرد القارس، بملابسهما المتهالكة التى تكشف بدورها عن هيئة متهالكة بكافة أنظمتها. أحمد عباس عبدالرحمن، أمير عثمان توفيق، خفيران بمزلقان «المندرة»، الذى شهد الكارثة.
من المفترض، وجود حجرة خاصة للخفير، بجانب المزلقان مباشرة، وبدلاً منها هناك حجرة صغيرة، ليست لها معالم ولا باب أو شباك، غير مؤهلة للاستخدام الآدمى. «طلبنا من هيئة السكك الحديدية، تصلح لنا الباب والشباك، لكن ما فيش فايدة»، بعين الحسرة والحزن، يتحدث الخفيران.
وقت الحادث، هناك خفير واحد، هو المسئول عن المزلقان. «بعد الحادثة جابونا إحنا الاتنين»، ويضيف: «إحنا أساساً مش غفراء، إحنا عمال صيانة، وبنشتغل غفراء بنظام 12 ساعة، ونريح 24 ساعة»، ويتساءلان باستنكار «بنشتغل على المزلقان، بالرغم إن له تعليمات وخبرة مختلفة تماماً عن تعليمات عمال الصيانة».
على جانبى المزلقان، لا يزال هناك أشلاء الأتوبيس، حتى الآن لم تأمر النيابة بإزالتها، وكأنها تتركها شاهد عيان على التطوير الذى ينتظره الجميع، «إحنا نفسيتنا بتتعب لما بنشوف ده، ما بالكم الأطفال!».
وبالرغم من مرور 40 يوماً على الحادث الأليم،

سعاد.. «الدادة» المهددة فى أكل عيشها :: أصوات 70 طفلاً لا تزال ترن فى أذنى.. ولا أنسى مقولة المشرفة آيات «إحنا جايين لقدرنا النهاردة»


فى حجرة بسيطة سقفها مكون من قطع خشبية مغطاة بالقش، فى أحد أزقة قرية «بنى عدى» بأسيوط، لا تتوافر فيها أبسط الاحتياجات الأساسية للحياة، أسرة متهالكة، الطوب اللبن لا يزال ظاهرا. منضدة تكاد تنكسر لكثرة ما تحمله من أدوات المطبخ، هنا تعيش سعاد عبدالتواب عبدالسلام، «دادة» بالمعهد الأزهرى، ووسط كل ذلك تشاركهم فى الحياة البسيطة، الدجاجات التى تقفز من مكان لمكان، ومن سرير لسرير.
على السرير الحديدى المتهالك المجاور لباب الحجرة، وملاءته الممزقة، ترقد سعاد، «دادة» الأطفال السبعين، التى لم تشاركهم فقط أحلامهم، وطفولتهم البريئة، بل شاركتهم أيضاً مصيرهم الأليم.
تتذكر سعاد، وهى مستلقاة على سريرها، أجمل ذكرياتها مع الأطفال ومشرفتى الأتوبيس والسائق، واسمها الذى كان يناديه 70 طفلا فى وقت واحد، لكن سرعان ما تتذكر عجلات القطار وصفارته، التى أعلنت نهاية تلك الذكريات، وأسدلت الستار عليها، «طول الوقت صوت الأطفال فى ودانى، وبحس إنهم بيتنططوا حولىَّ، وبينادوا علىَّ».
تندهش سعاد، كلما تذكرت آخر جملة قالتها المشرفة لها «آيات»، التى كانت مصابة بنزلة برد، «إحنا جايين لقدرنا النهاردة»، ولا تعلم سعاد ما سر قولها تلك الجملة «كل ما افتكر جملتها، بابقى مش مصدقة»، لكن سرعان ما تتذكر قائلة «دى كانت علامة الموت، ونعم بالله».
تعمل سعاد، فى المعهد الأزهرى منذ عامين، فهى شخصية قنوعة، بالرغم من أجرها الضئيل، الذى تحصل عليه مقابل عملها كـ«دادة وعاملة نظافة»، فإنه يمثل لها مبلغا كبيرا، «نعمة وفضل من ربنا إنى بشتغل فى المعهد، كنت باخد منه مبلغ كويس، 3 ميات ونصف، وكانوا معيشنى أنا وأولادى وأمى».
عمل سعاد فى النظافة يحتاج لقوة بدنية، لكنها مصابة فى ذراعها وساقها. تقول باكية «دراعى لسة محتاج علاج طبيعى، ورجلى لسه مش بقدر أمشى عليها، ومش عارفه إدارة المدرسة هترجعنى الشغل ولا لأ».
إدارة المدرسة لم تزر سعاد، سوى مرة احدة

فى منزل سائق الأتوبيس.. 4 أبناء يتذكرون ضحكات الأب _ الزوجة: «راجل ما يتعوضش.. وكانت أمنيته أولاده يتعلموا وياخدوا شهادات عالية علشان ما يتبهدلوش زيه»



