السبت، 20 أكتوبر 2012

عضو مؤسس رابطة الائتلاف الإسلامي بأسيوط :: حديث من القلب ( متى نطالب بتحكيم شرع الله في مصر ولا نرضى أن يحكمنا سوى شرع الله وحده ؟؟ )




إخواننا الأحبة .. إخواننا الكرام .. فخرنا واعتزازنا ..
شباب المسلمين .. شباب هذا الدين الكريم .

قلب هذا البلد وكل بلد من بلاد الإسلام .. دعاة الحق فرسان الصدق :نهمس في آذانكم همسات رقيقة

فإن الله تعالى يقول {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ} (55) سورة الذاريات

وقال نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام " الدين النصيحة "

تأملنا في هذا الواقع الأليم الذي يحياه المسلمون وغلبتنا الحسرة .

وكيف لا يكون ذلك وشرع الإله الكريم غير مطبق في بلاد الإسلام ؟!!

كيف لا والمسلمون يذبحون من وريد لوريد في مشارق الأرض ومغاربها أمام العالم أجمع لا ينصرهم أحد ؟!!
كيف لا يكون واقعا أليما ومعصية الله تسد علينا كل مكان نذهب إليه فتحزن قلوبنا .
ان نبينا محمد وأخوه نوح وأخوته موسى وعيسى ويحيى وزكريا وكل هذا الركب الكريم صلوات الله وسلامه عليهم لم يرضوا بالواقع الأليم لحظة واحدة وإنما بمجرد أن تلقوا التكليف من الله بإقامة هذا الدين فتحركوا في كل اتجاه وكل سبيل وكل طريق كي يغيروا الواقع الذي لا يرضى الله عنه وكلفهم سبحانه وتعالى بتغييره .
فهل نحن يا إخوتنا الأحبة نسير فعلا على درب هؤلاء الأنبياء الصالحين ؟
أم أننا باختلاف أعمارنا أو اختلاف الفصيل أو المكان الذي نعمل من خلاله قد تهاونا كثيرا في شأن الدعوة إلى الله ورفع المعاناة والذل والهوان عن إخواننا المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وإعلاء كلمة الله ؟
هل نحن أدَّينا ما يجب علينا تجاه خالقنا الذي أوجب علينا الدعوة إلى الله ؟
هل نسينا صلاح الدين الأيوبي الذي ولد والأقصى أسير لدى الصليبين فلم يرقد ويستكين بل عمل لهذا الدين
- الذي قصرنا نحن في حقه - و انطلق من مصر كي يعز به الله الإسلام وأهله ؟؟
هل نسينا سيف الدين قطز الذي وقف ضد المغول الذين كان اسمهم كفيلا بفرار أهل المدن من مدنهم ؟؟
لقد خرج قطز من بلدكم مصر وصد هؤلاء ودحرهم ولم يفت في عضده ما قيل عن قوة هؤلاء وبطشهم .
إخواننا الأحبة

محلات أسيوط: قرار إغلاق جميع المحال التجارية في العاشرة مساء أشبه بحظر تجوال



أثار قرار حكومة الدكتور هشام قنديل الأخير والخاص بإغلاق جميع المحال التجارية في العاشرة مساء غضب الشارع الأسيوطي, وذلك عقب تشديد اللواء أحمد زكي عابدين - وزير التنمية المحلية - على ضرورة تنفيذه بعد عيد الأضحى المبارك.
لاقى القرار استياء وضجر شديدين من قبل أصحاب المحلات التجارية ووصفوه بأنه أشبه ما يكون «بحظر التجوال» وعوده لقانون طوارئ جديد والقرارات الخاطئة التي كان يتخذها العصر البائد.
اعترض أصحاب المحلات على القرار وتأثيره السيئ على الاقتصاد المصري المتعثر بشكل عام, معتبرين أن القرار «وقف لحال البلد» لوجود محلات خاصة تعمل فترة ليلية مما يكبدها خسائر فادحة في حالة إغلاقها في توقيت مبكرا.
قامت «رصد» بعمل جولة ميدانية في الشارع الأسيوطي؛ للتعرف على مردود القرار لدى المواطنين, فكانت كالآتي:
قرار خاطئ
  يقول أحد المحامين - الذي رفض الإفصاح عن اسمه - : إن هذا القرار خاطئ بكل المقاييس وما تحمله الكلمة وله مردود سلبي على عجلة الإنتاج, التي نريد الدفع بها لتحريك مصر نحو الأمام, وهذا يجعلنا نعجز نحو التحرك.
أضاف: "إنه كيف يمكن تطبيق هذا القانون في ظل ارتفاع نسبة البطالة والأمية التي تعاني منها مصر, ففي الوقت الذي نطالب فيه الشباب بالعزيمة ومواصلة العمل تصدر الحكومة قرارات تعجيزية تحول بين التقدم والرقي في المجتمع". 
يزيد الاستهلاك
وأشار «موظف»

حملات تموينية مكبره بأسيوط لضبط الخارجين عن القانون والمتلاعبين في الأسعار



قامت مباحث التموين بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع مديرية أمن المحافظة؛ بشن حملات تموينية مكبرة، لضبط الخارجين عن القانون والمتلاعبين في الأسعار، وأسفرت عن ضبط عدد من تجار السوق السوداء.
تلقى اللواء"محمد إبراهيم" مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد ضبط على محمد علي عثمان سنة 24 سائق مقيم بندر القوصية أثناء قيادته السيارة رقم 4352 ربع نقل حمراء اللون وعلى متنها عدد50 أسطوانة بوتاجاز.
وبمواجهته اعترف السائق بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار بالسوق السوداء سيره بدائرة المركز وحرر المحضر رقم 10954جنح مركز القوصية لسنة 2012م.
 كما تم ضبط أحمد فرغلي محمود علي 31 سنة سائق ومقيم الغريب بدائرة المركز، وبحوزته عدد (19) أسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم على متن السيارة رقم  55048  نقل أسيوط بقيادته، وحرر محضر رقم 5457 جنح مركز ساحل سليم لسنة 2012م .
كما تم ضبط جعفر محمود خلاف خلف الله، 43 سنة، حاصل على دبلوم ومقيم العفادرةـ دائرة المركز وبحوزته 7 أسطوانات بوتاجاز حجم  كبيرة على متن تروسيكل بدون لوحات معدنية بقيادته، وحرر عن ذلك المحضر رقم 5456 جنح مركز ساحل سليم لسنة 2012م .
وضبط " صلاح الدين حسن عبد الرحيم مصطفي " 23 سنة، المدير المسئول

