الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

بدء تنفيذ مشروع "القرية النموذجية" بقرى منفلوط بمشاركة 100 شاب وفتاة


أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء عن بدء تنفيذ مشروع القرية النموذجية بأسيوط، الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع المحافظة وجامعة أسيوط والوحدات المحلية بقرى الحواتكة، وبني عدى، والمندرة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.
وبدأ المشروع أمس الثلاثاء ويستمر لمدة 9 أيام تنتهى فى الثانى من يناير القادم بمشاركة شباب القرى وأعضاء أندية التطوع وأبناء القرية، حيث تم الاستعانة بأكثر من 100 شاب وفتاه يمنح كل منهم حافز نقدى 30 جنيه عن اليوم الواحد.

من جانبه قال محمد محمود، وكيل وزارة الشباب بأسيوط، إن المشروع يتضمن قيام أبناء هذه القرى بأعمال النظافة ورفع المخلفات من شوارع قريتهم ودهانها، بالإضافة إلى زراعة 300 شجرة داخل مراكز الشباب والمدارس والمداخل الرئيسية بالقرى، بإجمالي 600 شجرة، بالإضافة إلى 600 متر نجيل سابق التجهيز من وزارة البيئة، فضلا عن إنشاء حديقة عامة أمام مدخل كل قرية تحمل اسم "حديقة الأطفال".

وأضاف محمود

أن المشروع يتضمن تنفيذ ثلاث قوافل طبية بشرية تقوم بالكشف الطبي على أهالي القرى وصرف العلاج لهم بالمجان، علاوة على تنفيذ ثلاث قوافل أخرى بيطرية في مختلف التخصصات، ويشارك في هذه القوافل شباب متطوعون من طلاب الفرقة النهائية بكليات الطب البشري والبيطري تحت إشراف أطباء متخصصين، وتقوم وزارة الشباب بتوزيع زى رياضي موحد على طلاب المعاهد الأزهرية داخل القرى أثناء فترة تنفيذ المشروع لإدخال الفرحة والبهجة في قلوب الأطفال ورسم البسمة على وجوههم، وتشجيعهم علي المشاركة الإيجابية في تطوير وتجميل قريتهم.
وأوضح المحافظ أن هذا المشروع يرمى إلى غرس قيمة العمل التطوعي في نفوس النشء والشباب وحثهم على المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعهم باعتبارهم أساس البناء والتقدم، مشيرا إلى أن مشروع القرية النموذجية يهدف إلى تطوير القرى الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية، وتوفير ما يلزم لها من متطلبات وخدمات، ومضيفًا أن هذا المشروع الذى قدمت له المحافظة كل الدعم والإمكانات يهدف أيضا إلى التخفيف عن أهالى القرى المستهدفة منه، والتى أصابها الحزن عقب استشهاد أكثر من 50 طفلا الشهر الماضي فى حادث قطار منفلوط الشهري الماضي.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...