بمجرد سماع صوت دخول مفتاح الباب فى مجراه، تمهيداً لفتحه، يهرولون ناحيته، فى انتظار مفاجأة أبيهم، ويأملون أن يكون قد أحضر لكل واحد منهم مطلبه. «حسين» يقف خلف الباب، ليفاجئ أباه، لكن سرعان ما يكشفه أبوه فيقفز فى حضنه، و«نجاة» و«ندى»، تتعاركان على من ستصل أولاً لأبيهما، وتحصلان على ما أحضره.. أطفال «على السمين»، سائق الأتوبيس، الذى اصطدم بقطار الموت، أب لأربعة أطفال، «نجاة» عمرها 12 عاماً، و«ندى» فى الصف الرابع الابتدائى، و«حسين» 6 سنوات، و«حسن» الذى لم يتجاوز سنة ونصف السنة.
حياة «على السمين» مرتبطة بالأطفال سواء بأبنائه، أو أطفال المعهد الأزهرى، الذين يحيطون به طوال الوقت فى الأتوبيس ذهاباً وإياباً. «كان متعلق بأولاده قوى، مبيخرجش كتير من البيت، إلا على الشغل»، تقولها زوجته.
بفكر شارد، تتحدث سماح أحمد على، زوجه السائق، وكأنه لا يزال حياً، فهى حتى الآن لم تستطِع أن تتقبل الواقع الذى فرضه القدر عليها، تشعر بصوته وهو يداعب أطفاله، هدوء حديثه، ابتسامته التى لا تفارقه.
تتذكر «سماح» يوم الخميس الأخير، قبل الحادث،

رحلة مع تلاميذ المعهد الأزهرى فى طريق «أتوبيس الموت» دعاء: «آيات وإيمان كانوا قاعدين جنبى والاتنين ماتوا».. وعبدالرحمن: «زوجة عمى لا بتاكل ولا بتشرب بعد موت بنتها سناء»


نور الصباح يشق ظلمة الليل، الساعة تقترب من السادسة والنصف صباحاً، الشوارع هادئة، شبه خالية من المارة، باستثناء فلاح يتقدم ماشيته قاصداً أرضه، وآخر يتجه إلى الطريق الرئيسى للذهاب إلى عمله، وثالث يستعد للتحرك بسيارته النصف نقل.
بجوار فرن القرية، تقف سيدة عشرينية أمام منزلها، بجوارها طفلها، عيناه ناعستان، يرتدى زيه المدرسى، ويحمل حقيبته المملوءة بالكتب وبعض السندويشات، بينما تمسك السيدة بيد طفلها فى انتظار الميكروباص، الذى ينقله إلى معهد «نور الأزهر» بقرية بنى عدى، فهو الوسيلة الوحيدة داخل القرية للوصول إلى المعهد الذى يبعد عن قرية المندرة بمسافه 30 كليومتراً، بعد تدمير أتوبيس المعهد الذى حطمه القطار أثناء عبور المزلقان، وراح ضحيته أكثر من 60 تلميذاً ما بين مصابين وموتى، يظهر الميكروباص من بعيد، ويصل إلى حيث تقف السيدة وابنها، فيركب وتودعه أمه فى نشهد يتكرر أمام منزل 22 طالباً هم عدد التلاميذ الذين يذهبون إلى المعهد يومياً، منهم 4 طلاب من الـ 17 الناجين من أتوبيس الموت.
«الوطن» استقلت الميكروباص المتجه إلى

فى ذكرى الاربعين لشهداء قطار اسيوط :: والدة «هناء»: «خدوا الفلوس وهاتوها تانى» والأسرة تترك متعلقاتها فى البيت كما هى.. وشقيقتها الكبرى: «كان نفسها تساعد والدها فى مصاريف البيت»


توفيت منذ 40 يوماً، لكنها تعيش بذاكرة أسرتها فى كل مكان داخل البيت، تجد بصمتها كما هى، الأوراق الخاصة بها، أدواتها، وجميع متعلقاتها الشخصية، ظلت كما هى، لتذكر أسرتها المكونة من الأب والأم وشقيقتين، لم يتجرأ أحد على تغيير بصماتها من كل مكان اقتربت منه هناء جميل عرب «22 عاماً» التى راحت ضحية قطار الموت بالمندرة.
تروى شقيقتها الكبرى: «تخرجت هناء العام الماضى من كلية التربية جامعة أسيوط، قسم لغة عربية، بتقدير جيد جداً، كان حلمها هو العمل من أجل تحقيق هدفين، أهمهما رد الجميل لوالديها بالمساهمة فى نفقات البيت بعد أن تحملا مصاريف 15 عاماً من الدراسة، والثانى تحقيق هدفها فى مهنة التدريس».
تقول منال جلال، والدة «هناء»: « لم يمر على عملها بمعهد النور الأزهرى سوى شهرين، لينتظرها ملك الموت على مزلقان قريتها «المندرة»، لتصعد روحها إلى السماء»، وتتابع بتماسك الصابرين، التى لم تستطِع أن توقف سيل دموعها المليئة بالحزن «أرفض تحميل أحد المسئولية عن وفاتها، إنها أعمار بيد الله».
تشير الأم

محمود.. نفد تعويض الحكومة ولا يزال فى انتظار ترقيع كفه وتوصيل شرايينه المقطوعة والأب: العمليات مكلفة جداً وتحتاج 6 أشهر على الأقل.. والأخت حبيبة: «كنا بنلعب لما القطر خبطنا»


محمود وحبيبة، شقيقان، كانا بين تلاميذ أتوبيس المعهد الأزهرى المنكوب فى أسيوط، كتب لهما النجاة من الموت، لكن بعاهات مستديمة وإصابات، ربما لن تختفى آثارها، مهما طالت السنين، لتظل تذكرهما بموت زملائهما فى المدرسة. الاثنان ثمرة زواج الأب ثلاثينى العمر أحمد مصطفى، مدرس الثانوى الأزهرى، والسيدة العشرينية أم محمود، ربة المنزل، التى لا تكف عن ترديد «الحمد لله إنهم لسه عايشين».
محمود الابن الأصغر ذو الثمانى سنوات، صاحب وجه دائرى، تطغى عليه ملامح البراءة والطفولة، لا تغيب عنه الابتسامة، رغم الجراح التى لا يزال يعانى منها جسده الصغير، يحمل ذراعه اليمنى الملفوفة بطبقة سميكة من الجبس، داخل حامل طبى أزرق اللون معلق على رقبته، فى واحدة من محاولات الأطباء التى لا تتوقف، من أجل إعادة توصيل كف يده المفصول تماما عن باقى أجزاء الذراع.
يروى الأب أن الكدمات والجروج التى أصيب بها ابنه فى الحادث، شفيت، باستثناء كف يده اليمنى الذى يحتاج إلى ثلاثة عمليات جراحية متخصصة، أجرى محمود منها عملية زرع الكف وعملية ترقيع، لكنه لا يزال يحتاج إلى عملية توصيل الأوردة والشرايين، يتبعها علاج طبيعى لمدة 6 أشهر على الأقل كما يؤكد الأطباء.
والد محمود يؤكد

