الجمعة، 7 سبتمبر 2012

مسلحون يتعدون على سائق ويسرقون سيارته المحملة بعدد من المواشي في الطريق الفرعي أبو حجر - أولاد إلياس بمركز صدفا باسيوط ، في اتجاهه إلى طما ـ سوهاج


محمد ابراهيم
قام أربعة مسلحين بقطع الطريق والتعدي على سائق وسرقة سيارته المحملة بعدد من المواشي، بطما بمحافظة سوهاج.
وورد لمركز شرطة صدفا المحضر رقم 6 أحوال مركز شرطة طما ـ سوهاج، بتاريخ اليوم، يتضمن بلاغ نزيه بدير واصف (24 سنة)، سائق ومقيم بالعزايزة بدائرة مركز الغنايم، بأنه حال استقلاله السيارة رقم 57106 نقل أسيوط خاصته (ربع نقل) ماركة شيفروليه حمراء اللون، محملة بعدد 2 رأس ماشية، قادما من الطريق الفرعي أبو حجر - أولاد إلياس بدائرة المركز، في الاتجاه إلى طما ـ سوهاج، فوجئ
بسيارة ماركة شاهين بيضاء اللون (لم يتمكن من تحديد بياناتها) تقطع عليه الطريق، يستقلها عدد 4 أشخاص، بحوزتهم أسلحة نارية، وقاموا بالتعدي عليه وإحداث إصابات بجروح قطعية بالساعدين وتهتك بالأنسجة، والاستيلاء على السيارة والماشية خاصته، وأكد عدم وجود خلافات بينه وآخرين.
وعلى الفور اتخذت إجراءات النشر عن السيارة والمسروقات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسيارة والمسروقات والسلاح المستخدم.
سعاد أحمد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والآلاف من المواطنين يشاركون أمس فى احتفالات مولد العارف بالله " جلال الدين السيوطي " بمحافظة أسيوط


إرتفاع نسبة الأقباط المؤسسين فى حزب "الدستور بأسيوط" لـ 20%



عقد حزب الدستور مؤتمره التأسيسي الأول ،اليوم الجمعة، في مقر نقابة التطبيقيين بمحافظة أسيوط بمشاركة عدد كبير من النشطاء السياسيين وشباب الثورة والأعضاء المؤسسين والإعلاميين لوضع مقترحات وتصورات الحزب ومناقشه الأوضاع الحالية في مصر وبرنامجه وخططه المستقبلية .

وقال أحمد خنفور- أحد الأعضاء المؤسسين - أن الحزب يهدف تحقيق عدة رفعة الاقتصاد المصري وإعادة الهوية الثقافية للمجتمع وإعادة صياغة المؤسسات السياسية وتقوية الهيئات والفصل بين الدولة والحكومة وإطلاق الحريات العامة وحماية الأمن القومي والسياسة الخارجية .

أضاف خنفور أن الحزب يتبنى الدعوة لإنشاء مجلس إقتصادي إجتماعي للشركاء يكون دوره دراسة كافة القوانين والإجراءات ذات الصلة بالتوجه الإقتصادى والإجتماعى وإعادة توجيه الاقتصاد لتحسين معيشة المواطن المصري .

وأوضحت الدكتورة سلوى محمد –أحد أعضاء الحزب- أن حزب الدستور يتبنى قضايا المرأة والأقباط ،ويرفض كل أشكال التمييز ضدهم , لافته أن  نسبة الأعضاء المؤسسين من الإخوة الأقباط في الحزب تجاوزت 20 بالمائة , وهو ما يود الحزب التركيز عليه بحيث يصبح المواطن هو الوحدة السياسية للمجتمع إيمانا منه أن الأقباط جزء لا يتجزأ من النسيج الإجتماعي .
اسراء حامد

بالفيديو هتافات أعضاء حزب الدستور أسيوط مرددين ’’ مفيش رجوع يا برادعى ... شد القلوع يا برادعى ’’

" الدستور" يعقد مؤتمره التأسيسى الأول بأسيوط



عقدت أمانة حزب الدستور اليوم الجمعة المؤتمر التأسيسي الأول بمحافظة أسيوط بمقر نقابة التطبيقيين فى حضور عدد كبير من الاعضاء المؤسسين والراغبين فى تسجيل عضويتهم ولفيف من الاعلاميين والصحفيين.