بالفيديو الترجى التونسى يتأهل لثالث نهائى أفريقى على التوالى على حساب مازيمبى 1/0

ضبط صاحب مكتبة يزوّر بطاقات التموين بأسيوط


ضبط صاحب مكتبة يزوّر بطاقات التموين بأسيوط
تمكن اليوم السبت ضباط مباحث التموين بأسيوط بالتعاون مع مديرية التموين من القبض على صاحب مكتبة يقوم بتزوير استمارات الخدمة التموينية وعرضها للبيع .
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطاراً يفيد بضبط أسامة أرميا شحاتة مترى صاحب مكتبة بتقسيم أبو جبل ديروط؛ لكونه يستغل مكان عمله فى استخدام جهاز كمبيوتر وملحقاته فى طبع وتقليد، وعرض للبيع استمارات الخدمة التموينية بـ 4جنيهات مقابل تقليدها وتزويرها.
تحرر محضر بالواقعة؛ وتم ضبط المتهم والاستمارات المزورة والمقلدة والأصل المستخدم وجهاز الكمبيوتر من كيسة وشاشة 17 بوصة وسكانرhp وطابعة ألوان وطابعة أسود عاديةhp ولوحة المفاتيح والماوس والكابلات.
تم التحفظ على المضبوطات والمتهم بمركز شرطة ديروط للعرض على النيابة لاتخاذ اللازم.
محمد ممدوح

بالفيديو...سكرتير عام محافظة أسيوط السابق : يحيي كشك رجل المرحلة


شكر اللواء يعقوب إمام سكرتير عام محافظة أسيوط السابق الدكتور يحيى كشك محافظ الاقليم على الحفل الذي أقامه اليوم لتكريم القيادات التنفيذية السابقة بالمحافظة.

وقال إمام إن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بالمحافظة بتكريم من ترك المسئولية مشيرا إلى انه عاش في أسيوط لم يشعر بالغربة في هذه المحافظة على الرغم من صعوبة الفترة الماضية التي مرت بها مصر كلها ولكن الحمد لله بفريق العمل الموجود بالمحافظة عبرنا إلى بر الأمان وكانت أسيوط من المحافظات المتميزة وهذا نتيجة جهد وعرق فريق عمل كنت مشاركا فيه عبر المحافظة 20 شهرا كانت في غاية الصعوبة.

وأضاف إمام انه على يقين أن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط هو رجل المرحلة القادمة.

وأشار يعقوب انه جاء إلى أسيوط في ابريل 2010 وقام بالعمل مع اللواء نبيل العزبي واللواء إبراهيم حماد واللواء السيد البرعي محافظي أسيوط السابقين وخلال هذه الفترة لم اشعر بأنني غريب عن أسيوط وكانت إقامتي الدائمة بالمحافظة باستثناء أجازات قصيرة لأسرتي ، وفي نهاية كلمته شكر اللواء يعقوب إمام جميع الحضور والمشاركين في حفل تكريم القيادات التنفيذية السابقة. 

ايهاب عمر

بالصور محافظ اسيوط يكرم اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظ السابق والقيادات السابقة للمحافظة


نظمت محافظة أسيوط اليوم حفل تكريم القيادات التنفيذية السابقة بالمحافظة بديوان عام المحافظة, وذلك بحضور قيادات المحافظة التنفيذيين وعدد من أعضاء مجلس الشعب السابقين وأعضاء مجلس الشورى والنشطاء السياسيين، حيث كرم الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظ السابق وصلاح عامر رئيس حي غرب السابق وأحمد قاسم عمر رئيس الوحدة لمركز ومدينة منفلوط السابق وجمال زكي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط السابق ومحيي أبو جبل رئيس مركز ومدينة الغنايم السابق .
وقال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن عملية التغيير في القيادات التنفيذية، ليست لأن من ترك منصبه هو مقصر بل بالعكس ولكن إعطاء الفرصة للآخرين، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يمثل تقديم الشكر لهم على ما قاموا به خلال الفترة الماضية .
وقام كشك بإهداء اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة السابق المصحف الشريف وهدية تذكارية من المحافظة كما قام المحافظ بتقديم هدايا تذكارية من المحافظة لجميع من تم الاستغناء عنهم في مناصبهم 
 فيما شكر اللواء يعقوب إمام سكرتير عام محافظة أسيوط السابق الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على الحفل الذي أقامه اليوم لتكريم القيادات التنفيذية السابقة بالمحافظة .

حسين عثمان

شكوى من أحد أعضاء الصفحة " أبو نور فياض " يطالب محافظ اسيوط بتحقيق مطالب الاهالى واستكمال التغيير واقالة رئيس مجلس القوصية



سيادة المحافظ الدكتور/يحي كشك

.. لقد طلبنا كثيرا بان يرحل العسكر من المحافظة لانهم كفي عليهم 40عام يلعبون السياسة ويتقلدون المناصب السيادية في مصر مماجعلها من اكثر الدول فقرا وتخلفا وكنت من المطالبين دوما برحيل المحافظ السابق ولكن كان به ميزة مهمة جدا وهي تواصله معنا علي الصفحة وتمتعه بالصدر الرحب وحقق لنا كمغتربن امنية كنا دائما نطالب بها تفعيل الحجر الصحي وجزاه الله عنا كل الخير في هذه النقطة الهامة وكنت دائما اطالب بمحافظ يكون من ابناء اسيوط وها هو سيادتك وصلت لنا ولم نري منك شئ جديدا لاتواصل علي الصفحة ولا تحقيق لمطالب الشعب لقد ارسلت لك وفود من قرية مير لمشكلة الامن والغار وقد قام شباب مير بمظاهرة امام مكتبك وسمعوا منك كلاما معسولا ولم نري اي انجازات الا وعود واهية.. اما موضوع التغيير الذي تقوم به فهي من اول مطالبنا انت وفقت فيهاباقالتهم لانهم كفي بهم هذه السنوات العجاف علي قلب اسيوط مما جعلوها افقر محافظة علي أرض المحروسة. ولكن اكمل التغيير بااقالة الحرس القديم كله ..... اما التعيين نرجوا من سيادتك ان يكون التعيين بالكفاءة وليس بالثقة وكل شعب القوصية يطالبون بتغيير رئيس مجلس القوصية لماذا تبقي عليه للآن هل تري فيه عقلية فذة لانراها ام لماذا انت ابقيته اشرح لنا لماذا تبقيه حتي نتفهم الامور او يجب ان ترضخ لارادة شعب القوصية وتقيله مع تحياتي
 ابونور فياض انور عبدالعال