مراسلة الفجربأسيوط تتقدم ببلاغ ضد أمين شباب الحرية والعدالة


تقدمت مراسلة بوابة الفجر الالكترونية بأسيوط ببلاغ ضد أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالمحافظة واتهمته بالتشهير بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " ومواقع إخبارية أخرها واتهمها بالغباء والتدليس والكذب.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد تقدم دعا أبو النصر مراسلة بوابة الفجر الالكترونية بمحافظة أسيوط ببلاغ ضد المهندس الحسيني لزومي أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالمحافظة .

وقالت في بلاغها أنها قامت بنشر خبر بموقع بوابة الفجر مفاده أن أمين شباب الحرية والعدالة كتب عبر صفحته على موقع التواصل الفيس بوك " عاجل نعلن للسادة الناخبين أن أخر موعد لتسليم الزيت والسكر هو الحادية عشر مساء واللي هيتأخر هيأخذ كوبونات تصرف مع الانتخابات القادمة" .
وقام أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالتعليق على الخبر بجمل تحمل السب والقذف قائلا : انه غباء صحفي ولافتا إلي أن رئيس تحرير الفجر اعتاد ان يعمل لديه الكاذبين والمدلسين ونشر ذلك في مختلف الجرائد . تحرر ضده محضر أداري رقم 5897 قسم ثان أسيوط.

محمود العسيرى

البقاء لله :: وفاة أب وإصابة نجله بمشاجرة على ركن سيارة بمركز الفتح بأسيوط


لقى أب مصرعه وأصيب نجله على إثر مشاجرة مع أحد الأشخاص قاموا بترك سيارتهم أمام منزله بأسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة الفتح، يفيد بوصول صلاح احمد محمد البوكشى، 48 سنة، سائق، مصاب بجرح بالرأس، توفى متأثراً بإصابته، وأصيب نجله "حسام صلاح احمد محمد"، 17 سنة، طالب، مصاب بجرح قطعى بالرأس ومقيمين بالوسطى.  
 وبالانتقال وسؤال نجل المصاب، اتهم أحمد يمانى أحمد، 33 سنة، مدرس، وخالد يمانى أحمد يمانى، 28 سنة، حاصل على بكالوريوس، بالتعدي عليهما بالضرب وإحداث إصابتهما التى أودت بحياة والده على أثر حدوث مشادة كلامية بينهم؛ لقيام والده بترك سيارته أمام منزل المتهمين.
تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمين، وتبين إصابة المتهم الأول بجرح بالرأس وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.
وبعد العرض على النيابة، أقرت حبس المتهمين أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق.

فاطمة جابر
حسين عثمان

بالفيديو الشيخ الازهري الدكتور احمد كريمة يبكي ع الهوا .. ضاع اسلامنا بسبب من يتحدثون باسم الدين !!

توفيق عكاشة يجمد برنامجه على قناة تايم دراما لمخالفتها شروط الإتفاق بسبب كثرة الاعلانات


قرر فريق العمل ببرنامج مصر اليوم إيقاف بث البرنامج على قناة تايم دراما نظرا لمخالفة القناة لشروط الاتفاق الذي تم مع قبل بث البرنامج،وقد أجمع فريق العمل برئاسة الاعلامى الدكتور توفيق عكاشة مقدم البرنامج على توقف الظهور على القناة المذكورة وذلك حفاظا على المهنية واحترام المشاهد وعدم استغلال الشعبية الجارفة للبرنامج ومقدمة في ابتزاز المشاهدين وإرهاقهم بسيل كبير من الإعلانات ووسائل الدعاية، خاصة وأن إدارة قناة تايم دراما أخلت باتفاقها فيما يتعلق بخريطة الإعلانات ومواعيد إذاعتها قبل وأثناء الحلقات، فقد كان متفقا على أن يسبق الحلقة إعلانات لا تزيد عن نصف ساعة وفى داخلها نصف ساعة مقسمة على فاصلين بمعدل ربع ساعة للفاصل الأول ومثله للفاصل الثاني.
ولكن أثناء إذاعة الحلقة الثانية لم تلتزم القناة بهذا الاتفاق حيث أذاعت كم كبير من الإعلانات قبل الحلقة و أذاعت 55 دقيقة إعلانية في الفاصل الأول ثم 55 دقيقة أخرى في الفاصل الثاني، بجانب 40 دقيقة إعلانات في الفاصل الثالث، كما أنهم قاموا بقطع حديث مقدم البرنامج وسط الحلقة لإذاعة إعلانات دون الرجوع اليه بما يخل بسير الحديث ويتسبب فى تشتيت المشاهد وفك ترابط الحلقة المرتبطة فى موضوعاتها المهمة.
لذلك يعلن فريق العمل انه قرر إيقاف إذاعة البرنامج لدى قناة تايم دراما التزاما بالمهنية واحتراما للكثير من الاتصالات التي تلقاها فريق العمل والتى اشتكت من طول فترة الإعلانات وعدم القدرة على الاستفادة من البرنامج وتشتيتهم،وسوف يعلن فريق عمل البرنامج قريبا جدا عن وجهته القادمة والمحطة البديلة التى سيتم من خلالها بث برنامج مصر اليوم وكذلك ترددها ومواعيد اذاعة الحلقات.