ومن المقرر مناقشة الاوضاع الحالية فى مصر وكل ما توصل إليه الحزب خلال الفترة الماضية وعدد التوكيلات التى حصل عليها فى المحافظة وبرنامج الحزب وخططه المستقبلية.
اسراء حامد

بالصور اسيوط فيس توك ترصد نظام الدراسة الجديد 2013 لطلاب الصف الأول الثانوى العام - قرار وزارى 273


                               باقى الصور

بالصور اسيوط فيس توك ترصد القرار الوزارى بشأن النظام الجديد للدراسة للصف الثانى الثانوى 2013


                              باقى الصور

طلاب الإخوان يستقبلون زملاءهم الجدد بجامعة أسيوط




بدأ طلاب الإخوان المسلمين باسيوط باستقبال الطلاب الجدد بكليات طب صيدلة وحاسبات التجارة والحقوق والهندسة بجامعة أسيوط أثناء فترة الكشف الطبي وتقديم الأوراق التي بدأت يوم 3 من الشهر الجاري وتستمر حتى يوم 9.

وأعد الطلاب أماكن محددة بالكليات لاستقبال الطلاب وقاموا بمساعدة الطلاب الجدد في ملء الاستمارات الخاصة بهم وشرح الخطوات التي يمكن إاباعها لإنهاء الكشف الطبي.

وعلق طلاب الإخوان لافتات ترحيب بالطلاب الجدد بالجامعة، ووزعوا في بعض كلياتها دليلاً للطلاب لإرشاد الطلاب بالمواد الجديدة والأقسام المختلفة بالكليات.

فيما يبدأ استقبال الطلاب الجدد بالكشف الطبي بكليات الآداب والتربية والحقوق يوم 9 من الشهر الجاري.
  أسيوط- مصطفى شاهين

بالفيديو الحكم ببراءة 4 من قيادات الجماعة الإسلامية في قضية “العائدين من ألبانيا”


قضت محكمة جنايات بني سويف خلال جلستها التي عقدتها اليوم ” الخميس ” ببراءة 4 من قيادات الجماعة الإسلامية هم : مصطفى حمزة ، ورفاعي طه، وعثمان السمان ، ومحمد شوقي الإسلامبولي ، ضمن قضية “العائدين من ألبانيا”، وذلك في أول جلسة للمتهمين الأربعة أمام محكمة مدنية بعد حصولهم على أحكام بالإعدام من المحكمة العسكرية.
وقد وصل مصطفى حمزة إلى المحكمة صباح اليوم “منفردا ” من سجن المزرعة بطرة ، وقد تأخر عقد الجلسة إلى ما بعد الواحدة ظهرا بسبب تأخر وصول كل من : رفاعي طه وعثمان السمان إلى مجمع المحاكم بحي الرمد في مدينة بني سويف وسط حراسات أمنية مشددة.
وقامت قوات من الجيش والشرطة بإغلاق شارع الرمد بالكامل ، وتحويل مسار المرور منه إلى شوارع جانبية.
وكان كل من : مصطفى حمزة ، ورفاعي طه عثمان السمان ، ومحمد شوقي الإسلامبولي – شقيق خالد الإسلامبولي ، قاتل الرئيس الراحل أنور السادات – ومحمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد أحيلوا إلى محكمة جنايات القاهرة التي أمرت بتجديد حبسهم عدا الظواهري الذي أفرج عنه صحيا ، وإحالتهم إلى محكمة جنايات بني سويف.
يذكر أن مصطفى حمزة

بائع متجول يعطل قطار«أسيوط» ساعتين


قام بائع متجول بخلق حالة من الضيق بين ركاب القطار رقم 157 القادم من بحري إلي قبلي للتسبب في توقفه ساعتين بعد قيامه بجذب ولف الخطر الخاص بالعربة رقم 16459/5.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغ من محطة سكة حديد منفلوط بقيام المدعو عبد الناصر جمال خلف -30 سنه- بائع متجول بالقطار مقيم ش/ المنشاوي ـ الحمراء ـ دائرة قسم ثان أسيوط بجذب بلف الخطر الخاص بالعربة رقم 16459/5 حال توقف القطار رقم 157 القادم من بحري إلي قبلي, ما تسبب في إثارة حالة من الضيق والتذمر بين الركاب.