شكوى من أهالى عزبة الجبل بقرية درنكه محافظة اسيوط للمعاملة غير الادمية من قبل المسئولين لهم والخوف من انهيار الصخره فوق رؤوسهم



عزبة الجبل بقرية درنكه محافظة اسيوط دويقة الصعيد القادمه الصاروخ الذي سيهز ارجاء مصر شاء القدر ان يحتضنها الجبل سكنها اكثر من 40 الف نسمه لايوجد بها ادني الخدمات كانهم حيوانات حاصرهم الجبل من الغرب وخط السكه الحديد من الشرق ومدافن المسلمين من الشمال ومدافن الاقباط من الجنوب والكارسه انه لايوجد صرف صحي مما اضطرهم الي بناء بيارات وطرنشات لاستخدامها في تخزين مياه الصرف الصحي وقد تقدمنا باكثر من طلب الي المسئولين في السماء لسرعة التحرك وايجاد حل لهذه المشكله اسوة بباقي القرية وعمل محطات لرفع المياه الراكده في ابيار المنازل منذ سنوات الامر الذي قد يؤدي الي حدوث كارثة افظع من كارثة الدويقه لاننا كل يوم ننتظر انهيار الصخره فوق رؤسنا بسبب الاهمال من قبل المسئولين انني اناشد كل من له قلب رحيم ان يقف بجوارنا حتي ولو بالدعاء عسي ان يرحمنا الله مدام البشر ذهبت من قلوبهم الرحمه ولكنني لااجد الا ان اقول هل نحن ليسوا ببشر ام اننا بشر درجه ثالثه ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
احمد عبد السميع

بالصور ندوة "هتشتغل" تحت رعاية أسرة البناء بكلية التجاره جامعة أسيوط



                           باقى الصور

بالصور جماعة الاخوان المسلمون بالوليدية تدعو لصلاة العيد في ساحتي (الساحة الشعبية & وميدان اسماء الله الحسني)

بالصور اللقاء الأول لطلاب ثانوى بجماعة الاخوان المسلمون بالوليدية - اسيوط بعنوان "إزاى تعيشها صح" والذي حاضر فيه خبير التنمية البشرية الاستاذ اشرف فاروق




                           باقى الصور

أحمد أبوضيف يكتب:متي نتوقف عن الهدم ،ونبدأ البناء؟



وما أكثرها هذه الأيام -يقول أن البنك المركزي المصري طبع أربعة مليارات جنيه دون وجود رصيد مقابل من العملة الصعبة؛ أي ما يسمي"السحب المكشوف"وذلك لتغطية نفقات الدعم ومرتبات موظفي الحكومة،وأن ذلك قد يؤدى إلي تضخم وزيادة في الأسعار سبب الانخفاض المتوقع في قيمة العملة ؛مما يفاق الأزمة الاقتصادية والمالية الطاحنة وعجز الموازنة،وهكذا يبدو أن الحكومة الرشيدة تعمل بسياسة تأجيل الانهيار بالمسكنات والحلول  المؤقتة ،لا علاج المشكلات علاجاً ناجعاً وجذرياً،يأتي ذلك في ظل حرب سياسية وإعلامية حقيقية تشنها المعارضة علي النظام والحكومة مما قدْ يزيدُ من ارتباكها وتخبطها.

وتبدو المعارضة في الوقت الحالي كمن يريد إسقاط النظام الحالي بأي ثمن ولو كان الثمن انهيارُ الدولة وشيوع الفوضى،كما أن المطالب الفئوية والإضرابات المستمرة والمنتشرة في كل القطاعات أصبحت تشل الإنتاج والاستثمار وحركة الحياة في مصر
فمصر هذه الأيام تعيش حالة انسداد سياسي وإقتصادى واجتماعي .

أخشي أن تفضي ألي انهيار أو انفجار للأوضاع لا قدر الله،والمطلوب من الحكومة أن تضع مخططات وحلول ناجعة قابلة للتطبيق لكل مشاكلنا وتشرع علي الفور في تنفيذها،كي يشعر المواطن بالامل في غدٍ أفضل،ومطلوب من المعارضة أن تبدى شيئاً من المسئولية الوطنية والحرص علي استقرار الوطن بالكف عن التظاهرات والمليونيات التي تهدم ولا تبني.

فالتحديات

تجهيز 43 ساحة صلاة لعيد الأضحى بأسيوط


تجهيز 43 ساحة صلاة
صرح الدكتور عبدالرؤف مغربي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، بأن المحافظة جهزت 43 ساحة لصلاة العيد بمختلف مراكز في إطار استعداداتها لعيد الأضحى المبارك.

وقال الشيخ رضوان التوني، أمين حزب البناء والتنمية، إن الجماعة الإسلامية قامت بتجهيز ساحات صلاة بمراكز المحافظة، ومنها ساحة استاد جامعة أسيوط ويخطب العيد فيها الدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية.

وأضاف رضوان أن هناك تنسيقًا مع جماعة الإخوان المسلمين في تجهيز بعض الساحات بمراكز المحافظة.

من جانبه، قال أشرف عمر المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، إن الجماعة خصصت نفس الساحات التي أدت فيها صلاة عيد الفطر المبارك ومنها ساحة مسجد ناصر وأبوالجود بوسط مدينة أسيوط، ويخطب فيها الشيخ "مصطفى شريت" والساحة الشعبية بمنطقة الوليدية، ويخطب العيد فيها الدكتور محمد خليفة وساحة أسماء الله الحسنى أمام جامعة الأزهر ويخطب العيد فيها الدكتور أحمد مبارك، واستاد الأربعين 

ايهاب عمر

بالصور والفيديو.. حفر "أساس" عقار يتسبب في انهيار طريق بمنطقة الشخوة في أسيوط


                           الصور

البقاء لله :: العثور على جثة مواطن من مركز ديروط باسيوط مصاب بطلق ناري بالصدر على يد شخصين آخرين، بسبب خلافات الأرض الزراعية


جثة
عثرت مباحث مركز ديروط بأسيوط، على جثة فلاح مصاب بطلق ناري بالصدر، على يد شخصين آخرين، بسبب خلافات الأرض الزراعية.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز ديروط، يفيد بالعثور على جثة فائق. م. ك 45 سنة فلاح، ومقيم بقرية "أبوالهدر"، مصاب بطلق ناري بالصدر بالزراعات.