د. عثمان محمد عبد القادر، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة أسيوط وعضو الهيئة العليا لحزب الوسط :: لن تجرى انتخابات داخلية لـ"الشورى" بعد انعقاده الجديد غداً


شهدت أروقة مجلس الشورى، جدلاً حول تبعات الانعقاد الذى سيبدأ غداً لمجلس الشورى، وعما إذا كانت تعنى إجراءات انتخابات داخلية بالمجلس مرة أخرى على جميع المستويات تبدأ برئيس المجلس وتنتهى باللجان الداخلية.
هذا الجدل طرحته "اليوم السابع" على أستاذة القانون، ممن أكدوا أنه لن تجرى انتخابات داخلية وفقا لدور الانعقاد الذى من المقرر أن يبدأ غداً لأنه سيكون بمثابة دورة انعقاد ثانية فى الفصل التشريعى لكنه إيضاً لا يعد تجديدا نصفيا، حيث قال الدكتور عاطف البنا، الفقيه الدستورى، أنه لا يستلزم إجراء انتخابات داخلية جديدة إذا أن ما سيحدث غداً يعتبر دورة ثانية فى الفصل التشريعى.

وقال د. عثمان محمد عبد القادر، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة أسيوط وعضو الهيئة العليا لحزب الوسط، إن طبقاً للأحكام الانتقالية بالدستور الجديد فإن مجلس الشورى سيعمل بلائحته القديمة، مما يعنى أن الانتخابات لن تجرى إلا مع أول دور انعقاد أو مع التجديد النصفى، وأن دور الانعقاد الذى سيبدأ غدا ًبمثابة دورة ثانية فى الفصل التشريعى.

وأضاف عثمان،

ضبط 12 قطعة سلاح و 405 طلقات نارية فى حملات أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من خلال حملات أمنية استهدفت أوكار البلطجية والخارجين عن القانون بعدد من مراكز المحافظة، من ضبط 12 قطعة سلاح، و405 طلقات نارية.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من العميد حسن سيف الراوى مدير المباحث الجنائية يفيد قيام ضباط مديرية أمن أسيوط بحملات فى مختلف مراكز وقرى أسيوط .

وأسفرت الحملات عن ضبط (أ.ط. أ) 30 سنة سائق ومقيم دير مواس المنيا وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع و2 طلقة نارية، وتحرر المحضر رقم 5441 إدارى مركز ديروط لسنة 2012 وضبط (ص. س. س) 26 سنه فلاح ومقيم نجع حسن صابر مركز ديروط ـ وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع وتحرر المحضر رقم 21292 جنايات مركز ديروط لسنة 2012 .

كما أسفرت الحملات من ضبط (م. ع. إ) 18 سنه فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع وتحرر المحضر رقم 41 أحوال مركز القوصية فى 25/12/ 2012 ،وضبط (ع. ف. إ) 19 سنة فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته 80 طلقه بقصد الاتجار وتحرر المحضر رقم 41 أحوال مركز القوصية فى 25/12/ 2012 .

كما تم ضبط (ص. ك. م) 35 سنة فلاح ومقيم الحما ـ مركز منفلوط وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع و3 طلقات وتحرر المحضر رقم 24 أحوال مركز منفلوط فى 25/12/ 2012 .

كما تمكن ضباط مباحث المديرية من

بالفيديو بدء مشروع "القرية النموذجية" بقرى حادث قطار أسيوط

ايهاب عمر

ضبط 7 هاربين من أحكام قضائية بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/35/0/360x232o/263.jpg?q=1تمكنت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع قطاع الأمن العام اليوم من ضبط 6 متهمين هاربين من قضايا مختلفة في حملات أمنية استهدفت مراكز وقرى المحافظة.

أسفرت الحملة عن ضبط " ك. خ. ع " 25 سنة عاطل ومقيم ببندر أبو تيج والمطلوب ضبطه وإحضاره في المحضر رقم 5368 جنح مركز صدفا لسنة 2012. و" ع. ح. ع" 47 سنه فلاح ومقيم النخيلة مركز أبوتيج و"ع. ع. ح" 22سنة ومقيم النخيلة مركز أبوتيج و"م. ت.م" 33 سنة ومقيم دوينة مركز أبوتيج و"خ. إ. م" 27 سنه سائق توك توك ومقيم بندر أبوتيج.

كما تم ضبط "أ. ع. م" 26 سنه ومقيم بالنخيلة مركز أبوتيج و"ع. د. ح" 44 سنه موظف ومقيم بني محمد المرونة مركز أبنوب.

ايهاب عمر

الرى: صرف 774 ألف جنيه للصيادين المتضررين من "قناطر أسيوط"


أكد المهندس فتحى الجويلى، رئيس مصلحة الرى، أنه تم صرف التعويضات للصيادين المتضررين من مشروع قناطر أسيوط، وذلك بالتنسيق مع هيئة الثروة السمكية والمحافظة، والتى تقدر بنحو 774 ألف جنيه، اعتباراً من أغسطس الماضى، كما يتم صرف تعويضات لملاك الأرضى الزراعية اعتبارا من مايو الماضى.
وأضاف الجويلى فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن عدد الصيادين المستفيدين من التعويضات 86 مركباً معتمداً من الهيئة، وذلك قبل عام 2010، شملت كافة المتضررين من إنشاء القناطر فى مناطق الواليدية والناصرية والأطاولة وبنى عليج وجزيرة بنى مر شرق الخزان، وبهذا يصل إجمالى المبالغ المطلوب اعتمادها للعام الأول ابتداء من شهر سبتمبر 2012 وحتى أغسطس 2013 .