وبسؤال المتهم أنكر ما نسب إليه وأصر على أن تواجده بجوار القطار كان لبيع المشروبات.
اسراء حامد

البقاء لله :: وفاة مواطن بسبب ثمن تذكرة دخول المستشفى والأهالي يقتحمون مستشفى «أسيوط الجامعي» بعد مقتله على يد موظف الأمن


صورة أرشيفية للواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط.
لقيَ شخص مصرعه طعنًا، الجمعة، طعنه موظف أمن بمستشفى أسيوط الجامعي، في مشاجرة، بسبب ثمن تذكرة دخول، وقام على أثرها العشرات من أهالي المجني عليه بالتظاهر أمام المستشفى، وسط حراسة أمنية مشددة، بعد اقتحام عدد من الأهالي المستشفى وتحطيم واجهة أحد الأبواب.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغًا بمصرع طارق حسين، من مركز البداري، إثر نشوب مشاجرة بين المجني عليه وموظف بإدارة أمن مستشفى أسيوط الجامعي، يدعى حمادة عبد العاطي، بسبب تذكرة دخول المستشفى.
وقالت التحريات الأولية إن موظف الأمن قام بطعن أحد المواطنين بمطواة، كانت بحوزته، بعد مشاجرة وقعت بينهما، أثناء محاولة المجني عليه دخول المستشفى دون تذكرة، لزيارة أحد أقاربه المرضى.
وفرضت سيارات من الأمن المركزي طوقًا أمنيًّا حول أبواب المستشفى الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة التي تولت التحقيق.

بالفيديو...إخلاء 3 منازل بسبب هبوط أرضي بأسيوط

بالصور.."الآثار" تتسبب في هبوط أرضي وإخلاء ثلاثة منازل بأسيوط


                              باقى الصور

إصابة 17 شخص فى إنقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط _القاهرة


أصيب 17 شخص فى حادث إنقلاب سيارة أجرة   بعد إنفجار إطارها الأمامي نتيجة السرعة الزائدة
كان اللواء محمد إبراهيم  مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من  مركز شرطة أبنوب  يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط _القاهرة .
وبإنتقال المرور والإسعاف تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 10062 أجرة سوهاج قيادة المدعو سعد زغلول بخيت سن32 سائق ومقيم نزلة على  ـ مركز جهينة ـ سوهاج قادماً من سوهاج إلى أسيوط فوجئ قائدها بانفجار الإطار الأمامي الأيسر للسيارة مما أدي إلى إنقلابها على جانب الطريق ،وحدوث تلفيات بها ونجم عن الحادث إصابة قائد السيارة ومستقليها وهم يوحنا موسي بطرس 25 سنة ،وبسنت وسيم صليب 30 سنة،
و ريمون وسيم صليب 20 سنة  ،وميرنا راتب بطرس 20 سنة ،ومريم روماني لوندي 15 سنة ،  و ميخائيل روماني لوندي 7 سنوات ،ومريانا روماني لوندي 19 سنة ،.وفالح يوسف عوض 60 سنة ،وروماني ظريف جرجس 9 سنوات،وإيمان فكري حليم 25 سنة ،توماس يوحنا موريس عمر شهر ، ونجاح فؤاد عبد المسيح 60 سنة ،وإيناس روماني بطرس 20 سنة   ،وسالم عصام محمود 25 سنة ،وسامية فؤاد مراد 60 سنة ،و رولا روماني مصري سن7سنوات ..والجميع مقيمين جهينة  سوهاج  بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.
تم نقل المصابين لمستشفي أبنوب المركزي .،وتم رفع أثار الحادث وتسيير حركة المرور ،وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة .

أسيوط الجديدة تنفذ شبكة كهرباء بمنطقة الإسكان العائلي



يطرح جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعمال تنفيذ شبكة كهرباء مراكز خدمات مناطق الإسكان العائلي الأول ومنطقة رجال الأعمال في مناقصة عامة للشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وتقوم الشركات الراغبة بالحصول علي كراسة الشروط من مقر الجهاز مقابل 500 جنيه، ويتم التقدم بمظروفين للعرض الفني والمالي باسم المهندس رئيس الجهاز، على أن يرفق بمظروف العرض الفني مبلغ 50 ألف جنيه تأمينًا مبدئيًا تزيد إلى 5% من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي.

وتصنف الأعمال المطروحة بالمناقصة تحت الفئة الرابعة للأعمال الكهروميكانيكية والإلكترونية وشبكات الاتصال، وتعقد جلسة فتح مظاريف العرض المالي في 2 أكتوبر القادم، وعلى أن يقوم الجهاز بإخطار أصحاب العروض الفنية المقبولة بموعد فتح مظاريف العرض المالي.

تجري المناقصة وفقًا لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 وتعديلاته، ولائحته التنفيذية المعدلة بالقانون رقم 5 لسنة 2005 والقانون رقم 191 لسنة 2008.

امنة عبدالعظيم

بالصور افتتاح بيت الخير (المقر الرئيسي لشباب الخير المصريين في الكويت )



تم بحمد الله افتتاح بيت الخير (المقر الرئيسي لشباب الخير المصريين في الكويت )في يوم الخميس الموافق 6/9/2012 بحضور سعادة سفير جمهورية مصر العربيه وجميع اعضاء البعثة الدبلوماسية والشيخ جمال النورى من جمعية عبد الله النورى الخيريه الكويتيه و ابناء الجاليه المصريه.مبروك عليكم بيت الخير
شباب الخير المصريين في الكويت (الاورمان)

"المصري الاجتماعي" بأسيوط يكرم المتفوقين بالشهادات التعليمية بالقوصية



نظم الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي بالتعاون مع الإدارة التعليمية بالقوصية مساء أمس، الخميس، حفلا لتكريم المتفوقين بالمراحل التعليمية المختلفة.

أقيم الحفل بمدرسة القوصية الثانوية بنين بحضور محمد شريف قرشي، عضو مجلس الشعب السابق وعضو الهيئة البرلمانية عن الحزب، ونعمت محمد علي، مدير الإدارة التعليمية، وأحمد محيي الدين، أمين تنظيم الحزب، وشهد الحفل تكريم 18 طالبا وطالبة بالثانوية العامة و17 بالشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى 14 طالبًا في المراحل الابتدائية وتم تقديم جوائز عينية وشهادات تقدير من الحزب.

وقال حسام حسن، عضو الهيئة العليا للحزب، إن هذه الاحتفالية تأتي في إطار توسيع قاعدة الحزب المجتمعية ومشاركةً منه في دعم تفوق طلاب مركز القوصية واستمرارا لاتجاه الحزب في بناء المجتمع المصري.
  اسيوط_ايهاب عمر

محافظ أسيوط الجديد يؤدي صلاة الجمعة بـ«المسجد المعتاد» بـ«دون حراسة»



قام الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، في أول جمعة له، بأداء الصلاة في مسجد جامعة أسيوط، برفقة عدد من أعضاء حزب الحرية والعدالة، وبعض أساتذة الجامعة، دون تواجد امني.

حيث خرج المحافظ من منزلة بمنطقة حي شرق أسيوط، مستقلا سيارة المحافظة «ملاكي أسيوط»، دون إعطاء تعليمات لرئيس الحي والمسئولين، بمكان أداء الصلاة، وقال احد المقربين من المحافظ، أنه: "دائما يفضل الصلاة بمسجد جامعة أسيوط، وذلك لمقابلة بعض من أصدقاءه من أساتذة الجامعة، والجلوس معهم.

وقال خطيب الجمعة، بمسجد الجامعة، خلال صلاة محافظ أسيوط الجديد بالمسجد، أن: " الله يراقب في عمله، وأن يستعين بالله ولا يستعين بالبطانة السوء التي تسبب في إفساد المجتمع، خلال السنوات السابقة، وحاول بعض المصلين الالتفاف حول المحافظ الجديد بعد خروجه من صلاة الجمعة، بعد علمهم بتواجده لتقديم التهاني والشكاوى من القمامة وسوء حالة مياه الشرب، إلا أنه سارع باستقلال السيارة الخاصة.