بالانتقال وسؤال شقيق المتوفي نافع. ف. ك "40 سنة"، اتهم كلاً من ياسر. ع. ل، وفتحي. ع. خ ، بقيامهما بالتوجه إلى شقيقه والتعدي عليه من أسلحة نارية كانت بحوزتهما، ما أدى إلى حدوث إصابته التي أودت بحياته، بسبب خلافات الأرض الزراعية بينهم.

ايهاب عمر

ضبط قطعتي سلاح و4 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


سلاح
تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط قطعتي سلاح، و7 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها المديرية، اليوم السبت، بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المضبوطات بين بندقية خرطوش وفرد محلي الصنع، وطلقة نارية واحدة، و4 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو أقراص مخدرة، بحوزة 4 أشخاص.

وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

ايهاب عمر

ضبط 31 كيلو جراما لحوم وأسماك ودواجن غير صالحة للاستخدام الآدمى بمطعم شهير بأسيوط


ضبط أسماك ولحوم ودواجن غير صالحة للاستخدام بأسيوط
تمكن ضباط مباحث التموين بأسيوط من ضبط 31 كيلو جراما لحوم وأسماك ودواجن غير صالحة للاستخدام الآدمى "بمطعم الدراويش" بشارع 23 يوليو بمدينة أسيوط الذي يمتلكه المدعو يحيى درويش ومقيم بشارع سعد زغلول ـ قسم أول أسيوط .
تبين في المعاينة الأولية وتفتيش المطعم وجود نحو31.1 كيلو جرام لحوم وأسماك ودواجن غير صالحة للاستعمال الآدمى؛ تنوعت ما بين عدد 16.230 كيلو جرام كبدة مجزأة ومعدة. و5.350 كيلو جرام أنصاف فراخ متبلة ومعدة للشوى، و2.600 كيلو جرام قطع لحوم مجهولة  ومعدة للشوى، و1.160 كيلو جرام قطع فراخ بانية مطراة ومبتلة، و3.760 كيلو جرام لحوم مفرومة، 2 كيلو جرام سمك فيليه مستورد وعليه بيانات الصلاحية ومملحة نتيجة سوء التخزين؛ وجميعها غير صالحة للاستخدام الآدمي .
وقد تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيق .
محمد ممدوح

ارتفاع عدد المصابين بالغدة النكافية فى أسيوط إلى 168 تلميذاً


صورة أرشيفية
ارتفع عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية فى أسيوط اليوم السبت، إلى 168 حالة بين التلاميذ فى مختلف مدارس مراكز المحافظة.

صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحى وكيل الوزارة الصحة بأسيوط، وقال: "بعض الحالات تتلقى علاجها فى منازلها، بينما يتم علاج حالات أخرى بالمستشفيات تحت رعاية طبية كاملة"، مشيرًا إلى إعطاء التلاميذ المصابين بالمرض، إجازة لمدة 15 يومًا، لمنع انتقال المرض فيما بينهم.


أضاف الوشاحى: "يتم حاليًا عقد ندوات تثقيفية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والتأمين الصحى فى جميع المراكز التى ظهر بها المرض، للتوعية بكيفية التعامل معه".

هيثم البدرى

القضاء الإدارى تقضى بإعادة بث قناة "الفراعين"

http://www.anaonline.net/multimedia/articles/60418.jpg
قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق، اليوم/السبت، بإعادة بث قناة "الفراعين" لحين الفصل في الدعوي الأصلية التي أقامها توفيق عكاشة رئيس القناة لإعادة بث القناة مرة أخرى وبث برنامجها من جديد المحجوزة للحكم في جلسة 10 نوفمبر القادم.
كان توفيق عكاشة قد اختصم  في الدعوى القضائية التى حملت رقم 2237 لسنة 67 ق وزير الإعلام ووزير الاستثمار، ورئيس المنطقة الحرة الإعلامية، وطالبهم بعودة بث قناة الفراعين مرة أخرى.. وأن عدم اعادة البث مخالف للمادة 63 من القانون 8 لسنة 1997 كما أنه لم يكن هناك أى سبب لعدم عودة إشارة البث وعودة برنامجه.
وذكرت الدعوى أنه سبق أن أصدر مجلس ادارة المنطقة الحرة الإعلامية قرارًا فى 9 أغسطس هذا العام 2012، بوقف بث قناة الفراعين لمدة 45 يومًا، وتم الطعن على هذا القرار أمام مجلس الدولة بمجرد صدوره، وتم تحديد يوم 24 نوفمبر  لنظره، ورغم مرور 45 يومًا والتي انتهت فى 23 سبتمبر الشهر الماضى، إلا أن المنطقة الحرة رفضت إعادة بث القناة، الأمر الذي يضر بأكثر من 440 موظفًا وعاملاً ومعدًا ومخرجًا وغيرهم يعملون بالقناة.

بالصور سكرتير عام محافظة أسيوط السابق يواصل العمل قبل رحيله بساعات ومحافظة اسيوط تقيم حفلا لتكريمه



واصل اللواء يعقوب إمام سكرتير عام محافظة أسيوط السابق عمله برغم صدور قرار من الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بندب المحاسب جمال ادم للقيام بأعمال سكرتير عام المحافظة خلفا له إلا أنه عقد اجتماعا مع موظفي الإدارة الصحية لمركز القوصية بمكتبه لبحث بعض المشكلات المتعلقة بالإدارة.
الجدير بالذكر أن محافظة أسيوط تقيم اليوم حفل لتكريم اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة السابق على مجهوداته خلال الفترة التي قضاها في محافظة أسيوط سكرتيرا عاما مساعدا وسكرتيرا عاما.

تحقيقات نيابة مركز أسيوط تكشف عن ارتفاع حجم خسائر حريق أحد خطوط الإنتاج بمصنع أسمنت أسيوط إلى 3 ملايين جنيه وتوقف العمل بالمصنع



كشفت تحقيقات نيابة مركز أسيوط عن ارتفاع حجم خسائر حريق أحد خطوط الإنتاج بمصنع أسمنت أسيوط إلى 3 ملايين جنيه وتوقف العمل بالمصنع.