وأوضح الجويلى، أن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة تمت بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بأسيوط، ومركز مدينة الفتح بأسيوط، وهيئة الثروة السمكية، والجمعية التعاونية لصائدى الأسماك، وجارٍ حاليا السير فى إجراءات صرف مبالغ الدفعة المخصصة للعام الأول من التنفيذ للصيادين.

أسماء نصار

الطيب يوافق على إنشاء معهدين بقرية الحواتكة بمحافظة أسيوط


وافق الإمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب" - شيخ الأزهر الشريف - على إنشاء معهدين أزهريَّين بقرية الحواتكة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، وهي القرية التي شهدت الحادث الأليم الذي أودَى بحياة 52 تلميذًا من طلاب الأزهر الشريف، وقد تبرَّع والد الشهداء الأربعة بإحدى قطع الأرض التي سيُبنى عليها المعهدان.
كما أصدَر شيخ الأزهر  قَرارًا بتشكيل لجنةٍ برئاسة خبير التطوير المؤسَّسي بالأزهر جلال قريطم، و"مصطفى شاهين" - مدير عام الإدارة الهندسية بالأزهر- والدكتور "وئام أحمد حسنين" - مدير عام شئون المناطق- و"أشرف سعيد" - مدير عام التعليم الابتدائي- وذلك لِمُعاينة قطع الأراضي المقدَّمة من المحافظة لبناء مجمع المعاهد الأزهرية بمحافظة أسيوط، ووضع تصوُّر عام لتطوير المباني القائمة ودراسة الاحتياجات المستقبليَّة لخطَّة المباني بمنطقة أسيوط الأزهرية.
من جانبه قال "جلال قريطم": إن هذا القرار الذي اتَّخذه الإمام الأكبر يأتي إيمانًا منه بأهميَّة نشر وتيسير الحصول على التعليم الأزهري في كافَّة قرى ورُبوع مصر، في حدود الموازنة والإمكانيات المتاحة، وتخليدًا لأرواح شهداء العلم في قرية الحواتكة.
كما وافَق الأزهر أيضًا على تحويل استِراحة الإمام الأكبر بأسيوط إلى مركزٍ لتدريب المدرسين والعاملين بمحافظات الصعيد.
أسماء القاضى

ضبط 15 سلاح غير مرخص و4 آلاف طلقة نارية بأسيوط


تمكن رجال أمن أسيوط من ضبط 15 قطعه سلاح غير مرخصة مختلفة الأنواع والأحجام وعدد 4050 طلقه نارية متنوعة بحوزة مواطنين ألقى القبض عليهم فى حملة أمنية مكبرة، قامت بتنفيذها -مديرية أمن أسيوط- على عدة مراكز بشمال وجنوب المحافظة.
وقال اللواء/ أبو القاسم أبو ضيف- مدير أمن أسيوط-: إن الحملة استهدفت الأسلحة الغير مرخصة وضبط الخارجين عن القانون فى كافة المراكز والقرى بمختلف أرجاء أسيوط.

 صابرين عبد الجليل

البقاء لله :: وفاة سائحة هولندية إثر إصابتها بغيبوبة سكر في قطار النوم المتجه من القاهرة إلى أسوان







توفيت ظهر اليوم الأربعاء سائحة هولندية تدعى "إجات سيبس هومن (50 سنة)، إثر إصابتها بغيبوبة سكر في أثناء استقلالها قطار النوم المتجه من القاهرة لأسوان.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم ثان شرطة أسيوط، يفيد بإبلاغ المدعو صبري مختار عبدالحميد (52 سنة - مضيف عربات النوم بالقطار رقم 82) القادم من القاهرة إلي أسوان، عن وفاة المدعوة "إجات سيبس هومن" (50 سنة) تحمل الجنسية الهولندية، إثر إصابتها بغيبوبة سكر، وأن المجموعة السياحية المرافقة لها سوف تقوم بإنزال الجثة من عربة القطار بمحطة الأقصر لإنهاء إجراءات دفن الجثة وإرسالها إلي هولندا.

تحرر محضر بالواقعة برقم 5882 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2012، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

غنيم يوافق على صرف الكادر للمعلمين حديثى التعيين بأسيوط


نجحت جهود الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط فى إقرار الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم لصرف زيادة بدل الاعتماد بنسبة 50 % للمعلمين المثبتين حديثاً.
وكانوا قد تم حرمانهم من زيادات الكادر التي أقرها رئيس الجمهورية للمعلمين والتى كان من أهم شروطها أن يتقاضى زيادات الكادر المعلم الذى أمضى فى وظيفته سنتين على الأقل على الدرجة الثالثة وهو ما لم يكن متوفراً فى عدد كبير من معلمى أسيوط المعينين حديثا فأرسلوا بشكواهم إلى محافظ أسيوط الذى قام بدوره بمتابعة حل المشكلة من خلال مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وطالب المسئولين بإرسال عدة فاكسات للوزارة للضغط من أجل صرف الزيادات للمعلمين أسوة بغيرهم وبالفعل قامت الوزارة بالاستجابة ووافق الوزير على صرف زيادات الكادر لجميع المعلمين القدامى والمعينين حديثا بعد ضم مدة عملهم الفعلية قبل التعيين واعتباراً من تاريخ تمويل الدرجة طبقاً للكتاب الدورى الصادر من التنظيم والإدارة وبأثر رجعي.
وقال عبد الفتاح أبو شامة القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط

محافظ أسيوط يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد


أرسل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، برقيات تهنئة الى كل من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع رؤساء الطوائف والأخوة الأقباط بأسيوط بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد.
وأعرب كشك عن أمله أن تكون تلك المناسبة فرصة طيبة لتوطيد أواصر المحبة والمودة والرحمة بين المصرييين جمعياً على اختلاف تياراتهم وائتلافاتهم ومعتقداتهم للنهوض بمصر خاصة في ظل المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد والتي تحتاج إلى تكاتف كل الجهود نحو بناء المستقبل.
واستقبل المحافظ برقيات من جميع رؤساء الكنائس والطوائف المسيحية بأسيوط تشكره على تهنئته الرقيقة.

محمد ممدوح

بدء تنفيذ مشروع "القرية النموذجية" بقرى منفلوط بمشاركة 100 شاب وفتاة


أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء عن بدء تنفيذ مشروع القرية النموذجية بأسيوط، الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع المحافظة وجامعة أسيوط والوحدات المحلية بقرى الحواتكة، وبني عدى، والمندرة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.
وبدأ المشروع أمس الثلاثاء ويستمر لمدة 9 أيام تنتهى فى الثانى من يناير القادم بمشاركة شباب القرى وأعضاء أندية التطوع وأبناء القرية، حيث تم الاستعانة بأكثر من 100 شاب وفتاه يمنح كل منهم حافز نقدى 30 جنيه عن اليوم الواحد.

من جانبه قال محمد محمود، وكيل وزارة الشباب بأسيوط، إن المشروع يتضمن قيام أبناء هذه القرى بأعمال النظافة ورفع المخلفات من شوارع قريتهم ودهانها، بالإضافة إلى زراعة 300 شجرة داخل مراكز الشباب والمدارس والمداخل الرئيسية بالقرى، بإجمالي 600 شجرة، بالإضافة إلى 600 متر نجيل سابق التجهيز من وزارة البيئة، فضلا عن إنشاء حديقة عامة أمام مدخل كل قرية تحمل اسم "حديقة الأطفال".

وأضاف محمود

جامعة أسيوط تستعد لامتحانات 70 ألف طالب للفصل الدراسي الأول


قال الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط: إنه من المقرر أن يؤدي نحو 70 ألف طالب في 19 كلية امتحاناتهم والتي تبدأ في التاسع والعشرين من ديسمبر وتستمر حتى الرابع والعشرين من يناير المقبل على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارًا من السادس والعشرين من يناير ولمدة أسبوعين.
فيما وضعت جامعة أسيوط اللمسات النهائية على استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لكليات الجامعة حيث عقد رئيس الجامعة اجتماعًا موسعًا بعمداء الكليات والأمناء بحضور الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للوقوف على ترتيبات الكليات في ضوء التوجيهات السابقة والتي تتلخص في توفير وتجهيز الأماكن المقررة لعقد الامتحانات سواء في الصالات المخصصة لذلك أو داخل مباني الكليات والاطمئنان على الانتهاء من أعمال الصيانة بهذه المقار إلى جانب بحث الاستعدادات الطبية.
وقال رئيس جامعة أسيوط: إن القوائم الطبية المجهزة بصيدليات سوف تتوافر داخل اللجان لمواجهة أي حالات بسيطة مع توفير سيارات إسعاف خارج اللجان للحالات الطارئة التي تستلزم علاجًا في المستشفيات الجامعية وأشار أنه شدد ان ألا يقل مستوى الأداء عن الأعوام السابقة من خلال تواجد العمداء والوكلاء وهيئة التدريس لكل مادة يتم الامتحان بها داخل اللجان للوقوف على مشكلات الطلاب وحلها أولًا بأول والرد على الاستفسارات المتعلقة بالامتحان.
كما تقرر أن يتم البدء في أعمال الكنترولات والتصحيح عقب الانتهاء من كل مادة مع مراعاة القواعد التي تنحاز لمصلحة الطالب، كما تم التشديد على ضرورة التصدي بحزم لمحاولات الغش وإحالة المخالفين لمجالس التأديب فورًا.
صابرين عبد الجليل

بالفيديو ’’ حتى لاننساهم’’ "أربعين" أطفال أسيوط.. هنا "قشاش" الأرواح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة السادسة والعشرين بعنوان (( لاتتخلى عن مبادئك حتى إذا وجدت فى زمن بلا رحمة ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الخامسة والعشرين بعنوان (( إذا أخطأ إنسان قريب منك فعليك محاسبته والرحمه به ))

طقس اليوم الاربعاء (( 26 ديسمبر _ 13 صفر )) الصغرى :: 6 والعظمى :: 18


الشيخ محمد حسين يعقوب فى خطبة الجمعة القادمة من المسجد الكبير الأموى باسيوط


بالفيديو قناة اون تى فى وجدارية لفن الكوميكس في أسيوط تتناول تاريخ مصر

بالصور جامعة أسيوط ترفض سحب الثقة من عميد تربية الوادى لأنه معين وليس منتخبًا






                          باقى الصور

إصابة فلاح بطلق ناري طائش بقرية العقال البحرى بمركز البدارى في أسيوط


أصيب اليوم فلاح من قرية العقال البحري بالبداري، بطلق ناري طائش أثناء عودته لمنزله بالقرية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول بلاغ من المستشفى المركزي، التي استقبلت عمر فتحي محمد عامر، 24 سنة، فلاح، ومقيم بقرية العقال البحري، وهو يعاني من إصابة بطلق ناري بالفخذ، وتم تحويله لمستشفى الإيمان الجديدة بأسيوط.
بالانتقال وسؤاله شفهيا، قال إنه أثناء عودته لمنزله بالقرية، فوجئ بإصابته بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في إحداث إصابته، كما لا توجد خلافات بينه وآخرين.
كُلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم.
سعاد أحمد