بالصور والفيديو...الآلاف يشاركون في الليلة الختامية لمولد "جلال الدين السيوطي "

                                  الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد نتيجة للاهمال حريق بوعاء فاصل الاملاح بشركة اسيوط لتكرير البترول

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثامنة بعنوان (( رسالة للمحافظ :: إن كنت لاتعلم فالمصيبة أعظم ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحافظ والحلقة الثانية من برنامج " قذائف الحق " والتي يرد فيها فضيلة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد الغنيمي مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط على الشبهات حول العقيدة الإسلامية

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد الجداول الدراسية بقسم ’’ علم النبات ’’ بكلية العلوم بجامعةاسيوط للفصل الدراسى الأول 2012/2013

                              باقى الصور

أخبار كلية الطب بجامعة اسيوط :: كلية الطب تهنئ الاستاذ الدكتور يحى طه محمد كشك لتوليه منصب محافظ اسيوط _ ورشة عمل نظم الإمتحانات وتقييم الطلاب _استعداد الكلية لبدء الدراسة

http://www.aun.edu.eg/img/yhea.jpg


 الاستاذ الدكتور احمد مخلوف عميد الكلية والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين يهنؤون الاستاذ الدكتور يحى طه محمد كشك لتوليه منصب محافظ اسيوط متمنيين لسيادته دوام التوفيق والرقى 
-----------------------------
ورشة عمل نظم الإمتحانات وتقييم الطلاب


-------------------------------------
في اطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد

جدول امتحانات الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط للعام الجامعي 2012-2013


  تقرر عقد امتحان للطلاب المتقدمين للقيد للدراسات العليا للعام الجامعي 2012/2013م طبقا
 للجدول المعلن بالكلية فبرجاء الحضور في الموعد المحدد وعدم التخلف للأهمية :
 
جدول الامتحانات التحريرية والشفوية لطلاب الدراسات العليا
(تأهيلي دكتوراه وماجستير ودبلومات) عن العام الجامعي 2012/2013 م
 
اليـــوم  /  التاريــخ‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎
الزمن
المــــــــادة
الاثنين : 1/10/2012
9-12
شعبة التخصص
الثلاثاء :  2/10/2012
9-12

الخدمة الاجتماعية

 الأربعاء : 3/10/2012
9-12
علوم اجتماعية وسلوكية مرتبطة بالتخصص
الخميس : 4/10/2012
9-2
الاختبار الشفوي للدكتوراه والماجستير والدبلومات
   
المصروفات الدراسية عن العام الجامعي 2012م

المصروفات الدراسية للدكتوراه
916.95
المصروفات الدراسية للماجستير
719.75
المصروفات الدراسية للدبلومات
498.65
 

طقس اليوم الجمعة (( 7 سبتمبر/ 20 شوال )) الصغرى :: 22 والعظمى :: 35


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله وفضيحة هاتفية مع القس بطرس رأفت فريد كنيسة ماريوحنا المعمدان أبانوب أسيوط

بالفيديو كلمة رئيس الجمهورية أثناء استقباله للفنانين والمبدعين

تعيين "جنينة" رئيساً للمحاسبات وضم "الاستعلامات" لرئاسة الجمهورية


هشام جنينة
أصدر الرئيس محمد مرسى عدة قرارات جمهورية كالتالى:

الأول: تعيين المستشار هشام أحمد فؤاد جنينة رئيسا للجهاز المركزى للمحاسبات لمدة أربع سنوات، وينشر القرار فى الجريدة الرسمية.


الثانى: قرر رئيس الجمهورية نقل تبعية الهيئة العامة للاستعلامات إلى رئاسة الجمهورية، وينشر القرار فى الجريدة الرسمية.


الثالث: قرر رئيس الجمهورية ندب محمد بدر الدين مصطفى زايد للقيام بأعمال رئيس هيئة الاستعلامات.


الرابع : أصدر رئيس الجمهورية قرارا بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة بتشكيله الجديد من رؤساء التحرير للصحف القومية ورؤساء مجالس الإدارات وبعض الشخصيات العامة.