كانت شركة أسمنت أسيوط شهدت حريقا هائلا نشب بالخط الثاني للإنتاج، مساء الخميس الماضي، بسبب حدوث ضغط عكسي للغازات الساخنة من البرج، أثناء التشغيل المعتاد، مما تسبب في حدوث ارتباك بين العمال بالمصنع، وتجمهروا وتوقفت حركة العمل بالمصنع، وعلى الفور، انتقل اللواء أبو القاسم أبو ضيف، حكمدار أمن أسيوط، وقيادات مديرية الأمن وسيارات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق، حيث تبين من المعاينة توقف العمل بالخط الثاني للإنتاج، والذي تسبب في نشوب الحريق.

ودلت التحريات الأولية أن سبب الحريق اشتعال النيران في مخلفات وقود البديل، مما نتج عنه احتراق الكابلات الكهربائية والمعدات الخاصة بخط الإنتاج 2 وتوقفه عن العمل، تحرر محضر بالواقعة، وانتقل فريق من النيابة بإشراف محمود عبد الحليم، رئيس النيابة، لمعاينة مكان الحريق، وأمر بانتداب المعمل الجنائي، وتحريات المباحث، وسؤال المسئولين عن الوردية أثناء نشوب الحريق.
يونس درويش

بالفيديو فيلم وثائقى عن مصنع اسمنت اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومليون جنيه خسائر حريق أسمنت أسيوط


تحت رعاية رئيس الوزراء: 160 متسابقاً من 10 محافظات من ضمنها محافظة اسيوط يشاركون اليوم فى مهرجان التزحلق على الرمال بصحراء الوادى الجديد‎


ينطلق اليوم السبت المهرجان الأول لرياضة التزحلق على الرمال وتسلق النخيل بصحراء الخارجة بالوادي الجديد بمشاركة 160 متسابقا يمثلون 10 محافظات مصرية فضلا عن بعض المتسابقين العرب والأجانب ، ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام متواصلة ويقام المهرجان الذي تنظمه محافظة الوادي الجديد لأول مرة في تاريخها بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الرياضة تحت رعاية الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء .
واكد حسن عويس مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد أن 10 محافظات ستشارك في المهرجان هي مرسى مطرح وجنوب سيناء وسوهاج والفيوم وأسيوط والشرقية والأقصر وقنا والوادي الجديد وأسوان ويهدف إلى تنشيط السياحة البيئية والصحراوية بمحافظة الوادي الجديد خاصة أنها تتمتع بأنماط سياحية فريدة في مقدمتها سياحة السفاري والراليات وتسلق النخيل والتزحلق على الرمال فضلا عن سياحة العلاج والاستشفاء من خلال العيون الجوفية الكبريتية.
وأضاف عويس أن المهرجان هو بداية قوية لانطلاق الموسم السياحي الشتوي خاصة أن عدداً من الشركات العالمية سوف تشارك فيه لترويج المقومات السياحية الفريدة بالوادىالجديد.

محافظ اسيوط يقرر زيادة حصة توزيع المجتمع المدني واللجان الشعبية بمدينة أسيوط الجديدة إلي 200 أنبوبة يومياً بدلاً من 150 أنبوبة



قرر الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط زيادة حصة توزيع المجتمع المدني واللجان الشعبية بمدينة أسيوط الجديدة إلي 200 أنبوبة يومياً بدلاً من 150 أنبوبة وذلك للتناسب مع تعداد الأهالي ودعماً لضمان وصول الدعم لمستحقيه من خلال المشاركة المجتمعية .
جاء ذلك خلال لقائه بممثلي اللجان الشعبية وجمعيات أهلية بمدينة أسيوط الجديدة أستمع خلالها لشكواهم من عدم كفاية الحصة لزيادة تعداد الأهالي وذلك بحضور المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين وقال المحافظ أنه حريص على دعم جهود الرقابة المجتمعية لضمان وصول الدعم للمستحقين وتلافي المتلاعبين بحقوق المواطنين.
واشار الى ان المحافظة شهدت الايام الماضية انفراجة كبيرة فى الحصول على اسطوانات البوتاجاز واصبحت متاحة للجميع وبالسعر الرسمى لها وذلك بعد تشديد الرقابة التموينية عليها وضبط اعداد كبيرة من المتلاعبين بسعر الابوتاجاز فى السوق السوداء وتحرير محاضر لهم مضيفا ان الجهات الرقابية ستكثف خلال الايام القادمة قبل دخول عيد الاضحى المبارك تواجدها فى الاسواق وعند المستودعات لتلافى حدوث اى ازمات جديدة.

وقفة احتجاجية بديروط - اسيوط ضد تعيين رئيس مجلس مدينة من الإخوان



نظم العشرات من شباب التيارات والحركات السياسية ومن أهالى مركز ديروط وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة ديروط احتجاجاً على ما أسموه بأخونة الدولة، وذلك من خلال إنهاء ندب جمال زكى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط، وعودته لديوان الوحدة المحلية، وتعيين درويش أحمد نجيب، مدير عام بالمديرية المالية، للعمل رئيساً للوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط، ونقل نبيل عبد الحكيم، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز منفلوط للعمل نائباً للوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط، وهما من جماعة الإخوان المسلمين- على حد قولهم.

وقال محرم قميص، أمين الحزب الناصرى بمركز ديروط، إن العشرات من أعضاء الحزب الناصرى والتيار الشعبى وكفاية و6 أبريل وعدد من الأهالى الذين لا ينتمون لأى تيارات سياسية، تجمعوا أمام مجلس مدينة ديروط، احتجاجاً على نقل رئيس مجلس المدينة، وتعيين رئيس ونائبه من جماعة الإخوان المسلمين.


وقال قميص، إن جمال زكى، رئيس مجلس المدينة، الذى صدر قرار بنقله، أحد أبناء مركز ديروط، ويعمل ليل نهار من أجل مصلحة المواطن الديروطى، وله باع فى العمل الإدارى، ومر عليه أكثر من ثلاثة محافظين. 