إصابة نجار في أسيوط بطلق ناري بسبب خلافات مالية


أصيب امس نجار بطلق ناري خرطوش بعد أن قام آخر بالتعدي عليه، وإصابته من سلاح ناري بحوزته، لخلافات ماليه بينهما، وتم نقل المصاب لمستشفى سانت ماريا لتلقى العلاج.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا، من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد وصول بلاغ من مستشفى سانت ماريا، دائرة القسم، بوصول هاني موريس ملك مرقس، 29 سنة، نجار موبليا، ومقيم بكوم أميو بأسوان، وهو مصاب برش خرطوش، وتجمع دموي بمقدمة الكتف الأيمن.
بالانتقال وسؤال المصاب، اتهم ميلاد راشد محارب، بالتعدي عليه بالضرب بسلاح خرطوش، وإحداث إصابة بكتفه، لوجود خلافات مالية سابقة بينهما.
تحرر بالواقعة المحضر رقم 3 أحوال، قسم ثان أسيوط، لتتولى النيابة التحقيق.
سعاد أحمد

البقاء لله :: مقتل شخص في خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز البدارى بأسيوط


نشبت مشاجرة حامية بين عائلتى، موسى ومهران بالبدارى بأسيوط على خلفية خصومة ثأرية سابقة، مما أسفر عن مقتل شخص.
وكانت البداية بتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مركز  شرطة البداري، يفيد ببلاغ من الأهالي بوجود إطلاق أعيرة نارية ووجود مصابين بناحية بندر البداري، على الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه رئيس المباحث الجنائية.
وبالانتقال لمكان الواقعة تبين من الفحص وجود سيارة نقل محملة بالأسمنت، يستقلها شخص يدعى، أحمد حسين مصطفي أحمد 36 سنة، سائق، متوفى على إثر اصابته بطلق ناري بالرأس، تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي البداري المركزي تحت تصرف النيابة.
وبتقنين الإجراءت وعمل التحريات اللازمة تبين قيام، أشرف . س . ع  ، 44 سنة، كهربائي سيارات،  وآخر مجهول بترك السيارة المشار إليها بمكان العثور عليها، وباستدعائه وبسؤاله أكد صحة التحريات وأعترف بأن الشخص الذى فر هاربا من المكان يدعى، عبد العال، وأكد على وجود خصومة ثأرية بين عائلتى موسى ومهران،كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم.
تحرر المحضر رقم 10 أحوال مركز البداري، فيما أخطرت النيابة للتحقيق.
محمد جودة

حبس المتهمين بخطف طالب بأبوتيج 4 أيام على ذمة التحقيق


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/35417_660_47204.jpg
أمر أحمد عبدالوهاب، وكيل نيابة أبو تيح، حبس ثلاثة من المتهمين باختطاف نجل الدكتور نشأت كيرلس من أمام مدرسة الرهبات بأبوتيج.
وأكد وكيل النيابة أن التحقيقات التي أجريت اليوم مع ثلاثة من المتهمين الذين تم القبض عليهم، استمرت قرابة الثماني ساعات ولم يعترف منهم سوى متهم واحد هو محمد تعلب، بينما أنكر علي حنفي عبد العال ونجله جمال.
ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أبوتيح يفيد بأنه إلحاقا لإخطارنا السابق في المحضر رقم 22 أحوال قسم أبوتيح بتاريخ 1/12/2012 بشأن بلاغ نشأت عزمي كيرلس 62 سنة طبيب، باختطاف نجلة كيرلس نشأت عزمي 11 سنه طالب وعودته مساء نفس اليوم.
وأكدت التحريات،

الرئيس مرسى يزور ألمانيا يوم‏29‏ يناير المقبل للمشاركة فى ندوة حول آفاق مستقبل التعاون الاقتصادي بين مصر وألمانيا في المرحلة المقبلة لمساهمتها فى مشروع توليد الكهرباء من قناطر أسيوط ونجع حمادي

يقوم الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بزيارة رسمية لألمانيا يوم‏29‏ يناير المقبل يلتقي خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل‏,‏ ويرافق الرئيس وفد من رجال الأعمال المصريين‏.‏

وعلمت الأهرام من مصادر ألمانية مطلعة أن الدكتور محمد مرسي سيشهد خلال زيارته ندوة حول آفاق مستقبل التعاون الاقتصادي بين مصر وألمانيا في المرحلة المقبلة, ويشارك فيها عدد كبير من ممثلي ورؤساء كبريات الشركات الألمانية المهتمة بالاستثمار في مصر.
كما يلتقي رئيس الجمهورية رئيس اتحاد الصناعات الألمانية وعددا من أعضاء ورؤساء اللجان في البرلمان الألماني( البوندستاج).
وأشارت المصادر إلي أن جدول أعمال الزيارة يتضمن ايضا لقاء رئيس الجمهورية عددا من ممثلي الجالية المصرية في ألمانيا, وتركز المباحثات مع الجانب الألماني علي سبل دعم ألمانيا خطة إعادة بناء الاقتصاد المصري لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر.
جدير بالذكر أن ألمانيا تسهم في عدد كبير من مشروعات البنية الأساسية في مصر من خلال المعونة الألمانية وأهمها توليد الكهرباء من قناطر أسيوط ونجع حمادي.