ياسر على: الرئيس طالب المحافظين بتلبية احتياجات المواطنين


ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
صرح الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس محمد مرسى طالب خلال الاجتماع الذى عقده مع مجلس المحافظين بتشكيله الجديد مساء أمس الأربعاء، بضرورة الاضطلاع بمسئولياتهم الكبيرة، وإدراك اللحظة الراهنة التى تمر بها مصر، والحرص على تلبية مطالب واحتياجات المواطنين، والعمل على تطوير الأجهزة التنفيذية والإدارية.

وقال المتحدث إن الرئيس مرسى أوضح للمحافظين أن ذلك كله يحتاج إلى عمل حقيقى وجاد والتواجد وسط المواطنين، حيث إن العمل الميدانى هو الأكثر التصاقاً بالجماهير، كما طالبهم الرئيس بعدم الانشغال بصغائر الأمور.


وأضاف

الدكتور محمد منصور الخبير الاقتصادي ومدير مركز دراسات وبحوث المستقبل بجامعة أسيوط: زيارة وزير التجارة السعودى لمصر ستسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين




 رحب خبراء اقتصاديون بزيارة الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي للقاهرة خلال الأسبوع القادم لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين. واعتبروا أن هذه الزيارة سوف تسهم فى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وفتح آفاق جديدة لزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة. وصرح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري بأن الحكومة حريصة على تشجيع ودعم المستثمرين الوطنيين والعرب والأجانب لزيادة استثماراتهم الحالية وضخ استثمارات جديدة سواء للتوسع في المشروعات القائمة أو إنشاء مشروعات جديدة وذلك بما يحقق مصلحة الوطن في توفير فرص عمل تستوعب الأيدي العاملة المصرية. وفي تعليقه 

قال الدكتور محمد منصور الخبير الاقتصادي ومدير مركز دراسات وبحوث المستقبل بجامعة أسيوط: ان مردود زيارة الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة السعودي للقاهرة ولقاءه بالمسئولين المصريين سيكون لها تأثير قوي فى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين مؤكدا أن الاستثمارات السعودية في مصر تحتل مرتبة متقدمة ولها الأولوية، وبالتالي فإنه لابد من إزالة جميع المعوقات التي تواجه زيادة تدفق الاستثمارات السعودية إلى مصر. 

أما الدكتور محمد عبدالحليم عمر أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر والمدير السابق لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي فقد أكد أن هناك إقبالا متزايدا من المستثمرين السعوديين على اقامة مشروعات استثمارية في مصر، وأن الاستثمارات السعودية سوف تشهد نموا كبيرا في مصر خلال المرحلة القادمة خاصة بعد حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها مصر حاليا مشددا على ضرورة تقديم المزيد من التيسيرات والخدمات للمستثمرين لتعميق وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات مشيرا إلى أن زيارة وزير التجارة السعودي لمصر ستدفع بالعلاقات التجارية بين المملكة ومصر إلى الأمام

قيادات شعبية بقنا تنجح فى تحرير 4 مختطفين بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/25/8/360x232o/488.jpg?q=1
تمكن عدد من القيادات الشعبية بمركز دشنا من تحرير 4 مختطفين من قنا بعد أسبوع من اختطافهم على يد قبيلة عرب المطمر بمحافظة أسيوط .

وكان أبناء قبيلة عرب المطمر بمركز ساحل سليم التابع لمحافظة أسيوط قد اختطفوا كل من حسنين صبره حسنين 60 سنة مزارع وحسن محمود حسنين 33 سنة عامل وحسنى محمود 40سنة عامل وحلمي احمد توفيق 50سنة مزارع من مركز دشنا منذ أسبوع، أثناء تواجدهم بمحافظة أسيوط للعلاج رداً على قيام عصابة مسلحة باختطاف سيارتهم على طريق قنا – نجع حمادى الصحراوى .