هيثم البدرى

استمرار أعمال الترميم بتمثال الزعيم جمال عبد الناصر في أسيوط لأن إيجابياته أكثر من أخطائه


الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط
أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، استمرار العمل فى مشروع تمثال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، بما يساهم فى إضفاء روح الانتماء والقدوة للأجيال الجديدة، وقال المحافظ، إنه ممن عاصروا الحقبة الناصرية، والتى غرست فى جيلنا حب البلد والانتماء إليه.

وأضاف أن عبد الناصر له الفضل فى أمور كثيرة على مصر وإيجابياته أكثر من أخطائه، مشيراً فى ذات الصدد إلى أهمية الحرص على تخليد ذكرى الزعماء والكتاب والفنانين والأدباء قائلا، هذه أمور لابد منها من أجل ترسيخ النماذج المشرفة لدى الأبناء وتأكيد الهوية الوطنية.

ضحا صالح

محافظ أسيوط يطلب زيادة الحراسة الأمنية على أنفاق المشاة


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
تفقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أعمال النظافة وإزالة الإشغالات بمدينة أسيوط فى جولة، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية ورئيسا حى شرق وغرب ومدير مشروع الرصف ومحمود العراقى رئيس الجهاز التنفيذى للنظافة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد نفق المشاة الملحق بنفق الزهراء بعد تزويده بكشافات إنارة وتنظيف حوائطه من الملصقات الإعلانية وأمر بدراسة تزويده بحراسة على مدار اليوم استجابة لشكوى العديد من المواطنين بوجود أعمال بلطجة تتم بنفق المشاة اعتماداً على ضعف الإضاءة وقلة الحركة به.


كما تفقد حملة النظافة بمناطق الزهراء وشركة فريال ونائلة خاتون والمحطة وشارعى الجلاء والجيش أمر بإزالة المخلفات بأحد شوارع شركة فريال ورفع البلدورات الزائدة عن تركيب الرصيف، كما استدعى ضابط المرور لتحرير عدة مخالفات لسيارات تركن صفا ثانيا وتعطل المرور.


وتابع كشك

هام لطلاب الصف الثانوى ( نظام قديم ) بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية


                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الثانوى (( نظام حديث )) :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية


                                باقى الصور

بالصور ندوة بعنوان التهاب الغدة النكافية.. الوقاية والعلاج (يوم الاثنين ) التاسعة والنصف صباحا بالقاعة الثمانية بالمبنى الادارى بجامعة اسيوط


اخبار كلية التمريض بجامعة اسيوط :: اليوم انعقاد امتحانات الماجستير( جزء أول / جزء ثانى ) دور أكتوبر 2012 _ انعقاد مجلس كلية التمريض لشهر أكتوبر


انعقاد امتحانات الماجستير( جزء أول / جزء ثانى ) دور أكتوبر 2012 كلية التمريض
---------------------------------------

سوف يتم بمشيئة الله تعالى أنعقاد أمتحانات الماجستير ( جزء أول / جزء ثانى ) يوم السبت الموافق 20/10/2012م بكلية التمريض - جامعة أسيوط فى تمام الساعة التاسعة صباحاً

-----------------------------------
انعقاد مجلس كلية التمريض لشهر أكتوبر
--------------------------------

سوف يتم بمشيئة الله تعالى انعقاد مجلس الكلية  يوم السبت الموافق 20/10/2012م بقاعة مجلس الكلية بمبنى المعامل الجديد فى تمام الساعة العاشرة صباحاً.

اخبار كلية الآداب بجامعة اسيوط :: بالصور الخطة البحثية لاقسام الكلية والدراسات العليا معيار رقم (12): البحث العلمي والانشطة العلمية الأخرى


                          قسم  اللغة العربية وآدابها


قسم  اللغة الإنجليزية وآدابه

اخبار كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط :: بالصور زيارة قناة دريم للكلية لتصميم فيلم وثائقى عن جامعة اسيوط


                                باقى الصور

اخبار كلية الحقوق بجامعة اسيوط :: غدا مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث/ عبد العزيز على على الجمالى & ماجد محمد الخضر



تقرر بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث/ عبد العزيز على على الجمالى (يمنى الجنسية)يوم الاحد الموافق 21/10/2012 الساعه العاشره صباحاً  بقاعة الاستاذ الدكتور إبراهيم عبد القادر بكلية الحقوق جامعة أسيوط تحت عنوان

(التحكيم الدولى فى منازعات الاستثمار الاجنبى)


علماً بان لجنة الحكم على الرسالة مكونة من كل من السادة:

اخبار كلية الهندسة بجامعة اسيوط :: اشتراك الدكتور/ عبد الرحمن محمد عبد الجواد ، فى تدريس مادة تنقية وتكنولوجيا مياه الشرب بكلية العلوم _ انتخاب الدكتور / يوسف على عباس مديراً لمركز الدراسات والاستشارات الهندسية بالكلية _ تسجيل رسالة الماجستير للمهندس / محمد ممدوح محمود & محمد سيد عبد المنعم & اسلام محمد عبد الرحيم عبد الكريم & محمد سيد عيسى عبد الرحمن & أحمد محمد عزب عبد الله & شيماء حسين ثابت & مصطفى محمد سيد & أحمد عطية محمود ضرار & احمد محمد محمود احمد



 مد بقاء المهندس / عمرو سيد حسن – عضو بعثة الإشراف المشترك باليابان لمدة عام ثان بمرتب

-----------------------------------

وافق قسم الهندسة المعمارية على مد بقاء المهندس / عمرو سيد حسن – عضو بعثة الإشراف المشترك باليابان ، لمدة عام ثان بمرتب اعتبارا من 2/9/2012 و حتى 1/9/2013 م  لإستكمال الجزء الخارجي لرسالة الدكتوراه.
-----------------------------------------------
 اشتراك الدكتور/ عبد الرحمن محمد عبد الجواد ، فى تدريس مادة تنقية وتكنولوجيا مياه الشرب بكلية العلوم

-----------------------------------

وافق قسم الهندسة المدنية على اشتراك الدكتور / عبد الرحمن محمد عبد الجواد - في تدريس مادة تنقية وتكنولوجيا مياه الشرب لطلبة الدبلوم والماجستير العلوم البيئة الأرضية التطبيقية بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم .
----------------------------------------
 تهنئة من عميد كلية الهندسة الدكتور/ عبد الفتاح محمود محمد - إلى الدكتور/ يوسف علي عباس