أساتذة بكلية التربية بجامعة اسيوط والسويس :: المستمع إليك يدرك حقيقتك بسبب إشارات كلامك وتعبيرات وجهك وحركات يديك تكشف خفايا شخصيتك


لكل انسان طريقته في الكلام واستخدام يديه وتعبيرات وجهه, وقد يبدو ذلك أمرا طبيعيا لا يلفت الانتباه, لكن العلم الحديث توقف عند ذلك, وقام العلماء بدراساتهم النفسية, فخرجوا بنتائج قاطعة تؤكد أن حركات اليدين واشارات الكلام مؤشر نفسي لا يقبل الشك على شخصية صاحبها, ليس هذا فحسب بل أنها تحدد ما يدور في عقله وما يعتريه من أفكار.
حول دور اشارات الكلام وحركات اليدين في تحديد شخصية الانسان, وقياس ميوله النفسية والمجتمعية, وتوقعات ردود أفعاله تجاه الآخرين, أجرت "السياسة", هذا التحقيق:
يقول الدكتور ابراهيم محمد المغازي, أستاذ علم النفس بكلية التربية جامعة قناة السويس: حركات اليدين واشارات الكلام وتعبيرات الوجه دليل نفسي قاطع على تحديد شخصية الانسان, وعلى ما يدور في عقل البشر من ذكاء وتفكير, فاذا كان تفكير الانسان سلبيا جاءت الايحاءات والمفردات اللغوية والاشارات الكلامية لا ارادية ولا شعورية ممثلة في اليدين على هيئة رعشة شديدة أو بسيطة وتعرف بهيستريا اليدين, وقد تنطلق تلك الرعشة أو التعبيرات الكلامية من عقالها بداخل أعماق الانسان كطلقة المدفع على هيئة حركات أو اشارات جسدية أو كلامية منبوذة ومذمومة, وهو ما يفسر على أنه سلوك عدواني للانسان, بينما هي في الأصل عبارة عن اضطراب نفسي وعقلي أو تعبير عما يتعرض له الانسان من ضغوط نفسية وحياتية تمثل أزمات كلامية حركية عن طريق اللسان وتعبيراته أو اليدين واشاراتها. واذا كان تفكير الانسان ايجابيا فكل الانفعالات الناجمة عن يديه واشارات الكلام لديه تكون ارادية تتم على مستوى الوعي والشعور الانساني ويتحكم فيها العقل والادراك بطريقة منطقية واقعية, ويرجع ذلك الى اعتدال السلم الوجداني لدى الشخص أو ما يعرف بالالتزام النفسي, وتتمثل سلامة الميزان النفسي للشخص في منطقية وواقعية تعبيرات وايحاءات الوجه والكفين التي تكون فيها بشاشة واستبشار وتفاؤل, وهذا بسبب ما يحتويه اللاشعور من ثقافة وعواطف وانفعالات ومواقف وذكريات متنوعة ايجابية أو سلبية خلال مراحل النمو الانساني المختلفة.
والحركات اللاارادية الخاصة

بالفيديو أبو إسلام: أعترف بخطئي وأتوب إلى الله لسب باسم يوسف

أمين عام حزب البناء والتنمية بمحافظة أسيوط :: تأييد الشعب للدستور يعنى الموافقة على تطبيق الشريعة


قال الشيخ رضوان التوني، أمين عام حزب البناء والتنمية بمحافظة أسيوط إن نتيجة الاستفتاء على الدستور كانت متوقعة من الشعب المصري، والذى قرر تطبيق شرع الله وقرارات الرئيس بالموافقة على الاستفتاء على الدستور.
وأوضح التونى أن الشعب المصرى كله متدين بطبعة ومحب لشرع الله ورافض لكل ما هو دخيل على القيم والأخلاق المصرية التى هى من صميم التعاليم الإسلامية، مضيفا أن الشعب فضل الاستقرار على الفوضى، مما أسفر عن التصويت بنسبة أكبر "بنعم"، وطالب القوى المعارضة بالاحتكام إلى الصندوق  والموافقة على ما جاء به لتطبيق الديمقراطية الحقيقية حتى لا يدفع المواطن الفقير فاتورة الخلافات السياسية.
وأضاف الشيخ التونى إن عشرات القيادات من الفلول وأتباع النظام السابق حالوا تنغيص إرادة الشعب، والحيلولة دون تطبيق شرع الله إلا أن الله أتم نوره ونصر دينه وكره الكافرون بخروج أبناء هذا الشعب للتصويت بنعم على دستور الشريعة الإسلامية.
 وأضاف إن خروج الدستور بهذه النسبة الكبيرة والمشرفة يدل على إجماع الأمة وموافقتها على هذا الدستور وهو ما يؤكد رضاها وموافقتها على تطبيق شرع الله كما نص الدستور المصري.

حماد الرمحى

ضبط 3 قطع سلاح و6 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 قطع سلاح و6 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمراكز ديروط ومنفلوط وساحل سليم وأبنوب وقسم أول أسيوط اليوم الثلاثاء.
أسفرت الحملة، عن ضبط بندقية آلية، وفرد خرطوش ورصاص، و36 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 4 أشخاص، و6 قضايا مخدرات "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" بحوزة 6 أشخاص ما بين تعاطٍ واتجار، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2869 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور بأسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط 2869 مخالفة خلال حملة مرورية، تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وغيرها من المخالفات الأخرى، وتم تحرير محاضر بها، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...