كما طالب وقتها أبناء قبيلة عرب المطمر أهالى المختطفين بدفع فدية قدرها 200 ألف جنيه كنوع من التعويض عن سرقة سيارتهم، لكن الجهود الشعبية تمكنت من تحريرهم دون مقابل ودون تدخل من قوات الشرطة .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة اون تى فى ومعاناة قرية المنشأة الصغرى بمركز القوصية باسيوط التى يتم تجاهلها دائما من قبل المسئولين باسيوط

بالفيديو حملة "افتكروهم" بميدان الشهيد احمد جلال "ميدان المنفذ" سابقا

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالصور حملة "افتكروهم" بميدان الشهيد احمد جلال "ميدان المنفذ" سابقا


اسيوط_اشرف سعد

بالفيديو.. محافظ أسيوط الجديد يودع البرعي ويعد بدعوته لزيارة المحافظة


ودع اليوم، الخميس، الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط الجديد اللواء السيد البرعي المحافظ السابق، بعد اجتماع ظل لأكثر من 5 ساعات استعرض فيه أهم الملفات التي تنفذها المحافظة.

وقال اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط السابق، إن انتظاره لاستقبال المحافظ الجديد واستعراض الملفات المهمة بالمحافظة قبل مغادرته من المفروض أن يكون ليس تقليدًا جديدًا، بل هو من المفروض أن يكون أساس لأي شخص يترك منصبه أن يسلم أمانة كاملة لمن سيتولى المسئولية خلفًا له.

وهنأ البرعي الدكتور "كشك " لتوليه منصب المحافظ، وقال إنه يهمني أن أسمع عن المكان الذي عملت به كل خير وتقدم.

وقال البرعي

محافظ أسيوط الجديد ينفي تعيين عضو بالحرية والعدالة رئيسًا لمركز أبوتيج



نفى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، ما أرسله المركز الإعلامي لإخوان أبوتيج في بيان إعلامي للصحفيين اليوم، الخميس، بتعيين الدكتور حمدي محمد طه عضو حزب الحرية والعدالة رئيسًا لمركز ومدينة أبوتيج خلفًا للمهندس أحمد ربيع الرئيس السابق.

وقال كشك إن الخبر عارٍ من الصحة، مؤكدًا  أن أي قرارات سوف تصدر من خلاله ولا علاقة للمركز الإعلامي بالحزب في أي تصريحات خاصة به.

كان المركز الإعلامي لإخوان أبوتيج، قد أرسل نشرة إعلامية للصحفيين، تؤكد تعيين الدكتور حمدي طه رئيسًا لمركز أبوتيج وسيرة ذاتية عنه.

اسيوط_ ايهاب عمر

احمد أبو ضيف من اسيوط يكتب :: الانتخاب هو الحل




أثارت حركة المحافظين الاخيرة ردود أفعالٍ متباينة، أغلبها متحفظ علي طريقة إختيار المحافظين الجُدد (وأنا من المتحفظين) ،فمثلاً غالبية المحافظين الذين تم اختيارهم في الحركة الاخيرة هم من جماعة الاخوان المسلمين، وليس هناك اعتراض كبير علي ذلك ولكن الاعتراض علي ان يكون المعيار الاوحد للاختيار هو الانتماءُ للجماعة.. ذلك أنَّ اثنين من المحافظين الجدد -وهما محافظا أسيوط والمنيا تحديداً -هما طبيبان شهيران مشغولان كل الوقت بمرضيهما،وعمليهما كأستاذين بالجامعة، وبالتالي فإن عملهما الجديد كمحافظين سيكون علي حساب رسالتيهما كطبيبين، أو علي حساب مسئولايتهما الجمَّة كمحافظين، وفي أحسن الاحوال سيكون لدينا طبيب نصف الوقت ومحافظ نصف الوقت.
ولذك أرى ضرورة اختيار المحافظين بالانتخاب من أبناء محافظاتهم، لأن الانتخاب يفرز أفضل العناصر وأقدرها علي القيادة والادارة، وأما عن التُرَّهَات والمخاوف التي يثيرها البعض من الانتخاب قد يؤدى الي انفصال بعض المحافظات عن رحم الدولة الام ، فهذه لاشك خرافات لايمكن أن تتحقق ويشهد بذلك التاريخ فلقد كانت مصرُ طوال تاريخها العريق دولة واحدة تحت إمرة قائدٍ واحد، وفي نفس الوقت كان لكل إقليم أمير يدير الشئون الداخلية للاقليم (وهو أروع تطبيق للامركزية التي يحاولون تطبيقها اليوم) ولم يعرف التاريخ

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...