------------------------------------

تهنئــــــــــة

يتقدم السيد الأستاذ الدكتور / عبد الفتاح محمود محمد – عميد الكلية

والسادة الوكلاء ... والسادة رؤساء الأقسام .. والسادة أعضاء هيئة التدريس

ومعاونيهم .. والعاملين ... والطلاب بالكلية

بأجمـــــــــل التهـــــــــــــــــــــانى

اخبار كلية العلوم بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراه فى العلوم علم الحيوان " لافقاريات " المقدمة من الطالبة / فاطمة الزهراء عبد الحميد


تم تحديد موعد مناقشة رسالة الدكتوراه فى العلوم علم الحيوان " لافقاريات " المقدمة من الطالبة / فاطمة الزهراء عبد الحميد عبد العزيز مدرس مساعد بقسم علم الحيوان بكلية العلوم وذلك بكلية العلوم جامعة أسيوط يوم السبت الموافق 2012/10/20 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات بالدور الخامس بالمبنى الإدارى بالكلية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الحادية عشر بعنوان (( الإخلاص والشرف والأمانة هى عماد الاسرة ))

طقس اليوم السبت (( 20 أكتوبر / 4 ذى الحجة )) الصغرى :: 19 والعظمى :: 36


وقفة احتجاجية لخريجى التعليم المفتوح بكلية الحقوق بجامعة المنيا احتجاجا على رفض نقابة المحامين قبولهم بالنقابة بالإضافة إلى رفض الدراسات العليا بجامعه أسيوط قبول الطلبة

صورة ارشيفية
نظم أكثر من 300 طالب وطالبة من خريجى كلية الحقوق "تعليم مفتوح" وقفة احتجاجية أمام مركز التعليم المفتوح اليوم، احتجاجا على رفض نقابة المحامين قبولهم بالنقابة، بالإضافة إلى رفض الدراسات العليا بجامعه أسيوط قبول الطلبة، بحجة أنهم لا يقبلون خريجى التعليم المفتوح، وقد ردد المحتجون هتافات ضد الجامعة ونقابة المحامين مطالبين بمساواتهم بالطلاب المنتظمين.

وأكد محمد سيد على أحد الخريجين، أن الخريجين تسود بينهم حالة من الغضب بسبب رفض النقابة والدراسات العليا قيدنا، مستنكرا فتح تلك الكليات أمام الطلاب قائلا: لماذا يتم فتح مثل تلك الكليات إذا لم يكن خريجها مثل التعليم العام.


وطالب محمد محافظ المنيا ورئيس الجامعة ورئيس الجمهورية بالتدخل فى حل المشكلة، وهدد الطلاب بتصعيد احتجاجاتهم فى حالة عدم الاستجابة لهم.

 حسن عبد الغفار

بالصور والفيديو أقدم الآثار الفرعونية الموجودة بمركز البداري باسيوط معرضة للسرقة


                                            الصور

صحة أسيوط تنفى إي إصابة بالتهاب الملتحمة بمدارسها


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/18211820121019761.jpg 
نفى الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط وجود إي حالات إصابة بالتهاب الملتحمة بين طلاب المدارس بأسيوط.

 مؤكدا بأنه لا توجد إي بلاغات عن إي إصابات ، بأي مدارس بالمحافظة ، وان ما تردد عن وجود إصابات هو مجرد شائعات ، وان ما تردد في وسائل الإعلام ، هو ظهور حالات إصابة في محافظات أخرى بصعيد مصر وليس أسيوط .


دعاء ابو النصر

المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق :: مد المعاش كان "ترضية" من المخلوع لعملائه


 كشف المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق أن أسباب زيادة مدة الخدمة للقضاة كان لها ظروف وحسابات معينة ومن أبرزها أنها كانت مكافأة لمن تعاونوا مع النظام السابق تعاوناً مرضياً لهم وبخاصة القيادات القضائية .
وأكد السيد  أن هذه حقيقة لا تنكر، لافتًا إلى أن  رفع السن ليبقوا أكبر قدر ممكن من السنوات في الوظائف التي يشغلونها وهي سمة عامة كانت يتبناها نظام الحكم السابق في الوزارات، فالمسئولون كانوا يقضون عشرات السنين في مواقعهم وهكذا قادة الجيش.
 وأضاف السيد أن المطالبة بخفض سن خدمة القضاة لستين عامًا من حق أي مصري أن يطالب به؛ لأن تميز فئة من العاملين في الدولة عن باقي فئات الدولة بزيادة مدة عملهم سواء في القضاء أو في الجامعة وتبوأهم المواقع القيادية بعد المعاش في وظائف أخرى فهو أمر يحتاج إلى المناقشة والدراسة؛ لأن أسباب زيادة مدة الخدمة لم يكن إلا لترضية هذه القيادة المتعاونة مع النظام .
وأشار السيد إلى أن الرغبة في تقليل مدة خدمة القضاة إذا كانت رغبة للشعب المصري فيجب أن يتم تعديلها من خلال مجلس الشعب المنتخب ولكن لا يجوز ولا يملك أحد أن يدفع  لإصدار قوانين لرغبة بضعة آلاف من المواطنين خرجوا وراء بعض القيادات ولشيء في أنفسهم.
وانتقد السيد

''جابر''.. أمين الشرطة بقسم شرطة ديروط بأسيوط المصاب بطلقات البلطجية ينتظر الموت بسبب الاهمال ورفض وزير الداخلية سفره للخارج للعلاج


''جابر''.. أمين الشرطة المصاب بطلقات البلطجية المنتظر الموت إهمالًا
تجلس ''عهود'' على أحد الأرصفة أمام وزارة الداخلية بعد أن أنهكها التعب من الوقوف لساعات ممسكة بصورة كبيرة لزوجها، جابر سعيد، 28 سنة، أمين شرطة بقسم شرطة ديروط بأسيوط، والذي يرقد على فراش المرض في غرفة بمستشفى القصر العيني، نصف جسده العلوى عار، ليوضح أثار عملية تمت بأمعائه، ونظرات عينيه توحى بالحيرة المختلطة بالألم، وكأن لسان حاله يقول: ''وزير الداخلية منتظر أيه علشان يبدأ علاجي.. لما يسمع خبر وفاتي؟؟.. واللى حصلي كان لأمن الوطن ''.. كما كتب على الصورة التي تحملها.
بملامح تعانى الإرهاق ونظرات تحمل اليأس روت لنا ''عهود'' تلك الليلة المشؤومة التي خرج فيها زوجها ''جابر'' في مأمورية لضبط أحد الخارجين على القانون، حاول فيها أن يخفى عنها الأمر حتى لا تقلق، ولكن كعادتها شعرت، وعصف القلق بها، إلا أنه سرعان ما طمئن قلبها بابتسامته لها، ووضح لها طبيعة عمله وواجبه الوطني التذي لا يجب التخاذل فيه، ليتركها ويذهب إلى المأمورية، وتعرف بعدها أن اشتباكات بالأسلحة النارية قد وقعت بين القوة التي يشترك بها، وبعض الخارجين عن القانون، وأصيب زوجها بـ 3 طلقات نارية نافذة بالبطن، و تم نقله إلى مستشفى  أسيوط الجامعي لإسعافه، لتبدأ المعاناة.
مشاهد مؤلمة تنساب إلى ذاكرتها كلما تذكرت ما حدث بمستشفى أسيوط الجامعي، حيث عرض ''جابر'' على أطباء امتياز، لتشخيص حالته ومتابعتها، وإجراء عملية له بشكل سريع، انتهت باستئصال جزء من الأمعاء والقولون، واكتشاف كارثة، بأن الأطباء لم يغلقوا مخرج الأعيرة النارية، أثناء العملية، فتدخل طبيب كبير وقام بعد 4 أيام بإجراء عملية أخرى تصحيح لما حدث بالأولى لتنتهي باستئصال 5 أمتار من أمعائه، بدون علم أسرته، مما أدى إلى إصابته بفشل كلوي، وتدهور حالته، وبعد اكتشاف زوجته لتلك المعلومة بعد 3 أشهر وسؤال الأطباء، كان رد فعلهم، أنهم توقعوا أن الحالة سوف تتحسن وهو ما لم يحدث !
كابوس عاشته ''عهود'' من معاملة سيئة تعرضت لها في كل مكان لجأت إليه من أجل إنقاذ زوجها، ورفض أكثر من مستشفى استقبال ''جابر'' باعتباره حالة ميئوس منها، قبل أن تتدخل الداخلية لتخصص 1500 جنيه له، وتنقله لمستشفى القصر العيني لاستكمال علاجه، وقرارات لوزير الداخلية بسرعة سفره للعلاج إلى الخارج على نفقة الدولة، محاولات رأتها ''تقضية واجب'' من قبل الداخلية، لا تسمن ولا تغنى من جوع، مشيره إلى مماطلة الجهات المعنية بالداخلية في الإجراءات الخاصة بالسفر، رغم أن شبح الموت يزور زوجها كل ليلة.
قبل أن نترك ''عهود'' تلقينا خبر صدور قرار من رئاسة الوزراء بالموافقة على سفر ''جابر'' بالخارج لإجراء عملية زرع أمعاء، دون أن تتغير ملامحها الحزينة، لتوفر فرحتها بعد تنفيذ القرارات والوعود وإنقاذ زوجها من الموت.
محمد مهدى

نجاة عقيد شرطة بالقوات المسلحة من الموت من محافظة اسيوط إثر تصادم سيارته الخاصة، بسيارة نقل بالمنيا


نجاة عقيد جيش من
نجا عقيد بالقوات المسلحة من الموت، إثر تصادم سيارته الخاصة، بسيارة نقل، نتيجة إنفجار أحد إلاطارات، بطريق الجيش أمام قرية الشيخ فضل التابعة لمركز بنى مزار، وأسفر الحادث عن إصابة شخص، وتم نقله للمستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء ممدح مقلد مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنيا الجديدة، يفيد بتلقية بلاغًا من العقيد أركان حرب محمد عبد الرحيم محمد 44 سنة، الضابط بسلاح المهندسين، ومقيم بدائرة قسم ثان أسيوط، بأنه أثناء قيادته لسيارته رقم 20085 ملاكى أسيوط، اصطدم بمؤخرة السيارة رقم 7254 أجرة المنيا، قيادة أحمد.ح.ا 35 سنة، ما أدى إلى انفجار الإطار الإمامى الأيمن لسيارته.

وأسفر الحادث عن إصابة أحد مستقلى السيارة الأجرة، وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعى وتحرير محضر برقم 2 أحوال القسم، وباشرت النيابة التحقيق.

ايمن يونس

البقاء لله :: وفاة طفلة بعد تصادمها بدراجة بخارية بمركز ابو تيج بأسيوط


لقيت طفلة مصرعها بعد تصادمها بدراجة بخارية بأسيوط  تم عمل محضر وأخطرت النيابة لتولى التحقيق .
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز أبوتيج، يفيد بمصرع أشرقت خلف فتحي "١٠سنوات" وبسؤال والدها أحمد فتحي جابر"٤٢سنة"، قال: إنه أثناء سير  ابنته أمام منزله اصطدمت بها دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يقودها محمد  شاكر محمود "٢٠سنة"، وبسؤاله أقرأنه أثناء قيادته الدراجة البخارية، فؤجئ  بخروج المذكورة مما أدى إلى إصابتها ووفاتها وتم نقلها إلى المستشفى وتكليف إدارة التحري بحول الواقعة .
فاطمة جابر

البقاء لله :: العثور على جثة سائق بقرية القصير بمركز القوصية باسيوط بسبب خلافات على أرض زراعية


صورة أرشيفية
عثر أهالي عزبة خلف كبلاني التابعة لقرية " القصير" بمركز القوصية - محافظة أسيوط على جثة سائق مصاب بطلق ناري وتبين أن وراء الواقعة خلافات على أرض زراعية.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة القوصية من الأهالي بوجود جثة لشخص ملقاة على الأرض بناحية الأبعادية قبلي عزبة خلف كيلاني ـ القصير ـ دائرة المركز.

تبين من الفحص أن الجثة للمدعو أحمد محمود محمد أحمد -31 سنة- سائق ومقيم بذات الناحية .

وأتهم شقيقه المدعو صابر عبد المنعم هديه بإطلاق أعيرة نارية صوب المدعو زكريا أحمد رحيم من ذات الناحية لوجود خلافات سابقة بينهما أصابت شقيقه بنوع الخطأ حيث كان يعمل في أرض الأخير .

تحرر محضر قم 189 جنح أسيوط وأمرت النيابة بضبط المتهم والسلاح المستخدم.
اسراء حامد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...